أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/08/2009   #1
شب و شيخ الشباب nawrasdr1982
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ nawrasdr1982
nawrasdr1982 is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
السعودية

افتراضي شيء من الشيوعية

الكومسومول :منظمة الشباب اللينيني في الاتحاد السوفيتي السابق عام (191ضمت اكثر من 35مليون عضو
الخمير الحمر : الشيوعيون الكمبوديون
((الراسمالية أعلى مراتب الاستعمار)) لينين...
التطويق الراسمالي((الشيوعية داخل روسيا تظل مهددة بالخطر مادامت محاطة بحصار راسمالي.ان الشيوعية تنمو وتزدهركلما تقوضت الدول الراسمالية)) ستالين....
الشيوعية القومية(قيام نظم شيوعية مستقلة عن الاتحاد السوفيتي ومختلفة عن النظام السائد في الاتحاد)تيتو......
قديم 17/08/2009   #2
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ shadow81
shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
حيث يكون هناك مظلوم يكون موطني ويافا هي عشقي

إرسال خطاب MSN إلى shadow81 إرسال خطاب Yahoo إلى shadow81

حلو بس الاشتراكية مش شعار وبس والله يرحم ايام الرفاق
قديم 17/08/2009   #3
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ DARKNESS
DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

لا الشيوعية شعار و بس لأن أفكارها فاشلة كتطبيق عملي متل ما شفنا بالإتحاد السوفييتي

نحن ننتظر الضياء و لكننا نرى الظلام

---------------------------------------------------------------

ذو العينين البراقتين ......... الذي يقرر المصائر .............

DaRkNeSs LoRd

Lord Of DarkneSs

Lord Of The Sweet Sadness
قديم 18/08/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

بعتقد اختزال فلسفة متكاملة بحكم بسيط متل هيك مو مناسب على الاطلاق..
واذا كانت تجربة السوفييت فشلت بعد مرور أكتر من سبعين سنة كان الاتحاد السوفييتي يها واحد من اهم دولتين بالعالم مو معناها أنو الفكر كفكر فاشل.. وما فينا نعرف اذا كان فينا نستعمل كلمة فشل على التجربة السوفييتية..
جميع الحضارات بالعالم بتمر بأطوار متعددة الدول الاسلامية والرومانية واليونانية وما فينا نحكم عليها انها حضارات فشلت.. وانها مبنية على فكر وفلسفة فاشلة..
وانا بعتبر انو من المعيب انو نحكم على تجارب الشعوب ببساطة هيك..
بدك تناقش منحكي بس منحكي بمعلومات مو بآراء وأحكام ..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 18/08/2009   #5
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

طيب خلينا نحكي بشكل منطقي فينا نطبق الأفكار الشيوعية بمناطقنا
الجواب بكل بساطة لا لأنها أفكار طوباوية متل ما بيقولوا

و بعتقد ناقشنا هالشي قبل لأنو الأنسان بطبعو بعيد عن الشيوعية و غرائزه رأسمالية بحتة
الاتحاد السوفييتي فشل ليش مو لأنو أفكارو غلط بس أفكاره غلط كانت بالتنفيذ في الوضع اللي كان فيه لأنو كان دولة غنية و متقدمة (روسيا)
عم تصرف و تأنفق عا كزا ولاية فقيرة و متخلفة هاد لا غنى عن الشعوب اللي فيها صعبة المراس
قديم 18/08/2009   #6
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

شو يعني طوباوية.. ممكن.. ؟؟
قديم 18/08/2009   #7
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

طيب يا ست ناي

الطوباوية لغويا: نسبة الى طوبي.. وطوبي كلمة اصلها يوناني U-Topos وتعني حرفياً المكان الذي لا وجود له.
و الطوبي هوي الشخص اللي متصور بيفكرو اشياء نظرية غير قابلة للتطبيق العملي

يعني متل ما نحنا البشر كلياتنا منتمنى نكون بشرية واحدة و منحب بعضنا و ما في حروب بس هاي افكار طوباوية غير قابلة للتنفيذ
و لكن هناك مفكرين اتفقو على انو بعض الأفكار اللي بجوز تكون قابلة للتنفيذ مستقبلا بس هي بالمرحلة الراهنة طوباوية
متل المدينة الفاضلة كان تخيل مستقبلي و من جهة حديثنا ليش الشيوعية افكار طوباوية لأنها أفكار غير قابلة للتنفيذ العملي بنجاح يعني
انتصرت الثورة و الفكر الثوري الشيوعي لساتو قائم بس الناس اللي تسلموها فاٍو من نوبة الحلم اللي كانوعايشين فيه و رجعو
للغريزة الرأسمالية اللي بدمهن او فيكي تقولي حب السلطة بس هاد سبب بسيط من عدة اسباب تانية الحديث فيها بيطول
عن سبب فشل التجربة الشيوعية و اتهام افكارها بالطوباوية
قديم 18/08/2009   #8
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

افتراضي الشيوعية لم تنتهي

لو كانت الشيوعية فاشلة لما حاربت امريكا واتباعها الشيوعية والاشتراكية بكل مكان .
وشو بالنسبة للصين ؟؟؟؟ مش النظام كان اشتراكي واصبح راسمالي بعد تبدل الاوضاع السياسية فقط خوفا من الحروب ولكن ما زالت مستمرة بالعمل الاشتراكي ولهيك ما زالو مسيطرين على اقتصاد العالم تقريبا او الهم تاثير واسع جدا بهاد المجال مش لأنهم راسماليين ولكن بشيوعيوتهم ....

º)))) .·´¯`·. SHADOW MASTER ¸.·´¯`·.¸ ((((º
لــقـــد مللت اوقـــفــــوا اــلعـــالــم اريــــد ان انـــزل
قديم 18/08/2009   #9
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shadow81 عرض المشاركة
لو كانت الشيوعية فاشلة لما حاربت امريكا واتباعها الشيوعية والاشتراكية بكل مكان .
وشو بالنسبة للصين ؟؟؟؟ مش النظام كان اشتراكي واصبح راسمالي بعد تبدل الاوضاع السياسية فقط خوفا من الحروب ولكن ما زالت مستمرة بالعمل الاشتراكي ولهيك ما زالو مسيطرين على اقتصاد العالم تقريبا او الهم تاثير واسع جدا بهاد المجال مش لأنهم راسماليين ولكن بشيوعيوتهم ....
اخ شادو انا معك بنجاح التجربة الشيوعية الصينية و لكن هل المقومات الموجودة في الأقليم الصيني نفسها اللتي كانت موجودة بالأقاليم السوفيتية
اكيد لا بعدين انا وضحت بنقاش سابق كلمة للينين و اللي قال فيها انو الديكتاتورية هي الوسيلة لقيادة الشعوب البوليتارية بما يضمن استمرار الثورة
و هالشي تم بالصين حيث انو الديكتاتورية حسب الفكر اللينيني هي ما تم تطبيقه هناك و ليس حسب فكرنا نحن و تجاربنا الديكتاتورية
و للكلام تتمة...
قديم 18/08/2009   #10
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
اخ شادو انا معك بنجاح التجربة الشيوعية الصينية و لكن هل المقومات الموجودة في الأقليم الصيني نفسها اللتي كانت موجودة بالأقاليم السوفيتية
اكيد لا بعدين انا وضحت بنقاش سابق كلمة للينين و اللي قال فيها انو الديكتاتورية هي الوسيلة لقيادة الشعوب البوليتارية بما يضمن استمرار الثورة
و هالشي تم بالصين حيث انو الديكتاتورية حسب الفكر اللينيني هي ما تم تطبيقه هناك و ليس حسب فكرنا نحن و تجاربنا الديكتاتورية
و للكلام تتمة...

جميل جدا وبحكم اني جديد هون لازم افتش على المواضيع القديمة واقراها قبل ما اناقش او ابدي رايي بالمكتوب عشان اعرف عن ايش بحكي والف شكر لتنبيهك الي لهاي النقطة اني في مقالات سابقة .... لنا عودة
قديم 18/08/2009   #11
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

فيك تقلي انو كل الحضارات اللي انهارت كانت طوباوية!!.. هادا حكم سطحي كتير..
في كتب كتيرة انعملت لمعرفة سبب انهيار الاتحاد السوفييتي..
وما فيك تقول انو الليبرالية الغربية عم تمشي مع الغريزة الرأسمالية لانو ما عاد في شي اسمو راسمالية بالمعنى التقليدي اللي كنا ندرسو بالمدرسة..
مبدأ الضرايب المتزايدة او المحسوبة على نظام الشرائح بيدعم مسألة المساواة اللي نادت فيها الشيوعية وهادا الشي ما صار بأوروبا الا بسبب الضغوط الكبيرة من الاحزاب اليسارية بالمنطقة.. و الرعاية الاجتماعية والصحية وضمان الاحتياجات الاساسية للناس بأشكال متعددة كمان ما صار الا بسبب ضغوط هي الاحزاب..
وهيك فينا نقول انو الاحزاب الشيوعية بأوروبا عملت شي مهم كتير.. "متل ما حكيت بموضوع سابق"..

ومرة تانية بعتبر انك بتكون ظالم كتير لما بتقول انو الشيوعية مجرد شعار..

قديم 18/08/2009   #12
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
وما فيك تقول انو الليبرالية الغربية عم تمشي مع الغريزة الرأسمالية لانو ما عاد في شي اسمو راسمالية بالمعنى التقليدي اللي كنا ندرسو بالمدرسة..
مبدأ الضرايب المتزايدة او المحسوبة على نظام الشرائح بيدعم مسألة المساواة اللي نادت فيها الشيوعية وهادا الشي ما صار بأوروبا الا بسبب الضغوط الكبيرة من الاحزاب اليسارية بالمنطقة.. و الرعاية الاجتماعية والصحية وضمان الاحتياجات الاساسية للناس بأشكال متعددة كمان ما صار الا بسبب ضغوط هي الاحزاب..
وهيك فينا نقول انو الاحزاب الشيوعية بأوروبا عملت شي مهم كتير.. "متل ما حكيت بموضوع سابق"..

انا مؤيد بدون تعليق كلام صحيح والشيوعية مش شعار وبس
قديم 18/08/2009   #13
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : DARKNESS عرض المشاركة
و للكلام تتمة...
ولك ابو العتم
ما شرحنا وانبرو لساناتنا ونحنا نشرح شو معناتا ديكتاتورية البروليتاريا.. المعنى اللي انت عم تحكي فيه انت اي متابع بسيط للفكر اليساري بيعرف انو غلط.. ومو بس غلط زز غلط كتييييييير..
وما رح ارجع اشرح..
قديم 18/08/2009   #14
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
ولك ابو العتم
ما شرحنا وانبرو لساناتنا ونحنا نشرح شو معناتا ديكتاتورية البروليتاريا.. المعنى اللي انت عم تحكي فيه انت اي متابع بسيط للفكر اليساري بيعرف انو غلط.. ومو بس غلط زز غلط كتييييييير..
وما رح ارجع اشرح..

مع احترامي انا مش جاهل بس انا اللي يومين بالاخوية وقصدك بكلامي اني اقرا مش عشان اعرف شو تفصيلات الشيوعية بسعشان اشوف اللي انكتب هون عنها مع الشكر
قديم 18/08/2009   #15
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : shadow81 عرض المشاركة
مع احترامي انا مش جاهل بس انا اللي يومين بالاخوية وقصدك بكلامي اني اقرا مش عشان اعرف شو تفصيلات الشيوعية بسعشان اشوف اللي انكتب هون عنها مع الشكر
عفوا مو الك الحكي الحكي ل darkneesوعم احكي معو هيك لأنو في بيني وبينو مزح... واذا منتبه انا مقتبسة كلامو بالرد تبعي..
قديم 18/08/2009   #16
شب و شيخ الشباب DARKNESS
عضو
-- زعيـــــــم --

DARKNESS is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
In ThE DaRk

اقتباس:

عزيزتي ناي اولا بحب اوضحلك انو انا ما عندي شي ضد الشيوعية ولا بكرها و ما في عداوة بيناتها حتى اني كنت بفترة من فتزات عمري شيوعي و ما كنت خلي مؤلفة عليها صورة لينين و ما اجيبها..
انا ما قلت انو الليبيرالية الغربية ماشية مع الغريزة الرأسمالية حتى أني ما جبت سيرتها لليبرالية الغربية و انا معك بهالنقطة

الشيوعية حركة جميلة اهدافها نبيلة و لكنها طوباوية بشكل او بأخر و ما حدا فينا في ينكر الدور الشيوعي بالثقافات العالمية و الإرث الحضاري
للأنسانية بشكل عام

فما حدا فينا في ينسى التشي جيفارا و لا لينين او ستالين او فيديل كاسترو
او انجازات الأحزاب الشيوعية العالمية و تضحياتها اللي اذا ضلينا شهور ما رح فينا نوفيها حقها بالحديث
و للحديث تتمة...
قديم 18/08/2009   #17
شب و شيخ الشباب shadow81
عضو
-- أخ لهلوب --

shadow81 is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:

اقتباس:
عفوا مو الك الحكي الحكي ل darkneesوعم احكي معو هيك لأنو في بيني وبينو مزح... واذا منتبه انا مقتبسة كلامو بالرد تبعي..
بعتزر منك بس فكرتالكلام موجه الي والف شكر للتوضيح
قديم 18/08/2009   #18
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

على كل حال فيك ترجع لموضوع اليسار والثورية بقسم السياسة وفيك تعتبر انو الحكي هون تتمة لهداك الموضوع..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد