أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/07/2009   #37
شب و شيخ الشباب leonardo_dicabreo
عضو

الصورة الرمزية لـ leonardo_dicabreo
leonardo_dicabreo is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
Chicago

إرسال خطاب ICQ إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب AIM إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب MSN إلى leonardo_dicabreo إرسال خطاب Yahoo إلى leonardo_dicabreo بعات رسالي عبر Skype™ ل  leonardo_dicabreo

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
يا سـبحانك يا ربي !

انو وقت بيظبط كلام مورنينغ مع تطلعاتنا بنستشهد فيه و وقت ما بيجي بصفنا بنعمله "غير عادل " و ما اليـه ..
صرّح مصدر مسـؤول !!

عادي عادي , بتصير كتير . . ! !

أنا قلت انو اللجنه صوتت للصورة على انها تدخل المسابقة بدل وحده من الصور لكن لأني كنت موضحه انو ممنـوع الفوتوشوب نقطه ، لذلك ما حبينا ناخد فرصه من حدا التزم و ضفناها .. فصورة لايت بالذات ذكرت مورنينغ انها مضافة نـظرا ً لما حدا يطقلو عرق ( كتوضيح يعني انو ما اخدنا فرصه من حدا ) .. اضافه لانو صارت مورنينغ قايلة كذا مرّه اللي ردت قوله بالفوتوشوب هو عدم اللعب بعناصر الصوره و مع ذلك تم التعامل مع "الاطار " اللي ضافه لايت على انه فوتوشوب نظامي ..

[يبدو انو مانا عم نقدر نلاقي صيغه مشتركه ..

عملت الموضوع للأشخاص اللي ترشحت صورهم لينعطوا الحق انهم يردو على الاتهامات اللي عم تتوجه لالهم ( هاد بالدرجه الأولى ) .. الاعتراضات مكانها البريد .. لكن في حال حبيت تشرح وجهه نظرك هون فأهلا و سهلا ً لكن الموضوع مش مفتوح كرمال يستقبل " الثوار " و " المناضلين " و "المعارضين " للحكم الديكتاتوري بالمسابقة ..

طيب ليه ما شفت غير , لايت وجيمي , وين الباقي , باين ما الهم مزاج , يناقشوا وخدني جيتك ؟ ؟

ايضا ً هاد دليل منيح عانك يا اما مش عم تقرا الردود اللي عم اكتبها يا اما مابعرف ليش ما عم تفهم عليّ انو اللجنه غير مطالبة بتوضيح وجهات نظرها بناء على انو كان من الاول مذكور انو المسابقة رح بتتم على النحو التالي :

بالضبط :

تشترك (بنّزل الصّور وعين الله علينا)

اللجنه تختار عشره صور (بصير شويّة خيار وفقّوس بالعمليّه التانيه (Process , وخدني جيتك)

تصويت (تي تي تي تي )

يعني كنا واضحين من البداية انو في عشره بس اللي رح يتم اختيارهم و حسب ما بتشوف اللجنه و بناء عليه تم ما تم .. و اللجنه غير مطالبة (( يعني فيّ حملك منيـّه اني عم رد هلأ ))
أيضا ً بعيد و بكرر ما كان مذكور ضمن الشروط شي يقتضي بانو العضو لازم في حال حدا ما عجبه انو يوضح شي .. و بترجع اله و لمزاجه و لرغبته بالدخول بهيك حوار او لاء ..

يكونو مأضربين أو غيره .. نظام ارسال الرسائل الخاصه و الدعوه للمشاركه بكل من المسابقات و التصويت الها هو نظام بنتبعه بمسابقات أخويه من زمان و مش شي جديد (( يعني هي كمان مش ظابطه معك ))

مع هالكلمه بالأحمر , حسّستيني أنّي انا عم بخترع أسباب مشان طلعك غلطانه , مع أنّه هالحكي مو

صحيح , والصّحيح أنّه الطّاقم كلّه الغلطان بأختيار "بعض" الصّور الي ما بتلائم الوضع كونها مسابقة فن

وتصوير ! !
قديم 24/07/2009   #38
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
طيب ليه ما شفت غير , لايت وجيمي , وين الباقي , باين ما الهم مزاج , يناقشوا وخدني جيتك ؟ ؟
* وبحب اذكر ايضا اني وضحت كيفية تصوير صورتي هون فقط لرغبتي بذلك..وماني مجبور اني وضح شي لغير اللجني ..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 24/07/2009   #39
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Dndoshy
Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

اقتباس:
بعتقد اني وضحت اعتراضي على صورة جيمي
باقي انت وتضحلنا شو قصدك بالغمزة واللمزة اللي انت كاتبها
عم احكي مشانك لأنك معرض للتنبيه والمخالفة في حال ما عملت هلشي
أنا قلت رأيي بصورة جيمي..لا قصدتك ولا غمزتك ولو بدي اتهمك أو غيرك كنت عملت موضوع هالقد قدو مشان يشوفو كل العالم وما كون دقيت بضهر حدا..
والحكي يلي قلتو وما ذكرت فيه أسماء كان مشيان مايصير تجريح للأعضاء البقايا..

ويلي هني برأي ما بيستاهلو يترشحو وكان في صور غيرون أفضل منهون حرام ما يترشحو..
عالعموم أنا ما كان حكي عصورتك لأنها برأيي حلوة كمان اجاها كتير أصوات وهيدا دليل عانها من أجمل الصور

اقتباس:
مقدرين انن الجماعة مطلعين على الفن بس ما بعتقد كانوا عادلين بطريقة تعاطين مع أكتر من صورة ووضحت قصدي بالموضوع
هلشي ما بيعني انن ما اشتغلوا الجماعة وما تعبوا .. بس ماني مضطر صير متل مجلس عازفي الكمان " مجلس الشعب بحسب ما هوي متعارف علين " وما تصير شغلتي غير صفّق وقول برافوا
اذا حدا شايف انه في شي غلط لازم يحكي .. بالنهاية ما عم ننقد الاشخاص عم ننقد الفكرة اللي اتبوعها على أمل بالمسابقة الجاية ينتبهوا لهلنقط ( في حال اقتنعوا بينن وبين حالن انه فعلا ما عم نجيب الحكي من عنا )
بعتقد أني استفسرت واعترضت كتير من قبل وما صفقت لحدا من غير ما كون بعرف عأشو مصفّق..
وبرأيي اللجنة بتستاهل كلمة شكرا
(لحّيسي)

اقتباس:
ما حدا جاب سيرة ذا لايت بالعاطل عم نحكي على الصورة اللي شارك فيها
ما بعرف ليش حاسس انه في كتير حساسيات بهلموضوع .. كل كلمة نقد عم تنحكي عم تتاخد على شكل شخصي وعم تعتبر اهانة وتحقير للذوق الفني للشخص اللي عم ينحكى معه .
أنا قلت هيك لأنو حسيت أنو هالصورة تتاكل كتير من حقها بسبب الفوتوشوب
ويلي هوي ما بأثر عالمعالم الرئيسية للصورة وما بينكر أنو هي من أجمل الصور

اقتباس:
علعموم بآخر جملة ذكرتني ببرنامج كنت كتير بحبه

كرندايزر انطلق
مع أني ماني متذكر بس مليح أني زكرتك

merry christmas

لا تجحّش..محسوبك أجحش

"من كان منكم بخطيئة .. فليرمنا ببطحة فودكا":Marooshe

Sa'do I Trust In U
قديم 24/07/2009   #40
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اللجنة قد تشوف شغلات الاعصاء ما يشوفوها ...

يعني لوحة تشكيلي ... الشخص العادي يعتبرها خرابيط .. الشخص الفني يشوف النواحي الجمالية و يفهمها

ما مجبرة اللجنة تحلل لوحة لوحة ,,,

احب اوجه التحية كل اعضاء اللجنة على الشغل اللي اشتغلوه رغم كل المشاكل و اتمنى lما يكون هذا السيناريو هو عائق امام بدء مسابقة جديدة بالمتقبل

لان هي ناجحة رغم كل شي

و تحية للمشاركين و المصوتين ....

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 24/07/2009   #41
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
بنرجع بنكرر و بنعيد انو ما في ولا شرط كان بيحد طبيعه الماده الي رح تتصور سوى ضوابط القسم .. ( هي للتذكير بصورة عامة !!
وانا برجع وبكرر وبعيد انو القصة مو قصة شرط يحدد طبيعة المادة وانما تحفظ شخصي شخصي على مضمون مادة شفتها برأيي الفني المتواضع جداً جداً غير مناسبة لمسابقة تصوير فوتوغرافي بمناسبة معينة... وباعتبار الموضوع اسمو موضوع نقاش عن مسابقة التصوير فحبيت ابدي رأيي لصاحب الصورة بكل احترام ومحبة... فوين المشكلة؟

اقتباس:

أيضا ً نعيد و نكرر انو ما في حدا من المشرحين ملزم يبرر لكن في البعض طلب فرصة ليوضح رأيه بموضوع منفصل عن موضوع التصويت و لكن مافي حدا ملزم !!
و تمت المراسلات بين لجنه التحكيم و Unforgiven و هو غير مطالب من قبل اللجنه انو يوضح اي شي على العلن ما لم يرغب هو بشكل شخصي بهالامر ..
يعني بمعنى آخر انت فيك تستفسر عن لوحه ما لكن مافيك تلزم صاحبها بالاجابة و تناديله بالاسم بهي الطريقة ..
كيف شفتيني الزمتو بالاجابة؟ بعتت ناس خطفوه من بيتو وجابوه يجاوب اجباري؟؟ صورة إلي عليها تساؤل فوجهت التساؤل لصاحبها بشكل مباشر دون غمز أو لمز...
هي كل القصة لابدها مطالب ولاغير مطالب ولا لجان ولا شي... سؤال مباشر بصفتي عضو مصوت وبدي جواب من صاحب صورة معينة بوضوح "إذا أراد"... يعني بالمعارض العالمية بتشوفي الفنانيين واقفين مع لوحاتون وصورون وعم يجيبوا على تساؤلات الناس فليش انتي معتبرة اي ملاحظة على مشاركة بتمسك شخصياً ماني عرفان...

انتو حطيتو الموضوع على اساس ليتناقشوا الاعضاء مع بعضون "المصوتين والمصوت لهم" فتركو كل واحد يناقش بموضوعه وانتو جاوبو على مايخصكم من المسألة ومابتصور سؤالي عن صورة أن فورغيفن بيعني المنظمين للمسابقة بأي شكل...
على اعتبار انتو وضحتوا انكون دورتوا عليها على الانترنت ومالقيتوها وفحصتوها فوتوشوبياً وماشفتوا اي تعديل فيها فاتركونا تناقش بلكي عنا رأي تاني او معطيات انتو ماعندكون ياها...

اقتباس:

على ذكر المفاجأه .. فحابة قول انو ما هي المفاجأت اللي كنت وعدت فيها هــع و من ثـمّ هــع فــ هـع !
صدقيني انا بيني وبين حالي بعرف انو اكيد ماكنتوا بتعنوا هالشغلة وقت قلتو في مفاجئة... بس كنت بفضل انو وقت اخدتو خطوة اضافة صورة مخالفة "حسب تقييمكم" ماتصنفوها ضمن خانة المفاجآت لأنها مفاجئة من العيار الغير مستساغ والغير مفرح لكتير اعضاء مشاركين ومصوتين...
يمكن انا شخصياً كنت بستساغ فكرة انكون تعطوا جائزة تسموها "جائزة لجنة التحكيم - جائزة شرفية - جائزة خاصة" عن فكرة ادراج صورة مخالفة بهالشكل هاد يلي حسيت فيه كسر علني لشروط المشاركة من قبل منظمين لمسابقة...
اما حول درجة التعديلات المدخلة على الصورة فهالشي مابيعنينا... ان كان معدل بـ25 ليرة أو بمليون لأنو على قولكون هالشي ممنوع ولو الاعضاء من الاول بيعرفو انو ممكن هيك تجاوزات تصير كان كتير ممكن يضيفو شوية افيكتات عالصورة بشكل بسيط تجمل صورتون ويمكن تكسبون المزيد من الاصوات !!!

اقتباس:

لكن كونها اجت بآخر كم يوم من قبل اعضاء اللجنة ضفناها عالمفاجأه (( اللي رح بتم الاعلان عنها بعد احتساب النتائج )) و بذلك حولنا المفاجأه لمفاجأت ..

و انا من منبري هذا بطالب كل مين تهكم و طلع بالعالي حاليا ً باعتذار مني وقت بتنزل المفاجأه اللي وعدت فيها
بدي بس وضح شغلة انو مافي داعي لهالحساسية الشديدة بالنقاش... اي حدا عم يناقشك او عم يناقش احد المشاركين اكيد لاهدفو الإساءة لشخص اي حدا ولا التقليل من جهد اي حدا ولاعم يجيب سيرة عيلة اي حدا...
وانا بتحفظاتي التلاتة "يلي كل واحد منون موجه لطرف" كنت كتير واضح بإنو جيمي "مثلاً" شفت شخصياً انو موضوع "صورتو" غير مناسب لهيك حدث اما ممكن بغير مكان لو كان الموضوع مثلاً مسابقة عن استخدام الخدع "متل ماوصفها" بالخطوط وتصويرها كنت صوتتلو اول واحد وعملتلو برقية شكر...

بالنهاية بتبقى آرائنا يلي عم نطرحها بكل مسؤولية واحترام وبيبقى حق الطرف الآخر "المعني بكل قضية على حدى" يجاوب او مايجاوب على هالمداخلات ايضاً بكل مسؤولية واحترام.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 24/07/2009   #42
صبيّة و ست الصبايا Shoshowa
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Shoshowa
Shoshowa is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
Kuwait

يا جماعه التقنيات الفوتوغرافيه تطورت جداً ..
يعني حالياً المصور يقدر يستغني عن الـ Photoshop !
حالياً بـ استعمال كاميرا ديجيتال تقدر تطلع بصوره Perfect فـ شلون لو كان مع استعمال كاميرات الـ SLR !

~ ~ ~

ويعطيكم العافيه جميعاً , استمتعنا بالمشاركه ..

قديم 24/07/2009   #43
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
سلامات ، وأما بعد ...

منبلش معكن نقطة نقطة

أختلف معك تماماً بالرأي ، من ضمن الشروط البديهية اللي وافقتو عليها بدون ذكرها ( وما في داعي لذكر هيك شرط ، يعني مثلاً ما رح ينزل شرط انو لتشارك بالمسابقة لازم تنزل صورتك ) اي فالشرط هاد اللي عماحكي عنو هو المشاركة بالمسابقة مع كامل الثقة بخيارات لجنة التحكيم ، لذلك انو نجي هلق ونقول والله عمي هلئ ما عاد يعجبنا هالحكي ، فالـ غلط من المشاركة بالأصل ، طالما عنا شك واحد بالمية انو هاللجنة ما زابطة كان فينا نعترض من البداية او ما نشارك مثلاً .. وهون انا ما عمقول عمي لا تحكو وتبدو اعتراضكن وامتعاضكن وما إلى اليه ، لكن انو ننتقد ونعارض بأشياء أساسية ومن صلب المسابقة ( يعني كـ صور جملةً وتفصيلاً ) مش نجي نعارض انو هيك موضوع كان لازم ينزل من البداية وليش ما نزلتوه و و و الخ. ( واعتقد اني ما عماقدر وصل فكرتي مزبوط ، لذلك بدكن تعذرونا ازا ضربناكن بشي حرف / كلمة عن غير قصد )..

كل القصد انه لو في نية نقاش بالصور من الأول كان لازم ينفتح الموضوع هاد
بخصوص الاعتراض فما عم افهم عليك وين المشكلة
في زوق فني بالموضوع وفي ضوابط وشروط
الزوق الفني ما اعترضت عليه الاعتراض كله على خرق الضوابط والشروط المحطوطة من قبل اللجنة نفسا .
مشان عدم المشاركة والاعتراض ... بكل صراحة انا واحد من العالم اللي ضرب براسي روح على البريد وطالب بحذف صورتي من المسابقة .. اذا بتحبوا تعتبروا الطلب هون رسمي بأني بدي انسحب بالمسابقة ما عندي أيا مشكلة .. لا بل بكون ممنون الكن .. بتوفروا علي بانزينات النزلة علبريد
وما عدنا نعيدا

اقتباس:
وفيما يخص ابرة المخدر ، فالمسابقة من بدايتها مخدرة وأخص بكلمة مخدرة انها ماشية تمام ، ولو هالمسابقة ما طلع عليها انتقادات واعتراضات وسين وجيم من قبل المرشحين او المشتركين او الأعضاء ذاتهن فـ هون بيبقى في مشكلة بحيث انو مافي شي مثالي ، ومافي شي يفترض فيه يكون مثالي ، فـ وجود اصوات مستنكر ومشجبة شيء مستحب جداً ودليل عالنجاح
اللي بعرفه أنه في 24 عضو شاركوا بالمسابقة وهلرقم مانه بالرقم القليل .. يعني في اقبال جماهيري على المسابقة بس في شي صار حتى خلّى العالم ما ترجع وتشارك بالتصويت او حتى يفكروا ينسحبوا منها
معي انت بهلنقطة ولا هئ ؟
اقتباس:
1- ما حدا حكا ما بيحقلك الاعتراض ( ولو انو مثلاً في خطأ بصياغة الجملة ) ، هالموضوع تم وضعه لمناقشة اوضاع الصور، لكن انو بس ابديت رايك بانو هالصورة مو زابطة او ما بتستحق ، فهالشي ما رح يأدي لتعديل وضع الصورة، لكن لما يتم اثبات بالحقائق والأدلة الفنية انو هالصورة وضعها مش راكز فـ هون معك حق تماما.
شو بتقصد بصورة وضعها مش راكز ؟ مشان اعرف امتى رح يصير معي حق
اقتباس:
2- بخصوص هالمفاجأة ما بعرف ليش كتير عميتلطش حكي على ربها يعني ، ومو لأنو حسان ، ومو لأنو بحترمو ... لكن بموضوعه بالبريد تم التوضيح ، وتم إثبات الأدلة ، ووضع الصورة الأصلية المأخودة من الكاميرا مباشرة قبل إجراء أي تعديل، وشرحت انا بالتفصيل الممل آلية الفوتوشوبية بالصور... ولكن هاد الرد ... وبعدو كزا رد .. عميلمحو لهالموضوع فـ أنو المزعج بالموضوع مو المفاجأة اللي صارت ، المزعج هوي إعادة الحكي كتير بهالموضوع اللي تم شرحو .
اذا بترجع لشروط المسابقة
اقتباس:
#3 . ان وجـود تقنـيه الفوتوشب تسـهل و تجـمّل الكثير من الأمور في كلّ من الرسم و التـصوير و الفنون البصريه و الفوتوشوب هو فـنّ يحـتاج الى فنان لاتقانه كما يحتـاج ايّ فن آخر الى فنان لاكماله الّا ان هـذه التـقنيه قد لا تتوافر لـدى جـميع الأعضاء و المشاركين في هـذه المـسابقه و بـذا فأنـّه ليـس من العدل السـماح لأيّ تقنيه كـهذه بالتأثير على مـجرى الـتصـويت أو المـسابقه و لـذا يـُرجى من الجميع الالتزام بعدم تعديل أيّ من الصور ضمن هـذه المـسابقه عن طريق ايّ من البرامج المـساعده و يعتبر تـغير أي عنصر من عناصر الصوره أو ألوانها أو أبعادها أو أيّ تعديل خارجي عليها هو غـش ٌ لا يحق لصـاحبه الفـوز ..
غمقتلك كلمة تعديل الخارجي لاختصر عن حالي الحكي

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 24/07/2009   #44
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

هلق بننتقل لسؤال موجه لابو طوني بما انو هو اول واحد ذكر بهالموضوع هاد تحديدا انو صورتي فيها فوتوشوب ( ( بس مانه الوحيد لانه في غيره ذكرو بغير اماكن نفس الشي...)
ممكن توضح شو قصدك انو الصورة تبعنا فيها فوتوشوب...هل انت بتعني موضوع الاطار والتوقيع وتغير حجم الصورة ولا انت عم بتقصد شي تاني؟ واذا كنت عم تقصد شي تاني فيا ريت توضح شوهو....
بس حسب جملتك التالية
اقتباس:
ابسط اتفاق كان الاعتراض على آلية استخدام الفوتوشوب والتعديل على الصور باستثناء اعادة تحجيم الصورة او قص جزء منها
وحسب قولتك انك مقتنع انك صورتي فيها فوتوشوب فيبدو انك مقتنع انو الصورة فيها تعديل بالفوتوشوب على عناصرها الاساسية.... و مالم توضح وجهة نظرك بخصوص اتهامك الي وتدعمها على الاقل بشوية ادلة علمية انو هالصورة مستحيلة تكون مأخوذة بدون فوتوشوب...فانا ناطر منك اعتذار لاتهامك الي من غير وجه حق....
رح ارجع اقتبسلك المقطع من شروط المسابقة :

اقتباس:
ان وجـود تقنـيه الفوتوشب تسـهل و تجـمّل الكثير من الأمور في كلّ من الرسم و التـصوير و الفنون البصريه و الفوتوشوب هو فـنّ يحـتاج الى فنان لاتقانه كما يحتـاج ايّ فن آخر الى فنان لاكماله الّا ان هـذه التـقنيه قد لا تتوافر لـدى جـميع الأعضاء و المشاركين في هـذه المـسابقه و بـذا فأنـّه ليـس من العدل السـماح لأيّ تقنيه كـهذه بالتأثير على مـجرى الـتصـويت أو المـسابقه و لـذا يـُرجى من الجميع الالتزام بعدم تعديل أيّ من الصور ضمن هـذه المـسابقه عن طريق ايّ من البرامج المـساعده و يعتبر تـغير أي عنصر من عناصر الصوره أو ألوانها أو أبعادها أو أيّ تعديل خارجي عليها هو غـش ٌ لا يحق لصـاحبه الفـوز ..
باقي عليك تثبتلي بأنه كاميرتك بتجي من الوكالة فيها امكانية تنزيل الاطار الخارجي عليها والاهداء إلى كريم
وقتها بيطلعلك معنا اعتذار وبوسة كمان .

وغير هيك بعتقد انك مطالب بالاعتذار من كل الاعضاء على لهجتك الاستفزازية اللي معتمدها بالحكي معن ( باعتبار انك مانك موجه الحكي بشكل مباشر فالكل معني بالحكي اللي انت كاتبه )

اضافة أنك مطالب باعتذار من الـ 14 متسابق اللي اخدت مكان شخص ممكن يكون اي واحد منن بالاستثناء الممنوح للمسابقة .
قديم 24/07/2009   #45
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

مجموعة ملاحظات :

المسابقة لما تشكلت كانت فكرتها ببساطة تقدم عدة لوحات ضمن شروط لتوصل بالنهاية منهون كم لوحة لتفوز معنا بهالمسابقة الرمزية ومن الطبيعي انو يكون في لجنة تقييم . و بما اننا مو لجنة بروفشنال فـ من المؤكد احتمال حدوث اخطاء محددة و ذكرنا هالنقطة عدة مرات . بس نحنا حاولنا بكل الامكانيات المتاحة بانو ننسق جهودنا لاختيار عدة صور لاستبعادها من المسابقة لمخالفتها الصريحة للشروط او لعدم وجود حس ابداعي بالصورة .

بالنسبة لصورة ذا لايت :

اجمعت اللجنة على اشراك صورة ذا لايت بالمسابقة بعد نقاش حول استخدام الفوتوشوب وقديش مأثر هالاستخدام على جوهر الصورة . و اجمعنا على انو الاستخدام خارجي و ما الو تأثير على عناصر الصورة الرائعة الي لازم تنعطى فرصة و نبهنا بالمسابقة على خصوصية وضع الصورة مشان يكونو المشاركين بالتصويت .

بالنسبة لصورة جيمي :

انا بالنسبة الي شخصياَ ما شفت فيها شي لفتني رغم انو من الواضح انو في صعوبات بتنفيذها بس ما وصلني لا احساس ولا فكرة اكتر من تقنيات . بس اغلبية الاصوات رشحت هالصورة وهادا شي ما لازم يزعج برأيي كون لجنتنا المتواضعة كلفت لهالغاية الا اذا كان في اعتراض شخصي على احد اعضاء اللجنة او كلهن .

بالنسبة لصورة ليوناردو و بعض الصور الي ما تم اختيارها :

شباب و صبايا . عدم اختيار صوركون ما بيشير الى انها صور غير صالحة أبداً بل نظراً لوجود صور اكتر ابداعاً في بعض جوانبها برأي اللجنة دائماً . فـ خليكون اكتر منفتحي الصدور لهالنتائج كون المسابقة رمزية وكوننا لجنة منكون وفيكون وبكل تواضع هي امكانياتنا وكون من الممكن تكون في صور احلى من صوركون او اكثر حرفية بالزوايا و الألوان .

لقيت حالي لازم اكتب هالكم ملاحظة التوضيحية كون ذا مونينج العزيزة لحالها بالساحة

وتحية قلبية الكون ولصوركون جميعاً

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 24/07/2009   #46
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اي تحياتي

هلأ ع قد فهمي للموضوع يعني ..في من كل هالحكي نقطتين :

الأولى : اعتراض ابو طوني على مشاركة صورة ذا لايت بالمسابقة , و موقف مشابه من فيفا سيريا , الفرق انو فيفا سيريا تحفظ ع مبدأ خرق الشروط أكتر من مشاركة الصورة بحد ذاتها يعني.
التانية : اعتراض ليورناردو دي كابريو عل صورة جيمي .

بالنسبة للنقطة الأولى الشباب ( ابو طوني , فيفا سيريا ) معهن حق من حيث المبدأ . أنو يايا شو مشان عم تحطو شروط و بعدين تخالفوها !!
اللي صار بالحقيقة هو نوع من التسوية ( قد نكون مخطئين فيها يعني ), و السبب هو انو في قناعة تشكلت عنا انو ( التعديلات) اذا صح التعبير اللي ادخلت على الصورة باستخدام الفوتوشوب ما أثرت ع الصورة بحد ذاتها , و كان عنا قناعة بالتالي انو حرمان الصورة من المشاركة نتيجة هال ( تعديلات ) هو اسوأ من خرق قواعد المسابقة . و من هون اجت فكرة الصورة ال 11 . لا اكتر و لا اقل .
بقى فيما يتعلق بهالنقطة يعني انو اي معكن حق , و هي وجهة نظرنا ..ممكن تقتنعو فيها و ممكن لاء , بس يعني عم نوضح كيف صار هالشي , و يعني الواحد بيتعلم من اخطاؤو , و كتير احيان اذا ما غلط ما بيتعلم , بقى سامحونا يا جماعة

بالنسبة للنقطة التانية , و هي بخصوص صورة جيمي , يعني بعتقد انو مافي داعي نحكي اكتر من هيك , الصورة ما فيها فوتوشوب ( هيك قناعتنا يعني ) و الصورة مؤهلة انو تشارك بالمسابقة , بقى الاعتراض عليها مانو مبرر ( كمان هيك قناعتنا ) و نقطة انتهى .

بخصوص الشباب اللي صار تشكيك بصورهن اذا فيها تعديلات او لاء , هني احرار اذا بحبو يوضحو شي او لاء , مع اني بتمنى انو يقولو اللي عندهن ..بكون احسن يعني .

تحياتي

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 24/07/2009   #47
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu ToNi عرض المشاركة
رح ارجع اقتبسلك المقطع من شروط المسابقة :

باقي عليك تثبتلي بأنه كاميرتك بتجي من الوكالة فيها امكانية تنزيل الاطار الخارجي عليها والاهداء إلى كريم
وقتها بيطلعلك معنا اعتذار وبوسة كمان .

وغير هيك بعتقد انك مطالب بالاعتذار من كل الاعضاء على لهجتك الاستفزازية اللي معتمدها بالحكي معن ( باعتبار انك مانك موجه الحكي بشكل مباشر فالكل معني بالحكي اللي انت كاتبه )

اضافة أنك مطالب باعتذار من الـ 14 متسابق اللي اخدت مكان شخص ممكن يكون اي واحد منن بالاستثناء الممنوح للمسابقة .
و أنا رح برجع بقول انو ذكرنا في سـياق المسابقة انو بنقصد تعديل على العناصر الداخليه للصورة و لم ما كتير الناس فهمت علينا ( سواء مشاركين او غيره ) لذلك اطرينا نوضح هالشي بنقطه تنين تلاتة و هالشي فعلا ً صار بعد مشاركة لايت و لكننا تراسلنا بهالخصوص ..

أيضا ً النقطه اللي بخصوص ذا لايت يبدو انو ما عم يتم فهمها انو لو ما كانت صوره ذا لايت هي الرقم 11 فما كان رح يكون في صوره تانيه على الاطلاق ( اي صوره ) هي يعني الرقم 11 شرفية لـ ذا لايت خاصه .. اسبيشيلي لـ ذا لايت .. كرمال ما يكون اخد فرصه من غيره فلذلك ما فيك تقول اخد فرصة حدا ..

اقتباس:
انتو حطيتو الموضوع على اساس ليتناقشوا الاعضاء مع بعضون "المصوتين والمصوت لهم" فتركو كل واحد يناقش بموضوعه وانتو جاوبو على مايخصكم من المسألة ومابتصور سؤالي عن صورة أن فورغيفن بيعني المنظمين للمسابقة بأي شكل...
ما بعتقد شغلتك هون بتضمن انك تعلمني شغلي !!

و للاطلاع بس انو لجنه التحكيم يخصها بكل شي عم ينقال كونها هي اللي اختارت الصور المشاركة ..

اقتباس:

على اعتبار انتو وضحتوا انكون دورتوا عليها على الانترنت ومالقيتوها وفحصتوها فوتوشوبياً وماشفتوا اي تعديل فيها فاتركونا تناقش بلكي عنا رأي تاني او معطيات انتو ماعندكون ياها...
عندك معطيات ( ما ) بتحطها و بتقول هي نقطه تنين تلاته .. هي الادله و هي لاثباتات و المعطيات .. و غير هيك يعتبر حكيك كلو مدرج تحت الاتهامات و حسب ما اذكر نبهنا انو يا ريت ما يكون في اتهامات غير مدعمه باثباتات ..
لذلك حاليا ً فيك تعتبر مشاركاتك هون بخطر

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/07/2009   #48
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : HashtNasht عرض المشاركة
مدّة التصويت :
يبدأ التصويت بتاريخ 18 تموز صباحاً و بينتهي بتاريخ 28 تموز مساء ً ..

بقترح تحديد موعد انتهاء التصويت بدقة أكتر...
مثلاً 28 تموز الساعة 21:00 أو 29 تموز 00:00
مجرد اقتراح يعني

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 24/07/2009   #49
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

اقتباس:
تاني شي عندي سؤال لأتفورغيفن: ابن العم ماشفت منك توضيح حول "صورتك"... هل انت مأكد انو هالصورة من تصويرك أو شو؟؟ يعني بصراحة ماحابب فوت باخد وعطا وخدني جيتك واخر شي تفاجئني باك تقول لاوالله الصورة مو إلي بس انا عجبتني "بمكان ما" وحبيت شارك فيها ... فياريت تجاوبني هيك بوضوح هي الصورة من تصويرك؟؟
اول شي أهلا بأبن العم ...
اشتقتلك كتير ... وين هالغيبة .. انشالله تكون بخير ..
اما بعد ...
اكيد الصورة من تصويري .. انا من هواة التصوير وبحب التقط الصور الغريبة .. واللي مابتلاقيها وين ماكان ... بس أكيد مش الصور المستحيلة ..
يعني .. صورة تنين عالبحر .. صحي صعبة شوي .. وخاصة بمجتمع متل مجتمعنا .. !!! .. بس مانا مستحيلة ..
وانا كانت فكرة صورتي .. انو .. الحب .. هوي كمان عم يناضل كرمال الحرية .. مش بس نحنا ..
كتير في تضييق عالحب بمجتمعنا ...!
.
.
.
سوري من الكل .. ماانتبهت عالموضوع هاد .. كنت لازم وضح ..
أنا سبق ووضحت ل مورنينغ وفسرتلا شو وضع صورتي .. بعد مااحتج ليوناردو ..
ف .. انشالله تكون انحلت المشكلة ..
بتمنى اللي عندو استفسار .. يسأل .. انا جاهز ..
THE,unforgiven ... "

اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة ..
مشاعر هائجة ..
و ..
كبرياء متواضع ..
هذا بعض من جنون .. رجل المطر ..
.
.
سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً ..
----
Unforgiven ..
قديم 24/07/2009   #50
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

لطالما دأب البشر على تقسيم بعضهم البعض بين مع وضد ، بين مؤيد ومعارض ولطالما ايضا اعتقدوا بصحة مواقفهم وارائهم وتمسكوا بها وتشبسوا بها حتى بعد ان عرف أغلبهم انهم على خطأ ولكنها سمة بشرية قد تطالنا جميعا و وقتها قد لا نقبل النقد او ابداء الملاحظات على تلك الاخطاء وانا أولكم ولا انزه عن نفسي شيئا .

في واقع الامر ان المعارض والمؤيد هما نفس الشكل والمضمون مع اختلاف الاتجاهات هذا ان استطعت الافلات من التحيز الى كلا الطرفين ووقفت بعيدا لتراقبهم وقلما يفعل احدنا هذا لصعوبته الشديدة فانت تبني موقفا بمجرد علمك بقضية ما او شيئا ما او انك لا تبني شيئا وتبتعتد بعيدا دون الاكتراث ، اذا استطعت الافلات وقمت بالمراقبة سترى ان الطرفين نفس الشيئ رغم تعارض مواقفهم واذا كررت تحربة الافلات مرات ومرات ستجد ان نفس الشخص الذي كان بالامس يقف في جبهة المؤيدين في مواجهة جبهة المعارضين ضد شخص اخر ، ستجد هذا الشخص الاول اليوم يقف مع الشخص الاخر وتبدلت حالة العداء والخلاف والشقاق الى توافق وتطابق وصداقة ، وعند التكرار مرة أخرى في الغد قد ترى الطرفان قد عادا مرة اخرى لخانة مع وضد وصارا طرفا صراع جديد حول موقف جديد او قضية جديدة .
- فليتذكر كل منا انه بالامس كان ضد او مع واليوم اصبح مع او ضد وغدا قد يعود لنفس الموقع فلا داعي ان تخسر صديق او تعكر صفو علاقة لامر مؤقت لن يدوم وستقف غدا لتلوم نفسك لم يكن الامر يستحق ان اخسر صديق من اجله او ان تتعكر علاقتي معه ، الكلمة لها قوة لا توصف ، قد تجرح انسان جرح لايجرحه سيف وقد تشفي انسان لايشفيه عقار باذن الله .

لم اكن ارغب بالمشاركة في هذا الموضوع من الاساس نظرا لوجود هذه الملاحظة .

"
ملاحظه أخيرة : هذا الموضوع لنقاش النتائج و ليس لتغيرها .. يعني مش رح يتم بناء على هالموضوع اجراء اي تعديل او تغير في النتائج اللي وصلنا الها اليوم ( خصا ً في ظل انو صرنا بآخر مرحلة )"

في حقيقة الامر بعد قراءة هذه الكلمات أتضح لي أن الموضوع تضائلت اهميته ، فسيقتصر على التنفيس والتوضيح .
ولكن ماذا اذا كان لدي شيئا اقنعك به ويستحق تغيير النتائج ، هل لن تقتنعي ؟

ماذا اذا كان احد المشاركين ، قد ادرج مشاركته "الصورة" يوم 4-7-2009 اي بعد اخر موعد لادراج المشاركات ؟
ماذا يترتب على ذلك الامر من امور اخرى غير عادلة ؟
يأخذ هذا الموضوع مكانا غير مستحق بين ال10 مشاركات وكانت مشاركة اخرى اولى بهذا المكان لانها جاءت قبل يوم 4- 7 "الغير قانوني والغير عادل"
ثم تاخذ هذه المشاركة اصواتا من قبل الاعضاء عند التصويت وكان اولى بهذه الاصوات مشاركات اخرى ايضا قد دخلت قبل يوم 4- 7

* قد يكون لدى أحد غيري شيئا اخر يراه يستحق تغيير النتائج ماذا لو كان ذلك صحيحا ؟ هل لن تقتنتعي بتغيير النتائج ؟
قديم 24/07/2009   #51
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jano. عرض المشاركة
بقترح تحديد موعد انتهاء التصويت بدقة أكتر...
مثلاً 28 تموز الساعة 21:00 أو 29 تموز 00:00
مجرد اقتراح يعني
اوك , صار ... بينتهي التصويت الساعة 00:00 بتوقيت دمشق , بنفس اليوم المذكور سابقا يعني
قديم 24/07/2009   #52
post[field7] THE_unforgiven
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ THE_unforgiven
THE_unforgiven is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بين العدم والوجود .. بين حبات المطر .. بين الغيمات ..

إرسال خطاب MSN إلى THE_unforgiven

اقتباس:
ماني خبير بالفوتوشوب لأجزم بأن أبو جعفر كمان مستعمل الفوتوشوب .. بس اللي بعرفه بأن الحجر تبع البحر ما بصير لونه اخضر بالغروب وما بيطلع لون الشمس والغيوم بهاد الشكل الا اذا لعبت بالـ RGB تبع الصورة
حبيب القلب ... الصورة بطرطوس عالكونيش ... فيك تنزل وتتأكد من لون الصخور بنفسك ...
القصة ومافيا ... هوي لون الصخور اخضر بس مش هالقد ..(بسبب الطحالب البحرية .. ) بس مابعرف ليش طلع هيك بالصورة .. يمكن لأنها ملتقطة بكميرة موبايل (عادية .. تقريب ال1 ميغا بيكسل ..) ومافيا فلاش ... وكان مافي ضو شمس كافي ... يعني .. المهم الفكرة من الصورة .. بيني وبينك كنت عم فكر اطلع عالبيت جيب كميرة الديجيتال وارجع التقط صورة البحر .. بدون عشاق .. بس فضلت صورة عادية .. بفكرة غير عادية .. أحسن من صورة رهيبة الدقة .. بفكرة عادية ..
بس هيك ..

آخر تعديل THE_unforgiven يوم 24/07/2009 في 20:26.
قديم 24/07/2009   #53
شب و شيخ الشباب سوا ربينا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ سوا ربينا
سوا ربينا is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
انا والاردن بقلب بعضنا

إرسال خطاب MSN إلى سوا ربينا

انو هلأ انا ما عندي اعتراض ع شي .. انو صورة جيمي تم التوضيح تبعها كونو كنت رح اعترض عليها بس وصلت فكرتو ... اما الغريب انو صورة ابو ريتا جد حرام انو ما دخلت ع التصويت لانو كتير رائعة وبتستاهل تنافس...

ويعطيكون العافية اللجنة والمتسابقين..

إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري

-------------------------------
N 1 H 1>>No One Have One

ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (:
قديم 24/07/2009   #54
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

سلام للجميع

بدي وجه حكيي تحديداً للرفاق حشت نشت وصافي وباعتبار الموضوع شكلو قريب بيناتنا وفي افكار متقاربة نوعاً ما بينكون وبين "المعترضين" على حشر الصورة المخالفة بين الصور المرشحة بطريقة +1...
انا شايف الحل بسيط جداً وهو بسحب هالصورة من الترشيحات على اعتبار بكل العالم وقت يكون في اعتراض شعبي على نتائج اي تصويت او انتخاب ومهما كان النظام ديكتاتوري بتعمل اللجنة المكلفة الاشراف على الانتخاب حركة للتجاوب مع المطالب الشعبية وتحديداً اذا كانت محقة... واكبر مثال يلي صار بايران انو على القليلة عادو فرز 10% من الاصوات...

ويا باشق ويا ابونهلة مشان وضحلكون تماماً الاعتراض على صورة ذا لايت... نحن منعرف انو التعديلات ما اثرت بعناصر الصورة الاساسية بس هل بتقدرو تضمنو انو اي من الصور المدرجة بالمسابقة لو اضاف من خلال الفوتوشوب اطار للصورة واهداء ما كان جاب اصوات اكتر؟؟

مثال:
أقل صورة نالت على تصويت لو احتوت على اطار جميل واهداء من نوع ( الى تشي غيفارا أو إلى حافظ الاسد أو الى ميشيل كيلو) ماممكن هالشي يخلق نوع من التعاطف معها وتكسب اصوات لم تكن لتكسبها باستخدام الكاميرا دون اي تعديل؟؟

فيا شباب باعتبار انتو وصاحب الصورة موافقين على انو هالصورة احتوت على تعديل بسيط بالفوتوشوب يا اما بتسحبوها اما الحل الاصعب انكون تسمحو لكل المشاركين باضافة نفس القدر والنوع من التعديل على صورهون وبينعاد التصويت من جديد "حددوا معايير جديدة كالسماح باضافة اطار او السماح باضافة اهداء او اللعب بالاضاءة بقدر معين)... فالحل الاسهل بسحب ترشيح هالصورة وكفى الله المؤمنين شرب الكوكا كولا..

يعني اتتو حددوا ونحنا معكون بس عذراً خرق قوانين خاصة باي استفتاء بهالشكل هاد من قبل اللجنة المسؤولة هو امر غير مقبول وفيه كتير من الاستهتار بالمصوتين

هامشيات:

1- اكيد مافي حدا منكون بيساوي بين عرض صورة ضمن البوم صور وصورة تانية باطار مرتب حتى لو كان ضمن البيت فهالشي ابداً مافيه مساواة
2- بعد غياب عن النت اكتر من 15 يوم وعودة مبارح اتفاجئت انو الموضوع بالفعل متفاعل بين الشباب والصبايا وانو في دعوات مقاطعة وتدمير "لمقر الباسيج الاخوي " وحرق دواليب وتسكير شوارع فاخوكون فيفا سيريا بكل تواضع يدعوكون للعودة عن هالخطأ "وبه فضيلة" رغبةً مني بنجاح هالمسابقة وعدم ضياع قيمتها بمهاترات الجميع بغنى عنها...
3- حشت نشت وباشق مجروح بنصحكون بزيادة اجراءاتكون الامنية هاليومين واستخدام المواكب المصفحة لانو في حكي عن عمليات استشهادية ضدكون
4-اذا فاتحين باب خرق الضوابط يلي انتو حاطينها كان من السهل كما خرق ضابط الفوتوشوب بنسبة معينة خرق ضابط الصور المدرجة مسبقاً وتفصيل قانون على قياس صورة ابوريتا "بالسماح بعدد معين من الايام" وادراج صورة ابوريتا باعتبارها تستحق الترشيح بجدارة... يعني على القليلة كنتو لاقولها شي طريقة ملعوبة وشاركونا فيها
إضافة موضوع جديد  إضافة رد