أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/01/2009   #1
شب و شيخ الشباب jankasanova
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jankasanova
jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

افتراضي هل نحن اقوياء لنقف بعد السقوط؟؟

في كتير عالم بتمر بمواقف و بتجارب سيئة كتير. تجربة ورا تجربة, لحتى ما يصلو لمرحلة بيتخلو عن كل شي, عن احلامن, عن حياتن عن عائلتن يعني بيستسلمو و بيروحو بطريق المخدرات او المشروب و ما الى هنالك...
فهل الاستسلام حل؟؟؟
هل مرقتو بتجارب سيئة و استسلمتو؟؟او ضليتو وراها وراها لحتى وصلتو للهدف اللي بدكن ياه؟؟
انا بصراحة وقعت وقعت كم وقعة ماكنيين ما بتمناهن لعدويني يعني متل ما بيقولو وقعت و ماحدا سما علي, و ماحدا كان جنبي يساعدني يعني فيكن تقولو كنت بالمكان الغلط بالوقت الغلط و تعرفت عالاشخاص الغلط..بس من تجربة ورا تجربة كنت بتعلم اشياء جديدة,يعني عيوني تفتحوا و تعلمت من اغلاطي و كنت فكر وقعة ورا وقعة بس اكيد رح تجي هيك هبة هوا من شي مطرح و تقلب كل شي و اجت هالهبة الهوا وغيرت كل شي للاحسن..

فانا اليوم شفت هالفيديو لخلاني اكتب هالموضوع, شب ماعندو لا ايدين و لااجرين عم يحكي قدام طلاب مدرسة عن الاستسلام ما رح احكيكون اكتر فوتو و تفرجو وشوفو شو بيطلع معكن..
بس اللي ما بيقدر يشوف رجال بلا ايدين واجرين لايفوت اوكي؟؟

وهاي الرابط

http://www.maniacworld.com/are-you-going-to-finish-strong.html

بعد ماتفرجت هيك صرت

100 الكن و الو

Jesus have Merci
16-09-2005
بيكفيكون...حاجة زعبرة...
قديم 27/01/2009   #2
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jankasanova عرض المشاركة
في كتير عالم بتمر بمواقف و بتجارب سيئة كتير. تجربة ورا تجربة, لحتى ما يصلو لمرحلة بيتخلو عن كل شي, عن احلامن, عن حياتن عن عائلتن يعني بيستسلمو و بيروحو بطريق المخدرات او المشروب و ما الى هنالك...

فهل الاستسلام حل؟؟؟

هل مرقتو بتجارب سيئة و استسلمتو؟؟او ضليتو وراها وراها لحتى وصلتو للهدف اللي بدكن ياه؟؟

انا بصراحة وقعت وقعت كم وقعة ماكنيين ما بتمناهن لعدويني يعني متل ما بيقولو وقعت و ماحدا سما علي, و ماحدا كان جنبي يساعدني يعني فيكن تقولو كنت بالمكان الغلط بالوقت الغلط و تعرفت عالاشخاص الغلط..بس من تجربة ورا تجربة كنت بتعلم اشياء جديدة,يعني عيوني تفتحوا و تعلمت من اغلاطي و كنت فكر وقعة ورا وقعة بس اكيد رح تجي هيك هبة هوا من شي مطرح و تقلب كل شي و اجت هالهبة الهوا وغيرت كل شي للاحسن..

فانا اليوم شفت هالفيديو لخلاني اكتب هالموضوع, شب ماعندو لا ايدين و لااجرين عم يحكي قدام طلاب مدرسة عن الاستسلام ما رح احكيكون اكتر فوتو و تفرجو وشوفو شو بيطلع معكن..

بس اللي ما بيقدر يشوف رجال بلا ايدين واجرين لايفوت اوكي؟؟

وهاي الرابط

http://www.maniacworld.com/are-you-going-to-finish-strong.html

بعد ماتفرجت هيك صرت

100 الكن و الو
طبعا مثال رائع للصمود و عدم الاستسلام في ها الحياة، أحيانا كتير بيكون نقص معين هو نفسو المُحفِّز للإنسان ليطلع من ضعفو و يثبت للناس (و لنفسو قبل الناس) أنو قادر يتحدى ها العوائق اللي بتنزرع في طريقو...
الحياة منَّا طريق ورد، و لازم نقع ألف مرة، و نرجع نوقِّف كمان ألف مرة.. و إذا في شي بيعطي قوة للإنسان، هو ها الشعور بالضعف في لحظة معينة..
أكيد حجم المآسي يبختلف من شخص لشخص، و طريقة التعامل معها كمان بتختلف من شخص لآخر، ففي ناس بتغرق في كاسة مية، و مشكلة بسيطة بتصير هي نهاية العالم، و في ناس عندها قدرة على التحمل أكثر و نضج أكثر في مواجهة إحباطات الحياة و بالنهاية، أي تجربة شو ما كانت قاسية، هي عملية صقل للإنسان، ممكن تخلي أثر سلبي، بس لازم في نفس الوقت تكون درس نتعلم منو، و نقطة تطور للأمام و تحول للأقوى
الموضوع كتير عجبني...
صامدون ها هنا

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 27/01/2009   #3
عضو
-- قبضاي --

jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
طبعا مثال رائع للصمود و عدم الاستسلام في ها الحياة، أحيانا كتير بيكون نقص معين هو نفسو المُحفِّز للإنسان ليطلع من ضعفو و يثبت للناس (و لنفسو قبل الناس) أنو قادر يتحدى ها العوائق اللي بتنزرع في طريقو...
الحياة منَّا طريق ورد، و لازم نقع ألف مرة، و نرجع نوقِّف كمان ألف مرة.. و إذا في شي بيعطي قوة للإنسان، هو ها الشعور بالضعف في لحظة معينة..
أكيد حجم المآسي يبختلف من شخص لشخص، و طريقة التعامل معها كمان بتختلف من شخص لآخر، ففي ناس بتغرق في كاسة مية، و مشكلة بسيطة بتصير هي نهاية العالم، و في ناس عندها قدرة على التحمل أكثر و نضج أكثر في مواجهة إحباطات الحياة و بالنهاية، أي تجربة شو ما كانت قاسية، هي عملية صقل للإنسان، ممكن تخلي أثر سلبي، بس لازم في نفس الوقت تكون درس نتعلم منو، و نقطة تطور للأمام و تحول للأقوى
اي طبعا هيي التجارب و الاخطاء اللي تعلم الانسان و تخليه يقوى اكتر و اكتر.
وكلما تزداد تجارب الانسان بتزداد خبرتو بالحياة اكتر و اكتر..
المثل بيقول اللي يشوف بلاوي غيرو بتهون عليه بلاويه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : personita عرض المشاركة
الموضوع كتير عجبني... صامدون ها هنا
تسلمي يامزوقة
صامدون معكم

قديم 27/01/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

او فينا نفول هل نحن اقوياء لنمشي بعد الوقوف؟؟

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 29/01/2009   #5
عضو
-- قبضاي --

jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
او فينا نفول هل نحن اقوياء لنمشي بعد الوقوف؟؟
خيتو المشي بيجي كتحصيل حاصل للوقوف, لانو الوقوف بعد الوقعة صعب.
بس بعد الوقفة اكيد فينا نمشي والا ماكان قدرنا نوقف

قديم 29/01/2009   #6
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

أكيد نحنا أقوياء لنوقف ونكفي،
بعد السقوط بيكون قدامنا خياريت لا ثالث لهما ...
أو نكون ضعاف وننسحب من الحياة بكل هدوء ، أو نكون أقوياء ونكفي كل واحد حسب طريقة تعاملو مع الاشيا...

مافي حدا بيقدر يسلك غير هالطريقين لأنو حتى لي إحباطو بيخلية يبقى عالق مكانو بالأخير بيلاقي حالو قدام هلخيارين !

حياتنا بيحكمها قانون الغاب ... والبقاء للقوي
فـ كل واحد لساتو متشبث بالحياة هو اختار انو ما يكون ضعيف ...

قديم 29/01/2009   #7
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سقوط عن سقوط بيفرق و بيفرق المكان و الزمان . الّا انو النتيجه دائما لازم تكون الوقوف مجددا .. لأنو بالحياه في كتير من الاشـيا الأقوه اللي بتخليك توقف من جديد , أهلك - بقصد فيهم العائله الكبيره - , الأصـدقاء , الاراده , عائلتك الصغيره , عائلتك بالمستقبل اللي رح تكون ولادك و شريك تكمّل معه, طموحاتك .. الخ الخ ..
كل شخص فينا و كل بني ادم بمقدوره يغيّر التاريخ , هيك أنا بشـوف يعني كل شخص لو أراد بيقدر يغيّر التاريخ .. و ما لازم يكون وجودنا و عدمه واحد .. لذلك مهما كانت الـحياه صـعبه نحنا لازم نكون قادرين نعيشها بأكبر قدر ممكن من كل شي .. و برأي هاد اللي بيجعل الحياه أجمل و بيجعلنا أكتر قدره عالمثابره فيها و مجاراتها .. يعني لما بتقدر تشوف النص الفاضي من الكاسه مع النص المليان ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 29/01/2009   #8
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اكيد الانسان بطبيعته التي هي حب الحياه ..بيقدر ع الوقوف مهما سقط ....حتى لو احيانا استسلم ..او فقد الامل ...بس بضل بداخله يصارع للوقوف ...والبدايه من جديد ...طبعا بتختلف الطريقه من شخص لاخر ....بس بالاخير النتيجه وحيده ..

وتعليقي ع الشخص الي بالفيديو ...انا شفتو من فتره ....واول ما شفتو حسيت حالي ولا شي .عندو ...

وهو اكبر مثل ..للانسان الي بصارع لمواجهه اسوء الاحتمالات ...ولتغير الواقع الي انا مقتنعه انه بايدنا من غير واقعنا ......

وتحيه الك ....وتحيه خجوله لللشخص االموجود بالفيديو .لان حسسني بقيمه ما عندي ... الصحه

أس اخت فوتت الحيطان شو كتراني ...أس اخت كل شي

نسيان ( سنندم كثيرًا لأنّنا أخذنا الحبّ مأخذ الجدّ. فلا أحد قال لنا أنّه في الواقع أجمل أوهامنا و أكثرها وجعًا.)
قديم 29/01/2009   #9
عضو
-- قبضاي --

jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Marooshe عرض المشاركة
أكيد نحنا أقوياء لنوقف ونكفي،
بعد السقوط بيكون قدامنا خياريت لا ثالث لهما ...
أو نكون ضعاف وننسحب من الحياة بكل هدوء ، أو نكون أقوياء ونكفي كل واحد حسب طريقة تعاملو مع الاشيا...

مافي حدا بيقدر يسلك غير هالطريقين لأنو حتى لي إحباطو بيخلية يبقى عالق مكانو بالأخير بيلاقي حالو قدام هلخيارين !

حياتنا بيحكمها قانون الغاب ... والبقاء للقوي
فـ كل واحد لساتو متشبث بالحياة هو اختار انو ما يكون ضعيف ...

نعم و قانون الغاب لا يرحم الضعفاء
شكرا لمرورك

قديم 29/01/2009   #10
عضو
-- قبضاي --

jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
سقوط عن سقوط بيفرق و بيفرق المكان و الزمان . الّا انو النتيجه دائما لازم تكون الوقوف مجددا .. لأنو بالحياه في كتير من الاشـيا الأقوه اللي بتخليك توقف من جديد , أهلك - بقصد فيهم العائله الكبيره - , الأصـدقاء , الاراده , عائلتك الصغيره , عائلتك بالمستقبل اللي رح تكون ولادك و شريك تكمّل معه, طموحاتك .. الخ الخ ..
كل شخص فينا و كل بني ادم بمقدوره يغيّر التاريخ , هيك أنا بشـوف يعني كل شخص لو أراد بيقدر يغيّر التاريخ .. و ما لازم يكون وجودنا و عدمه واحد .. لذلك مهما كانت الـحياه صـعبه نحنا لازم نكون قادرين نعيشها بأكبر قدر ممكن من كل شي .. و برأي هاد اللي بيجعل الحياه أجمل و بيجعلنا أكتر قدره عالمثابره فيها و مجاراتها .. يعني لما بتقدر تشوف النص الفاضي من الكاسه مع النص المليان ..
وانا هاي وجهة نظري انو كل شي الو مكمل فهالحياة
واذا كل شخص بيعمل كل شئ من كل قلبو سواء
بالشغل, المدرسة,كأب, كأم, الخ..
نعم بنقدر نغير التاريخ..
مرورك اسعدني
قديم 29/01/2009   #11
عضو
-- قبضاي --

jankasanova is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
USA

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sun Shine Art عرض المشاركة
اكيد الانسان بطبيعته التي هي حب الحياه ..بيقدر ع الوقوف مهما سقط ....حتى لو احيانا استسلم ..او فقد الامل ...بس بضل بداخله يصارع للوقوف ...والبدايه من جديد ...طبعا بتختلف الطريقه من شخص لاخر ....بس بالاخير النتيجه وحيده ..

وتعليقي ع الشخص الي بالفيديو ...انا شفتو من فتره ....واول ما شفتو حسيت حالي ولا شي .عندو ...

وهو اكبر مثل ..للانسان الي بصارع لمواجهه اسوء الاحتمالات ...ولتغير الواقع الي انا مقتنعه انه بايدنا من غير واقعنا ......

وتحيه الك ....وتحيه خجوله لللشخص االموجود بالفيديو .لان حسسني بقيمه ما عندي ... الصحه
هالصراع الداخلي و التشبث بالحياة هو سر الصمود..
وهالشخص اللي بالفيديو اثبت مدى حبو للحياة و تشبثو بها
نعم نحن لاشئ مقارنة به..
تحية الك كمان

الله يخليلكم الصحة كل شي بيتعوض بس الصحة مابتتعوض

قديم 30/01/2009   #12
شب و شيخ الشباب homam85
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ homam85
homam85 is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
و.......ط........ن

إرسال خطاب MSN إلى homam85

حسب السقوط واستعدادك الو..

فاذا كنت قوي وواثق بنفسك بتقوم وبتقوى أكتر

أما اذا كنت ضعيف ف بحياتك ما بتقوم

لا تجادل الأحمق ......................... فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد