أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 26/05/2005   #1
شب و شيخ الشباب أبو عبسي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو عبسي
أبو عبسي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
ما عندي أي فكرة وين رح أصفى...

افتراضي متعصب ضد و متعصب مع..و أنا آسف

التزم بحياتي بمقولة للماغوط..فهمتها على كيفي و خليتها أساس حياتي..
بيقول الماغوط..لا يوجد كاتب متفأل من شي أو من متشأم من شيء..
هلأ منشان ما حدا يقللي-أو أنا قول لحالي- هلأ عملتلي حالك كاتب..تعوا ناخدها علإنسان ..معنى القول كما فهمته ..أنو لا تتعصب من شي و لا تتعصب لشي ..يعني شوف الصح و عملو لا هاد ياخدك و لا هداك يجيبك...
و لكن بما أنو مافي مطلق بالحياة فأنا أملك ما أتعصب معه أو ضده...
أنا متعصب ضد شيئين..
أولهما هو الخليج العربي..إذا افترضنا ان على العرب أن يكونوا يوما ما مع بعضهم البعض ..يشكلون كيانا واحدا-إذا فرضنا- فإن أكبر حاجز هو أهل الخليج...لا الحكومات أو الملوك و السلاطين بل الشعوب ...
ربما لا عتب علهيم كثيرا ... فالمال يفعل ذلك بالإنسان ...أنا حسب ما أرى و أشاهد و أحلل أرى أن أهل الخليج لا علاقة لهم بنا إلا بالإسم مشغولون عننا بدوراتهم الرياضية و مهرجاناتهم التجارية... يتمتعون بصرف الأموال بشكل شديد ..
مقدمين نفطهم للغرب بكل بساطة و هاد اللي بيقهر أنو هنن ما بيتميزو عنا بشي إلا بالنفط اللي صدف و طلع عندون..
بيتظاهرو بأنهن صارو أصحاب حضارة و لكن عن أي حضارة يتحدثون عن حضارة مستوردة لا تحوي إلا المظاهر ...
و الأنكى من هيك أنو يعتبرو حالن قوميين و مع القضايا العربية و غيرها..بينما يترفعون عن باقي العرب على أساس أنهم أصحاب أموال.......
هاي أول تعصب ..تاني تعصب هو ضد منظمات رعاية الحيوان أو ما شابه ذلك...
لا أنا لست ضد الحفاظ على البيئة..أنا ضد ملاحقة الكلاب و القطط و الانتباه على أنها تعيش حياة صحية و نفسية جيدة ..بينما البشرية تعاني الأمرين من قلة الغذاء و الماء و انتشار الأوبئة..هل أصبح عالم البشر متكاملا كاملا و لم يعد أحد بحاجة حتى نلتفت للحيوانات... لربما بعضكم لا يعرف و لكن بالغرب أصبحت الكلاب تملك علاقات مع البشر أقوى من علاقات البشر بعضهم ببعض...حدا بيعرف أنو أنشئت مراكز عناية بالحيوانات و تجميلها..يعني كوافير حيواني ...و نزل تياب للحيوانات..و كل هاد عم بيكلف أموال طائلة بالنسبة لأصحاب الكلاب أو القطط بينما في أماكن أخرى من العام يوجد آلاف البشر يموتون جوعا بينما الأموال تهدر على تلبيس الكلاب و تجميلها...
أتا متعصب مع شيء واحد ..أنا متعصب مع قلبي فمهما حدث و مهما صار سيبقى قلبي معي و قلبي لي و ما حدا رح يقرب عليه..
و إن شاء الله إذا نويتو تردو عليي ما حدا يسبني
و سلام..!

الفرح ليس مهنتي....
قديم 26/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب Giordano
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Giordano
Giordano is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
jordan

إذا افترضنا ان على العرب أن يكونوا يوما ما مع بعضهم البعض ..يشكلون كيانا واحدا-إذا فرضنا-
hadi el faradiyye 3'alat
therefore u dont need to feel guilty about

Giordano del Giordania
إضافة موضوع جديد  إضافة رد