أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/08/2008   #91
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اي !!! ..معناتا مين البراغماتي !! ...انا ولا الغرب !!
كلاكما... برأيي

ع كل هاد الأمر يرجع لمنظوري و بعتقد تعبت مني و معك حق... (و ما بدي ياك تتعب مني ها! ماصدقت ع ألله انو جيت تشارك بالمنبر حضرة جنابك)

بعتقد النقاش حمي زيادة عن اللزوم.. يعني حلو يكون حامي و تسالي.. بس انو تحمايتو شلوطتنا شوي.. فأنا عني بقدم اعتذار ازا ازعجت حدا بكلامي خصوصا انو كنت متألم من الحادث كون صارت وفيات نوعا ما قريبة علي.. فإزا ازعجت حدا فلا تآخدونا

للجميع

و لأبو نهلة:

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/08/2008   #92
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
كلاكما... برأيي

ع كل هاد الأمر يرجع لمنظوري و بعتقد تعبت مني و معك حق... (و ما بدي ياك تتعب مني ها! ماصدقت ع ألله انو جيت تشارك بالمنبر حضرة جنابك)

بعتقد النقاش حمي زيادة عن اللزوم.. يعني حلو يكون حامي و تسالي.. بس انو تحمايتو شلوطتنا شوي.. فأنا عني بقدم اعتذار ازا ازعجت حدا بكلامي خصوصا انو كنت متألم من الحادث كون صارت وفيات نوعا ما قريبة علي.. فإزا ازعجت حدا فلا تآخدونا

للجميع

و لأبو نهلة:

أحلا خسة من ايدك ابو مارال

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 29/08/2008   #93
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة
شريك انا شخصيا معك تماما ...بس ع اساس في ديمقراطية ...يعني مثلا تركيا ..اللي هي تركيا يعني البرلمان التركي ما سمح للولايات المتسخة الاميريكة انو تضرب العراق من اراضيها !!! ...ليش لانو الشعب التركي ممثلا بالنواب قالو لاء...مع انو الحكومة مثلا ممكن يكون بدها توافق

هلأ الشعب البريطاني ممثلا بممثليه ايد الحرب على العراق ..و كذلك الاسباني !!!

هلأ ما تجي لعند المثقفين و تحكيلن ...هدول مثقفين يا اخي ..بس شوفلي الشعب المعتر ...يعني انو هلأ انو هالعراقي اللي قاعد تحت القصف ...مضطر يفكر بالفرق بين المواطن الاسباني و حكومتو !!! ...ليش هو قدران يفكر اصلاً !!!

من جهة تانية ...ما انو اذا طلعت مظاهرة بمدريد و وحدة بباريس ضد الحرب معناتا انو الشعب الاسباني واعي و فهمان واخد قرار...يا زلمي بيطلعوا مظاهرات مشان منع استخدام جلود الحيوانات يمكن اكتر من المظاهرات اللي ضد الحرب .

انو ب 11 ايلول ...فكرك يعني قديش نسبة اللي كانو مبسوطين , برأيك ..سكان هيروشيما هيك بينن و بين حالن..ما انبسطوا ؟؟؟ ..انا واثق انو كانت قلوبن عم تدق من الفرح ...مع انو اللي كانو واقعين برجين تجاريين , ما بارجتين حربيات يعني .

يا اخي في ناس ما بطيقوا الغرب بشكل عام ..و عندن اسبابن ..و ما قادرين يعملوا شي مع الغرب غير بالشماتة ...و بيتمنوا انو يشوفو الغربيين عم يموتو واحد واحد...اذا بصير حادث سيارة بينبسطوا ...مقهورين ...ترى معبايين قهر ...
من يومين كان طالع عالجزيرة بالاتجاه المعاكسالناطق الرسمي باسم الحكومة البريطانية مع دكتور ما بعرفو ..و شفت اخر خمس دقايق من الحلقة ...هاد البريطاني كان عم يقول انو نحنا بدنا الديمقراطية للعراق ...الدكتور قلو مين انتو ؟؟؟

يا اخي مين هني ؟؟ ....شو بدن بافغانستان و العراق و لبنان و سوريا و جورجيا ...يحلوا عن طيزنا يا زلمي و نحنا منعرف نعيش .

انو يعني الدول اللي ما بعد قومية باوروبا بتحب الخير للشعوب التانية ؟. ..اكيد لاء

انو هالدول الاستعمارية هلأ صارت دول موزعة للديمقراطية والحرية ؟؟ .....اي اكيد اكيد لاء

انو هالشعب الجحش اللي بعلق ع الانترنت و بيحكي بطريقة فظيعة ...هو هيك منو لحالو صار جحش و صار بيكره الغرب ؟؟؟.....اي كمان لاء ..يا اخي الغرب ما عطانا مجال نحبو منوب يعني ..و الناس اللي عم يعبروا عن هالحكي بتعليقات فطرية بمثلو ما يطفو على السطح بس..و بالعمق لسى في اكتر من هيك

تحياتي الغربية
يسلم تمك يا أبو نهلة،،

كلامك واقعي ومنطقي مليون بالمية.

طبعاً تعليقات المدرجة في الموضوع أعلاه مرفوضة جملة وتفصيلا، لكن ما بينفع يا ياس نقول "لا تقربوا الصلاة" ونترك " وأنتم سكارى" !
العالم هاي اللي الحقد والكره عمى بصيرتها أكيد في مليون سبب وصلها لهون، وكمان ما بينفع أنك تحكم على إنسان دون أن تضع في حساباتك كل المؤثرات التي تعرض لها ليكون موقفه على هذا النحو أو ذاك.

ممكن يكون هذا الشخص عائلته قتلت في قصف استهدف منزلها في العراق أو افغانستان إلخ. ومع ذلك مرفوض تعليقهم .

خذ هالمثال، بمقال الأخير المنشور هون بأخوية قلت عن العرب لقطاء، أحد الأشقاء العرب في موقع إلكتروني ما عجبه أنو أحكي عنهم لقطاء، ترك كل الفلم الهندي المكتوب وترك أكل الهوى اللي احنا فيه وهمه الوحيد ليش هدا الزلمة كتب لقطاء!
عضو في هذا المنتدى اقتبس مشاركة من مشاركاتي في الشبكة التي أعمل بها ووضعها كرد عليه وهدا نصها:
اقتباس:
قد يشعر قارئ المقال أن الكاتب قد ظلم تاريخ العرب، ولكن نلتمس له العذر فهو إن تحدث إنما بلسان جياع قومنا من أهل غزة، فهل على الجائع حرج؟!

في عرف أهل غزة تسقط كل الإعتبارات عندما يتعلق الأمر بـ:
230 مريض فارقوا الحياة جراء الحصار.
وعندما نكون على أبواب رمضان وما يزيد عن مليون ونصف آدمي لا يملكون قوت أطفالهم.

والقائمة تطول وتطول، ثم يأتيك من يرى أن الحل الأمثل لردع جياع غزة هو كسر الأرجل، فيقترح آخر أن معالجة الموقف تتطلب شيء من الحكمة ، فلا يجدوا حكمة أسمى وأرفع منزلة من رش الغازات السامة في الأنفاق التي تدخل حليب الأطفال. !

سحقاً للعرب ولتاريخهم عندما نُجبر أن نرى الموت يعصف بأطفالنا واحداً تلو الآخر!!!

القصد، أنو يا أخي ما تختزل كل السياقات التي أدت لهذا الموقف وتلقي الضوء فقط على المشهد الأخير فقط، شوف مين اللي وصل هاي العالم لهون حتى تقدر تعالج، بغير هيك منطق ما راح تزبط.

بالنسبة للترحم عليهم فهو غير جائز شرعاً بالنسبة للمسلمين، لما روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه استأذن أن يستغفر لأمه التي ماتت على غير الإسلام فلم يأذن الله تعالى له، فاستأذن أن يزورها، فأذن الله تعالى له.
ولكن لا يعني ذلك أن يشمت المسلم من موت الغير المسلم، بل عليه أن يتعظ من الموت وان أراد أن يقول شيء فليقل خيراً أو ليصمت، لكن الترحم غير جائز. والله أعلم

إن تراب العالم لا يغمض عيني جمجمة تبحث عن وطن!

19 / 6 / 2007
قديم 29/08/2008   #94
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
طبعاً تعليقات المدرجة في الموضوع أعلاه مرفوضة جملة وتفصيلا، لكن ما بينفع يا ياس نقول "لا تقربوا الصلاة" ونترك " وأنتم سكارى" !
العالم هاي اللي الحقد والكره عمى بصيرتها أكيد في مليون سبب وصلها لهون، وكمان ما بينفع أنك تحكم على إنسان دون أن تضع في حساباتك كل المؤثرات التي تعرض لها ليكون موقفه على هذا النحو أو ذاك.

ممكن يكون هذا الشخص عائلته قتلت في قصف استهدف منزلها في العراق أو افغانستان إلخ. ومع ذلك مرفوض تعليقهم .
أنت بالذات بعتقد راح تفهم على قصدي...

أنا ماني مع انو الشخص اللي عم يلعن أبو الغرب الكافر هاد.. عم يحكي من منطلق انو متضرر منو.. بالعكس هاد أكيد سيارتو شيفرليه و باكيتو مارلبورو..

انت يا وائل من غزة.. كم واحد يزاود عليك من النوع اللي بتقول (اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار؟).. أنا على ثقة انو السواد الأعظم من هالناس (و عم خص بالحكي شيوخ السعودية و الخليج بشكل عام) هو اللي بتلاقيه يزاود على أمة محمد كلها بالدين و بالأخلاق الكرتونية.. و فينو بحق عشا بشي كازينو بموناكو يفوّت آلاف من براميل البترول إلى غزة... لكن بتلاقيه حتى أخبار غزة (بيزهق منها) أو و لا حتى يعطيها أدنى أهمية, لكن تسمعو يوزّع أحقاد بالجملة على العالم كلو..

مافي شمتانين على أهل غزة و محنتهم بسبب "انقلاب" حماس, غير المواتية لهم؟ شو عملو العرب لنجدة غزة و اهلها لحتى عم يزاودو؟؟ هاد قصدي.. ع شو شمتان و بأي حق اذا أخوك بمحنتو (مليت من أخبارو؟ )

اللي انقصف و ماتت عائلتو مظلوم.. و لأنو بيعرف شو يعني الظلم صعب يظلم.. صدقني..
قديم 29/08/2008   #95
شب و شيخ الشباب وائل 76
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وائل 76
وائل 76 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
Gaza Palestine

اقتباس:
أنت بالذات بعتقد راح تفهم على قصدي...

أنا ماني مع انو الشخص اللي عم يلعن أبو الغرب الكافر هاد.. عم يحكي من منطلق انو متضرر منو.. بالعكس هاد أكيد سيارتو شيفرليه و باكيتو مارلبورو..

انت يا وائل من غزة.. كم واحد يزاود عليك من النوع اللي بتقول (اللي ايدو بالمي مو متل اللي ايدو بالنار؟).. أنا على ثقة انو السواد الأعظم من هالناس (و عم خص بالحكي شيوخ السعودية و الخليج بشكل عام) هو اللي بتلاقيه يزاود على أمة محمد كلها بالدين و بالأخلاق الكرتونية.. و فينو بحق عشا بشي كازينو بموناكو يفوّت آلاف من براميل البترول إلى غزة... لكن بتلاقيه حتى أخبار غزة (بيزهق منها) أو و لا حتى يعطيها أدنى أهمية, لكن تسمعو يوزّع أحقاد بالجملة على العالم كلو..

مافي شمتانين على أهل غزة و محنتهم بسبب "انقلاب" حماس, غير المواتية لهم؟ شو عملو العرب لنجدة غزة و اهلها لحتى عم يزاودو؟؟ هاد قصدي.. ع شو شمتان و بأي حق اذا أخوك بمحنتو (مليت من أخبارو؟ )

اللي انقصف و ماتت عائلتو مظلوم.. و لأنو بيعرف شو يعني الظلم صعب يظلم.. صدقني..
يا زلمة لأجل هاي الأخيرة برفعلك مليون قبعة.. كنت بحكي فيها قبل أيام بسبب مغالاة البعض في ردود الأفعال!

متفق معك مليون بالمية أخي، وقد يكون السواد الأعظم من هؤلاء الذين يقطرون حقد هم من نفس الشريحة التي تتحدث عنها، لكن أنا ومن قبلي أبو نهلة نتحدث عن الأصل العام وليس عن هؤلاء الإستثناءات، فهم أقل بكثير من أن نتحدث عنهم .

أؤكد أن التعليقات التي ذكرتها في موضوعك أخي ياس مرفوضة سواء كان كاتبها من مرفهي موناكو أم من آكلي الهوا في العراق أو فلسطين.

ولكن بنظرة شمولية لمجتمعنا العربي وأقصد هنا الشرائح المهمشة يعني الغلابى ينظرون للغرب شعوب وحكومات على أنهم السبب في مآسينا ويتمنون لهم الموت بأفظع صورة نظير ما يتعرضون له يومياً.

يعني متل ما بيقولوا العجايز عنا: قالوا يلعن أبو اللي بيلعن أبو الناس، ردوا عليهم: يلعن أبو اللي بيخلي الناس تسب عليه!
قديم 30/08/2008   #96
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
حوار ياس - هشت نشت كتير عجبني (على الرغم من انو واخد اتجاهين متضادين تماما) بس من فترة ما شفنا حوار بهالسخونة بين طرفين من المؤسسين لهالصرح ،

بدي اشترك عند هالنقطة (بس شو رئيك ياس ابلش من الاخر ولا ارجع اجيب من الاول ؟)
الويك اند تاعي اخر يوم فيه هو السبت ، مارح استنى كتير

هلاء اخدت قرار ابلش من الاول رغما عني .
مبدئيا اوجه تحية الى ياس والجانب الانساني عندو مسيطر على تقديرو للموقف وربما مشاعرو لفقد 2 من اصدقائو بنفس الطيارة ، الله يرحم الجميع وربنا يكون بعون اهل الصديقتين ويصبرهم ويصبرك .

التحية التانية اوجها لابو نهلة ، اللي ظروفو تختلف عن ياس (يعني مافقد 2 من اصدقائو بنفس الطائرة) لذلك كان اهدى وناقش الموضوع بعقلانية بعيدا عن المشاعر ، وخرج بسلسلة ردود جيدة جدا جدا في معظمها وان كان لي تعليق على بعض محتويات هذه الردود ولكنها قليلة جدا مقارنة بمحتوى تلك الردود .

انا شخصيا مع وجهة نظر ابو نهلة في كتير جدا جدا من اللي حكاه ومؤيد الو .

رح ابلش مبدئيا ب

1- التاكيد على ان ليس من شيم الكرام الشماتة في الموت (لاشماتة في موت)
2- العزاء واجب الى اهالي وذوي الضحايا الابرياء

وبعدين يهمني اروح على تعليقات الشابين
الشاب الاول قال
اقتباس:
هذا بداية العقاب الرباني لدول الكفر الغربيه ...الاسلام قادم
شاب جاهل لانو دول الكفر موجودة من قرون كتير والسؤال هو ليش الرب تركون كل هالوقت وبلش هلاء ؟!!!
وطبعا مع ملاحظة انو الاجيال بيجي غيرها باستمرار يعني هالجيل مختلف عن الاجيال السابقة (يعني بقصد اقول في اجيال كاملة ما اتعاقبت ) هل لنا ان نتسأئل لماذا لم تتعاقب الاجيال السابقة ؟؟

مع الشاب الثاني
اقتباس:
أأمنتم من فى السماء. هذه دعوة للتمسك بقيم السماءوالرجوع الى الله سبحانه وتعالى، ورد المظالم لاهلها . نترحم على الموتى من المسلمين اذا كان منهم احد بالطائرة المنكوبة ونسال الله لهم المغفرة.
رحمة الله لا تنتظر دعوة شخص او مجموعة اشخاص
الله قال رحمتي وسعت كل شيئ وانا اؤمن ان الله يرحم من شاء .

هذا عن الموضوع ، في الرد القادم اعلق على الردود الواردة بالموضوع
قديم 30/08/2008   #97
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مبدئيا اوجه تحية الى ياس والجانب الانساني عندو مسيطر على تقديرو للموقف وربما مشاعرو لفقد 2 من اصدقائو بنفس الطيارة ، الله يرحم الجميع وربنا يكون بعون اهل الصديقتين ويصبرهم ويصبرك .

التحية التانية اوجها لابو نهلة ، اللي ظروفو تختلف عن ياس (يعني مافقد 2 من اصدقائو بنفس الطائرة) لذلك كان اهدى وناقش الموضوع بعقلانية بعيدا عن المشاعر ، وخرج بسلسلة ردود جيدة جدا جدا في معظمها وان كان لي تعليق على بعض محتويات هذه الردود ولكنها قليلة جدا مقارنة بمحتوى تلك الردود .
هلأ ما اختلفنا معك أنا في جانب من المشاعر مسيطر علي لكن ما بعتقد هالشي خلاني قول شي غير عقلاني أو غير موضوعي .. ع كل مو مشكلة...

مدري ليش بس و أنا عم شارك بموضوع تبع العنف بعلم النفس, و تذكرت لما ولاد صفي فشو قهرهون بالاستعمار فيني...

كنت صف.. مدري صف أيش.. بالابتدائي يعني .. صغير كتير. يمكن صف تاني يا تالت ابتدائي.. و جابولنا عالمدرسة مجلة الطليعي (هاي اللي بتجي مرة مرتين بالسنة و بس تجي تشتريها بالغصب و يكون مكتوب حقها عالغلاف بس يدفعوك دبل ).. و كان مكتوب بصفحة فيها عن عبد الكريم الخطابي الثائر المغربي اللي حارب الاحتلال الاسباني و هي يعني.. و قعدت الآنسة تقرالنا هالصفحة و تشرحلنا و شو يعني استعمار قال و احتلال و هيك قصص....

هلأ أمي اسبانية و كل الصف كانو يعرفو هالشي تقريبا كون كلهون ولاد حارتي تقريبا...

و ضربت النخوة بولاد الصف و وقفولي عند الانصراف شي عشرة منهون.. و خود ضرب و رفس وين ما بدك.. لو ما لطف ألله و صاحب محل مقابيل المدرسة بعدهون عني بالقشاط و دخلني عالدكان و خلا الصانع يروح يدق ع باب بيت أهلي كان عملولي عاهة مستديمة... و اكلت جرح بقطب بجبهتي لسى أثرو موجود و كسرولي سناني و كدمات بكل جسمي.. ضليت شهر أو اكتر بخاف اطلع عالباحة و لازم يجي أبوي يوصلني للصف و بس يخلص الدوام يجي عالصف يطالعني منو, و حطولي مقعد لحالي جنب طاولة الآنسة لأنو كنت خاف اقعد مع الباقين (طبعا اللي ضربوني اشتكو أهلي عليهون عالشرطة و صارت معمعة طويلة عريضة انتهت بانو نقلوهون من المدرسة و وقعو أهلون تعهدات انو في حال تكرار هيك فصل بيروحو عالأحداث (ما بتزكر وين حكيت هالقصة قبل... بالمقلاية يمكن)

هلأ أبو نهلة يقلي انو رد فعل و الحق ع أمي لأنو ربيبة دولة استعمارية ( عم امزح..)

آخر تعديل yass يوم 30/08/2008 في 14:06.
قديم 30/08/2008   #98
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

ياس بنضل عاطفيين اكتر من كوننا منطقيين

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 05/09/2008   #99
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
هلأ ما اختلفنا معك أنا في جانب من المشاعر مسيطر علي لكن ما بعتقد هالشي خلاني قول شي غير عقلاني أو غير موضوعي .. ع كل مو مشكلة...
متل ما بتعرف انو المشاعر اذا سيطرت على الانسان بتكون ارائو عاطفية ، بما انو عاطفتك كانت نبيلة وطبيعية فهاد شيئ جيد بس اللي مش جيد هو انها بالاول وبالاخر عاطفية وهاد بيخليها تبعد شوي عن الموضوعية
لذلك اول نصيحة كنت اسمعها من اساتذة البحث العلمي انو لا تترك حيز لمشاعرك يأثر عليك او يسيطر عليك وقت تكتب او تحكي ، على كل حال اي حدا بيشوف الموضوع من منظور عام رح يقدر مشاعرك النبيلة وفقدانك ل2 من اصدقائك ويقدر موقفك ، ومتل ما قلت ع كل مو مشكلة فعلا .
اقتباس:
مدري ليش بس و أنا عم شارك بموضوع تبع العنف بعلم النفس, و تذكرت لما ولاد صفي فشو قهرهون بالاستعمار فيني...

كنت صف.. مدري صف أيش.. بالابتدائي يعني .. صغير كتير. يمكن صف تاني يا تالت ابتدائي.. و جابولنا عالمدرسة مجلة الطليعي (هاي اللي بتجي مرة مرتين بالسنة و بس تجي تشتريها بالغصب و يكون مكتوب حقها عالغلاف بس يدفعوك دبل ).. و كان مكتوب بصفحة فيها عن عبد الكريم الخطابي الثائر المغربي اللي حارب الاحتلال الاسباني و هي يعني.. و قعدت الآنسة تقرالنا هالصفحة و تشرحلنا و شو يعني استعمار قال و احتلال و هيك قصص....

هلأ أمي اسبانية و كل الصف كانو يعرفو هالشي تقريبا كون كلهون ولاد حارتي تقريبا...

و ضربت النخوة بولاد الصف و وقفولي عند الانصراف شي عشرة منهون.. و خود ضرب و رفس وين ما بدك.. لو ما لطف ألله و صاحب محل مقابيل المدرسة بعدهون عني بالقشاط و دخلني عالدكان و خلا الصانع يروح يدق ع باب بيت أهلي كان عملولي عاهة مستديمة... و اكلت جرح بقطب بجبهتي لسى أثرو موجود و كسرولي سناني و كدمات بكل جسمي.. ضليت شهر أو اكتر بخاف اطلع عالباحة و لازم يجي أبوي يوصلني للصف و بس يخلص الدوام يجي عالصف يطالعني منو, و حطولي مقعد لحالي جنب طاولة الآنسة لأنو كنت خاف اقعد مع الباقين (طبعا اللي ضربوني اشتكو أهلي عليهون عالشرطة و صارت معمعة طويلة عريضة انتهت بانو نقلوهون من المدرسة و وقعو أهلون تعهدات انو في حال تكرار هيك فصل بيروحو عالأحداث (ما بتزكر وين حكيت هالقصة قبل... بالمقلاية يمكن)
هلأ أبو نهلة يقلي انو رد فعل و الحق ع أمي لأنو ربيبة دولة استعمارية ( عم امزح..)
أول مرة اقرا هالحكاية بس عنجد اتعاطفت معك كتير (وبيهمني اعرف الخطبة العصماء اللي الانسة قالتها بالصف)
كنت بقرأ موضوع في الجارديان عدد يوم السبت 15-10-2006 اعتقد لجو ريفيل
كتب التالي
A 53-year-old imam was punched and kicked by a man who entered a mosque in the west end of Glasgow last Friday. Mohammed Shamsuddin was taken to hospital after the incident at the Dawat ul Islam centre.

حسب نظرية ابو نهلة اللي انا اؤيدو فيها تمام " انو التعليقات اللي كتبها 2 او اكتر من العرب او المسلمين هو شيئ بسيط جدا جدا مقارنة بافعال الغرب ضدهم " انا شخصيا افضل فصل اسبانيا والمانيا وفرنسا عن الغرب وبيهمني اسبانيا تحديدا لاسباب ربما تطرقت اليها فيما بعد اذا سمحت ظروفي .
شابين عرب او مسلمين بيكتبو ضد الغرب "انا عبرت انهم اخطأو التعبير واسائتهم مردودة عليهم " لكن الغرب على الاغلب يفعل اكثر بكثير وردة فعل هؤلاء الاشخاص بسيطة جدا وقليلة جدا وضعيفة جدا جدا مقارنة لافعال الغرب (طبعا لا اقصد التعميم بكلمة الغرب كما وضحت سابقا) لكن اقصد الاغلب ،
انظر معي الى التالي :
Croats conducting "policy of apartheid" against Muslims in Bosnia - Grand Mufti

على الرابط التالي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

بيشير الى التمييز العنصري ضد مسلمين البوسنة والهرسيك

* اما عن بريطانيا مرة اخرى من الانديبندنت

Attacks on Muslims rise after veils row

على الرابط التالي

*أما عن اميركا
Attacks on Muslims and Arab-Americans

على الرابط التالي

* الدانمارك

الرابط

في مقال
A War against Islam
Monday, October 29, 2001
By: Robert Tracinski

الكاتب امرو عجيب من ناحية بيكتب حقيقة الاسلام دين السلام ولما تقرا المقال تستعجب ،
الرابط

عالانترنت الاف المقالات والاراء والموضوعات بتوضح رؤية الغرب (مش الغرب كله ولكن شريحة ضخمة منه) وكمان بتوضح افعال الغرب اللي لما احاول اقارنها مع اقوال اتنين عرب او مسلمين الاقيها اكبر بكتير جدا جدا وانو ردة فعل هالشابين بسيطة جدا جدا مقارنة بافعال الغرب

يتبع

قديم 05/09/2008   #100
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

في مقال جيد جدا من وجهة نظري لسمر فتحي على عرب نيوز تحت عنوان Stop The Attack Against Islam

هي عرضت بعض الامثلة عن اللي كتبوه صحفين وغير صحفين وكتاب وغير كتاب ومشهورين وغير مشهورين ورجال دين وهكذا
وكان كالتالي :
"We should invade their countries, kill their leaders and convert them to Christianity."
- Columnist Ann Coulter, September 2001
"I believe it (Islam) is a very evil and wicked religion."
- Franklin Graham, November 2001
"Muhammad was a demon-possessed pedophile."
- Rev. Jerry Vines, former president, Southern Baptist Convention, June 2002
"I knew that my God was bigger than his. I knew that my God was a real God, and his was an idol."
- Lt. Gen. William G Boyken, the deputy undersecretary of defense for intelligence and war fighting
"This is not a war between Arabs and Jews. It is a war between God and the devil."
- Telivangelist Benny Hinn, July 2002
"I believe the Qur'an teaches violence. It does not teach peace, it teaches violence."
- Franklin Graham, Belief net interview, August 2002
"This man Muhammad was an absolute wild-eyed fanatic. He was a robber and brigand."
- Pat Robertson, on (Hannity & Colmes), September 2002
"I think Muhammad was a terrorist."
- Jerry Falwell, October 6, CBS 60 minutes
"You know what we ought to do? We ought to take every single Muslim student in every college in this nation and ship them back to where they came from. And we ought to tell every other Muslim living in this nation, if you say one word, you are gone. You're gone. With a diaper on their head and a fan-belt around their waist."
- Jimmy Swaggart, Jimmy Swaggart Ministries, Nov. 10, 2002
"Somehow I wish the Jews in America would wake up, open their eyes and read what is being said about them...this is worse than the Nazi... Adolph Hitler was, but what the Muslims want to do to the Jews is worse..."
- Pat Robertson, Christian Broadcasting Network, November 11, 2002
"Islam is a very destructive type of faith... They are a revengeful people...."
- Paul Mills, pastor of Arlington Faith chapel
انا اسف ما عندي وقت اترجم

على كل حال باختصار شديد اللي مكتوب عبارى عن هجوم شديد للغاية على الاسلام وعلى المسلمين وعلى رسول الاسلام وعلى اله الاسلام وعلى قادة وحكام الدول الاسلامية ،

دعونا نقارن بين هذا وبين ما كتبه الشابين لنرى الفارق !

يتبع

قديم 05/09/2008   #101
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

على موقع البي بي سي
الاربعاء 16 مارس 2005
تحت عنوان تصاعد التمييز ضد المسلمين كتب التالي :
ذكرت دراسة صدرت عن منظمة اتحاد هلسنكي الدولي لحقوق الإنسان، وهي مؤسسة استشارية للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، أن المشاعر المعادية للمسلمين في أوروبا قد تزايدت منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.
وتناولت الدراسة التصرفات والسلوكيات السلبية "واسعة الانتشار" التي تمارس ضد المسلمين، ومنها ما تعرضه وسائل الإعلام التي تصور المسلمين باعتبارهم "أعداء من الداخل".
وتستند الدراسة التي تحمل عنوان "التعصب والتفرقة ضد المسلمين في الاتحاد الأوروبي" إلى تقارير إخبارية ووثائق رسمية من جهات متعددة بالإضافة إلى شهادات لعدد من المسلمين والجماعات المناهضة للعنصرية.

وعلى نفس الموقع

الاثنين 7 مارس 2005

تحت عنوان تصاعد المشاعر المعادية للمسلمين في أوروبا :
كان التالي :
ذكرت دراسة جديدة صدرت عن اتحاد هلسنكي الدولي لحقوق الإنسان أن المشاعر المعادية للمسلمين في أوروبا قد تزايدت منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001. وقد شملت الدراسة 11 دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
وتتناول الدراسة التصرفات والسلوكيات السلبية "الواسعة الانتشار" التي تمارس ضد المسلمين، ومنها ما تعرضه وسائل الإعلام التي تصور المسلمين باعتبارهم "أعداء من الداخل".
وتستند الدراسة التي تحمل عنوان "التعصب والتفرقة ضد المسلمين في الاتحاد الأوروبي" إلى تقارير من جهات متعددة.
وتتضمن الدراسة شهادات لعدد من المسلمين والجماعات المناهضة للعنصرية كما تشمل معلومات من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وتقارير إخبارية ووثائق رسمية.
حظر الأزياء وتقول الدراسة إن الجدل الذي أثاره صدور قانون في فرنسا يحظر ارتداء الملابس الدينية في المدارس العامة - قد شجع على تفشي التفرقة ضد النساء المسلمات اللاتي يرتدين الحجاب.
وأضافت الدراسة أنه نتيجة لهذا القانون الذي قصد منه تأكيد التقاليد الفرنسية التي تقضي بفصل الدين عن الدولة، أصبح عدد من النساء غير قادرات على الزواج أو التصويت أو أداء الامتحانات المدرسية وهن يرتدين الحجاب.
وتقول الدراسة إن أجهزة الإعلام في بريطانيا قد خلقت الانطباع بأن المسؤولين عن العدالة يتعقبون بنجاح "الإرهابيين الإسلاميين"، رغم العدد المحدود للذين أدينوا بالفعل، وإطلاق سراح أعداد كبيرة من الذين ألقي القبض عليهم بتهمة الضلوع في الإرهاب.
في الوقت نفسه، ربط أكثر من 80 في المائة من الذين شملهم استطلاع أجري العام الماضي في ألمانيا - بين كلمتي "الإسلام" و"الإرهاب" - رغم عدم اتضاح إلى أي حد أدى ذلك إلى سلوك معاد.
وتذكر الدراسة أيضا أنه أصبح هناك اعتقاد متصاعد بأن المدارس الإسلامية في هولندا "تناهض كل دعاوى الاندماج" رغم ما تذكره الدراسة من "غياب الحقائق التي تدعم هذا الزعم".
ويناقش الناس في عدد من الدول الأوروبية بشأن مدى نجاح السياسة التي تمارس منذ فترة طويلة- والتي تشجع جعل هذه المجتمعات مجتمعات متعددة الثقافات- في استيعاب الأقليات.
وقد طرحت فكرة الاندماج كبديل- خاصة أمام الأقليات المسلمة - عن الانعزال عن المجتمع وبالتالي القابلية للانفجار في أي لحظة.
التعدد الثقافي ويحذر اتحاد هلسنكي لحقوق الإنسان من "تنامي مشاعر انعدام الثقة والعداء" التي يتعرض له المسلمون، وهو ما يمكن أن يتسبب في تراجع ثقتهم في حكم القانون ، وبالتالي تأييدهم للجماعات المتطرفة.
وتطالب الدراسة الصادرة عن الاتحاد بضرورة الدعوة للتسامح بين مواطني بلدان الاتحاد الأوروبي عن طريق تشجيع المناقشات في وسائل الإعلام حول كيفية طمأنة الأقليات وتفادي "التعصب"، كما توصي بتشكيل كيانات إسلامية عن طريق الانتخاب.
ويعمل اتحاد هلسنكي لحقوق الإنسان كجهة استشارية للأمم المتحدة والمجلس الأوروبي.

* الغرب ليس بالملائكية التي تعتقدونها ونحن لسنا اشرار كما تعتقدون او كما يروجون هم لنا !!!

يتبع
قديم 05/09/2008   #102
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

الغرب يقتل المدنيين كما لو كان يقتل ذباب او صراصير :
اكرر مدنيين وليس عسكريين او ارهابيين

اقرأ من عالبي بي سي التالي :
تحت عنوان الأمم المتحدة: الغارة الأمريكية قتلت 90 مدنيا أفغانيا26 اغسطس 2008
قالت منظمة الأمم المتحدة إن هناك أدلة مقنعة على أن الغارة الجوية التي شنتها الطائرات الأمريكية على منطقة في غربي أفغانستان الجمعة الماضية خلفت مقتل 60 طفلا و 30 بالغا.

ولاد الكلب قتلو 60 طفل و15 امراة و15 رجل بالغارة (كأنهم ذباب او صراصير)

انا بحياتي ما سمعت عن حدا قتل 90 ذبابة بدقيقة وحدة !!!

تحت عنوان اخر مسؤول أممي: مقتل 700 مدني أفغاني منذ مطلع العام الحالي
الاثنين 30 يونيو

قتل 700 مدني في 6 شهور فقط !!! مدنيين مدنيين مش ارهابين او جنود !!!

تحت عنوان جنود بريطانيون "يقتلون مدنيين أفغان"
الاحد 17 اغسطس 2008

تحت عنوان
القوات الأمريكية "قتلت 47 مدنيا أفغانيا"
الجمعة 11 اغسطس 2008
في البي بي سي ايضا .

هذا عن افغانستان واذا ذهبنا الى العراق فسنجد الكارثة اضخم بكثير

من على المؤتمر نت

من على منتدى الجميلة انجلينا جولي كمشت هذا الموضوع
Study: 655,000 Iraqis die because of war

By MALCOLM RITTER, AP Science Writer
2 hours, 7 minutes ago

NEW YORK - A controversial new study contends nearly 655,000 Iraqis have died because of the war, suggesting a far higher death toll than other estimates.

The timing of the survey's release, just a few weeks before the U.S. congressional elections, led one expert to call it "politics
هذه مقدمة فقط والباقي على المنتدى

ومن على موقع ثروة نستطيع قراءة التالي :

عدد القتلى العراقيين
12 تشرين الثاني 2006
المصدر: رويترز، أليرت نت
يدرس فرانسيسكو تشيكشي، عالم أوبئة في كلية لندن لعلم الصحة والطب المداري، الانتقاد الذي تعرض له التقرير الجديد حول عدد القتلى العراقيين من قبل الحكومات المعادية. لقد عمل تشيكشي بأعمال مسح للوفيات في أنغولا، دار فور، تايلاند وأوغندا، وكتب منشوراً "تفسير واستخدام بيانات الوفيات في حالات الطوارئ الإنسانية" لشبكة الممارسات الإنسانية.
إن رد الفعل على التقديرات الأخيرة لعدد القتلى المرتبط بالنزاع في العراق ما بعد الغزو – حوالي 655.000 وفقاً لدراسة نشرها فريق عراقي أمريكي مشترك في المجلة الطبية البارزة لانسيت يؤكد من جديد على التوجه غير العلمي المزعج في إظهار ومناقشة آثار النزاع الحديث على الصحة الإنسانية.
والتعليق على تقديرات الوفيات، خاصة عندما تشير إلى أن الحرب التي نشأت على أسس متنازع عليها قد تسببت – ولا تزال تسبب – خسائر هائلة في الأرواح، يجب أن يجري بمنتهى الحذر.
ولسوء الحظ، هذا غير قائم إطلاقا. فحالما تم نشرها على موقع لانسيت، رفض النقاد الأمريكيون الدراسة، التي أعدها أكاديميون ذوو سمعة حسنة، بوصفها "سياسية".
وفي هذه الأثناء أعلن الرئيس الأمريكي أنه يعتقد بأن منهج الدراسة "مخز إلى حد ما"، وأضاف: "أنا أؤيد الإحصائية التي تظهر أن الكثير من الأبرياء فقدوا حياتهم. ولكن أن يكون العدد ست مئة ألف – أو مهما كان تقديرهم له – فهو غير قابل للتصديق."
وأصدرت الحكومة البريطانية رداً مشابهاً جداً على ذلك اثر نشر أول تقرير لمجلة لانسيت في 2004: "المشكلة في هذا التقرير هي أنهم يستخدمون تقنية استنباط من عينة صغيرة نسبياً من منطقة في العراق لا تمثل البلد برمته".
وصرح رئيس الوزراء الاسترالي أن التقدير "ليس معقولاً" ولا يستند إلا على مسح منزلي في المنطقة".
الرد
إن معظم ما ورد أعلاه اعتباطي، أو بحاجة ماسة للتدقيق، على سبيل المثال:
  • يمكن وصف للمنهج بأي شيء إلا بأنه مثير للجدل. نظرياً، يمكن أن يكون المسح المنزلي التمثيلي طريقة أفضل من إحصاء الجثث، والتي كما يقول بيرنهام وآخرون في دراساتهم المهمة، أنها لطالما خرجت بإحصائيات أقل بكثير من الرقم الحقيقي لعدد القتلى. وليس هنالك مشكلة مع التقدير بحد ذاته، ما دام الإنسان يوفر مجال ثقة (والتي نملكها في مثالنا هذا)، شريطة أن يكون حجم العينة معقولاً (وهو كذلك)، والمجازفة الوحيدة تتمثل في ظهور خطأ ليس له صلة بحجم العينة (التحيز)، كأن تقابل بشكل منهجي الأسر التي تأثرت بالدرجة الأولى بالعنف، أو تستقي معلومات محرفة من الذين أجريت معهم المقابلات.
  • لا يقدم مسح لانسيت صيغة "استنتاجيه" لعينة صغيرة، كما تزعم الحكومة البريطانية. فهو يقدر معدل الوفيات، ويطبقه ببساطة على الفترة الزمنية، والسكان، ضمن الفترة التي أحصي فيها معدل الوفيات – إنه إجراء إحصائي شفاف، إذا أخذنا بعين الاعتبار أن المسح شمل البلد بكامله باستثناء محافظتين.
  • وهذا لا يعني أن كل نقطة ضمن مجال مسافة الثقة تحظى بنفس المصداقية. وفي الواقع، إذا افترضنا أنه كان هنالك القليل من التحيز، فان العدد الحقيقي للقتلى سيكون على الأرجح أقرب إلى الرقم التقديري (655.000) منه إلى الحدين الأدنى (393.000) والأعلى (943.000) لمجال الثقة.
وأنا أيضاً أجد تقديرات المسح مروعة جداً: بينما يبدو أن الميل نحو زيادة العنف غير قابل للجد، يبدو من النظرة الأولى أن عدد للقتلى بحد ذاته متناقض حتى مع التقديرات التجريبية الأكثر تشاؤماً، على الأقل من المنظور الخارجي.
على أية حال, يبدو أن استبعاد عمل بيرنهام وآخرين على أسس حدسية ليس إلا هو أكثر من غير منطقي. فالكثير من الحالات الأخرى لنفس الغرض يطبق عليها بشكل طبيعي منهج مشابه جداً.
لقد أعدت نظرة مجلة لانست، مع أنه من الواضح أنها عرضة للخطأ البشري، لتعيين البحث الطبي الأكثر منهجية فقط, والفضل للمراجعة المجهولة من خبراء مشهورين في هذا المجال.
ويكشف المسح العديد من المزايا المقنعة - على سبيل المثال, كانت حالات الوفيات المعلنة موثقة، وكان معدل الوفيات غير الناجمة عن العنف متسقاً إلى درجة كبيرة مع ظروف ما قبل الحرب, وهذا يشير إلى عدم مبالغة في الإبلاغ من قبل من الأسر، وتعكس الخلاصة والدراسة التصنيفية للوفيات الناجمة عن العنف ما هو متوقع، وبشكل حاسم، عكست النتائج بدقة نتائج المسح السابق من قبل هوبكنز/ المستنصرية لعام 2004.
لا توجد دراسة مثالية
بالطبع لا توجد دراسة مثالية وخاصة إذا أجريت في أكثر الدول خطورة على الأرض - و في الواقع الوضع غير آمن لدرجة أن تحمل معك وحدة GPS غير مؤذية لتختار عشوائياًَ عائلات تجري معها مقابلات في أماكن قد يشتبه بهذه الوحدة على أنها مفجرة قنابل, كما يشير بيرنهام وآخرون.
وفي الواقع، لأن فريق البحث لم يكن قادراً كونه على استخدام GPS لأخذ عينات، فقد أقر وسيلة أقل مثالية تستند إلى اختيار عشوائي من الشوارع السكنية، ولربما تكون أكثر عرضة للانحياز.
ولكن هنا تكمن الصعوبة – حيث جعل غياب الأمن في العراق الآن مسألة إجراء بحث دقيق حول أضرار ومنافع الحرب صعبة بشكل لا إنساني تقريباً. وفي الواقع إن ما يبدوا أن وسائل الإعلام والمثقفين لم تبرزه بوصفه شذوذاً شديد الإزعاج فان تحديد آثار التدخل الذي قادته الولايات المتحدة على الصحة الإنسانية، لولا عمل بضعة باحثين شجعان مثل فريق هوبكينز/جامعة المستنصرية، أو العمل الجاد لمواطنين مثل مشروع إحصاء الجثث العراقية، سيكون إلى درجة كبيرة مسألة نبوءة.
وبعد أربع وعشرين ساعة، تختفي دراسة لانسيت بشكل سريع من عناوين الأخبار. ان ازدراء، والأسوأ، تجاهل هذه أو تلك النتائج الخطيرة فقط لأنها "تبدو خاطئة، ليست طريقة للتقدم - وإذا لم يكن من الممكن إثبات خطأها كلياً أو جزئياً على أسس علمية، فيجب أن تسود بالضرورة حتى يظهر دليل أفضل.
وفي الواقع، على قوى التحالف، لمصلحة المسؤولية العامة ولنجاح مهمتهم في العراق، أن تعزز وتسهل مراقبة أكثر وضوحاً وشفافية لكل الانتهاكات المتصلة بالقوانين الإنسانية، ولكافة الآثار الحقيقية للعنف على صحة المدنيين العراقيين.

يتبع باخر رد
قديم 05/09/2008   #103
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اعجب شيئ قريتو هو تصريح الجنرال تومي فرانكس لما سئلوه عن عدد الجثث العراقية ورد " نحن لا نقوم بعد الجثث"
على كل حال وزارة الصحة العراقية انتبهت مؤخرا لضرورة اجراء الاحصاء كلما سمحت لها الظروف وهناك جهات اخرى ولكن كل ذلك جاء بعد انتهاء العمليات العكسرية ولا احد يعلم عدد القتلى أثناء العمليات العسكرية !!!

تصريح تومي فرانكس اثار بعض الشرفاء ودفعهم للتساؤل كم عدد الجثث العراقية ؟؟؟؟؟
وقام مشروع انساني لعد جثث المدنيين العراقيين وهذا هو الموقع الرسمي لهذا المشروع

عدد الضحايا من المدنيين ضخم للغاية وأكرر من المدنيين فقط !!!

إن اردتم ان تدركوا وتعرفوا لماذا تقرأون تعليقات مثل هذه(تعليقات الشابين) فإنها ردة فعل لما يحدث
الغرب يقتلنا بدون سبب (يقتل عشرات الاف من المدنيين الابرياء ) وطبعا لم اقصد كل الغرب كما وضحت سابقا وعند ذكر كلمة الغرب فانا اقصد غالبية وليست كل !!!

الغرب يعاملنا بتمييز عنصري والغرب يريد قتلنا والغرب يسرق مواردنا والغرب يريد طردنا من بلادهم والغرب يكرهنا ويسب علينا ويسب على ديننا ويسب على رسولنا ويسب على الهنا ويسب على قرأننا والغرب يأتي في بلادنا ليقتلنا
(الا تعطون لشخصين منا فسحة على الانترنت ليشمتو فيهم قليلا ؟!! دون ان تنتقدوهم !!!)
قديم 05/09/2008   #104
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

انا رح اعلق على نقطتين يا اخي محمد ...

اولا .. مثلما توجد احداث طائفيةة في بلادنا .. قد تةجد مشادات و اكرر كلمة مشادات طائفية في الغرب ...

و هذا ليس بسبب الكره مثلما دائما نغرد .. يعني قد تكون مشاكل شخصية ...

الفلسطينيين في العالم العربي .. احيانا قد يجدون شعور غير مقبول من قبل السكان و خصوصا ما هو معروف ... اكرر كلمة احيانا ... مع انهم عرب مثلنا ...

اقتباس:
تحت عنوان تصاعد المشاعر المعادية للمسلمين في أوروبا :
هذا الشعور مشكلة كبيرة ... و كثيرين شرقيين قد يجدون معاملة غير جيدة .. لكن القانون يحميهم مو مثل بلادنا .. القانون يحمي اهل البلد فقط خاصة اذا المتضرر عربي .. ...

بس غلط كمل شي ننسبه لاسباب دينية !

انا عن نفسي بعد الهجمات الانتحارية من السعوديين و القاعدة بشكل عام في العراق ... .. صار عندي شعور سلبي ...

خصوصا من تشوف تمجيد لهذه العمليات من قبل المتعصبين

و مثل ما عملوا اهل احد الانتحاريين و عملوا عرس لابنهم لانه قتل 100 شخص و جرح المئات في مدينة الحلة العراقية ..
و اهل القرية الاردنية اللي ولد فيها هذا المجرم ... عملوا الاحتفال للصبح

و يسمون الزرقاوي شهيد مع انه مجرم بنظر الكل ... شلون تريدني اثق في أمثال هؤلاء ؟؟

اعطيني سبب واحد ... لعدم التوجس !

أكرر ان هذا الشعور قد يكون غلط لان شمولي ... بس في له مسببات ... ما ممكن اثق في اناس يهللون للانتحاريين الانجاس ...

هذه الصورة رسمها العرب ... لازم العرب انفسهم يحسنوها ... مو ينتظرون الغرب (الغريب عنهم ثقافيا) هو يحسن صورة العرب

اقتباس:
غرب يعاملنا بتمييز عنصري والغرب يريد قتلنا والغرب يسرق مواردنا والغرب يريد طردنا من بلادهم والغرب يكرهنا ويسب علينا ويسب على ديننا ويسب على رسولنا ويسب على الهنا ويسب على قرأننا والغرب يأتي في بلادنا ليقتلنا
اي هذا دور الشعب العربي .. انو يوضح كلشي ...

مو يظل ساكت او يشجب بحير على ورق الاعمال الانتحارية ...

الى اليوم ... التيارات الاسلامية تحاول تبرير العنف و الارهاب المستشري في الجزائر ... بحجة الانتخابات ...

اذا هؤلاء قبل ما يصلوا للحكم عملوا هذا في الشعب ... كيف اذا وصلوا الى الحكم ؟!!

خلينا نشيل الورقة الدينية السياسية المفروضة علينا من اميركا ... و خلينا نفكر كحضارات يكون احسن

و نفس الشي .. السعودية يوميا يسبون النصرانية .. في الشرق و في الغرب و على وسائل الاعلام الرسمية و في فتاوى صريحة

مخلص الحديث .... الاميركان غلطوا كثيرا و سياساتهم الخارجية حقيرة ....

بس كثير أخطاء جسيمة موجودة في العرب انفسهم ...

و العنف و القتل هو عنف و قتل ...

اقتباس:
ولاد الكلب قتلو 60 طفل و15 امراة و15 رجل بالغارة (كأنهم ذباب او صراصير)

انا بحياتي ما سمعت عن حدا قتل 90 ذبابة بدقيقة وحدة !!!
اذا العرب يقتلوا العرب .. ليش تعتب على الاميركان ...

و مقتل 90 افغاني او عراقي او اسباني او امريكي .... غلط بغلط !

كل يحصد ما جنت يداه ...

و الايدو بالنار مو مثل اللي ايدو بالماي ....

حقك ما تحس بأي شي .. لان ما عانيت بشكل حقيقي ...

اقتباس:
(الا تعطون لشخصين منا فسحة على الانترنت ليشمتو فيهم قليلا ؟!! دون ان تنتقدوهم !!!)
لا تعليق !

اقتباس:
عدد القتلى العراقيين
12 تشرين الثاني 2006
المصدر: رويترز، أليرت نت
يدرس فرانسيسكو تشيكشي، عالم أوبئة في كلية لندن لعلم الصحة والطب المداري، الانتقاد الذي تعرض له التقرير الجديد حول عدد القتلى العراقيين من قبل الحكومات المعادية. لقد عمل تشيكشي بأعمال مسح للوفيات في أنغولا، دار فور، تايلاند وأوغندا، وكتب منشوراً "تفسير واستخدام بيانات الوفيات في حالات الطوارئ الإنسانية" لشبكة الممارسات الإنسانية.
إن رد الفعل على التقديرات الأخيرة لعدد القتلى المرتبط بالنزاع في العراق ما بعد الغزو – حوالي 655.000 وفقاً لدراسة نشرها فريق عراقي أمريكي مشترك في المجلة الطبية البارزة لانسيت يؤكد من جديد على التوجه غير العلمي المزعج في إظهار ومناقشة آثار النزاع الحديث على الصحة الإنسانية.
والتعليق على تقديرات الوفيات، خاصة عندما تشير إلى أن الحرب التي نشأت على أسس متنازع عليها قد تسببت – ولا تزال تسبب – خسائر هائلة في الأرواح، يجب أن يجري بمنتهى الحذر.
ولسوء الحظ، هذا غير قائم إطلاقا. فحالما تم نشرها على موقع لانسيت، رفض النقاد الأمريكيون الدراسة، التي أعدها أكاديميون ذوو سمعة حسنة، بوصفها "سياسية".
مسبب العنف الاولي في العراق ... هو اميركا ...

و بوش المسؤول الاخلاقي عن كل جريمة في العراق و كل شخص يؤيد بوش .. مسؤول و مشارك ..

بس هذا مو منطق صحيح .. انو نشمت في الشعب الاميركي ...

جميل ان ننتقد امور كثيرة وجرائم .. لاسباب انسانية بحتة

احنا نكره سياسة اميركا ... لان دمرت بلادنا ... بس ما يصير نفرح بالارهاب ... لان مردوده علينا

آخر تعديل suryoyo يوم 05/09/2008 في 21:48.
قديم 05/09/2008   #105
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

أبو حميد بس بدي علق على نقطتين ذكرتون بحديثك.. أول نقطه رح تكون بشكل عام:

صديقي هل هالحكي يلي ذكرتو كلو بيعني انو هالأفعال الاجرامية الارهابية ردة فعل مبررة على أفعال بوش بالعراق أو بأفغانستان أو اي فعل اجرامي من حكومة أي دولة غربية؟

اسمحلي هون باعتبار انت بتعرف منيح بالأعمال الرهابية يلي ضربت مصر من أوائل التسعينات لليوم ذكرك بكم حادئة ونقيم نتائجهون...
تفجير الحافلة السياحية بمنطقة الأهرامات بأول التسعينات راح ضحيتها عدد من "السياح" الألمان وترافق بحادثة الأقصر وبعض الأعمال الغواغائية الاجرامية يلي ضربت عدد من المناطق السياحية التاريخية الهامة بمصر... شو كانت نتيجتو؟؟ ردينا الصفعة للغرب عن تدخلاتون ببلادنا؟؟ أنا يلي شفتو انو النتيجة الوحيدة لهالأعمال كان توسيع الشرخ أكتر بين العرب والغرب وتثبيت نظريتهون بإنو نحنا جماعه إرهابيين مستحيل التعايش معنا...
والنتيجة التانيه كانت ضرب السياحة بمصر يلي أنا وياك منعرف مدى أهميتها كمورد أساسي لجمهورية مصر... وهالضربة القاسية كلفت مصر كتير كتير كتير لحتى رجعت استعادت ثقة السياح فيها...
أحدث شرم الشيخ وطابا وغيرها... شو فادتنا؟؟ 100 قتيل بالعملية 90 مصريين عرب مسلمين و7 عرب و3 أجانب... شو فادتنا هالأعمال؟؟؟ معناها نحنا يلي عم نسهم بعكس هالصورة البشعة للغرب عنا...

محمد أنا بعرف انك انت مانك بصدد تبرير هالأعمال البشعة بس انت بشكل أو بأخر عم تغطي جزء من ردات الفعل الغوغائية... يلي ابتدأت مع تغطيتك لردات الفعل "الكلامية" والله يسترنا بكرا وين ممكن توصل...

اقتباس:
الغرب يعاملنا بتمييز عنصري والغرب يريد قتلنا والغرب يسرق مواردنا والغرب يريد طردنا من بلادهم والغرب يكرهنا ويسب علينا ويسب على ديننا ويسب على رسولنا ويسب على الهنا ويسب على قرأننا والغرب يأتي في بلادنا ليقتلنا
شو بدك من الغرب يعمل؟؟؟ كيف بدو يعامل ناس متلنا؟؟؟ صديقي نحنا عم ننسى أفعالنا وتخلفنا ومصايبنا وعم نعلق كل هالبلاوي على شماعة الغرب الحقير المجرم... مع انو كتير من هالدول الغربية عم تعاملنا أحسن مع نعامل بعض...

بعض دول أوروبا تمنح الفيزا أو الاقامة أو اللجوء للفلسطينين والعراقين بطريقة أسهل بألف مرة من دول عربية تانيه... قارن حالة المواطن العراقي يلي بدو فيزا لدولة عربية خليجية أو متوسطية متل السعودية ودول الخليج بحالة هالعراقي وقت بدو فيزا على هولدنا أو بلجيكا...

محمد نحنا مو مناح مع بعض... نحنا ماعم نعترف بإنو نحنا سيئين... كيف بدنا البشر يعاملونا منيح؟؟ مع العلم انو هالناس يلي عم نسبون ونتسلى فيون ونحملون مسؤوليات بلاوينا بعدة أماكن عم يكونوا مناح معنا أكتر ما منستاهل...

وشكراً

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 06/09/2008   #106
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

قلت نقتطين بس لما تابعت ، اتأكدت انك ما بتعرف تعد منيح وانت بتعرف انو في موضوع سابق عن العد هاي مزحة عجنب لاخي العزيز
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
انا رح اعلق على نقطتين يا اخي محمد ...
شوف هالحكي الك ولفادي
انا مابررت تعليقات الشخصين اطلاقا وبالعكس لو رجعت لردي الاول رح تلاقي الاتي :-

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
رح ابلش مبدئيا ب

1- التاكيد على ان ليس من شيم الكرام الشماتة في الموت (لاشماتة في موت)
2- العزاء واجب الى اهالي وذوي الضحايا الابرياء

وبعدين يهمني اروح على تعليقات الشابين
الشاب الاول قال

شاب جاهل لانو دول الكفر موجودة من قرون كتير والسؤال هو ليش الرب تركون كل هالوقت وبلش هلاء ؟!!!
وطبعا مع ملاحظة انو الاجيال بيجي غيرها باستمرار يعني هالجيل مختلف عن الاجيال السابقة (يعني بقصد اقول في اجيال كاملة ما اتعاقبت ) هل لنا ان نتسأئل لماذا لم تتعاقب الاجيال السابقة ؟؟

مع الشاب الثاني

رحمة الله لا تنتظر دعوة شخص او مجموعة اشخاص
الله قال رحمتي وسعت كل شيئ وانا اؤمن ان الله يرحم من شاء .

هذا عن الموضوع ، في الرد القادم اعلق على الردود الواردة بالموضوع
هذا يعني اني صوبت خطأ الشابين باسلوب حيادي وبطريقة فكرية منظمة كما اراها .
طالما هذانا الشخصان على قيد الحياة حتى كتبا ما قاما بكتابته فهذا دليل عقلي على انهم ليسوا من الانتحاريين ، والا كانو امواتا الان ، وهذا يسقط قولك عن الانتحاريين ، انا اتحدث عن هذين الشخصين وحديثي حصرا عليهما ، وهما سبب كتابة هذا الموضوع وهما سبب ردي في هذا الموضوع وما ينطبق في هذه النقطة عليك ينطبق على فادي تماما ، ولايوجد لدي وقت لمناقشة اي شيئ خارج عن الموضوع وانت يا زيد اكثر العارفين بحالي .
قديم 06/09/2008   #107
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

انا ايضا ما رح ناقشك ...

بس الشخصين الاخيرن بالموضوع ما كانوا مع القوات الاميركية في افغانستان ... و لا كانوا يشتغلوا مع الصحفي الدنيماركي ...

ما دام الموضوع عن اشخاص فقط ... ...

ما اريد اعطلك عن مشاغلك اكثر ... انت مشغول كثير كثير .. و انا اعذرك

بالمناسبة ... نسيت اعبر عن تعجبي لردك السابق !

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 06/09/2008   #108
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
انا ايضا ما رح ناقشك ...

بس الشخصين الاخيرن بالموضوع ما كانوا مع القوات الاميركية في افغانستان ... و لا كانوا يشتغلوا مع الصحفي الدنيماركي ...

ما دام الموضوع عن اشخاص فقط ... ...

ما اريد اعطلك عن مشاغلك اكثر ... انت مشغول كثير كثير .. و انا اعذرك

بالمناسبة ... نسيت اعبر عن تعجبي لردك السابق !
عن هذان الشخصان حصرا وكل من علق او سوف يعلق بمثل تعليقاتهم (فانا لاعرفهم شخصيا )
انت مابدك تفهم ، انا مابيدي شيئ اقدمو !!
قارن بين كلمات قالها هالشخصين وبين ما اوردتو انا عن الغرب
هل يتساوى القول مع الفعل
دعني اسرقك واعتدي على زوجتك واقتل اطفالك وبالمقابل اشمت في اذا سنحت لك فرصة !!!
اتراها صفقة عادلة !!!
وبعدين تعال احكي معي !!! واتعجب على راحتك
الفكرة الرئيسية هي كالتالي
الشخصين هنا تفوها بعبارات ولم يحالفهما التوفيق دعني اقول لقد اخطأ الاثنان ولكن بعد ان اقر معك ومع غيرك ان الشخصين قد اخطئا، اليس من العدل والحكمة ان نعرف لماذا وصل الشخصين الى تلك النقطة ؟؟

انا قمت بتوضيح لماذا وصلا الى تلك النقطة وانت تتعجب
عزيزي انا متعاطف جدا مع الافغان ومع العراقيين ولعلمك انا اتعاطف مع جميع الضحايا (منهم ضحايا الطائرة الاسبانية وضحايا تفجيرات مدريد وغيرها الكثير) مع الاخذ بعين الاعتبار اني لست افغانيا ولا عراقيا ولا اسبانيا حتى اتعاطف مع كل هؤلاء واتأثر بمحنتهم ولم اكن مع الجنود الاميركان بافغانستان ولكن هذان الشخصان فقط كتبا واخطأ في التعبير ولايستحقا كل ذلك الانتقاد الكبير دون مراعاة لماذا وصلا الى تلك النقطة ,

ارجع لتقرأ ما اوردتو هنا لتدرك جيدا لماذا وصلا الشخصين الى هنا ، هذا ليس تبرير لما قالوه ولكنه توضيح لما حدث (اذا شئت اخذته في اعتبارك واذا لم تشأ فهذا راجع لك وحدك )
إضافة موضوع جديد  إضافة رد