أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/01/2005   #1
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي حل مشكلة الشرق الأوسط

شباب هيك دج حابب أعرف شو بتفكرو أنو هوي الحل المنطقي و الواقعي لمشكلة الشرق الأوسط ( أكرر: منطقي وواقعي...)
أكيد هلأ عم بتفكرو " شو فطنو هالأجدب على هالشغلة!!!" و معكون حق.....بس اليوم كنت عم بحكي مع صحابي بالجامعة عن فلسطين و محمود عباس و العراق و الزرقاوي ووو... و بالصدفة وحدة من صحابي سألتني عن الرأي العام - مش الحكومي أنما الشعب- تجاه عملية السلام....و الحقيقة أنا هيك صفنت...لأنو بعرف رأيي الشخصي....بس ما بعرف شو رأي أغلبية الناس بسوريا...ما بعرف اذا فهمتو قصدي.....
حابب اسمع رأيكون!!
تحياتي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 22/01/2005   #2
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary
افتراضي Re: حل مشكلة الشرق الأوسط

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
شباب هيك دج حابب أعرف شو بتفكرو أنو هوي الحل المنطقي و الواقعي لمشكلة الشرق الأوسط ( أكرر: منطقي وواقعي...)
أكيد هلأ عم بتفكرو " شو فطنو هالأجدب على هالشغلة!!!" و معكون حق.....بس اليوم كنت عم بحكي مع صحابي بالجامعة عن فلسطين و محمود عباس و العراق و الزرقاوي ووو... و بالصدفة وحدة من صحابي سألتني عن الرأي العام - مش الحكومي أنما الشعب- تجاه عملية السلام....و الحقيقة أنا هيك صفنت...لأنو بعرف رأيي الشخصي....بس ما بعرف شو رأي أغلبية الناس بسوريا...ما بعرف اذا فهمتو قصدي.....
حابب اسمع رأيكون!!
تحياتي
بالنسبة لمشكلة الشرق الأوسط أنا بتوقع أنو الشغلة أكبر مني بكتير بس ممكن قول رأيي أنو الشرق الأوسط هلق متل أوربا وقت كانت بعصر الظلمات ورح يتحسسن شوي شوي ويبني حالو متل ما صار بأروبا وطبعا من المستحيل أيجاد حل جزري يعني هادا الشيء بدو شي 50 سنة أو أكتر لينحل بالنسبة لعملية السلام ما فهمت شو قصدق بالضبط أنو السلام بفلسطين يعني.

أبو عضل
قديم 22/01/2005   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي Re: حل مشكلة الشرق الأوسط

بالضبط
قديم 22/01/2005   #4
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

بالنسبة لسورية و لبنان الأمر الواضح و المنطقي أنو تنسحب اسرائيل من الجولان و مزارع شبعا و تبطل تعتدي على سيادة الدولتين
و بالنسبة لقضية الشعب الفلسطيني لازم ترجع اسرائيل لحدود 4 حزيران و يصير في دولة فلسطينية بالضفة و غزة و اسرائيل بتعوض للاجئين يلي لأرضون داخل ال48 و بيتاخد بعين الاعتبار موضوع لاجئين لبنان ذو الطبيعة الخاصة (يعني يا على ال48 أو على 67 مع تعويض أو على أي دولة بتعرض حالها لاستقبالون متل ليبيا )
هادا الحل الواقعي
بس ما ممكن يصير حالياً لأنو اسرائيل يلي انتخبت شارون و بنت الجدار الفاصل و عم تتنكر للاتفاقات السابقة مع الفلسطينية مانها مرشحة حالياً لأنو تدور على السلام أو ترضى بهاد الحل الواقعي و خاصة لما بتشوف الدعم الأمريكي اللامحدود يلي عم يقول لشارون روح عميل يلي بدك ياه و يسترجي حدا يطلع فيك

أما شو هوو العدل (يلي طبعاً تحقيقو أقرب للمستحيل):
أساس العدل هوو عودة اللاجئين الفلسطينيين كل واحد على مدينتو و ضيعتو و بيتو مع بقاء اليهود يلي إجو لفلسطين سابقاً و منع أي يهودي أو غير يهودي من الهجرة لفلسطين قبل العودة الكاملة للاجئين و وقتا لازم تلغى العنصرية و بعدا شو ما كان الوضع السياسي مو قضية ، يعني دولة واحدة، دولتين، حتى تلاتة مو قضية المهم ما يكون في عنصرية يعني مو يكون بحق لليهودي شو ما كانت قوميتو يجي لفلسطين و ابن يافا و حيفا و صفد و الناصرة قاعد برا عم يتفرج!!!!!!!!!!!!

بس بكل الأحوال مو مبين على الأرض لا حل واقعي و لا مثالي و لا حتى حل كيفي
يعني هداك اليوم كانت ال***** كوندوليسا رايس عم تقول أنو الانتخابات الفلسطينية هيي الخطوة الأهم باتجاه الحل و بناء الديمقراطية بفلسطين
يعني كأنو المشكلة بالنسبة للشعب الفلسطيني يلي مسلوبة أرضو و عايش مقهور و غريب، أنو مانو عم يقدر يعيش الديمقراطية...............
الله بعين
شو بدنا نعمل
ايييييييييييييييييييييييي يه
إنشالله عيد الجايي بفلسطين..............

لطالما قلت أن الإنسان هو إنسان ما لم يتخلى عن كونه إنسان
لكني الآن أقول أن الإنسان يبقى إنسان حتى لو تخلى عن كونه إنسان، إذا بقي على وجه الأرض إنسان لم يتخلى عن كونه إنسان
قديم 22/01/2005   #5
شب و شيخ الشباب mhmary
عضو

الصورة الرمزية لـ mhmary
mhmary is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب AIM إلى mhmary إرسال خطاب MSN إلى mhmary إرسال خطاب Yahoo إلى mhmary

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأستاذ
بالنسبة لسورية و لبنان الأمر الواضح و المنطقي أنو تنسحب اسرائيل من الجولان و مزارع شبعا و تبطل تعتدي على سيادة الدولتين
و بالنسبة لقضية الشعب الفلسطيني لازم ترجع اسرائيل لحدود 4 حزيران و يصير في دولة فلسطينية بالضفة و غزة و اسرائيل بتعوض للاجئين يلي لأرضون داخل ال48 و بيتاخد بعين الاعتبار موضوع لاجئين لبنان ذو الطبيعة الخاصة (يعني يا على ال48 أو على 67 مع تعويض أو على أي دولة بتعرض حالها لاستقبالون متل ليبيا )
هادا الحل الواقعي
بس ما ممكن يصير حالياً لأنو اسرائيل يلي انتخبت شارون و بنت الجدار الفاصل و عم تتنكر للاتفاقات السابقة مع الفلسطينية مانها مرشحة حالياً لأنو تدور على السلام أو ترضى بهاد الحل الواقعي و خاصة لما بتشوف الدعم الأمريكي اللامحدود يلي عم يقول لشارون روح عميل يلي بدك ياه و يسترجي حدا يطلع فيك

أما شو هوو العدل (يلي طبعاً تحقيقو أقرب للمستحيل):
أساس العدل هوو عودة اللاجئين الفلسطينيين كل واحد على مدينتو و ضيعتو و بيتو مع بقاء اليهود يلي إجو لفلسطين سابقاً و منع أي يهودي أو غير يهودي من الهجرة لفلسطين قبل العودة الكاملة للاجئين و وقتا لازم تلغى العنصرية و بعدا شو ما كان الوضع السياسي مو قضية ، يعني دولة واحدة، دولتين، حتى تلاتة مو قضية المهم ما يكون في عنصرية يعني مو يكون بحق لليهودي شو ما كانت قوميتو يجي لفلسطين و ابن يافا و حيفا و صفد و الناصرة قاعد برا عم يتفرج!!!!!!!!!!!!

بس بكل الأحوال مو مبين على الأرض لا حل واقعي و لا مثالي و لا حتى حل كيفي
يعني هداك اليوم كانت ال***** كوندوليسا رايس عم تقول أنو الانتخابات الفلسطينية هيي الخطوة الأهم باتجاه الحل و بناء الديمقراطية بفلسطين
يعني كأنو المشكلة بالنسبة للشعب الفلسطيني يلي مسلوبة أرضو و عايش مقهور و غريب، أنو مانو عم يقدر يعيش الديمقراطية...............
الله بعين
شو بدنا نعمل
ايييييييييييييييييييييييي يه
إنشالله عيد الجايي بفلسطين..............
هادا الحكي السليم يعني بسوريا ولبنان لازم يكون في سلام عادل وشامل بس صدقني أنو بفلسطين صعب وين بدك تروح بكل هلشعب اليهودي ما معقول تقتلون وما فيك ترجعون على بلادون الأصلية الحل أنو يعيشو مع بعض ضمن أجواء معيشية مساوية للطرفين
بعدين في شغلة حابب قولا أنا أمي عندا رفيقتا يا عيشي بفلسطين يا عناد أقارب المهم أنو صدقني الشعب الفلسطيني كتير مستفيد من اليهود ألي خلو كتير من المدن حلوة وعلى الطراز الأوربي
قديم 23/01/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

حل مشكلة الشرق الأوسط وفلسطين والعراق ولبنان والجنوب هو أن يتخلى الحكام عن الصلة الحميمية بينهم وبين الكرسي لأني على ثقة تامية بأنه اذا هب العرب هبة واحد وأعلنوا بقوة مطالبه بالأراضي العربية المحتلة ..أنا متأكد بأن أمريكا لن تستطيع القيام بشيء..ولكن الحكام العرب تضرر مصالحهم بمثل هكذا موقف أو بدقيق العبارة تضرر كراسيهم ..وبظن فهمت عليي أبو مارل وهالحكي مانو مزاودة أو شي لأنو غير هيك ماراح تنحل الأزمة

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 24/01/2005   #7
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

افتراضي مع اني ....

مع اني ضد الحرب والدمار ...بس احيان بحس انو الحل الوحيد تقوم حرب ...يا منموت نحنا يا بيموتو ا هنن ومنعيش بقا متل العالم والخلق...بس بعتقد هيدا رح يكون اخر حل...يعني احيان صرت بحس بالقرف من حالي وقت اللي بشوف الاخبار....

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...
قديم 24/01/2005   #8
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
مع اني ضد الحرب والدمار ...بس احيان بحس انو الحل الوحيد تقوم حرب ...يا منموت نحنا يا بيموتو ا هنن ومنعيش بقا متل العالم والخلق...بس بعتقد هيدا رح يكون اخر حل...يعني احيان صرت بحس بالقرف من حالي وقت اللي بشوف الاخبار....
هذا هو الحل الأخير وسأقوم به ولو لوحدي..وأنا أتقيأ عندما أرى الأخبار والزعماء العرب يتصافحون ويتبادلون الأكاذيب والشعارات البالية..
قديم 31/01/2005   #9
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
حل مشكلة الشرق الأوسط وفلسطين والعراق ولبنان والجنوب هو أن يتخلى الحكام عن الصلة الحميمية بينهم وبين الكرسي لأني على ثقة تامية بأنه اذا هب العرب هبة واحد وأعلنوا بقوة مطالبه بالأراضي العربية المحتلة ..أنا متأكد بأن أمريكا لن تستطيع القيام بشيء..ولكن الحكام العرب تضرر مصالحهم بمثل هكذا موقف أو بدقيق العبارة تضرر كراسيهم ..وبظن فهمت عليي أبو مارل وهالحكي مانو مزاودة أو شي لأنو غير هيك ماراح تنحل الأزمة
يعني دائما معارض وثوري
خيو أنا رأيي ما هيك متل ما بيقول المتل "الكلب اللي بدو يروح ع الصيد غصب عنو . بلاه وبلا صيدو"
يعني باختصار القصة صارت قضية مجزئة ومستحيل نرجعها وحدة
لذلك أنا بحكي عن سوريا ولبنان باعتباري سوري وباعتبار انو سوريا ولبنان ايد وحدة
لازم اسرائيل تنسحب من كل الأراضي السورية واللبنانية المحتلة ولازم تحترم الحدود بيناتنا لحتى نحنا بدورنا نحترم الحدود كمان
من ناحية التطبيع وما إليه .... هاي نتيجة لاحترام اسرائيل للدول المجاورة
يعني ما فيها اسرائيل تطلب من الشعب السوري علاقات اقتصادية وثقافية بالوقت اللي هيي عم تدبح الشعب الفلسطيني
من وجهة نظري صحيح انو الفلسطينيين طلعوا عن الصف العربي (أو بالأحرى تخلو عن الصف السوري لانو ما في صف عربي في صف تتزعمه سوريا الحبيبة) لكن نحنا ما بيهون علينا نشوف الفلسطينيين عم بيموتوا ظلما وعدوانا لذلك ما فيها اسرائيل تطلب التطبيع مقابل اعادة الأراضي .... بيصير فيها تطلبوا لما بتتخلا عن العدوانية تجاه العرب

ودمتم ....

عرين العروبة بيت حرام ..... وعرش الشموس حمىً لا يضام

هادا بلدي سوريا
قديم 31/01/2005   #10
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

أخي العزيز كيكو أنا كنت متلك قول سوريا ولبنان اللبنان وسوريا ...بس الحل هوي الكل أو لاأحد دائما ثوري نعم دائما" ثوري وللنهاية ثورية ..لأن هناك بعض الأمور تكون في طور تقبل فيه التغيير أو الاصلاح ولكننا تجاوزنا هذه المرحلة وما عاد هناك حل سوى الثورة ..وبالنسبة لوجهة نظري هذه أنا أعرف بأنها لا تلقى القبول عند الكثيرين ..لأنهم خائفون ...ولكن لن يكون الحل الا بالثورة ...وبالنسبة لقولك أنك سوري ...فأنا سوري ...ثم سوريا الكبرى ..ثم الوطن العربي ..ثم العالم .. حلم صعب وبعيد ولكنه رائع .. واليأس لا يعرف طريقه الى قلب الحالم ...وأنا حالم ولست واهما" أو خياليا" .. وأتمنى أن تقرأ قصيدة جدل في منتدى الشعر يا أخي العزيز لترى دفاعي بلغة الشعر لأنها اللغة الوحيدة التي أستطيع التعبير فيها والدفاع والهجوم وكل شيء.. وفلسطين لنا وليست لهم ..ولن أتخلى عن شبر واحد منها ولو تهدم أوطان الأعراب كلها فموت كريم خير من عيش ذليل ..والمسألة أصبحت بوضع لا يقبل النسبية أو التررد ..أصبحت مسألة كن أو لا تكون ...ولا تواخذنا..
قديم 07/02/2005   #11
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
أخي العزيز كيكو أنا كنت متلك قول سوريا ولبنان اللبنان وسوريا ...بس الحل هوي الكل أو لاأحد دائما ثوري نعم دائما" ثوري وللنهاية ثورية ..لأن هناك بعض الأمور تكون في طور تقبل فيه التغيير أو الاصلاح ولكننا تجاوزنا هذه المرحلة وما عاد هناك حل سوى الثورة ..وبالنسبة لوجهة نظري هذه أنا أعرف بأنها لا تلقى القبول عند الكثيرين ..لأنهم خائفون ...ولكن لن يكون الحل الا بالثورة ...وبالنسبة لقولك أنك سوري ...فأنا سوري ...ثم سوريا الكبرى ..ثم الوطن العربي ..ثم العالم .. حلم صعب وبعيد ولكنه رائع .. واليأس لا يعرف طريقه الى قلب الحالم ...وأنا حالم ولست واهما" أو خياليا" .. وأتمنى أن تقرأ قصيدة جدل في منتدى الشعر يا أخي العزيز لترى دفاعي بلغة الشعر لأنها اللغة الوحيدة التي أستطيع التعبير فيها والدفاع والهجوم وكل شيء.. وفلسطين لنا وليست لهم ..ولن أتخلى عن شبر واحد منها ولو تهدم أوطان الأعراب كلها فموت كريم خير من عيش ذليل ..والمسألة أصبحت بوضع لا يقبل النسبية أو التررد ..أصبحت مسألة كن أو لا تكون ...ولا تواخذنا..
أخي الكريم رأيك بحترمو بس متل ما قلت انت حالم لكن خلينا على أرض الواقع نحكي بواقعية أكتر
يعني هاي القضية بسببها صرلنا عم نشحد سنين وبسببها صرلنا سكتين على الفساد كتير بقى خلينا نخلص بقا ونكون متحركين بواقعية وبتوازن بين العطفة القومية والعقل نحنا كان بودنا انو تبقى قضية فلسطين قضيتنا لكن ما ف فايدة لانو كل يغني على ليلاه لذلك من الأفضل ندور على قضية تانيي بنقدر نكون فعالين أكتر فيها .... الأفضل نلتفت للإصلاح والتطوير بدل ما نضلنا واقفين على الأطلال
وأنا برأيي انو الحلم بعودة فلسطين للعرب والإنجراف وراء هذا الحلم هو انتحار وليس حلم ثوري جميل ..
ولك أطيب تحياتي
قديم 07/02/2005   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
وأنا برأيي انو الحلم بعودة فلسطين للعرب والإنجراف وراء هذا الحلم هو انتحار وليس حلم ثوري جميل
خاي و الله العظيم ما فينا نحكي ولو كلمة و حدة عن فلسطين....نحن خونة, خونة,خونة.....كلما واحد ابن حرام من الحكام العرب بدو يفضع و يدبح و يعمل اللي بدو أياه بيقول " فلسطين" ... يعني سوريا شو عملت لفلسطين و للفلسطينيين....لسا ألنا وجه نحكي و نقول أنو دخلنا لبنان لأنقاذهم...ما نحنا أول ناس دبحنا فيهون ( وتل الزعتر بيشهد بهالشي) فرع فلسطين للمخابرات طلع لشو عم بيستعملوه..بيقطعو لسان كل واحد بيحكي كلمة...
ليش لتعود فلسطين للصف العربي....مين من العرب عمل شي عشان جنين و خان يونس .... مين من العرب مد أيدو لفلسطين....أساسا شرف لألنا أنو الفلسطينيين بيعترفو بوجودنا....أنا كعربي أحس كرامتي عم بتنداس كلما بتزكر مين الكلاب يللي حاكميني....جبيني يندي من الخجل كلما بشوف صورة محمد الدرة و فارس عودة....الله يحيي أصلهم....
قديم 07/02/2005   #13
شب و شيخ الشباب NEDAL-S
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ NEDAL-S
NEDAL-S is offline

نورنا ب:
Jun 2004

يا جماعة نزار قباني عرف المشكلة من زمان فيكون تأروها ب قرأت لك حياة نزار نزلت القصيدة اليوم
قديم 10/02/2005   #14
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
أخي الكريم رأيك بحترمو بس متل ما قلت انت حالم لكن خلينا على أرض الواقع نحكي بواقعية أكتر
يعني هاي القضية بسببها صرلنا عم نشحد سنين وبسببها صرلنا سكتين على الفساد كتير بقى خلينا نخلص بقا ونكون متحركين بواقعية وبتوازن بين العطفة القومية والعقل نحنا كان بودنا انو تبقى قضية فلسطين قضيتنا لكن ما ف فايدة لانو كل يغني على ليلاه لذلك من الأفضل ندور على قضية تانيي بنقدر نكون فعالين أكتر فيها .... الأفضل نلتفت للإصلاح والتطوير بدل ما نضلنا واقفين على الأطلال
وأنا برأيي انو الحلم بعودة فلسطين للعرب والإنجراف وراء هذا الحلم هو انتحار وليس حلم ثوري جميل ..
ولك أطيب تحياتي
متل ما بتحترم رأيي أنا كمان بحترم رأيك بس حابب قول أنو نحنا عم نشحد من 35 سنة مو من سنتين والسبب مو فلسطين يا غالي السبب نحنا وبس نحنا..الحكام العرب عم يحكمو باسم فلسطين ومو عم يعملو شي والشارع العربي صار عندو نفور من فلسطين لأنو الحكام جوعوهن باسمها ...وما عملوا شي مشانها .. وبالنسبة لموضوع التغيير اللي عم تحكي عنو فهادا بدو ثورة وبالنتيجة رجعت لكلامي .. الثورة ..
اقتباس:
خاي و الله العظيم ما فينا نحكي ولو كلمة و حدة عن فلسطين....نحن خونة, خونة,خونة.....كلما واحد ابن حرام من الحكام العرب بدو يفضع و يدبح و يعمل اللي بدو أياه بيقول " فلسطين" ... يعني سوريا شو عملت لفلسطين و للفلسطينيين....لسا ألنا وجه نحكي و نقول أنو دخلنا لبنان لأنقاذهم...ما نحنا أول ناس دبحنا فيهون ( وتل الزعتر بيشهد بهالشي) فرع فلسطين للمخابرات طلع لشو عم بيستعملوه..بيقطعو لسان كل واحد بيحكي كلمة...
ليش لتعود فلسطين للصف العربي....مين من العرب عمل شي عشان جنين و خان يونس .... مين من العرب مد أيدو لفلسطين....أساسا شرف لألنا أنو الفلسطينيين بيعترفو بوجودنا....أنا كعربي أحس كرامتي عم بتنداس كلما بتزكر مين الكلاب يللي حاكميني....جبيني يندي من الخجل كلما بشوف صورة محمد الدرة و فارس عودة....الله يحيي أصلهم....
أبو مارل الغالي دائما" متألق وأنا بشكرك كتير على ذكرك لمجزرة تل الزعتر اللي قام فيها السوريين ..لأني أنا ذكرتها مرة والكل عارضني وما حدا صدقني ..بس مو ذنبو ذنب الكلاب اللي عم تخبي الحقيقة ..وأحلى رفيق و الله يحيي أصلك
قديم 15/02/2005   #15
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
أبو مارل الغالي دائما" متألق وأنا بشكرك كتير على ذكرك لمجزرة تل الزعتر اللي قام فيها السوريين ..لأني أنا ذكرتها مرة والكل عارضني وما حدا صدقني ..بس مو ذنبو ذنب الكلاب اللي عم تخبي الحقيقة ..وأحلى رفيق و الله يحيي أصلك
يا شباب اللي عم تتهموهن بانو قتلوا الفلسطينيين هني اللي فالتو على الأردن بأيلول الأسود مشان يحموا الفلسطينيين

بلبنان اللي عملوا السوريين أنو حموا لبنان من المؤامرة الفلسطينية أي نعم مؤامرة .... ولا شو بتسموا اللي عملوا ياسر عرفات بلبنان وبغير لبنان يعني ما عاد في بلد عربي يرضى يحويه بسبب اللي عم يسويه من اغتيلات إلى تخطيط لقلب النظام بالأردن واستلام الفلسطينيين للسلطة وبعدين بلبنان اكن عم يحاول يعمل اللي فشل بعملوا بالاردن
الفلسطينيين هم من كانو يحاولون التملص من قضيتهم ويحاولون ايجاد وطن بديل ...
بقى يا شباب لا تكونوا انتقائيين بحكيكم الله يخليكم ...
قديم 15/02/2005   #16
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اللي عملوا ياسر عرفات بلبنان وبغير لبنان يعني ما عاد في بلد عربي يرضى يحويه
عم نحكي عن فلسطين واللا عن عرفات؟؟؟ كلنا عايشين أو عشنا بدول عربية..و الرئيس أو الحاكم أو الملك أو.... ما بيمثلو شعبهون...لا تصدق أنو في فلسطيني أن كان داخل أو خارج فلسطين بيرضى يبدل فلسطين بأرض تانية....أنا هون علاقتي منيحة بكتير فلسطينيين و من جميع المذاهب و المشارب ( عندك من حماس للجبهة الشعبية أو حتى أحزاب عرب الـ 48 ..) وما حدا منهم بيحس حالو ممثل بعرفات أو شلتو...بالعكس, أغلبهم بيعتبروه خائن لأنو باع القضيةبثمن بخس وهوي أنو يصير رئيس...ولو أنو رئيس دولة من صفيح..

اقتباس:
مع احترامي الشديد و تقديري ألك أخي كيكو...بس اسمحلي أقوللك أنو رأيك خلاني أفقد الصواب شوي , هيك بكل بساطة عم بتحكي عن شعب جبار..شعب بطل بشهادة العدو قبل الصديق...شعب مؤلف ملحمة عمرها 60 سنة اسمها قضية فلسطين...الشعب الفلسطيني مثل و قدوة لجميع الشعوب...

آخر شي بدي أسألك سؤال: مادام طلعوا الفلسطينيين بايعين قضيتهم برأيك....ليش ما هالجزارين القتلة المجرمين يللي لاعنين نفسنا من سنة الـ 63 باسم فلسطين و القضية الفلسطينية و و و... ما يحلو عنا و يوقعوا اتفاق سلام مع اسرائيل....شو ناطرين يعني؟ أنو مياه طبرية تتحرك و تدخل الأراضي السورية لحالها مثلا ؟؟
قديم 16/02/2005   #17
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
يا شباب اللي عم تتهموهن بانو قتلوا الفلسطينيين هني اللي فالتو على الأردن بأيلول الأسود مشان يحموا الفلسطينيين

بلبنان اللي عملوا السوريين أنو حموا لبنان من المؤامرة الفلسطينية أي نعم مؤامرة .... ولا شو بتسموا اللي عملوا ياسر عرفات بلبنان وبغير لبنان يعني ما عاد في بلد عربي يرضى يحويه بسبب اللي عم يسويه من اغتيلات إلى تخطيط لقلب النظام بالأردن واستلام الفلسطينيين للسلطة وبعدين بلبنان اكن عم يحاول يعمل اللي فشل بعملوا بالاردن
بقى يا شباب لا تكونوا انتقائيين بحكيكم الله يخليكم ...
يعني الصراحة أبو مارل كفى ووفى .. بس أنا حابب قلك وآسفاه على نفسك يا أخ كيكو يا ادارة .. يعني فلسطين طلعت متاجرة لمدة ستين سنة برأيك ..
اقتباس:
عم نحكي عن فلسطين واللا عن عرفات؟؟؟ كلنا عايشين أو عشنا بدول عربية..و الرئيس أو الحاكم أو الملك أو.... ما بيمثلو شعبهون...لا تصدق أنو في فلسطيني أن كان داخل أو خارج فلسطين بيرضى يبدل فلسطين بأرض تانية....أنا هون علاقتي منيحة بكتير فلسطينيين و من جميع المذاهب و المشارب ( عندك من حماس للجبهة الشعبية أو حتى أحزاب عرب الـ 48 ..) وما حدا منهم بيحس حالو ممثل بعرفات أو شلتو...بالعكس, أغلبهم بيعتبروه خائن لأنو باع القضيةبثمن بخس وهوي أنو يصير رئيس...ولو أنو رئيس دولة من صفيح..
اقتباس:
أبو مارل رد رائع وانساني .. وانساني وانساني.. بس كما قال النواب أندهكم ان كنتم عربا"..بشرا" حيوانات .. بس بالظاهر الشعب العربي صار أوطى من الحمار مشان هيك ما سمع الصرخة
مع احترامي الشديد و تقديري ألك أخي كيكو...بس اسمحلي أقوللك أنو رأيك خلاني أفقد الصواب شوي , هيك بكل بساطة عم بتحكي عن شعب جبار..شعب بطل بشهادة العدو قبل الصديق...شعب مؤلف ملحمة عمرها 60 سنة اسمها قضية فلسطين...الشعب الفلسطيني مثل و قدوة لجميع الشعوب...
يعني كلام ببكي فخرا" بأمثالك يا أبو مارل ... وببكي خجلا" من الذين ليسوا من أمثالك ..
قديم 17/02/2005   #18
keko
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ keko
keko is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
سوريا

اقتباس:
يعني الصراحة أبو مارل كفى ووفى .. بس أنا حابب قلك وآسفاه على نفسك يا أخ كيكو يا ادارة .. يعني فلسطين طلعت متاجرة لمدة ستين سنة برأيك ..
يعني أنا بفضل بدل ما تتهم السوريين بقتل الفلسطينيين اتهامات بلا دلائل واثباتات حتى من القادة والسياسيين الفلسطينيين وغيرهم يستحسن فيك تخجل بما فعله الفلسطينيين وهو ما مثبت ومعروف .....
هلق رح تقلي هاي القادة اللي ما بيمتو للشعب بصلة ... أي لا يا سيدي حاج بقى نعلق أخطائنا على غيرنا ...وقت اللي مات عرفات تلات أرباع الفلسطينيين عملوا بطل قومي وعشو على الخيانات المتتالية اللي كان عم يعملها إذا الفلسطيننيين بدن هيك قادة هن حرين بقضيتهن ... طبعا أنا ما عم قول أنو كل الشعب الفسطيني حاشا ..... بس هادا ما بيعفي الجهة الفلسطينية من المسؤولية المباشرة عن أخطاءهن....
ونحنا أو بالأحرى أنا أكيد بتعاطف مع الشعب الفلسطيني للي عم يصير فيه بس برد بأكد هاذا لا يعفيه من مسؤولية ما حصل في لبنان والأردن وتونس وما كان سيحصل لاي دولة تحوي القيادة الفلسطينية...

اقتباس:
يعني كلام ببكي فخرا" بأمثالك يا أبو مارل ... وببكي خجلا" من الذين ليسوا من أمثالك ..
يعني بدل ما توزع تحيات أنا بفضل يكون الكلام علمي وحاجة يعني تمسيح جوخ ....
إضافة موضوع جديد  إضافة رد