أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/04/2005   #37
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
اقتباس:
سيديإذا الحكومي الإسرائيليي قتلت مدنيين فلسطينيين شو ذنب الشعب الإسرائيلي يلي فيو معارضين لهل حكومي
وشو ذنب الشعب الفلسطيني الي معاض للعمليات تبع حماس
بس حط باعتبارك انو اسرائيل دولة محتلة وكل واحد باسرائيل عايش يعني انو هو محتل ارضي وعرضي وكرامتي

طب أنا معك
أنا ضد قتل المدنيين من الطرفين
و بعدين ما كل واحد بإسرائيل محتل في يهود ولدوا هونيك و منون أطفال
طب هدول شو ذنبون

ΕΛΕΥΘΕΡΙΑ ΣΤΟΝ ΣΑΒΒΑ ΞΙΡΟ
قديم 05/04/2005   #38
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

شو زنبوا محمد الدرة وايمان حجو وغيرهون الوف والوف

اما الفلسطينين ولاد ولاد البطة السودا وهدنك ولا البطة البيضا وانا كمان مو مع قتل المدنين من الطرفين
بس برجع بقلك كل واحد باسرائيل عايش يعني هو محتل وانا كتير بشوف اطفال وشيوخ ونساءمن فلسطين عم يموتوا او يستشهدوا بس ماعم شوف باسرائيل اطفال عم يموتوا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/04/2005   #39
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي النقاشات البيزنطية ....

أولا مافي حدا مدني بأسرائيل .. وأنا بنصح الشباب اللي مفكرين أنو في مدنيين باسرائيل , يروحو يعملو محو أمية سياسية أو يشترو كتاب مانزل عالسوق اسمو "تعلم الساسة مع معلم" .

تانيا : وزير السياحة الأسرائيلي :رحبعام زئيفي الله يغمقلو , بعمرو ما مشي بلا بارودة .. وهدا شو , وزير السياحة مو رئيس فرع مخابرات المنطقة.

تالتا : في حالة الحرب : كل العالم بتنشحط عالجيش .

رابعا : كل سنة بينشحط كل العالم دورة احتياط لمدة شي شهر ..

خامسا : الألزامية عندون أربع سنوات ونصف.. وفي ألزامية للبنات ..

ياعمي اللي بدو يحكي عموضوع حساس متل اسرائيل ,, بالله يحترم مشاعر العالم اللي كلون أنذو من اسرائيل ... واللي بدو يحكي عاليهود.. لايسميهم اسرائيل لأنو بظن في منن مناح.
قديم 05/04/2005   #40
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أولا مافي حدا مدني بأسرائيل .. وأنا بنصح الشباب اللي مفكرين أنو في مدنيين باسرائيل , يروحو يعملو محو أمية سياسية أو يشترو كتاب مانزل عالسوق اسمو "تعلم الساسة مع معلم"
الله يديمك على راسنا....طلعنا جهلة و أميين و نحنا ما ندري
اقتباس:
يحترم مشاعر العالم اللي كلون أنذو من اسرائيل ...
اذا عم بيطلع معكون أنكون تسموا الفلسطينيين نفسهم " خونة" لأنهم باعو القضية لأنهم بدهون يوقعو سلام,...شو لسا عم تطلب؟؟؟

اقتباس:
واللي بدو يحكي عاليهود.. لايسميهم اسرائيل لأنو بظن في منن مناح.
لحد هلأ ما حدا حكى عن اليهود....الفرق واضح بين اليهودية كديانة و الصهيونية كتوجه سياسي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 06/04/2005   #41
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
اقتباس:
أولا مافي حدا مدني بأسرائيل .. وأنا بنصح الشباب اللي مفكرين أنو في مدنيين باسرائيل , يروحو يعملو محو أمية سياسية أو يشترو كتاب مانزل عالسوق اسمو "تعلم الساسة مع معلم"
الله يديمك على راسنا....طلعنا جهلة و أميين و نحنا ما ندري

ليش شو ماحكيت أنا بينفهم خطأ ؟؟ أنا ماقصدي أتهجم عليك يا Yass

ليش ما بتعطي رأيك بالمعلومة أو بالرأي , بدل ماعطيت رأيك بالتهكم اللي ماكان معي حق فيه ؟ أنا غلطت وبعتذر , كنت بتمنى أنو نترفع عن الغوص بالتفاصيل Devils in Details.....

اقتباس:
يحترم مشاعر العالم اللي كلون أنذو من اسرائيل ...
اذا عم بيطلع معكون أنكون تسموا الفلسطينيين نفسهم " خونة" لأنهم باعو القضية لأنهم بدهون يوقعو سلام,...شو لسا عم تطلب؟؟؟

أولا الخونة والخيانة موجودة وين مانكان .. وأحيانا نحنا مامنعرف مين الخاين, أو حتى منختلف عن واحد اذا خاين أو لا .. يعني أنا كنت متأكد أنو ياسر عرفات خان القضية بأوسلو ... بس بعدين النتائج أكدت غير هيك .. وممكن كمان أنو الأمور طلعت من أيدو بعدين فركب الموجة ... كل هاد ممكن يكون صح وممكن غلط... بس الكلام والأخد والعطى بهيك أمور مع ناس سوية ثقافتهم وتعليهم ووطنيتهم وبعد نظرهم بتفيدني .. متل الناس اللي بالأخوية ..

اقتباس:
واللي بدو يحكي عاليهود.. لايسميهم اسرائيل لأنو بظن في منن مناح.
لحد هلأ ما حدا حكى عن اليهود....الفرق واضح بين اليهودية كديانة و الصهيونية كتوجه سياسي

أنا قصدي أنو الشي الممكن يكون منيح , احتمال يكون قصد الشباب اليهودية اللي المفروض نحترمها من ناحية انسانية ديموقراطية وللي بدو اسلامية ...يعني أنا لاحظت خلط عند العالم بين اليهودية واسرائيل ...

أنا بعتقد أنو العرب الوحيدين اللي فهمو اسرائيل هنين اللبنانيين ... لسببين:

الأول :الديموقراطية والحرية بلبنان اللي عمرها بعمر لبنان.
تانيا : الديموقراطية والحرية بلبنان اللي عمرها بعمر لبنان.

اسرائيل عصابة بامتياز ... يعني مصاري وحشيش وغسيل عملة ونشر غسيل وسخ ............

اسرائيل مو دولة وبعمرها مابتصير دولة ..

اسرائيل هي الأسم الأمريكي المفروض علالعالم لعصابة الكاهانا وغيرها.

مواجهة اسرائيل ,اذا لسى حدا بدو يواجه, تتطلب تحويل الجيوش العربية , اللي بدها , لعصابات عقائدية اشبه بحزب الله.

هدا رأيي بكل تواضع ... وبتمنى أسمع أراء الجميع .. ياريت كنا شي مية واحد بهالمنتدى ..
..
قديم 06/04/2005   #42
شب و شيخ الشباب حسون
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ حسون
حسون is offline

نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
اليونان تسالونيك

إرسال خطاب MSN إلى حسون إرسال خطاب Yahoo إلى حسون

اقتباس:

اما الفلسطينين ولاد ولاد البطة السودا وهدنك ولا البطة البيضا وانا كمان مو مع قتل المدنين من الطرفين
بس برجع بقلك كل واحد باسرائيل عايش يعني هو محتل وانا كتير بشوف اطفال وشيوخ ونساءمن فلسطين عم يموتوا او يستشهدوا بس ماعم شوف باسرائيل اطفال عم يموتوا

لك يا حبيبي أنا ضد قتل الأطفال مين ما كانوا يكونوا عرب أو يهود
قديم 06/04/2005   #43
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : حسون
اقتباس:

معك حق برأيي ..
قديم 06/04/2005   #44
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

اقتباس:
بس يوقف الحجر .. وماعاد تشوف حدا حامل حجر .. ساعتها رح قول أنو يبدون سلام .. بس اللي بدو يعمل سلام من الشعب الفلسطيني .. هنن الفلسطينيين .. اللي أرضهون مو محتلة لسا .. أو عرب ال 48 لأنو الزمن والجهود العربية خلوهن ينصهرو مع اليهود .. أو الفلسطينيين اللي عم يدرسو برا وعين الله عليهون بس مو عم يرضوا يعطوهن جنسية لأنون في حالة غير مستقرة وفي حالة حرب .. بقى بدهون سلام لحتى السفارات الأجنبية ترضى عنوهون وتعطيهون هالجنسية... وطبعا" انا ماني عم عمم بالحالات اللي ذكرتها ... لأنو لسا في عالم بكل الحالات من الشعب الفلسطيني .. عم يحاربو بالقلم أو بالحجر .. يعني أنا برأيي أنو اللي مع السلام من الشعب الفلسطيني .. هوي متل اللي مع الحكومة السورية من الشعب السوري .. يا أما مستفيد (وصولي) .. يا أما ما عندو بعد نظر ومو شايف الحقيقة ..

اقتباس:

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 06/04/2005   #45
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
الي بيسمعك بقول انو انا عم قللك انو انا مع قتل الاطفال اليهود
حبيبي انا موقفي واضح انا مو مع قتل المدنين ولا الاطفال
بس انا ما شفت الفلسطينين عم يقتلوا اطفال
ما شفت الا الاسرائيلين عم يقتلو الاطفال
وبرجع بقلك اسرائيل دولة محتلة بلد
قديم 06/04/2005   #46
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
اقتباس:
الي بيسمعك بقول انو انا عم قللك انو انا مع قتل الاطفال اليهود
حبيبي انا موقفي واضح انا مو مع قتل المدنين ولا الاطفال
بس انا ما شفت الفلسطينين عم يقتلوا اطفال
ما شفت الا الاسرائيلين عم يقتلو الاطفال
وبرجع بقلك اسرائيل دولة محتلة بلد
معك مليون حق .. بس اسرائيل عصابة مو دولة ...
قديم 06/04/2005   #47
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
الفلسطينيين اللي عم يدرسو برا وعين الله عليهون بس مو عم يرضوا يعطوهن جنسية لأنون في حالة غير مستقرة وفي حالة حرب ..
شو هالحكي يا شيخ؟؟؟!!!!! أساسا هلأ عم بياخدو لجوء سياسي...و اذا تخلص الحرب راح تبلش مشاكلهون....مو مشاكل أوراق..
أنا متأكد مية بالمية أنو الكل بدو سلام, مو استسلام....لك اشرحلي بهالحالة الراهنة شو الحل, شو آخرتها يعني....يعني ممكن نظل على هالحالة مية سنة كمان, و خود على أموات....
لك يا جماعة لا تفهموني غلط....أنا مناي أشوف دولة فلسطين اللي عاصمتها القدس و أنو تل أبيب يرجع أسمها أم الربيع....أنو اسرائيل تختفي و الى آخر هالحكي....بس كلنا بنعرف أنو هالحكي غير ممكن , لا نظريا و لا عمليا....
لاحظ الفرق بين الانتفاضة الأولى و الانتفاضة الثانية....الانتفاضة الأولى كان ثمنها السياسي كبير جدا...لو سوريا صفت مع عرفات بهديك الأيام كان هلأ عم نحكي عن دولة فلسطينية ذات سيادة...بس للأسف هالحكي كلو راح ادراج الريح....نتيجة سوء العلاقة بين منظمة التحرير و سوريا بشكل عام , و العداء الشخصي بين عرفات و الأسد من جهة ثانية...صار في رفض عربي لأتفاقية أوسلو....هالشي دمر الفلسطينيين تماما...
الأسلوب الحالي للمقاومة الفلسطينية خاطئ تماما....مو بس هيك, انما جريمة بحق الشعب الفلسطيني...
المطلوب الآن هوي توحيد الصف الفلسطيني بوجه اسرائيل...بالحرب أو السلام, و حماس عقبة كبيرة بهالمجال....
على سيرة عرب الـ48....أجدع ناس ... أنا انصدمت جدا لما بديت اعاشرهم....عروبية شي مو طبيعي...خصوصا عرب الجليل .
و هدول الناس حرام ما يندعمو ... أصلا منبوذين من قبل باقي العرب... يعني تصور بس الأردن تعطيهم وثيقة مشان الحج...غير هيك ما بيشوفو من العرب, مو حرام؟؟؟
قديم 06/04/2005   #48
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
لاحظ الفرق بين الانتفاضة الأولى و الانتفاضة الثانية....الانتفاضة الأولى كان ثمنها السياسي كبير جدا...لو سوريا صفت مع عرفات بهديك الأيام كان هلأ عم نحكي عن دولة فلسطينية ذات سيادة...بس للأسف هالحكي كلو راح ادراج الريح....نتيجة سوء العلاقة بين منظمة التحرير و سوريا بشكل عام , و العداء الشخصي بين عرفات و الأسد من جهة ثانية...صار في رفض عربي لأتفاقية أوسلو....هالشي دمر الفلسطينيين تماما...
معك انا بهالشي .. بس سبب انخفاض وتيرة الانتفاضة هوي عدم الدعم المعنوي العربي لها .. يعني أنا مع استمرار حالة الصراع الموجودة بفلسطين .. .. لأنو فلسطين هيي العقبة الوحيدة حاليا" الموقفة في وجه خارطة الطريق .. وهي الأهم بالنسبة للصهاينة .. واذا صار سلام رح تطير كل فلسطين .. وانا زعلان على العالم اللي عم يموتو كل يوم .. بس بحالة الحرب عم يموتو بشرف ودفاعا" عن أرضهون .. أما بس يصير سلام رح يموتو بابادة جماعية .. أنا معك أنو فلسطين ماراح ترجع لا عمليا" ولا نظريا" على المدى القريب .. بس كمان فلسطين ماراح تروح .. على المدى القريب والبعيد ونظريا" وعمليا" .. يعني طول ما في حجارة بالأرض فلسطين ماراح ترجع .. رح تقلي أني رومنسي كتير .. رح قلك انو نحنا العرب رومنسيين باالأمور اللي بدها عقلانية .. وعقلانيين بالأمور اللي بدها رومنسية .. وقضية متل فلسطين ما في شي بحلها غير الرومنسية .. وأي موضوع فيه أرض ووطن .. ما بينحل غير برومنسية
نحنا وقت كان الموضوع بدو عقلانية بال 48 تعاملنا معو برومنسية ورفضنا مبدأ خذ وطالب .. وهلا بعد ما خرج الموضوع عن الواقعية وصار بدو رومنسية .. صرنا واقعيين ومنطقيين .. دائما" في عكس التيار ..

وبالنسبة لعرب ال 48 بعرف أنون كدعان وأنا ما عممت اذا بتلاحظ بكلامي .. وأنا عندي تنين من اصدقائي المقربين في مجال الشعر من عرب ال 48 .. شي دمعة .. بس ترجع على سوريا بدي عرفك عليهون ..

أحلى أبو مارل ..
قديم 06/04/2005   #49
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

[quote="عاشق من فلسطين"]
اقتباس:
معك انا بهالشي .. بس سبب انخفاض وتيرة الانتفاضة هوي عدم الدعم المعنوي العربي لها .. يعني أنا مع استمرار حالة الصراع الموجودة بفلسطين .. .. لأنو فلسطين هيي العقبة الوحيدة حاليا" الموقفة في وجه خارطة الطريق .. وهي الأهم بالنسبة للصهاينة .. واذا صار سلام رح تطير كل فلسطين .. وانا زعلان على العالم اللي عم يموتو كل يوم .. بس بحالة الحرب عم يموتو بشرف ودفاعا" عن أرضهون .. أما بس يصير سلام رح يموتو بابادة جماعية .. أنا معك أنو فلسطين ماراح ترجع لا عمليا" ولا نظريا" على المدى القريب .. بس كمان فلسطين ماراح تروح .. على المدى القريب والبعيد ونظريا" وعمليا" .. يعني طول ما في حجارة بالأرض فلسطين ماراح ترجع .. رح تقلي أني رومنسي كتير .. رح قلك انو نحنا العرب رومنسيين باالأمور اللي بدها عقلانية .. وعقلانيين بالأمور اللي بدها رومنسية .. وقضية متل فلسطين ما في شي بحلها غير الرومنسية .. وأي موضوع فيه أرض ووطن .. ما بينحل غير برومنسية
نحنا وقت كان الموضوع بدو عقلانية بال 48 تعاملنا معو برومنسية ورفضنا مبدأ خذ وطالب .. وهلا بعد ما خرج الموضوع عن الواقعية وصار بدو رومنسية .. صرنا واقعيين ومنطقيين .. دائما" في عكس التيار ..

وبالنسبة لعرب ال 48 بعرف أنون كدعان وأنا ما عممت اذا بتلاحظ بكلامي .. وأنا عندي تنين من اصدقائي المقربين في مجال الشعر من عرب ال 48 .. شي دمعة .. بس ترجع على سوريا بدي عرفك عليهون ..

أحلى أبو مارل .. [/quote

يا زلمة شو بدك ترجعو لسورية ؟ تركو ...والله بأسبانيا بيخدم الوطن أكتر .. خليي هنيك يتعلم أكتر و أكتر ...والله أفيد للوطن ولألو ....يا ريتنا محلو .أو معو ..
قديم 06/04/2005   #50
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
يا زلمة شو بدك ترجعو لسورية ؟ تركو ...والله بأسبانيا بيخدم الوطن أكتر .. خليي هنيك يتعلم أكتر و أكتر ...والله أفيد للوطن ولألو ....يا ريتنا محلو .أو معو ..
ممكن .. بس انا بدي شوفو .. مشان بوسو من بين عيونو .. لأنو مغترب ومعو جنسية .. ومع ذلك لسا متذكر تراب وطنو وريحة حبايبو .. يعني صارو قلال اللي متلو ..
أبو مارل رجاع كم يوم .. بالسرقة نزيل .. منسكر سكرة الاوية .. ومنتدابح بالنقاش .. بعدين برجع معك .. :P :P
قديم 06/04/2005   #51
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:
ممكن .. بس انا بدي شوفو .. مشان بوسو من بين عيونو .. لأنو مغترب ومعو جنسية .. ومع ذلك لسا متذكر تراب وطنو وريحة حبايبو .. يعني صارو قلال اللي متلو ..
أبو مارل رجاع كم يوم .. بالسرقة نزيل .. منسكر سكرة الاوية .. ومنتدابح بالنقاش .. بعدين برجع معك ..
عندكون شي محل لشخص تالت
:P :P :P :P :P
قديم 06/04/2005   #52
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
اقتباس:
أبو مارل رجاع كم يوم .. بالسرقة نزيل .. منسكر سكرة الاوية .. ومنتدابح بالنقاش .. بعدين برجع معك .. :P :P

ليش ما منحاول نحللو مشكلتو ؟؟؟ أنا مستعد لأي شي كرمال عيون عاشق و Yass
قديم 06/04/2005   #53
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die

اقتباس:

تميزت الانتخابات الفلسطينية الأخيرى بما يلي
1_اعتراف المعارضة و الموالات بنتيجتها
2_شهادة مراقبين دوليين بنزاهتها
3_نجاح محمود عباس بنسبة 62,2 % الرقم الذي حقر الأربع تسعات التي تعودنا عليها بالوطن العربي

فالشعب الفلسطيني مع كل العواق التي تحيط به من احتلال و حصار استطاع تحقيق الديموقراطية في حين نعاني من الاستبداد في سوريا بسبب عوائق وهمية من اختراع السلطة

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
قديم 06/04/2005   #54