أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي رياض الترك في حوار مع "نيويورك تايمز"

حاورت رياض الترك في حمص بتاريخ 11 آذار، بعد يوم من اعتصامه والمعارضة السورية في وسط دمشق. كنّا، أنا وحسن الفتاح وكاثرين زويف من "نيويورك تايمز"، وسليم أبراهام من "أسوشيتد برس"، قد توجهنا بالسيارة إلى حمص لنتحدث معه في بيت الأسرة هناك. قام حسن بتنظيم الرحلة، وكان لطفاً منه ومن كاثرين أن يدعواني للمشاركة. كان الغرض هو معرفة مدى تنظيم وقوّة المعارضة.

كنت سعيداً أن الفرصة سنحت لي لمقابلة الترك، الامين العام (*) للحزب الشيوعي السوري ـ المكتب السياسي. لقد كان عنصراً دائماً في المعارضة المستنيرة طيلة 55 عاماً، وهو يحظى بالاحترام بسبب شجاعته وحسّه الإنساني. ورغم أنه قضى في السجن قرابة 20 سنة، فإنّ رياض ما يزال بشوشاً متقد الذهن وهو في الخامسة والسبعين. أولى فترات احتجازه جرت في عهد اديب الشيشكلي سنة 1954. ثمّ قضى 15 شهراً أيام عبد الناصر، سنة 1960، وتحت حكم حافظ الاسد بين 1980 و1998، وأخيراً في عهد بشار طيلة سنة وثلاثة اشهر. خضع في الآونة الاخيرة لجراحة في القلب، ولكنه ما يزال يدخن، تحيط به زوجة محبّة وابنتان وعدداً من الاحفاد. ولقد استقبلنا في شقته في مدينة حمص.

حين سألناه إذا كانت المعارضة ضعيفة، كان صريحاً للغاية حول الاعتراف بضعف المعارضة،ولكنه الحّ على أنّ غالبية الشعب ضدّ النظام. وقال:

"إنّ إرهاب نظام الاسد خلال ثلاثة عقود حوّل البلاد إلى سجن للصمّ البكم".

الخ الخ الخ ........................

بلد عجيبة والله ... مافي أمل .. عوجة ...

يعني أنو :

اولا شو سر اهتمام صحيفة غربية رأسمالية , بواحد شيوعي عمرو مليون سنة ببلد حقو فرنكين بأيام الغلا ؟

تانا مين حط الحرامي رياض سيف ولا تاجر الحشيش الحمصي ولا واحد اسمو "الترك" ولا غيرون لحتى يحكو باسم هالشعب المعتر ولحتى يقررو أنو هالشعب "صم بكم"؟

خالصة ... حلو عنا برحمة أمواتكم
قديم 03/04/2005   #2
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
اولا شو سر اهتمام صحيفة غربية رأسمالية , بواحد شيوعي عمرو مليون سنة ببلد حقو فرنكين بأيام الغلا ؟
اما هي باينة مفكرة تساوي سوريا متل العراق بس بعيدة عن سنانها باذن الله
اقتباس:
نّ إرهاب نظام الاسد خلال ثلاثة عقود حوّل البلاد إلى سجن للصمّ البكم".
هو عم يحكي هيك وانا بقلوا لو سكت التظام عن واحد مكتللك ومتل امثالك كنا اكلنا هوى من زمان
اقتباس:
هي ما حبيتها منك نحنا مو حقنا فرنكين بالغلا نحنا من اغنى الدول بالعالم بس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
تانا مين حط الحرامي رياض سيف ولا تاجر الحشيش الحمصي ولا واحد اسمو "الترك" ولا غيرون لحتى يحكو باسم هالشعب المعتر ولحتى يقررو أنو هالشعب "صم بكم"؟
هون في قصة لما الحرامي ما عاد يقدر يسرق بيصير يخرف على كيفوا بس اذا بتريد لا تربطلي اسموا مع الحشيش لانو كل الي بيحششو شرفاء
مع الحب لا الك ولسوريا الاسد

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/04/2005   #3
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

طول بالك يا زلمة شوباك .. لك يعني أنت ساعة جانن وساعة صحيان .. بعرف شو ورا حكيك .. وبعرف أنو ممتلئ بحب الوطن ..
بس مو هيك الحل ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 03/04/2005   #4
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي التخبط الواضح

ذكرتوني بلقاء صحفي لوزير خارجية موزمبيق : يومها لعى فيما لعى عن "التخبط الواضح بالسياسة الأمريكية" لأنو ما كان لسى تعرف على حضرتي ...
قديم 03/04/2005   #5
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
ذكرتوني بلقاء صحفي لوزير خارجية موزمبيق : يومها لعى فيما لعى عن "التخبط الواضح بالسياسة الأمريكية" لأنو ما كان لسى تعرف على حضرتي ...
لك يلعن ر** والله ماني قدك .. شو بدما من الحكي ..
قديم 03/04/2005   #6
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي لا تقول "قدك" رجاءا

رجاءا رجاءا " عل قولة فطوم " هلا بيحذفولك المسبة الواقعية الديالكتيكية ...
قديم 03/04/2005   #7
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
رجاءا رجاءا " عل قولة فطوم " هلا بيحذفولك المسبة الواقعية الديالكتيكية ...
قديم 03/04/2005   #8
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي واقعية سحرية

أو واقعية سحرية .. ع رأي أخونا غابريل غارسيا ماركيز....
قديم 03/04/2005   #9
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
أو واقعية سحرية .. ع رأي أخونا غابريل غارسيا ماركيز....
والله هالزلمة دمعة ..
قديم 03/04/2005   #10
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي الدمعة

حبيب يا عاشق .. طبعا هلزلمة دمعة .. أنا مابقرا الا دمعات .. عزيز نيسن , باولو كوهيلو , غابريل , خوخي أمادو .. ....... حتى تليفوني دمعة ..
قديم 03/04/2005   #11
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

طيب.... وين الغلط بأنو رياض الترك يحكي...أساسا لما رياض الترك يحكي لازم ثلث أرباع سوريا تسكت...هاد انسان وطني , انسان شريف , هاد شخص عاش نص عمرو بالسجن هوي و زوجته لأنو رفضو ينذلو بوطنهم.... هالزلمة ما لجئ لحدا حتى لما انعرض عليه....شخص عظيم جدا , لو أنو بغير دولة كان وصل لمراتب عالية جدا....
رجاء خاص...عم بحاول احترم رموز البعث رغم كراهيتي الشديدة ألهم...رجاءا احترمو هيك أشخاص...مافي داعي حشيش و مدري شو؟؟؟ ما راح ارجع اقبل هيك سخافة

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 03/04/2005   #12
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي احترام شو ....

مين قللك أنو أحترام شخصيات البعث وارد ؟؟ أو مطلوب ... اذا كنا بدنا نفهم ونتفهم أنو مانحكي حكي وسخ , شلون بدنا نظبط أنو نحترم الناس اللي حضرتك بدك يانا نحترمون ؟؟؟ انت شايفها بتبلع مع اللي بيفهم ؟؟ وبعدين هدا منتدى أخوية أو منتدى أبو مرالية ؟؟؟
قديم 03/04/2005   #13
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

القوانين محطوطة من قبلما حضرتك تشرفنا...و ما عانينا أبدا من أي مشكلة, نناقش و نحكي عن أي شي بدنا أياه....نكتب رأينا بكل حرية , بس مع احترام الآخر....
المنتدى اسمو أخوية , مو أبو مارالية...
و اذا تسمح, هون اسمي yass ...لقب أبو مارال مخصص للأصدقاء فقط
قديم 03/04/2005   #14
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي عفوا Yass

الحق معك ... أنا شو الله دحشني هون .. ما لازم أعرف أنو الطبع غلب التطبع , والشعب الموزمبيقي اللي ربي ورضع الزل , بعمرو مارح يصير بشر ...
قديم 03/04/2005   #15
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
وبعدين هدا منتدى أخوية أو منتدى أبو مرالية
المنتدى اسمو أخوية .. بس المنبر الحرلازم يصير اسمو أبو مارلية .. .. لأنو هوي الوحيد اللي شايل كل مصايب المنتدى على كتافو وما حدا من مراقبي المنبر عم يفوت عليه ويشتغل .. وبحب قلك أنو أبو مارل ( yass) زلمة موضوعي كتير ومعارض كتير وآراءو قريبة على آراءك كتير .. بس طريقة طرحو مختلفة عن طريقة طرحك كتير .. وبتمنى أنك ماتجرحو لأنو هالزلمة بيعز علي ومانو رضعان الذل متل مانك مفكر ..هالزلمة ما فيه يفوت على سوريا لأنو ما رضي يرضع الذل .. ومينمي بتعرف أني بعزك .. وحبيت أفكراك وطريقة طرحك الساخرة المؤلمة .. بس بتمنى أنك تحاول تتطلع حوليك وتشوف منيح .. رح تكتشف أنو مو كل العالم اعدائك متل مانك مفكر .. وفي كتير عالم منم المنتدى حبوك .. بس أنت يأسان كتير .. وموجوع كتير .. بس الوطن بعمرو ما بينحل بمعاناة شخص واحد ولا بمنظور شخص واحد .. نحنا كلنا عم نعناي .. ولازم تحاول تشوف هالشي .. لسا في عالم بتحب الوطن ومو متل مانك مفكر أنو ما طل حدا غيرك وأنك صفيت وحيد بالمعركة .. لهيك بدك تهرب .. في كتير حوليك ومعك .. بس أنت حاول تشوفهون ..
قديم 03/04/2005   #16
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي أنا أسف كتير

أنا ما ممكن أنو جرح Yass أو غيرو .. أنا أول واحد معني بالذل اللي انشرب ... بس طالما حضرتو عايش برا .. يعني هدا بيفسر كل شي ... لا يواخذنا ان اخطأنا أو نسينا ...

أنا ما عندي استعداد لأنو صغر مساحة الحوار لتصير مفصلة عقد قوانين المنتدى ... اذا كان حضرتو عايش بجو ديمقراطي حقيقيوو منحنا عايشين بجو ديموقراطي افتراضي انترنتي فقط... يعني منفس هون ... بيحب يسمحلنا , الله يكتر خيرو وينتقدنا قد ما بدو .. ما بدو يسمحلنا وبدو يلغيلنا , اللي بيحب النبي يخلي ...
قديم 03/04/2005   #17
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

أبو شريك الحرية لا تعني الاباحية ..
وأنا متأكد أنك بتعرف الحرية .. بس انعالك عم يطغى على محاكمتك للأمور..
قديم 03/04/2005   #18
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي الأباحية

حبيب الحرية تعني الحرية .. مابدها أي تعريف أو قوالب , أنا بعرف أنك بتعرف .. أنت بن بحر .

بعدين الباحية مو هيك بالمرة ... ومافي مجال للأمثلة بالمرة ... ولا شو ؟؟؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد