أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/07/2005   #1
شب و شيخ الشباب أحمد العجي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أحمد العجي
أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

إرسال خطاب MSN إلى أحمد العجي
افتراضي شبان يروون علاقاتهم الجنسية

في سهرة شتوية قرب "الصوبيا"، جلس الأصدقاء الثلاثة محمد، داني ومازن يحتسون الشاي ويتسامرون مناقشين في مواضيع سياسية ودينية واجتماعية. كانوا مختلفين على امور كثيرة، خصوصاًَ في المواقف والآراء السياسية. لكنهم بعد ان يئسوا من متابعة النقاش العقيم الذي يدور ويدور ثم يعود بوقاحة الى نقطة البداية، قرروا، باقتراح من احدهم، ان يغيروا الموضوع ويتكلموا عن مغامراتهم العاطفية مع النساء.
مازن، الأكبر سناً بين الثلاثة، بدأ الحديث عن الفتاة الأولى التي عاشرها، والتي لم يستطع حتى الساعة ان ينساها على الرغم من مرور ثلاث سنوات على آخر لقاء بينهما،"كانت رائعة. تصور اول فتاة اتعرف عليها تكون فاقدة لعذريتها. كانت منفتحة ولا تهتم بالتقاليد الدينية والإجتماعية". مبتسماً، وبرومنسية واضحة، تابع مازن سرد احداث علاقته بها، فروى ذهابه معها الى البحر، وجلوسهما معاً لساعات طويلة على الشاطئ:"هناك قبلتها اول مرة. كانت اول مرة اقبل فيها امرأة". ثم تمادى في سرد التفاصيل:"قضينا سوياً اجمل الأيام، كانت تزورني في منزلي الذي استأجرناه بالشراكة انا وصديقاي في الجامعة، في ذلك المنزل مارست الجنس معها لأول مرة في حياتي، كانت رائعة في السرير وكنت مرتبكاً ولا ادري ما العمل في مواقف مشابهة".
ما ان بادر مازن الى متابعة شرح تفاصيل علاقته الجنسية الأولى، حتى قاطعه محمد بسؤال مباغت:"هل استعملت الواقي الذكري؟". ضحك مازن مطولاً على سؤال محمد البريء، واجابه بنبرة ساخرة:"طبعاً..شو مفكرني جاهل مثلك!"، ثم قام من مقعده تاركاً الغرفة وهو يقول:"راجع، بس دقيقة، سأحضر شيئاً من غرفتي واعود على الفور".
بعد خروج مازن من الغرفة، فتح كل من داني ومحمد نقاشاً حول صدقية مازن بدأه الأخير بالقول:"شو صدقته؟ هذه القصة اكيد من تأليفه، الا تعرف قصص مازن؟". داني لم يكلف نفسه عناء الإجابة، فقط اكتفى برفع حاجبه وعكف شفته السفلى تعبيراً عن عدم درايته بأطباع مازن، ثم علق بالقول:"انها المرة الأولى التي يفتح فيها مازن موضوعاً خاصاً وحساساً كهذا". بعد برهة، دخل مازن مجدداً الى الغرفة حاملاً في يده صوراً له ولصديقته معاً، وفي اليد الأخرى ثياباً داخلية نسائية قال انها تركتها له كتذكار في اول مرة مارسا الجنس سوياً.
إرتباك
النقاش الذي دار بين الأصدقاء الثلاثة، وقصة مازن مع صديقته وعلاقته الجنسية معها، كانا مجرد مقدمة لسؤال حساس دار على مجموعة من الشباب وكان "كيف كانت اول مرة مارست فيها الجنس؟"، واستقرت الإجابات على قصص مثيرة عن تجارب خاصة جاءت واقعية في بعض الأحيان، ومبالغ فيها في احيانٍ اخرى.
"اول مرة يمارس فيها المرء الجنس يكون مرتبكاً ولا يعرف من اين يبدأ" يقول ربيع (20 عاماً) ويجاريه في رأيه فواز من جهة ثانية مضيفاً تصويباً بسيطاً الى رأي ربيع:"ليس في المرة الأولى فقط. فممارسة الجنس، مثل تناول الطعام، لا يجب ان تخضع لقوانين. الجنس رغبة حيوانية لا يمكن السيطرة عليها". هذا الوضع لا ينفي بالطبع الحالة الخاصة التي تتركها المرة الأولى التي يمارس فيها الشاب الجنس مع شريكته، يتابع فواز.
من ناحية ثانية، يرى فضل(26 عاماً) ان "العلاقة الجنسية في مجتمعنا الآن باتت مقبولة الى حد كبير، خصوصاً بعد الإنفتاح والثقافة التي تبنتهما مجتمعاتنا الذاهبة الى العولمة بيديها ورجليها". فضل كانت علاقته الجنسية الأولى في سن متأخرة نسبياً (22 عاماً): "ابن الـ16 عاماً يجر اليوم وراءه ثلاثة اواربعة نساء". ويعود ذلك بحسب فضل الى "كسر القيود الدينية والاجتماعية الصدئة التي كانت تكبّل الشباب اللبناني".
بعض الشبان، ولدى سؤالنا لهم عن اول مرة مارسوا فيها الجنس، تنكروا للسؤال، ورفضوا الإجابة عنه، معتبرين انها مسائل شخصية لا يحق لنا التدخل فيها. ولدى تساؤلنا ما اذا كان للأمر علاقة بحساسية الموضوع الأخلاقية او الدينية، اجاب احدهم:"ليس للأمر علاقة بالحساسية الدينية، فالقرآن الكريم والدين الإسلامي تكلما عن الجنس بشكل واضح، ونظماه، ووضعا له التشريعات والقوانين". لكنه في المقابل رفض الحديث عن تجربته الخاصة مكتفياً بالقول:"علاقتي الأولى كانت بالحلال" ، في اشارة الى زواج المتعة الذي تحلله الطائفة الشيعية لتنظيم العلاقات الجنسية ولحفظ حقوق الشريكين في حال حصول اي تطورات لا تكون عادة في الحسبان.
شبان آخرون، جاءت اجاباتهم مقتظبة وسريعة في محاولة لتفادي الاحراج الذي سببه السؤال غير الإعتيادي. من "لم امارس الجنس مطلقاً" الى "اول مرة كانت قوية" الى "لا تعليق". كلها اجابات لم تكشف النقاب عن اكثر الحاجات الانسانية ضرورة في الحياة بعد الأكل والشرب.
كمال (19 عاماً) ابدى انفتاحاً كبيراً في الإجابة، فهو يعتبر ان الجنس ضرورة اساسية لشباب اليوم:" في اوروبا واميركا، عندما تبلغ الفتاة الثامنة عشر، يمكنها ممارسة الجنس مع الشاب الذي تختاره، دون قيود من الأهل والمجتمع. هنا في مجتمعاتنا، الجنس يجب ان يبقى حكراً على الأزواج". ولدى تصويب الموضوع باتجاه تجربته الشخصية، بادر كمال الى القول:"اول مرة مارست فيها الجنس كانت منذ عام تقريباً وقد قصدت حينها ملهى ليلياً في العاصمة، ونمت مع امرأة مغربية في الثلاثين من عمرها. كنت اريد تجربة الجنس، ولكل شيء اول مرة، وهذا بالطبع افضل من ممارسة العادة السرية التي تؤدي غالباً الى مضاعفات نفسية وصحية كبيرة".
فحل
سامي (23عاماً) إعترف انه لم يمارس الجنس مطلقاً في حياته، كل ما حصل عليه حتى الآن هو قبلة من صديقته التي يحبها حباً عذرياً يمنعه من التمادي معها، واكد انه يكره التضخيم والكذب في هذه المواضيع:" لن اقول لك انني ضاجعت 730 امرأة مثلما يجاهر صديقي "الفحل" اكرم بالقول". هو يعتبر ان ممارسة الجنس لأول مرة يجب ان تكون مدروسة ولا يجب ان تحصل في مرحلة المراهقة لأنها قد تؤدي الى اخطاء لا تحمد عقباها على الإطلاق.
امين الشاب الوسيم، لم يبخل علينا بالإجابة عن سؤالنا الأساسي "كيف كانت اول مرة مارست فيها الجنس؟" فقص علينا قصته مع ابنة الجيران التي كانت تكبره بسنة واحدة، حيث استطاع حينها، "بجاذبيته" واسلوبه المميز في التعامل مع النساء، ان يجعلها تتعلق به وتحبه:"كنت احادثها احاديث جنسية عبر الهاتف واقنعها بأن تكون العلاقة الجسدية مكملة للعلاقة الروحية، فلا حب من دون علاقة جنسية". إستمرت علاقة امين بجارته شهوراً طويلة قبل ان تسنح له فرصة تقبيلها في الحقل المجاور لمنزلهما حيث اختبئا بين الصخور، لكنه في نهاية المطاف، وصل الى ما كان يطلبه منها:"بعد كر وفر اقنعتها بضرورة الالتحام الجسدي، لكنها لم تقبل التفريط بعذريتها، فكانت علاقتي الجنسية بها ناقصة الى حد ما". ماذا تعني بناقصة؟ يجيب وهو يبتسم:"مفهومة، ما هيك؟".
حالة امين، تشبه الى حد كبير حالات كثيرة من الشبان اللبنانيين، الذين يصطدمون بعذرية شركائهم من الجنس الآخر، فتبقى علاقاتهم الجنسية متحفظة وحذرة او "ناقصة" في احسن الأحوال، كما يحلو لأمين تسميتها.

------------------------------------------

م ن ق و ل

إحساس لا يوصف
أن تقف فوق قبر إنسان تحبه كثيراً وقد كان يعني لك كل شئ يعني لك الكثير ثم تحدثه ، تحاوره ، تصف له طعم الحياة في غيابه ولون الأيام بعد رحيله .. وتجهش في البكاء كطفل رضيع بكاء مرير من أعماق أعماقك حين تتذكر إنه ما عاد هنا .... بيننا ....
قديم 28/07/2005   #2
شب و شيخ الشباب Atramez_Zeton
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Atramez_Zeton
Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى Atramez_Zeton إرسال خطاب Yahoo إلى Atramez_Zeton

الموضوع كتير مهم....
انا ما رح اطلب كل واحد فيكون يحكيلنا تجاربو الجنسية بس انا حابب اخد رايكون بالموضوع انت من وجهة نظرك هل العالقة الجنسية صحيحة قبل الزواج او لا و ليش ؟
انا رح جاوب بعدين و ارجو انو الكل يشارك

الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
قديم 28/07/2005   #3
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

افتراضي ما المقصود بالثقافة الجنسية ؟

ما المقصود بالثقافة الجنسية؟

تقوم المدارس وبعض الجمعيات في أمريكا بإعداد برامج لتوعية الأطفال والمراهقين بالممارسات الجنسية وكيفية تجنب الآثار غير المرغوب فيها في حالة الممارسات غير الشرعية - كالحمل ؟! وهي تقوم أساسًا على مبدأ حق الطفل في التعرف على جسده ، وكيفية إشباع رغباته من جميع النواحي ، وهذا هو التعريف الرسمي لها من منبعها الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن المواضيع التي تحتوي عليها هذه البرامج : المعاشرة بين الجنسين ، العادة السرية ، الإجهاض ، كيفية ممارسة الجنس دون خطر الحمل ، مساعدة المراهق على تحديد اتجاهه الجنسي ، أي تحديد أي الجنسين يفضل أن يعاشر ، العادة السرية كوسيلة للإشباع الجنسي بعد البلوغ ، العلاقات الشاذة كبديل مُرضٍ للعلاقات العادية ، وهذه المواضيع مدرجة في برامج الثقافة الجنسية المطروحة للتدريس في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية .

أما من سن 15 - 18 فيضاف لهم المواضيع التالية: من حق النساء أن يقررن إجراء الإجهاض ، من حق الناس احترام تعاليم دينهم وتقاليدهم ، ولكن هذا لا علاقة له بحقوق المرء الشخصية ، عدم وجود دليل على أن الصور الفاضحة تسبب أي إثارة جنسية ، خدمة التواصل مع الشريك الجنسي بشأن الاحتياطات اللازمة لكليهما ، تعليم المراهقين كيفية الحوار حول هذه العلاقات والحدود التي يجب التوقف عندها .

الآباء الأمريكيون يرفضون هذه الجمعيات ويسمونها "بالوحش" الذى يتخفى تحت مسميات علمية للتحكم في السلوك الاجتماعي للناس عن طريق الأطفال ، ويقول الآباء : إن الغرض المعلن لهذه الجمعيات هو تخفيف حالات الحمل عند المراهقات تحت شعار الإنسانية ، وتأخير الممارسة الجنسية لحمايتهن من الإجهاض ، أما الغرض الخفي فهو إعطاء الأطفال تعليمًا جنسياً شاملاً طبيعياً وشاذًا، ويقول الآباء : إن من حقهم تعليم أبنائهم أمور الحياة الزوجية من خلال تعاليم الإنجيل ، وليس بهذه السبل الفاضحة ، وقد أدى ضغط الآباء إلى أن أصبحت هذه البرامج فى المدارس مرهونة بمواقف الأبوين .

ويرتفع الآن في أمريكا شعار "قل لا للجنس" ولكنه حقيقة لا يعني الإحجام عن الجنس قبل الزواج ، ولكن تقليل نسبة حالات الحمل عند المراهقة بتأخير الممارسة مع أي شخص حتى تلتقي الفتاة بالشخص المناسب ، وذلك لتجنب الإصابة بالأمراض الجنسية أو حدوث الحمل المبكر.

وتحاول الولايات المتحدة إدخال هذا البرنامج في مناهجها الدراسية لتشجيع الشباب على تأخير العلاقات الجنسية الكاملة حتى الزواج إن أمكن ، ومن العناوين المقترح إدخالها فى المنهج : "قبل الجنس" استخدام العازل ، هل يقلل أو يمنع الأمراض الجنسية ، لمَ يفضل الشخص العلاقات الطبيعية على العلاقات الشاذة ؟ ما الوضع القانوني للشواذ ؟ حق الآباء في الاطلاع على المناهج المقترحة ، وهذا المشروع من المتوقع أن ينفق عليه 50 مليون دولار لإقناع الشباب بالإحجام عن العلاقات الجنسية حتى الزواج ، وقد خصص له بالفعل 400 مليون دولار كميزانية كلية لتنفيذه بكافة مراحله .

أما عن حمل المراهقات في أمريكا فتقترح هذه البرامج الحلول التالية :

- إعطاء الحبوب للبنات في عيادات المدارس ، تقديم نصائح تتعلق بالصحة الإنجابية ، تغيير القانون حتى لا تضطر الفتاة للحصول على موافقة الأبوين للتغييب عن المدرسة في حالة ذهابها لمراكز الرعاية الخاصة بالصحة الإنجابية ، إعطاء وسائل منع الحمل فى سرية تامة .

وقد رد الآباء فى أمريكا ببث رسالة على شبكة الإنترنت تسجل اعتراضهم على "الوحش" المسمى "بالإنسانية" فهم يقولون : إن هذه البرامج تسحب السلطة من الآباء فى توجيه أولادهم ، ويصرون على الإبقاء على هذا الحق لهم وحدهم ويرفضون الوقوف موقف المتفرج !!

وقد أدرجت هيئة الأمم المتحدة برنامج "الثقافة الجنسية" في برامج الصحة الإنجابية والمطلوب تدريسها في مدارسنا لطلابنا المسلمين والمسيحيين على حد سواء ومهما كان من تغيير الأسماء "ثقافة أسرية" أو "ثقافة زوجية" فالمضمون واحد وهو ما عرضناه من مصدره الأساس وهو برامج الأمم المتحدة الرسمية والتي تنفذه عن طريق المدارس والجمعيات، فهل آن لنا أن ننتبه إلى الهدف الحقيقي وراء هذه البرامج حتى لو تم تعديل بعض محتواها لمناسبة مجتمعاتنا المحافظة ؟.
قديم 28/07/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا blue eyes
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ blue eyes
blue eyes is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
USA

انا كبنت مراهقة وعايشة باميركا يعني بهاد الجو تماما ما بايد اي بنت او شب ع الممارسة قبل الزواج

اولا لانوا براي حرام هاد الشي بالنسبة لاي دين.

تاني شي بيسبب امراض كتيرة متل الايدذ والامراض التانية الي بتصير مع الطرفين.

تالت شي حرام بنت تكون صغيرة وتمارس الجنس وتحبل لانوا براي اسى بكير كتير لتتحمل مسؤلية طفل لانها هية طفلة.

انا هون بشوف كتير مراهقين مع ال boyfriend or girlfriend تبعهن وبتكون البنت حاملة ومبسوطة كتير

انا بسال حالي وباستغراب انو شو استفادت هية بهل الشي الي عم تعملوا غير انها تهدم حياتها بايدها لانها صغيرة وبتلحق ...

شكرا احمد ع الموضوع المهم جدا للكل وياريت الكل يشارك في نظرا لاهميته بحياتنا...

اطرميز زيتون الموضوع الي كتبتوا لايقل اهمية عن الي قبلوا وبراي شي كويس انو يوعوا الشباب والبنات بالمدارس

بس مو بسن مبكرة يعني لازم فوق ال 18 سنة لانوا بيصير الشخص يقرف لما بيعرف هل المعلومات ولازم يكون واعي كفاية لما بيسمعها.

لانوا عنا باميركا ما بيكتفوا بالكلام بيفرجوا صور عن كل شي واذا الشب او البنت خاصة ماكانت واعية كفاية وبتقدر

تستوعب هاد الشي رح تقرف حياتها انا هاد راي بالموضوع...

شكرا مرة تانية ع الموضوع...

* Jesus I Trust In You*
قديم 28/07/2005   #5
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

طيب انا نسيان اول مرة مارستها لانو صار بعدها ملاحم وانتصارات وانقلابات بس انا مع

[/u]

She said: Oh baby I'm yours... I laughed and said: Honey, you're not even yours how can you be mine? HAN
قديم 28/07/2005   #6
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Atramez_Zeton
الموضوع كتير مهم....
انا ما رح اطلب كل واحد فيكون يحكيلنا تجاربو الجنسية بس انا حابب اخد رايكون بالموضوع انت من وجهة نظرك هل العالقة الجنسية صحيحة قبل الزواج او لا و ليش ؟
العلاقة مو العالقة عمو المشرف
وتانيا ليش ما بدك تجاوب عا سؤالك؟ شو خايف؟ انو انت طرحت السؤال ارضا ومعناتا انو انت لازم تجاوب اول واحد :P :P :P :P
قديم 28/07/2005   #7
شب و شيخ الشباب أحمد العجي
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أحمد العجي
أحمد العجي is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
moon

إرسال خطاب MSN إلى أحمد العجي

قديم 29/07/2005   #8
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : XT2k
اقتباس:
الموضوع كتير مهم....
العلاقة مو العالقة عمو المشرف
وتانيا ليش ما بدك تجاوب عا سؤالك؟ شو خايف؟ انو انت طرحت السؤال ارضا ومعناتا انو انت لازم تجاوب اول واحد :P :P :P :P
انا ما جاوبت لانو بدي اترك مجال لغيري يجاوب من دون ما يشوف جوابي.....
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : XT2k
طيب انا نسيان اول مرة مارستها لانو صار بعدها ملاحم وانتصارات وانقلابات بس انا مع
انت ما الت رايك بشكل كامل يا ريت توضح اكتر

انا راي كالتالي :
يا شباب يلي عم بيصير موجود مو بس باميركا...هو بسوريا عم نشهد هل الشي يلي عم بيصير و كتير عالم عم تعملو و انا بعرف كم واحد و منحكي كتير بهل الامور.....ماحدا فينو يمنع الصوت من انو يدخل على ادنو و يسمعو و ما حدا فينو يمنع ضو الشمس من انو تجي على عينو هادا شي مؤكد...
انا ماني مع ممارسة الجنس قبل الزواج و ان كان في حب بين الطرفين ازا ما اخدناها من ناحية دينية انو حرام مناخدها من ناحية تاينة و هي الشرف و كرامة المراة او الرجل يلي بيخلي امراة تانية تفقد عذريتاه منشان نزوة او ان كانت عن قصد -في شباب بيطبقو بنات منشان الشهوة الجنسية بس - هلا الامراض ممكن تفاديها باستعمال اساليب متل واقي ..الخ
الفكرة بحد اتها تعد مرض بالمجتمع و غريب انو البنت عم بينضحك عليها بكلمتين حلوين..... يعني متل اداة للجنس فقط
هيك بيعتبروها الشباب هون بالمجتمع ان كان مؤمن بدين او لا الامر سيان

شباب ديرو بالكون على حالكون من هل الموضوع لانو خطير كتير
اقتباس:
انا بسال حالي وباستغراب انو شو استفادت هية بهل الشي الي عم تعملوا غير انها تهدم حياتها بايدها لانها صغيرة وبتلحق ...
في صديق الي مرة :"المراة بتقوم بالجنس لانو بتحب تجيب ولد شعور الامومة عندها كبير كتير وما حدا بيقدرو غيرها هي "
ما بعرف ازا هل الحكي صحيح بس هيك الي

انا حابب اطرح سؤال تاني
انت كشب او كبنت احببت الطرف الاخر و بعد فترة من الزمن اكتشفت انو هو او هي مارس الجنس مع شخص اخر شو بيكون وقفك من يلي حبيتو.....
قديم 29/07/2005   #9
شب و شيخ الشباب توت توت توت
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ توت توت توت
توت توت توت is offline

نورنا ب:
May 2005

اقتباس:
انت كشب او كبنت احببت الطرف الاخر و بعد فترة من الزمن اكتشفت انو هو او هي مارس الجنس مع شخص اخر شو بيكون وقفك من يلي حبيتو.....

إذا هي بتحبني .. عادي ... ما في مشكلة ...هي من وجهة نظر عملية
ومن جهة دينية بقول ..
(( من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها أولا بحجر .)) .
قديم 29/07/2005   #10
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man

أنا برأيي أنو
العلاقة الجنسية غير المشروعة تؤذي وتضر بالعلاقات القائمة بين الناس. والعلاقة الجنسية تتطلب تفهما وضبطا للانفعالات واعتدالا. وحتى في الزواج فإن هذه العلاقة يجب أن يحكمها العقل النابه المتزن الذي لا يسير وراء الأهواء والإثارة ولا يخضع للأنانية. وعلى الشبيبة أن يتعلموا كيف يسيطرون على انفعالاتهم وشهواتهم.
أثناء سني المراهقة تكون الانفعالات الجنسية على اشدها. ولو سمح لها بالانطلاق فهي ستتحكم في كل من الصداقات بين الشبان والشابات. ولكن الصداقات التي يرجى لها أن تستمر وتدوم دون أن يعكر صفوها التأنيب تتطلب المشاركة الفعالة للآراء والطموح. وان الانخراط في علاقة جنسية غير مشروعة في تلك السن من شأنه أن يفسد مثل هذه الصداقة والمشاركة.
وان التعبير الجنسي قد يؤدي لأن تسلم الفتاة ذاتها لشاب (أو بالعكس) دون أن تكون قد درست كل الأمور المتعلقة بهذا التسليم وخطورته. هذا التسليم ينبغي ألا يعطى إلا للزوج الذي تخضع له الزوجة وتسلم له ذاتها في ثقة ومحبة. لهذا السبب يجب التشديد على ضرورة إبقاء العلاقة الجنسية في نطاق الزوجية حتى تكون عونا على إخضاع حياة الزوجين لبعضهما في رابطة مقدسة تدوم دوام حياتهما. وما فترة الخطوبة إلا لدراسة طباع الرفيق الآخر وتقرير ما إذا كان الشخص المقدم على الزواج سيقرر أن يسلم ذاته لرفيقه أم لا. فإذا اكتشف أحد الطرفين أن الطرف الآخر لا يناسبه ولا يوافق طباعه وميوله فالأفضل أن تفصم الخطوبة من أن يقدما على الزواج ويتحملا عواقب عدم انسجامهما معا. وهناك حالات زواج فصمت بعد 24 ساعة فقط من عقد القران. فإذ يمارس الشاب الجنس مع فتاة (أو بالعكس) يشعر بأنه قد سلم نفسه لتلك الفتاة ولا يعود يشعر بقدسية رابطة الزواج. آخرون ينخرطون في العلاقات والممارسات الجنسية أثناء فترة الخطوبة للدرجة التي يشعرون معها بأنهم قد تمادوا في هذا الطريق الشائك ولا يستطيعون التراجع وفك الخطوبة، حتى بعد معرفتهم بأن زواجهم قد لا يكون ناجحا.
أنا هادا رأيي الشخصي وبدي قول كمان أنو في عالم بتقول أنو يلا أنا ما لح أتضرر
أنا ما لح مارس الجنس بس مداعبة أو ملامسة أو تقبيل أو غزل...
ويعتقدون بأن هذه الممارسات لا ضرر منها ما دام الشريك قد اختار شريكه الدائم وانهما سوف يعلنا الخطبة والزواج وشيكا.
وبيقولوا أنو مافي فرق بممارسة الجنس قبل بيوم من الزواج أو بعد الزواج بيوم
بس أنا برأيي أنو في فرق كبير بين ممارسة الجنس الغير شرعية
والممارسة التي أقرها الله
وانا برأيي كمان أنو
نحنا ما لازم نترك الجنس لأنو والله شو أنا خايف من الحمل
لو هيك تفكيرنا كنا أخدنا حبوب منع الحمل ومشي الحال
الخطورة مو بالحمل الخطورة بالنتهاك قانون الله الطبيعي اللي بيحكم العلاقات بين الجنسين
وبحب قول كمان أنو الاحصائات في تزايد بعدد المصابين بالايدز والسيلان والزهري
وكلها نتيجة العلاقات الجنسية قبل الزواج
أنا أبديت رأيي وانشالله الكل يأبدي رأيو منشان نستفيد من الآراء
بحب قول أنو العلاقة الزوجية الماكنة والحب الصادق الوفي من قلب مؤمن وصادق
هي أساس ومفتاح للحياة الزوجية
الصور المرفقة
نوع الملف : gif fam_1_.gif‏ (5.4 كيلو بايت, 205 قراءة)

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
قديم 29/07/2005   #11
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

اقتباس:
انت ما الت رايك بشكل كامل يا ريت توضح اكتر
اقرا منيح بتعرف شو رايي

اقتباس:
انا ماني مع ممارسة الجنس قبل الزواج و ان كان في حب بين الطرفين ازا ما اخدناها من ناحية دينية انو حرام مناخدها من ناحية تاينة و هي الشرف و كرامة المراة او الرجل يلي بيخلي امراة تانية تفقد عذريتاه منشان نزوة او ان كانت عن قصد -في شباب بيطبقو بنات منشان الشهوة الجنسية بس - هلا الامراض ممكن تفاديها باستعمال اساليب متل واقي ..الخ
يعني هادا هو حكي النعامة اللي بتحب تحط راسها بالارض لحتى ما تشوف الخطر اللي حوليها
عجبك وللا ما عجبك في جنس قبل الزواج
عجبك وللا ما عجبك في جنس بدون الزواج
عجبك وللا ما عجبك هالشي عم يصير... هلأ صح وللا مو صح هالشي مو انت ولا انا منحددو...
والحب "العذري" شي مو موجود بقى الله يرضى عليك حاج تحكي عنو
في شي اسمو انك تتعلق بحدا وهو انك تحب هالحدا
والجنس هو الطريقة الاسمى لتعبر عن حبك... هو الاتصال الحسي للحب...
بقى اذا بدك تحب بلا جنس كانك عم تاكل خ**ة مغلف بالشوكولا
من برا شكلو حلو بس بيضل اسمو اكل خ**ة
(اضطريت لهالمثال مشان وضحلك وجهة نظري)

وبهالمناسبة برأيي الحب عن طريق الانترنت هو للفاشلين اللي ما فيهون يساوو شي بحياتون مع اللي حواليهون
لانو كيف بدك تحب اذا ما شفتها، اذا ما لمستها، اذا ما ضميتها و بوستها؟
فسرها يا بطل؟

اقتباس:
المراة بتقوم بالجنس لانو بتحب تجيب ولد شعور الامومة عندها كبير كتير وما حدا بيقدرو غيرها هي
انا بالعادة بقول هالحكي... مين سرقو مني؟

وبقول كمان:
بحياتك ما تتحدى المراة بالعاطفة لانو عاطفتها اكبر بكتير ما ممكن تتخيل
قديم 29/07/2005   #12
مشرف متقاعد

Atramez_Zeton is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
Homs

اقتباس:
عجبك وللا ما عجبك هالشي عم يصير... هلأ صح وللا مو صح هالشي مو انت ولا انا منحددو...
انا حكيت انو هل الشي عم بيصير بس انا رح ارجع و ذكرك انو نسبة المصابين بالايدز كم تزيد بالدول يلي عم تاخد من منطلق ممارسة الجنس قبل الزواج على سبيل المثال اميركا
قديم 30/07/2005   #13
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man

اقتباس:
انا حكيت انو هل الشي عم بيصير بس انا رح ارجع و ذكرك انو نسبة المصابين بالايدز كم تزيد بالدول يلي عم تاخد من منطلق ممارسة الجنس قبل الزواج على سبيل المثال اميركا

هاي رغم حملات التوعية اللي عم تقوم فيها الدول
يا شباب ويا بنات
ديروا بالكن على حالكن وعلى مستقبلكم
مستقبلكم بيدكم فلا تفرطوا به

والله هالشغلات اللي عم تصير حرام
وكلها مخالفة لأمر الله
الله ما وصانا هيك ولا محمد وصانا هيك ولا السيد المسيح وصانا هيك
ما حدا بيوصي بهالشغلات اللا الشيطان
لذلك اللي بيعمل هالشغلات فهو شيطان
وشكراً
قديم 30/07/2005   #14
شب و شيخ الشباب here i am
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ here i am
here i am is offline

نورنا ب:
Dec 2004
المطرح:
International City

اقتباس:
وبهالمناسبة برأيي الحب عن طريق الانترنت هو للفاشلين اللي ما فيهون يساوو شي بحياتون مع اللي حواليهون
حبيب الفشل لا أنت بتقدر تحددو ولا غيرك ولا بتقدر تحت مقايس و مؤشرات
بقى إذا حاسس أنو الحب مابيصير حب غير إذا رحت و سويت علاقات و أكل هوا بقى هي مشكلة لأنو هيك كبيت حاسة أهم من كل هالعلاك و هي الروح
ياعمي إذا لاقيت حدا يفهمك و يتحملك و ارتحتلو و ارتحلك أي لا مس ولا مسافات ولا دنيا بتمنعك تحبوا
أنا من ناحيتي برفض الجنس قبل الزواج مو منطلق ديني بس من منطلق أنو أحترام الجسد بس

و يا صبحة هاتي الصينيا و صبي الشاي ليكي و ليا
قديم 30/07/2005   #15
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : here i am
اقتباس:
حبيب الفشل لا أنت بتقدر تحددو ولا غيرك ولا بتقدر تحت مقايس و مؤشرات
بقى إذا حاسس أنو الحب مابيصير حب غير إذا رحت و سويت علاقات و أكل هوا بقى هي مشكلة لأنو هيك كبيت حاسة أهم من كل هالعلاك و هي الروح
ياعمي إذا لاقيت حدا يفهمك و يتحملك و ارتحتلو و ارتحلك أي لا مس ولا مسافات ولا دنيا بتمنعك تحبوا
أنا من ناحيتي برفض الجنس قبل الزواج مو منطلق ديني بس من منطلق أنو أحترام الجسد بس
الروح؟ اي روح العب بعيد

ومن ناحية "احترام الجسد" يا استاذ و"الجنس قبل الخ**ة مرفوض" بدي قلك انك ما بتكون رجال وما بتحس برجوليتك الا بس تساويها اول مرة.... وبعدها فيك تحط حالك بخانة "الرجال" اما طول مانك مو مساويها احسنلك تكتب على ضهرك "لسا ما فقست البيضة"....

وانا بكره احكي هيك شي بالمنتديات بس هيك موضوع ما بينفتح هون لانو كل مين بيقلك انو مو بايس تمو غير امو وهو ش**** على ستين مفرق والناس كاشفتو وبتعرفو
ومشان ما تفكر اني عم احكي عن حدا معين انا عم احكي بشكل عام وما قصدي اي حدا

والشكر
قديم 30/07/2005   #16
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

شو يعني علاقة

شو يعني علاقة جنسية

شو يعني حب

شو يعني زواج

؟؟؟؟

خلونا نحدد هالمفاهيم مشان نعرف ننقبر نحكي

بس مبدئياً مافي شي بيمنع أي شخصين بحبو بعض انو يحددو نوع علاقتن ببعض ......هني حرين ..

و من جهة تانية (و برلأيي الشخصي المتواضع ) مافي شي بيربط بين الاخلاق و الجنس الا بحدود الربط بين الاخلاق و اي شيء تاني بالحياة ....و بعتقد انو مفهومة ما بدها شرح

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 30/07/2005   #17
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

اقتباس:
اقتباس:
اميركا احسن مننا يا استاذ انت كمان
بيكفي انو برا كل شب بيرافق بنت وبيتمو مع بعض لحتى يتركو بعض...
اما عنا فكل شب بدو يطبق 50 بنت وكل بنت بدها 100 شب واكل الخ*** والش****!!!!

اي اهلين ايدز....
بعدين ما اخترعو الواقي مسان تصمدو عالديرسوار.... اخترعوه مشان تستعملو يا شاطر وما بيصرلك ايدز ولا بلوط معفن

وهي حجة الايدز متل حجة انو ما بينزلو اسعار السيارات لانو الطرقات مو مستحملة وما بيوسعو الطرقات لانو مافي سيارات كتير...
قديم 30/07/2005   #18
شب و شيخ الشباب XT2k
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ XT2k
XT2k is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
UNKNOWN

اقتباس:
شو يعني علاقة
قد تكون متعدية او طردية او عكسية او... او ....
اقتباس:
شو يعني علاقة جنسية
يعني شي ما بيحيو الله

اقتباس:
شو يعني حب
هي والله ما بعرفها بس رح دور عليها بمعجم لسان العرب

اقتباس:
شو يعني زواج
يعني واحد ينضرب عاقلبو ويبتلي وهو مبسوط بسطة الاهبل
اقتباس:
بس مبدئياً مافي شي بيمنع أي شخصين بحبو بعض انو يحددو نوع علاقتن ببعض ......هني حرين ..
واذا نقصون حديد؟
اقتباس:
و من جهة تانية (و برلأيي الشخصي المتواضع ) مافي شي بيربط بين الاخلاق و الجنس الا بحدود الربط بين الاخلاق و اي شيء تاني بالحياة ....و بعتقد انو مفهومة ما بدها شرح
كيف يعني؟
إضافة موضوع جديد  إضافة رد