أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 23/08/2007   #73
شب و شيخ الشباب الحب الازرق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحب الازرق
الحب الازرق is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : maged-syrian عرض المشاركة
سوريا أولاً

تحيا الوطنية والوطنيين الشرفاء ...

والموت للقومية العربية والقوميين العرب الجرب ...
يسلم هالتم يا ذكي ...
الموت!!!!!!!!!!!
والقتل !!!!!!!!!!!
ومقولة انا وبس
موغريبة عن امثالك
قديم 23/08/2007   #74
شب و شيخ الشباب maged-syrian
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ maged-syrian
maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

إرسال خطاب Yahoo إلى maged-syrian

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحب الازرق عرض المشاركة
يسلم هالتم يا ذكي ...
الموت!!!!!!!!!!!
والقتل !!!!!!!!!!!
ومقولة انا وبس
موغريبة عن امثالك
هلق الانسان الوطني صار اناني بنظرك !!
انا بحب الخير والرخاء لبلدي وابناء بلدي صرت اناني!! بالنسبة للعراقيين في الهم الله شو سوريا خلفتهم ونسيتهم !!,,, كمان لو نحنا نحنا لاسمح الله صار فينا متل مو صاير فيهم ,,, في حدا بيتعرف علينا !! بمن فيهم العراقيين! كلا لااظن ذلك
كمان الغير بشو احسن من سوريا !!!
ليش الدول المجاورة والدول العربية كلها ماعندها مباديء قومية ومابتعترف بهالمباديء !!
وبتلاقي شعاراتهم دائماً بلادي لي ولأولادي
وبلادي أولاً ,,

بدك تعتبرني متعصب وطني ماعندي أي مشكلة ,, وهاد الشيء انا بفتخر فيه وماراح تحس بقيمة كلامي الا لمن تتغرب بأي دولة من الدول العربية الشقيقة

يا ايها الرجلُ المعلمُ غيرهِ..............هلا لنفسكَ كانَ ذا التعليمُ
قديم 23/08/2007   #75
شب و شيخ الشباب alwaleed
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ alwaleed
alwaleed is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
بغرفتي

لماذا وصل مستوى الحوار الى هذا المستوى
يارفاق ويا اصدقاء
نحن هنا من توجهات فكرية مختلفة
هنا يوجد شيوعيون وبعثيون وسوريون قوميون وايضا اسلاميين
ماذا برايكم الافضل في هذه المرحلة
ان نتوحد ضد الهجمة الامبريالية ام نجلس ونحاكم بعضنا محاكمات فكرية لا تسمن ولا تغني من جوع
اصدقائي الوحدة الوطنية هي اثمن شيء نمتلكه اليوم
لنجعل انتمائنا الوطني والانساني اليوم هو الغالب
ولنحيي سويا كل من يناهض الامبريالية والصهيونية العاملية لان تناقضنا الاساسي اليوم مع المشروع الامريكي وليس مع بعضنا
ويا رفاقي الشيوعيين نحن شيوعيون ونؤمن بتطور التاريخ ونؤمن ان التاريخ البشري هو تاريخ صراع طبقي وليس صراعا قوميا ولا دينيا ولا هم يحزنون
الصراع بين فقراء العالم واغنياءة الصراع بين دول استغلالية ودول مستغلة
ونعلم ان سبب الصراع هو اختلاف المصالح الاقتصادية بين الطبقات
لذلك الفكر صاحب الرؤية السليمة للامور هو من سيسود والمسألة مسألة تراكمات تاريخية هي االتي ستحكم من هو الصحيح ومن هو الخاطيء
انتماءنا انتماء وطنيا وانتماء طبقي انساني
ساذكركم بقول لينين (الاممي الجيد هو الوطني الجيد )
تحياتي

قد تستطيعون قطف كل الزهور ...
لكن لن تستطيعوا ايقاف زحف الربيع ...
قديم 23/08/2007   #76
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alwaleed عرض المشاركة
لماذا وصل مستوى الحوار الى هذا المستوى
يارفاق ويا اصدقاء
نحن هنا من توجهات فكرية مختلفة
هنا يوجد شيوعيون وبعثيون وسوريون قوميون وايضا اسلاميين
ماذا برايكم الافضل في هذه المرحلة
ان نتوحد ضد الهجمة الامبريالية ام نجلس ونحاكم بعضنا محاكمات فكرية لا تسمن ولا تغني من جوع
اصدقائي الوحدة الوطنية هي اثمن شيء نمتلكه اليوم
لنجعل انتمائنا الوطني والانساني اليوم هو الغالب
ولنحيي سويا كل من يناهض الامبريالية والصهيونية العاملية لان تناقضنا الاساسي اليوم مع المشروع الامريكي وليس مع بعضنا
ويا رفاقي الشيوعيين نحن شيوعيون ونؤمن بتطور التاريخ ونؤمن ان التاريخ البشري هو تاريخ صراع طبقي وليس صراعا قوميا ولا دينيا ولا هم يحزنون
الصراع بين فقراء العالم واغنياءة الصراع بين دول استغلالية ودول مستغلة
ونعلم ان سبب الصراع هو اختلاف المصالح الاقتصادية بين الطبقات
لذلك الفكر صاحب الرؤية السليمة للامور هو من سيسود والمسألة مسألة تراكمات تاريخية هي االتي ستحكم من هو الصحيح ومن هو الخاطيء
انتماءنا انتماء وطنيا وانتماء طبقي انساني
ساذكركم بقول لينين (الاممي الجيد هو الوطني الجيد )
تحياتي

لك ماعندي اي تعليق بعدك رفيقي...وللصديقين الي عم يتخانقوا ياريت ياشباب تحترموا ان اسم المشاركة ماالها علاقة بجدالكم ...راح اظطر الغي مشاركاتكم اذا بدكن تقلبو الموضوع لجدال سياسي ...هي المشاركة بقسم الصور وليش بالمنتدي
شكري لكم جميعا

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 25/08/2007   #77
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline

نورنا ب:
May 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
رغم اني زعلان منك دوت بالنهاية الموضوع اذا ماكان عاجبك ماكان في داعي تدخل يعني اسم صور بتهم الرفاق الشيوعين رغم اني لو كنت داخل لموضوع الو علاقة برفاقنا بالقومي السوري مكنت راح حط هالتعليق
وحيات العدرا اني ماني قاصد شي.انا كنت عم امزح بردي انا رديت من هاد الباب""انو صورة رح تعجب الرفاق الشيوعيين"وبما اني قومي مارح تعجبني لو شيوعي رح تعجبني هي كل الفلم بس.تحياتي لكل الشوعيين,بعدين ابن عم امي قضى فوق العشرين سنة ب السجن بس لانو شيوعي وصاحب مبداء.اسف كتير على سوء ه التفاهم يا رفيق..

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/08/2007   #78
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline

نورنا ب:
May 2006

اقتباس:
باعتبارك قومي عربي ,, راح اعطيك تفسيري الشخصي عن القومية العربية اللي معناها التمسك بالهوية العربية !! ولااجد اي شيء يدل على الهوية العربية غير الجامعة المنحوسة المشلولة جامعة الدول العربية !!
نحنا منذ الصغر بندرس مادة القومية العربية وأن الأمة العربية أمة واحدة ذات رسالة خالدة ,, وحدة !!! حرية !! اشتراكية !!
هالشعارات القومية هاي رائعة جداً ومافي أحلا منها وكنت أنا بأيدها وبفتخر فيها ,,, مع مرور الزمن واغترابي بالدول العربية وخصوصاً الدول الخليجية ,,, اتفاجأت وانصدمت بواقع آخر أن سوريا هيي البلد الوحيد اللي حاملة على أكتافها هموم القومية العربية وعلى حساب الشعب المعتر .. وهالمباديء القومية مابيدفع حقها غير المواطن السوري الغلبان الذي يبحث عن مصدر رزقه ولقمة عيشه (واكبر دليل مبادئنا القومية بجعل سوريا مأوى عجزة واستقبال مايزيد عن مليوني ونص مليون عراقي .. شوف كيف اتبهدل شعبنا بالغلاء وارتفاع الاسعار مشان شو !! مشان مبادئنا القومية باستقبال الاشقاء العجزة على حساب المواطن السوري ولقمة عيشه لا ومبادئنا القومية سمحتلهم كمان يضاربو على ابناء سورية الحبيبة بمصادر رزقهم ويضاربوا عليهم بكل مناحي الحياة )) ...

بحياتي ماشفت سداجة و سخافة به الدرجة, يا رجل اذا مابتعرف شو هوي الحزب السوري القومي الاجتماعي كيف بتحكي كل ه التراهات والاخطاء الفادحة.كيف انت بتربط مادة القومية العربية و شعارات حزب البعث" الأمة العربية أمة واحدة ذات رسالة خالدة ,, وحدة !!! حرية !! اشتراكية !!"هي بصراحة لا تعليق عليها.ياعمري اذا انت مابتعرف تميز بين مبادئ الحزب القومي و مبادئ حزب البعث.هي مشكلة قومية ومشكلة كبيرة انك تناقش بالاحزاب وانت مابتعرف تميز بينون..
بعدين فرجيني دولة عربية وحدة بتمارس مبادئ الحزب القومي,اذا سوريا الحبيبة ما بتمارس هي الميادئ,نصيحة انك تتطلع على مبادئ الحزب القومي بعدين تعا ناقش..
سلام.
قديم 25/08/2007   #79
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : dot عرض المشاركة
,نصيحة انك تتطلع على مبادئ الحزب القومي بعدين تعا ناقش..
سلام.

مابيهمني ...

انا بكره كل شيء قومي بشكل عام سواء اكان حزب البعث أو الحزب القومي الاثنين احزاب قومية بالنهاية
الاثنين نفس الخر### وانقسمت نصفين

سلام ياابو مخ
قديم 25/08/2007   #80
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot
dot is offline

نورنا ب:
May 2006

اقتباس:
مابيهمني ...

انا بكره كل شيء قومي بشكل عام سواء اكان حزب البعث أو الحزب القومي الاثنين احزاب قومية بالنهاية
الاثنين نفس الخر### وانقسمت نصفين

سلام ياابو مخ
بما انو وصل مستوى ه الكلام لهدرجة سلام..

فاقـد الشـيء لا يعطيــــــــه.
قديم 25/08/2007   #81
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
بما انو وصل مستوى ه الكلام لهدرجة سلام..

فاقـد الشـيء لا يعطيــــــــه.

وهو كذلك وباعتبار نفسيتك حقيرة ... فانت من هاللحظة على قائمة التجاهل تبعي
قديم 25/08/2007   #82
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
وهو كذلك وباعتبار نفسيتك حقيرة ... فانت من هاللحظة على قائمة التجاهل تبعي

ياماجد ياحبيبي ياعيني الزلمة ابدي ان كان عم يفل وبعدين مية مرة قلنا ان بلا هالشتايم احسن ...يعني اذا مر شي رجعي من هون من تبعوت الوجدة والجهاد في بلاد الشام شو راح يقول ...ياعيبو بس
قديم 25/08/2007   #83
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
بحياتي ماشفت سداجة و سخافة به الدرجة, يا رجل اذا مابتعرف شو هوي الحزب السوري القومي الاجتماعي كيف بتحكي كل ه التراهات والاخطاء الفادحة.كيف انت بتربط مادة القومية العربية و شعارات حزب البعث" الأمة العربية أمة واحدة ذات رسالة خالدة ,, وحدة !!! حرية !! اشتراكية !!"هي بصراحة لا تعليق عليها.ياعمري اذا انت مابتعرف تميز بين مبادئ الحزب القومي و مبادئ حزب البعث.هي مشكلة قومية ومشكلة كبيرة انك تناقش بالاحزاب وانت مابتعرف تميز بينون..

بعدين فرجيني دولة عربية وحدة بتمارس مبادئ الحزب القومي,اذا سوريا الحبيبة ما بتمارس هي الميادئ,نصيحة انك تتطلع على مبادئ الحزب القومي بعدين تعا ناقش..
سلام.

رفيقي دوت...شو رايك باعتبار ان في كتير عالم مابتعرف مبادي القومين تنشر تفاسير او شرح لهالافكار
يعني خطوط عريضة بلا مقالات طويلة...يعني بدي ياك تعمل مشاركة وانا راح ساعدك فيها بمعلوماتي عن هالحزب
وبعدين هونيك فينا نتناقش...نتناقش ها مو نتقاتل
تحية لكل الرفاق في كل الاحزاب ولك الي بيحترمو فكر الاخر شو ماكان حتي لو كان بيتعارض مع فكرتهن
المهم نبني وطن بيظمنا كلنا
قديم 25/08/2007   #84
عضو
-- زعيـــــــم --

maged-syrian is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
صرنا بــDamascus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اممي عرض المشاركة
ياماجد ياحبيبي ياعيني الزلمة ابدي ان كان عم يفل وبعدين مية مرة قلنا ان بلا هالشتايم احسن ...يعني اذا مر شي رجعي من هون من تبعوت الوجدة والجهاد في بلاد الشام شو راح يقول ...ياعيبو بس

والله انك انسان فهمان ومحترم بكل معنى الكلمة ...
هاد الشخص المدعو نقطة سألني ليش بشو ظلميتك القومية وأنا رديت عليه .. وحكيت رأيي الشخصي
بس ماتوقعت أبداً أني اتهزأ واكل بهدلة لأني مابعرف مباديء الحزب القومي السوري !!! واذا ماعرفتها شو راح يصير يعني !!! مو كل انسان خلق من بطن امو بيعرف كل شيء!!
انا بعرف ان الاحزاب القومية ببلادنا نوعين النوع الاول اللي بينادي بوحدة بلاد الشام كلها والعراق باعتبار انها قومية واحدة وفي روابط تاريخية واقتصادية وسياسية بين تلك البلدان .... والنوع التاني اللي بينادي بوحدة الامة العربية كلها من الشمال بلاد الشام الى الجنوب السودان ومن الشرق العراق الى المغرب المغرب العربي ... طبعاً هاي الافكار كلها في منها الجيد وفي منها السيء ... خلافي مو بالافكار يارفيقي اممي ... خلافي هل هاي الافكار معروفة للجميع خارج سوريا ومقتنعين فيها !!

وبالنهاية اشكرك جزيل الشكر على رقيك في طرح مشاركاتك واحترمك من كل قلبي على اسلوبك الرائع
وشكراًً

اخوك الجاهل بمباديء الحزب القومي السوري
ماجد
قديم 25/08/2007   #85
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:

اقتباس:
اخوك الجاهل بمباديء الحزب القومي السوري
ماجد

عفكرة بس هي الجملة الاخيرة بتكفي ان تبين قديش انك انسان حضاري وبالفعل انك تستحق الاحترام
كثار قلال بعالمنا مستعدين يقولوا ان مابيعرفو وهاد اذا بيدل عشي فهو بينين ان عندك قاعدة ثقافية كبيرة بيتنقصها بعض الثغرات ...بكل الاحوال انا قاري شي 2 كتابين ومجموعة مقاللات عن القومي السوري
وطبعا انا انسان مابايد هالفكرة بس بنفس الوقت هالشي باينفي اني عندي رفقات كتار من هالحزب كنا بنقضي ليالي ونحن عم نخاتق ونشرب لننتهي الصبح (بعد شي 3قناني عرق) اني انا بصير قومي وهنن شيوعين
قديم 25/08/2007   #86
شب و شيخ الشباب الحب الازرق
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحب الازرق
الحب الازرق is offline

نورنا ب:
Sep 2006

الامة العربية الواحدة ..... موجودة .. وحقيقة ...
من قبلها اهلا وسهلا
ومن يرفضها .. فله مطلق الحرية ...
بس خلونا بعيدين عن شعار
( الموت لصاحب المبدأ الذي لا يعجبني)
إضافة موضوع جديد  إضافة رد