أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > رسم و تصوير

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/05/2008   #37
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

موضوع حلو كتير.
مواضيعك من اهم واغنى مواضيع اخوية وهادا تسجيل متابعة.
انا شخصياً غير مطلع على هالنوع من الرسم قبل بس هلق لما شفتو حسيت فيو كتير امكانيات تعبير وايحاء ..

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 29/05/2008   #38
شب و شيخ الشباب ابو ريتا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو ريتا
ابو ريتا is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
Polska-Białystok

أحلى غابرييييل و شكر على الموضوع ، آه يا جرئ انت

أجمل الأمهات ..... التي انتظرت ابنها ..... أجمل الأمهات التي انتظرته
وعاد .....
..... عاد مستشهدا .....
...... فبكت دمعتين و وردة ...... ولم تنزوي في ثياب الحداد

آه ياريتا على فقيدك ...

بحبك بلا ولا شي...
بحبك يا ضيعتي البعيدة بيت ياشوط...
قديم 29/05/2008   #39
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اولا اسمحوا لي احكي كام كلمة على الموضوع

اولا الموضوع بشكل عام " ايا كان الموضوع " بيجذب الاعضاء بعدة اشكال

الاول : اسم العضو الكاتب للموضوغ
الثاني : عنوان الموضوع
الثالث : قسم الموضوع
الرابع :التعرف على المجهول

مشان الجماعة الداخلين مشان كاتب الموضوع " حضرتي يعني " بعتقد مافي حدا مشان هيك خلونا ننتقل للعالم التاني للعالم اللي داخلين مشان عنوان الموضوع " الفن العاري Nudity art " وبالتحديد كلمة " العاري " بعتقد شو ما فسرت وكيف ما حكيت ما بده يتغير شي بده يستمر نفس الشيء فالنسان اللي داخل مشان يشوف اجسد عارية بده يستمر برؤيتها وشو ما حطيت بين ايديه من معلومات رفيعة المستوى وموثقة طالما هو داخل مشان يشوف اجساد عارية ما بدي اقدر اغير له نظرته وحيستمر برؤيتها فما بدي اوجه كلام الهم ابدا بساستثناء ان الموضوع ابعد مما عبيتصوروا وللاسف ما حيشبع لهم رغباتهم

للجماعة الثالثة اللي داخلة للموضوع كونه بفسم الرسم والتصوير أهلا فيكم وبهمني كتير اقدم لكم موضوع كامل شامل بغطي لكم كافة اللوحات اللي عبتبحث عنها وعندي استعداد اساهم بكافة الاشكال بمجرد ما يطلب احد الأعضاء اعمال اضافية لأحد الفنانين وبرحب بجميع الأعضاء وبجميع اشكال المشاركات والمساهمات وبفتخر اذا حدا حب يشاركنا بعمل فني خاص فيه برجع بقول بفتخر .

اما للمجموعة الرابعة الحيادية اللي داخلة لحتى تتعرف بالموضوع انا بدي اساعدكم واعرفكم اكتر على المجال هاد بمعلومات تعريفية متنوعة وبوعدكم اكتر لكم منها من هلق ورايح .

وبالأخير اهلين بالجميع فردا فردا

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 29/05/2008   #40
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

مراجع هامة :

بدي اورد بعض اهم المراجع اللي بتتحدث بمجال الفن العاري Nudity art واي شخص حابب يتعمق بتفاصيل الفن لا بدم من مراجعته الها والتي هي :

المراجع
العري في الفن وفي الحياة _ كينيث كلارك (ترجمة مني إبراهيم).
أنتروبولوجيا الجسد والحداثة _ دافيد لوبروتون (ترجمة محمد عرب صاصيلا _ المؤسسة الجامعية للدراسات والنشر والتوزيع _ بيروت 1993)
الجسد الإنساني بين مدارس الفلسفة _ مجدي عبد الحافظ (مجلة ابداع 97)
الحلم في التصوير المعاصر _ د. مصطفي عيسي الهيئة العامة لقصور الثقافة (آفاق الفن التشكيلي) _ أغسطس 2001
صورة الجسد _ د. عادل السيوي (مجلة عين)
A world history of Art _ homour & John fleming - Sixth Edition _ Berlin 1984.
قديم 29/05/2008   #41
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
Emile Bernard

[French Painter, 1868-1941 - Symbolism]
Bathers with Red Cow, 1887

بدي اسأل الأساتذه هون شو الايحاء يلي قصده الرسام من هذه الرسمة العظيمة وخاصة الجمع مابين الامرأة والبقرة واظهار نهدي كل من الامرأة والبقرة شو بيقصد هون الرسام وين الطابع الجمالي للرسمة
قديم 29/05/2008   #42
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
Fernando Botero

[Colombian Painter and Sculptor, born 1932]

The Letter

Mujer delante de la ventana, 1990

هون وبالاعتذار من أخ مالك مافي اي اثارة بالرسوم ولكن أرى هذه الرسوم تجعل من الامرأة قبيحة في مخيلتنا وأقرب الى** تعديل اداري - الرجاء عدم اسـتخدام الـسخريه كـوسيله للـتعبير** من الامرأة

لاتعجبني مثل هذه الرسوم لأن فيها سخرية من نفس بشرية

آخر تعديل The morning يوم 30/05/2008 في 03:19. السبب: تعديل اداري
قديم 30/05/2008   #43
شب و شيخ الشباب اممي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اممي
اممي is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
اختزلت العالم فيكي...سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
بدي اسأل الأساتذه هون شو الايحاء يلي قصده الرسام من هذه الرسمة العظيمة وخاصة الجمع مابين الامرأة والبقرة واظهار نهدي كل من الامرأة والبقرة شو بيقصد هون الرسام وين الطابع الجمالي للرسمة

مرحبا رفيقي...
قبل كلشي هلق كل صورة الها معني وكل واحد منا فيو يشوفها من داخل
يعني انا عم شوف بهالصورة شي غير الي حكيتو
يعني انا عم شوف فيها صورة لكل النساء العاديات يعني مو التوب موديل
فكرة الصورة ان مابترتكز هون عالاجساد المعروصة بل ان كل وحدة من هالمجتمعات بهالوحة (رغم انهم ماحلوين وشبه البقر بنضرك) بس يمكن ان يكونوا ام او مربية او شي رائع موجود بمكنون
وجود البقرة ضمن الصورة والي هيه رمز للعطاء والخصب بكل حضارات الارض ولي علي ظهرها قدر البشرية تحرث اول حقل بالتاريخ بيعطي اشارة ضمنية الي للدور الي بتهب كل النساء العاديات (يعني غير الي بيطلع بالتلفزيون) للبشرية والي لولاهن ماانوجد شي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
هون وبالاعتذار من أخ مالك مافي اي اثارة بالرسوم ولكن أرى هذه الرسوم تجعل من الامرأة قبيحة في مخيلتنا وأقرب الى الجاموس من الامرأة
لاتعجبني مثل هذه الرسوم لأن فيها سخرية من نفس بشرية

الصورة بهالوحة لبنت سمينة وعلي فكرة لفترات طويلة بتاريح البشرية كانت المراءة السمينة بتمثل رمز جمالي اكثر من النحيفة ولو بتلاحظ فتدويرة موخرتها معمولة بشكل كتير متقن وفني
ولو بتلاحظ معي ففي بالصورتين حالة من الترقب لشي يمكن جاي (رسالةباليد ونطرة عالشباك) يمكن بيوصل لفكرة ان اي انسان بغض النظر عن الحالة الجسدية الي هوه فيها فبيملك مقومات للحب والجمال يمكن منحتاج كتير انقرب لنشوفها

اتقبل مروروي
اممي

اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
قديم 30/05/2008   #44
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
مرحبا رفيقي...
قبل كلشي هلق كل صورة الها معني وكل واحد منا فيو يشوفها من داخل
يعني انا عم شوف بهالصورة شي غير الي حكيتو
يعني انا عم شوف فيها صورة لكل النساء العاديات يعني مو التوب موديل
فكرة الصورة ان مابترتكز هون عالاجساد المعروصة بل ان كل وحدة من هالمجتمعات بهالوحة (رغم انهم ماحلوين وشبه البقر بنضرك) بس يمكن ان يكونوا ام او مربية او شي رائع موجود بمكنون
وجود البقرة ضمن الصورة والي هيه رمز للعطاء والخصب بكل حضارات الارض ولي علي ظهرها قدر البشرية تحرث اول حقل بالتاريخ بيعطي اشارة ضمنية الي للدور الي بتهب كل النساء العاديات (يعني غير الي بيطلع بالتلفزيون) للبشرية والي لولاهن ماانوجد شي

وبيبقى بالفن شي مميز انه كل واحد بشوق الصورة من قسم مخالف مشان هيك ما قلت لك شو بتعني اللوحة لأني بكون عبقول لك الشي اللي انا بشوفه من اللوحة يمكن غيري ما يشوفه

انا بشوف باللوحة الأولى تمرد على الواقع كيف ان الانسان صار يشوف العالم او النساء من البشر متل اي حيوانات بينتقلوا وبيتحركوا في الطبيعة متل اي حيوان آخرضون وضع اي اهمية الهم الشي اللي خلا الرسام يجعل امرأة مستلقية بالارض آخدة وضعية النوم اللي بيشترك فيها الانسان مع جميع الحيوانات الأخرى انا مشان هيك بشوف انها محطوطة بالوسط للتركيز عليها بينما اهملت الافعال التانية اللي بتميز البشر عن بعضهم متل الحوار والكلام الشي اللي خلا الرسام يرسم امرأتين من عبيتحدثوا بالجانب العلوي من اللوحة وما صور لنا وجهمم صورهم من الجهة الخلفية

الشي اللي عبدل ان العملية مهمشة

بمعنى آخر رأي الشخصي عبحاول الرسام يوضح كيف البشر عبتنظر للمرأة على انها كائن حي بياكل بيشرب متله متل اي كائن حي آخر وبينسى العالم انهم متل البشر وبيتمتعوا بالقدرة على النطق

لا تنسوا اللوحة مرسومة عام 1941 بفرنسا بالأيام اللي كانت فيها المرأة مهمشة بالمجتمع

برجع بقول هاد راي الشخص مفروض مني ما احطه كوني عبكون عبفرضه على بقية العالم اللي عبتشوف اللوحة واللي ممكن تخالفني بالراي . لكن كونك مصر تعرف راي حطيته للضرورة يعني .

قديم 30/05/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

الرجاء عدم ادراج الاجتهادات الشـخصيّه حوّل مـغزى الرسّام من اللوحات المدرجى .. كما يرجى عدم محاكمه الـفنان و الاكتفاء بالمشاركه بالرأي -سلبا او ايجابا - ضمن حـدود ذوقيّه ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 30/05/2008   #46
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي اكتشاف الجسد

فدوي رمضان
هناك اتجاه دائم نحو فهم الجسد: نحو كشفه كشكل وتعريته كمضمون“أجل تعريته، كأنه كائن آخر غني بالغموض والاستفهام . فحين يكون السعي من أجل إشباع غاية الكشف، تكون هناك نتائج جمالية متجددة الحضور “ نتائج تظل صدمة الاندهاش باكتسابها دائمة بدليل التعطش للاستزادة من مصدرها، لكن هل يقتصر هذا الكشف علي الجسد الإنساني بشكل خاص ككيان متفرد؟ وماذا عن جسد الحياة كمجمل لكل ما يمكن اكتشافه من جماليات جسدية أخري: هل تعادل في نتائجها اندهاشاتنا بخفايا الجسد الإنساني ؟
قديم 30/05/2008   #47
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

إبداع الجسد

وقد اذهر الجسد العاري في الفن في المائة عام الأولي من عصر النهضة الكلاسيكي ، عندما تداخلت الشهية الجديدة للتحليل القديم مع عادات العصور الوسطي في الترميز والتشخيص ، وقد بدا وقتها أنه لا يوجد مفهوم مهما كانت عظمته لايمكن التعبير عنه بالجسد العاري ، وليس هناك شيء مهما كانت تفاهته لايمكن تحسينه عند إعطائه شكلا بشريا ، ففي طرف نجد الحساب الأخير لمايكل أنجلو ، " The Last Judgment "

The Last Judgment

إلى المهتمين باللوحة شرح تفصيلي للوحة واجزائها

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

وفي الطرف الآخر نجد مقابض الأبواب والشمعدانات ، حتي مقابض الشوك والسكاكين ، فبالنسبة للأول ربما يكون الاعتراض كما هو الحال في معظم الحالات أن العري ليس مناسبا لتقديم المسيح وقديسيه ، أما الاعتراض الذي يثيره الإستخدام الثاني وهو مايحدث في أغلب الحالات فهو أن شكل فينوس العاري ليس هو ما نحتاجه في أيدينا عندما نقطع طعامنا أو ندق علي باب ، وهو ما أجاب عليه أحد الفنانين بقوله : إن الجسد البشري هو أكثر الأشكال جمالا وكمالا ولهذا فلا يمكن أن نمل من رؤيته ، وبين هذا وذاك توجد غابة من الأجساد العارية المرسومة أو المحفورة بالجص أو البرونز أو الحجر مما ملأ كل مكان خال في عمارة القرن السادس عشر .
وليس من المحتمل أن يعود هذا النهم للجسد العاري ، فقد نبع من امتزاج مجموعة من المعتقدات والتقاليد والأحاسيس البعيدة جدا عن عصرنا ، عصر الجوهر والتخصص ، ومع ذلك فانه حتي في المملكة الجديدة التي للإحساس الجمالي يتوج الجسد العاري ، فقد جعله الإستخدام المكثف له من قبل الفانين العظماء نموزجا لكل الأبنية الشكلية ، وهو لا يزال وسيلة لتأكيد الإيمان بوجود الكمال المطلق . فيكتب " سبنسر " في ( نشيد علي شرف الجمال ) : لأن الروح هي الشكل وهي ما يقدمه الجسد وهو بهذا يردد كلمات الإفلاطونيين الجدد ، ومع ذلك لا يوجد دليل في الحياة يؤكد هذا القانون إلا أنه ينطبق بشدة علي الفن ، فالجسد العاري يظل أعظم مثال علي تحويل المادة إلي شكل ، وليس من المحتمل أيضا أن نرفض الجسد مرة أخري كما حدث في تجربة الزهد والتقشف في مسيحية العصور الوسطي ، فلم يعد يمكننا أن نقدسه ولكننا تصالحنا معه وتقبلنا حقيقة أنه يصاحبنا طوال حياتنا ،.

وبما أن الفن يهتم بالصور الحسية ، لايمكننا بسهولة أن نتجاهل توازن الجسد وايقاعه ، فمجهودنا المستمر ضد اتجاه الجازبية الأرضية من أجل الحفاظ علي توازننا في وضع قائم علي الساقين يؤثر في كل حكم علي التصميم بما فيه مفهومنا عن الزاوية التي نسميها بالزاوية الصحيحة ، كما أن إيقاع تنفسنا ودقات قلوبنا جزء من الخبرات التي نقيس بها العمل الفني ، والعلاقة بين الرأس والجزع تحدد المقياس الذي نقيم به النسب الأخري في الطبيعة ، كما ترتبط مواقع الأماكن في الجزع بأكثر خبراتنا وضوحا ، وهكذا تبدو الأشكال المجردة مثل المربع والدائرة ذكرية وأنثوية ، والمحاولة القديمة التي قامت بها الرياضة السحرية بتحويل المربع إلي دائرة هي مثل رمز للاتحاد الفيزيقي ، وقد تبدو الأشكال البيانية بتخطيط نجمة البحر التي رسمها منظرو عصر النهضة سخيفة ومثيرة للسخرية ، لكن المبدأ الحسي يحكم أرواحنا ، وليس من قبيل المصادفة أن الجسد ذا الشكل المتعارف عليه بأنه " الإنسان الكامل " قد أصبح الرمز الأعلي للإيمان الأوربي ، فيجب أن نتذكر أنه قبل (صلب المسيح) لمايكل أنجلو ، كان الجسد العاري أكثر موضوعات الفن جدية ، حتي أن أحد دعاة الوثنية قد كتب معجبا بالعمل الأخير :
أصبح الإنجيل لحما ودما ، وعاش بيننا مليئا بالجمال والحق .
قديم 30/05/2008   #48
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

افتراضي Michelangelo

Michelangelo

(1475-1564)
[painter, sculptor, architect and poet and one of the great artists of the Italian Renaissance]

بدي حط هلق مجموعة من اعمال مايكل آنجلو لكن قبل ما نحط اعمال العملاق بينفع نقرا شوي عنه مايكل آنجلو بووناروتي (Michelangelo Buonarroti) عاش (كابريزي، أريزو 1475- روما 1564 م) هو نحات، رسّام، مهندس معماري، وشاعر (جمع بين عدة فنون في آن واحد) إيطالي من عصر النهضة. كان فريدا في عصره، لم يستطع أحد أن يجاريه في فنه، وإبداعه المتأصل، وقوة تركيباته، كانت أعماله على رغم تنوعها يجمع بينها أنها كانت ضخمة للغاية.

حياته

ولد مايكل آنجلو في مقاطعة توسكانا. كان والده قاضيا على بلدة كاربيزي، وهو ينتمى إلى عائلة "بيووناروتي" العريقة في المنطقة. نشأ وتلقى المعارف الأساسية في فلورنسا، قبل أن يُرسَل إلى بلدة "سيتينيانو" ليتتلمذ على يد أحد النحاتين، كان والده قد اشترى مقلعا للرخام وضيعة صغيرة بالقرب من المكان، فأراد أن يعد ابنه ليتولى أمورها.

إلا أن "مايكل آنجلو" أصر على أن يتبع أستاذه الجديد، "دومينيكو غيرلاندايو" أحد ألمع الرسّامين في فلورنسا، استمر في العمل في ورشته مدة ثلاث سنوات (منذ 1488 م). تأثر أثناء هذه الفترة بأحد تلامذة "غيرلاندايو" فقرر أن ينتقل من الرسم إلى النحت. لاحظ أستاذه الجديد تفوقه ونبوغه، فقدمه إلى حاكم المدينة "لورونزو من ميديتشي". كانت الأفكار التحررية منتشرة بين أوساط رجال بلاط حاكم فلورنسا، فتأثر بها "مايكل آنجلو".
قديم 30/05/2008   #49
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

The Creation of Adam
(1508-1512)

بوجهة نظري الشخصية بعتبرها من اعظم اعماله واكثرها اتقانا وجمالية بتصوير اللحظة .

ما بدي احكي عن اللوحة بس بدي احكي على الاصداء اللي اغدته بحب احط احدى الدراسات اللي تمّت عليها واللي قام فيها عالم اسمه Frank Lynn Meshberger بسنة 1990 حاول فيها يعرف كيف فكّر مايكل وهوي عبيتخيل اللحظة وتوصل لنتائج مرضية وغريبة نوعا ما بحب انوه عليه على الماشي فقط لاظهر اهمية الرسم العاري وكيف العظماء اهتموا فيه وبرعوا وعبروا عن اشياء غريبة جدا وفريدة من نوعها .

بشوف Frank ان مايكل اخفى سر خطير بلوحته وربط بان الوحة بتقول ان الله موجود في دماغ الانسان ومايكل عبر هنا هاد الشي بانه وضع الله في خلف الدماغ متل ما الصورة بتوضح لنا اكتر .

الشي اللي مانه غريب عن مايكل كونه بعمر ال 18 كان متواجد في دير Santo Spirito بفلورنس بمكان قريب من مدفن الجثث .
قديم 30/05/2008   #50
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

غابي بتمنى بس انك تألحق المعلومات بمصادر لتوثيق مصدايقتها من عدمو ..
قديم 30/05/2008   #51
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

المشكلة اني عبرجع لاكتر من 10 مراجع وعبجمع المعلومات منهم حتى تظهر المشاركة بالشكل هاد

لكن بحاول احط اهم المراجع اللي عبستفيد منها مشان اللي بحب يراجع ويتعمق اكتر
قديم 30/05/2008   #52
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

The Creation of Eve.
1508-1512

صورة خلق حواء متل الرواية المذكورة بالتوراة مع وضع آدم على جذع من الشجرة واللي فسرها الموقع

بانها دلالة صلب المسيح

بالنسبة للمرجع اكتر شي عبعتمد على موقع abc gallery بيقدر واحد يدخل مباشرة لصفحة مايكل آنجلو من الرابط
واللي عبستمد منه جزء كبير من اللوحات والمعلومات

قديم 30/05/2008   #53
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

الموضوع رائع

يسلمو كابي جدا ً ..

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

قديم 30/05/2008   #54
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اهلين مرسيل على فكرة كنت متوقع اشوفك بالموضوع كونك من العالم المذوقين بهي الأمور واللي عندهم اهتماماتهم بالفن بشكل عام فتوقعت انك ما بتحبي هاد النوع

اهلين مرسيل بعد زمان ما سمعنا صوتك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد