أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

عرض نتيجة التصويت: هل النظام القومي هو الحل لمشكلة الطائفية؟
نعم 9 60.00%
لا وبرجاء من يصوت بلا ذكر البدائل 6 40.00%
المشاركون بالتصويت: 15. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/10/2006   #19
شب و شيخ الشباب mahmoom
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ mahmoom
mahmoom is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
اقصى اليسار

إرسال خطاب Yahoo إلى mahmoom

افيون الشعوب

نخب التوستوسترون والبروجسترون في بلاد الادرينالين....
قديم 25/10/2006   #20
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
هالرد شدني و بدي جاوب علي
عفوا مع احترامي لرأيك , الديكتاتورية و العنف بعمرا ما كانت نظام مبني على صحة , و أي نظام مانو مبني على صحة مهما طال إلا ما ينتهي شي يوم و لما ينتهي بدا تصير حالة ما طبيعية من الفوضى لأنو الشعب ما رح يعرف يحكم نفسو بنفسو لأنو مانو متعود ينحط بموقف المتحكم , نحنا منعطي الشعب الحرية و بعد فترة بيصير عندو القدرة لإنشاء نظام ديمقراطي عقلاني , و هادا اللي عم يصير كلو من الطائفية و دعوات الإنقسام كلو جاي نتيجة تعرض بلادنا لأنظمة حكم ديكتاتورية و خلاصنا منا بطريقة مفاجئة فمشان هيك صار الشعب يتخبط لأنو ما بدو يرجع للحالة يللي كان عايش فيا و نتج عن هالشي قرارات بعيدة عن الحكمة و العقلانية و هادا شي طبيعي و متوقع ...
يا سيدي انا بحترم رايك جدا و بحطوا على راسي من فوق و يمكن انا مبالغ شوي لانو مبارح كنت معصب من شغلة صارت قدامي بالشارع وبالغت لانو كنت ناقم شوي على كل حال هذا ما بيعني التراجع عن كلامي بس بدي ذكرك بشغلة شفت الديمقراطية شو ساوت بلبنان و فلسطين و شو رح تساوي بالعراق و شو كانت رح تساوي بمصر هذا كلو لانو في مفهوم صغير لازم انركز علي انو غلط كبير و مميت انو انطبق ديمقراطية الغرب بدولنا لانو و هي من احد اقوالي الماثورة اذا بتحب تسمعا انو يجب ان يكون لكل شعب عربي ديمقراطيته الخاصة التي لا يجوز فيها تقليد الغرب الا في حالات نادرة و لانو نحنا مو فهمانين هل نقطة عم نروح حالنا بطلب الديمقراطية
هلق بشرفك كلمة حق تقال البلاد الي بنظرك انوا حكاما دكتاتوريين صار فيها نزاعات طائفية شي طبعا لاء
والعراق على ايام صدام حسين ما كان في شي و شفت هلق شو صار المهم لازم كون في شي تدريجي يعني مو دغري تجينا الديمقراطية طب عوشنا هيك وانا بزيد شرف بسماع رايك اكتر و اكتر

من يوم الي تكون يا وطني الموج
رح نبقى سوى
ليوم الي بيعتق يا وطني الغيم
رح نبقى سوى
تاجك من القمح
مملكتك الزمان
شعبك بيحبك
لتبرد الشمس
لتوقف الايام
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ويبقى العراق
قديم 25/10/2006   #21
صبيّة و ست الصبايا xena
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ xena
xena is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Europe.. awwal laffi 3a 2eedak el yasar

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو مرسيل عرض المشاركة
يا سيدي انا بحترم رايك جدا و بحطوا على راسي من فوق و يمكن انا مبالغ شوي لانو مبارح كنت معصب من شغلة صارت قدامي بالشارع وبالغت لانو كنت ناقم شوي على كل حال هذا ما بيعني التراجع عن كلامي بس بدي ذكرك بشغلة شفت الديمقراطية شو ساوت بلبنان و فلسطين و شو رح تساوي بالعراق و شو كانت رح تساوي بمصر هذا كلو لانو في مفهوم صغير لازم انركز علي انو غلط كبير و مميت انو انطبق ديمقراطية الغرب بدولنا لانو و هي من احد اقوالي الماثورة اذا بتحب تسمعا انو يجب ان يكون لكل شعب عربي ديمقراطيته الخاصة التي لا يجوز فيها تقليد الغرب الا في حالات نادرة و لانو نحنا مو فهمانين هل نقطة عم نروح حالنا بطلب الديمقراطية
هلق بشرفك كلمة حق تقال البلاد الي بنظرك انوا حكاما دكتاتوريين صار فيها نزاعات طائفية شي طبعا لاء
والعراق على ايام صدام حسين ما كان في شي و شفت هلق شو صار المهم لازم كون في شي تدريجي يعني مو دغري تجينا الديمقراطية طب عوشنا هيك وانا بزيد شرف بسماع رايك اكتر و اكتر
شكرا عالرد أخي, كلامك صح و ماني ضدو
و الديمقراطية يللي عم تحكي عنا بالعراق هي مانا ديمقراطية لأنو الديمقراطية ما بكون اسما ديمقراطية إلا إذا كانت نابعة من الشعب نفسو ما ديمقراطية الغرب متل ما قلت يعني أي شعب محتل مستحيل تصير عندو ديمقراطية ما لم يتحرر و يتخلص من الأفكار الرجعية اللي مسيطرة علي
يعني صدام سني و طبعا السنة أقلية بالعراق بيشكلوا حوالي 30% بس صدام اضطهد الشيعة مع أنن أغلبية و طبعا ما كانوا يقدروا يفتحوا تمن بس نتائج هالقمع لازم تظهر و طبعا ظهرت بعد سقوط حكم صدام( صدام كان رح يسقط عاجلا أم آجلا لأنو ما ممكن يستمر شي مبني على الغلط) يعني يللي عم يصير هلأ نتيجة الحكم الديكتاتوري سابقا ما نتيجة الديمقراطية (و لو أنو الديمقراطية اللي بالعراق ما بسميا ديمقراطية )
و يللي عم يصير بلبنان هوي طائفية داخلة بالبلد من زمان و للأسف دخول سوريا إلى لبنان ما زاد إلا الطين بلة برأيي و يلي عم يصير هلأ هوي نتيجة الظروف يللي مرت بلبنان ما الديمقراطية
هي بفترة الخمسينات و الستينات كان في ديمقراطية بلبنان مالا مثيل , و ما كان في هي النزاعات لحتى دخلت الطائفية فجأة و شعلت البلد
يعني الديمقراطية ممكن تتحقق بتآلف كل الطوائف و الجهات بعيد عن اضطهاد بعض الأطراف و بعيد عن الحكم الديكتاتوري اللي بالطبع رح يدعم فئة و يضطهد فئة
قديم 25/10/2006   #22
شب و شيخ الشباب ابو مرسيل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ابو مرسيل
ابو مرسيل is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
انا اقطن في ذهون المعتقلين انا اقلامهم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : xena عرض المشاركة
شكرا عالرد أخي, كلامك صح و ماني ضدو
و الديمقراطية يللي عم تحكي عنا بالعراق هي مانا ديمقراطية لأنو الديمقراطية ما بكون اسما ديمقراطية إلا إذا كانت نابعة من الشعب نفسو ما ديمقراطية الغرب متل ما قلت يعني أي شعب محتل مستحيل تصير عندو ديمقراطية ما لم يتحرر و يتخلص من الأفكار الرجعية اللي مسيطرة علي
يعني صدام سني و طبعا السنة أقلية بالعراق بيشكلوا حوالي 30% بس صدام اضطهد الشيعة مع أنن أغلبية و طبعا ما كانوا يقدروا يفتحوا تمن بس نتائج هالقمع لازم تظهر و طبعا ظهرت بعد سقوط حكم صدام( صدام كان رح يسقط عاجلا أم آجلا لأنو ما ممكن يستمر شي مبني على الغلط) يعني يللي عم يصير هلأ نتيجة الحكم الديكتاتوري سابقا ما نتيجة الديمقراطية (و لو أنو الديمقراطية اللي بالعراق ما بسميا ديمقراطية )
و يللي عم يصير بلبنان هوي طائفية داخلة بالبلد من زمان و للأسف دخول سوريا إلى لبنان ما زاد إلا الطين بلة برأيي و يلي عم يصير هلأ هوي نتيجة الظروف يللي مرت بلبنان ما الديمقراطية
هي بفترة الخمسينات و الستينات كان في ديمقراطية بلبنان مالا مثيل , و ما كان في هي النزاعات لحتى دخلت الطائفية فجأة و شعلت البلد
يعني الديمقراطية ممكن تتحقق بتآلف كل الطوائف و الجهات بعيد عن اضطهاد بعض الأطراف و بعيد عن الحكم الديكتاتوري اللي بالطبع رح يدعم فئة و يضطهد فئة
يسلم تمك يعنييي هيك انت اخذتني بحلمك و اقنعتني قول هوي من الاول نحنا مو مختلفين بشي كتيييييييييييييييييييير يمكن انا عم احكي هيك لانو تعودت علقمع يعني صار من متطلبات الحكم ببلادنا
قديم 25/10/2006   #23
شب و شيخ الشباب الفوهرر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الفوهرر
الفوهرر is offline

نورنا ب:
Oct 2006

المعني الحقيقي للديمقراطية (حكم الشعب للشعب) بالنسبة للمواطن العادي لا تعني الترف الفكري المصاحب لهذا الأسلوب من الحكم من حرية الانتخاب وحرية تكوين أحزاب ...........الخ
بل يعني في عرف المواطن العادي حياة كريمة في حدود دخله الذي يتحصل عليه من عمله مع ضمان توظيف ابنه
والشعور بوجود مستقبل مشرق
ديكتاتورية أو ديمقراطية أو ثيوقراطية أو حتي ملوخية المهم تحقيق ذلك للمواطن بمستبد عادل أو بأحزاب وتداول سلطة
ولكن هل يتحقق ذلك فعلا علي أرض الواقع؟
وهل تحصل النخب الحاكمة التي وصلت للحكم عن طريق الديمقراطية غلي نفس امتيازات النخب الحاكمة القابعة علي أنفاس شعوبها بالخكم الديكتاتوري المطلق؟
هل يشعر المواطن بالفرق في أسلوب معيشته بتغير أسلوب الحكم؟
أسئلة لابد أن تجد اجابة وافية قبل الاختيار مابين الديمقراطية والديكتاتورية أو المستبد العادل
قديم 26/10/2006   #24
صبيّة و ست الصبايا نيرفانا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيرفانا
نيرفانا is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الفوهرر عرض المشاركة
المعني الحقيقي للديمقراطية (حكم الشعب للشعب) بالنسبة للمواطن العادي لا تعني الترف الفكري المصاحب لهذا الأسلوب من الحكم من حرية الانتخاب وحرية تكوين أحزاب ...........الخ
بل يعني في عرف المواطن العادي حياة كريمة في حدود دخله الذي يتحصل عليه من عمله مع ضمان توظيف ابنه
ديكتاتورية أو ديمقراطية أو ثيوقراطية أو حتي ملوخية المهم تحقيق ذلك للمواطن بمستبد عادل أو بأحزاب وتداول سلطة
وهل تحصل النخب الحاكمة التي وصلت للحكم عن طريق الديمقراطية غلي نفس امتيازات النخب الحاكمة القابعة علي أنفاس شعوبها بالخكم الديكتاتوري المطلق؟
أسئلة لابد أن تجد اجابة وافية قبل الاختيار مابين الديمقراطية والديكتاتورية أو المستبد العادل
من البديهي أن يشعر المواطن بالفرق إيجاباً تحت ظل الديمقراطية ...........وبمناسبة الحديث عن الديمقراطية.....................
أردت العودة إلى سؤالك الأساسي و أقول من حق الشعب أن يتمتع بالديمقراطية و أن يحرم منها في الأمور التي تخص الطائفية في هذه النقطة برأيي يجب أن يكون نظام الحكم ذو قبضة حديدية فعلاً . شكراً على الموضوع

_المحبة كلمة من نور..كتبتها يد من نور..على صحيفة من نور.
_الصداقة مسؤولية لذيذة أبداً وليست الصداقة فرصة للنفعيين.

لــــــــــــــ جبران خليل جبران
قديم 26/10/2006   #25
شب و شيخ الشباب الفوهرر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الفوهرر
الفوهرر is offline

نورنا ب:
Oct 2006

أوافقك الرأي 100%
علي أن تراعي الدبمقراطية احتياجات المواطن الضرورية ولا تتحول الي ديمقراطية نخب تعيش بمعزل عن الشعب
قديم 30/10/2006   #26
شب و شيخ الشباب phoenix bird
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ phoenix bird
phoenix bird is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
محور الشر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الفوهرر عرض المشاركة

كلام حلو ...
ذكرتني بقول لجمال الدين الافغاني
لا يصلح الشرق الا مستبد عادل ..

وع فكرة هاد موضوع لحالو................

اخنق اخر رأسمالي بأمعاء اخر رجل دين
........................................................
.........................................................
........................................................
إضافة موضوع جديد  إضافة رد