أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 02/11/2007   #1
شب و شيخ الشباب hamad
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ hamad
hamad is offline

نورنا ب:
Aug 2006

افتراضي دولة قطر ماذا تريد من المقيم

بسم الله الرحمن الرحيم

والله لقد اجهدت فكري ونفسي ولم اصل لفهم ماذا تريدي يا قطر لقد قطفتي زهو أعمارهم ثم القيتهم بالشارع .

قطر بلاد الديموقراطيه لا تعرف سوى التديق على عباد الله يقضي المقيم المسلم فيها زهو حياته وينجب فيها ويعمل حتى يتعب العمل منه ويرجوه ان يرحمه ولا يزال يعمل حتى يموت أما الاجر فهو دراهم معدوده لا تسمن ولا تغني من جوع رفعوا أجاراة المنازل فحمدنا ضيقوا على العباد وحولوا الاقامه لزياره فشكرنا قالوا دستور الدوله يكفل التعليم للجميع لكن المقيم نجس عليه بالخاص فقلنا حرصة الدوله على ابنائنا فأجبرتهم على التعليم الخاص حمدا لله قالوا المقيم يدفع ثمن كل شيء حتى مقابل اقامته فقلنا حقهم بلدهم ونحن نسكنها قالوا الماء على المقيم بثمن اما المواطن فهو صاحب الارض قلنا ونعم الراي قالوا الكهرباء لنا قلنا جزيتم خيرا يكفي انكم تتحملون عبء توصيل الخدمه فعلا يجب ان ندفع المقابل......................الخ من المظالم ونحن نقول ليس بالامر حرج بلادهم.

يموت المقيم وينشأ اولاده بنفس البلد التي لم يعرفوا غيرها فاذا سافروا للخارج ما يزيد عن ست اشهر قيل لهم لماذا عدتم لم تعد لكم اقامه بالبلد ماذا تقول لقانون غبي حتى بلاد الكفر تجنس المولود لحظة ولادته, فما بالك بمن قضا اهله في نفس البلد وولد فيها ولم ياخذ شي ء سوى كلمة مقيم ......... ما يقهر أنه ياتي شخص لا يعرف شيء بالدنيا سوى ركل الكره فيجنس ويكرم ويقولوا سوف يحمل اسم البلد ............. ثم تبدأ الدوله بتجنيس الفنانين موضه جديده فنستأهل القائمه بكاظم الساهر فنان مرموق وله مكانه سوف يفيد البلد والله يستر من القادم ربما نانسي عجرم أوي هيفاء وهبي يا أخي الدستور يحفظ الحريه والديموقراطيه ويكفلها.................لقد دمرتم حياة معلمين وأطباء وصحفين ومهندسين من المقيمين ولم تكثروا...........لكنكم حافظتم على كره ومزمار تحت اسم من يقدم خدمات جليله للوطن لقد اصبح العراه الكساه والراكضين خلف الكره هم أصحاب الخدمات الجليله أم الاطباء فهم عبء على البلد.

كل هذا مقبول منك يا قطر لكن ما يغيظ بالامر ان ياتي حامل الجواز الامريكي ليدخل كالامير يختم له عشر سنوات بالمطار مع التحيه والتبجيل وليس فقط هو بل حمال الجنسياة الغربيه الجميل بالامر والمضحك المبكي ان الغربي دائما يعد خبير فيكفيه اظهار جواز سفره حتى يضرب المرتب الذي كان يعطى للمقيم بعشر حتى يتناسب مع وضع الخبير الاجنبي ولو كان هذا الاجنبي اقل خبره أما السكن فلا تقلق ستوفره الدوله له واما المواطن فيتحول الى قط وديع امام هذا الغربي وتفهم القوانين بصوره سلسه ومتسامحه مع اخوتنا الغربين تعلمون لا يجب ان نضر بالسياحه.
ما يغيظ أكثر ان يأتي شخص بعد كل ما ذكر ويقول لحم كتافك من خير هذا الوطن ...........استيقظوا يا مقيمين لا ليس من خير هذا الوطن كل درهم اخذته منهم هو حقك لقد تعبت وكدحت حتى تحصل على مالك انت تدفع مقابل كل خدمه وحتى تدفع أموال لهم دون ان يعطوك مقابل مثلا الكفيل يطلب منك ثمن توقيع خروجيتك بأي منطق هذا. العبء الحقيقي على الوطن هم المواطنون الذين لا يدفعوا اي شي ويتلقوا الخدمات.

ملاحظه اخيره الفقره الاولى من الدستور تنص على ان دولة قطر عربيه ومن مصادر تشريعها الاسلام
فهل لازلت تصدق الدستور
كتب بواسطة حمد 2-11-2007 الساعه 5:21 صباحا

الحمد لله الذي أعزني بالإسلام
قديم 02/11/2007   #2
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

احسن شي لاتروح على قطر

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))
قديم 03/11/2007   #3
شب و شيخ الشباب Nabilove
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Nabilove
Nabilove is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
بين شروق و غروب

بالعربي و بدون زعل كل الخليجيين بيتعاملوا بغرور و بتكبر و عنصرية مع باقي العرب و غير العرب

مــاتــت أمـــي ... و قــبـلــت جــبـيــنهــا الــبــارد
قديم 03/11/2007   #4
شب و شيخ الشباب abosleman
مشرف

الصورة الرمزية لـ abosleman
abosleman is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
السقيفة...

اقتباس:
دولة قطر ماذا تريد من المقيم
يمصو دمو ويزلوه ..
بس بيبقى الرمد احسن من العمى

كان اسمه.. .
لا تذكروا اسمه!
خلوه في قلوبنا...
لا تدعوا الكلمة
تضيع في الهواء، كالرماد...

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 03/11/2007   #5
شب و شيخ الشباب KILLER011
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ KILLER011
KILLER011 is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
هون وهناك وفكل مكان

إرسال خطاب MSN إلى KILLER011 إرسال خطاب Yahoo إلى KILLER011

معك حق ... بكل كلمة ...

بس بدها شوية تفكير عقل سليم ... وموازنة للأمور لو عرفنا كيف نتعامل معهم رح نكسب يعني الشاب الخليجي

لو بدو يشتري شغلة مثلا حقها الحقيقي 100 ريال قطري ... احكيلو حقها 500 ريال بحكيلك لا نزليي شوي بتروح تقولوا كرمالك 450 هادا سعر الك مش لأي حدا اوعك تحكي لحد بعديين جارييلي جنبي بزعل ...

يعني افتح شغل خاص وتوكل على الله

((ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم))

الحمد لــــلـــــه الذي أعزني بالإســــــــــــــــــــــلام

سأبقى على العــــهـــــــد والــــــــــوعـــــــــــــــــــد

إلى اللقاء ...
قديم 03/11/2007   #6
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

حاسو الشب بشي بلد غير البلدان الخليجيه ...

اخي ما تحكي على قطر لانو كل الخليج هيك بلا ستثناء ، لسى قطر بظل ارحم من الكويت و السعوديه و البحرين ..

يعني شي عن شي بيفرق ، و اولا و اخير كل الخليج هيك انت ما جبة حاله خاصه و يلي هيه قطر

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 04/11/2007   #7
شب و شيخ الشباب hamad
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ hamad
hamad is offline

نورنا ب:
Aug 2006

بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا للجميع عل المرور

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : بنفسجة عرض المشاركة
احسن شي لاتروح على قطر
يا أختي مش كل انسان يستطيع ان يتحكم بمصيره في عوامل بتحركنا من بينها انك تكون من أصل فلسطيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nabilove عرض المشاركة
بالعربي و بدون زعل كل الخليجيين بيتعاملوا بغرور و بتكبر و عنصرية مع باقي العرب و غير العرب
والله حيكيك في منو بس انا الي بجنني انو الامريكي لا بيتصل معهم لا بدين ولا بلغه ولا برقعه لكن بحترموا

[quote=abosleman;806405]يمصو دمو ويزلوه ..
بس بيبقى الرمد احسن من العمى[/\quote]

معك حق بس ليش المقيمين ما بيشكلوا لجنه للدفاع عن حقوقم المسلوبه يعني ما بعتقد قطر فيها تعيش يوم واحد لو كل المقيمين بيضربوا وما بروحوا لعملهم لمدة يوم بس.

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : KILLER011 عرض المشاركة
معك حق ... بكل كلمة ...

بس بدها شوية تفكير عقل سليم ... وموازنة للأمور لو عرفنا كيف نتعامل معهم رح نكسب يعني الشاب الخليجي

لو بدو يشتري شغلة مثلا حقها الحقيقي 100 ريال قطري ... احكيلو حقها 500 ريال بحكيلك لا نزليي شوي بتروح تقولوا كرمالك 450 هادا سعر الك مش لأي حدا اوعك تحكي لحد بعديين جارييلي جنبي بزعل ...

يعني افتح شغل خاص وتوكل على الله
يا كيلر مش كل شي بالدنيا المصاري في انك تمشي بين الناس مرفوع راسك انت مش اقل من من حد ليش الواحد يرضا المهانه من الناس موت الجوع أشرفلك

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
حاسو الشب بشي بلد غير البلدان الخليجيه ...

اخي ما تحكي على قطر لانو كل الخليج هيك بلا ستثناء ، لسى قطر بظل ارحم من الكويت و السعوديه و البحرين ..

يعني شي عن شي بيفرق ، و اولا و اخير كل الخليج هيك انت ما جبة حاله خاصه و يلي هيه قطر

أخي أنا الي بعرفها لقطر كل حياتي هناك ما بعرف كيف باقي دول الخليج بتتصرف لكن أقلا شي البحرين أصدرت جوازات سفر للي بمتل اوضاعنا من المقيمين الي صاريلهم من يوم ما خلقوا على الارض نفسها وما بعرفوا مكان تاني.
قديم 04/11/2007   #8
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اخي البحرين اول شي عم يجنسو ليزيدو تعدادهم كبحرينيه ، الشي التاني البحرين ما عندها شي يعني جنسة او لا مالح يخسرو اي شي ..

بس بقطر الوضع مختلف تمام ، هلا كلامك ماعم احكي انو غلط بالعكس صح كتير ، بس اخي هاد حال الدول العربيه كلها مو بس الخليج ، شفلي دوله عربيه بتجنس بسهوله ، متل ما بتعرف يلي بياخود جواز سفر عربي بيفوت علجنه مباشرة مشان هيك في هل تدقيق
إضافة موضوع جديد  إضافة رد