أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/01/2009   #1
شب و شيخ الشباب رجل من ورق
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ رجل من ورق
رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

إرسال خطاب MSN إلى رجل من ورق
افتراضي تعديل وزاري وشيك بسوريا

ري الحديث لدى الاوساط السياسية والاعلامية السورية عن تغيير وزاري وشيك كان مقررا مؤخرا الا ان العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة قد ارجأ الامر الى وقت لاحق. وتؤكد هذه الاوساط أن هذا التغيير سيكون مجرد تعديل وزاري على حكومة محمد ناجي عطري الحالية وسيتم في اطاره اخراج عدد من الوزراء وادخال وزراء جدد الى الحكومة في حين ان هناك اوساطا اخرى تشير الى ان المطروح هو اجراء تغيير وزاري شامل وليس فقط تعديلا وكان قد جرى تداول هذا الموضوع طيلة العام الماضي (200 وقد سئل رئيس الوزراء ناجي عطري نفسه عن التغيير او التعديل الوزاري فأوضح ان القرار عائد للقيادة وللرئيس بشار الاسد ورجحت المصادر ان يتم الاستغناء في التعديل الوزاري المرتقب عن وزراء الخدمات بصورة خاصة في حين سيتم الابقاء على الوزارات الاساسية مثل الدفاع والخارجية والاعلام. وكان مجلس الشعب السوري (البرلمان) قد اجرى العام الماضي ما يشبه التقييم لأداء معظم الوزراء وذلك في اطار مهمة كُلف بها من قبل القيادة السياسية العليا. وتعرض بعض الوزراء لانتقادات وملاحظات قوية وهناك شكوى لدى اوساط مجلس الشعب السوري بأنه لا يوجد التنسيق والانسجام المطلوبان بين وزراء الحكومة الحالية كما ان عددا من النواب يشككون في مصداقية الارقام التي تسوقها الحكومة حول معدل النمو الاقتصادي وحجم البطالة والناتج المحلي الاجمالي اضافة الى العائدات السياحية وهناك من يتهم الحكومة بالفشل في ايجاد حلول مناسبة لعدد من القضايا الاقتصادية البارزة مثل مشكلة البطالة والسيطرة على حركة ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية. وذكرت المصادر ان الرئيس بشار الاسد كان قد اجرى تعديلين محدودين على حكومة عطري الحالية عامي 2007 و2008 وتم بموجبهما اقالة اربعة وزراء وهم: وزير الاتصالات السابق د. عمر سالم وحل محله الدكتور عماد الصابوني ووزير الاوقاف السابق الدكتور زياد الايوبي وحل محله الدكتور محمد عبدالستار السيد ووزير الكهرباء السابق الدكتور احمد خالد العلي وحل محله الدكتور قصي احمد الكيال كما تم اسناد حقيبة وزارة المغتربين الى جوزيف سويد ممثلا عن الحزب القومي السوري الاجتماعي ونُقلت الوزيرة السابقة الدكتورة بثينة شعبان الى الرئاسة السورية كمستشارة سياسية واعلامية بمرتبة وزيرة.
وتشهد سوريا حاليا حملة كبيرة لمحاربة الفساد المالي والاداري حيث تقوم الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش باعادة فتح ملفات وقضايا مرتبطة بالفساد المالي كان قد مضى على اغلاقها عدة سنوات!

قم واضرب المستحيل بقبضتك اليسرى
انت تستطيع ذلك
http://themanofpapers.wordpress.com
قديم 31/01/2009   #2
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

المصدر : الوطن القطرية
قديم 31/01/2009   #3
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رجل من ورق عرض المشاركة
ري الحديث لدى الاوساط السياسية والاعلامية السورية عن تغيير وزاري وشيك كان مقررا مؤخرا الا ان العدوان الاسرائيلي الاخير على غزة قد ارجأ الامر الى وقت لاحق. وتؤكد هذه الاوساط أن هذا التغيير سيكون مجرد تعديل وزاري على حكومة محمد ناجي عطري الحالية وسيتم في اطاره اخراج عدد من الوزراء وادخال وزراء جدد الى الحكومة في حين ان هناك اوساطا اخرى تشير الى ان المطروح هو اجراء تغيير وزاري شامل وليس فقط تعديلا وكان قد جرى تداول هذا الموضوع طيلة العام الماضي (200 وقد سئل رئيس الوزراء ناجي عطري نفسه عن التغيير او التعديل الوزاري فأوضح ان القرار عائد للقيادة وللرئيس بشار الاسد ورجحت المصادر ان يتم الاستغناء في التعديل الوزاري المرتقب عن وزراء الخدمات بصورة خاصة في حين سيتم الابقاء على الوزارات الاساسية مثل الدفاع والخارجية والاعلام. وكان مجلس الشعب السوري (البرلمان) قد اجرى العام الماضي ما يشبه التقييم لأداء معظم الوزراء وذلك في اطار مهمة كُلف بها من قبل القيادة السياسية العليا. وتعرض بعض الوزراء لانتقادات وملاحظات قوية وهناك شكوى لدى اوساط مجلس الشعب السوري بأنه لا يوجد التنسيق والانسجام المطلوبان بين وزراء الحكومة الحالية كما ان عددا من النواب يشككون في مصداقية الارقام التي تسوقها الحكومة حول معدل النمو الاقتصادي وحجم البطالة والناتج المحلي الاجمالي اضافة الى العائدات السياحية وهناك من يتهم الحكومة بالفشل في ايجاد حلول مناسبة لعدد من القضايا الاقتصادية البارزة مثل مشكلة البطالة والسيطرة على حركة ارتفاع الاسعار في الاسواق المحلية. وذكرت المصادر ان الرئيس بشار الاسد كان قد اجرى تعديلين محدودين على حكومة عطري الحالية عامي 2007 و2008 وتم بموجبهما اقالة اربعة وزراء وهم: وزير الاتصالات السابق د. عمر سالم وحل محله الدكتور عماد الصابوني ووزير الاوقاف السابق الدكتور زياد الايوبي وحل محله الدكتور محمد عبدالستار السيد ووزير الكهرباء السابق الدكتور احمد خالد العلي وحل محله الدكتور قصي احمد الكيال كما تم اسناد حقيبة وزارة المغتربين الى جوزيف سويد ممثلا عن الحزب القومي السوري الاجتماعي ونُقلت الوزيرة السابقة الدكتورة بثينة شعبان الى الرئاسة السورية كمستشارة سياسية واعلامية بمرتبة وزيرة.
وتشهد سوريا حاليا حملة كبيرة لمحاربة الفساد المالي والاداري حيث تقوم الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش باعادة فتح ملفات وقضايا مرتبطة بالفساد المالي كان قد مضى على اغلاقها عدة سنوات!

نفس المسلسل المكسيكي عم تنعاد حلقاتو من سنة 1970 لهلق , الحفاظ على الوزارات السيادية , يعني الحفاظ على المومياء اللي اسمو وزير الدفاع اللي بيختاروا على الفرازة بحيث لا يحل ولا يربط وتغيير وزير الاوقاف و الافتصاد و الزراعة

يعني كأنو الوزير هو سبب الفشل المستمر بكل المجالات , ومو كانو هو موظف صغير بترقي المخابرات لهيك منصب و ما بيسترجي يتحرك خطوة بلا توجيهات و اوامر

اخر جملة بالاحمر احلى شي, عم قول ليش سمعت انو رامي مخلوف مهرب كل اموالو لبرا , تاري خايف على حالو من حملات مكافحة الفساد
قديم 31/01/2009   #4
عضو
-- زعيـــــــم --

رجل من ورق is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
ببحر بعيد

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
نفس المسلسل المكسيكي عم تنعاد حلقاتو من سنة 1970 لهلق , الحفاظ على الوزارات السيادية , يعني الحفاظ على المومياء اللي اسمو وزير الدفاع اللي بيختاروا على الفرازة بحيث لا يحل ولا يربط وتغيير وزير الاوقاف و الافتصاد و الزراعة

يعني كأنو الوزير هو سبب الفشل المستمر بكل المجالات , ومو كانو هو موظف صغير بترقي المخابرات لهيك منصب و ما بيسترجي يتحرك خطوة بلا توجيهات و اوامر

اخر جملة بالاحمر احلى شي, عم قول ليش سمعت انو رامي مخلوف مهرب كل اموالو لبرا , تاري خايف على حالو من حملات مكافحة الفساد
قديم 03/02/2009   #5
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

ياشباب بتعرفو في شي ما عم افهمو .....
انو نازلين برب هالنظام مسبة طيب انا جيت معكم في فساد والحكومة فيا عالم عم تسرق .........
انا بأيد الرئيس وما خافية الشغلة عحدا بس شيلوني من الموضوع ....وخلينا بالاساس ....
رامي مخلوف مابعرف عنو كتير بس في شغلة بدي قولا ......
انا حطيت موضوع عن الفساد بالمنبر 70 واحد فات عليه ومحدا حط رد بتعرفو هاد شو معناه انو نحنا شاطرين بالحكي وبس ....
شاطرين نقول في فساد وفي وفي وفي وهاد حكي بتسمعوه ليش ما بتحكو .....
انا عم احكي من قهري كل يومين تلاتة بعمل مشكلة بشي دائرة حكومية انا مابوزع لحدا والمعاملة بدا تمشي اجباري عن اللي خلقن وبتمشي حتى لو ضليت اربع ساعات ....
بدكن تحاربو الفساد بايدكم مو بالحكي .....

أحتاج إلى عاصفة...
تنسيني آثار السكون...
وأنتِ يا سمراءُ عاصفتي
...معذبتي .. قاتلتي..
يا جميلة العيون
قديم 03/02/2009   #6
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توم و جيري عرض المشاركة
انو نازلين برب هالنظام مسبة طيب انا جيت معكم في فساد والحكومة فيا عالم عم تسرق .........
انا بأيد الرئيس وما خافية الشغلة عحدا بس شيلوني من الموضوع ....وخلينا بالاساس ....
انا حطيت موضوع عن الفساد بالمنبر 70 واحد فات عليه ومحدا حط رد بتعرفو هاد شو معناه انو نحنا شاطرين بالحكي وبس ....
انا عم احكي من قهري كل يومين تلاتة بعمل مشكلة بشي دائرة حكومية انا مابوزع لحدا والمعاملة بدا تمشي اجباري عن اللي خلقن وبتمشي حتى لو ضليت اربع ساعات ....
قديم 03/02/2009   #7
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
برأيي الشخصي ماني مضطر باي شكل من الاشكال لالتزام الصمت، طالما متاح الي هالشي، طالما هوي حق من حقوقي بل واكتر من هيك ليوصل لدرجة واجب علي اني احكي ... لحتى كون مقتنع بيني وبين حالي ضمنياً اني عماحكي الي مفترض احكيه.
بمعنى آخر مضطر اسكت ابداً ، لحتى اثبت باني عمحارب الفساد بايدي .. وعن قرب
وبمعنى تالت ... محاربتي للفساد كتابياً .. من مكاني هاد.. كـ كاتب ومشارك بأخوية ما بيعني اني ما أسعى دائماً لمحاربة الفساد بيدي

لكن... هون بيستوجب التنويه لشي
مر قبلي، وقبلنا كتير مين حاربو بايدهم، ولسانهم، وعقلهم، وفكرهم .. وحريتهم.. لمحاربة الفساد ونتائج هالشي ظاهرة للعيان

فيك تراجع .. العديد من المواضيع بأخوية ... عمندعو فيها لشباب من أخوية .. ومن خارجها .. بالحرية ...
وعلى الرغم من الي حصللهم .. واللي رح يحصل لغيرهم... واللي ممكن يحصللنا رح نضل نحاربو .. بلساننا قبل ايدينا... ورح يجي من بعدنا مين يضل يحاربو

هالحالة هي بتذكرني فوراً بالمفكر العظيم إدوار سعيد، لو كانت جنسيته أي جنسية غير عربية، لكان تمثاله الآن يضاهي تمثال الحرية بشهرته... وقدسيته لدى شعبه.. والكثير من الشعوب ... لكن شاءت الأقدار يتم تكريمو بين بساطير حكام دولته

وأخيراً.. لا يصح الا الصحيح ... والفساد أمر كالموت والحياة .. يموت شخص.. ويولد آخر... وعجلة الفساد رح تبقى على نفس المنوال.

وبالنهاية.. رح يبقى مين يضل عميحارب الفساد .. بلسانو او بايدو .. كلاهما يؤدي إلى نتيجة.

مية

------------

بالنسبة لموضوع التعديل الوزاري
بظن لا رح يقدم ولا يأخر .. أتمنى يجي اليوم اللي اطلع انا الغلطان فيه لمعارضتي للحكومة والنظام.
لكنها رح تبقى الاوضاع متل ماهية ..
ما رح يتم تعيين أي وزير ... ما دام لا يلبي احتياجات الأيادي الخفية المسيطرة على الحكم .. بسورية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/02/2009   #8
شب و شيخ الشباب توم و جيري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ توم و جيري
توم و جيري is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
syria

إرسال خطاب MSN إلى توم و جيري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..AHMAD عرض المشاركة
وبالنهاية.. رح يبقى مين يضل عميحارب الفساد .. بلسانو او بايدو .. كلاهما يؤدي إلى نتيجة.
وحياتك بعرف انو متلي متلك دايقين من هالفساد كتير ومو شوي .....
بنختلف باراءنا عشي تاني بس مو معناها انو نحنا مو اكلين هوا من ورا السرقة والنهب .....
و صلت لمرحلة صرت اذا شفت شوفير سرفيس عم يعطي الشرطي 25 اعلق فيه صح بيكحشني من السرفيس
وبكفي مشي او بنطر بس بظن انو هيك احسن فيني استحمل كلشي الا وجع الضمير .......
مدير المنطقة عنا ما سلم من شري .....
كان عم يشتري من محل وبلشت سب وسمّع عالحرامية و و و ......
قديم 03/02/2009   #9
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : توم و جيري عرض المشاركة
لاء حبيب , الخلاف مو على الحرامية الصغار, انت حطيت موضوع عم يحكي عن حرامية صغار و كتير صغار مقارنة بالرووس الكبيرة

في موضوع بقسم الفساد , مثبت, مابعرف اذا شفتو , في نسبة 76 بالمية مصوتين انو الفساد سياسة دولة مو ظاهرة فردية, يعني الاغلبية عرفانة انو مصدر الفساد هو الرأس الكبير, اللي بايدو كل السلطات و اللي ورث عن ابو سلطة قائمة على الفساد , ولو فرضنا انو عندو نية يصلحها فرح تنهار على راسو

محاربة الفساد يا معلم ما بتجي انو كل يوم والله شو قال اكتشفوا مدير سرقلوا شي مليون ليرة(بكون اكيد ما ورا ضهر يدعموا مشان قرروا يعملوا كبش فداء) او شو اكشتفنا شرطي عم يرتشي ب 25 ليرة

محاربة الفساد , تعني قضاء حر وتطبيق شعار الكل بما فيهم الرئيس تحت القانون , وهالشي ما بيقدر يعملوا الا بشار الاسد لانو بايدو السلطة التشريعية والتنفيذية و كل شي

محاربة الفساد تعني صحافة حرة, همها ملاحقة الفاسدين مهما كانت مناصبن, مو صحافة المنجزات و ال 99 بالمية

محاربة الفساد ما بيصير بوجود هالكم الهائل من اجهزة الامن , اللي همها احصاء انفاس المواطن وتاركين الحرامية تحت عيونن عم يسرقوا.

منجي لشغلة ليش ما عم نعمل شي, بتقدر تقلي انتي كمواطن عادي, ما نك مدعوم , شو قيمتك بوطنك؟ وشو بتقدر تعمل؟؟ بتسترجي تطلع مظاهرة سلمية للمطالبة بمحاربة الفساد ؟؟ بيخلوك تعمل مثلا جريدة همها البحث عن الفاسدين و فضحن امام الناس؟؟؟ بيخلوك تعمل نشاط اجتماعي مع رفقاتك يهدف لتوعية الناس من مخاطر الفساد ولزوم محاربتو؟؟؟؟

فاذا انت وانا مواطنين ما بيحقلنا اي نوع من انواع النشاط السياسي السلمي ( ما عدا الرقص والدبكة في مهازل الاستفتاء ) فليش عم تحاول توحي انو الحق على الشعب لانو ما عم يكافح الفساد؟؟؟

يعني الجولان ما تحرر لهلق لانو ما في مقاومة شعبية , والحق على الشعب المتمسح

الفساد شغال لانو الحق على الشعب اللي ما بيحاربوا

عبد الحليم خدام ضل 30 سنة يسرق تركوه والحق على الشعب اللي ما كشف فسادو

كل هدا الحق على الشعب, بينما الرجل المتربع مع اسرتو على العرش و اللي بايدو كل شي, و اللي اذا بدون يعملو اتفاقية تصدير 2 كيلو فجل ل جزر القمر لازم يطالع مرسوم في هذا الصدد , ما الو دخل بنوب و عم يحاول يا حرام من 9 سنين و ما عم يطلع معو شي , مشان هيك الفساد عم يزيد والفقر عم يزيد بس كرامتنا هي اللي عم تنقص , هذا اذا ضل منها شي.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد