أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/09/2008   #37
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gevara7 عرض المشاركة
يبدو انو انا طلعت انهزامية يا جماعة

مفاوضات الحل النهائي اللي بتحكي عنها اساسا تنضوي على تناقض غبي جدا ً

1- دولة فلسطينية في حدود 14 حزيران 1967
2 حق العودة للاجئين الفلسطينيين

كيف بيزبطو هدول مع بعض ؟

بس طابين تبعبعو عل الفاضي شوفو تاريخكو بالاول اقرأو اتفاقياتكو مع اسرائيل قبل م تيجو تتهمو العالم بالانهزامية والتشاؤم ويمكن المرة الجاية تتهموهم بالعمالة الله اللي بيعلم
انا معك بهالنقطة ... وغيرها ... انو بوثيقة الاسرى ... او ما سميت وثيقة الوفاق الوطني ... ياللي وقعتها كافة فضائل وحركات ومنظمات المجتمع الغزاوي-الضفاوي ... فيها اشارة ضمنية لهالحكي ... بما معناه ... انو كل التنظيمات اتفقت على بيع هالشغلة ... لكن المشكلة هي الاختلاف في كيفية تفريق السعر ... لهيك تقاتلو فتح وحماس على باب المدرسة ...

بانصحهم يقرؤو نص اتفاقية عباس - بيلين ازا سمعو فيها

أخبروني يومها أن مقتل تلك الطفلة كان لحكمة إلهية لا يعلمها إلا هو ...
أي حكمة إلهية هي تلك التي تنطلي في تمزق جسدها العاري إلى تسع وتسعين جزئا ؟؟
هل أراد الرب اثبات اسماءه التسع وتسعون ؟؟؟
قديم 14/09/2008   #38
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

اقتباس:
انا معك بهالنقطة ... وغيرها ... انو بوثيقة الاسرى ... او ما سميت وثيقة الوفاق الوطني ... ياللي وقعتها كافة فضائل وحركات ومنظمات المجتمع الغزاوي-الضفاوي ... فيها اشارة ضمنية لهالحكي ... بما معناه ... انو كل التنظيمات اتفقت على بيع هالشغلة ... لكن المشكلة هي الاختلاف في كيفية تفريق السعر ... لهيك تقاتلو فتح وحماس على باب المدرسة ...

بانصحهم يقرؤو نص اتفاقية عباس - بيلين ازا سمعو فيها

انو لأ احنا عالم جاهلة ومش سامعين بولا اتفاقيات ولا اشي
وحاشاكو الانهزامية والتشاؤم !!
احنا شعب لئيم ومسؤول عن كل شي بيصير فيه !
احنا السبب في انو تركتو كل شي وطلعتو وصار عنا مشكلة لاجئين واحنا اللي كنا ورا توقيع كل الاتفاقيات !!
واحنا اللي طالبنا ببناء الجدار العازل عشان نطبق المثل اللي معناتو انو كل جار بحالو!!
واحنا اللي قررنا انو كل زعيم بيجينا بيقعد عالكرسي وما بيقوم وبينهب فينا وبيوقع في اتفاقيات من راسو !!

انا اللي عملنا كل هالحكي واحنا مؤيدين للمفاوضات ولحل الدولتين !!
عالم الخيانة بدمنا وتركنا الوطنية لصحابها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السؤال كان للاجئ الفلسطيني لا لابو مازن ولا لحدا تاني فبلا منها المزايدة والحكي الفاضي اللي ما الو معنى ولا نكهة ولا لون وبلا من الاستهزاء الفارط !!
هيك البلد وهاد الوضع اللي فيها وينعن اللي عايش ببلد عربي ولا مهجّر ع بلد اجنبي ورضيان بالحالة اللي هو فيها والو ايد بسياسة البلد ولا بقرارات اللي فوق !!
احنا مش شاذين عن القاعدة احنا كمان ما النا ايد باللي بيصير فوق !!
ولا كانلنا ايد باتفاقية اوسلو!! احنا زينا زيكو تماما بأي بلد عربي النا موقف ولحكوماتنا موقف تاني مختلف كليا !!

هاي اول رد الي
اقتباس:
اللي انا بعرفو انو كتير لاجئين من اللي عايشين ظروف منيحة ما بيفكرو يرجعو عهالبلاد !!
مع هيك حق العودة حق مقدس ولا يمكن نتنازل عنو !
و بالنون اللي بنتنازل قصدتنا احنا الفلسطينية اللي بالضفة وغزة احنا اللي مش كسبانين اشي من ولا حدا ولا عارفين الله وين حاططنا فلشو لزوم الحكي اللي ما الو طعمة تاع حق العودة و الدم الفلسطيني ؟ وعلى اي اساس بينحكى ؟؟ وشو التهمة الموجهة للعالم العايشة بالضفة وغزة ؟؟انتهكوا حرمة الدم الفلسطيني ؟؟؟
هه! العالم بهالبلد بطل فيها حيل حتى تنتهك !! وبعيد وبكرر مرة تانية عشان اللي ثقافتو سنسكريتي فش مواطن فلسطيني ممكن يفرّط بحق العودة ولا اي انسان فلسطيني بيسكت ازا واحد من ولاد ال** اللي ماسكين البلد بيفرط فيه !!

اما الاخ اللي بيحب نحرقو ببنزين
اقتباس:
اما حق الرضعة ... سوري قصة الرجعة ... متل ما حكت جيفارا 7 ... مش غلط انكم تحلمو ... بس الغلط انو الاحلام تعمي عيونكم عن الواقع ... بس يوم ما ترجعو تعالو احرقوني ببنزين
...

في مثل شعبي بيقول احترنا يا قرعة من وين نمشطك واعزرني ازا اسلوب الكلام بيلقش بمستوى القسم ازا انت عايش بغزة مفروض لاحظت انو ع ايام دحلان الناس كانت تحلف باسمو و ع ايام هنية الناس هلأ بتحلف باسمو زينا زي ا حدا تاني بنهلل وبنكبر للحاكم مين ما كان !! ولو لاحظت كمان انو دايما في مواطن بيأيد ومقرب من الحاكم بيستفيد عالجهتين الغزيين مش كسبانين اشي وما الهمش باشي ومش عارفين شو اللي بيصير !
اما نحلم انو اللاجئين يرجعوا فمش حكي شعارات بس هاد هدف اكتر منو حلم حتى لو كان صعب كتير يتحقق بيضل الهدف اللي موجودين عشانو لما بنتخلى عن هيك اهداف بل القضية واشر ب ميتها او احرقها ببنزين بدل ما نحرقك فيه احنا مقاومتنا عشان شو بدها تكون ؟؟!

اما الاخت اللي بتحب الغبرة فيا ريت ما تحاولي تحرفي الكلام ابدا !! ويا ريت ما تحاولي تستنبطي اشياء منو ويا ريت نحاول نبعد الذكاء الخارق عنو كمان
اقتباس:
يبدو انو انا طلعت انهزامية يا جماعة

مفاوضات الحل النهائي اللي بتحكي عنها اساسا تنضوي على تناقض غبي جدا ً

1- دولة فلسطينية في حدود 14 حزيران 1967
2 حق العودة للاجئين الفلسطينيين

كيف بيزبطو هدول مع بعض ؟

بس طابين تبعبعو عل الفاضي شوفو تاريخكو بالاول اقرأو اتفاقياتكو مع اسرائيل قبل م تيجو تتهمو العالم بالانهزامية والتشاؤم ويمكن المرة الجاية تتهموهم بالعمالة الله اللي بيعلم
ما حدا بيحكي انك انهزامية ويا ريت تقرأي الجملة وما تدوري ورا الاسطر !!
بعدين عارفين شو هي مفاوضات الحل النهائي وعارفين شو يعني حل دولتين وعلى حد علمي بنضطر نقرأ اخبار البلد لأنها بتأثر ع ابسط اشي بيومنا ..
تاريخنا بنعرفو وشايفينو والبعبعة عالفاضي مش اسلوبي!! يا ريت بلا منو الانفعال والاستعراض والحكي الفاضي هاد كلو ويا ريت تعرفو ع ايش بتردو قبل ما تردو !!
حاليا انا عاطلة عن العمل يعني لا بمثل سلطة وطنية ولا اي حركة فلسطينية تانية انا بحكي بلساني انا مواطنة فلسطينية عندها افكارها وقناعاتها وبتقرأ اخبار بين الفترة والتانية

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 14/09/2008   #39
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

والله انا سوري بس برجع معكم000 اذا صار رجعه

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 14/09/2008   #40
شب و شيخ الشباب المتشائل
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ المتشائل
المتشائل is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
غزة ... جهنم الحمرا ...

إرسال خطاب ICQ إلى المتشائل إرسال خطاب MSN إلى المتشائل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Ms. J.A عرض المشاركة

انو لأ احنا عالم جاهلة ومش سامعين بولا اتفاقيات ولا اشي
وحاشاكو الانهزامية والتشاؤم !!
احنا شعب لئيم ومسؤول عن كل شي بيصير فيه !
احنا السبب في انو تركتو كل شي وطلعتو وصار عنا مشكلة لاجئين واحنا اللي كنا ورا توقيع كل الاتفاقيات !!
واحنا اللي طالبنا ببناء الجدار العازل عشان نطبق المثل اللي معناتو انو كل جار بحالو!!
واحنا اللي قررنا انو كل زعيم بيجينا بيقعد عالكرسي وما بيقوم وبينهب فينا وبيوقع في اتفاقيات من راسو !!

انا اللي عملنا كل هالحكي واحنا مؤيدين للمفاوضات ولحل الدولتين !!
عالم الخيانة بدمنا وتركنا الوطنية لصحابها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السؤال كان للاجئ الفلسطيني لا لابو مازن ولا لحدا تاني فبلا منها المزايدة والحكي الفاضي اللي ما الو معنى ولا نكهة ولا لون وبلا من الاستهزاء الفارط !!
هيك البلد وهاد الوضع اللي فيها وينعن اللي عايش ببلد عربي ولا مهجّر ع بلد اجنبي ورضيان بالحالة اللي هو فيها والو ايد بسياسة البلد ولا بقرارات اللي فوق !!
احنا مش شاذين عن القاعدة احنا كمان ما النا ايد باللي بيصير فوق !!
ولا كانلنا ايد باتفاقية اوسلو!! احنا زينا زيكو تماما بأي بلد عربي النا موقف ولحكوماتنا موقف تاني مختلف كليا !!

هاي اول رد الي

و بالنون اللي بنتنازل قصدتنا احنا الفلسطينية اللي بالضفة وغزة احنا اللي مش كسبانين اشي من ولا حدا ولا عارفين الله وين حاططنا فلشو لزوم الحكي اللي ما الو طعمة تاع حق العودة و الدم الفلسطيني ؟ وعلى اي اساس بينحكى ؟؟ وشو التهمة الموجهة للعالم العايشة بالضفة وغزة ؟؟انتهكوا حرمة الدم الفلسطيني ؟؟؟
هه! العالم بهالبلد بطل فيها حيل حتى تنتهك !! وبعيد وبكرر مرة تانية عشان اللي ثقافتو سنسكريتي فش مواطن فلسطيني ممكن يفرّط بحق العودة ولا اي انسان فلسطيني بيسكت ازا واحد من ولاد ال** اللي ماسكين البلد بيفرط فيه !!

اما الاخ اللي بيحب نحرقو ببنزين
...
في مثل شعبي بيقول احترنا يا قرعة من وين نمشطك واعزرني ازا اسلوب الكلام بيلقش بمستوى القسم ازا انت عايش بغزة مفروض لاحظت انو ع ايام دحلان الناس كانت تحلف باسمو و ع ايام هنية الناس هلأ بتحلف باسمو زينا زي ا حدا تاني بنهلل وبنكبر للحاكم مين ما كان !! ولو لاحظت كمان انو دايما في مواطن بيأيد ومقرب من الحاكم بيستفيد عالجهتين الغزيين مش كسبانين اشي وما الهمش باشي ومش عارفين شو اللي بيصير !
اما نحلم انو اللاجئين يرجعوا فمش حكي شعارات بس هاد هدف اكتر منو حلم حتى لو كان صعب كتير يتحقق بيضل الهدف اللي موجودين عشانو لما بنتخلى عن هيك اهداف بل القضية واشر ب ميتها او احرقها ببنزين بدل ما نحرقك فيه احنا مقاومتنا عشان شو بدها تكون ؟؟!

اما الاخت اللي بتحب الغبرة فيا ريت ما تحاولي تحرفي الكلام ابدا !! ويا ريت ما تحاولي تستنبطي اشياء منو ويا ريت نحاول نبعد الذكاء الخارق عنو كمان

ما حدا بيحكي انك انهزامية ويا ريت تقرأي الجملة وما تدوري ورا الاسطر !!
بعدين عارفين شو هي مفاوضات الحل النهائي وعارفين شو يعني حل دولتين وعلى حد علمي بنضطر نقرأ اخبار البلد لأنها بتأثر ع ابسط اشي بيومنا ..
تاريخنا بنعرفو وشايفينو والبعبعة عالفاضي مش اسلوبي!! يا ريت بلا منو الانفعال والاستعراض والحكي الفاضي هاد كلو ويا ريت تعرفو ع ايش بتردو قبل ما تردو !!
حاليا انا عاطلة عن العمل يعني لا بمثل سلطة وطنية ولا اي حركة فلسطينية تانية انا بحكي بلساني انا مواطنة فلسطينية عندها افكارها وقناعاتها وبتقرأ اخبار بين الفترة والتانية
له له له ... شو هالحكي
بلا التعصيب رجاء ...

بداية ما حدا زاود على حدا ...
وازا في بكلامي شيء استفزك ... فانا باعتزر عنو مقدما ومؤخرا ... وكل شي

احنا بنحكي بالواقع .. مو بالشعارات المرتبطة بالعاطفة ... العاطفة ما بتغير شي من الواقع ...

عم تحكي انو حق العودة هدف ... بس انا باعرف انو لحتى الهدف يكون هدف بدو يكون في الو استراتيجية مرحلية لتطبيقو ... ويكون قابل للتطبيق ... اما ازا شي من هالشرطين كان فيه خلل .. فالهدف ما بيكون اي شيء اكتر من شعار ... لهيك عم بحكي كتير ... حق العودة حق مُكَدّس ... يعني مُخَزّن ... بيطلع من المرطبان حسب الحاجة والطلب ... في مواسم التنظير السياسي او الفكري ... لا اكثر ولا اقل ...

باتمنى ما كون ازعجتك بكلامي السابق ... أو اللاحق ...
قديم 14/09/2008   #41
صبيّة و ست الصبايا gevara7
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ gevara7
gevara7 is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
استوطن الفراغ

بيب بيب .....غبرة غبرة.....بيب بيب......غبرة غبرة ...بيـــــــــب
هه وصلنااااااا ورجعنا يابا رجعنا

تعصبيش عليي يا صديقتي والله ما قصدت اتمسخر بشي ولا اني استتفه حدا
بس انا محبطة كبشات كبشات

ويا ستي خلص والله ما برجع على هالصفحة نهائي بس تزعليش مني بعتزر منك انا

هادي الوردة زنبق لونها ابيض جبتلك ياها من على شط غزة كانت مفتحة قبل المغرب بنص ساعة خديها مني لانها بتدبل بسرعة .

تحياتي الك

كَمْ كُنّا ملائِكَةً وَحَمْقــَىْ حِيــْنَ صدّقنْا الخُيوُلْ وَحيْنَ آمَنّا بأنّ جَنَاحَ نَسْرٍ سَوْفَ يَرْفعُنَا اِلَىْ أعْلى.
قديم 13/10/2008   #42
شب و شيخ الشباب ابو العراريف
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ ابو العراريف
ابو العراريف is offline

نورنا ب:
Oct 2008

بدكم الدغري ولا ابن عمه ؟؟؟؟

ابن عمه بيقول انه ياللي ملائي شغل برنجي بشي دوله انكليزية ماممكن يرجع ... لكن الحكي المزبوط او الكلام الدغري انه كل واحد من القبضايات الفلسطينية وين ما كانوا لازم يرجعوا لبلدن مهمن كانت الزروف وياخدو من الأحوال المدنيه بطائات هوية وباسبورات ويسافروا بعدا وين ما بدن متلن متل كل الناس بكل البلاد ، يعني يرجعو لازمن يرجعو غصبن عن اللي بدو وياللي ما بدو
إضافة موضوع جديد  إضافة رد