أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > سياسة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/07/2008   #19
صبيّة و ست الصبايا Ms. J.A
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Ms. J.A
Ms. J.A is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
مطرحي

السودان صار فيها كتير جرائم ضد الانسانية زيها زي العراق والبشير وصدام كلاهما يستحق المحاكمة..
بس علامة الاستفهام اللي موجودة عالمحكمة الدولية بتعطي صفة البطولة لمجرمي الانسانية على طبق من ذهب..لو تم اعتقال البشير مش اعتقال السودان بحالو والسيطرة عليه زي ما صار بالعراق ف الله لا يقيمو !

إلى أين أذهب؟
ليست مفاتيح بيتي معي..
ليس بيتي أمامي وليس الوراء ورائي..
وليس الأمام أمامي،، إلى أين أذهب؟؟
----------------------------------------
غزة على بالي
LaMoUsH سابقا
قديم 28/07/2008   #20
صبيّة و ست الصبايا طفوله
منسّق

الصورة الرمزية لـ طفوله
طفوله is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
... غصّــه بــ ئلبون ...

اقتباس:

المهم ,,بتفتكروا هل من حق القضاء الدولى ان يحاكم رئيس دولة ؟؟؟
لأ . لأسبـاب زكروهـا رفئــاتنـا ئبــلي

اقتباس:
,,,هل من حق المنظمات الدولية ان تمارس سياسة فرد العضلات على دول نعرف جميعا انها مطمع استعمارى؟؟

جاوبــتي

اقتباس:
ومن يقف للمحكمين الدوليين ان بغى الحكم ؟؟

الاكــثر بغــاء ..

اقتباس:
واليس من العدل إن تمت محاكمة البشير بتهمة الابادة الجماعية والتستر على مجرمين ان تحاكم معه امريكا بعد العمليات التخريبية والقتل التى احدثتها بدارفور بدعوى حفظ السلام؟؟؟

جــاوبـتي

.

بالمخــتصـر مـا عــندي ايــمان بالمحكمــه الدوليــه .. انو شــو تنــزل الـعدل ع الشــعوب .. ممكــن تحــل مشـكلــه بــس حكــمـا رح تــخلئ مشــاكل اكــبر من اللــي حلــتها

.

/ . / الـــــ ح ــــــريــه لــــصــوت الـضــمـيــر / . /
قديم 28/07/2008   #21
صبيّة و ست الصبايا black_iris
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ black_iris
black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اسبيرانزا عرض المشاركة
بتذرعوا بهذه الاتهامات
اتهم مدعي المحكمة الجنائية الدولية الرئيس السوداني بتدبير حملة للابادةالجماعية أدت الى مقتل 35 ألفا اضافة الى 100 الف ماتوا موتا بطيئا وتشريد 2.5مليون.

مو ملاحظة انها شبيهه بمقولة ,,((اتهم مدعى المحكمة الجنائية الدولية الرئيس العراقى بتدبير حملة للابادة الجماعية للاكراد ادت الى مقتل..........الخ )

يلطف بيه ربنا ..وبينا احنا كمان المسافة بين مصر والسودان مو بعيدة
الصيغه ذاتها ..
و لا يوجد ما يبرر للمحكمه الدوليه محاكمة البشير
وان كنت اشك انو محكمه سودانيه رح تختلف "كيف يمكن ضمان نزاهتها"

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
هاد الشخص مجرم ضد الانسانية ... لا خلاف على هالشي.. مجرم و ستين مجرم كمان.. متل ما صدام كان مجرم و ستين مجرم...

لكن مين الحكم؟ مين القاضي؟

لو محكمة نزيهة بقبل بمحاكمتو.. لكن المحكمة الدولية الحالية لأ طبعا (بعرف انو مقيّد عملها كون كتير دول ما صادقت عليها و انو فيها ناس فعلا عم تشتغل جد لصالح الانسانية).. لكن ما بعتقد يطلعلا تحاكمو...

لذلك.. خلينا نقول لأ... مو دفاعا عن البشير (اللي هو سفاح و مجرم و قاتل) .. انما كنقض لطابع المحكمة و القاضي
النقطه فعلا انو ما في مسوغ قانوني للمحكمه الدوليه محاكمة البشير ..
السودان ليس من الدول المصادقه على المحكمه الدوليه .. و في حالات خاصه ممكن للمحكمه تتدخل ( كون الدوله المعنيه ليست مصادقه ) ..اعتقد منها موافقة هذه الدوله طوعا ..او يكون بقرار من مجلس الامن

عجبت لمن شك في الله وهو يرى خلق الله
___
قديم 28/07/2008   #22
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ياس أنا بدي خالفك هون كتير لعدة أسباب:
انت تخالفني؟؟ متوكد؟ ما عندك صلاحية ... هع

اقتباس:
مبدئياً وبمجرد اعترافنا بأنو هالأشخاص مجرمين بيعني قناعتنا بإنو يجب حسابهن بأي طريقة متاحه..
لأ طبعا مو صحيح هالحكي... تعا نحكي عن مبدء الثواب و العقاب.. مين يحاسب؟ يفترض يحاسب من يقدر ان يقيم العدل بالقضية.. ما هيك؟؟

طيب لما حرامي يسرق بيت.. يجي زلمة يمسك هالحرامي و يضربو مشان ياخد الشغلات اللي سرقهون هالحرامي لحالو .. شو استفادو صحاب البيت؟

اقتباس:
وبناءً على انو مافي لا محكمة وطنية بتقدر تحاسبهن ولا قاضي وطني بيقدر يحاكمهن يجب علينا القبول بالموجود اذا كان بيخدم المصلحة الوطنية بالنهاية حتى لو كان على أيدي ناس مو وطنيين... بس بالنهاية هنن رح يحاكمو هالمجرمين مو رح يحتلو البلد عسكرياً.. فإذاً لازم نقبل فيهن بمعزل عن شو هنن لأنو الحكام مانهن بالشرف يلي بيستحقو فيه محاكمة مثالية ولا سيرتهن الذاتية بهالإحترام لحتى ندافع عنهون..

يا أخي أنا ما عم دافع عنو... لكن اللي عم قولو انو هالمحكمة مناطحة روس ليس أكثر... العدالة آخر شي مهتمين فيه ( و برجع بقول.. داخل هالمحكمة في ناس قمة بالنزاهة و فعلا يشتغلو من كل قلب.. لكن مغزى المحكمة هي بمن يسيرها لمصالحه) و أول شرط للمحاكمة انو القاضي يكون عادل.. و يكون عندو الاختصاص اللازم و يكون عندو الصلاحية اللازمة .. (قاضي الأحوال الشخصية ما فينو يحاكم مجرم.. و قاضي الجنايات لا يحكم بالطلاق حتى لو مستوفي الشروط)

اقتباس:
هون منجي على موضوع النزاهة.. لما بدك تطالب بمحكمة نزيهة لازم يتوافر عندك بعض الشروط يلي أولها يكون متاح محكمة أخرى أنزه من الموجودة.. وإلا بيعني هالشي قبولك باستمرار الوضع على ماهو عليه إلى ماشاء الله... وبرجع بوضحلك لما بدنا نطلب لهالأشخاص ( يلي نحنا مسبقاً منعرف شو عقابهون العادل ) محكمة نزيهة يجب أن يكونو مارسوا النزاهة ولو بالحد الأدنى اتجاه شعوبهن.
بهيك أمر ما فينا نقول.. هاد الموجود و لازم ناخدو.. غلط هالحكي.. الشرط الأول لمحاكمة هو قضاء حقيقي.. اذا بمشفى مافي جراح قلبية ما رح تجيب ممرض يفتحلو قلبو للمريض و تقول هاد الموجود...

اقتباس:
قولك لاء لللمحكمة الدولية ( يلي أنا بشاركك بتحفاظاتك عليها ) بيعني رفضك للحل الوحيد المتاح لحساب هالمجرمين ومعاقبتهن.. صدقني هي أحسن الأسوء أو أسوء الأحسن بهالوضع..
أنا ما عم ارفض الحل الوحيد لأنو ماني شايفو حل...

حجي.. عم تغلط نفس غلط كتير من منظمات حقوق الانسان.. انو عم يسمحو باستخدام قضيتهم لمصالح سياسية.. و هاد يشكل ابتذال كبير لحقوق الانسان...و غلط غلط غلط... كل هالحكي مناطحة روس, آخر همهون حقوق الانسان الله وكيلك.. و ما فينا نقول هاد الحل الوحيد ضد هالشخص .. أنا شخصيا كنت اكره صدام حسين و نظامو و ما يمثل كره الموت.. يعني أشعر بالقرف لليوم كل ما اشوف منظرو المقرف... لكن ماكنت مع حرب العراق و لا رح اكون معا.. مو هاد الحل.. الأميركان فاتو كرمال العراقيين؟ طبعا لأ.. في ناس قالو أخي المهم نخلص من صدام... خلي يجو الأميركان.. و شو النتيجة؟ صرت ازا تعارض نظام ما بالمنطقة بيقلولك انو بدك تعمل بهالبلد متل ما صار بالعراق... برأيك سقوط صدام عمل خير لقضية الحرية و حقوق الانسان؟ أنا بقلك العكس تماما.. لأنو الناس شافتها مجرد حجة و مبرر

ما بيصير نقول انو سيدي.. المهم يتحاكم و مو مهم ع ايد مين... طيب هاد أول شي سماح باستخدام قضية سامية كحقوق الانسان على ايادي سياسية. و هاد أكبر ضرر فيك تلحقو بهيك قضية, و ثاني شي عم تخلي المظلومين على ايد أنظمة محكومة من قبل حلفاء الامبريالية الحاكمة العالم يقرفو قضيتك... اللي هي بالنهاية قضيتهون...

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/07/2008   #23
post[field7] fight4yourhonor
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ fight4yourhonor
fight4yourhonor is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
cairo

محاكمة الرئيس البشير انتهاك لسيادة الدولة بغض النظر عن ما قام به كل الحكام العرب طغاة و لكن لعبةامريكا و حلفائها شرطة العالم التى تختار من تعاقب و من تتثيب لعبة قذرة قبولها يعنى ان كل دولة عربية تداس بأقدام الامريكان و الوروبيين و تصبح عراق اخرى
قديم 28/07/2008   #24
post[field7] fight4yourhonor
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ fight4yourhonor
fight4yourhonor is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
cairo

بوش ارتكب مذابح جماعية بالالاف و اغتصب النساء و الرجال و سرق العراق و كنوزه و قتل علماء و شيوخ
أين محاكمته الدولية إذا
قديم 28/07/2008   #25
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

ا
اقتباس:
نت تخالفني؟؟ متوكد؟ ما عندك صلاحية ... هع [
ممممم عم تحكي هيك قدام العالم لأني بعتلك المخالفة برايفت وماحدا بيقدر يشوفها؟؟

اقتباس:
لأ طبعا مو صحيح هالحكي... تعا نحكي عن مبدء الثواب و العقاب.. مين يحاسب؟ يفترض يحاسب من يقدر ان يقيم العدل بالقضية.. ما هيك؟؟
عظيم جداً من مبدأ الثواب والعقاب: الجزاء من جنس العمل.. قلي هالحكام شو أعمالهن؟؟؟ وشو جزائهن العادل؟ يعني الفكرة المحورية للموضوع هي الخلاص من هالسفاحين يلي ماسكين هالدول المعتره..

اقتباس:
طيب لما حرامي يسرق بيت.. يجي زلمة يمسك هالحرامي و يضربو مشان ياخد الشغلات اللي سرقهون هالحرامي لحالو .. شو استفادو صحاب البيت؟
أنا بقلك شو استفادو صحاب البيت.. استفادو انو هالحرامي انمسك وارتاحو منه وماعد يسرقهون مرة تانيه وصار ممكن ينامو بيبيتهن آمنين... يعني لما هالمحكمة "مع تحفظي على بعض النقاط" بتاخد البشير أو صدام أو نيرون التالت نحنا كشعوب مستفيدين بالدرجة الأولى من وقف بطشهن وظلمهن علينا... بعدين بدي اسألك سؤال انت برأيك الشخصي شو بيفرق العراق اليوم عن أي دولة تانيه من دول الخليج؟؟؟ ولا شي غير بموضوع الاشتباكات العسكرية "يلي مصيرها يوم وتوقف"... يعني التدخل الأمريكي بكل الخليج والقواعد الأمريكية بكل الخليج والنفط مسيطر عليه من أمريكا بكل الخليج... فإذاً أمريكا بالنهاية مسيطرة على المنطقة فخليا نحاول نستثمر هالسيطرة لصالح الشعوب... مع العلم أني ضد أي تدخل أمريكي في أي بلد عربي ومهما كانت الأسباب والمبررات

اقتباس:

يا أخي أنا ما عم دافع عنو... لكن اللي عم قولو انو هالمحكمة مناطحة روس ليس أكثر... العدالة آخر شي مهتمين فيه ( و برجع بقول.. داخل هالمحكمة في ناس قمة بالنزاهة و فعلا يشتغلو من كل قلب.. لكن مغزى المحكمة هي بمن يسيرها لمصالحه) و أول شرط للمحاكمة انو القاضي يكون عادل.. و يكون عندو الاختصاص اللازم و يكون عندو الصلاحية اللازمة .. (قاضي الأحوال الشخصية ما فينو يحاكم مجرم.. و قاضي الجنايات لا يحكم بالطلاق حتى لو مستوفي الشروط)
ياعمي أنا فهمان عليك بس هاد الموجود... ببساطه انت عندك مريض أصيب برصاصه بمكان خطير وانت مانك طبيب جراح بس انت الطبيب الوحيد المتوافر حالياً واذا هاد المريض ما استخرجت هالرصاصه منو بيموت.. شو بتعمل؟؟ أو برأيك شو رح يكون رأي أهل المصاب وحتى المصاب نفسه؟؟ ما رح يطلبو من التدخل ويتكلو على الله أحسن مايموت ابنهن؟؟ برأيك الأفضل انو ينتظر طبيب تاني مختص ومابيعرفو اذا بيجي أو مابيجي أما بيحلو الموضوع بالحل المتوافر والمضمون ويلي هو ممكن مايكون سليم 100% أو نتائجه مو مضمونه؟؟

ياس أحياناً الضرورات تبيح المحظورات.. في مصلحه أكبر من القيم الساميه بهالحالة في حياة شعوب ومصائر بشر على المحك... مو معقول نقلهون انتظرو محكمة وطنية عادلة لاترتهن بظروف دولية معينة.. لأنو أنا وياك منعرف انو استحاله هالشي بهيك ظرف
اقتباس:
حجي.. عم تغلط نفس غلط كتير من منظمات حقوق الانسان.. انو عم يسمحو باستخدام قضيتهم لمصالح سياسية.. و هاد يشكل ابتذال كبير لحقوق الانسان...و غلط غلط غلط... كل هالحكي مناطحة روس, آخر همهون حقوق الانسان الله وكيلك.. و ما فينا نقول هاد الحل الوحيد ضد هالشخص .. أنا شخصيا كنت اكره صدام حسين و نظامو و ما يمثل كره الموت.. يعني أشعر بالقرف لليوم كل ما اشوف منظرو المقرف... لكن ماكنت مع حرب العراق و لا رح اكون معا.. مو هاد الحل.. الأميركان فاتو كرمال العراقيين؟ طبعا لأ.. في ناس قالو أخي المهم نخلص من صدام... خلي يجو الأميركان.. و شو النتيجة؟ صرت ازا تعارض نظام ما بالمنطقة بيقلولك انو بدك تعمل بهالبلد متل ما صار بالعراق... برأيك سقوط صدام عمل خير لقضية الحرية و حقوق الانسان؟ أنا بقلك العكس تماما.. لأنو الناس شافتها مجرد حجة و مبرر
محاولة زرع الخوف من تجربة العراق بدولنا هيه بالدرجة الأولى بتخدم الأنظمه القمعية القائمة... مين قلك انو الحل الوحيد استمرار هالأنظمة أو يصير فينا متل العراق؟؟؟ يا عيني هنن ياخدو هالرؤساء يحاكموهن بالقمر اذا بدهن وخلي هالشعوب تجرب شو ممكن يصير معها.. ببساطة الهدف بيستحق المحاولة حتى لو في احتمالات سيئة.. بس في احتمالات منيحة
[quote]

اقتباس:
ما بيصير نقول انو سيدي.. المهم يتحاكم و مو مهم ع ايد مين... طيب هاد أول شي سماح باستخدام قضية سامية كحقوق الانسان على ايادي سياسية. و هاد أكبر ضرر فيك تلحقو بهيك قضية, و ثاني شي عم تخلي المظلومين على ايد أنظمة محكومة من قبل حلفاء الامبريالية الحاكمة العالم يقرفو قضيتك... اللي هي بالنهاية قضيتهون..
لاااااء في ضرر أكبر بكتير من هالضرر... في ضرر انو يستمر الوضع على ماهو عليه.. وتستمر هالإنتهاكات وتستمر المدابح والتهجير وحرق القرى وتدمير المحاصيل... هاد ضرر أكبر بكتير... مو معقول نقبل باستمرار يلي عم يصير انتظاراً لظروف الحل المثالية.

وبالنسبة لموضوع القرف كمن لاء سيدي ماحدا بيقرف لما يشوفو انو بالنهاية تحققت مصلحة الشعب... سؤال واحد ياسين بكرا لما أوضاع العراق "انشالله" بتستقر وبتزبط البلد وبيعيش الشعب حياة منيحة بكرامته وبعزته وبتتوع عليه موارده وبيعيش بحرية.. مين بدو يترحم على صدام؟؟ مين بدو يقول انو وين أيامك ياصدام؟؟ الشعب هلأ بعدو بمرحلة عدم استقرار ومعهون حق 30 سنة حكم تعسفي بتخلق نوع من عدم التوازن.. بس بالنهاية رح يرجعو يستقرو ويتوازنو وصدقني انو هيك شعوب هي أول مين بيطرد الأمريكان بس تستقر أوضاعهن ويمسكو بزمام المبادرة.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 28/07/2008   #26
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

أنا ضعت شوي.. رح حاول لخّص البطاطا مشان موضوع الهداكي..

أخي.. خلي بكرا يصير العراق جنات عدن تجري من تحتها الأنهار.. حرب العراق جريمة لا تغتفر و وصمة عار لا تمحى.. صدام ابن حرام.. لكن حرب العراق أخدت حجة صدام لتبرر مآرب أخرى فقط لا غير.. نفس هالحالة بالزبط.. و مهما كانت النتيجة ما رح كون مع حرب العراق (ما بعرف ليش حكيت عن استغلالها من قبل الانظمة العربية لتخويف الشعب.. أنا قصدي انو كمان كانت متل انو أخي هاي الطريقة الوحيدة لنكحش صدام.. و شو النتيجة.. اخلاقيا و قانونيا و انسانيا).

و العقاب ليس من جنس العمل.. هاي بشريعة الغاب هيك.. و هاد اسمو انتقام ما اسمو عدالة.. العدالة شي تاني.

مو هاي طريقة العمل ضد هالأمور... أي حاكمو البشير.. و بعدين؟؟ صافين عالدور مية واحد وراه راح يعملو نفس الشي بس راح يكونو حبايب أميركا و ما حدا بحاكيهون.. شو استفدنا غير انو لطخنا اسم العدالة؟ ما استفدنا شي...

على كل هاد مجرد رأي.. الشغلة مانا محاولة اقناع انما سرد أسباب تفكير لا غير..
قديم 28/07/2008   #27
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
الصيغه ذاتها ..
و لا يوجد ما يبرر للمحكمه الدوليه محاكمة البشير
وان كنت اشك انو محكمه سودانيه رح تختلف "كيف يمكن ضمان نزاهتها"

سؤال الك ...

ما هو مبرر قيام المحكمة الدولية في اي مكان بالعالم .... ؟؟؟

يعني مقتل 300 الف مدني .......... و تشريد مليون ما يفي للمحكمة الدولية ؟؟

مثل ما صارت محكمة يوغسلافيا و محكمة رواندا ....على الابادة الجماعية ...

ممكن تصير محكمة في السودان بسبب الابادة الجماعية لسكان اقليم كامل ... و المسؤولين عنها ... ميليشات تابعة للدولة و ميليشيات تابعة للمعارضة

و العرب ما اعترضوا على تلك المحاكم ابدا ...... و أيدوها ......

و على العرب قبول الواقع و محاكمة مجرمي الحرب في دارفور و في جنوب السودان ....... و في كل مكان ابادة جماعية

اقتباس:
النقطه فعلا انو ما في مسوغ قانوني للمحكمه الدوليه محاكمة البشير ..
السودان ليس من الدول المصادقه على المحكمه الدوليه .. و في حالات خاصه ممكن للمحكمه تتدخل ( كون الدوله المعنيه ليست مصادقه ) ..اعتقد منها موافقة هذه الدوله طوعا ..او يكون بقرار من مجلس الامن
يعني اذا كان القضاء السوداني غير مستقل و ما رح يقدر يحاكم الجزارين ابدا لاعتبارات كثيرة ...

خاصة ان السيد البشير ... جعل من نفسه ........ ولي الله و العالم ولي الشيطان ... شلون ممكن تصير محاكمة عادلة لكل المسؤولين في ظل هذه التوجهات ....

يعني من يعاديني ... يعادي الله !

معناها دم 300 الف شخص رح يروح هدر .... بسبب مسوغ غير قانوني بأنه السودان مو عضو بالحكمة الدولية

برأيي ...... لازم تصير محاكمة عادلة و بلا محاباة ....... و انهاء معاناة الناس ..... في دارفور ....

لكن هذا لا يعني تبرير عمل عسكري ضد السودان ... وجب التوضيح.

قديم 28/07/2008   #28
مشرف متقاعد

black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

سؤال الك ...

ما هو مبرر قيام المحكمة الدولية في اي مكان بالعالم .... ؟؟؟

يعني مقتل 300 الف مدني .......... و تشريد مليون ما يفي للمحكمة الدولية ؟؟

مثل ما صارت محكمة يوغسلافيا و محكمة رواندا ....على الابادة الجماعية ...

ممكن تصير محكمة في السودان بسبب الابادة الجماعية لسكان اقليم كامل ... و المسؤولين عنها ... ميليشات تابعة للدولة و ميليشيات تابعة للمعارضة

و العرب ما اعترضوا على تلك المحاكم ابدا ...... و أيدوها ......

و على العرب قبول الواقع و محاكمة مجرمي الحرب في دارفور و في جنوب السودان ....... و في كل مكان ابادة جماعية

يعني اذا كان القضاء السوداني غير مستقل و ما رح يقدر يحاكم الجزارين ابدا لاعتبارات كثيرة ...

خاصة ان السيد البشير ... جعل من نفسه ........ ولي الله و العالم ولي الشيطان ... شلون ممكن تصير محاكمة عادلة لكل المسؤولين في ظل هذه التوجهات ....

يعني من يعاديني ... يعادي الله !

معناها دم 300 الف شخص رح يروح هدر .... بسبب مسوغ غير قانوني بأنه السودان مو عضو بالحكمة الدولية

برأيي ...... لازم تصير محاكمة عادلة و بلا محاباة ....... و انهاء معاناة الناس ..... في دارفور ....

لكن هذا لا يعني تبرير عمل عسكري ضد السودان ... وجب التوضيح.

اعتقد انك فهمت ردي غلط ..
انا كنت اتكلم عن الموضوع قانونيا ( يعني من ناحيه قانونيه هل من حق المحكمه الدوليه محاكمة رئيس دوله علما بأن هذه الدوله ليست مصادقه على المحكمه ) .. و كان ان وجدت بعد بحث انو في حالات معينه لم اجدها تنطبق في حالة البشير

ولكن برد سابق ( في الصفحه الاولى ) ذكرت

اقتباس:
بعتقد انو يفترض تكون المحاكمه " لأي رئيس دوله وليس فقط البشير " دوليه .. ( لو يستحق المحاكمه )
السبب كالتالي ..
المحكمه الدوليه محكمه دوليه مستقله .. عدد كبير من الدول مصادق على هذه المحكمه من ضمنها دول عربيه
استقلالية هذه المحكمه بيقود الى التفكير بوجود قدر من النزاهه والحياديه

لو تمت محاكمه البشير (او اي رئيس ) في بلده ... على الاغلب سيكون هناك علامات استفهام حول نزاهة المحكمه و من سيضمن حيادتها .. وكما ذكرتي .. فعلا سيكون الامر مثل محاكمة صدام ( بغض النظر عن رأيي فيه ) المحاكمه لم تكن عادله او حياديه

* قانونيا لا اعلم ما الذي جعل من حق المحكمه الدوليه ملاحقة البشير
فأنا فعليا مع المحاكمه الدوليه..وأجدها اكثر نزاهه من محكمه سودانيه ( كما قلت قد يكون القضاء غير مستقل)
وانا وانت متفقين

قديم 28/07/2008   #29
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

بغض النظر عن عدم نزاهة المحكمة ويلي بدهن يحاكموة
هيك مجرم لازم ينال عقابو
لازم يتحاكم وياكل نصيبو
قديم 28/07/2008   #30
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : black_iris عرض المشاركة
اعتقد انك فهمت ردي غلط ..
انا كنت اتكلم عن الموضوع قانونيا ( يعني من ناحيه قانونيه هل من حق المحكمه الدوليه محاكمة رئيس دوله علما بأن هذه الدوله ليست مصادقه على المحكمه ) .. و كان ان وجدت بعد بحث انو في حالات معينه لم اجدها تنطبق في حالة البشير

ولكن برد سابق ( في الصفحه الاولى ) ذكرت

فأنا فعليا مع المحاكمه الدوليه..وأجدها اكثر نزاهه من محكمه سودانيه ( كما قلت قد يكون القضاء غير مستقل)
وانا وانت متفقين

اي فعلا متفقين على كل النقاط ....

و برايي .. حتى لو هو ما تحاكم ... المهم يتحاكموا كل امراء الحرب ... و اذا القضاء السوداني ما حاكمهم .. لازم يتحاكموا دوليا ...
قديم 28/07/2008   #31
مشرف متقاعد

black_iris is offline

نورنا ب:
Aug 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
اي فعلا متفقين على كل النقاط ....
و برايي .. حتى لو هو ما تحاكم ... المهم يتحاكموا كل امراء الحرب ... و اذا القضاء السوداني ما حاكمهم .. لازم يتحاكموا دوليا ...
لا يوجد روح رخيصه .. وكل قاتل يجب ان يعاقب .. فكيف بالذي قام بمجازر وإباده جماعيه
المحاكمه يجب ان تتم سواء دوليه او سودانيه

آخر تعديل black_iris يوم 28/07/2008 في 23:29. السبب: ابو ورده
قديم 29/07/2008   #32
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

اي لازم يتحاكم و مو بس هوي كل الرؤساء الظالمين لاقاليمون وشعوبون ...
ازا مو قدران يسوي شي في اختراع اسمو استقالة اي يستقيل و يريحنا منو ...
العما لا هني قادرين يحلو مشاكلو لا خالين حدا يجي يساعد ...مو بدون محاكمة بدون حرق

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
قديم 29/07/2008   #33
شب و شيخ الشباب phoenixbird
عضو

الصورة الرمزية لـ phoenixbird
phoenixbird is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
بالاستديو

بدي ذكركون انو في محكمة دولية تانية عم تستنانا بخصوص شخص واحد هوي الرئيس رفيق الحريري

وقتا شو بنعمل ؟

وحياة سواد عينيك يا حبيبي غيرك ما يحلالي
we ask syrian goverment to stop panding akhawia
نقسم سنبقى لاننا وارضنا والحق اكثرية
قديم 29/07/2008   #34
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

يا ستي هوي لو نجي منقول ما في حدا بدو يحاكمو
والخطبة اكيييد توسل للشعب بيقف معو او احتياج للدعم فيكي تقولي هيك
بس ما فينا نعرف ازا عمل ابادة او لاء او جرائم لانو هاد الشي بس يعرفو شعب الدولة ازا ساندو بيعتبر شجاع بس بيدوس ع الحقائق والجرائم ويتجاهلها وازا ما ساندوا بيعتبر خائن
اقتباس:
ارجو ان لا يعاد منظر العراق الدامي امام اعيننا مرّة اخرى
ليش شو صار بالعراق؟؟؟؟...تحقيق العدالة قصدك ما؟

يا ستي ما الي غير قلك التاريخ يعيد نفسه هالدول اللي عم تعمل حالها دول قانون عم تسعى للحفاز على النفود وتوسيع اقاليمها

اقتباس:
ما نروح بعيد , يحاكموا بوش ؟ مو قتل مليوني عراقي ؟
قتل بايدو؟؟ عندك دليل تثبت هالشي ؟؟
هاد العيب اللي انو نتسرع قبل ما نعرف وين محطوطين كل شي تحتنا افخاخ ازا منتحرك فشخة ..خلص منكون وقعنا وقعو ما فيك تقوم بعدها للأسف

تحياتي

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/
قديم 29/07/2008   #35
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اقتباس:
بدي ذكركون انو في محكمة دولية تانية عم تستنانا بخصوص شخص واحد هوي الرئيس رفيق الحريري

وقتا شو بنعمل ؟
الدور جايي ع كل الرؤساء لا تخاف ...
قديم 29/07/2008   #36
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Sarita عرض المشاركة

قتل بايدو؟؟ عندك دليل تثبت هالشي ؟؟
هاد العيب اللي انو نتسرع قبل ما نعرف وين محطوطين كل شي تحتنا افخاخ ازا منتحرك فشخة ..خلص منكون وقعنا وقعو ما فيك تقوم بعدها للأسف

تحياتي

من نفس المبدأ .. ما عندك دليل انه البشير او رئيس العدل والمساواة ... بايدهم قتلوا و شردوا اهالي دارفور على سبيل المثال

بس باوامر منهم و من جماعتهم ... او بتغاضي منهم .... حدث ما حدث ... لمدة سنوات من 2003 ... الى هذا اليوم

ما فعله جورج بوش بالعراق .. جرائم كبرى ... لان هو مسوؤل عن قرارات بريمر التدميرية ...

و هو مسؤول عن تصرفات جنود الجيش الامريكي ... و هو مسؤول ان يحاكم الجنود الفتلة اللي اقصى عقوبة كانت 15 سنة على جريمة اغتصاب و مذبحة حماعية في حديثة ...

هذه هي الجرائم اللي لازم يتحاكم عليها بوش ...

يعني بأمر بوش ... حلوا الجيش و الشرطة ... و فتحوا الحدود لمدة سنة .. حتى تدخل الاسلحة و المقاتلين الاجانب

و بوش تساهل مع جنود الاحتلال و الشركات الامنية ......... و هذه جرائم بحد ذاتها ...

و لكن كل حالة لازم تنحل بمفردها ... يعني مو لأنه جورج بوش ما تحاكم اليوم ... يعني ما نحاكم غيرو

سلام

آخر تعديل suryoyo يوم 29/07/2008 في 13:05.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد