أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: هل أنت مع المساكنة؟
المساكنة شي حلو وأنا معها 100% وحتى بمجتمعنا 17 27.42%
ممكن ساكن...بس لو اني بمجتمع غير اللي أنا فيه 19 30.65%
الموضوع ما بيهمني ...وبعتبر انو ما الو داعي 6 9.68%
المساكنة حرام....وغلط...ومو لازم يتناقش هالموضوع أبدا 20 32.26%
المشاركون بالتصويت: 62. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 15/10/2009   #163
post[field7] jouli
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ jouli
jouli is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
الكون

اذا كانت المساكنة بقصد الزواج يعني بيشوفو نفسهم اذا كانو يقدرو يتفاهمو ويتعايشو مع بعض

واذا كان في توافق بينهم ويدرسو بعضهم اذا كانو بيناسبو بعض

اكيد رح يقضو حياتهم في المساكنات وما راح يلاقو الي يريحهم

انا ضد المساكنة

اللهم انصر امتك المسلمة
وغلبها على من عاداها
اللهم امين يا رب العالمين
قديم 16/10/2009   #164
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

انا مع المساكنة لمدة قدرها 100 يوم وآآخ لو فينا ..

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا
قديم 16/10/2009   #165
post[field7] jouli
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ jouli
jouli is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
الكون

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : راديا عرض المشاركة
انا مع المساكنة لمدة قدرها 100 يوم وآآخ لو فينا ..

وليه 100 يوم
قديم 16/10/2009   #166
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

مرحبا شباب ..
بالبداية بدّي قول بانو الموضوع كَطَرح يعتبر نقطة ساخنة و خصوصاً بهالأيام هي صارت المساكنة- متل ما أسماها كاتب الموضوع- هاجس شاغل فكر أغلب الصبايا و الشباب .. خلونا نحكي بشكل واقعي بخصوص موضوع الجنس و الرغبة الجنسية .. الأمور هلأ تغيرت - و من دون دمج الكل - خلّيني قول بانو هلأ أغلب الشباب جرّبو الجنس قبل الزواج .. و الكل و حظّو و طريقتو .. بس من دون شك هلأ الأمور صارت أكتر إنفتاح و البنت تقريبا طلعت برات دائرة الخوف يللي منعرفها و هي الخوف على عذريتها .. هاد واقع يا شباب .. فريت بعض الأفكار و الآراء و لقيت كفتين الميزان يتساوو أحياناً .. و الأحيان التانية بيصير رجحان و طغيان لأفكار المعارضين للمساكنة أو المؤيدين و هاد بيدل على وجود رغبة عارمة لخوض التجربة و هيك رح يختلط الصالح بالطالح و مش بعيد " المساكنة " - إذا توفرتلها المقوّمات- بتصير أمر واقع بالمستقبل القريب و بيصير حالنا حال المجتمعات الغربية.

نقطة للتنويه .. مش كل المجتمعات مؤيدة للمساكنة .. و هون خلينا نخرج خارج دائرة الدين .. في مجتمعات بشرق آسيا, الديانة ما بتعنيلهن كتير .. بس في روابط و أعراف بتسّير المجتمع و أنماطو .. هاد بخصوص الصراخ في وجه الدين.

لازم تعرفو بانو المساكنة بشكلها المعروف هوي تواجد رجل و أنثه تحت شعار الحب .. هاد نمط أميركا و أوربا .. يعني لازم يكونو Boy friend& Girl friend غير هيك بتكون البنت أو الشب Roommate يعني شركاء بسكن بيت .. أصدفاء أو بيعرفو بعض أو غيرو لكن .. لا يوجد أي علاقة حب أو أي ميول لبعض .. هاد واقع مفروض بسبب نمط الحياة الأسرية عندهن .. و طبعاً بسبب أمور كتير غيرها.

نرجع للمساكنة بمفهومها العام أحبّاء أو في نمط عندهن بيسمو De facto و هي متل الأمر الواقع و بيصير الطرفين الرجل و المراة إلهن بعض الحقوق الشرعية و القانونية على بعض طبعاً الطرفين لازم يكونوا عايشين مع بعض لفترة سنين .. هلأ هون شب و بنت بالعشرينات أو كمان أقل بيشتغلو و قادرين " على إستئجار او حتى إقتناء بيت " و هاد الأهم .. فتلاقيهن إنفصاوا عن أهلهن و كمان أسلوب حياتهن بيفرض الإنفصال عليهن .. فيجتمعوا مع بعض .. لكن بأي أسلوب؟

تقريبا بيكونو بحكم المتزوجين و لكن ليسى بأوراق رسمية .. هي الأمور انفرضت عليهن لأسباب منها بأنو الزواج عندهن في إلو بعض الأحكام التعسفيّة يللي ما حدى بيرضاها .. منها بأنو إذا حصل الطلاق فالزوجة أو الزوج شريك بنصف الممتلكات .. كل شي مال و عقار و أثاث .. يعني تقريبا مش عدل إذا الرجل أو المرأة بعد الفراق يطلعو بشي كم مليون إذا الزوج أو الزوجة أثرياء .. منشان هيك قامو عملو أو إخترعو فقرة قانونية تُثبت في المحكمة و هي بانو الزوجة أو الزوج من خلال هالإتفاق بيصير بإمكانهن حفظ ممتلكاتهن و بيسمو الإتفاقPrenuptial agreement و هاد موجود حتى باوربا ..

منرجع لموضوعنا .. بدّي قول بانو المساكنة ما كانت وليدة لحظة باوربا أو بأميركا .. لأ كانت نتيجة لعدة تراكمات و تطورات بأنماط الحياه و سلوكيات البشر بالإضافة للإبتعاد عن الشريعة كعرف للمجتمع ..

نحن ما فينا نتصور مجموعة بنات و و ولاد زغار يلعبو بالحارة chasey .. طبعاً فريقين الصبيان و فريق البنات .. تبدأ المطاردة طبعاً الصبي بيطارد البنت لحتى يمسكها و ياخد منها بوسة .. هاد عادي و جميل كتير عندهن و ما عليه إعتراض ... هون بدنا نقول المثل هاد Kid's learn what they live ما هيك .. طبعاً ناهيك عن الإختلاط بالمدرسة و الزيارات يللي بتصير بين الصبي و البنت لبعضهن البعض .. طبعاً الأمور بتكون بريئة بسن معيّن لكن بدها تصير غير شي لما بيتولد الإحسان بالجنس جواتهن .. و مع هالشي الامور طبيعية هي حضارتهن و أسلوبهن
و من دون إعتراض أحد .. إلا في تدريس من الأم لبنتها بأنها كيف تتجنب الحمل المبكر و مع هالشي في نسب كبيرة من البنات يللي وضعو مولودهن الأول و هنّ بسن الـ 15 هي الأمور كلها بتخلّي المساكنة مظهر اعتيادي و طبيعي بمجتمعهن ..

أما عنك أيها الشاكي و ما بكَ داءٌ .. كُن جميلاً ترى الوجودَ جميلُ .. نحن ما لعبنا Chasey و نحن زغار .. ما إختلطنا مع بعض بسن المراهقة و صار في عنّا رفقات صبايا و صبيان .. كمان مش متعودين أو مابعرف إذا عم بتصير هلأ ..
مش متعودين نشوف بنت عمرها 13 بـ Short و Singlet .. يعني صاير هيك معنا .. ربينا على هيك شي و تجذر فينا
فأكيد صار في هوّة بين إختلاط الصبايا مع الصبيان .. ما في عنّا هالأمور .. تخلّف يعني؟ طيّب شو هوي التحضر؟
و هل التحضر بالإختلاط؟ .. أو بممارسة الجنس بسن الـ 12 و الـ 14 بدنا نحكي عن نقطة مهمة و هي ..
هل مراقبة الجنس أو وضع المراهقين تحت رقابة الأهل لعدم الإختلاط و ممارسة الجنس المبكر .. هل هذا الشيئ يدعو لتخلّف الأمم!؟

Flush it down the Loo
قديم 02/11/2009   #167
شب و شيخ الشباب Demon Demo
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Demon Demo
Demon Demo is offline

نورنا ب:
Oct 2009

مع إني ولد بس بصراحه ما اقبل علي نفسي حاجه زي دي كده أبدا .. اللي عايز يأيد بس أنا بالنسبه لي لا ما أحبها

إن القبح في ذاته جمال لكن هل من رائي ؟!
قديم 02/11/2009   #168
شب و شيخ الشباب mhsen77
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ mhsen77
mhsen77 is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بين البيت و الشغل ما عم افضى لشي تاني

إرسال خطاب MSN إلى mhsen77 إرسال خطاب Yahoo إلى mhsen77

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Demon Demo عرض المشاركة
مع إني ولد بس بصراحه ما اقبل علي نفسي حاجه زي دي كده أبدا .. اللي عايز يأيد بس أنا بالنسبه لي لا ما أحبها
يمكن لانك ولد
قديم 02/11/2009   #169
صبيّة و ست الصبايا Huzun
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Huzun
Huzun is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
بـ أخوية

لحظة لحظة ,, ليش موقّف التصويت؟ ياريت ترجعوه لتصوّت حزن وبعدين ارجعو سكروه

إنو لأيمتى بدنا نضل نقلد الغرب بأسوأ أفعالو؟ عطول بيتحججو ,, مابدي إتجوز لأنو فيها مسؤولية
ومع هيك بيلعبو قمار وبيضيعو حالهم
وبيفوتو بمغامرات شركات مشاريع وغيرو وبيروح كل شي جمعوه هني و أهلن,, هي مابيفكرو إنو فيها مسؤولية..

الزواج متل أي شي بالدني بدو عقد وقانون وأوراق رسمية لأنها مو ضحكة ولا لعبة,, هي عيلة عم تتأسس
بدك تشتغل لازم تشتغل بأوراق قانونية,, بدك تعمر ,, أوراق قانونية ,,
بدك بيت
بدك تتوظف
بدك تدرّس
بدك تسجل بمعهد
بدك تبيع
بدك تتعلم
بدك تسوق وتتسوّق
بدك تغنّي
لك إذا بدك تصير زبال بدك أوراق رسمية

كل هالإشيا لحتى نحس فيها بالمسؤولية ولأنو في ناس ممكن تنضر وتربح أكيد لازم تكون رسمية قانونية
وأهم علاقة بعتبرها بهالدني اللي هي بين الرجل والمرأة لازم تكون قانونية
واللي بيقول ماعنا مصاري لحتى نفتح بيت ومابعرف شو ,,
إيه متل ماراح تزبط حالك وحالتك إنت وصاحبتك بلا زواج زبطها بهالمحكمة بالقانون,, بلا العرس وبلا خرابيطو

مابعتقد الشب بيرضاها لحالو إنو يكون تجربة لـ بنت و إذا ماعجبها تقلو الله معك
ونفس الشي بالنسبة للصبية ,, يعني مافي أسهل من إنو الواحد يقول والله ماعجبتيني يالله سلام
وخصوصي إذا الشب من النوع صعب الإرضاء ,,, إيواااااااااااااا

وطني .. وحياتك وحياة المحبة
شو بني؟؟ عم إكبر وتكبر بقلبي
قديم 02/11/2009   #170
شب و شيخ الشباب kingknights
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ kingknights
kingknights is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
هون عند حدود السما

انا اول مرة بشوف هادا الاستبيان لو انا متأخر كتير بس حبيت احط رأي يعني ان تصل متأخرا خيرا من الا تصل ابدا
خيو انا مو مع الفكرة ابدا ابدا و كمان ابدا يأخي شو لزمتها المساكنة
يعني كل مالنا عم نرجع لورا بالاخلاق يا اخي كل انسان حر يساوي يلي بدو يا ما حدا ماسكو
بس لازم يكون في وقفة مع النفس و مراجعة كل الامور يلي عم تصير معنا و اذا كانت المساكنة من الافكار العلمانية مثلا فنحن ليش عم نركض ورا العمانية هيك بس لانها بتعطينا حرية اكبر و المساكنة احد الاشياء يلي بتأمنا فرجاء لكل الاخوة اعادة الحسابات من اول و جديد

ان حظي كدقيق فوق شوك نثروه ****** ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه
صعب الامر عليهم قال بعض اتركوه **** ان من اشقاه ربي كيف انتم تسعدوه
قديم 02/11/2009   #171
صبيّة و ست الصبايا روشكا
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ روشكا
روشكا is offline

نورنا ب:
Mar 2009
المطرح:
الكويت

انا ضد المساكنة بشكل قااااااااااطع

لأنة لو الشغلة بتوقف على هالتنين القبلانين بالموضوع فهنن أحرار

بس كيف الحال لو صار في بيبي بالنص .. هي عاد بقى صارت قضية مجتمع !!!

رح تضيع الأنساب ببساطة .. هدا البيبي المسكين مين رح يتقبلو بالمجتمع ؟؟؟

مين أمو ( المساكنة خانم ؟؟!!) ... ومين أبوه ( الغريزة الآنية واللامبالاة ) ؟؟؟!!

يعني لو كانو بيرضو ابوه وامو الحقيقيين يتقبلوه كانو توجو رسمي متل الناس !!

يا جماعة الناس بتتقدم !! وما بتتخلف وبترجع لورا !!! اصحو بقى من أوهامكم !!!

بدكن تضيع الأنساب و العيلات و ........ يضيع المجتمع بأكمله ؟؟!!!

على فكرة رأيي هاد مالو علاقة بأي دين ... رأيي نابع من نظرة أخلاقية مجتمعية بحتة وبس !!
قديم 09/11/2009   #172
صبيّة و ست الصبايا nahla12
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nahla12
nahla12 is offline

نورنا ب:
Jul 2009
المطرح:
بهالدنيا.......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : روشكا عرض المشاركة
انا ضد المساكنة بشكل قااااااااااطع

لأنة لو الشغلة بتوقف على هالتنين القبلانين بالموضوع فهنن أحرار

بس كيف الحال لو صار في بيبي بالنص .. هي عاد بقى صارت قضية مجتمع !!!

رح تضيع الأنساب ببساطة .. هدا البيبي المسكين مين رح يتقبلو بالمجتمع ؟؟؟

مين أمو ( المساكنة خانم ؟؟!!) ... ومين أبوه ( الغريزة الآنية واللامبالاة ) ؟؟؟!!

يعني لو كانو بيرضو ابوه وامو الحقيقيين يتقبلوه كانو توجو رسمي متل الناس !!

يا جماعة الناس بتتقدم !! وما بتتخلف وبترجع لورا !!! اصحو بقى من أوهامكم !!!

بدكن تضيع الأنساب و العيلات و ........ يضيع المجتمع بأكمله ؟؟!!!

على فكرة رأيي هاد مالو علاقة بأي دين ... رأيي نابع من نظرة أخلاقية مجتمعية بحتة وبس !!
طيب ليه لحتى يصير البيبي بالاصل لازم يحسبوها
بعدين مين قلك انه المساكنة تخلف ؟؟
وانا برأيي انه المساكنة فكرة كتير منيحة بس اكيد مو بمجتمعنا
وانا مع طبعااااااااااا

يا رايح صوب بلادي دخلك وصللي السلام...........
قديم 09/11/2009   #173
شب و شيخ الشباب شنو لأنو
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شنو لأنو
شنو لأنو is offline

نورنا ب:
May 2007

المساكنة عبارة عن تنين بيدرسو مع بعض .. بياكلو مع بعض .. بيشربو مع بعض .. بيروحو بيطلعو بيفوتو .. الخ مع بعض وممكن تتطور لعلاقة جنسية او ممكن تصير زواج او ممكن يضلو رفقات وكل واحد بحال سبيلو .. كل الاحتمالات مفتوحة

فـ ما عمافهم مين مخبركن انو المساكنة هية ضرب ن**** صبح ومسا ومسا وصبح وللصبح وللمسا وخود عاد على بظ ولاد
يا خيو هي ثقافة الرجلين المفتوحة ما رح تطلع منا خلينا هيك .. وبضمنلكن انو من طــــــــــــــــــ*** منصير بشر
قديم 09/11/2009   #174
صبيّة و ست الصبايا الم الفراق
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الم الفراق
الم الفراق is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
فلسطين

أآل يعني المساكنة ما ضروري يصير بيناتون جنس (اسمعو هالحكي يلي ما بفوت المخ)
حبيبي انتا واياه ،لك ان شفتو صبية بالشارع لابسة خفيف اشوي ومو مستور اكتير ،،بتنامو وانتو بتسبحوا صح !!!
حبيبي بدي ائلك انو فكرك بضل مشغول فيها والصبح بيصير لازمك شور (حمام ،غسول)هاد بس لانك شفتها
بتئلي اتعيش معها وما يصير بينكون جنس

بعدين ليش الدين اخر اهتمامتكون اااه ،،قبل كل شي راي الدين ،الله ما قال شي الا لصالحكون يااساتزة
قديم 10/11/2009   #175
شب و شيخ الشباب شنو لأنو
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ شنو لأنو
شنو لأنو is offline

نورنا ب:
May 2007

شو رأيك ما تقرري شو ممكن انا فكر او ممكن انا اعمل ...

بكل الأحوال ازا ما كتير متأكدة من حكيي .. فيكي تجربي ..

هلئ بنصحك نصيحة أنا .... انو وقت تقري أي موضوع لا تنطي فوراً للأخير .. اقري الردود كلها

لأنو سبق وحكيت عايش كزا سنة بروسيا ... وبهالنظام الحياتي هاد .. وما سبق وصار شي

هالجملة السابقة بتوصلك لنقطتين :

1- اقري أول ... مشان الخازوق ما يكون كبير

2- يفضّل ما يجي الرد تبعك بتكذيب اللي حكيتو ... لأنو وحياة اللي خلقك ... آخر همي ازا صدقتي أو ما صدقتي

اي ...
وآخر اهتماماتي الدين... لأنو أول اهتماماتي العقل .... اللي هوي بيدلني وين الدين

وبدون عقل ... مافي دين .... ومافي الله .... لك ومافي حدا..
إضافة موضوع جديد  إضافة رد