أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > اقتصاد > أخوية الإقتصاديّة العامة

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/12/2009   #1
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Dndoshy
Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

افتراضي الأزمة المحيّرة!..

الأزمة الاقتصادية جميعنا سمعنا بها في الآونة الأخيرة التي امتدت الى جميع أنحاء العالم..
حيث بدأت نتائجها تظهر في بدايات عام ألفين وتسعة اذا ابتدأت الأزمة من فترة ليست بطويلة فقد حدث تضخّم للكتلة المالية الموجودة في البنوك الأمريكية
وكحال جميع البنوك فإنها تقوم باستثمار هذه الأموال بشكل كبير عن طريق القروض
حيث قامت البنوك بتقديم تسهيلات كبيرة بالنسبة للقروض(من فوائد ومدّة زمنيّة)
وعلى إثرها استقدمت هذه التسهيلات عدد كبير جدا من الأفراد الّذين قامو بسحب قروض من هذه البنوك وقامو باستثمارها في البنوك نفسها التي تمّ أخذها منه
لأنهم رأو في هذا الشكل من الإستثمار ربحا كبيراً وبالتّالي ارتفعت أسعار هذه الأسهم بشكل تدريجي وسريع وكبير
وكأي شيء لا بدّا أن ينفجر بعد ضغطٍ كبير جداً مما أدّى إلى هبوطها بشكل كارثي(بسبب الطلب الكبير جداّ) وبالتّالي حدثت الإفلاسات البنكية وامتدّت الأزمة الى جميع الدول التي لها علاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية...................وهنا السوأل:

ماذا حدث للأموال الكبيرة جدّاً بعد هذا الإنهيار؟إلى أين ذهبت؟إلى من ذهبت؟

merry christmas

لا تجحّش..محسوبك أجحش

"من كان منكم بخطيئة .. فليرمنا ببطحة فودكا":Marooshe

Sa'do I Trust In U
قديم 05/12/2009   #2
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

بتصدّق ..انا هالشي خطر على بالي ...انو وين بتروح هالمصاري ...

ولما بتسمع انو مثلاً صندوق النقد الدولي منح قرض بكذا مليار لدولة ما ..كيف بيعطيها ؟

بعد الاستفسار من بعض المختصّين ..وعلى قد قهمي للموضوع ...انو لما بنسمع الحكومة ضخّت أموال أو منحت مساعدات أو قروض مابتكون على شكل أموال جاهزة كاش يعني ....

انما على شكل سندات و أصول و مشاريع و بضائع و مواد خام الخ

وايضاً بالنسبة لازمة القروض ....اللي فهمتو انو بأوربا و أمريكا كل شي بينباع و بينشرى بيكون عالكرديت .....

ياريت اللي بيشوف في خطأ بالتفسير أو عندو معلومات أكتر يتوسّع بهالموضوع ....

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 05/12/2009   #3
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة

ولما بتسمع انو مثلاً صندوق النقد الدولي منح قرض بكذا مليار لدولة ما ..كيف بيعطيها ؟

بعد الاستفسار من بعض المختصّين ..وعلى قد قهمي للموضوع ...انو لما بنسمع الحكومة ضخّت أموال أو منحت مساعدات أو قروض مابتكون على شكل أموال جاهزة كاش يعني ....

وايضاً بالنسبة لازمة القروض ....اللي فهمتو انو بأوربا و أمريكا كل شي بينباع و بينشرى بيكون عالكرديت .....

يعني بهالحالة الكتلة الماليّة ما كانت كتلة نقدية بل كانت على شكل عقارات وسندات بالأساس...
والمصاري ما كانت موجودة لحتّى تنفقد...مو

أنا ما بعرف عن الموضوع أكتر من يلي قلتو...ما بعتقد فيني فيدك بالتفسير
قديم 05/12/2009   #4
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة

ايوا موضوع الكريديت.. مرة سمعت عنو من خبيرة اقتصادية ببرنامج اوبرا..
حكت بوقتها انو الناس بأمريكا وبأوروبا بيصرفو من مدخرات وهمية.. بيكون عندون سيارة من أموال ما بيملكوها وبيت كمان من أموال ما بيملكوها.. وهادا الشي عم يخلي الناس تحمل اعباء مالية غير قادرة على الايفاء بها..

بمادة الاقتصاد السياسي بكلية الحقوق درست أنو الكريديت كانت حل مناسب لمشكلة التضخم النقدي.. بمعنى آخر ..
الدولة لما بتحتاج سيولة مادية بتطبع مصاري وبتزتها بالسوق.. بس اذا كان النقود الموجودة بالسوق ما بتوازي الدهب الموجود بحساب الدولة بيصير شي اسمو تضخم وبتزل قيمة العملة لأنو دايما النقود الموودة بالسوق قيمتها بتعادل تماما قيمة الذهب الموجود بالبنك "بهداك الوقت وحاليا بطلت عادة وجود معادل ذهبي للمال بالبنوك المركزية للدول"

هلأ الكرديت كان حل بدل ما تطبع الدولة مصاري وتتعرض لخطر التضخم النقدي عملت بطاقات اعتماد بتخلي النقود تتضاعف .. تشتغل لحساب البنك من جهة ويستفيد منها الشخص صاحب الاعتماد من جهة تانية.. وصار في اشكال كتيرة للاعتماد ضاعفت قيمة النقود مرات عديدة ودايما بشكل وهمي..

هلأ انا بحس انو عندي ثغرات كتيرة بفهمي للأزمة الاقتصادية.. ومافي عندي صورة واضحة للموضوع .. وليش دول اتأثرت ودول لأ...
بتمنى نتساعد لنفهم القصة أكتر..

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 06/12/2009   #5
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
ايوا موضوع الكريديت.. مرة سمعت عنو من خبيرة اقتصادية ببرنامج اوبرا..
حكت بوقتها انو الناس بأمريكا وبأوروبا بيصرفو من مدخرات وهمية.. بيكون عندون سيارة من أموال ما بيملكوها وبيت كمان من أموال ما بيملكوها.. وهادا الشي عم يخلي الناس تحمل اعباء مالية غير قادرة على الايفاء بها..

بمادة الاقتصاد السياسي بكلية الحقوق درست أنو الكريديت كانت حل مناسب لمشكلة التضخم النقدي.. بمعنى آخر ..
الدولة لما بتحتاج سيولة مادية بتطبع مصاري وبتزتها بالسوق.. بس اذا كان النقود الموجودة بالسوق ما بتوازي الدهب الموجود بحساب الدولة بيصير شي اسمو تضخم وبتزل قيمة العملة لأنو دايما النقود الموودة بالسوق قيمتها بتعادل تماما قيمة الذهب الموجود بالبنك "بهداك الوقت وحاليا بطلت عادة وجود معادل ذهبي للمال بالبنوك المركزية للدول"

هلأ الكرديت كان حل بدل ما تطبع الدولة مصاري وتتعرض لخطر التضخم النقدي عملت بطاقات اعتماد بتخلي النقود تتضاعف .. تشتغل لحساب البنك من جهة ويستفيد منها الشخص صاحب الاعتماد من جهة تانية.. وصار في اشكال كتيرة للاعتماد ضاعفت قيمة النقود مرات عديدة ودايما بشكل وهمي..

هلأ انا بحس انو عندي ثغرات كتيرة بفهمي للأزمة الاقتصادية.. ومافي عندي صورة واضحة للموضوع .. وليش دول اتأثرت ودول لأ...
بتمنى نتساعد لنفهم القصة أكتر..
أنا بعرف أنو بأميركا الناس بتشتري بيوت وسيارات بقروض على البنوك وبتكون هالقروض لفترة زمنية كبيرة كتير ويمكن توصل لمدا الحياة

صحيح قيمة العملة النقدية بترجع لكمية الذهب الموجودة بخزينة الدولة والكريدت صارت تتاخد كلى أنها كقيمة يعني أنو مثلاً أنا لو معي مليون دولار بالبنك وحامل كريدت كارد فأنا ضمنياً معي مليون دولار وبنفس الوقت ما معي ياهن..يعني صار العمل يتم بالقيمة مو بالكاش

أما بالنسة لتأثر الدول بالأزمة الإقتصادية الأمريكية..كل الدول حتتأثر ولو أنو حتتفاوت التأثيرات بين دولة وأخرى بحسب التعامل بينها وبين أمريكا وحتى لو ما كان في تعامل حتتأثر لأنو الإقتصاد صار إقتصاد عالمي مو مخصوص بأي دولة لوحدها
إضافة موضوع جديد  إضافة رد