أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > درجة تانية > مواكبة > الحرب السادسة

قديم 18/02/2008   #1
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو

افتراضي ماذا يقول بهاء الدين الحريري عن شقيقه سعد؟

سرق الزعامة بعد أن هدّدنا بندر بن سلطان.... وليد جنبلاط وعد أخي بامداده بالمقاتلين ....فجعت أنا وكل من كان قريبا مثل مهيب عيتاني والصديق الصدوق للعائلة الفضل شلق بتصرفات أخي ...أخي صار مجرد صورة لابن رفيق الحريري اما القرارات فيتخذها ثلاثة بندر وتركي الفيصل وشقيقه الخبيث... لن أعود الى بيروت لأنّ أخي سيحرق بيروت لانه يستمع للعملاء لاللعقلاء ... السنيورة يضحك عليه بكلماته المعسولة . يزعم الكاتب خضر عواركة ان النص الاتي هو ما يقوله نجل المرحوم رفيق الحريري بهاء الدين عن شقيقه سعد واجهة تيار المستقبل والذي يتهمه بانه سرق منه الزعامة بدعم سعودي رسمي ....شام برس وهي تنشر النص بعد حذف شتائم قاسية بحق بعض الشخصيات المذكورة تتمنى ان يكون ما جاء فيه غير دقيق لانه اذا كان دقيقا فهذه هي المصيبة بعينها .....

كتب خضر عواركة .... يقول بهاء في شقيقه:

أخي طيب القلب لكنه طمّاع وغبي غبي في السياسة كما كان غبياً في الرياضات ...لقد طرد نازك أرملة المرحوم أبي بعد أن فهمت الرسالة التي أرسلها لها ولبناتها من خلال ال...حسن صبرا وبشكل مهين عبر صفحات المجلة الصفراء " الشراع " التي تهجّمت عليها وعلى بناتها ونسب اليها ما لا يعتبر الا خيانة للمرحوم رفيق الحريري واهانة لذكراه . لقد تركناه يسرق الزعامة بعد أن هدّدنا بندر بن سلطان بأنه وحلفائه الاسرائيليين والأميركيين لن يؤمنّوا للعائلة ولأموالها الحماية ان لم نوافق على اعطاء الزعامة لأخي سعد . كانت تلك المّرة الأولى التي أسمع فيها شيئاً ايجابياً عن اسرائيل في بيتنا . والدي كان على علاقة جيدة جداً بالكثير من اليهود ولكنه أبداً لم يسمح لأي اسرائيلي بالاقتراب منه في أي مناسبة كانت بينما سعد زار اسرائيل حتى الآن خمس مرات واحدة منها خلال الحرب التي شنّتها على لبنان . أنا حزين لأني أرى أخي الأصغر يقود الناس الطيبين الذين أحبوا أبي وناصروه الى الهاوية .هذه ليست طريق رفيق الحريري ولا منهجه العربي . وليد جنبلاط وعد أخي بامداده بالمقاتلين حتى تندلع المعارك مع حزب الله وشيراك أرسل ألفاً وخمسمائة جندي باللباس المدني وكذا فعل الأردن ولكن ... كلّ هذا الأمر غباء مطلق . أربعين ألف جندي لم يصمدوا أمام حزب الله فهل سيصمد منتظروا الاعاشات الشهرية ؟ نصف مناصري جنبلاط رفضوا القتال في الشوف لأنّهم من المتن الأعلى خلال حرب الجبل فهل سينزلون الى قريطم ؟ جماعة عكّار وطرابلس طيبون ولكنهم سينتظرون لكي يعرفوا من المنتصر قبل خوض المعركة . ثم ما هي مصلحتنا في القيام بخدمة اسرائيل ارضاءً لبندر بن سلطان ؟ أبي كان يستخدم السعوديين وغيرهم من زعماء العالم في خدمة لبنان والعرب ... من الملك فهد الى أصغر أمير بينما أخي يستخدمه أصغر أمير سعودي لخدمة اسرائيل . لقد شنّت اسرائيل الحرب على لبنان وبدلاً عن العودة الى الوطن بادر سعد وبطلب من الاسرائيليين الذين وضع نفسه بخدمتهم عن طريق بندر بن سلطان الى التجّول حول العالم مّسوقاً لدى القيادة السياسية الروسية استثمارات سعودية بالمليارات مقابل دعمها للأهداف الاسرائيلية من الحرب على لبنان ومقابل اعطاء الوقت والفرصة للجيش الاسرائيلي للقضاء على حزب الله . لقد ذهب الى هناك لبناء جسر من العلاقات المشبوهة بدعم من شركة علاقات عامة يملكها الموسادي الروسي فيكتور سلاييفزفيتش وحاول شراء الكثير من المقرّبين من القيادة الروسية بالرشاوي والهدايا طمعاً في مواجهة اللوبي الروسي العامل لمصالح روسيا مع ايران . أما في تركيا فقد مهدّت له الدوائر الصهيونية الأميركية عبر حلفائها في القيادة العسكرية الطريق فزارها مسوقاً لدى الحكومة حلاً يقوم على دور ردعي للقوات التركية في لبنان ولو على سبيل التهديد البعيد المسافة لكل من سوريا وايران بالقوة التركية العسكرية خدمة لمصلحة الحلف الاسرائيلي مع حلفاء أخي ومعه شخصياً . لقد طلب من رئيس الوزراء التركي أن يسوق لحل يقوم على رفض أي وقف لاطلاق النار لا يتضمن نزعاً شاملاً لسلاح المقاومة ووضع لبنان بالكامل تحت انتداب دولي يكون لتركيا دور أساسي فيه . هذه بعض المهمات التي قام بها أخي خدمة للديبلوماسية الأميركية الاسرائيلية وتحقيقاً وتغطية للأهداف الاسرائيلية المتطابقة من الرغبات السعودية . أحمد الله أن والدي مات ولم يفجع كما فجعت أنا وكل من كان قريبا مثل مهيب عيتاني والصديق الصدوق للعائلة الفضل شلق بتصرفات أخي . هؤلاء أقرب الناس الى قلب أبو بهاء ... أين هم الآن ؟ لقد ابعدهم شقيقي تلبية لرغبات عملاء الاجهزة الغربية والاسرائيلية الذين يحيطون به ويحاصرونه ... انه تماماً في موقع الملك عبد الله بن عبد العزيز . جلالة الملك حولّه " السديريون " وعلى رأسهم بندر ووالده سلطان الى مجرّد هيكل ملكي للتشريفات والتوديعات وللصور الرسمية ... كذلك أخي صار مجرد صورة لابن رفيق الحريري اما القرارات فيتخذها ثلاثة... بندر وتركي الفيصل وشقيقه الخبيث . لن أعود الى بيروت لأنّ أخي سيحرق بيروت لانه يستمع للعملاء لاللعقلاء ما بناه أبي من سمعة وطنية دنّسه سعد بانصياعه وضعفه ورغبته الجامحة في التسلّط على العائلة أولاً وعلى الشعب ثانياً كلنا حزينون والقيح والأسف يتملك قلوبنا لما يجري . نبيل الجسر يشحن الأجواء المذهبية باليافطات التي يعلقّها في الشمال بنصيحة من عميل .....هو رضوان السيد الذي أوقفه أبي عن العمل معه في كتابة الخطابات بعد أن شكّ به . والسنيورة يضحك عليه بكلماته المعسولة بينما الأول وقت الجد سيختفي تحت الأرض والثالث سرق مليارا ونصف من دولارات أبي ووضعها في جيبه فلمن سيأبه فؤاد المهركل وهو الرجل الذي لم يكن يملك حساباً مصرفياً بالمّرة حين عيّنه أبي مستشاراً له . بوش نفخ في السنيورة متعهّداً له بالبقاء على رأس السلطة للعقد القادم بينما يعمل أحمد فتفت بشكل مستقلّ على تنفيذ تعهداته للأميركيين وخصوصاً التي قدّمها للوبي اليهودي عبر معهد سابان الصهيوني الذي زاره فناداه مستقبلوه بدولة رئيس الحكومة اللبنانية القادم . ..حول أخي هناك على الأقل عشرة من الموعودين أميركياً برئاسة الوزراء وثلاثة من الموعودين بزعامة تيار المستقبل بعد أن ينتهي الجميع من استغلال أغبى أبناء رفيق الحريري على الاطلاق فهل هؤلاء الطامعين هم من سيحمون ارث والدي ...نعم استمعت الى خطابه في قريطم التي تفتقد لرجل بناها على المحبة والصدق وبكيت ... بكيت لأن أبي في السنوات الأخيرة عرف بأن رأس حسن نصر الله هو المطلوب فذهب الى منزل السيد في الضاحية وقال له : عمامتك عندي أغلى من كل المواقع والمسؤوليات . السوريون سيخرجون من لبنان بقرار دولي وأنت الهدف النهائي والرئيسي وسأحميك والمقاومة بدمي لأنكم فخر للوطن وللعرب وللمسلمين . " نعم أبي لم يكن يعرف حقيقة حزب الله نتيجة الدس والشحن الذي مارسه السعوديون وجوني عبدو ورضوان السيد . ولكن حين احتك والدي بهم عن قرب اكتشف بأنهم من أخلص الناس للبنان وللعرب وللمسلمين . لم أفهم ما الخطأ الذي ارتكبه المقاومون ليشن أخي عليهم هجوماً ماكراً بخطابه الذي كتبه رضوان السيد . هل لأنهم دافعوا عن لبنان هو غاضب ؟ أم لأنهم رفعوا رأس العرب وأذلّوا اسرائيل ؟ يا عارنا ويا سوء عاقبة قصر قريطم بعد أن حولّه أخي الى مركز للجيوش اللحدية من مستشاري أميركا واسرائيل .

المصدر: شام برس

ملاحظة اشرافية
تم تعديل حجم الخط و حذف الردود المتعلقة بصغر حجمه السابق

آخر تعديل yass يوم 18/02/2008 في 01:51.

قديم 18/02/2008   #2
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

مشكور ماغنوم
لاتعليق

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار

قديم 18/02/2008   #3
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
مشكور ماغنوم
لاتعليق

شكرا ع مرورك محارب

قديم 18/02/2008   #4
صبيّة و ست الصبايا بنفسجة
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ بنفسجة
بنفسجة is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
ضيعة تشرين

بكرا بيطلع نفي من قبل بهاء الحريري متل السابقات
وماعاد نعرف مين الصادق من الكاذب
شكرا حياتو

ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك
الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت
((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) ))))

قديم 18/02/2008   #5
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:

كل شي جائز
شكرا ع مرورك حياتو