أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 13/10/2005   #19
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

اقتباس:
أمير المحبين]بصراحة أنا مادخلت المنتدى ابدا منشان احكي عن الدين ومالي الا اربع مشاركات بس
في حوار الأديان...بس شوفي ازا جا واحد وتكلم عن الحكومة السعودية بسوء أكيد بحاول
ادافع من باب قول الشاعر (بلادي وان جارت عليا عزيزة....وأهلي وإن ضنوا عليا كرام)
أما عمليات غسيل الدماغ فهي طبيعة جدا انا شخصيا تعرضت لبعضها
يعني بيحطوك بكرسي متل كرسي دوك فليد يلي بفيلم (غراندايزر) وبيغسلو دماغك
يا أمير المحبين (شكلك حبيب كثير ) أنا ما حكيت عنك بالذات و لا وجهت ردي إلك شخصيا... و بالأساس المشاركة انحطت لتشير إلى انضمام راهب إلى الإسلام يعني في سياق تبشيري.. يعني بما يتوافق مع طرحي..

اقتباس:
لييييييش ما بتحبي القومية
أنا قلت عندي تحفظات على النظرية ما قلت ما بحب أو بحب القومية العربية

اقتباس:
مو كلنا عرب أصلا؟؟؟؟
لا والله يا حبيب مو كلنا أصلا عرب...

اقتباس:
ولا ممكن منشان لهجتنا الخليجية (بشعة) مقارنة بلهجتكم(النعنوعة)
على مايقول واحد هون عنا بالمنتدى
و ما جبت سيرة اللهجات مع أني بحب اللهجات و خصوصياتها أما هي نعنوعة و مو نعنوعة .. نحن ما عنا غير اللهجة الحلبية نعنوعة وبقية اللهجات "جفصة و ما الها لزازة"

اقتباس:
بعدين أنا عندي تعليق بسيط هو انو أغلب الموجودين بالمنتدى يكرهوا القومية العربية كتيير
وبدهم يستبدلوها بقومية سنسكريتية مدري شو اسمها سريلانكية(سريانية)
من كتر العقد النفسية اللى عملتلهم اياها مادة القومية بالمدرسة
أضف لمعلوماتك أنو مادة القومية هي اللي نشرت فكر القومية العربية و لغت القوميات الأخرى في سوريا و همشتها .. و اسمها "التربية القومية العربية الاشتراكية" بس لا تاخد الأمور بطريقة اللي مو معي ضدي .. يعني في شي اسمه تعددية و في شي اسمه محاولات تشويه التاريخ و طمس حقائق و مماهاة للمفاهيم يعني أدوات إيدلوجية و لأغراض سياسية..
سوريا من البلدان الناطقة بالعربية، لكن على سبيل المثال لن أقول لك الولايات المتحدة أو كندا أو ليبيريا أو..... لكن سأقول لك في بريطانيا العظمى أو المملكة المتحدة يتحدث الويلزيين الإنكليزية و كذلك يفعل الاسكتلنديين لكني اتحداك بأن تأتي بشخص واحد ويلزي أو اسكتلندي يقول لك أنا انكليزي...
أما الحديث عن القومية السورية ، فهي قضية تاريخ و جغرافية و أنا عندما اتحدث احاول ان أكوّن نظرة سياسية علمية و قابلة للتطبيق و لم الشمل، أكثر من التشدق بشعارات قومية عاطفية فارغة لعشرات السنين لم تستطع أن تجمع بضع سوريين مع بضع سعوديين على فضاء الإنترنت ...
و أنت ما الك الحق تتمسخر على السريانية أو غيرها و إذا كانت ما بتميز السريانية من السنسكريتية فهي مشكلتك يعني ، و كل القوميات و الجنسيات لها شخصيتها و احترامها بما فيها السيرلانكية لأننا كلنا بشر (في حال كنت عم تغمز و تلمز)
على كل انا فينيقي مو سرياني

اقتباس:
لأ دخيلك خليني أصلح حالي أول
أقسم بالله اني شخص مو ملتزم كتيير بالدين الأسلامي ...
انا عم بدافع عن الحكومة فقط.. ولا حظي اني رديت على الأخوة اللي سبوا الملك
وازا عندك أسئلة دينية اسئلي غيييري لأني اصلا جاي هون منشان افرفش مو منشان اتنائر
برجع بقلك أني ما حكيت عنك شخصيا و ما قربت على الدين الإسلامي و أنا حكيت بالموضوع من زاوية توافقية

و أخيرا و ليس آخرا: يا أستاذ أنا اسمي دانيتو مو دانيتا.... يعني و كاتب بمشاركتي على سبيل المثال (مزوق الله يخليني لأهلي ) و لم أكتب (مزوقة) يعني بس من باب التوضيح أنا ذكر مع أنو الموضوع مو مهم لأنه الشباب و البنات كلن خير و بركة لكن وجب التوضيح

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return

آخر تعديل Danito يوم 13/10/2005 في 16:53.
قديم 14/10/2005   #20
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

انا اترفع عن الرد على امير المحبين ....

بس لما شاركت حطيت رد موضوعي ... يا اما ناقشني بموضوعية يا بلا تهكمات شخصية ... بكل الاحوال .. شغلة يللي بيشاركوا بهالمنبر انو يحللوا المواضيع يللي بالمنبر ... بس انت حللت شخصيتي ..

دخلك تحليلك لشخصيتي اجا عن دراسة ؟؟ و اللا عن خبرة ؟؟
ازا عن دراسة فأنت افشل شخص بعرفو بتحليل الشخصيات
اما ازا عن خبرة ... فواضح انك مكتسبها بشي عصفورية كنت نزيل فيها

لأنو يا ابو العريف ازا بتدبحني ما بطلع ع السعودية ... بلاد النشح ... البلد يللي قال عنها محمد " يخرج منها قرن الشيطان "

و دمتم

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 14/10/2005   #21
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : krimbow

لأنو يا ابو العريف ازا بتدبحني ما بطلع ع السعودية ... بلاد النشح ... البلد يللي قال عنها محمد " يخرج منها قرن الشيطان "

و دمتم
يستر عاى اختك خليك بمحلك ماحدا قلك اطلع
وانا شخصيا لو اموري مو ميسرة هون ماكنت شفتني ولا ساعة قاعد بالسعودية
بس انا مغزى موضوعي هو العقيدة مو الشعب
انا اوافق معك انه الشعب السوري في عنده ملامح وصفات حضارية اكتر من السعوديين
ولاتنسى انه سوريا مهد الحضارات
وسوريا بلد جميل بكل معنى الكلمة
لكن لااوافق معك ابد على النظام البعثي وسياسته الفاسدة التي لاتمت للشرع ولاللدين ولا للانسانية بصلة
النظام البعثي وازلام البعث شوهوا وجه سوريا امام العالم حتى هنا في السعودية الكل لديه مفهوم بما فيهم السعوديين الي حظرتك تقول عنهم متخلفين يقولون نحمد الله انه ليس لدينا نظام ديكتاتوري مافياوي يقوم على قمع الاراء السلبية ويقوم بسلخ جلود معارضية ويحمدون ربهم على هالنعمة العظيمة
ياكريم لعلمك بالسعودية مافي فرع 999 ولا بساط الريح ولاهم يحزنون هي اهم شي
اهم شي انك تعامل كانسان مو كحيوان
الله سبحان وتعالى كرم الانسان واعطاه نعمة العقل لكي يفرق بين الخير والشر
ولاتنسى قول امير المؤمنين عمر عليه السلام ( متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا
يااخى انا اطالب بتنفيذ شرع الله في المذنبين والمجرمين والخونة بدلا عن شريعة البعث الفاسدة الكافرة
هذا هو مغزى موضوعي
ولاتنسى ان السلطة المطلقة مفسدة مطلقة وهذا الذي يحدث في سوريا
ذكرتني بموضوع مضحك ومبكى بنفس الوقت
قال في واحد اخدوه على مخفر المزة بالشام ورفعوه فلقة وهم عم يرفعوه فلقه راح يغمى عليه قال لهم : منشان الله ماعاد عيدها فاللي عم يرفعه فلقه صار يقوي بالضرب ويقول له هاي منشان الله فماكان من اللي عم ياكل فلقة حل غير انه يقول منشان سيادة الرئيس حافظ فتوقف الجلاد البعثي على الفور
فيا للعجب

دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
قديم 14/10/2005   #22
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

مرحبا ابو الميج

بس بتمنتى منك انك تسيب عيلتي ( اختي و اهلي ) مع جنب ما لهم علاقة بالموضوع

و انا متلك ضد النظام البعثي الفاشي و ضد الملكية الاسدية و ضد المافيات يللي بالبلد

و ازا بتقرا مواضيعي و تعليقاتي بتعرف هالشي

بس في نقطتين بخالفك فيهم
اول شي ... من حيث انو بالسعودية بيعاملوا الانسان كإنسان ... و الحيوان كحيوان معك حأ فيها
خوش اغلبهم بيتعامل كحيوان هنيك

بقصد انو النظام السعودي مانو اخف من النظام الاسدي ... بتقدر تقول تنين بفرد لباس

النقطة التانية ... هيي شرع الله ....

بالتأكيد المنبر ما هوي المكان المثالي لمناقشة هالشي ( شرع الله ) بس حبيت سجل اعتراضي

و دمتم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد