أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/11/2008   #55
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

الان أصبح فوز اوباما امرا واقعا ،صاحب اقل الفرص في البداية انتصر على الجميع في النهاية وممكن نتعلم من هالدرس انو "لاحياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة " من جد وجد ومن زرع حصد ، والشاطر اللي يضحك في الاخر

الان امام اوباما 3 تحديات كبرى
1- الازمة الاقتصادية
2- حرب العراق
3- حرب افغانستان

وال3 تحديات مؤثرين على العالم بشدة ونحن طبعا جزء من هذا العالم .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
ميّه اهلا و سهلا مين ما بحب يتفضّل عالعشا معنا اليوم - أنا و أصدقائي - بس انو ما حدا يتأخّر عن السـاعه ٧ و نص لانّو بنقفل البواب فمين ما قادر يوصل قبل السبعه و نص مرحب به ..
لاء انا اتفقت معك انو تحولي الي حق العشاء على حسابي بالبنك . وبعدين انتي استنيتي لما انا صرت اوفلاين وقلتي اللي يقدر يوصل قبل ال 7.30 يعني صارت مستحيلة
اقتباس:
و غو اوباما غو
انّو الولايه اللي انا فيها ٩٠% من الشعب مع اوباما لانّو هوّ مرشّح من عنّا .. و لذلك صعب خبرك عن الـشارع الاميركي بشكل عام بس بعرف انّو بالجامعه الشباب و الصبايا عم يدبكو باسم اوباما من شوي كانو و يسبّو على ماكين
طبيعي انو غالبية الشعب عندك تؤيد اوباما لانو بال2000 ربح ال جور وب2004 ربح كيري فهي تعتبر ولاية ديموقراطية هذا بالاضافة الى انها اصلا ولاية اوباما وحصل فيها اكتساح بس ما بدرجة ال90 % ،
اوباما 61% وماكين 38% بس اكيد الشباب بالجامعة بيوصل لنسبة ال 90% اللي قلتي عنها .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
أول بدي بارك لكل المؤيدين لأوباما بهالنجاح الملفت ان كانو داخل أميركا أو خارجها...

تاني شي بدي اعترف انو تحليلي كان غير دقيق... ما بعرف كيف وليش بس الحالة أبداً مانها معتاده أو طبيعية...

بالفعل بوش هزم ماكين مرتين.. مرة بالانتخات التمهيدية بالـ 2004 وهي المره التانيه...

داخلياً أتوقع من أوباما الكثير.. أما على الصعيد الخارجي وسياسات أميركا بالمنطقة ومصالحها الاستراتيجية لا أتوقع منه ولا من غيره شيئاً...

كلمتين خفاف نضاف:
يلي صار مبارح بأميركا درس بالديموقراطية... أثببت أميركا فيه أنها دولة للديموقراطية والحرية... دولة الطموح ودولة مؤسساتيه... دولة شركاء في البناء والقرار.. يحق للشعب الأميركي الفخر...

رئيس أسود في البيت الأبيض...
رئيس افريقي الأصل ومن الوافدين الجدد في البيت الأبيض...
رئيس مسلم الأصول في البيت الأبيض...

باراك حسين أوباما رئيساً للولايات المتحده الأمريكية ...هنيئاً لهم بديموقراطيتهم... وعقبال عنا

ودمتم.
الله يبارك فيك ، نصر اوباما بحسو لكل العالم ، بحسو نصر لكل شخص كان عندو امل بوصول اوباما لرئاسة اميركا ،
رئيس اميركا مش بس بيحكم اميركا ولكن شئنا ام ابينا بيؤثر عل مجريات الامور بالعالم فهو بيتدخل بصورة او باخرى وبدرجة او باخرى بكل بقعة في العالم .

كلمتينك الخفاف النضاف عالعين والراس وفعلا حصل تغيير في الولايات المتحدة لحتى نوصل لرئيس متل اوباما وهو تغيير ايجابي وبيثبت ان الشعب هو اللي بيدو الاختيار وقادر على تحقيق ارادتو .

هامش : بتتذكر كيف دار الحوار ليلة الرهان من اكتر من 3 اسابيع ، بدأت معك بالف دولار وانت رفعت قيمة الرهان وانا رفضت وانت صممت وقلت 10 الاف دولار ، قلت انا الفين دولار كفاية ، وانت صممت على رفع الرهان وانا وافقت .

انا بدي الدولارات هلاء
قديم 07/12/2008   #56
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

هلا بعد مرور شهر ع انتخاب اوباما للحكم..اليوم اعلن عن خطتو الاقتصادية،بحيث هي اكبر خطة اقتصادية لتطوير الاقتصاد وزيادة فرص العمل من الخمسينات. هالشي كتير مشجع ع الصعيد الداخلي بعد المرحلة السابقة وخصوصا بعد فقدان الكتييير من المواطنين اعمالون وبعد أزمة الرهن العقاري الكارثية. فايجاد فرص عمل للمواطنين شي كتير مهم وكتير أساسي بعد اللي مرقنا فيه بالمرحلة الاخير. هي على الصعيد الداخلي
اما عالصعيد الخارجي لساتنا ناطرين وانشالله خير

قالت سفيرتي للنجوم الكذبة مش خطية

الصفر اكبر من اي عدد اصغر منو

أنـا لـحـبـيـبـي وحـبـيـبـي إلـي،
فـيـا عـوازل فـلـفـلـو...

لِـ عـيـنـيـك أتـلـو صـلـاتي: أنـتَ ابـتـدائـي وأنـت انـتـهـائـي

بكرا التغيير جاي على ايدنا نحنا جايي...

Baby!! you are like my own personal brand of heroin

قديم 07/12/2008   #57
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

شايف في حكي عن انقاذ صناعة السيارات الاميركية.. هي جزء من خطة اوباما لما هي من نتاج الفلسفة الجمهورية الحالية؟

انا بشوف اكبر غلط هيك حركة

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 10/12/2008   #58
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sweetbaby عرض المشاركة
هلا بعد مرور شهر ع انتخاب اوباما للحكم..اليوم اعلن عن خطتو الاقتصادية،بحيث هي اكبر خطة اقتصادية لتطوير الاقتصاد وزيادة فرص العمل من الخمسينات. هالشي كتير مشجع ع الصعيد الداخلي بعد المرحلة السابقة وخصوصا بعد فقدان الكتييير من المواطنين اعمالون وبعد أزمة الرهن العقاري الكارثية. فايجاد فرص عمل للمواطنين شي كتير مهم وكتير أساسي بعد اللي مرقنا فيه بالمرحلة الاخير. هي على الصعيد الداخلي
اما عالصعيد الخارجي لساتنا ناطرين وانشالله خير

مافي شك إنو الخطة يلي أعلنها أوباما واعدة جداً بالنسبة للشعب الأمريكي وبالفعل ح تساعد بخلق فرص عمل وتحسين الأوضاع نوعاً ما... بس لا تتأملي إنو هالشي يتم بفتره وجيزه أبداً لأنو الوضع يلي وصلان لإلو الإقتصاد الأمريكي ويلي أثر سلباً على أغلب دول العالم بيحتاج لسنين ومراحل ليرجع لحالتو الطبيعية "هاد إذا رجع"....

أما بالنسبة للسياسات الخارحية فما بتوقع انو بالمرحلة الأولى من رئاسة أوباما حيكون في نقلات نوعية خارجباً...

تحياتي.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 10/12/2008   #59
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Joe عرض المشاركة
شايف في حكي عن انقاذ صناعة السيارات الاميركية.. هي جزء من خطة اوباما لما هي من نتاج الفلسفة الجمهورية الحالية؟

انا بشوف اكبر غلط هيك حركة
ياسيدي ناتج صناعة السيارات بالولايات المتحده بيتجاوز الـ30% من إجمالي الناتج القومي... والشركات المصنعة هي شركات مسيطره على الإقتصاد بشكل كبير ومأمنة وظايف للملايين بشكل مباشر أو غير مباشر فما في شك إنو مساعدة هالقطاع هي مساعده للإقتصاد بشكل عام.

تحياتي.
قديم 10/12/2008   #60
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

من ناحيتي لح ضل ناطر لنشوف شو بدو يطلع معو على جميع الصعد مو بس الاقتصاد

سياسيا وبالنسبة للصعيد الخارجي مالي كتير متفائل يعني مدري كيف

ناطرين

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 10/12/2008   #61
صبيّة و ست الصبايا sweetbaby
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ sweetbaby
sweetbaby is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
في ذكريات الزمن القادم

اقتباس:
مافي شك إنو الخطة يلي أعلنها أوباما واعدة جداً بالنسبة للشعب الأمريكي وبالفعل ح تساعد بخلق فرص عمل وتحسين الأوضاع نوعاً ما... بس لا تتأملي إنو هالشي يتم بفتره وجيزه أبداً لأنو الوضع يلي وصلان لإلو الإقتصاد الأمريكي ويلي أثر سلباً على أغلب دول العالم بيحتاج لسنين ومراحل ليرجع لحالتو الطبيعية "هاد إذا رجع"....

أما بالنسبة للسياسات الخارحية فما بتوقع انو بالمرحلة الأولى من رئاسة أوباما حيكون في نقلات نوعية خارجباً...

تحياتي.
انا معك بهالشي جدا.. حتى انو الرئيس المنتخب صرح مدري من كم نهار انو الاوضاع حتسوء لسا جدا.. ابل مانشوف اي تتطور.. وبلشنا نشوف هالسوء...وخصوصي بعد شهر 11 يللي فقد فيو 533000 شخص عملو هون باميركا.. وهي اول مرة بيصير هيك من ايام ال Great depression باواخر العشرينات من القرن الماضي.. بس مافينا نشيل الامل وخصوصي انو بعد تأميلو بالخطة اللي حاطها.. فانو انشالله
قديم 11/12/2008   #62
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مايسترو عرض المشاركة

سياسيا وبالنسبة للصعيد الخارجي مالي كتير متفائل يعني مدري كيف
قمة مايمكن أن نأمله من أوباما خارجياً هو التهدئه مع دول الشرق الأوسط والحد من التدخلات الوقحة بالمنطقة... بس طبعاً هالشي دون المساس بمصالح الولايات المتحده الإستراتيجية... وصدقني أوباما اذا بيشوف ضرورة لتدخل عسكري بأي دولة ما ممكن يوقف...
وبالنتيجة الإدارة ككل هي من يأخذ القرارات الإستراتيجية ومو أوباما منفرداً.
قديم 11/12/2008   #63
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
وبالنتيجة الإدارة ككل هي من يأخذ القرارات الإستراتيجية ومو أوباما منفرداً.
الولايات المتحدة مش دولة مؤسسات 100%
رئيس الولايات المتحدة بيقدر يعلن الحرب على اي دولة منفردا دون الرجوع لاي مؤسسة حتى وان كانت مجلس النواب !!(على سبيل المثال )
قديم 12/12/2008   #64
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
رئيس الولايات المتحدة بيقدر يعلن الحرب على اي دولة منفردا دون الرجوع لاي مؤسسة حتى وان كانت مجلس النواب !!(على سبيل المثال )
ياسيدي دولة مؤسسات بأي نسبة بدك ياها بس مافينا ننكر إنها دولة مؤسسات... أما بخصوص فقبل أي حرب بتقرر خوضها الولايات المتحده بيصير تصويت سري ضمن دوائر الكونجرس والبنتاغون والقرار ملزم للرئيس الأمريكي... يحق له نقده ولا يحق له تجاهله... بمعنى إنو بيحقلو يستعمل حق الفيتو بعدم تنفيذ قرار الحرب بس مابيحقلو يحارب اذا القرار كان بعدم الحرب...
بس على اعتبار أن دوائر صنع القرار في الكونجرس تكون دائماً من الغالبية "ديموقراطية أو جمهورية" وتتبع نفس سياسات الرئيس بحكم أنه من نفس الحزب والتوجه فما صار ولا مرة خلاف بهالمجال.
قديم 12/12/2008   #65
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
ياسيدي دولة مؤسسات بأي نسبة بدك ياها بس مافينا ننكر إنها دولة مؤسسات... أما بخصوص فقبل أي حرب بتقرر خوضها الولايات المتحده بيصير تصويت سري ضمن دوائر الكونجرس والبنتاغون والقرار ملزم للرئيس الأمريكي... يحق له نقده ولا يحق له تجاهله... بمعنى إنو بيحقلو يستعمل حق الفيتو بعدم تنفيذ قرار الحرب بس مابيحقلو يحارب اذا القرار كان بعدم الحرب...
بس على اعتبار أن دوائر صنع القرار في الكونجرس تكون دائماً من الغالبية "ديموقراطية أو جمهورية" وتتبع نفس سياسات الرئيس بحكم أنه من نفس الحزب والتوجه فما صار ولا مرة خلاف بهالمجال.
شوف هو انا بشوف انو اذا اخدنا وعطينا بهالموضوع رح نبعد كتير عن فكرة الموضوع الرئيسية
فلذلك هاد اخر رد الي واذا بدك حط تعليق عليه وانا مارح اقدر ارد على تعليقك حفاظا على فكرة موضوعك .

حتى اكون دقيق بالالفاظ
الرئيس الاميركي له قرار ارسال قوات اميركية والتدخل العسكري دون الرجوع الى الكونجرس ولكن ليس قرار اعلان الحرب اللي بيكون للكونجرس ولكن الكونجرس بينظم عملية ارسال القوات او العمليات العسكرية وحجم القوات والانتشار وموعد الانسحاب وهكذا
ولا تسألني على الفرق بين (ارسال قوات والتدخل العسكري) وبين (اعلان الحرب ) ، حيث انو الدستور الاميركي بيفرق بين التنين !! واذا كان علي بعتبر ارسال قوات والتدخل العسكري "حرب" حتى اذا ما اعلنوها حرب ،
خلاصة الحكي انو الرئيس الاميركي ممكن يرسل قوات لاي مكان (بس مايعتبرو هاد اعلان حرب )

وفيك تكبس و تشاهد

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/12/2008   #66
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
شوف هو انا بشوف انو اذا اخدنا وعطينا بهالموضوع رح نبعد كتير عن فكرة الموضوع الرئيسية
فلذلك هاد اخر رد الي واذا بدك حط تعليق عليه وانا مارح اقدر ارد على تعليقك حفاظا على فكرة موضوعك .
ياسيدي الله يخليلينا ياك ذخراً للحفاظ على الموضوع
بس على اعتباري صاحب الموضوع فأنا سامحلك تجاوب بغرض تعميم الفائدة وإثراء النقاش...
اقتباس:
حتى اكون دقيق بالالفاظ
الرئيس الاميركي له قرار ارسال قوات اميركية والتدخل العسكري دون الرجوع الى الكونجرس ولكن ليس قرار اعلان الحرب اللي بيكون للكونجرس ولكن الكونجرس بينظم عملية ارسال القوات او العمليات العسكرية وحجم القوات والانتشار وموعد الانسحاب وهكذا
ولا تسألني على الفرق بين (ارسال قوات والتدخل العسكري) وبين (اعلان الحرب ) ، حيث انو الدستور الاميركي بيفرق بين التنين !! واذا كان علي بعتبر ارسال قوات والتدخل العسكري "حرب" حتى اذا ما اعلنوها حرب ،
خلاصة الحكي انو الرئيس الاميركي ممكن يرسل قوات لاي مكان (بس مايعتبرو هاد اعلان حرب )
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
لونتلك كم نقطة بالأحمر لتشوف التناقض...

يبدو يا أبو حميد انو عندك مشكل بإختيار الألفاظ على إعتبار إنك بأول مشاركة قلت انو يحق للرئيس الأمريكي منفرداً إتخاذ قرار الحرب ثم عدت لتقول أنه ليس قرار الرئيس الأمريكي منفرداً بل هو قرار الكونغرس...
ولعلمك قرار إرسال قوات يختلف كتير عن قرار إعلان الحرب فإرسال القوات قد يكون بغرض حفظ السلام أو دعم قوات موجودة أو إعادة إنتشار أو أي غرض آخر...

بالنتيجة منيح يلي تطرقنا لهالنقطه لأنها بالفعل مهمة...

هامش : مابعرف ليش إتذكرت أحد حوارتنا حول الشيطان وشيطان يلي كمان فيه غلط بإنتقاء الكلمه أو في سوء بتقدير كلمه بتأدي لسوء فهم عند الطرف الأخر...

وورده أبو حميد
قديم 12/12/2008   #67
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

انا حسيت انك مفكرني متهرب من النقاش لاسمح الله
يا سيدي اهو موضوعك انشالله يخرب

هو انا قلت الك حتى اكون دقيق وبلشت استخدم نفس الالفاظ اللي بيكتبوها هننى (انا اللي قمت بالتدقيق مش انت )
ووضحت الك اني بشوف انو ارسال قوات والتدخل العسكري (هي حرب) حتى اذا الدستور الاميركي بيشوفها مش حرب (انا ماني مقتنع ) لانو اذا ارسلت قوات او تدخلت عسكريا فهاي معناها حرب !! ولا مو ؟

وعلى كل حال انا وضحت موقفي من القضية برمتها ، مارح تأثر على النقاش هون وتاخد اكبر من حجمها

(التدخل العسكري وارسال قوات عسكرية ) قرار استراتيجي ممكن يتخذه الرئيس الاميركي دون الرجوع للمؤسسات (غصب عنك )

هامش : (لا تخليني اذكرك بانو الي عندك كم الف دولار نتيجة استبعادك لفوز اوباما بصورة لايمكن وصفها وانا راهنت على فوز اوباما ) وانت لهلاء ما عطيتني المبلغ ، انا ساكت بمزاجي ما نسيت (بس قلت لانو مارح يطلع معي شيئ ، خليني ساكت بمزاجي )
إضافة موضوع جديد  إضافة رد