أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/12/2008   #1
شب و شيخ الشباب ..AHMAD
مشرف

الصورة الرمزية لـ ..AHMAD
..AHMAD is offline

نورنا ب:
Jan 2008

افتراضي حق المواطنة

حق المواطنة ...

باعتقادي هو غير موجود في أية دولة عربية ... ولا يمكن أن يوجد في هذه الحقبة

حق المواطنة هو حق الانتماء إلى الوطن ، والوطن فقط، دونما أي اعتبارات عرقية وعقائدية وقبلية واقليمية ودينية، مما يعني أن الدولة هي مؤسسة إدارية واجبها الأول والأخير هو رعاية المواطن ومصالح المواطن فرداً وجماعةً دون تمييز

المواطنة تعني مساواة جميع حقوق وواجبات دون إيجاد قاعدة مواطن درجة أولى وثانية وثالثة وعاشرة .
ودون إيجاد امتيازات لشخص على غيره من المواطنين.

هذه المواطنة في رأيي مستحيلة الوجود في ظل وجود الأنظمة القبلية السائدة... السياسية منها والمدنية
فهذه الأنظمة طالما سعت للهيمنة على باقي الفئات، والسيطرة على كافة المناصب والمراكز وإيجاد ممثليها السياسيين والاقتصاديين والثقافيين من أفرادها على حساب الآخر.

فحق المواطنة برأيي الشخصي يعني :

زواج مدني - مساواة - حرية - استبعاد الدين وكافة الأديان عن الحياة العامة واقتصارها على حياة الفرد الخاصة ... الفرد.. وليس العائلة !!
حق المواطنة يعني سيادة، سلطة شرعية ، قضاء مستقل .... الخ
حق المواطنة هو التمتع بدولة قانونية، بدولة علمانية... بالمفهوم الواضح والصريح للعلمانية دوناً عن كافة العلمانيين الذي أوصلو فكرة خاطئة عن العلمانية .
حق المواطنة هو خصوصية وحرية واستقلالية ...

فما تعريفكم لهذا الحق... حق المواطنة... وأين هو الآن في هذه المنطقة ؟

وكل ما تم ذكره أعلاه لا يندرج إلا تحت نطاق الرأي الشخصي، وليس من باب التعميم.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 24/12/2008   #2
صبيّة و ست الصبايا syria sky
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ syria sky
syria sky is offline

نورنا ب:
Dec 2008

فعلا موضوع حلو بس مو الدول العربية اللي مابطبقه الناس انفسهم لاني نحن كشعب عربي منتربى عالاخلاص الاعمى لديننا وعشيرتنا ومنطقتنا وحتى حارتنا وحتى ابسط الامور اللي ممكن تخطر على بالك وعلى سيرة المواطنة انا عندي بالشغل صبية اردنية انا وياها رفقات وانتو بتعرفوا السوريين وقت منفتحلها انا هالبنت غلطت معي وقالت عالسوريين بخلا وانا هون جن جنوني لانو ماهي اول مرة بسمعها منا انا قلتلها عندك اي شي بيخصني اوشفتي علي شي من البخل تفضلي احكي سكتت بس من وقتها لهلق وانا ماعم بحكي معاها اللا بنطاق الشغل بقى القصة ومافيها ياخيو مو قضية مواطنة حتى لو فرضتها الدولة عالناس مارح يطبقوها لاني الناس بتنفر منشي اسمو مختلف واحسن بلد فيه مواطنة هي سوريا لانو الناس الللي فيه محترمين على اختلاف ديانتهم ومذاهبهم انا هادا رايي مو والله اذا نط واحد ماهو مربى ببيت اهلو وقعد يتطاول على الاديان التانية يعني اغلبية الناس هيك انا مسلمة بس عندي رفيقة بوذية هي كتير انسانة راقية ومحترمة وانا بقدرها كتير الدين لله والوطن للجميع
قديم 27/12/2008   #3
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

مزبوط صراحة .. ومتل ماقلت مابظن انو في دولة عربية عبيطبق فيا هالشي .. ومين ماكانت تكون
وبصراحة شرح حلو ومفصل لحق المواطنة بصراحة انا ماكنت بعرف التفاصيل كتيرة عن هالموضوع والموضوع هادا وضحلي الفكرة اكتر

وعجبني تعربفك الو صراحة

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

إضافة موضوع جديد  إضافة رد