أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 09/10/2008   #37
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
- اللعب على الازمة الاقتصادية رح يمثل المحور الرئيسي في الصراع على رئاسة اميركا من وجهة نظري في الفترة الجاية .
من 24 ساعة تقريبا صارت المناظرة التانية بين اوباما وماكين ، وكما توقعت المحور الرئيسي كان لعب على الازمة الاقتصادية ،
باختصار اوباما تفوق مجددا على ماكين "تفوق واضح وملحوظ وكبير " وماكين بدو يصير معجزة لصالحو او فضيحة بجلاجل لاوباما لحتى يقدر ينافسو ويرجع تاني يصير توازن .
طبعا اهم الولايات اللي هي ، اللي بيفوز بها بيصير رئيس اميركا ، كلها مع اوباما ، وماكين بدو يعمل قرد ويرقص على راسو وعلى ايدو لحتى يرجعها تاني بالطرق العادية (هذا اذا اعتبرنا انو الرقص على الراس والايد طريقة عادية )
يعني الموضوع صعب كتير كتير ولكن كل شيئ بالسياسية وارد ومحتمل والمفاجات مأخوذة في الاعتبار .
قديم 09/10/2008   #38
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
من 24 ساعة تقريبا صارت المناظرة التانية بين اوباما وماكين ، وكما توقعت المحور الرئيسي كان لعب على الازمة الاقتصادية ،
باختصار اوباما تفوق مجددا على ماكين "تفوق واضح وملحوظ وكبير " وماكين بدو يصير معجزة لصالحو او فضيحة بجلاجل لاوباما لحتى يقدر ينافسو ويرجع تاني يصير توازن .
طبعا اهم الولايات اللي هي ، اللي بيفوز بها بيصير رئيس اميركا ، كلها مع اوباما ، وماكين بدو يعمل قرد ويرقص على راسو وعلى ايدو لحتى يرجعها تاني بالطرق العادية (هذا اذا اعتبرنا انو الرقص على الراس والايد طريقة عادية )
يعني الموضوع صعب كتير كتير ولكن كل شيئ بالسياسية وارد ومحتمل والمفاجات مأخوذة في الاعتبار .
خليني قلّك انو اذا بيربح اوباما العشا عندي يومها - أخويه كلها بتقدر تتفضّل تتعشى عندي بالبيت - بس الفيزا عليكم .. أنا عليّ العشا و بس ..
أنا بتمنى يربح أوباما هو فعلا متقدّم فكريا على ماكين و لكن النساء اللي كانو مع هيليري لمجرّد انها امرأه حاليا مع ساره لمجرّد انها امرأه ايضا .. و كتـير من اللي ما بدهم يضلّو بالشارع نتيجه افلاس الشركات اللي هني تابعين الها و في مجموعه لا بأس فيها من الناس مع ماكين .. اللي انت عم تحكي عنهم هنن طبقه وسطى او خليني قول مرتاحه ماديا بشكل جيّد اللي عم تقدر شوي ها شوي تحاول تقارن و تفكر بالقصّه غير هيك كلمه من هاد بتاخدهم و كلمه من هاد بتجيبهم ..
غو اوباما غو

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/10/2008   #39
شب و شيخ الشباب VivaSyria
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ VivaSyria
VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:
في وطن تعب الناس فيه من الدعاء إلى الله

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
غو اوباما غو
بتمنالك من كل قلبي انو يــ Go أوباما... بس أبداً مو حاسس انها راكبة... بكل الأحوال الله يقدم يلي فيه الخير للشعوب وبهالحالة لشعوب الشرق الأوسط وللشعب الأميركي...

إذا بتحبي نتشارط أنا جاهز مو محبةً بماكين بس بناءً على المعطيات.

الحرية لكل أسرى الحرية في سوريا...

العربي الذي لايجرأ من الذل والخوف على رفع رأسه لرؤية القمر !!!

كيف سينتصر على غزاة القمر؟؟!!
قديم 09/10/2008   #40
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
بتمنالك من كل قلبي انو يــ Go أوباما... بس أبداً مو حاسس انها راكبة... بكل الأحوال الله يقدم يلي فيه الخير للشعوب وبهالحالة لشعوب الشرق الأوسط وللشعب الأميركي...

إذا بتحبي نتشارط أنا جاهز مو محبةً بماكين بس بناءً على المعطيات.
اوباما أفضل الخيارات الموجوده - برأي - يعني هو اكيد افضل من ماكين , بالنسبه للعرب و لاميركا , ماكين اذا استلم في مشروع حرب عايران و هالشي ما بفيد اي من اميركا او سوريا .. ماكين متل بوش و أكتر .. مزعج , جاهل , خبرته كلها عسكريه و ليست خبره قياده سليمه .. في كتير من الاسباب اللي بتخليني قول GO اوباما .. اوباما مقارنه مع ماكين أفضـل و أفضـل بكتير ..
و ان كان انت حابب تشارط حدا فشارط محمد ابراهيم هوّ اللي قال اوباما رح يربح أنا مش عارفه او متوقعه واحد اكتر من التاني ..
قديم 09/10/2008   #41
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
خليني قلّك انو اذا بيربح اوباما العشا عندي يومها - أخويه كلها بتقدر تتفضّل تتعشى عندي بالبيت - بس الفيزا عليكم .. أنا عليّ العشا و بس ..
أنا بتمنى يربح أوباما هو فعلا متقدّم فكريا على ماكين و لكن النساء اللي كانو مع هيليري لمجرّد انها امرأه حاليا مع ساره لمجرّد انها امرأه ايضا .. و كتـير من اللي ما بدهم يضلّو بالشارع نتيجه افلاس الشركات اللي هني تابعين الها و في مجموعه لا بأس فيها من الناس مع ماكين .. اللي انت عم تحكي عنهم هنن طبقه وسطى او خليني قول مرتاحه ماديا بشكل جيّد اللي عم تقدر شوي ها شوي تحاول تقارن و تفكر بالقصّه غير هيك كلمه من هاد بتاخدهم و كلمه من هاد بتجيبهم ..
غو اوباما غو
اولا بتبعتيلي حق العشا على حسابي لما ببعتلك رقم الحساب وهيك .

نقطة النساء هاي كنت رادد عليها بالرد اللي طار من بعد فتح الموضوع ، مش متل ما انتي فاهمة بالزبط ، في شوية ابعاد ، انو النساء اللي كانو مع هيلاري لانها امرأة مش كتير ، لانو نسبة النساء المثقفات سياسيا والمتعلمات كتير ولانو النساء اللي عندون انتماءات حزبية بيمثلو نسبة لا بأس فيها من اجمالي النسائ الاميركيات وهادول رح يروحو لاوباما لانو هو ممثل الحزب اللي هننى بينتمو الو هذا بالاضافة الى انو في نساء كتير رح يختارو على اساس البرنامج الانتخابي وهاد كلو بيخلي نسبة النساء اللي مع كلينتون بس لانها امراة نسبة قليلة غير مؤثرة على مجريات الانتخابات .

بدي حق العشا وعفكرة عندك باميركا عالم كتير من الاخوية ، لا تفتحي على حالك باب كبير ، بلكي ربح اوباما
قديم 09/10/2008   #42
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
و ان كان انت حابب تشارط حدا فشارط محمد ابراهيم هوّ اللي قال اوباما رح يربح أنا مش عارفه او متوقعه واحد اكتر من التاني ..
محمد ابراهيم مش جاهل سياسيا او غبي لحتى يحسم فوز اوباما ولسى باقي اكتر من 3 اسابيع ،

بس قلت انو اوباما صاحب الفرص الاكبر للوصول للبيت الابيض لانو معو الولايات اللي بياخدها بيكون الرئيس ولكن قلت انو في مفاجأت وكل شيئ بالسياسة وارد .

انا مابشارط حدا مابدي اشارطو " فادي مابدي شارطو" شو بدك يافادي ؟ بدك تشارط على الف دولار ؟
قديم 09/10/2008   #43
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

اقتباس:
اوباما أفضل الخيارات الموجوده - برأي - يعني هو اكيد افضل من ماكين , بالنسبه للعرب و لاميركا , ماكين اذا استلم في مشروع حرب عايران و هالشي ما بفيد اي من اميركا او سوريا .. ماكين متل بوش و أكتر .. مزعج , جاهل , خبرته كلها عسكريه و ليست خبره قياده سليمه .. في كتير من الاسباب اللي بتخليني قول GO اوباما .. اوباما مقارنه مع ماكين أفضـل و أفضـل بكتير ..
كل الحكي يلي عم تحكيه صح وسليم وكلنا بدنا أوبانا ينجح... بس صدقيني أنا بشوف قصة ترشيح أوباما للرئاسة عبارة عن لعبة جمهورية ديموقراطية مو أكتر من هيك.. انو عمي شوفو ما أحلانا هي مرشح أسود ومن أصل مسلم افريقي وبوقت من الأوقات كان عندو فرصه انو يصير رئيس أميركا... هيك مو أكتر...

لا الجمهوريين ولا الديموقراطيين عندون استعداد يراهنو بأميركا وبالنتيجة يلي عملو بوش خطير كتير ولازم يكملوه بنفس طريقتو وأي تغييرات مفاجئه رهان خطير ههن مو قدو وتحديداً بهالفترة... الجيش الأميركي بحالة حرب بـ 3 جبهات بالعالم.. الاقتصاد شبه منهار.. مشاكل مع الناتو ومع روسيا... كل هاد بيخليون يعدو للمليون قبل مايفكرو يعملو تغييرات جذرية بطريقة الادارة...

ممكن حدا يقول انو بالعكس هالشغلات بتخلي التغيير ضرورة أنا بقول لاء بالعكس هدا الشي بيخليون نهائي مايفكرو بالتغيير حالياً...

بالنتيجه بهي الانتخابات الكل كسبان الديموقراطين حققو سكور كبير للتاريخ انو رشحو واحد بهالمواصفات.. هالشي رح يتسجلون تاريخياً انو هنن حزب معتتدل ورسخ المبادئ الديموقراطية الأمريكية... والجمهوريين رح ينجح مرشحون...

بتبقى وجهة نظر والأيام جاية وبتبين كل شي...

هامش: اتفضل أبو حميد نتشارط
قديم 09/10/2008   #44
شب و شيخ الشباب satoman
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ satoman
satoman is offline

نورنا ب:
Mar 2008
المطرح:
Syria

إرسال خطاب MSN إلى satoman

مافينا نراهن على حدا وكلو اتعس من بعضو اسود ولا ابيض ديمقراطي او جمهوري مالنا الا نراقب ونشوف الدعم اللي رح يوصل لاسرائيل كنو ديمقراطي او جمهوري وعالحالتين رح يوصل ونحنا منكون عم نتشمس

0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه

0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو
قديم 09/10/2008   #45
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

من وجهة نظري ولو كنت باميركا كنت ما بعطي صوتي الا لــ اوباما.. لانو هو فعلا الوحيد اللي بيستحق يستلم هيك منصب.. من خلال كلامو الواحد بيقدر يفهم انو اوباما عم يشتغل لصالح الشعب ككل - يعني عم يشتغل لجوا-
و هل الشي هو اللي لازم فعلا يصير و اللي اميركا بحاجة لهيك تغيير خصوصي بعد الازمة الاقتصادية اللي وصلتلها ..

ولكن من ناحية مين ممكن يفوز ,, فأنا مع تحليل فيفا للوضع اللي صاير بأميركا.. و بالتالي هي توقعات لا اكتر ولا اقل يعني ممكن هل الشي كلو يطلع غلط و يفوز اوباما فعلا - و بالسياسة مافي شي اكيد - Politics is full of surprises !!

عوجـــــــــــــــــــــــــــــــا...
قديم 09/10/2008   #46
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

[quote][بإختصار إلى متى ستبقى سياسة الحكومة السورية هي سياسة الرهان على الوقت.. ألم تراهنون على ساركوزي بعد شيراك؟؟ ألم تراهنون عل بان كي مون بعد كوفي أنان؟؟ ألم تفشل كل رهاناتكم؟؟/QUOTE]
بصراحة امل من كل قلبي لو كان هيدا صحيج بس للاسف في تناقض بهيدا الشي
سياسة اللعب بالوقت اثبتت لحد الان نجاحها عند السياسة السورية .... رهانون على ساركوزي برايي ما فشل ابدا بالعكس ساركوزي هوي اول رئيس قطع الحصار الدبلوماسي على سورية .. حتى سياسيتون مع الامريكيين لحد الان ما فشلت لانو تغير اللهجة الامريكية تجاه سورية واضحة جدا .... من تغيير نظام لتغيير سلوك النظام .
يعني حاليا تنشر مقولة سورية صبرت ونالت ..او بالاحرى الحكومة السورية.. لانو ليك هي العلاقات الدولية رجعت وما اتغير عنا شي ... لا نمط حكم ولا نظام ولا تعام دولي وبقصد هون ايران ولبنان والعراق بالعكس بلش ينطلب منها اتكون عنصر فعال .وهي انضاف الها تحسن بالعلاقات مع روسيا يلي عم اتحاول استغلالو بشتى الوسائل .. يعني الجو العام برايي بيادي انو السياسة السورية للاسف ناجحة واثبتت الدول الكبرى انها الى الان عاجزة عن فهم اسلوب لعبها واختراقو

و بالنسبة للرهان على الرئيس الامريكي المقبل بتوقع ما عاد الو هالاهمية بضوء الانهيار الاقتصادي الحالي يلي عم اتواجهو امريكا ,, بس بالتاكيد سواء ديمقراطي او جمهوري فهني وجهين لعملة وحدة وبتوقع رح يغرق الناجح منون بالمشاكل الداخلية يلي عم تنهال على الامريكيين اكتر من الاهتمام بالسياسة الخارجية الكارثية ( العراق وافغانستان ). بس الفرق الاساسي بين الحزبين انو الجمهوريين لعبون ع المكشوف مباشر وسريع اما الديمقراطيين فهني بيضحكو بالوش ويشتغلو بالخفا لهيك كان بشكل عام التعامل الدولي مع الحكومة الجمهورية افضل من التعامل مع الحكومة الديمقراطية.

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 04/11/2008   #47
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
في عشا بالطريق بمشيئة الله
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : VivaSyria عرض المشاركة
هامش: اتفضل أبو حميد نتشارط
في مصاري كتير بالطريق بمشيئة الله

اشارات النصر قوية ، كيف شايفين الوضع هلاء ؟ !
أوباما الخيار الافضل للعالم ، الله يرحم ستو
قديم 04/11/2008   #48
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

لك اهلييييييييين بمولانا وين هالغيبة يا كبير الجماهير كانت عن تسئل عنكم...اهلين بالاستاز محمد ابراهيم....بس لاتقللي انتخب اوباما

من انا بعد هذا الرحيل الجماعي؟؟
قديم 04/11/2008   #49
شب و شيخ الشباب homam85
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ homam85
homam85 is offline

نورنا ب:
Oct 2008
المطرح:
و.......ط........ن

إرسال خطاب MSN إلى homam85

اوباما ولا ماكين ماكين ولا اوباما؟؟؟؟

بريتني سبيرز

كللو متل بعضو لأنو الحكم عندن مو للشخص متل عنّا الحكم للمؤسسات والمؤسسات للوبي واللوبي لاسرائيل وعليكن عوض...

لا تجادل الأحمق ......................... فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
قديم 05/11/2008   #50
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
في عشا بالطريق بمشيئة الله
ميّه اهلا و سهلا مين ما بحب يتفضّل عالعشا معنا اليوم - أنا و أصدقائي - بس انو ما حدا يتأخّر عن السـاعه ٧ و نص لانّو بنقفل البواب فمين ما قادر يوصل قبل السبعه و نص مرحب به ..

و غو اوباما غو
اقتباس:
اشارات النصر قوية ، كيف شايفين الوضع هلاء ؟ !
انّو الولايه اللي انا فيها ٩٠% من الشعب مع اوباما لانّو هوّ مرشّح من عنّا .. و لذلك صعب خبرك عن الـشارع الاميركي بشكل عام بس بعرف انّو بالجامعه الشباب و الصبايا عم يدبكو باسم اوباما من شوي كانو و يسبّو على ماكين
قديم 05/11/2008   #51
شب و شيخ الشباب هشام ابو شرار
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ هشام ابو شرار
هشام ابو شرار is offline

نورنا ب:
Sep 2008
المطرح:
ع الرصيف

اوباما وماكين ولا ماكين واوباما يلعن فخامته بعزا فخامة منافسه
قديم 05/11/2008   #52
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

بــكل فخر بدّي قول مــــــــــبروك لاوبـاما و مبـروك لاميركا بـأفضل المرشحيـن ..
YES WE CAN
قديم 05/11/2008   #53
صبيّة و ست الصبايا روعة1
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ روعة1
روعة1 is offline

نورنا ب:
Aug 2008
المطرح:
On Earth

اقتباس:
بــكل فخر بدّي قول مــــــــــبروك لاوبـاما و مبـروك لاميركا بـأفضل المرشحيـن ..
YES WE CAN
مبنوك مبنوك...

مع اني ماني بامريكا.. بس عن جد فرحت انو اوباما ربح..
قديم 05/11/2008   #54
عضو
-- مستشــــــــــار --

VivaSyria is offline

نورنا ب:
Jun 2008
المطرح:

أول بدي بارك لكل المؤيدين لأوباما بهالنجاح الملفت ان كانو داخل أميركا أو خارجها...

تاني شي بدي اعترف انو تحليلي كان غير دقيق... ما بعرف كيف وليش بس الحالة أبداً مانها معتاده أو طبيعية...

بالفعل بوش هزم ماكين مرتين.. مرة بالانتخات التمهيدية بالـ 2004 وهي المره التانيه...

داخلياً أتوقع من أوباما الكثير.. أما على الصعيد الخارجي وسياسات أميركا بالمنطقة ومصالحها الاستراتيجية لا أتوقع منه ولا من غيره شيئاً...

كلمتين خفاف نضاف:
يلي صار مبارح بأميركا درس بالديموقراطية... أثببت أميركا فيه أنها دولة للديموقراطية والحرية... دولة الطموح ودولة مؤسساتيه... دولة شركاء في البناء والقرار.. يحق للشعب الأميركي الفخر...

رئيس أسود في البيت الأبيض...
رئيس افريقي الأصل ومن الوافدين الجدد في البيت الأبيض...
رئيس مسلم الأصول في البيت الأبيض...

باراك حسين أوباما رئيساً للولايات المتحده الأمريكية ...هنيئاً لهم بديموقراطيتهم... وعقبال عنا

ودمتم.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد