أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 25/01/2006   #1
شب و شيخ الشباب Abo Anmar
عضو

الصورة الرمزية لـ Abo Anmar
Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

افتراضي تعقيباً على . لاحياة لمن تنادي

تعقيباً على . لاحياه لمن تنادي

في هذا التعقيب البسيط . على موضوع لا حياة لمن تنادي ولذي طرح تحت هذا المسمى لمناقشة . الأوضاع التي آلت إليها منتديات هذا الموقع أخويه .
بطبيعة الحال ليس من حقي الدخول في موضوع كهذا . ( من وجهة نظر ديمقراطية أخويه )

أولا : أضع هذا التعقيب البسيط للأسباب التالية:

1- كوني عضواً في هذا الموقع .
2- يتعلق الموضوع في احد جوانبه بالأعضاء السعوديين و الخليجيين .

بداية أقول وبكل صدق وانأ لست مجبرا على هذا القول ولا انتظر من احد جزاء ولا شكورا . ولست مجبرا أيضا على البقاء عضوا في هذا الموقع و أذا خرجت فسأخرج غير اسفاً .

لماذا أنا عضوا في هذا الموقع .

* هذه حالة خاصة . فأنا من عشــاق هذا الوطن المسمى بالوطن العربي من المحيط إلى الخليج بكل أطيافه و أديانه و عادته و تقاليده ولهجاته بحلوه ومره بصفائه وكدره بـ....الخ.
عند خولي للشبكة اشعـر وكأنني امتطي صهوة بساط الريح .. أتنقل من بلد إلى بلد ومن مدينة إلى مدينه ومن قرية إلى أخرى . أتخطى الحدود وأتجاوز السياسات والتأشيرات على جواز سفري .
أتعرف على أناس وشخصيات أعايشها واشعر بها و ان كانت (وهمية) وافتقدها ويأخذني الحنين إليها .

سوريا هي من هذا الوطن . نكن لها و لأهلها كل الحب . ولا نرضى أن تشك شكة دبوس . نحبها كأهلها . لهذا أنا عضوا هنا . و بهذه النظرة دخلت إلى هذا الموقع
(مع الأسف تحول مساري 180 درجه) .

ثانيا . نتائج النقاش

تمخض النقاش . وأسفر عن وجهه عنصري قبيح لهذا الموقع . وهذه بعض النقاط الوارده فيه .

1 - لأنو بعد ما أنشهر الموقع بلش كلاب الخليج ( العضو نسر السريان )
2 - بيكون اينع و حان وقت قطفه ... يا اما بينقطف لحالو هيك بتشوفو كيف رح يكونالمستوى ...
يعني سياسة ستالين) العضو majood76 )
3 - انا متلي متل تلت ارباع السورين ( اذا ما الكل ) ما كتير بحبز بعض الاعضاء من بعضالدول العربية) . العضو handsome )
4 - ولح قولها بصراحةالأعضاء يلي عم يسجلوا من السعودية والخليج هن يلي نزعوا الأخوية ( العضو أبو النسيم )
5 - سورية الأخوية و مشاكسات الخليجيين فيهاأخوية (للمرة الترليون) موقع سوريبامتياز( العضو krimbow )
6 - بحكم التاريخ و الجغرافيا و تقريبا كل شي .. كلمة سوري تشمل اللبناني و الاردني والفلسطيني (( العضو krimbow )

ثالثا : تحليل بسيط لنقاط السابقة

1 - عنصريه بغيضة
2 - إفراز بعثي + جهل + غباء
3 – عنصريه
4 - تحيز
5 – عنصريه بامتياز
6 - صهيونيه . على غرار من النيل الى للفرات . ( اللبناني و الاردني و الفلسطيني . لا يوفقك )

رابعاً : سياسة أخويه
1 – عنصريه . و كرهه تجاه السعودي والخليجي في كل الأحوال من ألأعضاء والمشرفين
2 - محاباة العضو السوري وتشجيعه على الاساءه

خامساً : سلبيات أخويه
3 - عدم احتواء العضو غير السوري ( السعودي - الخليجي ) في حالة الغضب كرد فعل .
4 – عدم استقطاب الأعضاء الجيدين والفاعلين بغض النظر عن الجنسية . حتى بتوجيه دعوات لهم من منتديات أخرى
5 – التسـرع . والحكم دون التدقيق .
6 – عدم الشمولية
7 – وجود بعض الأعضاء كعدمهم . وغباء البعض الأخر .
( استثناء )
تحيه وتقدير . أوجهها للعضويين . WHITESNAKE و قلب المثنى .

سادسا وأخيرا

الارتقاء بأخويه ليس بالعنصرية والمحاباة ولا بحذف المواضيع تعسفياً ولا بفتح أبوب منتدى وإغلاق أخرى في وجهه الاعضاء حسب المزاج أو العلاقات الخاصة .
الارتقاء بأخويه هي همسـة في أذن من تجاوز وتربيت على كتف المجتهد . وسياسة الكل كأسنان المشط .
الارتقاء بأخويه بالطرح القوي الجيد المفيد والتفاعل مع جميع الأعضاء. لا الإساءة لناس ومعتقداتها .
الارتقاء بأخويه باستحداث منتديات وأقسام جديدة والسعي لكل ماهو جيد وجديد .
ألارتقاء بأخويه هو الإبداع في الشكل والمضمون .
ألارتقاء بأخويه بالفكر المبدع الخلاق .
الارتقاء بأخويه بالكيف لا بالكم .
الارتقاء بأخويه بإشاعة المحبة بين الأعضاء وبعضهم البعض وبين الأعضاء والاداره .
أخوية ليس حكراً على السـوري . لأنها على شبكه أخطبوطية لملايين البشر ومن ضمن ملايين المواقع .
هل تصمد أخويه في حمى سباق المواقع . لا لأنها لن تجد سوى صدى صوتها يعود إليها .
هنيئا لكم جيتو أخويه .

* لا أنكر أنني انزلقت كرد فعل . والاكن الأهم بأي نظره دخلت لهذا الموقع وبأي نظره خرجت .
* أتوقع الردود . أكثر عنصرية وأكثر قبحاً . واكثر غباءً أذا لم يتم الحذف الموضوع برمته .

ختاماً .
همسة صادقه في أذن أخويه . حفظتي شيء وغابت عنكِ أشياًُ

أبــو أنمــــــار

آخر تعديل Abo Anmar يوم 25/01/2006 في 11:47.
قديم 25/01/2006   #2
شب و شيخ الشباب WHITESNAKE
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ WHITESNAKE
WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

شكرا أخ أبو أنمار لتحيتك الي وهي بقدرها من أخ عربي ومسلم رغم يلي صار وعم يصير وبدو يصير هون
الموقع عنصري اتجاه الاسلام بامتياز
الموقع مسيحي اي ديني مسيحي وليس ديمقراطي ابدا وخصوصا المنبر الحر الذي تستطيع فيه عمل مايحلو لك بعقائد وأفكار الناس ومعروف ان المسلم أكثر من يهمه عقيدته واذا قررت ان تنقد اي طقس من الطقوس المسيحية فانت تجاوزت حدود المنبر الحر ويجب ان تذهب لحوار الأديان
أما ان يقوم عضو بفكرة تغيير الحج او الصلاة او نقد الحجاب فهذه أمور فكرية فيها حرية تامة لأنها تمس الاسلام والمسلمين وهذا شيء يرضي الموقع وأعضائه المسيحيين واللادينيين (المسيحيين) أولا ومن ثم المسلمين ويرضي المشرفين وادارة الموقع التي لا أظنها نائمة ولكن هذه سياستها ولكن المشكلة انها تتغطى بغطاء الحرية والديمقراطية وعن جد عن جد سابقة لم يحدث لها مثيل في العالم هذه الحرية ولكن بتصوري هناك من يعمل على هذه الشاكلة وهو اللوبي اليهودي الصهيوني واسرائيل الكيان الصهيوني
حيث أنك تستطيع ان تحكي ماشئت في اي منبر او تخرج فيلم يناقش اي شيء عن الاسلام والذي ربطوه بالارهاب(حيث لم يوفر نسر السريان فرصته بوصف الرسول الكريم والاسلام بالارهابيين) ولكن من المحظر ان تقترب نحو اليهودية او اي شيء من هذا والا فأنت معادي للسامية ومجرم كما حدث مع ميل غيبسون في آلام المسيح مع أنه برر لهم بأن يسوع سامح اليهود يعني خوش بوش صارو وقال غيبسون انه هذا تاريخ وسرد حقائق مع انه برأيي ورأي الكثير الفيلم لا يمس اليهود بأي شيء

يعني سياسة أخوية بمنبرها الحر تتبع محاباة المسيحي واللاديني تحت غطاء الديمقراطية وبعنصرية تامة لا تختلف ابدا عن عنصرية اليهود في هذا الزمان

لو انني تكلمت كلمة وحدة ضد الدين الاسلامي او نقدت شيء من القرآن وهكذا.....فسترى كل الأعضاء تقريبا والمشرفين يصفقون لي وبأنني أتكلم الحق وعكس ذلك فهو ضدهم

نسيت شغلة
مسموح للكل (عضام الرقبة تبع الادارة والموقع) بالتهكم كيفما شاؤو وانت سيقومون بتنبيهك وبيقولولك اذا ما عجبك المنتديات معبية النت (تتهنا يا كريمبو على هيك ديمقراطية)
ورجعو ليللي قالتو وايت رووز بتعقيبها على موضوع وهي الصورة لمين وشوفو التهكم المسموح من قبل ناس والباقيين غير مسموح

عن جد عن جد شر البلية مايضحك
عيـــــــــــــــــــــــ ـــــب أخوية عيـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــب

..........Silent Cries & Mighty Echoes.............
قديم 25/01/2006   #3
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

لا أدري لماذا يزعجك من الأمر أن يكون " الموقع سوري بامتياز" ...هذا الأمر طبيعي تماما , لأن 90 بالمئة أو أكثر من أعضاءه سوريون , هذا الأمر لا يمنع من وجود أعضاء من خارج سوريا بطبيعة الحال , لدينا مشرفة مغربية , لدينا أعضاء من جميع أنحاء الوطن العربي... لكن هذا لا يمنع أن يكون الموقع سوري بامتياز و أن يكون الطبع السوري هو الغالب عليه , نحن نعتبر كل غير السوريين ضيوفا كراما عندنا , لكن الشرط الأول هو أن يحترمنا ... الضيف المحترم لا يحاول أن يفرض رأيه على صاحب البيت فيما يراه من أثاث و هلم جر...
زميلنا العزيز... شرحت لك سلفا مشاكلنا مع بعض الأخوة الخليجيين سابقا , و هذا ما جعل حساسية أعضاء الموقع (ذو أغلبية مسيحية) عالية بعض الشيء , و كان ردك بأن أنزلت موضوع (سوريا الحقيرة) و رددت عليك كذلك بأنني مستعد للاعتذار للشعب السعودي (لاحظ , للشعب السعودي و ليس لك , لأنني ما زلت اعتقد -واسمح لي الصراحة- بأنك غير مستحق للاعتذار , في حال اعتذرت من الشعب السوري على اساءاتك).....لم تفعل ذلك , و مازلت تلبس زي الضحية و تنعتنا بالعنصرية و معاداة الاسلام , و هذا كذب , لسنا بمعادين للاسلام , نحن ضد سرطان الاسلام (اقرأ جيدا المصطلح و افهمه) ..
المنتدى يرحب بك و بمواضيعك طالما عاملته باحترام و بتفهم..غير ذلك , يؤسفني أن أقول لك أننا لا نستطيع أن نفعل أكثر من هذا...
بالنسبة لوايت سنيك, ردك يسقط بثقل نظرية المؤامرة التافهة, رد باحترام و سأكون أول من يحاورك

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 25/01/2006   #4
عضو
-- أخ لهلوب --

WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

والله مافهمت عليك
ليش وين عدم الاحترام
لك شو قصتكون بهالمنتدى
مو أنا حر قول رأيي دون المساس بشخص معين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟
عن جد عن جد عن جد ياس وحياتك تقللي بشو رديت بعدم احترام ولا لازم احكي متل مابتحب لحتى كون محترم؟؟؟!!!!!!!!!!!
يعني ناقشني هون وفرجيني انو منتدى أخوية غير عنصري وبس
مو تقللي غير محترم

اذا رد أول مشرف دون أن يعطي جواب للرد عندي فهو يوضح ويؤكد كل او جل ماقلته
كنت بتمنى ترد غير هيك وماتقول مؤامرة تافهة وتستخدم هالتعبير لكن يبدو انو فعلا ماعندك رد اتجاه يلي قلتو فاستخدمت تعبير الاحترام والتنبيه بالعصا بما انك مشرف (موجه أيام الدراسة) وكان الأفضل لك كمشرف انك توضح وتجاوب
قديم 25/01/2006   #5
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

يا جماعة الخليج

النت معبى منتديات خليجية ولي ما عجبوا هل السياسة يترك المنتدى منها معادلة صعبة

بصراحة سبب كرهي لكم

1- لأنكم لا تعرفون معنى الحوار الجاد والبناء
2- لا تمتلكون الثقافة العالية لنقاش في أي موضوع مهما كان تافها
3- لأن الرسول محمد من السعودية كما تقولوا و انا ملحد وأكره هذا الرسول الجاهل و أنتم تعتبرون أن هذا الشيئ مسيئ لكم تصطفلوا

بعدين شغلة بيع القوميات والوطنيات أكل الزمان عليها وشرب ماعد تنفع بهل الأيام

شغلة تانية بنشوفكون لمى تجو على سوريا
همكم الأول الدعارة و الكبريهات وأكل الهوى و الرزيلة يعني مانكون شايفين شي بحياتكون

للأسف من ورى الطرش لورى المرش

وشكرا

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا
قديم 25/01/2006   #6
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
لا أدري لماذا يزعجك من الأمر أن يكون " الموقع سوري بامتياز" ...هذا الأمر طبيعي تماما , لأن 90 بالمئة أو أكثر من أعضاءه سوريون , هذا الأمر لا يمنع من وجود أعضاء من خارج سوريا بطبيعة الحال , لدينا مشرفة مغربية , لدينا أعضاء من جميع أنحاء الوطن العربي... لكن هذا لا يمنع أن يكون الموقع سوري بامتياز و أن يكون الطبع السوري هو الغالب عليه , نحن نعتبر كل غير السوريين ضيوفا كراما عندنا , لكن الشرط الأول هو أن يحترمنا ... الضيف المحترم لا يحاول أن يفرض رأيه على صاحب البيت فيما يراه من أثاث و هلم جر...
زميلنا العزيز... شرحت لك سلفا مشاكلنا مع بعض الأخوة الخليجيين سابقا , و هذا ما جعل حساسية أعضاء الموقع (ذو أغلبية مسيحية) عالية بعض الشيء , و كان ردك بأن أنزلت موضوع (سوريا الحقيرة) و رددت عليك كذلك بأنني مستعد للاعتذار للشعب السعودي (لاحظ , للشعب السعودي و ليس لك , لأنني ما زلت اعتقد -واسمح لي الصراحة- بأنك غير مستحق للاعتذار , في حال اعتذرت من الشعب السوري على اساءاتك).....لم تفعل ذلك , و مازلت تلبس زي الضحية و تنعتنا بالعنصرية و معاداة الاسلام , و هذا كذب , لسنا بمعادين للاسلام , نحن ضد سرطان الاسلام (اقرأ جيدا المصطلح و افهمه) ..
المنتدى يرحب بك و بمواضيعك طالما عاملته باحترام و بتفهم..غير ذلك , يؤسفني أن أقول لك أننا لا نستطيع أن نفعل أكثر من هذا...
بالنسبة لوايت سنيك, ردك يسقط بثقل نظرية المؤامرة التافهة, رد باحترام و سأكون أول من يحاورك

احتفظ بحق الرد .
قديم 25/01/2006   #7
post[field7] Majood
____

الصورة الرمزية لـ Majood
Majood is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abo Anmar
2 - بيكون اينع و حان وقت قطفه ... يا اما بينقطف لحالو هيك بتشوفو كيف رح يكونالمستوى ...
يعني سياسة ستالين) العضو majood76 )
عندما تريد استخدام احد ردودي كدليل اتهام... عليك وضع كامل الرد و ليس اقتناص ما يفي غرضك ...
هذا ردي...

لازم تتبع سياسة المقولة: اني ارى روؤسا قد اينعت و حان وقت قطافها..

يعني بدنا منتدى محترم و عليه القيمة و اعضائه كلها فهمانة .. معناها لازم الغربلة...
هلأ ضروري عدد الاعضاء يكون كبير .. ضروري الاشتراكات تكون كتيرة؟؟؟ ازا لأ فعلينا بالغربلة ...
لازم ينحط قوانين و شروط لقبول الاعضاء و كمان فترة تجريبية... انو ازا هالبني ادم خرج و لا ما خرج يكون عضو ...
اي موضوع غير كفؤ ينحذف مباشرة... و اذا استمر العضو بوضع مواضيع غير مناسبة لجو المنتدى ... بيكون اينع و حان وقت قطفه ... يا اما بينقطف لحالو
و هيك بتشوفو كيف رح يكون المستوى ...
يعني سياسة ستالين

و ردي ليس فيه اي اتهام او تحديد او اي شئ يمت للعنصرية .. الا اذا اعتبرت غيرتي على منتداي عنصرية..

و لو لاحظت انني لم اقم بالرد بشكل هجومي في اى من مواضيعكم...
ردي ذلك لم يكن الا تعليق على موضوع اخر لا يمت بصلة لطبيعة مواضيعكم البتة...

هذا ما وددت ايضاحه ليس لك و لكن لمن سيدخل و يقرأ..
و ليس لي معك اي نقاش ..

قديم 25/01/2006   #8
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو النسيم
يا جماعة الخليج

النت معبى منتديات خليجية ولي ما عجبوا هل السياسة يترك المنتدى منها معادلة صعبة

بصراحة سبب كرهي لكم

3- لأن الرسول محمد من السعودية كما تقولوا و انا ملحد وأكره هذا الرسول الجاهل و أنتم تعتبرون أن هذا الشيئ مسيئ لكم تصطفلوا

بعدين شغلة بيع القوميات والوطنيات أكل الزمان عليها وشرب ماعد تنفع بهل الأيام

شغلة تانية بنشوفكون لمى تجو على سوريا
همكم الأول الدعارة و الكبريهات وأكل الهوى و الرزيلة يعني مانكون شايفين شي بحياتكون

للأسف من ورى الطرش لورى المرش

وشكرا

الســـــيد

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

اريد منكم تفســـــيراً لهذا الكلام .

أبو النســــيم .

لا اريد ان اخرج عن الموضوع الاصلي تعقيباً على لا حياة لمن تنادي .

وسيأتيك ردي وزياده . في ما بعد .
قديم 25/01/2006   #9
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
الســـــيد

اريد منكم تفســـــيراً لهذا الكلام .

على أي كلام؟؟ من أنا لأفسر لك كلام عضو آخر ... اسأله هو
قديم 25/01/2006   #10
شب و شيخ الشباب \\\
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ \\\
\\\ is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
انا في سوريا وبرضوه بالسعوديه ولكن مدري ويني

اقتباس:
سوريا هي من هذا الوطن . نكن لها و لأهلها كل الحب . ولا نرضى أن تشك شكة دبوس . نحبها كأهلها . لهذا أنا عضوا هنا . و بهذه النظرة دخلت إلى هذا الموقع
(مع الأسف تحول مساري 180 درجه) .

قلت شي كنت احاول اقوله بس ماوجدت فرصه

ومثل ماهو واضخ يآ أخي ابو أنمار

لاحياااااااااااة لمن تنادي

دمت بكل ود وإحترام

قريباً قريباً قريباً

:": الجزء الثاني من (سلسلة السعوديه أحلى بلد بالــكــون) :":
..............................................................................
السعوديه أحلى بلد بالكون والواحد بيقول ضميرو

.................................
جـــــــــــــاكم الــــــصـــقــــــــــر

---------------------------------------
....::"::....حــــزب المشكلجيه....::"::....
قديم 26/01/2006   #11
شب و شيخ الشباب handsome
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ handsome
handsome is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
بحومص الحبيبي

إرسال خطاب MSN إلى handsome

مرحبا جميعا .. وابو انمار خاصة ...
انا هاي الجملة الي عما تهددني فيا انا كاتبة وانا بأمن فيا مي بالمي .. والحكي ما بس من جهتي ولا من جهت المسيحين ولا من جهت العرب .. لانو نحنا هلق محطوطين تحت شغلة اسمة قومية عربية .. وهي ما كزب عليك اني عم اكره حالي من وراها . وقت انا بتشبه بطبعي وتصرفاتي بشخص مين ما كان ( قصدي اي واحد عربي من المشرق للمغرب مرورا بالسعودة والامارات والبنان ومصر وليبيا والجزائر والمغر وما بعرف اسا شو هني الدول العربية هادا من اول طرف والطرف التاني كل مسلمبن العالم ) وبعتقد الكل بيعرف شوهي الظروف العلمية والافكار المحشاي براس العالم ... وانا وقت حدي بيقلي اني سوري انا بفتخر بهالشي حتى ولو قلي اني سوري الكلب .. انا بجوز في كتير شغلات ما بحبا بسوريا او بالعادات والقاليد هنيك . بس انا بضل سوري ومافيني غير هالشي .. بس ماني مجبور كمان اتحمل كل مساوء العرب ومشاكلون ... وبعتقد ( علقليلي من وجهت نظري ) انو الحق معي بهالحالي ..

هلق منرجع عالتخصيص تبع بعض البلدان العربية .. انا ماني فاتلون كلون بس بحكي عن البلاد الي كاين فيون ..
وقت كنت فصعون صغير ما بفهم شي من هالدني بتزكر انو رحت عالبنان وعملنا مشكلي طويلي عريضة لانو نحنا كنا غروب سوري بحريصة .. ومن وقتا ما كتير بحب هالبلد . وخاصة بهالوقت والمشاكل زايدي بين الطرفين وانتي اعلم طبعا ..
وانا ما من زمان كنت بالسعودية .. الي عما تقولو عنا ديموقراطية وبلد الخير .. انا بغض الننظر عن الشغلات الغلط فيا هلق ( وانا لهلق بحب السعودية كتير بس كمدينة وشغلات متطورة على عكس الشعب ( بعتزر من هالحكي سلفا بس هي وجهت نظري الخاصة ومافي داعي تسأل المشرف كيف فيني احكي هيك ) والتكنلوجيا الي فيا . في شغلات بعرف انو عالم جايبينا بالسعودية ابل خمس ست تشهر وهون اسا ما وصلت .. او ما بتلتقا الا بالمحلات الخاصة جدا وباسعار اغلى بكتير من السعودية ) بس في كام حادث كمان مستحيل الواحد ينساهون ..بس الواحد مافينو يحكي شي عنون لانو بالنهاي بتضل هاي نظم البلد والي ما عجبو مانو مطر يضل فيا .. وما بعرف اذا انتو باعتباركون سعودين بتلاحظو هالشغلي ولا لاء ..
مابعرف اذا في داعي قول شواهد من عندي عن كره السعودين للاجانب بشكل عام وللمسيحين بشكل خاص .. بس في حادثتين كتير صغار رح احكيو .. في مرة كنت مسافر عالسعودية بالبر وعلى لحدود نزلت مشان ساعد بالوراق قام شافني بالصدفي الشرطي اني لابس سنسال ذهب والي بحياتي ما بفكر اي اشلحو .. قام اتطلع هيك في بنظرة كانو عم يتطلع بشي جحش ادامو وقلي شب ولابس ذهب شيلو بسرعة .. انا كنت كتير حباب وقتا وبكل بساطة فكيتو قام بالصدفة شاف الصليب الي معلق في .. قلي ولابس صليب كمان... يا جماعة الله وكيلكون انو وقت رح يشوف ابليس ما رح يصير منظرو بشع هيك .. قلي هاتو لهون وطلاع من الصالة .. انا شو فيني اعمل يعني هاددا شرطي ولازم اعمل كلشي بدو ياه عطيتو اياه حطو عندو وحط جوازاتنا على جنب وتركنا شي ساعتين منقوعين برا عم نستنا لحتى يرقف علينا ويرجعلنا الجوازات و يتكرم ويرجعلي سنسالي.. بعد اكتر من ساعتين عيطلي وقلي هادا السنسال ما بتحطو هون انتي هون بالسعودية بلد الرسول ومدري شو اسا كام شغلي عن طهارت السعودية الي بتتجنس وقت انا بكون حاطط الصليب .. هادا شرطي جمارك يعني فهمان عاساس وتفكيرو هيك ..
غير وقت منكون بالسيارة على شي شك بوينت ( نقطة تفتيش ) وبيشوفو انو معنا هاي الاقامة الحمرا ( تبعيت غير المسلمين ) و بتبلش بعدين المحاضرات .. انتو ما حرام سورين ومانكون مسلمين .. الاسلام دين الحق .. وما بيصير انتو ما تكون مسلمين .. ومن هالت والعجن الي الو اول وما الو اخر ..
هدول شغلتين كتير صغار صايرين معي غير التقليع من المولات من قبل الهيئة وقت الصلاة لما يعرفو اني مسيحي على الرغم من المول بيضل فاتح وقت الصلاة بس بيسكرو المحلات .. متل المملكة والفيصلية والعقارية و....
وليش قليلة معاملت الشعب لألنا نحنا الاجانب ... الله وكيلكون اجت فترة فكرت انو كل بلاد العالم بتعامل الاجانب هيك .. بس بعدين استنجت بس البلاد العربية مميزة بهاي الشغلة .. و وقت بكون شي واحد اميركي الله الوكيل ما بيسترجو يتطلعو بعيونو ( هلق بيبلش التكذيب بالحكي بس كل السعودين بيعرفو هالحكي انو مظبوط.. )
واسا الواحد لازم ما ينسا يزكر شو بيساو لسعودين لما بيجو يصيفو بسوريا او لبنان او الاردن .. يعني مفهوم الحكي ومافي داعي قول شي زيادي ..
هاي وقت نحنا منكون عندكون لاوم نقعد ونقبل نكوت تحت انظمتكون وقواعدكون ومعتقداتكون .. ( قصة لملاي والحجاب لحالة بتغطي عن مليون قصة ) .. و وقت انو بتجو لعما ما بتشوفو غير الوساخة والنورني ... ( لك حدي اجا من السعودية وراح على شي قلعة بسوريا .. بعرف هدول الشغلات بتملل ومافي من وراها غير الغبرا والطراب )

اخ ابو انمار انا حكيت كتير بموضوع ما لازم احكي في عن هدول الشغلات .. بس كنت عم ارجيك انو لا انتو بتحبونا ولا نحنا من حبكون .. ( بعتزر مرة تاني عن فظاظتي بس مافي كذب بهادا الموضوع .. ومرة تاني هادا رأي الشخصي اذا نزل سبحانهو وتعالى قلي انو لاء هدول شعب مرتب وقوادم ما رح اقتنع ومرة تاني هادا منطقي الشخصي وما بعتقد لا المشرف ولا انتي فينك تغير براسي .. فينك تغير بمشاركتي بس مافيك تغير بتفكيري .. بجوز في ما كل الشعب هيك وهدول بس حالات خاصة .. بس معناتا انا لهلق اسا ما شفت حدي متل الخلق والعالم .. وبعتقد صعب شوف ) و انا قصدي من الموضوع انكون انتو هلق هون قاعدين عنا باخوية ..( انا لاني صاحبة لاخوية ولا مشرف ولا اداري ولا من يحزنون .. انا اخ سوري ) فبرجع الك مرة تاني نفس الحكي ... انا ما غلطت معك بولا كلمي ولا حكيت ولا شغلي عاطلي عنك ولا عن اي واحد خليجي لانو خليجي .. وانا كنت مفكر انو المنبر الحر الو صحابو وانا ماني قدو بس بيعجبني الحكي الي في .. بس هالمرة حسيت انو سيرتي نجابت فحبيت وضح وجهت نظري ومشان ما تقول اني عم احكي شي ما بعرف شي عنو ...زانا متل ما انتي قريتي انا ماحددت لا لسعودية ولا الخليج .. انا قلت كل اعضاء من بعض الدول العربية المجاورة .. بس مافي غيرك حبكت معو .. يا اخي ليش مازعل مني المصري او البناني ..

واخ ابو انمار مرة تاني بعطيك كام مقارنة صغيري.. نحطت صور للرياض انا طلبت لحالي صور لوزارة الداخلية وطلبتا لانو بعرف انا حلوي .. وانا كنت عم احكي بكل ادب وزوق.. بس بنفس الوقت عذرا سلفا من هادا الشي الي اسمو \\\ انا هادا بعتبرو كلشي ما عدا انو انسان بقوة العقلية ( ومن هلق بقلك ابو تلت شحطاطت لا ترد علي لانو اذا رديت ما رح ارجع رد علك ومافي داعي تكتبلي عباراتك المعروفة وصلت سلفا ) هلق هيك شخص شو بتتعود يردو عله الاخوة .. كتب ببريد المنتدا الف مرة انو منتدا الصعاليك وما حدا عبرو اول الشي .. شة متوقع انو السورين رح يحبو هيك شخص .. يا اخي بعرف انكون متدايقن من الحكي عن السعودية . بس كمان ما ببلش بالحكي بالعاطل عنون بعنوان سوريا الحقيرا يعني ما بعرف شو بيصير اذا انا حكيت نفس الشي بشي منتدا خليجي .. ياخي بدقيقة بتطلع سوريا اخرا بلد بالعالم .. بس وقت بينحط بموقع سوري .. يعني كانو واحد حابب يبهدل حالو .. حسب المتل القائل .. قاعد بحضنا وعم ينتف بدقنا .. يا اخي ما كانت الفكرة منطقية بنوب ..
و ياخي ابو انمار انشالله تكون وصلتك فكرتي مع اني حاسس حالي هلق حاكي حكي كتير .. وشغلات كتير مشربكي وفايت بعضا ببعض .. بس بدك تعذرني مرة مدري اديش .. انا لاني كاتب ولا ناقد ولا شي .. انا هاي فكرتي الشخصية وعبرت عنا بطريقة او بأخرا .. اهم الشي انو توصلك فكرتي .. وتاني الشي اذا ما عجبك الحكي .. متل ما قلت من ابل وجهت نظري الشخصيو زما بتعبر بولا طريقة ما عن رأي المنبر الحر بشكل خاص ولا اخوية بشكل عام .. يعني هادا مخي هيك الله عاطيني اياه .. وانشالهه ماكون دايقت حدي ..
ومرة تاني بقلك انا لو ما كنت مقرب على طرفي انا ما كنت قربت عليك .. وهلق اذا ما صار رد لقلي انا ما رح رد مرة تاني حتى لو كان عندي شي ضيفو لانو ما كتير بفضل ادخل بعلقات المنبر ..
وااله يعطي العافي لكل الي وصلو بالقراي لهون .. لانو انا حاسس حالي مليت من الحكي الي كاتبو .. بس ابو انمار ما بيزعل من حرية التعبير ..

ةهاي احلى سمايل ابو وردة دبلاني ( عقولت ابو النسبم ) لاحلى اخوية

انا لست على هذا العالم كي اكون كما يردني الغير ان اكون

العلم يخبرني انه لابد من وجود الله
عقلي يخبرني اني لن استطيع فهم هذا الالله
وقلبي يخبرني انه لا داعي لكي افهمه

We ask the Syrian government to stop banning Akhawia
قديم 26/01/2006   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
وااله يعطي العافي لكل الي وصلو بالقراي لهون .. لانو انا حاسس حالي مليت من الحكي الي كاتبو .. بس ابو انمار ما بيزعل من حرية التعبير
أنا وصلت...شكرا على مشاركتك
قديم 26/01/2006   #13
شب و شيخ الشباب \\\
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ \\\
\\\ is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
انا في سوريا وبرضوه بالسعوديه ولكن مدري ويني

شف دقيقه بقول لك كلمه يـا handsome

لاتدخل ابو أنمار في مشاكلي

الأشياء الي أغلط فيها انا احاسب عليها انا

مايحاسب عليها ابو أنمار

وإذا كان تبغى تمشي كذا

راح احاسبك انا على كل أغلاط المنتدى

ايه ياحبيب انتبه زين

ولابغيت تحاول واحد من الأعضاء

حاوره له هو بس مو تحاوره

وتقول فلان سوى كذا وكذا

ويـا أبو أنمار ياجبل مايهزك ريح

وأيات نقاش معك ويدخلوني أنا بالموضوع

تكفىى قل مالي دخل فيه روحو كلموه هو

وأخيراً

وليس آخراً

دمت بكل ود أخي أبو أنمار
قديم 26/01/2006   #14
عضو
-- أخ لهلوب --

WHITESNAKE is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
Damascus

كلامك أخ handsome جميل وعالعين والراس
وحكيت حضرتك واقع بس بحب قللك انو مو بس انتو كمسيحيين ممكن يصير فيكون هيك وانتة بتعرف منيح هالقصص وحتى بالروحة عالعنرة او الحج بيصير كتير مشاكل مع الحجاج السوريين هلأ هون كمان مابنسى ابادا انو في مشكلة كبيرة والمطلوب من الأمن السعودي ضبط الموضوع بحزم بيجوز هيك صح
بس بالنسبة للمسيحيين ففعليا هنن ما بيتقبلو المسيحي وهاد شي واقعي يتمنى يما انو الشباب السعوديين موجوديين انو نتناقش بحوار ونفتح عقولنا للحوار شوي بعيد عن التعصب والخناق
انو لماذا لا يعطي السعودي حكوميا او مدنيا اي انطباع مناهض للمسيحي الأميركي مثلا كاللذي يعطيه للمسيحي العربي؟
تانيا ولماذا الأميركي يأخذ أكثر من حقوقه سعوديا وزيادة؟

بتمنى النقاش من الأخوة السعوديين وتوضيح السسؤالين دون الغوص مابين السطور

هيك بيكون أفضل نتحاور حول الظواهر التي تسترعي النقاش لأنها أهم أسباب حقد فئة او فئات سورية على الخليج او السعودية
ولما نتناقش ونرتقي بالنقاش صدق الكل حيكون معك بنفس المرتية من الرقي ومنتمنى من الأعضاء يلي عطول بيسبو يروقو شوي وخللينا نتحاور
قديم 26/01/2006   #15
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

الاخ الكريم : handsome

الاخ الكريم : WHITESNAKE

تحية واحترام لكم جميعاً .

الحقيقه نحنا السعوديين نفهم الهجه الســوريه تماماً ولاكن عند الكتابة تحتاج الى شوية تمعن
اولا : أنا على اتم الاستعداد للحوار معكم ويسعدني ذلك . وهذا امر طبيعي . لأنني فعلاً اعتبر اننا واحد . ويجب ان نكون مرأة صادقه لبعضنا البعض . دون ان ننحدر الى المهاترات والتجريح . والغلط عموماً .
ان الميزه التي يتميز بها عدونا هي انه لا يقرق بيننا على ختلاف شعوبنا واطيافنا .
ثانيا : هناك بعض المشاركات . أرا الزاماً علي الرد عليها . وعدم السكوت عليها ابداً ابداً .لانها لا تمس شخصي بل تمس معتقدي ورموزه . ثم اكون بعدها تحت امركم .

كما أن الوقت اصبح بنسبة لي مشكله فكلكم تعرفون الحياة وظروفها ومشاغلها فتأخري لا يعني عدم استطاعتي الرد .
مرة اخرى لكم تحياتي واحترامي .

حبيبي \\\ ياصـقـــــــــــــر

الله يديمك لي ذخــــر وتاج على رأســـــــي

أبـــــو أنمــــــــــــــــــــــ ـار
قديم 26/01/2006   #16
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass

على أي كلام؟؟ من أنا لأفسر لك كلام عضو آخر ... اسأله هو

انا لا اريد منك تفـسيــــرا حرفياً . فا فهمي فيه الكفاية والحمد الله . وردي عليه قادم هي مسئلة وقت لا اكثر .

اردت فقط ان اذكركم بقولك ان هذا المنتدى ليس فيه عنصرية ولا عداء ضد الاسلام . للا اسف خانك ذكائك . ولكم احترامـي .
قديم 27/01/2006   #17
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اردت فقط ان اذكركم بقولك ان هذا المنتدى ليس فيه عنصرية ولا عداء ضد الاسلام . للا اسف خانك ذكائك . ولكم احترامـي .

أنا ما زلت مصرا على أن هذا المنتدى ليس عنصريا على الاطلاق...ما يحدث قد يكون ردة فعل لهجمة لم أحملك ولا أريد أن أحملك مسؤوليتها....
قديم 28/01/2006   #18
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
الاخ ابو نسيم كلامك صحيح
لا يختلف اثنان ان دول الشام والعراق يمتلك ابنائها ثقافة اكثر من دول الخليج وهذه ليست محاولة لرفع طرف على طرف فأنا اتمنى ان يهتم ابناء الخليج بالثقافة والمعرفة كأخوانهم في الشام والعراق ولكن هذه هي الحقيقة
ثانيا احب اضيف الى نقاط الاخ ابو نسيم ان هناك سبب اخر يجعل الخليجيين يتضايقون من منتديات كهذه والسبب هو انغلاقهم شبه التام عن العالم فثقافة معظم الخليجيين هي ثقافة التوجس ورفض الاخر ، فهم يرون بالمختلف عنهم عدو ولهذا بقيت افكارهم نحو الاخرين كالبركة الراكدة بدون تغير فعند دخولهم الى منتدى باللغة العربية (كون معظمهم لا يجيد غيرها) ولا يوافق قناعاته يستاء من ذلك كثيرا لانه يريد ان تكون من لون واحد كما ان مجتمعه الذي يعيشه لا يقبل تعدد الالوان فهم مثلا لا يتصورون ان في سوريا والعراق والادن مسيحيين يعيشون الى جانب المسلمين وبعلاقات طيبة وهناك الكثير من الصداقات والعرلاقات بينهم بل ان العالم مقسوم لديهم الى جبهتين جبه الكفرة وجبه المؤمنين
فمنتدى كمنتدى اخوية لا يستطيع شاب خليجي قبلي تغذى على رفض الاخر منذ نعومة اظافره ان يتقبله
الاخوة الخليجيين
انا لا املك شخصيا اي عداء ضدكم وانا دائما اتابع اخبار مثقفيكم واريد ان ابشركم ان جيل شاب ينمو حاليا في السعودية يرفض التخلف والارهاب والافكار الرجعية ويسعى نحو التقدم ارجو ان تحذوا حذوه
تحياتي للجميع وارجو ان لا تفهم كل جملة لا تروق لكم على انها تهجم عليكم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد