أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي "التمدد الإيراني" في سورية يقلق المعارضة

الأسلحة تتدفق على دمشق وسط مخاوف من تفجير الوضع

هاجمت المعارضة السورية ما وصفته ب¯ »التمدد الايراني« في البلاد ونددت بالضغوط التي تمارسها السلطة على رجال الدين السنة وذلك في الوقت الذي كشفت

مصادر ديبلوماسية مطلعة في واشنطن عن تدفق الأسلحة الى سورية من الدول المحيطة بها وحذرت من عواقب تفجير الوضع الداخلي السوري على المنطقة.

وتساءل رئيس جمعية حقوق الانسان السورية المحامي هيثم المالح في تصريح الى موقع »إيلاف« الالكتروني عن سر افتتاح الكثير من الحوزات الشيعية في سورية واقامة النشاطات واجراء الاجتماعات, مشيرا الى انشطة الكثير من الشيعة الايرانيين في البلاد وتغاضي الحكومة السورية عنهم في حين يستمر الضغط على خطباء المساجد واستدعاء الامن المتكرر لهم.

لك عوجة ومبينة متل عين الشمس ....

الدولة الوحيدة بالعالم اللي واقفة مع الشعب السوري والفلسطيني .. الوحيدة اللي لسى بتقول القدس عربية .. الوحيدة اللي مكيعة أمريكا وعمتعطينا نفط ببلاش لنعيش ونقاوم .. الوحيدة اللي بترفع راية الحق بعالم كلو ظلم ...

بينت نوايا "المعارضة" السورية .. عميغازلو المجالات الخليجية اللي اسى بيضحكو علعباد بالخطر الفارسي و بيغازلو من وراها أمريكا اللي مابيهمها الى ايران وكوريا ..

.
.

عدل هذا الموضوع لخروج صاحبه عن آداب الكلام
قديم 03/04/2005   #2
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

لك ولي عليك شو هاد من وين جايب هالحكي
ما قلتك شيل الكاسة والمخدرات من قدامك
بس انا معك بكل الحكي وبقلون كمان يحلقواااااااااااااااااااا ا

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 03/04/2005   #3
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي للي بدو

تفضل من هون ..

قديم 03/04/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

كلامك حلو كتير مينمي .. بس في فكرة أنو الجمع .. يعني بالحكومة في عالملسا عندون وطنية ( لو قلال كتير ) وبالمعارضة كمان في عالم عندون وطنية ( لو قلال كتير ) يعني فكرتك كفرة .. حلوة بس بتمنى أنو ما تجمع يا غالي .. لأنو وين ما كان في منيح وعاطل .. وأنا معارض كتير .. بس ماني منتمي لأي حزب أو حركة أو فكر .. أنا منتمي لسوريا ومصلحة سوريا وتراب سوريا ..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 03/04/2005   #5
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

افتراضي Re: للي بدو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : minime1967
تفضل من هون ..

فيما يخص رأي الأستاذ عبد الله الخليل ( محامي رقاوي و صديق حميم جدا لعائلتي) عن المقبرة..الكلام صحيح تماما...هالمنطقة صارت قطعة أرض ايرانية...حتى حراس المبنى ايرانيين!!!!
مشكور

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

قديم 03/04/2005   #6
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي ايراني

ايراني أحسن من اسرائيلي .. أو أصلا أحسن من أي حدا تاني... برأيي طبعا لما السوريين حمو الحمى شفنا شو طلع معون ..
قديم 03/04/2005   #7
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي الجمع يا عاشق ...

معك حق.. بس أنا طبعا ما قصدي الكل ... كل جمع خطأ .. وكل طرح , غير اللي أنا بطرحو , خطأ .. شلون شوفة الحال ؟؟؟
قديم 03/04/2005   #8
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

من منطلق شخصي.... مبدئيا أرفض و بشكل قاطع أي وجود أجنبي في أرضي ( أميريكي , اسرائيلي , ايراني....) ما بتهمني الجنسية, اذا أنا سوري , لازم أكون قادر على أنو أدافع عن سوريا, لأنو اذا ما قدرت, هالشي يعني أنو أنا ما استحق أني أكون سوري...و أني ما استحق تكون سوريا لألي....شريعة غاب يعني اذا بدكون
قديم 03/04/2005   #9
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي على راسي كل السوريين

طيب : اذا كان واحد عمبيقلك أنو هوو بحبك وعميتصرف معك تمام .. واحتل ارضك ولا تغالظ عليك .. يعني مثلا لما كانت البلد مليانة خبراء روس ,, حدا شي اعترض ؟ طبعا لا .. ليش الاعتراض عالايرانيين ؟ وين الوجود الايراني ؟؟؟ ولا لأنو الدنيا مافيها لا عدل ولا عقل , نعمل متل غيرنا ؟؟؟
قديم 03/04/2005   #10
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي تصحيح

و ما احتل أرضك ...
قديم 03/04/2005   #11
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

أنا سوري ... وأنتو سوريين .. ونحنا الوحيدني اللي مندافع عن هالبلد .. واذا ما كنا قادرين ندافع عنها.. منكون ما منستاهلها ..
ووقتها يلتعن سلافنا معلش .. لأنو اللي رح يدافع عنها فعلا" رح يموت في سبيل ذلك .. وأما البقية فينباعو بالعزى وينذلو تحت الاحتلال اذا ما دافعو عنها ...
قديم 03/04/2005   #12
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
كانت البلد مليانة خبراء روس ,, حدا شي اعترض ؟
طبعا في حدا اعترض....واحد اسمو رياض الترك
وواحد تاني اسمو أحمد فائز الفواز
الأول أكلها 18 سنة
و التاني 15 سنة
و على فكرة ... الاثنين شيوعيين
قديم 03/04/2005   #13
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

يعني انا يلي بشوفوا انو البلد ما ناقصها لا إخونجية و لا خمينيين... ما ناقصنا رجعية و سلفية و احزاب دينية

و انا شخصيا ضد هل علاقات مع ايران و ماني شايفها غير متل المثل يلي بيقول الغريق بيتعلق بقشة... يعني نحنا هلأ صرنا صحبة مع ايران مو لانو إيران بتحبنا كل هل قد.... هاي الشغلة من مصلحة ايران مشان تمد نفوذها الشيعي على المنطقة ان كان عبر سوريا او العراق او شو ما كان.... و ثم ايران الدولة الوحيدة يلي لسا عم تعترف فينا... حكومتنا الرشيدة نجحت نجاح باهر على مدى عشرة عشرين سنة على عزل سوريا نهائيا عن العالم و صرنا يمكن منبع الشر بهل العالم الله وكيلكون.... بقى نحن لوين بدنا نروح لسا؟؟ كيف بدنا يكون مستقبلنا؟؟؟ هادا هوي السؤال يلي لازم ينطرح

نحنا بدنا لسا مزيد من الانغلاق و نتمسك بايران و نبوس قفى الايرانيين و نعطيهم شقفة من أرض سوريا مشان يعملوا محج شيعي؟؟

لما بدنا عاد نصير بشر متل العالم و نعرف ننفتح على العالم و نطور سوريا و يصير في تعليم و حرية و انفتاح

يعني انتوا نفسكون يا جماعة الحرية و الثورة كيف داخلة ايران معكم بالمعادلة ما بعرف... هلأ صارت ايران يلي حاكمها النظام الخميني و يلي بيقمع الحريات و النساء و الفكر هلا صار هوي المنقذ... يعني مثلا شو اخر الخط مع ايران؟؟

فرق كبير كتير بين "خبراء روس" ساعدونا بتعمير سد الفرات و علموا شبابنا و دكاترتنا بموسكو... و بين تدخل ايراني شيعي عسكري متخلف ما معروف وين اخرته

يا حبايب صحصحولي هيك و اتطلعوا منيح... لك شو ايران ما ايران... شبنا!!

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 03/04/2005   #14
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
حكومتنا الرشيدة نجحت نجاح باهر على مدى عشرة عشرين سنة على عزل سوريا نهائيا عن العالم و صرنا يمكن منبع الشر بهل العالم الله وكيلكون.... بقى نحن لوين بدنا نروح لسا؟؟ كيف بدنا يكون مستقبلنا؟؟؟ هادا هوي السؤال يلي لازم ينطرح
على رائيك كان لازم هلق نحنا واسرائيل صحاب وحباب وشايف انوماعندك مانع يكون الها سفارة عنا
اقتباس:
نحنا بدنا لسا مزيد من الانغلاق و نتمسك بايران و نبوس قفى الايرانيين و نعطيهم شقفة من أرض سوريا مشان يعملوا محج شيعي؟؟
على القليلة الايرانين بيقفوا معناعلى الحق تبعنا الي انت حضرتك مو سائل عندوا ولا تقلي انو انوانت سائل لانوباينمن كلامك عكس هالشي
اقتباس:
فرق كبير كتير بين "خبراء روس" ساعدونا بتعمير سد الفرات و علموا شبابنا و دكاترتنا بموسكو... و بين تدخل ايراني شيعي عسكري متخلف ما معروف وين اخرته
ليش برائيك الروس بيحبونا لله والايرانين مو لله ليش برائيك
وانت على اي اساس عملتلي الروس انهم علملاء زمانهون وعملاتلي الايرانين متخلفين
واذا حكيك صحيح ليش اميركا بدها تخلص منهون ولا انت مع السياسة الاميركية الظاهر والي بقولو بوش هو الصح على طول
قديم 03/04/2005   #15
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

يا جوي انا كتيراسف انو قللك وبعد ما قريت كتير من اراك
انو انت ما بتستاهل انو تكون سوريا بلدك لانو انت كيف ما كان ضدها
للاسف
قديم 03/04/2005   #16
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و الله و انت مين حضرتك مشان تقرر اذا كنت بستاهل انو تكون سوريا بلدي و لا ما بستاهل

تصطفل تفهم الأمور متل ما بتحب انا كلامي واضح ماني مضطر اتشارع مع ولاد صغار كل ما حكيتلي كلمتين

انا هل كلمتين رح احكيهون ما مشانك... ما كتير فارق معي تشوفني كيف ما بدك اخر همي هادا... بس بدي وضح وجهة نظري مرة تانية للجميع... بقى وفرلي دموعك و ما تعصب كتير

عمي ما بعرف انت كيف بتشوف الامور... بس انا ما جبت سيرة اسرائيل بنوب. و ما حجة انو يكون بلدنا معزول عن كل العالم بسبب وجود إسرائيل. المفروض نقدر نواجه اسرائيل و نسترجع الجولان بدون ما نقلب كل العالم ضدنا.

و موضوع علاقتنا مع روسيا موضوع تاني و أصلا إلو علاقة بالحظ... يعني وقتها بعد الحرب العالمية التانية كانوا العرب مخيرين يوقفوا يا مع المعسكر الروسي يا مع الأميركي... ما كان في أي فرق بالنسبة إلنا... بس نحنا وقتها كان قرار غلط و اخترنا المعسكر الروسي.. و على هل اساس اميركا اختارت اسرائيل بس نكاية بروسيا. بقى من الناحية النظرية انا ماني عم امدح باختيارنا المعسكر الروسي او شي.... بس بيضل احسن من ايران

و مشان على أي أساس عملتلك الروس علماء و الإيرانيين متخلفين... و الله انا ما عملت شي حبيبي
هني الروس علماء و وصلوا على الفضاء
و الايرانيين متخلفين شو أعملك... شو دخلني بهل قضية انا؟ لما المفروض نقول انو إيران بلد متحضر و متقدم على الأصعدة الإنسانية و حقوق الإنسان؟؟

يعني ما بعرف انتوا شو بدكون... الواحد يا أخي بيرجع كرمالو لورا لما بيدور على شيء أفضل؟
قديم 04/04/2005   #17
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:

اقتباس:
الله و انت مين حضرتك مشان تقرر اذا كنت بستاهل انو تكون سوريا بلدي و لا ما بستاهل
اول شي انا ما قررت انا قلتلك وجهة نظري مو اكتر ووانا هلق بحتفظ فيها لحالي
اقتباس:
تصطفل تفهم الأمور متل ما بتحب انا كلامي واضح ماني مضطر اتشارع مع ولاد صغار كل ما حكيتلي كلمتين
اول شي انا مو ولد صغير وانت ونحنا ما عم نتشارع عم نتناقش
اقتباس:
عمي ما بعرف انت كيف بتشوف الامور... بس انا ما جبت سيرة اسرائيل بنوب. و ما حجة انو يكون بلدنا معزول عن كل العالم بسبب وجود إسرائيل. المفروض نقدر نواجه اسرائيل و نسترجع الجولان بدون ما نقلب كل العالم ضدنا.
انت ما جبتها بس كلامك ما بيرمز الا الها يعني طول ما نا ضد اسرائيك واميركا ضدنا وهاد ما بيختلفوا عليه تنين
ونحنا بالف خير لو مو اميركا حاطي حطانا
اقتباس:
موضوع علاقتنا مع روسيا موضوع تاني و أصلا إلو علاقة بالحظ... يعني وقتها بعد الحرب العالمية التانية كانوا العرب مخيرين يوقفوا يا مع المعسكر الروسي يا مع الأميركي... ما كان في أي فرق بالنسبة إلنا... بس نحنا وقتها كان قرار غلط و اخترنا المعسكر الروسي.. و على هل اساس اميركا اختارت اسرائيل بس نكاية بروسيا. بقى من الناحية النظرية انا ماني عم امدح باختيارنا المعسكر الروسي او شي.... بس بيضل احسن من ايران
شي حلو النكاية شغالة
اقتباس:
و مشان على أي أساس عملتلك الروس علماء و الإيرانيين متخلفين... و الله انا ما عملت شي حبيبي
و الايرانيين متخلفين شو أعملك... شو دخلني بهل قضية انا؟ لما المفروض نقول انو إيران بلد متحضر و متقدم على الأصعدة الإنسانية و حقوق الإنسان؟؟
انا بشوف من ناحية حقوق لالنسان انو ايران وروسيا سواسية مو اكتر بروسيا ما بيحترموا حقوق الانسان كمان
اقتباس:
بتذكر انو وصلنا على الفضاء سوا كنا وقتها معهون رائد فضاء سوري
عم امزح
على كل حال كل واحد بيشوف الموضوع من زاوية وما لازم نختلف عليه
قديم 04/04/2005   #18
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي بخصوص الكرامة والشعب العنيد

بلاذن من زياد : بخصوص الكرامة والشعب العنيد...

اولا وين الكرامة والاعتداد بالوطنية اللي عم تحكو فيها ؟؟؟ بالفقر , بالجوع , بعين الصاحب , مع وليد بيك جنبلاط ؟؟؟

تانيا : شو عمللنا نضال وسجن رياض الترك ولا غيرو ؟ فكركون لو أنو أحسن من الزعبي كان الله خلاه لهلأ ؟

تالتا : أنا ملحد .. بس أنا شايف أنو ماحدا رح يصلح الى اللي عندو عقيدة , شو ماكانت يعني يا حماس والجهاد يا حزب الله وايران .. لأنو المراهنة على فرسان من نمرة رياض الترك وغيرو .. شكلها مو ظابطة ..والذل ,الجوع ,النذالة ,السلبطة ,ولدنة الحرام ,الدونية, التخلف ,والخوف اللي تربينا عليها كلنا ,صعب أنو تنشىء جيل يكمل صح .. رح تضل عوجة .. واذا مو مصدقين شوفو حالنا كيف عمنحكي مع بعض .
إضافة موضوع جديد  إضافة رد