أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رقميات > كمبيوتر > إنترنت

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/07/2004   #1
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

افتراضي TLD بعض الدول

TLD = com, net, info, gov, edu, ... etc etc

و هذه بعض الدول التي لا تملك بعد او لا تسمح بتسجيل تي إل دي خاص بها.. مع السبب. علما بأن جميع الدول عندها

.af
Afghanistan
The Registry Authority for Afghanistan is not yet accepting Domain Name Applications.

.bv
Bouvet Island
Registrants for domains in Bouvet Island are deferred to Norway to register their domain name under .no as the Bouvet Island national Top Level Domain will not be used.

.cs
Czechoslovakia
Unofficial TLD, not recognized by ICANN.

.cv
Cape Verde
This domain has only recently been set up and is not yet prepared to accept registrations from foreign companies.

.eh
Western Sahara
It is unlikely that this domain will be established any time soon due to political problems.

.fx
France, Metropolitan
This domain is not yet assigned to a registry.

.kp
People's Democratic Republic of Korea
Domain is not yet operational.

.nt
Neutral Zone

.sd
Sudan
Due to political uncertanties this domain is not accepting any applications.

.sj
Svalbard and Jan Mayen Islands
Domain is not to be used. This domain has been subsumed by Norway and will not be accepting applications.

.sl
Sierra Leone
This domain is not yet accepting registrations but will shortly.

.wg
Western Jordan and Gaza

و أخيرا و ليس آخرا
.sy
Syrian Arab Republic

The government is not currently permitting domain name registrations under the .sy TLD.

كل الدول عندها سبب معين و وجيه... نحنا بس هيك.. ما بدنا
:?

ع فكرة, بعض الدول متل
Tuvalu
و هي دولة فقيرة و صغيرة مدري وين الله حاططها... نقشت معها فرد نقشة و من المتوقع تطلع أرباح كبيرة جدا بسبب التي إل دي المميز تبعها و يلي هوي
.tv !!

to register a .tv name, go to

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

اي بس هيك
و السعر غالي حوالي خمسين دولار بالسنة.. بينما تسجيل الدوت كوم يمكن يكون 5 دولارات بالسنة و الدوت يو إس احيانا بيكون 3 دولارات بالسنة

و نفس الشي الامر بالنسبة لدولة اسمها
Samoa
صاحبة التي إل دي
.ws
يلي الناس بتمسيه
web site

و للقائمة الكاملة زوروا

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

سلامات

و عقبال يفتحوا تسجيل التي إل دي السوري
بس ما يلطشونا بالسعر
:roll:

هوي أكيد ما رح يكون عليه إقبال كبير... بس ما حلوة المواقع الرسمية و الحكومية السورية تنعمل على الدوت كوم!

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008
قديم 06/07/2004   #2
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

موضوع حلو .. بس للي ما بيعرف TLD = Top level Domain
دومينات (نطاقات العليا)
وسمية بالنطاقات العلية لتمييزها عن الامتدادات الاخرى الغير مصرحة والغير مدارة من منظمة ICANN لادارة نطاقات المواقع

وههي مثل نطاقات ال .free - .club - .school
هذه النطاقات نطاقات غير معترف بها وهيي مدارة من قبل شركة new.net لكن حقيقة لا تعمل لانها تحتاج بلج ان خاص للمتصفح ومن غير المتوقع تنزل المتصفحات بالمستقبل مع هذا البلج ان .. يعني النطاقات مالها طعمة ابدا ابدا .. وسخيفة جدا من ناحية الفكرة والتطبيق

وفي 2ed level من نطاقات ال .cd .fm .am وغيرهم .. بالغالب هم من نطاقات الدول وتم ادارتهم من شركات خاصة ايضا لكن ايكان ليس لها سلطة عليهم

بس موضوع الدول يعني متل نطاق جزيرة ساموا ومتدادها .ws هذا الامتداد ملك لهذه الدولة (الجزيرة) لكن اتنين من الشباب الطيبة راحو قابلو حاكم الجزيرة وعرضو عيه استسمار هذه الامتداد وليه نسبة .. لكن لم تلقى رواج كبير

اما .TV .CC هم نطاقات دول ايضا لكن شركة فيرساين (وهي الشركة الوصيّة على نطاقات .com , .net ) لمدة ثلاث سنين من شركة ايكان .. اشترت حق الوصاية على ال cc , tv وbiz وعلى اتبار شركة فيرساين من كبار الشركات العالمية بهال المجال نجحت فعلا بالتسويق والترويج لهال الامتدادات .. وال TV اغلى اغلى الامتدادات حاليا .. وبيوصل ثمن النطاق فيه من الشركة بشكل مباشر لعشراااااات الاف الدولارات وليس مرة واحدة بل بشكل سنوي !!!!
لكن طبعا متداد جميل وشيك جدا .. على الرغم من ان سوقه محدود نسبيا لكن ..

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 06/07/2004   #3
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

بالمناسبة ايضا في سلة مهملاتي في مقال عن الامتدادات لجميع الدول العالم على الرابط
recycle.drhus.com

للي حابب يعرف باقي الامتدادات او معلومات اخرى
قديم 06/07/2004   #4
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
بالمناسبة ايضا في سلة مهملاتي في مقال عن الامتدادات لجميع الدول العالم على الرابط
recycle.drhus.com

للي حابب يعرف باقي الامتدادات او معلومات اخرى
حلو كتير مان... شفت كل الصفحات في معلومات ظريفة جدا... هدول انت كاتبهم باليد؟
قديم 06/07/2004   #5
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

هدول تجميعات .. انا بطبعي وين ما صادف معلومة او اي شي بيعجبني فورا بعملو سيف على الجهاز .. وبعدين صار عندي هارد كامل على الجهاز فيه الاف الملفات وصور وفيديوهات وكلشي وبضيع انا فيه ما منظم ابدا .. بقا صرت كل فترة على فضاوتي نقي شوية شغلات ونظمون بصفحات على االاقل اسم الصفحة (الملف يعبر عن المضمون) منشان سهولة الوصول ليهم ..
وبعدين صرت حط الشغلات الي بتلزمني دوم بالموقع وتحديدا بسلة المهملات لانو انا ما بعرف شو مصدر هذي المعلومات او اني انا هيك عم انتهك حقوق الملكية الفكرية ليها او لاء كل شي من مكان غير ومستحيل اتزكل كل شغلي عندي من وين بقا سميتها سلة مهملات عشان ما يكون في شبه فيها او اتعرض لمسائلة بهال الموضوع (هاي زبالتي وانا برمي الي بدي فيها ..

في فولدرات تانية مسكرة بدي فاتحهم كمان شوي بس نظمون من جوا .. متل ستف وهيك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد