أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/06/2008   #163
صبيّة و ست الصبايا اسبيرانزا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ اسبيرانزا
اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

إرسال خطاب MSN إلى اسبيرانزا

مصرة ما تفهمينى
لما اتكلمت عن اللى بيغلطوا فى فهم الدين كنت بقصد الاخوان لانهم مثلنا بيفهموا الدين باختلافو
ولما قلت ان اللى بيفهموا الدين بعمق هما اهل الذكر من هيئة الفتوى والازهر
يعنى انا فاصلة يا انسة ونخرج من النقطة دى

شُذَّ، شُذَّ بكل قواك عن القاعدة
لا تضع نجمتين على لفظة واحدة
وضع الهامشيّ إلى جانب الجوهريّ
لتكتمل النشوة الصاعدة
قديم 28/06/2008   #164
عضو
-- مستشــــــــــار --

اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : matya عرض المشاركة
اسبيرانزا

فينك تفهميني على اي مبدأ شرحتي هيك شرح؟!!

نحوياً لما دينياً لما ثقافياً لما تربوياً..حكيلي لاعرف ع اي وتر اعزفلك..وناقشك
على اساس ان الالفاظ واضحة مو عجمية يعنى وكمان محسوبتك خريجة لغة عربية وكمان سمعاه من الشيخ على جمعة
اذا عندك شرح اخر ليه اتفضلى سامعاكى
بس يا ريت تهدئ وبلاش مكابرة احنا ما بنتبارز
قديم 28/06/2008   #165
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : اسبيرانزا عرض المشاركة
مصرة ما تفهمينى
لما اتكلمت عن اللى بيغلطوا فى فهم الدين كنت بقصد الاخوان لانهم مثلنا بيفهموا الدين باختلافو
ولما قلت ان اللى بيفهموا الدين بعمق هما اهل الذكر من هيئة الفتوى والازهر
يعنى انا فاصلة يا انسة ونخرج من النقطة دى
لا حبيبتي..لسة ما طلعنا..مرة حكي طه حسين..

انو في حدا من الازهر..شرح اية "وخلقناكم اطوارا"..شرحو كان (خلقناكم كالثيران لا تعقلون)

بالله بشرفك..بدينك..بربك..هيك الله بيقول؟!! مستحيل

بقى هول اللي بيفهموا..هيك الفهم؟!

ورجاءاً..ما كتبتلك نقاط شرح..حتى تاخدي قسم يللي بيعجبك وتردي..

ردي على كل اسئلتي بـ الرد القديم..وقتها بيصير اسمو نقاش كامل

دائمًا في امل .
قديم 28/06/2008   #166
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
على اساس ان الالفاظ واضحة مو عجمية يعنى وكمان محسوبتك خريجة لغة عربية وكمان سمعاه من الشيخ على جمعة
اذا عندك شرح اخر ليه اتفضلى سامعاكى
بس يا ريت تهدئ وبلاش مكابرة احنا ما بنتبارز
انا رايقة للمعلومة

على فكرة..كان لازم اسألك..مين قلك الحديث صحيح..(اذا هيك معناه)

بقصد مين قال انو اللي نقله صحيح عن النبي..مو مفبرك يعني لمصلحة شخصية
قديم 28/06/2008   #167
عضو
-- مستشــــــــــار --

اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

اقتباس:
لا حبيبتي..لسة ما طلعنا..مرة حكي طه حسين..

انو في حدا من الازهر..شرح اية "وخلقناكم اطوارا"..شرحو كان (خلقناكم كالثيران لا تعقلون)

بالله بشرفك..بدينك..بربك..هيك الله بيقول؟!! مستحيل

بقى هول اللي بيفهموا..هيك الفهم؟!

ورجاءاً..ما كتبتلك نقاط شرح..حتى تاخدي قسم يللي بيعجبك وتردي..

ردي على كل اسئلتي بـ الرد القديم..وقتها بيصير اسمو نقاش كامل
يعنى احنا راح نحكى عن واقع اليوم ولا عن واقع روائى من زمان
انسة انتى عايزانى احاكم مشايخ تحت التراب ما تعلموا دين اساسا غير فى كتّاب قرية
مش موضوعى اننا نعتبر مشايخ طه حسين زى مشايخ اليوم
اليوم الفهم اتطور واتنور ,,, ممكن اعرف اساسا انتى مصرية ولا لأ ,, اصل مش ممكن تكلمى عن مشايخ انتى مش عايشة فى وسطهم وممكن كمان ما تكونى سمعتى شيخ فاهم قبل
اظاهر ان تعاملاتك كلها كانت اوت مع المشايخ
قديم 28/06/2008   #168
عضو
-- مستشــــــــــار --

اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

اقتباس:
انا رايقة للمعلومة

على فكرة..كان لازم اسألك..مين قلك الحديث صحيح..(اذا هيك معناه)

بقصد مين قال انو اللي نقله صحيح عن النبي..مو مفبرك يعني لمصلحة شخصية
معلومة واسألى ائمة الحديث
الاحاديث الضعيفة السند يمكن الاعتماد عليها اذا ما قابلها حديث صحيح
انا لسه ما عرفت تخريج هذا الحديث ووعد هبحثلك عن سندوا
قديم 29/06/2008   #169
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
يعنى احنا راح نحكى عن واقع اليوم ولا عن واقع روائى من زمان
انسة انتى عايزانى احاكم مشايخ تحت التراب ما تعلموا دين اساسا غير فى كتّاب قرية
مش موضوعى اننا نعتبر مشايخ طه حسين زى مشايخ اليوم
اليوم الفهم اتطور واتنور ,,, ممكن اعرف اساسا انتى مصرية ولا لأ ,, اصل مش ممكن تكلمى عن مشايخ انتى مش عايشة فى وسطهم وممكن كمان ما تكونى سمعتى شيخ فاهم قبل
اظاهر ان تعاملاتك كلها كانت اوت مع المشايخ
اوت؟..لا ، في حقيقة الامر لانو انا "in" ..عم بفهم بهالمجال

بتقليلي ما نحكي عن قبل..حبيبتي هول الجدد تعلموا من اللي قبل..
يعني قلة استيعاب اللي قبل تم انتقالها لليوم(مش هول تلامذتهم؟)

اقتباس:
معلومة واسألى ائمة الحديث
الاحاديث الضعيفة السند يمكن الاعتماد عليها اذا ما قابلها حديث صحيح
انا لسه ما عرفت تخريج هذا الحديث ووعد هبحثلك عن سندوا
اي اذا على السند مقابلها الصحيح..
فـ "انصر اخاك ظالماً ومظلوماً" كمان هو حديث مسند ومدعوم
مع انه حديث مفبرك.. بقا وين المو معقول انو يكون التفبرك ماشي؟!

+

فينك ما تتجاهلي ردي القديم؟!يا ريت ما تجتزئي يعني..
عبالي حددلك باللون الاحمر على اي نقاط تردي بالذات
قديم 29/06/2008   #170
عضو
-- مستشــــــــــار --

اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

اجاباتى كلها رد على اسئلتك القديمة
انا وضحت اللى فى وجهة نظرى وخلصة لفه الدايرة
انتى حابه تكملى لف الله يعينك
حاسة انك لازم تتهمينى ولازم انا افضل متهمة
حد اقلك انى اخوانية مثلا بلاها صراع ديكة حجب على حوار موضوعى
قديم 29/06/2008   #171
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

طيب انا من مبيرحا فكرت..انو ما بدي ناقشك دينياً..
مع العلم..انو عندي كتير نقاط احكي فيها بهالمجال..بس قوانين المنتدى ما بتسمح

انا بس شغلة بدي ياكي تعقبي عليها..بلكي انتي عقبتي وانا ما انتبهت
معليش ارجعي عقبي على :

اقتباس:
اها..استعملوا الدين .. او بمعنى آخر.. استغلوا الدين..اللي بيستغل الدين لمنصب ذاتي..ولمصلحة شخصية..ومن ثم بيتخلى عنه هو عبارة عن شي واحد..(اذا ما كان اكتر ) .. انو هو استغلالي..ومخادع..من منطلق انه خدع الناس بقصة الدين..ووقت وصل تخلى عمَّ نادى به قبل الوصول..يعني الناس انتخبته بناءاً على نداءه بالدين..مو كرمال عيونو..

اما النقاشات الاجتماعية..فـ افضل طريقة لمعرفة الصالح من الطالح بالقضايا الاجتماعية وكرمال ما تظلمي..هي انك تتبعي القوانين الدينية الاجتماعية (بحق)..ممنوع تعذيب الفتاة..والختان هو تعذيب...في اساليب لمنع الزواج العرفي..ما ضروري بالتعذيب..
قديم 29/06/2008   #172
عضو
-- مستشــــــــــار --

اسبيرانزا is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
مصر ام الدنيا

صح استغلوا الدين ودة عارفينو الكثير وكمان باقى الاحزاب استغلوا حاجات كثير
انا ما بنتكلم علىقبل الانتخابات واسلوبهم الخادع خلينا فى وضعهم تحت القبة
ومسألة حل مشكلة الزواج العرفى بالتعذيب بالختان ,, صحيح بس ما رجعوا الختان كوضع عادى مشاع
رجعوا كوضع مؤطر محكوم بالاطباء
وللتطمنى لمنع الختان قانونا الا بالاطباء
خدى هذا الرابط .... من رجل دين اللى انتى مصرة تهاجميهم

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ويا ستى انا بوفيلك بوعدى فى مسألة البحث عن سند الحديث
الحديث ضعيف
قديم 29/06/2008   #173
صبيّة و ست الصبايا MaTyA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MaTyA
MaTyA is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
انا ما بنتكلم على قبل الانتخابات واسلوبهم الخادع خلينا فى وضعهم تحت القبة
ويا ستى انا بوفيلك بوعدى فى مسألة البحث عن سند الحديث
1 ) يعني انا عم ما استوعب ها ما عم استوعب كيف بتقليلي ما بحكي عن قبل وانو نحنا بنحكي عن هلأ..
شو يعني بفهم منك انو اللي صار قبل مسموح يُنتسى.؟!!..هيدا يسمى تاريخ شخص..
ومستقبلو ممكن كتير يكون مرهون حسب تاريخو

2 ) لا تجيبيلي ولا جبلك.. لاني ما رح سدئو..
ومتل ما قلتلك حديث "انصر اخاك ظالماً او مظلوماً " مسند مع انه مانو صحيح ومفبرك
لذلك ومن هالمنطلق وعلى هيدا المبدأ..ما بستبعد يكون هالحديث يللي قلتيه مسند بس مفبرك

وانا مليت من هالنقاش..لانو..مع احترامي او عدمو .. عبث ... وما في نتيجة

بس لارجع قول نفس المقولة يللي قلتها لـ كل واحد بيوافق على الختان..مع بصمة طبيب او غيرو..
وبيوافق على شي يؤدي لتعذيب فتاة ولتدمير حياة ولابادة حالة استقرار نفسي او جسدي ..
برجع بقلو :

صارحني بلا خجلٍ ... لأي اُمّةٍ تُنسَب..؟!!

وسلامات
قديم 20/07/2008   #174
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

كل ما يهمني حاليا في هذه المقالة بصورة اساسية هو الرد على فكرة سن الزواج وعدم ردي على نقاط اخرى لايعد موافقة عليها كما لايعد رفضا وقد ارد فيما بعد او لا .
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
عريب الرنتاوي
بعيدا عن السياسة، كان مجلس الشعب المصري يشهد خلال الأشهر الماضية واحدة من "أسخن" جولات الصراع الاجتماعي بين "السلطة وحزبها الحاكم" من جهة، ونواب "الإخوان المسلمين" من جهة ثانية، وهذه المرة حول "ختان البنات" و"سن الزواج" و"إثبات نسب الطفل لأمه"، انتهت على الطريقة اللبنانية "لا غالب ولا مغلوب"، مع أننا كنا نتمنى - وبخلاف المألوف - أن تنتصر السلطة على المعارضة في هذه الجولة.
عريب الرنتاوي !!! مدير مركز القدس مواليد عمان واردني الجنسية . ولكنه هنا يثبت جهلا سياسيا واضحا ،
نواب الاخوان عددهم اقل من 88 نائب في مجلس عدد اعضائه 454 يعني مش مكملين خمس اعضاء المجلس بينما نواب الحزب الحاكم يمثلون الاغلبية المطلقة داخل المجلس وتمرير قانون لايحتاج سوى اغلبية الحاضرين بالجلسة وعلى فرض ان المجلس كله محتمع فان المطلوب هو اغلبية 50% + واحد وهي متوافرة فقط بالنسبة لنواب الحزب الحاكم بل ايضا متوفر لهم الاغلبية المطلقة وهي اكثر من ثلثي اعضاء المجلس .
ومن المعروف للطفل الصغير او الطفلة التي لديها 10 سنوات ان مايريده الحزب الحاكم سيحصل عليه بمعنى اذا اراد تمرير هذا القانون سيمرره دون اية صعوبات كما حدث في عشرات القوانين ومنهم قانون الطوارئ وغيره من القوانين الخطيرة .
ولذلك الرنتاوي يجهل الوضع بشكل غريب فلا ادري اصلا كيف لاغالب ولا مغلوب والاخوان لايمثلون 20% من المجلس بكامل اعضائه . هذا فيما يختص تحليله للموضوع .

اقتباس:
النصر الثاني الذي سجله إخوان مصر، تمثل في إسقاط المادة في "قانون الطفل" والتي تنص على رفع سن زواج الفتاة إلى 18 سنة، معارضو هذه المادة تذرّعوا بالخشية من تفشي الزواج العرفي، لكنهم بدل أن يغلظوا العقوبات على مقترفي فعلة الزواج من "القاصرات"، أباحوا هذا الزواج و"شرّعوه"، ودائما بالاستناد إلى مرجعيات دينية تحلل وتحرّم.
هنا لدي الكثير لاقوله .
من له الحق في سن القوانين ؟؟ ومن له الحق في التقدم بمشروع قانون ؟؟ ومن له الحق في التصويت على القانون ؟؟
في كل مكان في العالم هناك جهات محددة لها الحق وحدها في ذلك . مجلس الشعب (النواب) اي عضو فيه له الحق بالتقدم بمشروع قانون ويذهب المشروع الى مجلس الشورى ويتم مناقشته ويتم دراسته من لجان متخصصة ثم يعود على مجلس الشعب مرة اخرى للتصويت عليه ثم اقراره في حالة الموافقة .
تتفق معظم دول العالم على اتباع هذا النهج الديموقراطي ولكن هناك اختلاف في الخطوات ولكن من المؤكد ان حق النواب في كل ديموقراطيات العالم ان يصوتوا مع او ضد مشروع القرار دون اجبار او ضغط ،

ماهو سن الزواج في اميركا ؟
في كل ولايات اميركا من 18 سنة (بدون موافقة الابوين ) ماعدا
1- بورتي ريكو الزواج من سن 21
2- ميسيسيبي من سن 15 للأنثى و17 للذكر

* ولكن يسمح بالزواج لمن هم دون الثامنة عشر وحتى السادسة عشر في اكثر من 40 ولاية باميركا
وهذا بموافقة الابوين .أو في حالات وظروف تحددها كل ولاية .

في اوروبا على سبيل المثال
المانيا - كرواتيا -ايطاليا - بلجيكا- بلغاريا -روسيا - برتغال -بولندا
يسمح بالزواج لمن هم دون الثامنة عشر حتى السادسة عشر بموافقة الابوين وهناك حالات يسمح فيها بالزواج الفتيات تحت السادسة عشر في بعض الدول الاوربية ك حالات الحمل .

أنا اسأل نفسي دائما ما الفرق بين بنت لديها 18 عاما تريد ان تتزوج وبين بنت لديها 17 عاما و6 شهور ؟؟ او 17 عاما فقط ؟؟ او 16 عشر عاما و6 شهور او 16 عاما فقط ؟؟؟ هل مقياس قدرة البنت على الزواج هو عمرها ؟؟؟
أم قدرتها على الزواج هي غير ذلك ؟
اذا كان هناك مؤهلات للزواج فاذا هي الحكم والمعيار والمقياس يعني مثلا
الناحية الطبية من وجهة نظري جانب جيد للحكم اية ناحية علمية انا اؤيدها كقاعدة للحكم أما الاهواء والاراء الشخصية لا تساوي عندي شيئا الا ان اقتنع بها .

يتبع

اقتباس:
هي انتصارات ثلاث سجلها إخوان مصر على سلطتها وحزبها الحاكم، بالنقاط وليس بالضربة القاضية الفنية
لازال هذا الرجل يصرخ بانتصارات الاخوان ال 88 نائب الذين يمثلون اقل من 20%
ربما كل نائب صوت على القانون مرتين ونصف
الحزب الحاكم يملك اغلبية مطلقة اي مايزيد على ثلثي المقاعد اي مايزيد على عدد نواب الاخوان بمرتين ونصف المرة .

ولنا عودة
قديم 20/07/2008   #175
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

هل العمر هو المعيار على زواج البنت صغيرة السن ؟

اذا كان هذا صحيحا فما هو الحد الادنى لعمر البنت المسموح لها فيه بالزواج ؟؟
قد عرضت سابقا وكما تبين لنا ان لا يوجد اتفاق حول عمر محدد للبنت او للشاب وكما يختلف الامر من حيث الحاجة الى موافقة الابوين ، فاذا كان هناك تكرار الى حد ما قد اتضح من خلال الرد السابق انه عند سن 18 لا حاجة لموافقة الابوين ولكن الحاجة الى الموافقة هي اذا كان السن تحت 18 (طبعا ليس اجماع ولكن تكرار يمثل توجه) ولكن هذا فيما يتعلق "بموافقة الابوين حتى يتم الزواج" .
- ولكن مع ذلك نجد في ولاية نيوهامبشير في الولايات المتحدة الامريكية الامر يتجاوز حدود سن ال16 كثيرا ويصل الى 13 للبنت و 14 للولد بموافقة الابوين وحصول على اذن من القاضي .
- وفي ولاية Massachusetts الاميركية (مابعرف كيف اكتبا بالعربي ) ينزل السن الى 14 للولد و12 للبنت بموافقة الاب أو الحصول على اذن من القاضي . يعني ممكن تتزوج بنت عندها 12 سنة دون موافقة اهلها حتى ، او بموافقة اهلها فقط دون الحاجة لاذن من القاضي .

وفي روسيا يسمح للذكر بالزواج في سن 16 والانثى في سن 14 بموافقة الابوين وذلك في بعض المناطق .

مع ملاحظة اني حتى الان لم اتحدث على دول اميركا الجنوبية او اسيا او افريقيا (كنتو تشوفو اناث بتتزوج من سن اصغر كتير . انا قلت خليك مع اوروبا واميركا usa والله الغني عن الباقي .
انا بقصد اقول انه لايوجد سن محدد ممكن يقف عليه العالم لتحديد الحد الادنى لزواج الانثى (يبقى في النهاية ظروف المجتمع وظروف البنت ، ورغبتها هي المعيار الفاصل ) من ظروف البنت ممكن يخرج عدة تفريعات اولها الظروف الصحية والظروف النفسية للبنت وهكذا .

* يوجد تعليق بسيط ورد بالرد السابق عدم الاشارة الى تفرد ولاية نبراسكا ،
في ولاية نبراسكا الزواج بدون الحاجة لموافقة الابوين من اول سن 19 سنة وبموافقة الابوين من اول سن17 سنة .

انا اتسائل لماذا يكون المعيار هو السن ؟؟ وان كان هو السن لماذا يجب ان يكون 18 ؟؟؟ وهناك الكثير من عدم تثبيت الزواج عند سن ال 18 حتى في الدول الاوربية وفي اميركا ايضا !!!!
ولماذا لايكون المعيار علمي او طبي بدلا من معيار السن ،
واذا كان لابد ان يكون المعيار هو السن فكما نلاحظ ان القانون المصري يرفع سن الزواج أكثر من قوانين بعض الدول الاوربية وولايتي نيوهامبشير والولاية الاخرى ولايزيد عليه في سن الزواج الا القليل من ولايات اميركا والدول الاوربية . على اية حال لايوجد سن متفق عليه ولا توجد دراسة علمية !! ومن وجهة نظري اي قانون يمنع البنت من الزواج وهي بسن السابعة عشر او السادسة عشر على بسيل المثال هو قانون ظالم ، ولماذا تمنع البنت اذا كانت تلك هي رغبتها !!!
حقا إنه ظلم واعتداء على حرية الاناث يستند فقك الى ان البنت لا يجب ان تتزوج الا بعد ان تتم عددا من الاشهر !!! حتى تتم العدد المطلوب من الاشهر !! ياله من قانون عادل .

يتبع
قديم 20/07/2008   #176
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

متابعة..

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 20/07/2008   #177
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

حالا لاحظت العنوان "

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

إغتصاب القاصرات يا له من مصطلح ضخم ولكن هل يعنيه هذا الرجل ام فقط لديه مشكلة مع الاخوان وكل هدفه تشويه صورتهم !!!

انا لدي مشكلة مع الاخوان او من هم على شاكلتهم ولكنها مشكلة سياسية فقط (انا لا اريد الاخوان ان يصلوا للحكم) لا اريد اية حزب ديني او جماعة دينية ان تحكم وللتوضيح ليست لدي اية مشكلة مع الدين وليست لدي مشكلة مع نهج الاخوان الديني على الاطلاق فهم احرار فيما يفعلون دينيا ولا دخل لي ، ولكن مشكلتي من نهجهم السياسي فسياسيا وعلى مستوى الحكم هذا يخصني ويخص اي فرد بالشعب ولست مفتنعا بوصول اي حزب ديني للحكم . ولكن لا اذهب لأشنع على الاخوان واتهمهم زورا كما يفعل غيري .

سأوضح فكرة كذب وتلفيق الرنتاوي لما يكتبه عن الاخوان .
في سن السادسة عشر او الثامنة عشر ،مع هذا القانون او غيره ، السؤال هو "هل تتزوج الانثى في مصر دون موافقتها ؟؟"
الاجابة هي لا في كلتا الحالتين يتطلب الزواج موافقتها ولا يتم بدونه .

لا أدري عن علم النفس او اية علوم متعلقة بما سأقوله حالا ولكن هل ممارسة الجنس بموافقة الانثى يعد اغتصابا ؟؟؟ ولاحظو لم اكتب زواجا بل كتبت ممارسة جنس عن عمد .
كما يعلم كل من سافر الى اوروبا او اميركا ان البنت او الولد منذ سن مبكر - (واحيانا تحت السادسة عشر والخامسة عشر وربما اقل"ولاحظو لم اكتب تحت الثامنة عشر مع ان هذا السن هو الذي نتحدث عنه ويهمنا " )- يمارس الجنس بشكل طبيعي وبعلم الاهل بذلك ويتم داخل المنزل وطبعا لا نعمم ولكن فكرة العذرية في الغرب غير منتشرة كثيرا ، والسؤال هو كيف يعيش هذا المجتمع الاميركي او الاوروبي وهو يترك بناته لكي يتم اغتصابهن امام عينه وبمنزله ،
اذا لا يمكن اعتبار ممارسة الجنس في سن مبكر اغتصاب على الاقل من وجهة نظري ، لدى الغربيين يعتبرونه حق للابناء ولا يتدخلون لمنع الاولاد ولا يعتبرون ذلك اغتصاب وفي نفس الوقت يسمحون بالزواج في سن تحت الثامنة عشر بموافقة الابوين ، هذا مسموح وذاك مسموح ولا يعتبرونه اغتصاب .
البنت تمارس الجنس في سن السابعة عشر في اميركا ولايعد ذلك اغتصاب وتتزوج تحت نفس السن ولا يعد اغتصاب .

عريب الرنتاوي يأتي من كوكب اخر ويعتبره اغتصاب !!!!!!!

فقط لانه يريد انتقاد الاخوان !! وقد وضحت انه لتمرير مشروع قانون يجب ان يحظى بـتأييد الحزب الحاكم او سيفشل دون ذلك ولو كان الحزب الحاكم ضد المشروع لفشل فشلا ذريعا ولو كان معه سينجح بسهولة لان نواب الحزب الحاكم اكثر من ثلثي المجلس .

أعتقد أن الرغبة تنفي حدوث اغتصاب وان السن ليس هو الذي يقرر اذا كان اغتصابا ام لا .
واذا كان الرنتاوي يرى ان السن المبكر او تحت 18 غير مناسب لحدوث الجنس ويصنفع الجنس على انه اغتصاب وذلك حتى مع موافقة الانثى (فهذا معناه اغتصاب ملايين الفتيات في اوروبا واميركا بموافقتهن وبعلم ومباركة الاباء والامهات )
هل هذا مايريد ان يروج له الرنتاوي ام ان هذا ينطبق على الاخوان فقط ولاينطبق على الاباء والامهات باميركا واوروبا ؟!!!!!!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد