أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/06/2008   #55
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
مين قال أنو محرمات . المقال هو عن سياسات الأخوان . وأنا لقيت أكتر من نص الردود عمتناقش الختان
و الله يا معلمي متل مانك شايف... في آراء بتقلك أي مزبوط ختان الاناث مانو اسلامي انما موروث أفريقي أو فرعوني... بس مع ذلك ما عجبهون نقد تمسّك الاخوان بهالأمر و اصرارهون على انو ما يعتبر غير قانوني و تركولو هيك نافذة قانونية...

اقتباس:
لأنك مارضيت تتبنى علمانية الحكم بمصر . فبمنتهى البساطة بدي أفهم وجهة نظرك مشان أعرف ناقشك وما أظلمك بتحميلك مالاتتبناه
نظام الحكم بمصر مباركاوي... لاعلماني و لا هم يحزنون... أساسا ازا بدك رأيي أنا ما شايف نظام علماني واحد بكل الدول العربية, يجوز أكثر شي يقترب - و من بعيد- الى العلمانية هي سوريا... بس بمصر النظام يلعب على توازنات بهلوانية... اليوم نسكّت الاقباط و نعطيهم حق المطالبة بمرتديهم و البابا تبهون يلاقيها لعبة كل ما يزعل يروح يعتكف لحد ما نرد عليه ... بكرا نمنع كم كتاب و كم فيلم و نحاكم كم واحد مشان الأزهر و الاخوان يرضو... بعد بكرا نعطي للمرأة حق الخلع مشان ما يزعلو العلمانيين... هيك أنا بشوف النظام المصري

اقتباس:
غريب . وين أنت شفت مسبة العلمانية بالموضوع . أنا شايف العكس تيار فكري داخل برلمان . عم ينسبلوا تفجيرات العراق . وأنا قصدت بكلامي أنو لما حكينا عن علمانية النظام السوري مرة أنت تبريت منو . وبنقاش تاني تبريت من العلمانية التركية . وهون متبري من العلمانية المصرية . وبدنا نجي نحمل جزء من برلمانيي مصر . كل تخلف مصر
يا أخي قالولك أنا علاّمة زماني لأقعد أتبرى؟؟ كل واحد فينا عندو آراء فقط... لكن بهالمنتدى (ارجع شوف و قلت بهالمنتدى مو بهالموضوع) اذا وحدة تركية مدري شو صار بحجابها ينزلو الشباب رقع بالعلمانية و العلمانية كيت و كيت و أبو العلمانية و ام العلمانية...

العلمانية هي طريقة تفكير متبنيها كشخص و ممكن أتوافق مع فكرة محددة أو لأ... لكن اللي عندي ياه واضح هو انو مافي نظام عربي علماني... و سبق و وضّحت انو اللي عم يصير بتركيا هو شوفينية قومية تركية و ليست علمانية.. لأنو التيار القومي التركي بدو يتبرى من كل شي اسلامي و عربي لأنو باعتقادهون انو اختلاطهون بالعرب و بالاسلام هو اللي أخّر نهضتهون (حتى الحروف العربية غيّروها!!) و لذلك ما فارقة معو تكون متزمت اسلامي بس انو ما يبان عليك من لبسك.. هيك بدهون. و هالأمور واضحة و موضحة لكن في حملة ترهيب ضد العلمانية شي فظيع... و أفضّل اني اعتبر انو بسبب سوء فهم معنى الكلمة
اقتباس:
أنا فكرتي وببساطة . أنو منهاجم الحركات الأسلامية على أنها حركات تكفيرية أرهابية . بس حتى لما أجت للبرلمان وبطريقة ديمقراطية مصرين نلغيهم

ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااا ويلي!!!

وين قلت بدي الغيهم؟ عم ننتقد.. حكي عم نحكي يا زلمة حملنا سلاح عليهون؟ بكل صحافة الدول الديمقراطية تلاقي كتّاب بينتقدو موقف الحزب الفلاني من الموقف الفلاني... و هون عم نحكي انو في بمصر ألف شغلة و شغلة أهم -برأيي- من انو الاخوان هلأ يمسكو هالقصة بالبرلمان.. اذا انتقدت شغلة يعني بدي الغيها صرت؟؟ الله يسامحك

اقتباس:
شريك حسيتك عم تعيط عليي أكتر ماعم تناقشني
لا والله يا أخوي مو عياط لكن الشغلة و ما فيها انو بيزعجني انو -بشكل عام- في تقبّل لأنو كل شي ما يوافق وجهة النظر الدينية هاد معليه نسكتو و نخرسو... و بالتالي بتصير سبيل الشغلة.. كل ما فكرة ما بتعجب بنطالع من تحت الأرض صلة دينية و نقمع اللي حكاها لأنو هاد ضد الدين... تتذكر بمدري أي موضوع انزعجت انت من انو كل كلمة تنقال عن حزب الله رأسا بيقولو عليك طائفي؟ أي هاد شي مشابه جدا

سلامات

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/06/2008   #56
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المحارب العتيق عرض المشاركة
برجع بقلك ماشرحتلي وين هنن العلمانيين أذا متبري من الحزب الوطني
أنا فكرتي وببساطة . أنو منهاجم الحركات الأسلامية على أنها حركات تكفيرية أرهابية . بس حتى لما أجت للبرلمان وبطريقة ديمقراطية مصرين نلغيهم

مين قال أنو الخطأ لما بصير أكترية ... بيتحول لصواب ..؟؟
الاخوان المسلمين ارهابيين و تكفيريين و أصوليين و متخلفين ... حتى لو استلموا السلطة بكل الدول العربية
بالعكس اذا صارو أكترية بمجتمع ما ..... هاد بيعني أنو هالمجتمع زادت نسبة تخلفو
هي من جهة .... و من جهة تانية ما حدا مصرّ يلغيهون الالغاء بالعادة من نهج الاخوان نفسون
بس المفروض لما المجتمع المدني ..( و خاصة يللي معني بتخلفون و عم ينعكس عليه )بشوفون عم يغلطوا بحق الانسانية و المجتمع ...يسلط الضوء على هالغلط ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/06/2008   #57
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
[/color]

الاخوان المسلمين ارهابيين و تكفيريين و أصوليين و متخلفين ... حتى لو استلموا السلطة بكل الدول العربية
هي من جهة .... و من جهة تانية ما حدا مصرّ يلغيهون الالغاء بالعادة من نهج الاخوان نفسون
بس المفروض لما المجتمع المدني ..( و خاصة يللي معني بتخلفون و عم ينعكس عليه )بشوفون عم يغلطوا بحق الانسانية و المجتمع ...يسلط الضوء على هالغلط ....

لا تعليق

الفهيم بيريح

لك تاري الحمار لو شو ماسلموه بيصدق حالو وبدك تناديلو سيد حمار
قديم 19/06/2008   #58
شب و شيخ الشباب المحارب العتيق
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ المحارب العتيق
المحارب العتيق is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
جرح الياسمين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
تتذكر بمدري أي موضوع انزعجت انت من انو كل كلمة تنقال عن حزب الله رأسا بيقولو عليك طائفي؟ أي هاد شي مشابه جدا

سلامات

بس أنا ماقلت عليك شي

بكل الأحوال برأيي أنو العنوان أكبر من الموضوع بكتير . وكأنو بيختصر كل الحركات الأسلامية وين ماكانت وسياساتها بقرارين

تحياتي الك
قديم 19/06/2008   #59
صبيّة و ست الصبايا وشم الجمال
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ وشم الجمال
وشم الجمال is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
جبين الشمس

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Madmax عرض المشاركة
[/color]

سامر انا ما بدي دخل حالي بهالنقاش بس بدي قلك الاخوان متل اي حركة بالدنيا ممكن تبلش صح وبعدين تصير بتحتوي اعضاء متأثرين بالفكرة مو مؤمنين فيها بالتالي ما رح تكون النتيجة اكتر من صورة مزيفة لهالحركة...
وهيك الاخوان وحتى حكماس ممكن تلاقي هسا كتار معادين الها بس لما تشوفها ببداياتها وايام الرنتيسي وياسين شو رح تحكي عنها؟؟؟؟

يعني باختصار نحنا ممكن ننتقدها على كتير افعال بنشوفها غلط وممكن تكون خرجت عن نطاق المعقول باشياء كتيرة بس هاد لا يعطي الحق بانو نهاجمها ولكن بنهاجم الغلط يللي فيها
مجرد وجهة نظر

تباً إننا جيل كامل من الانتظار .. متى نفرغ من الصبر .. و من مضغ الهواء ..

اتعرى من الجميع كي أجدني,,,,
فأضيع !!!!

حاولتُ أن أغرق أحزاني في الكحول، لكنها، تلك اللعينة، تعلَّمَت كيف تسبح!
قديم 19/06/2008   #60
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
بس أنا ماقلت عليك شي
ما عم قول عليك يا أخي... عم احكي انو المبدأ تبع انو كلامك كلو يروح بشربة مي لما يقول انك طائفي.. هون نفس الشي

اقتباس:

بكل الأحوال برأيي أنو العنوان أكبر من الموضوع بكتير . وكأنو بيختصر كل الحركات الأسلامية وين ماكانت وسياساتها بقرارين
عنوان الموضوع هو عنوان المقالة من الموقع الأصلي لها... و بشكل واضح كاتب "الاخوان المسلمون" فيها... ع كل ما كنا

تحياتي
قديم 19/06/2008   #61
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : وشم الجمال عرض المشاركة
سامر انا ما بدي دخل حالي بهالنقاش بس بدي قلك الاخوان متل اي حركة بالدنيا ممكن تبلش صح وبعدين تصير بتحتوي اعضاء متأثرين بالفكرة مو مؤمنين فيها بالتالي ما رح تكون النتيجة اكتر من صورة مزيفة لهالحركة...
اي حزب أو حركة ... بيشتغل على مبدأ الغاء الآخر هو حزب ارهابي بالمطلق
و الاخوان نشأوا من الاساس لتطهير الدولة الاسلامية من الكفرة و انشاء حكم اسلامي
و الآخرين بدولتهون ما بيرتقوا لدرجة المواطنين و بأحسن حالاتون هني أهل ذمة
بقى ما في داعي تتزيف صورتهون .... لأنها صورة مشوهة خلقة
اقتباس:
وهيك الاخوان وحتى حماس ممكن تلاقي هسا كتار معادين الها بس لما تشوفها ببداياتها وايام الرنتيسي وياسين شو رح تحكي عنها؟؟؟؟
كمان حماس و كمان حزب الله هني حركات أصولية و عنصرية بس بيفرقوا عن الاخوان أنو الأولوية عندون هي لتحرير الأرض و قتال المحتل ..و هاد يللي عم يلمّع صورتهون

اقتباس:
يعني باختصار نحنا ممكن ننتقدها على كتير افعال بنشوفها غلط وممكن تكون خرجت عن نطاق المعقول باشياء كتيرة بس هاد لا يعطي الحق بانو نهاجمها ولكن بنهاجم الغلط يللي فيها
مجرد وجهة نظر
طيب و اذا كانت كلها على بعضها بما في ذلك وجودها ...... غلط ..؟
قديم 19/06/2008   #62
شب و شيخ الشباب مالك الحلبي
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ مالك الحلبي
مالك الحلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
حلب

تسجيل للقرائة والمتابعة

(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) [النور:19]
قديم 19/06/2008   #63
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

ما بيتغير شي نفس الاسماء نفس الالقاب نفس النقاشات نفس النقاط نفس وجهات النظر وبالنهاية نفس الافكار قبل الدخول بالنقاش متل بعد الخروج منه وبالتالي تيتي تيتي تيتي رحتي متل ما جيتي عوجا عشنا ويا ما حنشوف

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 20/06/2008   #64
صبيّة و ست الصبايا habiba2008
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ habiba2008
habiba2008 is offline

نورنا ب:
Dec 2007

elmouesif houwa enou haljama3at 3am tchaweh edine yali houwa asasane mou mafhoum ou ktir m3akad ya3ni lich la yesedrou hik fatawa lich ma byeftou did el irhab ou elkatl mou ahsan betdal elmara ad3af men erajoul ya3ni alah jaber lerjal 3ala akamen chaghla ou henen bedhoun yechteghlou arbab 3ala lehrimat jad sayera edenya chouraba

« celui qui ne peut vivre dans l’honneur meurt avec honneur »
l'amour des humain est multiple,souvent comme l'herbe des champs, sans fleurs ni <fruits.
قديم 20/06/2008   #65
شب و شيخ الشباب Donald Duck
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Donald Duck
Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
فكر قمعي... ما عندي شي تاني احكيه

هذا هو الي طلع معك .. !!

كمان انت .. فكر اوروبي اسباني قمعي ..
قديم 20/06/2008   #66
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : marwa hanna عرض المشاركة
هاي هيي حرية التعبير يلي بحياتها مش راح تكون موجودة بشي دولة عربية!!!
صحيح مروى .. كلامك صحيح 100% ..

بس مو لازم تبلشي بنفسك انتي .. !!

يعني ليش ما بنشوف الك انتقاد " تعبير حرية " .. عن ديانتك قبل ما تروحي لغير ديانات !!

يعني بالمجتمع الي انا عايش فيه .. اذا في ناقد كتب كلمة " مسيحي " .. بصير اسمه طائفي وببث بالفتنة بين الناس ..
قديم 20/06/2008   #67
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
يعني بالمجتمع الي انا عايش فيه .. اذا في ناقد كتب كلمة " مسيحي " .. بصير اسمه طائفي وببث بالفتنة بين الناس ..
البيت اللي انا عايش فيه بيطلع كل يوم جمعة واحد على الجامع وبيبدا بقول كفر الذين قالوا ان الله هو عيسى ابن مريم ..... وكل يوم جمعة بيجوا الشباب الطيبة من كافة بقاع المدينة للصلاة في الجامع المذكور وبيطلع الصوت لعندي للبيت على " ان الكفرة النصارى " ومع هاد الشي ما شفت صار مظاهرة واحدة بحياتي ولا حدا قال عن هاد الشي انه طائفي لا بل منشوف بيطلع لنا خوري بيتفلسف على ربنا " كلياتنا اخوة كلياتنا احباء ومنآمن بنفس الله " ؟!

انه هي مانها طائفية مثلا اجي اقعد جنب بيتك بمنطقة كلها مسيحية واطعن بمدقساتك ؟! شو بتحب تسمي هال تصرف وهاد ما اله علاقة باي حزب سياسي مشان ما تبدا بفكرة التبرأة من الاحزاب كالعادة على مبدا " كل مين لا يمثل الا نفسه " بس حبيت اذكر القصة مشان ما تحاول تمرّر بسياق الحديث معلومة مغلوطة انه يمنع التكلم عن المسيحة لأن يوميا تهان المقدسات المسيحية اذا ما كانت على الأنترنت اللي في منهم اسم الدومين بحد ذاته بكون سبة للمسيحية او عبر الحياة الطبيعية .

بعتقد من الأفضل انه نخلّي الحوار بفكرة الاخوان احسن ما يتشعب وينتقل للمقدسات واحترام الآخر خلينا بالموضوع
قديم 20/06/2008   #68
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة

يعني ليش ما بنشوف الك انتقاد " تعبير حرية " .. عن ديانتك قبل ما تروحي لغير ديانات !!

فظاعة انت يا ولد...
دخلك.. وبالمجتمع يلي انت عايش فية... شو بيساوو بواحد جايب سيرة الاسلام والمسلمين...
لا تجاوب...
خلية مجرد تساؤل بس... لانك انت عارف منيح الفرق...
بعدين انا مش فهمانة ليش انت مصر تقلب كل اشي انا بحكية لحوار ديني...
يعني كل هلقد حابب تتجادل بالدين ومش عارف كيف... خلصنا بقا... هاي تاني مرة.. وقلتلك خيو ازا في عندك تعليق علي كاتبتو انا... علق... وازا لا, ف اللة يخليك... لا توجة لي الحديث لانو انا اصلا ما بحب هاي النقاشات لاني ما بحب اعطي رايي فيها ولاني ازا اعطيت رايي فيها ما بعرف شو راح يصير... وبس هيك...
قديم 20/06/2008   #69
عضو
-- قبضاي --

Donald Duck is offline

نورنا ب:
Jan 2008

مروى ما تقوليلي حوار ديني مو ديني ..

انتي علقتي على كلامة بشغلة ..

وكلامي كان واضح وتعلقك كان واضح .. " انتقاد الحكرات الاسلامية بس لانها اسلامية " ..

مو داخل في حوار اديان انا ..

بعدين مجتمعنا الحمدلله .. القيادة فيه ****** ..
قديم 20/06/2008   #70
صبيّة و ست الصبايا Marooshe
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Marooshe
Marooshe is offline

نورنا ب:
Apr 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Donald Duck عرض المشاركة
مروى ما تقوليلي حوار ديني مو ديني ..

انتي علقتي على كلامة بشغلة ..

وكلامي كان واضح وتعلقك كان واضح .. " انتقاد الحكرات الاسلامية بس لانها اسلامية " ..

مو داخل في حوار اديان انا ..

بعدين مجتمعنا الحمدلله .. القيادة فيه ****** ..
عفواً...
بس ازا بدك توجة اي انتقاد لاي انسان... المفروض انو يستند ع الاقل على شيء من الصحة..
روح اقتبسلي شي رد انا فيو انتقدت الحركة الاسلامية بس لانها اسلامية... وراح بطل جاوبك...
بردودي انا اعطيت رايي وبمنتهى الصراحة في عملية ختن الاناث والي بيعملوها...
وبعدني عند رايي...
والسلام عليكم...
قديم 20/06/2008   #71
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:

أنو الحوار ليش ما بيمشي بدون ما نذكر وندخل معتقدات الأشخاص بالنص
أنا ما بعرف شو معتقد مروى بس هالكلام مالو داعي
كلما حدا انتقد ظاهرة أو ممارسات بالمجتمع مدري كيف بتدور السيرة وبنصير هالظاهرة ممنوع النقاش فيا لأنها متعلقة بالدين

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 20/06/2008   #72
شب و شيخ الشباب ماغنوم56
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماغنوم56
ماغنوم56 is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
بقلب حبيبتي ..كيفكم اليوم حياتو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
أنو الحوار ليش ما بيمشي بدون ما نذكر وندخل معتقدات الأشخاص بالنص
أنا ما بعرف شو معتقد مروى بس هالكلام مالو داعي
كلما حدا انتقد ظاهرة أو ممارسات بالمجتمع مدري كيف بتدور السيرة وبنصير هالظاهرة ممنوع النقاش فيا لأنها متعلقة بالدين
انا بئلك ليش لأن عنوان الموضوع حشر الدين وتهكم على معتنقينو.... شوفيلي هل العنوان بالله

اقتباس:
الإخوان المسلمون يحصرون برنامجهم في فرج المرأة ويشرّعون اغتصاب القاصرات

يعني بعد هل العنوان الكبير شلون ما بدك ينحشر المعتقد والدين ولا دين بهل الموضوع

هاد طبعا بغض النظر عن رأي بالتشريعات الي عم يحكوا عليها ومدى مصدقيتها
وشو هيه التفاصيل الي ذكرت والتفاصيل الي ما ذكرت
والأسباب السياسيه الخفيه والظاهره الي مترافقه مع هيك تشريعات

شي تاني ماحدا عم يئول ممنوع النقاش
واصلا ما حدا بيقدر يمنع النقاش
الأقتباس عم يئول بلشو انتقاد من عندكم

إضافة موضوع جديد  إضافة رد