أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 21/11/2006   #73
شب و شيخ الشباب الهوى سلطان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الهوى سلطان
الهوى سلطان is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
Jordan

التقليد الاعمى

نحن نقلد الغرب فى الكثير من عاداتهم

الاستايل & الالواااان & الكلام

وهم معترفين باننا شعب متخلف

انا لا اعترض على تعلم اللغات لا انا اعترض ان احنا نتكلم لغتهم ونقلدهم وهم لا يحترومنا من الاصل

والأمر لم يتوقف على ذلك بل هناك استاذ ذهب لألمانيا للحصول على الدكتوراة وكان يحكي لنا ما يحدث هناك ويقول بأنه لابد أن تجيدي تحدث لغتهم وأن الجميع يرفض التحدث معك بأي لغة إلا لغة البلاد ، بل ويتم رفض رسالتك إذا لم تعديها وتناقشيها بالألمانية ، ولا يتنازلون على ذلك أبدًا مهما كانت الظروف . و حتى أنا أحترم من يتكلم مثلاً بالانجليزية فقط ، وليس عندي مقدار ذرة من الاحترام لمن يتحدث بالطريقة التي وصفتيها : ( كلمة عربي وكلمة انجليزي ) بل أرى أن العامي يستحق الاحترام عنه ، وثانيًا ما دمت يا أخي ما دمت تعرف لغة وأردت الحديث بها فاجعل حديثك كله بها ، ولا تجعل كلامك " تجميع " كلمة من هنا وأخرى من هناك

ولا حول ولا قوة الا بالله
مشكورة لهذا الطرح الجميل والرائع

رأيت الحوت يجول في البحار ....

و يتحدى الصعاب والخطــــــار .....

قلت: لله درك يا حـــــــوت ..........

قال : ومالي غير البحر مكانا للكبار
قديم 21/11/2006   #74
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Danito عرض المشاركة
موضوع اللغة مهم أكيد بس هي الكاريكاتورات اللي بالبداية أجتني مرة بالإيميل و أكثر منها حتى جاوبت عليها بالرد التالي: "انا ما دخلني أنا سوري ابن سوري" ليش؟
صحي الصور عم تعالج موضوع اللغة بس هي مكتوبة باللهجة المصرية المحكية مو الفصحى
خيو .........نحنا عم نحكي عن اللغة عن الاساس مش اللهجة هاد هو الموضوع ...سواء كان باللهجةالمصريه اوغيرها .المهم انه عربي بالنهايه وهي مجرد صور او امثله من الحياة الواقعية يلي بنعيشها.
المهم في بعض النقط اللي بدي قولها:

* المد الثقافي بيفرض حالو فرض: يعني اللغة الفارسية و العربية كانت لغة الطبقة المثقفة بالهند بالألفية الأولى ، اللاتيني بأوروبا بالقرون الوسطى.. يعني اللغة اللي بيكون فيها نتاج كبير علمي و ثقافي بتفرض نفسها بطبيعة الحال، بتضيفو العامل الاقتصادي للغة الإنكليزية، و انفتاح الحضارات على بعضها بما يخص اسماء الأكل و الشرب بس ما بيمنع أنو من واجب المطعم شرح مكونات الطبق بجميع الأحوال لأنو مو مطلوب من الزبون يعرف كل أطباق الدنيا

انا معك ..ان هاد مد ثقافي ونحنا مالنا ضده بنوب بالعكس انا عم قول ان من الرائع ان نتقن اكتر من لغةخاصة في مجالي العمل والدراسه
لكن المبكي في الامر اننا ننسى لغتنا اونحاول ان نتناساها من اجل هذا المد...يعني بنظري انا ان الشغلة شغلة وقت لحتى تندثر لغتنا ..وتحل محلها لغة تانيه.
* نحنا شعوب مختلفة و عنا لغاتنا الأصلية قبل العربي (الآشوري السرياني الآرامي القوراني النوبي الأمازيغي الكردي التركمانستاني الأرمني.. ) و هي اللغات شبه اندثرت يعني بس اللغة العربية صارت اللغة الوطنية لكل البلدان لأسباب سياسية بحتة و هي بتتفاوت من دولة لأخرى.
هلق موضوعنا اللغه العربيه .........وهي هي اللغة الرسميه بالوطن العربي وهي هي يلي جامعتنا هلق..بقى مابدنا نبعد عن الموضوع ونوسع الدائرة وندخل في نقاش عن اللغات القديمة.

* هلق أكيد في ناس بتحب تتصنع أو تستعرض،
هون مربط الفرس .........الاستعراض... وهاد بيطابق يلي شفناه بالكريكاتورات قبل وهو يلي صاير عنا
بس اللي بيتنقل بين اكثر من بلد و أكثر من لغة خاصة لما بتكون اللغة جزأ أساسي (دراسة ، عمل) مع الوقت بيصير عندو صعوبات و بتصير لغته العربية مكركبة يعني لأنو تفكيروا و أسلوب تعبيره مع الوقت بيقلب على اللغة التانية و بيصير يحاول يترجم بعقلو قبل ما يحكي فأحيانا بيستسهل إدخال كلمات أو تعابير أجنبية
بس لو كان هاد عزر لكل واحد كان قلنا على اللغة العربيه السلام

كل الشكر الك Danito

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 21/11/2006   #75
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : منوشه عرض المشاركة
انا عن حالي بشوف انو إما نحكي كل الكلام باللغة الاجنبية (وده طبعا لو اضطرينا مش يكون ده كلامنا العادي )
أو انو نتكلم الكلام كله عربي،
وانا بظن انو اللي بيحط بنص كلامه كلمات اجنبية ما هو إلا جاهل يحاول ان يعطي من حولة انطباع انو كمان معو لغات اخري غير العربية
شكرا على الموضوع
ايه يااما عربي يااما اجنبي بقى بلاها......... الكوكتيل
تحياتي الك منى
قديم 21/11/2006   #76
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

[quote=silence lover;567831]عربى ههههههههههه
اه ياعربى يانى تقريبا العروبه حاجه تقيله جدا وصدقونى من غير كذب اننا مش نستحقها وتقريبا بقت وصمه عار عند اغلب الناس

ازا انت ياعربي عم تحكي هيك ...........لكن عن جد نحنا مابنستحقها وهي مش وصمة عار علينا.. لأ.. نحنا يلي وصمة عار عليها...........
قديم 21/11/2006   #77
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : للهوى احكام عرض المشاركة
التقليد الاعمى

نحن نقلد الغرب فى الكثير من عاداتهم

الاستايل & الالواااان & الكلام

وهم معترفين باننا شعب متخلف

انا لا اعترض على تعلم اللغات لا انا اعترض ان احنا نتكلم لغتهم ونقلدهم وهم لا يحترومنا من الاصل
والأمر لم يتوقف على ذلك بل هناك استاذ ذهب لألمانيا للحصول على الدكتوراة وكان يحكي لنا ما يحدث هناك ويقول بأنه لابد أن تجيدي تحدث لغتهم وأن الجميع يرفض التحدث معك بأي لغة إلا لغة البلاد ، بل ويتم رفض رسالتك إذا لم تعديها وتناقشيها بالألمانية ، ولا يتنازلون على ذلك أبدًا مهما كانت الظروف . و حتى أنا أحترم من يتكلم مثلاً بالانجليزية فقط ، وليس عندي مقدار ذرة من الاحترام لمن يتحدث بالطريقة التي وصفتيها : ( كلمة عربي وكلمة انجليزي ) بل أرى أن العامي يستحق الاحترام عنه ، وثانيًا ما دمت يا أخي ما دمت تعرف لغة وأردت الحديث بها فاجعل حديثك كله بها ، ولا تجعل كلامك " تجميع " كلمة من هنا وأخرى من هناك

ولا حول ولا قوة الا بالله

مشكورة لهذا الطرح الجميل والرائع
انا بعد هالحكي مابدي شي الا اني اشكرك كتير على هالتعليق الرائع
تقبل احترامي
قديم 28/11/2006   #78
شب و شيخ الشباب امير الشامي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ امير الشامي
امير الشامي is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
USA

اه شو بدى احكى انا مقضى تلات رباع عمرى باميركا ولما بروح على سوريا غص من عنى بغلط وبحكى اميركانى ومع انو ممنوعين بلبيت نحكى غير عربى
اييييييييييييه بيعين الللللللللللللله على فكره بليز بل P مو B .
لك شوفو الساتل لايت العربى شى بيقرف والاغانى بيغنو بلعربى بس بيكتبو انكليزى الاسماء يعنى ال شو هههههههه بلاها مابدى اغلط.وشكرا على ها الموضوع
قديم 28/11/2006   #79
شب و شيخ الشباب hamido1979
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ hamido1979
hamido1979 is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
Microsoft - Dubai

إرسال خطاب MSN إلى hamido1979 إرسال خطاب Yahoo إلى hamido1979

شكرا على الموضوع الرائع و يعطيكي العافية

و اكيد اللي بيحكي لغة اجنبية مهما كانت "انكليزية او فرنسية او ......" للمنفخة او البروظة

سبحان الله مدري كيف بينزل من عيني و بصير اضحك عليه من جوا لانه اصلاً بكون لفظه غلط

من اساسه

و لك الشكر على الموضوع

مع تحياتي

كامشة !!!... الله يفك اسرا
إذا صنفنا من دول العالم الثالث فهذا خير
I Love You, My Wife & My Son
قديم 02/08/2007   #80
شب و شيخ الشباب Night Mover
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Night Mover
Night Mover is offline