أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 12/02/2008   #55
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi
افتراضي أزمة ثقة

أزمة ثقة حادة

هاد تلخيص واقع مجتمعنا اليوم

ما عاد حدا يوثق بحدا.

التحدي الأكبر هو إعادة بناء الثقة بين أفراد المجتمع.

أغلبية و أقلية, الحال ما كتير هيك

ها الازمة أكيد ما أجت من فراغ, و أسبابا عديدة, بس غالبا ها الاسباب ما عادا موجودة

بوجود التغيير أو عدمو, الإرهاب رح يضل موجود بنسبة معينة, يعني جند الشام حقيقة مخيفة, بس المجتمع السني ما كلو جند الشام و لا كلو أخوان

لنقدر نتخطا ها الأزمة, لازم نقبل بمستوى معين من وجود ها الحالة الشاذة بمجتمعنا, قبول ما يعني رضوخ

القصد أنو نبقل نفرق بين ها الفئة و الطائفة الدينية اللي بتنتمي إلها

التقوقع و الانعزالية عدونا الأول

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.

قديم 12/02/2008   #56
شب و شيخ الشباب ابو عمير السوري
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابو عمير السوري
ابو عمير السوري is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ابو عمير السوري

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : was616im عرض المشاركة
وكأنو بفهم من كلامك انو باقي الطوائف غير السنية مانن مسلمين يعني ولا شلون؟؟
كونك عم تحكي بس عن الطائفة السنية....
يدحريشك ياشريك كلنا سوريون كلنا سنة وكلنا شيعة وكلنا علويية وكلنا مسيحيون .........=سوريون ارهابيون بنظر بوش ورفاقه

قديم 12/02/2008   #57
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
مثل المتحاوريين بهالموضوع كمثل من ينفخ في قربة جوفاء...

وغلب الطبع على التطبع...

للأسف...

وبالتوفيق..

ما بدي قلك حكى بدري ولكن أطلب منك التحديد وعدم الانهزامية والهروب

قديم 12/02/2008   #58
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
أنا ما عم قول أنو كل السنة هيك ( متل ما ذكرت قبل ) بس كمان هيك افتاءات استُغلت بشكل كبير من قبل بعض الاحزاب الطائفية لهيك بستغرب لما البعض بطالبوا بتمثيل أكبر للقوى يللي ايديلوجيتها طائفية
طيب الأحزاب هاي الطائفية اللي طبعا موجودة هل يا ترى الها قاعدة شعبية لحتى مخلّين أبناء الأقليات يخافون منها؟ يعني هلأ لو عملنا انتخابات حرة حدا عندو قناعة انو الاخوان راح حدا يصوتلهون؟ أو حتى مو الاخوان... خلينا نقول جهة اصولية أخرى... يعني المهسترين هدول جند الشام الهون قاعدة شعبية ما؟؟

اقتباس:
لا .... كان طائفي بامتياز .....
و كونو صراع غير متكافئ القوى نتجت عنو مجازر كتيرة ....
يمكن كونك انت عشت بمنطقة بعيدة عن مناطق الاحتكاك الطائفي
و كون هيك أمور ما بتتوثق .. لأنها شي ما بيرفع الراس ...... ما بظنك تكون تعرف كتير عنها
يعني شو بدي أحكي هون... دبحتني بهاي الجملة... و كمان اعتبرت انو عالأغلب ما بعرف... طيب ما بعرف

بس انو صارت مشاكل ع أساس طائفية ما بيعني انو نظام الحكم كان طائفي.. يعني القول بانو النظام كان عبارة عن ناس ما تؤمن بحق العلوية بالحياة شي كبير. لاحظ ما عم قول انو مافي جحاش يفكرو هيك... انت قلتلي النظام كان طائفي و بامتياز... شكري القوتلي عم يتقلّب بقبرو هلأ من كتر ما وجعتو الضربة... على كل ما بدي أناقش بهالنقطة لأنو محكوم علي سلفا بالجهل و مالها علاقة بموضوعنا.. لذلك ما راح أوقف هون

اقتباس:
أنا ما عم احكي عن استلام ادارة و مناصب و هالأمور يللي عم يحكوا عنها هلأ

أنا عم احكي عن الاعتراف بأنهون بني آدمين .....و أحيان كتير اعتراف بحقون بالحياة
طيب مين الحيوان ابن الجحش اللي مو معترف بهيك أمور... و مين قرر انو هالحيوان ابن الجحش راح يسمعو السنة كلمتو, أو انو راح يدعموه, مين قرر هالأمر يعني لحتى العالم خايفة منو

السافل اللي يقول انو العلوية مو بشر و ما بيحقلهون يعيشو هاد عدو الشعب كلو و عدو كل البلد مو بس عدو العلوية, و كل سوري عندو شقفة ضمير بخندق واحد ضد هالسافل بغض النظر عن طائفتو أو حتى اذا ما عندو طائفة... و اهانة كبيرة بحق قسم من اهل البلد اعتبارهون متقبلين بهالشي

اقتباس:
خلونا بسؤال الموضوع الاساسي ... هل برأيكون الطائفة السنية حالياً ...مهمّشة بسورية ..؟؟
و الله حسب من أي ناحية مهمشة... انو مخوفين أبناء الأقليات منها الأمر أعتقد واضح

أما انو الطائفة السنية ككيان هاد ما بعترف فيه أنا, انو لازم يكون عندها حضور لأنو "أغلبية" هالأمر كمان ما بؤمن فيه... يعني أغلبية شو؟ مين حط قوالب انو السني هيك بيفكر و العلوي هيك بيفكر؟ كل السوريين مثل بعض و متساوون بالحقوق و الواجبات و كلمة أغلبية مقرونة باسم طائفة هاد اسمو ناقوس خطر.. و هاد وتر لعب عليه الأخوان و ما بيصير حدا يلعبو... أنا شخصيا مناي أشوف رئيس سوريا مسيحي بس نكاية بالتاريخ... أما انو و الله الرئيس لازم يكون سني لأنو أغلبية البلد حدا قرر انو "سنة" هاد أنا شايفو بنفس سخافة القول مثلا بانو رئيس سوريا لازم يكون أسمر و عيونو غامقين لأنو هيك الأغلبية.... بنفس السخافة

هلأ انو النظام طائفي؟؟ كمان لأ... النظام عندو الولاء لألو أول كل شي و آخر كل شي . لكن... انو النظام عم ينصب نفسو كحامي حمى الأقليات و انو لو مو هو موجود كان "الأكثرية" أكلت الأقليات هاد امر واضح...... و رد مرسيل دليل على كلامي. و هالشي هو أكبر عامل لخلق الحساسية الطائفية اللي للأسف موجودة.... و ما بعرف مداها الآن... بس موجودة لأنو بهالمنبر المواضيع اللي فيه نشحذ الردود شحاذة... بس من صار في موضوع ديني أو عن الطائفيه يكبر مثل سرطان الكبد

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

آخر تعديل yass يوم 12/02/2008 في 21:07.

قديم 12/02/2008   #59
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : souriana عرض المشاركة
رح قلكم شغلة

ابوه لرفيقي من الساحل قلي انو قبل ما يكون القائد الخالد رئيس ما كان علوي يسترجي ينزل عالمدينة

وكانو يضلو بالضيعة و يجي التاجر السني يشتري اللي عندهم و بالسعر اللي هوي بيحطو ويا ويلو اللي بيعترض

عفوا انو هيك عم اكتب بس مشان أخي محارب يعرف ليش خايفين وهي حقيقة كانت حيث انو العلوي دمه و عرضة و ماله مستباح و لا يعتبر العلوي مسلم بل هو كافر

مع انو منعرف انو السنة بشكل عام ضد الاخوان المسلمين وتصرفاتهم الارهابية كمان السنة تعرضو لارهاب الاخوان متل العلويين تماما

وتعرضوا لارهاب النظام ومدابحو اكتر شي

طيب ممكن اسالك شلون لكن صار الوضع هيك بسوريا حاليا طالما العلويين كانو هيك عايشين شلون صار الرئيس علوي؟؟؟ شلون سمحوا السنة اللي كان بايدن الحكم للعلويين يدخلوا الجيش ويوصلوا لاعلى المناصب مشان بعدين يصفوا باقي الطوائف من الجيش ويصير الجيش متل مانك شايف هلق؟؟

قضية انو العلوي ابن الضيعة كان يتعرض للظلم هي ما الها علاقة بدينو وانما بعلاقة الاقطاعي ابن المدينة بالفلاح يعني ريف حلب وادلب وحمص ودمشق ما كان كلو فلاحين شلون برايك كانو يعاملون اهل المدن؟؟ نفس الشي

للاسف اللي عملوا حافظ الاسد فينا ما قدرت فرنسا تعملوا لما الفرنسيين حاولوا يعملوا لكل طائفة دولة بالعشرينات دولة العلويين ودولة حلب ودولة للدروز هالشي انرفض تقريبا من الاغلبية الساحقة اما اليوم حافظ اسد بسياساتو الشيطانية بني حدود لهالدول داخلنا صار كل ابن اقلية بسوريا وخاصة العلويين متخيلين انو السني هو زرقاوي صغير يا سيدي والله حتى لو كان هالسني ما الو علاقة بالدين فهو براين بيكره العلوي وبدو يدبحوا اذا بصرلو ونفس الشي بينطبق على المسيحيين للاسف

ومن الجهة التانية بنظر السني كل العلويين مخابرات ومشاركين بالجرائم اللي صارت

حدا منكن شاف القائمة اللي وضعها نزار نيوف للعناصر والضباط اللي شاركوا بمذبحة سجن تدمر 1980 كلن كانوا من العلويين ليش ياترى؟؟ شو هالنظام اللي بوجه ابناء طائفة صغيرة وبيسلحن لقتل ابناء طائفة تانية؟؟

الهدف معروف دق اسفين بين الطوائف كلها وهون الجريمة الكبيرة اللي ارتكبها النظام لانو كل شي ممكن يتعوض الا شعور الناس بالتعايش والامان وما بعرف قديش بدنا لنرجع متل ما كنا قبل 1963

قديم 12/02/2008   #60
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

عجبتني في الرد السابق ان كل سني هو زرقاوي صغير
هي مقولة فاضحة لمرويجيها وأهدافهم

قديم 12/02/2008   #61
شب و شيخ الشباب ayhamm26
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ayhamm26
ayhamm26 is offline

نورنا ب:
Oct 2007

[quote=Madmax;91159

خلونا بسؤال الموضوع الاساسي ... هل برأيكون الطائفة السنية حالياً ...مهمّشة بسورية ..؟؟[/quote]

اي سيدي مهمشة فوق ما بتتخيل

لا تقلي وزراء سنة وما بعرف شو لاني رح اضحك كتير شو مانك عايش بسوريا مابتعرف انو مساعد بالمخابرات بيحل وبيربط اكتر من وزرير؟؟؟ مابتعرف انو الامن والجيش هني الاساس وهني اللي بايدن مفاتيح الحكم

بتحب عدلك كم جهاز مخابرات بسوريا في؟؟ بتعرف كم جهاز من هدول رئيسو علوي؟ وحتى لو لقيت شي واحد هيك مو علوي بكون في علي رقيب علوي ورا على الدعسة

بتعرف المناصب الحساسة بالجيش بايد مين؟؟ لاتقلي وزير الدفاع اذا بدك تعرف صلاحيات وزير الدفاع بنصحك تقرا كتاب ثلاثة اشهر هزت سوريا لمصطفى طلاس اللي اعترف في انو ما كان يمون في على شي بالجيش

وحتى الاقتصاد حاليا بعد التطوير والبطيخ صار بتعرف انت بايد مين.

لو السنة فكروا بالعقلية الموجودة هلق ماكنت شفت الضباط السنة اللي كانو بعثيين وناصريين سمحوا لاقلية ضباط متل صلاح جديد ومحمد عمران يسرحوا خيرة ضباط الجيش ويجيبوا بدالن ضباط من طائفتن

فلا تقلي اللي عملوا انقلاب 1963 هتي الطائفيين وهني اللي اوصلونا للي نحني في هلق

قديم 12/02/2008   #62
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
طيب الأحزاب هاي الطائفية اللي طبعا موجودة هل يا ترى الها قاعدة شعبية لحتى مخلّين أبناء الأقليات يخافون منها؟ يعني هلأ لو عملنا انتخابات حرة حدا عندو قناعة انو الاخوان راح حدا يصوتلهون؟ أو حتى مو الاخوان... خلينا نقول جهة اصولية أخرى... يعني المهسترين هدول جند الشام الهون قاعدة شعبية ما؟؟
يمكن ما عندون قاعدة شعبية كبيرة ...
بس أنا كلامي لصاحب الموضوع يللي طرح القضية و عم يتساءل عنها
اقتباس:
يعني شو بدي أحكي هون... دبحتني بهاي الجملة... و كمان اعتبرت انو عالأغلب ما بعرف... طيب ما بعرف
ليش معتبرها اهانة ..... اذا قلنا أنو ما سمعت بجرائم صارت بعيدة عنك و ما كان في اعلام يخبرك عنها ..؟؟

اقتباس:
طيب مين الحيوان ابن الجحش اللي مو معترف بهيك أمور... و مين قرر انو هالحيوان ابن الجحش راح يسمعو السنة كلمتو, أو انو راح يدعموه, مين قرر هالأمر يعني لحتى العالم خايفة منو

السافل اللي يقول انو العلوية مو بشر و ما بيحقلهون يعيشو هاد عدو الشعب كلو و عدو كل البلد مو بس عدو العلوية, و كل سوري عندو شقفة ضمير بخندق واحد ضد هالسافل بغض النظر عن طائفتو أو حتى اذا ما عندو طائفة... و اهانة كبيرة بحق قسم من اهل البلد متقبلين بهالشي
انا ما عم احكي عن الوقت الحالي
بس الحديث كان عن فترة تاريخية معينة ..و بأكدلك أنو هيك كان الوضع
يمكن بسبب الجهل بوقتا ... يمكن بسبب الغرائز الطائفية ..
عموماً ليش مستغرب يكون حال سوريا هيك ببداية القرن الماضي ....مع أنو في كتير دول عربية حالها هيك بالوقت الحاضر

اقتباس:

و الله حسب من أي ناحية مهمشة... انو مخوفين أبناء الأقليات منها الأمر أعتقد واضح

أما انو الطائفة السنية ككيان هاد ما بعترف فيه أنا, انو لازم يكون عندها حضور لأنو "أغلبية" هالأمر كمان ما بؤمن فيه... يعني أغلبية شو؟ مين حط قوالب انو السني هيك بيفكر و العلوي هيك بيفكر؟ كل السوريين مثل بعض و متساوون بالحقوق و الواجبات و كلمة أغلبية مقرونة باسم طائفة هاد اسمو ناقوس خطر.. و هاد وتر لعب عليه الأخوان و ما بيصير حدا يلعبو... أنا شخصيا مناي أشوف رئيس سوريا مسيحي بس نكاية بالتاريخ... أما انو و الله الرئيس لازم يكون سني لأنو أغلبية البلد حدا قرر انو "سنة" هاد أنا شايفو بنفس سخافة القول مثلا بانو رئيس سوريا لازم يكون أسمر و عيونو غامقين لأنو هيك الأغلبية.... بنفس السخافة

هلأ انو النظام طائفي؟؟ كمان لأ... النظام عندو الولاء لألو أول كل شي و آخر كل شي
أوكي ...
رح اعتبر هالكلام رد عالموضوع

اقتباس:
. لكن... انو النظام عم ينصب نفسو كحامي حمى الأقليات و انو لو مو هو موجود كان "الأكثرية" أكلت الأقليات هاد امر واضح...... و رد مرسيل دليل على كلامي. و هالشي هو أكبر عامل لخلق الحساسية الطائفية اللي للأسف موجودة.... و ما بعرف مداها الآن... بس موجودة لأنو بهالمنبر المواضيع اللي فيه نشحذ الردود شحاذة... بس من صار في موضوع ديني أو عن الطائفيه يكبر مثل سرطان الكبد
هي بتندرج تحت مسميات تانية ....و اساليب لغايات تانية ....... بس أكيد مو الطائفية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 12/02/2008   #63
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
ليش معتبرها اهانة ..... اذا قلنا أنو ما سمعت بجرائم صارت بعيدة عنك و ما كان في اعلام يخبرك عنها ..؟؟
و الله ماني معتبر لا اهانة و لا شي... بس انو تحكم على نظام انو طائفي لجرائم قررت اني ما بعرفها شغلة ما فاتت مخي.. ما نكرت هالجرائم أبدا... و على عكس ما تتوقع بعرف عنها أمور كتيرة... بس انو لصقها بنظام؟ يعني حكام سوريا قبل 8 آذار طائفيين؟؟ لا و الله مو سيرة بنوب بنوب. و الجرائم الدموية و غير الدموية صارت بحق ناس كتير و مو بس العلوية

اقتباس:
أوكي ...
رح اعتبر هالكلام رد عالموضوع
مافهمت...

اقتباس:
انا ما عم احكي عن الوقت الحالي
بس الحديث كان عن فترة تاريخية معينة ..و بأكدلك أنو هيك كان الوضع
يمكن بسبب الجهل بوقتا ... يمكن بسبب الغرائز الطائفية ..
عموماً ليش مستغرب يكون حال سوريا هيك ببداية القرن الماضي ....مع أنو في كتير دول عربية حالها هيك بالوقت الحاضر
طيب الوضع كان هيك و مو وصمة عار كان هيك... و برجع قول مو بس ضد العلوية... يعني عشاير البدو كمان أكلوها و الأكراد أكلوها... هاد تاريخ لازم نتعلم منو و نتلافى أخطائو. مو ننكرو أو نتذكرو لما مصلحتنا تناسب

اقتباس:
هي بتندرج تحت مسميات تانية ....و اساليب لغايات تانية ....... بس أكيد مو الطائفية
أي انا عم قلك ممارسة النظام مو طائفية.. هاي ديماغوجيا سياسية و لعب بالنار... يعني ألعن من الطائفية
أما بالنسبة لظاهرة الاقبال على هالنوع من مواضيع المنبر... بلا ما ندولها تسمية.. لأنو بصير ببكي الله وكيلك

قديم 12/02/2008   #64
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو عمير السوري عرض المشاركة
ما بدي قلك حكى بدري ولكن أطلب منك التحديد وعدم الانهزامية والهروب

قل ما تشاء ولكنك أخرجتني عن صمتي....

وبعرف اني اذا تكلمت...سأُنتقد....واذا نُقِدتُ....سأُتهم...واذا اتُهِمت...فقد يباح دمي....

وبعد الخروج من اللغة الفصحى منشان ما ينقال عني بدري الفصيح...رح فسرلك ليش حكيت ما حكيته....

* لو كنت في كل المشاركات السابقة تقريبا..تركت السطور وقرأت ما بينها...كان بامكانك وبسهولة وبدون معرفة كاتب كل رد....قادر على معرفة دين وطائفة صاحب كل رد....
* لو دققت في بعض الردود وما قاله اصحابها بمواضيع تانية من ردود....كنت حتتسأل...هل المتحاورين بمعظمهم صادقيي نمع انفسهم ومعنا ام هم كاذبون؟؟ومن الامثلة أحد الردود يللي بيقول صاحبها انه اما حب الوطن لا مكان للطائفة او المعتقد وفي موضوع أخر يقر باعترافة بانتماؤه لطائفته اكتر من انتمائه للوطن....
امام هيك امثلة...هل عندك قناعة بمصداقية الحوار؟؟

بيكفي لهون حتى ما ادخل بنقاش بالموضوع....وابقى سعيد ومقتنع بنظرتي السوداوية...ولكن انت سألتني وانا جاوبت....

I am quitting...

قديم 12/02/2008   #65
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

أقتباس:
لو دققت في بعض الردود وما قاله اصحابها بمواضيع تانية من ردود....كنت حتتسأل...هل المتحاورين بمعظمهم صادقيي نمع انفسهم ومعنا ام هم كاذبون؟؟ومن الامثلة أحد الردود يللي بيقول صاحبها انه اما حب الوطن لا مكان للطائفة او المعتقد وفي موضوع أخر يقر باعترافة بانتماؤه لطائفته اكتر من انتمائه للوطن....

صدقت والدليل موجود

{ إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب }

قديم 12/02/2008   #66
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

اللي بيعرف يقرا يرفع أيدو

شبكون رفعوا ايدكن؟؟

جد اللي بيقرا يرفع أيدوا ولا يخاف

معقول

قديم 12/02/2008   #67
شب و شيخ الشباب حلبي
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ حلبي
حلبي is offline

نورنا ب:
Jan 2008
المطرح:
هوووون

أقتباس

الصراحة أنا انتمائي الغالب أكتر طائفي
يعني مرات بحس انو الشيعي الأفغاني أو الايراني بيعنيني أكتر من السوري من غير معتقدات
أنا بحب الصراحة وما بحب المتاجرة والكزب
أممي انتي طلبت انو الواحد يحط رأيو الصريح مشان نعرف الله وين حاططنا.
أنا هاد شعوري بدون مجاملات.
ورغم هالشي يعني ازا بصير شي لشب عربي أو بيحتاجني ما بعرف كيف في رابط بيشدني الو..
مبرسي عالموضوع

قديم 12/02/2008   #68
عضو
-- زعيـــــــم --

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight عرض المشاركة
قل ما تشاء ولكنك أخرجتني عن صمتي....

وبعرف اني اذا تكلمت...سأُنتقد....واذا نُقِدتُ....سأُتهم...واذا اتُهِمت...فقد يباح دمي....

وبعد الخروج من اللغة الفصحى منشان ما ينقال عني بدري الفصيح...رح فسرلك ليش حكيت ما حكيته....

* لو كنت في كل المشاركات السابقة تقريبا..تركت السطور وقرأت ما بينها...كان بامكانك وبسهولة وبدون معرفة كاتب كل رد....قادر على معرفة دين وطائفة صاحب كل رد....
* لو دققت في بعض الردود وما قاله اصحابها بمواضيع تانية من ردود....كنت حتتسأل...هل المتحاورين بمعظمهم صادقيي نمع انفسهم ومعنا ام هم كاذبون؟؟ومن الامثلة أحد الردود يللي بيقول صاحبها انه اما حب الوطن لا مكان للطائفة او المعتقد وفي موضوع أخر يقر باعترافة بانتماؤه لطائفته اكتر من انتمائه للوطن....
امام هيك امثلة...هل عندك قناعة بمصداقية الحوار؟؟

بيكفي لهون حتى ما ادخل بنقاش بالموضوع....وابقى سعيد ومقتنع بنظرتي السوداوية...ولكن انت سألتني وانا جاوبت....
عزيزي أعرف أن نظرتك سوداوية ولهذا وددت أن تخرج ما في قلبك ولكن دون ان تجرح احد ربمانصل لنكون أحباء وخلان
وكما رأيت الحوار هادئ وكلامك صحيح ولكن ربما ولعل نغيير مافي انفسنا
تقبل احترامي

قديم 12/02/2008   #69
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
و الله ماني معتبر لا اهانة و لا شي... بس انو تحكم على نظام انو طائفي لجرائم قررت اني ما بعرفها شغلة ما فاتت مخي.. ما نكرت هالجرائم أبدا... و على عكس ما تتوقع بعرف عنها أمور كتيرة... بس انو لصقها بنظام؟ يعني حكام سوريا قبل 8 آذار طائفيين؟؟ لا و الله مو سيرة بنوب بنوب. و الجرائم الدموية و غير الدموية صارت بحق ناس كتير و مو بس العلوية
اي مزبوط .... صار في جرائم بحق ناس كتير
و انا كان كلامي عبارة عن تأكيد الجرائم يللي حكو عنها الشباب ..و يللي انت شككت فيها

اقتباس:
مافهمت...
قصدي انو الكلام يللي حكيتو انت و اقتبستو انا .......أنا معك فيه ...
و منقدر نعتبروا رد على فكرة الموضوع الاساسي

اقتباس:
طيب الوضع كان هيك و مو وصمة عار كان هيك... و برجع قول مو بس ضد العلوية... يعني عشاير البدو كمان أكلوها و الأكراد أكلوها... هاد تاريخ لازم نتعلم منو و نتلافى أخطائو. مو ننكرو أو نتذكرو لما مصلحتنا تناسب
اوكي ...
يعني الفكرة وصلت ...أنو هيك اشيا صارت
و انا شايف أنو ( طائفياً ) ما مر على سوريا أفضل من هالفترة

اقتباس:
أي انا عم قلك ممارسة النظام مو طائفية.. هاي ديماغوجيا سياسية و لعب بالنار... يعني ألعن من الطائفية
اي ......
يعني أنا هون ماني بموقف الدفاع عن الحكم

و أنا معك شو ما قلت ....... غير الطائفية
اقتباس:
أما بالنسبة لظاهرة الاقبال على هالنوع من مواضيع المنبر... بلا ما ندولها تسمية.. لأنو بصير ببكي الله وكيلك
مو قصة اقبال الله وكيلك .....بس نحنا العرب ... نُستفز بسهولة

قديم 12/02/2008   #70
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t

افتراضي انتبـــــــــــــــــــــ ـــاه

شباب نحن هلأ بعصر الطوائف والأنتماء الطائفي والمذهبي لعدة اسباب متل ما مرق علينا فترة كان فيها السائد هوي عصر القوميات

فلهيك مجرد ما فلت الشعب صدقوني رح نتشقف مية شقفة متل مو صاير بالعراق و بلبنان

فلهيك شكروا الله ع هالنظام يللي محافظ ع وحدة سوريا

لــــــــــــــــــــــكل انســـــــــــــــــــــان في هذا العالم وطنـــــان وطنه الأم و ســـــــــــــــــــوريا

قديم 12/02/2008   #71
شب و شيخ الشباب شب الكوبة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ شب الكوبة
شب الكوبة is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
S y r i a n C o a s t

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ayhamm26 عرض المشاركة
طيب ممكن اسالك شلون لكن صار الوضع هيك بسوريا حاليا طالما العلويين كانو هيك عايشين شلون صار الرئيس علوي؟؟؟ شلون سمحوا السنة اللي كان بايدن الحكم للعلويين يدخلوا الجيش ويوصلوا لاعلى المناصب مشان بعدين يصفوا باقي الطوائف من الجيش ويصير الجيش متل مانك شايف هلق؟
\
وشبو هاد الجيش يللي مو عاجبك .. جيشنا حارب اسرائيل ..جيشنا وحد لبنان ووقف الحرب الأهلية فيه جيشنا من يوم يومو عم يحمي المقاومة وعم يدعمو بلبنان وفلسطين و العراق .. لحتى تحرر الجنوب ولحتى تحررت غزة
جيشنا عم يحافظ ع الأمن والاستقرار بسوريا ويللي هوي للاسف مطلب المواطن العربي الأول بهالأيام
نعم كانت هناك اخطاء بمعظمها من الحقبة الماضية ولكنك الان ما عم تشوف اللاصلاحات و التطورات يللي عم تصير ومبين انو مابدك تعترف فيها .. يا سيدي بأكدلك انو هلا الجيش ضباطو من كل الطوائف وهلأ السنة عم بيصيرو أغلبية و ما حدا من العلويين عم يعترض
بتأسف كتير انو عم بحكي طائفية بس انتي عم تدفعني لهيك كلام لانو مبين انتي ما رح تفهم غير بهاللغة
مع احترامي الكامل لوجهة نظرك تحياتي

قديم 12/02/2008   #72
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
اي مزبوط .... صار في جرائم بحق ناس كتير
و انا كان كلامي عبارة عن تأكيد الجرائم يللي حكو عنها الشباب ..و يللي انت شككت فيها
أنا شككت فيها؟؟ وين و ايمت؟ بس قلت انو مو عدل و لا حقيقة نسبتها لحكام ماقبل 8 آذار. أنا لا شككت و لا شي وهاد ردي

اقتباس:
اقتباس:
و انا شايف أنو ( طائفياً ) ما مر على سوريا أفضل من هالفترة
طيب هاد بيضل رأيك و نتيجة ملاحظتك...

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى