أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 18/02/2006   #37
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass

تسجيل متابعة , عندي شوية مشاغل بخلصهاو برجع ...

بحيي فيك رقيك بالنقاش

تحياتي

يلا الشغل أضر و أكسب ....

مدري عووووووووو,,,, مدري نيوووووووووووو.

يا طالب الدبس من طيز النمس ... كفاك الله شر العسل

مافي الله لتروح اسرائيل.
قديم 19/02/2006   #38
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

اقتباس:
حقك تفكر اللي بدك ياه .. بس هل تعتقد أنو تعليمك و ثقافتك وخبرتك بالحياة و السياسة بتأهلك لتحكم على الرئيس بشار و اداؤه؟؟

أنا ما فيني احكم بهالشي , أنا أعتقدأنو عندي الوعي و الثقافة السياسية الكافية, لكن أظن أنو هالأمر ما بيتعلق بظني .
اللي متأكد منو أنو أنا مواطن سوري بالغ و بالتالي عندي حق الاقتراع , و فيك تعتبر كلامي تصويت بتجديد البيعة مثلا ..

اقتباس:
مع احترامي الشديد . اذا بدك أسالني نفس السؤال
.

ما راح اسألك لأنو ما بشك بوعيك و ثقافتك .... بيكفيني انك محترمني أنا و آراءي , و بشكرك على هالشي

اقتباس:
كلنا منعرف أنو في أخطاء . بس الحل مو بتغيير النظام .. التغيير بيبدا من القاعدة بالمنطق ..
صعب تتغير القاعدة اذا رأس الهرم ما بدو يتحرك .

اقتباس:
معناتو لازم يتغير تفكير الناس و طريقة عيشتهم و اداؤهم

كيف بدك موظف ما يرتشي مثلا اذا راتبو ما بيكفيه عشر أيام ؟؟ في أسلوب حياة بسورية فرضه الفساد المستشري , و ما عم أحكي عن رامي مخلوف , عم احكي على مستوى موظفين .
هلأ بسورية مافي خطة جدية لمكافحة الفساد , خلينا نحكي بموضوعية , كبار رجال الدولة هم بنفس الوقت أثرياء البلد , صحيح ؟ طيب معناتو كيف بدك عامة الشعب يشتغلو صح اذا بيشوفو الكبار ماشين غلط عالمكشوف , و كل ما حالهون بيرتقو بالمناصب .

اقتباس:
أما شغلة أنقلاب و أكل هوا .. يعني حمام دم .. واي حدا بيرضى يشوف حمام دم ببلدو بيكون خاين .. مهما كانت الاسباب.
اقتباس:

هون انا متفق معك ... خياري دائما هو الحل السلمي و من داخل سوريا حصرا مهما اشتدت الظروف .

اقتباس:
بالمناسبة أنا ما بعتبرك أمريكاني لحتى شوفك لابس طاقية كاوبوي و راجع على البلد على دبابة ميركافا .

هالشي أكيد ما راح يصير ...و لا راح حط أيدي بأيد اللي مفكر يعمل هيك شي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/02/2006   #39
شب و شيخ الشباب SIRIUS4F
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ SIRIUS4F
SIRIUS4F is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
سورية----طرطوس

إرسال خطاب MSN إلى SIRIUS4F

يعني انو انتو برايكم المعارضة خونة .........؟؟؟؟

وانو في بلد بلا معارضة ............................؟؟؟

وانو يعني بتصير البلد بلا معارضة (شريفة ) ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكراًً

لنحاول بناء سوريا بالحب
قديم 19/02/2006   #40
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass
أنا ما فيني احكم بهالشي , أنا أعتقدأنو عندي الوعي و الثقافة السياسية الكافية, لكن أظن أنو هالأمر ما بيتعلق بظني .
اللي متأكد منو أنو أنا مواطن سوري بالغ و بالتالي عندي حق الاقتراع , و فيك تعتبر كلامي تصويت بتجديد البيعة مثلا ..

أنا ما بشك بنية وضميرك أبدا .. بس بدي أسألك أنو ليش أساتذة الجامعات ومراكز البحوث السوريين داخل سوريا وخارجها ما بيطالبو ب "تجديد البيعة" ؟؟؟ ليش ما منسمع طلبات انضمام للمعارضة ألا من السوريين ألي ماألهم أي أساس علمي وتاريخي نضالي أصلا ؟؟ طبعا مو قصدي أنت أبدا .. أنت ألك حالة خاصة منجي عليها بعد شوي .

.

[size=4]ما راح اسألك لأنو ما بشك بوعيك و ثقافتك .... بيكفيني انك محترمني أنا و آراءي , و بشكرك على هالشي

العفو . أنا عم أحكي من المحبة ألك ولكل شب خايف على وطنو و بدو ياه يكون أحسن بلد .

صعب تتغير القاعدة اذا رأس الهرم ما بدو يتحرك .

هدا حكي مخالف للمنطق .. على الأقل برأيي ... التغيير يبدأ من القواعد ليكون أثبت وأكثر مصداقية و ألية أفراز قيادة الدولة لا يمكن أن تصح ألا بصحوة القاعدة والتفاتها لوطنها . رح طول عليك و أرويلك قصة صارت معي من خمس وعشرين سنة ..

" أتعرفت على أخ فاضل عراقي من أخواننا الشيعة اللي كانو مضطهدين أيام صدام حسين و هربوا و التجؤ الى سوريا .. وكان هو و أخ ألو الناجيين الوحيدين من أحدى مجازر صدام بحق عائلنه وقريته .. الزلمة كان شبه عالم . دارس في بريطانيا ومحب للعراق وللقومية العربية .. قال لي كلمة بعمري ما بنساها ..قال : لا يكمن تشبيه صدام بالرئيس حافظ هذا ظلم شديد .. أنما الشعب العراقي بيتعامل مع صدام على أنو مرحلة و تنقضي و أنو الولاء للعراق أهم .. بينما السوريون رغم أنو الرئيس حافظ مو متل صدام .. فهم يخربون بلدهم نكاية بالنظام و برأس النظام . وهدا شيء غير مقبول ."

هلق اليوم فيك تلاقي استاذ محترم بيرضى يكون وزير ؟؟؟ طبعا لاء .. طيب ليش ما حدى و بيتطوع ليصير وزير ألا الفاسدين .؟؟؟

كيف بدك موظف ما يرتشي مثلا اذا راتبو ما بيكفيه عشر أيام ؟؟ في أسلوب حياة بسورية فرضه الفساد المستشري , و ما عم أحكي عن رامي مخلوف , عم احكي على مستوى موظفين .
هلأ بسورية مافي خطة جدية لمكافحة الفساد , خلينا نحكي بموضوعية , كبار رجال الدولة هم بنفس الوقت أثرياء البلد , صحيح ؟ طيب معناتو كيف بدك عامة الشعب يشتغلو صح اذا بيشوفو الكبار ماشين غلط عالمكشوف , و كل ما حالهون بيرتقو بالمناصب .

أنا مابدي موظف يعملي شي .. بدو يرتشي يصطفل .. بس أنا قدرت عيش بدون ما أرتكب مخالفات هي بالأصل مو من ثقافتنا ولا من ديانيتنا ولا بيتسامح فيها قانونا ..

الناس صايرين تنابل و فقدو حس الأبداع .. الحكومات السابقة ساعدت و أبدعت بهدا الشي الله لا يعطيها عافية .. بس أنا كمواطن ,, مسلم أو مسيحي لا ديني ولا ثقافتي سمحتلي أنجر ورا هدا الشي .. اليوم صار واقع راهن ويجب معالجته ... أما موضوع عدم وجود خطة , فهي معلومة مو دقيقة .. في خطة و تنفذ بتأخير زمني بسيط . يجب رفع الرواتب لتصير تكفي و بعدين يمكن محاسبة الناس قبل ما يكونو شبعانين من رواتبهم ..

مين قصدك كبار رجال الدولة اللي هم أثرياء البلد ؟؟؟ في كم واحد بقيو معهم مصاري و أنما هدول مو كبار الدولة .. و جهاز الحكم اليوم تقريبا كلو جديد ..

هون انا متفق معك ... خياري دائما هو الحل السلمي و من داخل سوريا حصرا مهما اشتدت الظروف .

هالشي أكيد ما راح يصير ...و لا راح حط أيدي بأيد اللي مفكر يعمل هيك شي
لو ما بعرف و متأكد من هدا الشي ما كنت بلشت كل هدا النقاش .. أنا بعرف أنك مو مجرم و أنا متأكد أنك بتعرف أني مو سجان "مجرم" .

يا أخي ليش عم نضيع حالنا بتفاصيل بدها تدقيق ومعلومات ما حدا منا عندو ياها ... خلينا على المتفقين عليه و هو برأيي التالي و ألك حق تزيد أو تحزف :

ضرورة العمل على تحسين وضع المواطن

ضرورة العمل على أنهاء الفساد و الانتهازية وانعدام المبادرة.

ضرورة أنهاء كل مخلفات النظام السابق وزبائنه.

ضرورة لم شمل كل أبناء والوطن وأشركهم بالعملية السياسية و قيادة الوطن و أعماره.

أما الطريقة :

البدء بالنفس و تصحيح الذات بما يتناسب مع ثقافتنا السورية الشريفة "القديمة" .

محاولة تربية أبناء صالحين .و تعميم ثقافة الخير والحب في مجتمعاتنا الصغيرة .

عدم الانخراط في تنظيمات ظاهرها ملمع وباطنها مرتبط.

الحفاظ على كل ما هو عام و أخبار أي سلطات بأي تخريب مقصود أو نتيجة أهمال.

ما ني شايف كتير هالحكي الرومانسي صعب .. وأي موظف ما عندو دخل أضافي بطريقة أو بأخرى بتمنى يقول ليش .. وبتمنى أنو يكون الدخل نظيف ..
قديم 19/02/2006   #41
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SIRIUS4F
يعني انو انتو برايكم المعارضة خونة .........؟؟؟؟

طبعا هدا الحكي مو دقيق ... المعارضة مانها وحدة ولا ألها نفس المواصفات .. في منها خونة أكيد .

وانو في بلد بلا معارضة ............................؟؟؟

طبعا المعارضة الوطنية الحقيقية أغناء للوطن وضرورة .

وانو يعني بتصير البلد بلا معارضة (شريفة ) ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعا لاء

شكراًً

شكرا لألك .... بس بدي نبه أنو أحيانا الشباب عم يقرأو رد وحيد أو أكتر .. اذا بيقرو كل الموضوع و الردود عليه من كل الأطراف بيصير ردهم أغني و بيوفر أعادة الحكي عدة مرات .. أنا من حالي مستعد ضل عيد و أفتق لحتى نوصل لصيغة تريح الكل و توضع الكل بنفس الخيمة و هي خيمة محبة الوطن ... "مو خيمة الأمويين" ..
قديم 19/02/2006   #42
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

واكد حسن عبد العظيم الناطق باسم التجمع الوطني المعارض (ائتلاف يضم خمسة أحزاب معارضة) وأحد أبرز المساهمين في وثيقة "إعلان دمشق" رفض أحزاب التجمع وأطراف "إعلان دمشق" " قبول أي دعم مالي من أي دولة خارجية". وقال: "نحن في وثيقة إعلان دمشق، وإذا ما لمسنا أن طرفا من أطراف المعارضة قبل معونة خارجية فسنأخذ موقفاً حاسماً منه"، وأكد: "لا نقبل الدعم والتمويل من أي جهة لا أميركية ولا أوروبية، ونعتمد على اشتراكات أعضائنا وتمويلنا الذاتي".

وقال الناشط والكاتب ميشال كيلو إن "لا أحد يريد تمويلاً من (كوندوليزا) رايس ولا من غيرها، لأن مشاكل المعارضة السورية ليست مالية بل سياسية، ومستقبل العملية السياسية في سوريا لا يتوقف على التمويل بل على البرامج الصحيحة وانفتاح القوى السياسية بعضها على البعض، وانفتاح النظام على شعبه وعلى أحزاب المعارضة". وأوضح ان "أميركا ليست الجهة التي تفكر المعارضة السورية في تلقي دعم مالي منها، لأن سياستها في الشرق الأوسط وحيال الشعب الفلسطيني لا تسمح، ولن تدع أحداً يفكر في مد يده إليها ومن يفعل ذلك فلن يجد مكانا له في إعلان دمشق".
قديم 19/02/2006   #43
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

شو يعني نكته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شو هالعمر اللي مش باقي شي
لولا الوقت الولا خلى شي
خلالي طريقي و رح أمشيه

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 19/02/2006   #44
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : eve
شو يعني نكته؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا والله عن جد .. هيك عم بيقول ... أبصر أنو معارضة اللي بدها تقبض ..
قديم 19/02/2006   #45
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

هع هع هع ههههههههههههههه
قديم 19/02/2006   #46
شب و شيخ الشباب toocoolfriend
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ toocoolfriend
toocoolfriend is offline

نورنا ب:
Oct 2005
المطرح:
حبيبي يا جنوب

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : السورية المشتاقة
حين يصير الحكم في مدينة نوعا من البغاء
ويصير التاريخ في مدينة ممسحة
والفكر كالحذاء
حين تصير نسمة الهواء تاتي بمرسوم من السلطان
وحبة القمح التي ناكلها تاتي بمرسوم من السلطان
حين تصير امة باكملها ماشية تعلف بزريبة السلطان
يختنق الاطفال في ارحامهم ...
وتجهض النساء
وتسقط الشمس على ساحتنا
مشنقة سوداء ....
يمكن وصلنا للزمن اللي كان عم يوصفو نزار
يمكن بطل بدنا سياسيين يحكمونا, صار لازم يحكمنا الشعراء
وينك يا نزار وينك يا قائد وينك يا رجل الأمة العربية الأول

تصبحون على وطن...
قديم 19/02/2006   #47
شب و شيخ الشباب me2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ me2
me2 is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
كحلون

إرسال خطاب MSN إلى me2

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : toocoolfriend
يمكن وصلنا للزمن اللي كان عم يوصفو نزار
يمكن بطل بدنا سياسيين يحكمونا, صار لازم يحكمنا الشعراء
وينك يا نزار وينك يا قائد وينك يا رجل الأمة العربية الأول

معك حق .. على الأقل نزار كان عمل الوزارة كلها نسوان حلوين ... والله ضاق خلقنا من نايلة معوض ...
قديم 20/02/2006   #48
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

تم حذف الردود الخارجة عن اعراف و تقاليد الكتابة بالمنبر الحر

يا جماعة بدكم ما تواخزوني ... اجتني مرضة قوية هاليومين ... و بكل الاحوال انا نادرا ما اقدر ادخل ع النت ايام السبت و الاحد

فازا صار تقصير لا تواخزوني

بعدين شغلة مهمة

ليش متخاصمين مع زر "المخالفات" ؟؟؟
اي هاد الزر يلي شكلو متل مثلث دهبي فيو اشارة تعجب على يمين كل مشاركة، يللي محطوط مشان لما تشوفوا مشاركة عاطلة تكبسوا عليه مشان يوصلنا بطريقة اسرع

ليش متخاصمين معو ؟؟؟
ليكون مو عاجبكم شكلو ؟؟؟

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 20/02/2006   #49
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : me2
واكد حسن عبد العظيم الناطق باسم التجمع الوطني المعارض (ائتلاف يضم خمسة أحزاب معارضة) وأحد أبرز المساهمين في وثيقة "إعلان دمشق" رفض أحزاب التجمع وأطراف "إعلان دمشق" " قبول أي دعم مالي من أي دولة خارجية". وقال: "نحن في وثيقة إعلان دمشق، وإذا ما لمسنا أن طرفا من أطراف المعارضة قبل معونة خارجية فسنأخذ موقفاً حاسماً منه"، وأكد: "لا نقبل الدعم والتمويل من أي جهة لا أميركية ولا أوروبية، ونعتمد على اشتراكات أعضائنا وتمويلنا الذاتي".

وقال الناشط والكاتب ميشال كيلو إن "لا أحد يريد تمويلاً من (كوندوليزا) رايس ولا من غيرها، لأن مشاكل المعارضة السورية ليست مالية بل سياسية، ومستقبل العملية السياسية في سوريا لا يتوقف على التمويل بل على البرامج الصحيحة وانفتاح القوى السياسية بعضها على البعض، وانفتاح النظام على شعبه وعلى أحزاب المعارضة". وأوضح ان "أميركا ليست الجهة التي تفكر المعارضة السورية في تلقي دعم مالي منها، لأن سياستها في الشرق الأوسط وحيال الشعب الفلسطيني لا تسمح، ولن تدع أحداً يفكر في مد يده إليها ومن يفعل ذلك فلن يجد مكانا له في إعلان دمشق".
منيح

كنت جايي اسفقك هالديباجة
بس اجت منك مو مني، و في تصاريح لرياض سيف و مأمون الحمصي بشأن هالمساعدات و كتير مهم تقراها

عموما انا بعارض رأي الحكيم بالنقطة يللي طرحها (تبع ابو الزلف السمين)
لما ابو الزلف يكون بالحكومة و يقبل معونة خارجية، لازم يقبلها باسم البلد و حكومة البلد ... المفروض انو ما يقبلها لجيبتو (و ازا صار بيكون خاين... و على هالمقياس قيسوا مين الخاين، لك وصلت الاعطيات بفترة من الفترات انو يعطوا الجنسية و خصوصا تبع دولة نفطية شكيكة)
لما يقبل هيك معونات لازم يقبلها لدعم برنامج الحكومة السياسي ... يعني مشاريع للوطن و لمصلحة المواطن اولا و أخيرا
و مو عيب ابدا انو يلحس اصبعتو هوي و جماعتو من هالمشاريع (و ليس من المعونات)
بس تزكروا
يلحس اصبعتو ... مو يلحس المشاريع متل ما هيي، بالنهاية ابو الزلف و جماعتو لما يكونوا حكومة بيمثلوا الاغلبية، و بالتالي هنن الجزء الاكبر من المواطنين

يعني ليس من الخيانة انو لما بدي ادخل المعترك السياسي اني استفيد ماديا، و إلا فأنا بأكدلكم انو الناس يللي بتنفق مليارات الدولارات ع المعارك الانتخابية هيي ناس مجنونة و غير واقعية، و العكس غير ذلك

أما
لما يكون ابو الزلف معارضة و بيقبل معونات خارجية (خارجية حصرا) هون بيكون خاين
ليش اصلا عم يعطوه هالخارجيين معونات ؟؟؟ صدقة ؟؟ زكاة ؟؟؟ ما هوي اصلا لساتو برات الحكومة، و برامجو كلها (سياسة و اقتصادية و .. الخ) لساتها مجرد وعود، و حسب علمي انو الوعود ببلاش (إلا ازا حطوا عليها ضريبة من جديد)

بعدين انا ضد انو ينفتح هالباب من اي جهة كانت
تخيلوا الآتي
مصر تمول حزب الناصريين
السعودية تمول حزب الاسوة الحسنة
كردستان يمول حزب البي كي كي
اميركا تمول حزب الديمقراطيين
فرنسا تمول حزب الليبراليين
ارمينيا تمول حزب الطاشناك
موناكو تمول حزب 3 سبعات
تضرب براس اليابان و يروحوا يمولوا حزب الخضر مثلا

طيب برأيكم هي الاحزاب رح يصير همها مصلحة البلد ؟؟؟ و اللا همها مصلحة مصادرهم المالية؟؟؟؟
قديم 20/02/2006   #50
شب و شيخ الشباب صياد الطيور
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ صياد الطيور
صياد الطيور is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
في قلب حبيبتي

إرسال خطاب MSN إلى صياد الطيور

سوريا تدين التمويل الأميركي للمعارضة وتعتبره تدخلا بشؤونهادان وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحفي بدمشق قرار الإدارة الأميركية تمويل الجماعات المعارضة داخل سوريا, معتبرا الإجراء تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي السوري.

يأتي ذلك في أول رد فعل لدمشق على قرار واشنطن الذي صدر الأسبوع الماضي والقاضي بتقديم نحو خمسة ملايين دولار في شكل منح لمن أسمتهم واشنطن "الإصلاحيين الديمقراطيين في سوريا".

وترى دمشق أن هذا الإجراء يأتي أيضا في إطار تكثيف واشنطن انتقاداتها لسوريا بشأن دورها المزعوم في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وتقدم المنح الأميركية ضمن صندوق تمويل خصصته واشنطن لما تصفه بالإصلاحات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد خصصت حتى الآن مبلغ 300 مليون دولار لمشاريع في 14 دولة ومناطق فلسطينية. ولم يتضح بعد ما إن كانت جماعات سورية قدمت طلبا للحصول على التمويل أم لا.

وفرضت واشنطن مجموعة من العقوبات على سوريا عام 2004 في إطار مزاعم بأن سوريا تدعم الإرهاب، وقادت المساعي الدولية لعزل دمشق بعد اغتيال الحريري يوم 14 فبراير/شباط 2005.

المصدر سيريا نوبلز

ســــــــــــــــــوريا قلعة الصمود العربي
قديم 20/02/2006   #51
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

له ياااااااااااااااااا صياد هنن عم يصرفوا من جيبتوون الخااصه
ههههه
قديم 20/02/2006   #52
صبيّة و ست الصبايا Syrian__Angel
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Syrian__Angel
Syrian__Angel is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
U.A.E

اقتباس:
"الإصلاحيين الديمقراطيين في سوريا".
لك دخيل رب امريكا على هالتسميات الحلوة اللي بتطالعها !!!

~*¤ô§ô¤*~ No Pain ... No Gain ~*¤ô§ô¤*~

المقاومة مخاطبة الحكّام العرب : لعن الله أناس مثلكم ، فقد أردت لكم الحياة فأردتم لي الموت ...

نسيَ الطينُ ساعةً أنــّه طينُُ ُ حقيــرُ ُ ... فـصالَ تيهاً وعربـــَد ...
قديم 20/02/2006   #53
صبيّة و ست الصبايا Reemi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Reemi
Reemi is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
WHATEVER

اختلفت التسميات و المضموووووون واحد هههههه
قديم 20/02/2006   #54
شب و شيخ الشباب مشتاق لسوريا
عضو

الصورة الرمزية لـ مشتاق لسوريا
مشتاق لسوريا is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
ليبيا

مين بيتذكر مسلسل سوري حلو كتير نسيان اسمه كان يطلع يوم الجلاء تقريبا
لما ابو عمر بينحكم بالاعدام وبيهرب للجبل واثناء الحرب بيوقع طيار اسرائيلى وبيمسكه ابو عمر وعلى اساس ابو عمر بدو يساعده ويهربه لاسرائيل بياخده وبروح بسلمه للشرطه وهو مطلوب
وبيسالوه الشرطه ليش جيت يا ابو عمر وانت محكوم بالاعدام برد عليهم بكلمات بيحقلها تكون شعار شرف لكل واحد بقول انا معارضه
ميــــــــــة حبل مشنقـــــــه ولا يقولون بو عمـــــــــــر خان
إضافة موضوع جديد  إضافة رد