أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 13/01/2006   #19
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

اقتباس:
لان اسمك دلوقتى بقى أطول بقى أنسر مى مسلم and ملحـــــــــد.....

هي بعيدة عنك وعن أي مؤمن مهم العقل والتفكير

أنا راجعلكون

هؤلاء لا يزالون خلف القضبان (سجناء رأي)

الحرية لحسام ملحم (عاشق من فلسطين)
الحرية لعلي العلي (To live is to die)
الحرية لطارق الغوراني ( Tarek 007)
الحرية لماهر أسبر
الحرية لأيهم صقر
الحرية لعلام فخور
الحرية لجميع سجناء الرأي و المعتقلين السياسين في سوريا

الحرية لسوريا

قديم 13/01/2006   #20
شب و شيخ الشباب أبو النسيم
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ أبو النسيم
أبو النسيم is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
damascus-syria

إرسال خطاب MSN إلى أبو النسيم إرسال خطاب Yahoo إلى أبو النسيم

اقتباس:
ومش معترف لا باسلام ولاه مسيحية محموق ليه مش عارف
أنا مو محموق يا فهمان

أنا بس بكره الوساخة في المنتديات يعني كل ردودكم وكل مواضيعكم أن كنتو أسلام وله مسيحية

مواضيع قزرة ووسخة هدفها الأول و الأخير يربيه الحقد بين الطرفين وللأسف هذا الشيئ بينعكس على الواقع المزري بما أنو المتدينين هم الأكثرية

يعني عم يقول الدكتور أنسر أنو رموز وثنية

أنا رديت بنفس السلوب الوسخ يلي طرح أنسر السووال فيه

يا أخي نشاله بيعبدوا الكلب أنت شو دخلك شو بدك بربون أنت عليك من حالك ومن دينك ما دام ما أذوك وما قربو عليك

تسيس الدين لخدمة المصالح القذرة أنا بكرهوا اوكي

بعدين مشان موضوع الصليب أنا لما بلاقي أنو في جديه بلحوار و أنو أنتو مستعدين تناقشو بموضوعية دون تهرب أو لف ودوران أنا بناقشكون

بناقشكون مو بس بلمسيحية و الأسلام بناقشكون بكل الأديان المصدية

أرضية أو سماوية

بس بدي شوية مخ وشوية عقل بلحوار

وهاد يلي ما عم لاقيه

قديم 13/01/2006   #21
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
وكان الأعدام يتم علية أيام الحضارة السومرية
ومالمشكلة ان يكون هناك اعدام بالصليب فنحن المسيحيون لم نقل ان المسيح هو الوحيد الذي اعدم صلبا فحتى مانو (على ما اظن)مؤسس المانوية اعدم صلبا حسب ما اعتقد
اقتباس:
مواضيع قزرة ووسخة هدفها الأول و الأخير يربيه الحقد بين الطرفين
انا بصراحة معك بهذا الرأي اشارك بهذا المنتدى بس للاسف يمكن ما بيه فائدة غير زيادة التعصب الديني لكلا الطرفين
بس يمكن هناك اسباب تدفعني ان اشارك فهيكي منتديات لان الكبت اللي كنا عايشين بيه يدفعنا لهيكي مواضيع اللي ممنوع علينا نتكلم بيها في الواقع والا كان السيف بالانتظار
الاستفزاز اللي يعملوه الاخوة المسلمين داخل متدياتنا تدفعنا للرد عليهم فأنا اجد الكثير من المقالات اللي تتهجم علينا في منتدياتهم بس ما يهمني انا اشارك بس في المنتديات المسيحية

بالنسبة لموضوعك الاول حول الصليب بإمكانك ان تشاركنا بما لديك من معلومات حول الصلب لدى السومريون وكيف اخذه الهيود منهم
تحياتي لك اخي الكريم

قديم 13/01/2006   #22
شب و شيخ الشباب jesus_love_me
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ jesus_love_me
jesus_love_me is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب ICQ إلى jesus_love_me إرسال خطاب MSN إلى jesus_love_me إرسال خطاب Yahoo إلى jesus_love_me
Arrow

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : soryaya
ومالمشكلة ان يكون هناك اعدام بالصليب فنحن المسيحيون لم نقل ان المسيح هو الوحيد الذي اعدم صلبا فحتى مانو (على ما اظن)مؤسس المانوية اعدم صلبا حسب ما اعتقد

انا بصراحة معك بهذا الرأي اشارك بهذا المنتدى بس للاسف يمكن ما بيه فائدة غير زيادة التعصب الديني لكلا الطرفين
بس يمكن هناك اسباب تدفعني ان اشارك فهيكي منتديات لان الكبت اللي كنا عايشين بيه يدفعنا لهيكي مواضيع اللي ممنوع علينا نتكلم بيها في الواقع والا كان السيف بالانتظار
الاستفزاز اللي يعملوه الاخوة المسلمين داخل متدياتنا تدفعنا للرد عليهم فأنا اجد الكثير من المقالات اللي تتهجم علينا في منتدياتهم بس ما يهمني انا اشارك بس في المنتديات المسيحية

بالنسبة لموضوعك الاول حول الصليب بإمكانك ان تشاركنا بما لديك من معلومات حول الصلب لدى السومريون وكيف اخذه الهيود منهم
تحياتي لك اخي الكريم
الرب يباركك حبيبى
لولا ماذكرته من اسباب لما كنا دخلنا فى مناقشات أديان ولكن لا نستطيع السكوت على ما يدعونه دون فهم أو براهين أو أدلة ولقد طار الرماد الذى كان فوق النار طوال هذه السنين ولن نسكت مادام هناك مجال النقاش مفتوح ... والرب يبارك حياتك حبيبى مرة أخرى

"استطيع كل شئ فى المسيح الذى يقوينى"
مع المسيح صلبت فاحيا لا انا بل المسيح فيا يحيا
معلناً فما أحياه الان بالجسد إنما أحياه بالايمان ايمان ابن الله
الذى احبنى واسلم نفسة من اجلى اذا لست بعد عبد
بل انا ابن وان كنت ابن فوارث لله

++ JESUS_LOVE_ME ++

قديم 14/01/2006   #23
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة

اقتباس:
فأنا اجد الكثير من المقالات اللي تتهجم علينا في منتدياتهم بس ما يهمني انا اشارك بس في المنتديات المسيحية

ولماذا لا تتجرأ وتدخل أحد المنتديات الإسلامية وترد على الموضوعات المثارة؟؟؟؟
أتحداك أنت أو غيرك أن تجد منتدى إسلامي حقا و يعيب أو يسب المسيح
أتحداك أنت أو غيرك أن تجد منتدى إسلامي حقا ويعيب أو يسب في السيدة مريم

ولكن كما قال الأستاذ أبو النسيم أن المواضيع هنا يملأها الوساخة والقذارة وأنا أضيف على قوله إلا القليل من الموضوعات النادرة

وذلك لأن المسلم يأتي إلى هنا ويجد السب في النبي وأقدس مقدسات المسلمين والتهكم على الله وهو رب العالمين والتهجم والسخرية اللاذعة من كل اتجاه فيضطر إلى أن يستخدم أسلوب تهجمي
ولكن دون أن يجرؤ مسلم واحد أن يسب المسيح أو أن يسب السيدة مريم
وهذا هو الفارق الشاسع

وعودة إلى الموضوع أسأل الأستاذ أنشر مي مشلم الذي يتهمنا نحن بالوثنية عدة أسأله
وأعتقد أن هذا هو الردالذي يتناسب معه

ما رأيك في ربك حين تضع عليه بعض الكاتشب أو المسطردة أو مايونيز ثم تأكله؟؟؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في ربك وأنت تضع عليه بعض المزة وأنت تشرب دمه؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في رغيف من الخبز أو فطيرة موضوعة على مائدة وأبوك البابا يسجد لها لأن ربك فيها؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في كأس من الخمر موضوع على مائدة أبوك البابا يسجد له أن فيه دم ربك؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك حينما تدخل الكنيسة وتجد تمثال ربك معلق على الحائط وهو مصلوب على الصليب الوثني وتنحني له حتى يرضى عليك ربك؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك حينما تدخل الكنيسة وتجد تمثال السيدة مريم على الحائط وهي ترضع ربك من ثديها وتنحني له حتى يرضى عليك ربك؟؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

الأمثلة الوثنية كثيرة في دينكم فمن كان بيته من زجاج فلا يقذف بالحجارة حتى لا ينهدم على رأسه

وها هي ديانتك الوثنية قد هُدمت على رأسك

وتحياتي الإسلامية

لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل
لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي

قديم 14/01/2006   #24
صبيّة و ست الصبايا آية اللطف
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ آية اللطف
آية اللطف is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الله محمد بن عبد الله وعلى آله وأصحابه وجميع المرسلين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
اللهم لك الحمد حمدا كثيرا مباركا طيبا كما ينبغي لجلال قدرك وعظيم سلطانك
لك الحمد على كل حال حتى ترضى
الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
اللهم تقبل كل من جاءك ملبيا قد تجرد من كل متاع الدنيا ليلبي نداءك وجعل نداءه مدويا في أرجاء مكة وما حولها ( لبيك اللهم لبيك لبيك , لبيك لا شريك لك لبيك , إن الحمد والنعمة لك والملك , لا شريك لك لبيك )
لبى نداءك كما لبى خليلك إبراهيم عليه السلام أمرك بذبح ولده وسار على خطا من رضيت عنهم لترضى عنه يا أكرم الأكرمين
اللهم فمن قبضته منهم فاجعله في كنفك وحفظك وأمانك فقد جاءك طاهرا مطهرا قد عاد كيوم ولدته أمه – كما نعلم ولا نزكي على الله أحدا – فهنيئا لهم هذا اللقاء
اللهم إن حبستنا أجسادنا عن الحج فلا تحجب أرواحنا واجعلنا من المأجورين واجعلنا ممن قال فيهم حبيبك محمدا عليه أفضل الصلاة والسلام : ( هناك قوم ما قطعنا واديا إلا كانوا معنا حبسهم العذر )
اللهم اجعل لنا نصيبا في حجهم وعمرتهم وطوافهم وسعيهم ودعائهم يا الله يا الله يا أرحم الراحمين
اللهم آمين .... آمين ..... والحمد لله رب العالمين
سبحان الله ....
يقول الله تعالى : ( الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ ) 2 / الملك
ويقول أيضا : (وَجَعَلْنَا بَعْضَكُمْ لِبَعْضٍ فِتْنَةً أَتَصْبِرُونَ ) 20/ الفرقان
المشكلة في فهمنا لواقع هذه الحياة وكيف أنها ابتلاء وفتنة سواء كانت في السراء أم في الضراء
عندما يتجلى الله علينا بالمنعم والحافظ والواهب والمعطي و.....و....... يكون هذا التجلي ابتلاء وامتحانا في السراء لير أنشكر أم نكفر وهو أعلم بما يصلح شأننا كله
وعندما يتجلى الله بالمانع والضار والقابض و .......و ........ أيضا يكون هذا التجلي ابتلاء وامتحانا ولكن بالضراء ليجد حالنا أنصبر أم نكفر وهو أيضا عالم بما سيؤول إليه حالنا ولكن ليقيم علينا الحجة جل وعلا
وأيضا من نعم الله في البلاء على الإنسان أن يجعله يعيد حساباته وأن يستفيق من رقاده كالنائم وسط الحريق فتهريق عليه الماء ليصحو فعليه أول ما يصحو أن يبحث عن أسباب النجاة
الأخت السورية المشتاقة قالت كلمة رائعة في هذا المعنى جزاها الله كل خير :
هل تعاليم الاسلام الها يد بموتهم ؟؟؟

الرسول علم المسلمين كل صغيرة وكبيرة ....علمهم انه لما يحجو يكونوا رفقاء ببعض
وما يتتدافعوا ..
لكن سبحان الله قدرهم ولاقوه ...رحمهم الله

أختي الغالية الرسول الكريم عليه صلوات الله وسلامه علم المسلمين أن يكونوا رفقاء ببعضهم وبغيرهم وفي كل الأحوال إلا من رفض الرفق وأبى إلا السيف قال عليه الصلاة والسلام : ( الخلق عيال الله وأقربهم إلى الله أرحمهم بعياله ) وقال أيضا : ( أقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا الموطؤون أكنافا الذين يألفون ويؤلفون ) فالذي لم يتمثل الرفق في كل مجالات حياته كيف سيتمثل بها في الحج حيث التعب والمشقة
الحج درس عملي وشاهد عيان لما عليه حال المسلمين فالذي تعود اللطف والرفق مع أهله ومع زوجه ومع أولاده وأصدقائه ومخالفيه في المذهب ومخالفيه في العقيدة بل حتى مع الحيوانات والجمادات بالتأكيد سيكون أكثر رفقا ولطفا وهو يؤدي شعائر الله في الحج والفيوضات الربانية تغمره غمرا ولكن للأسف عندما تنعدم قيم الإسلام ومبادئه في الواقع العملي ولا يبقى منها إلا الظاهر بالتأكيد ستكون أكثر انعداما في حال السفر والترحال وسيكون أبعد ما يكون عن مغزى الحج وفيوضاته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
نسأل الله أن يكون ذلك دافعا للمسلمين ليعودوا ويلتزموا بتعاليم دينهم الحنيف الذي ارتضاه لهم
ولو كان أصحاب الحق دائما ظاهرين على الناس بالأفضلية لما كان هناك معنى للابتلاء والمطالبة بالإيمان بالغيب فيصبح الأمر ظاهرا للعيان ولا يحتاج لتمييز بين الحق والباطل فهو ظاهر بين ولكن الله عز وجل يحدث مثل هذه الأشياء ابتلاء وامتحانا فالصادق والموقن يعلم أنه ابتلاء من الله فيصبر ويحتسب والمتشكك تدعوه هذه الابتلاءات لزيادة شكوكه ووساوسه ولو أنه التجأ إلى الله وطلب منه وحده أن يدله على الصواب والرشاد لأذاقه الله جل وعلا برد اليقين ذوقا ولله الحمد
ويكفي المؤمن نعمة أن يشعر حلاوة الأنس مع الله فوالله لو لم يخلقنا الله إلا لنشعر بهذه اللذة لكفت ولعجزنا عن الشكر عن هذه النعمة وحدها
وأحب أن أشكر الأخ أبو النسيم الذي قيضه الله للدفاع عن هذا الموضوع من غير مصلحة
سبحان الله ما الذي دعاه ليقول ما قال في هذا الموضوع وهناك المئات من مثل هذه المواضيع بل وأقبح
بل والله إني لأشعر بأن فطرة الإنسان لتدعوه للإيمان بإله مهما ادعى عدم مصداقية ذلك وتعالى وتكبر ولكنك تجد ذلك في سقطات كلامه
أخي الكريم ألا ترى معي أنك كثيرا ما تحتاج لأن تحمد أو تشكر أو تلتجئ إلى جهة لا تدري ما كنهها ولكنك تشعر بأنك محتاج لأن تطلب الرحمة ممن يستطيع منحها للجميع وبدون حدود
نحن نسمي ذلك الشيء ( الله ) فإن استقر في وجدانك حقيقة وجود هذا الشيء فعليك بالبحث والتنقيب عما وراءه لأنك لم توجد عبثا ولو فرضنا أن وجودنا ضرب من العبث والصدفة فهذا ينافي الدقة في الخلق التي نراها حقيقة ماثلة أمام عيوننا في كل المخلوقات وإن وجد بعض ما نراه من ظلم بل وظهور للظلم على الحق ففي باطنه الكثير من الحكمة لو دققنا النظر فيها لتجلت لنا حكم لا تعد ولا تحصى ولكن لقصور عقولنا عن إدراك الحقائق بحذافيرها نظن بأن الناس من حولنا يتخبطون بعشوائية فهذا غني وهذا فقير وهذا طويل وهذا قصير وهذا جميل وهذا قبيح بل نرى أحيانا بعيوننا القاصرة من يملك كل شيء وفي رأينا هو لا يستحق هذه النعم وهي في الحقيقة بالنسبة له نقم ولكن قصور فهمنا يجعلنا ننظر للأشياء بمنظار أسود لا يري إلا لونا واحدا ولو سلمنا الأمر لمدبر الأمر لوجدنا أن الوجود يسير بدقة متناهية وحكم عجيبة وإن أدركنا فلا نستطيع أن ندرك إلا القليل القليل منها
ولكن أخي هل تعلم ماذا ينتظرك بعد الموت ؟؟؟؟
بل هل وصلت لنتيجة حتمية تجعلك تنتظر النهاية بكل طمانينة ؟؟؟؟
بالتأكيد لا تستطيع أن تجزم بشيء فهذا كله من الأمور الغيبية التي خفيت حقيقتها على العباد ولم يعلموا منها إلا ما وصلهم عن طريق رسل الله الذين وُصفوا بكل الصفات الحسنة وأولها الصدق فالذي يصدق مع الناس ويتخذ الصدق مسلكا أغلب حياته كيف تسول له نفسه أن يكذب على ربه
إذن أستطيع أن أقول لك إن كان ما أقوله صحيحا من وجود إله حكيم عادل خالق خلقنا لامتحان نؤديه وسيأتي يوم ليجازينا عليه فنكون بذلك قد فزنا ونجونا ولكن لن ينفعك الندم حينها لأن الفرصة تكون قد ذهبت ولم يبق أمامك إلا أن تلقى جزاءك الحتمي
وإن كان ما تقول صحيحا بأنه لا بعث ولا حساب فلن نخسر شيئا حيث أننا سعدنا بإيماننا في حياتنا الدنيا ولم يكن الإيمان في حال من الأحوال سببا لشقائنا بل كنا أبعد الناس عن التوتر والقلق وكل ما يخالف الفطرة السليمة ولله الحمد
نسأل الله أن يهدينا وإياكم سبيل الرشاد
وأن يدلنا إلى أقرب الطرق الموصلة إليه إنه ولي ذلك والقادر عليه
اللهم أرنا الحق حقا وحببنا فيه وأرنا الباطل باطلا وكرهنا فيه
والحمد لله رب العالمين

نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة بغير ما أعزنا الله به أذلنا الله
قال تعالى : (قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله )
إلى كل حر يضع عقيدته من وراء عقله...
ويطلق عقله من أسر إرادته ....
يفكر .... ليختار الذي يريد ...
ولا يريد ليفرض على عقله كيف يفكر ....
أهدي كلماتي

قديم 14/01/2006   #25
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ MR.SAMO
MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

يعني ياشباب مافي داعي للحكي هيدا كله الله يرحم اللي ماتوا كلهن
يعني كل سنة تقريبا بيصير متل هيدا الحادث عند رمي الجمرات والسلطات السعودية المدنية والدينية عم تحاول توجد طريقة مشان ماتتكرر متل هيك حوادث متل فتوى جديدة بخصوص مدة رمي الجمرات وبناء جسر أربع طوايق مشان يساع البشر الموجودين
ومافي داعي للهجم على الاديان شفنا المشرف سيزار من مدة سكر المنتدى كله تقريبا مشان بعض الردود التي لاتمت للحوار بصلة
والله يرحم الاموات جميعا
تحياتي للجميع

انسان بلا حدود
CHEGUEVARA
انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL
"أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا"
الأنسان والأنسانية

قديم 14/01/2006   #26
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

إرسال خطاب AIM إلى MR.SAMO إرسال خطاب MSN إلى MR.SAMO إرسال خطاب Yahoo إلى MR.SAMO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : السورية المشتاقة
سؤال يتبادر لذهني حول المسيحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان الكثير من الحجاج يا انسر توفوا رحمهم الله بالحج
اللي هو امر رباني من الله على المسلم القادر ...

وما يتتدافعوا ..
.................................................. .................................................. ........................
اما بالنسبة لكم فديانتكم تشرع لكم وبكل راحة شرب الخمر
الدين يا انسر هو العقيدة التي تؤدي بالانسان للسعادة والصحة
فقلي شو هالدين اللي بيؤدي للمرض ... لما الاسلام حرم الخمر ...كان اله حكمه عظيمة
اكتشفها العلماء بالوقت الحالي ...نحنا مكتشفينها ومكتوبة بالقران من زمان ...
الخمر تؤدي للفسااااااااااااااااااد ..فساد الفرد والمجتمع ....الها امرااااااااااااااض خطيرة
ودينكم يشرعها ....

الاسلام لما امر بالحج كان محبة بالمسلمين ليجتمعوا مع بعض ..لكن من شدة كثرة الناس المسلمة والتي تزور مكة صارت هالحوادث...بسبب التدافع والازدحام

المسيحية تشرع الخمر بل ويتعاقروه في الكنائس ..وهو مصيبة مدمرة للعقل ....
مدمرة للجسم...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هي ومارح احكي عن لحم الخنزير ...لاني مشغولة بالامتحانات ومارح اقدر ابحث وجاوبكن رح اقرا ردودكن بس
لكن الي رجعة بعد الامتحانات ...
اختي السورية المشتاقة انت هيكي بتحسي
تحياتي

قديم 14/01/2006   #27
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
ههههههههه يعني بس نحنا مقدساتنا وثنية ؟؟؟

طيب خلينا نحكي بالعقل بعيدا عن الدين يا انسر شو يعني وثنية ..اوكي

الوثنية انك تجيب شئ من الجماد متل التماثيل او الاخشاب او اي شئ وتعبده ...

طيب بدي وجهلك سؤال ونصيحة ...

السؤال ..هل نحن نعبد الحجر الاسود ؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بتعرف ان بالاسلام اللي بيعبد الحجر الاسود يعتبر اشرك بالله وارتكب ذنب عظيم .

والنصيحة اللي حبيت وجهلك ياها ..اقرا عن الاسلام منيح بل ما تتهم مقدساتنا باشياء وثنية

والنصيحة التانية اليس الصليب من رموز الوثنية ..اليس عبادتكم لبشر مثلكم من كبائر الوثنية ؟
اختي السورية المشتاقة :
مين اللي قلك انو المسيحيين بيعبدوا التماثيل وانو نعبد البشر اللي متلنا
تحياتي

قديم 14/01/2006   #28
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
سؤال يتبادر لذهني حول المسيحية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كان الكثير من الحجاج يا انسر توفوا رحمهم الله بالحج
اللي هو امر رباني من الله على المسلم القادر ...

وما يتتدافعوا ..
.................................................. .................................................. ........................
اما بالنسبة لكم فديانتكم تشرع لكم وبكل راحة شرب الخمر
الدين يا انسر هو العقيدة التي تؤدي بالانسان للسعادة والصحة
فقلي شو هالدين اللي بيؤدي للمرض ... لما الاسلام حرم الخمر ...كان اله حكمه عظيمة
اكتشفها العلماء بالوقت الحالي ...نحنا مكتشفينها ومكتوبة بالقران من زمان ...
الخمر تؤدي للفسااااااااااااااااااد ..فساد الفرد والمجتمع ....الها امرااااااااااااااض خطيرة
ودينكم يشرعها ....

الاسلام لما امر بالحج كان محبة بالمسلمين ليجتمعوا مع بعض ..لكن من شدة كثرة الناس المسلمة والتي تزور مكة صارت هالحوادث...بسبب التدافع والازدحام

المسيحية تشرع الخمر بل ويتعاقروه في الكنائس ..وهو مصيبة مدمرة للعقل ....
مدمرة للجسم...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! هي ومارح احكي عن لحم الخنزير ...لاني مشغولة بالامتحانات ومارح اقدر ابحث وجاوبكن رح اقرا ردودكن بس
لكن الي رجعة بعد الامتحانات ...
اختي السورية المشتاقة بس توضيح لحضرتك حول موضوع الخمر بالمسيحية :
إن الكتاب المقدس يتكلم كثيراً ضد السكر. فقد جاءت هذه الآيات في العهد القديم (أي التوراة) "ليس للملوك أن يشربوا خمراً، ولا للعظماء المسكر. لئلا يشربوا وينسوا المفروض ويغيروا حجة كل بني المذلة"، أي لئلا يكون حكمهم خطأ و بدون عدل (أمثال 31: 4 و5). وقال سليمان الحكيم أيضاً: "لمن الويل، لمن الشقاوة، لمن المخاصمات، لمن الكرب، لمن الجروح بلا سبب لمن ازمهرار (احمرار) العينين؟ للذين يدمنون الخمر الذين يدخلون في طلب الشراب الممزوج (أي الذي فيه خمر). لا تنظر إلى الخمر إذا احمرت حين تظهر حبابها في الكأس وساغت مرقوقة (أي حين تبدو جذابة لك) في الآخر تلسع كالحية وتلدغ كالأفعوان" (أمثال 23: 29 – 32).
وفي العهد الجديد (أي الإنجيل)، جاءت هذه الآيات: "ولا تسكروا بالخمر الذي فيه الخلاعة، بل امتلئوا بالروح (أي بالروح القدس)" (أفسس 5: 1.
"لا تضلوا. لا زناة ولا عبدة أوثان و لا فاسقون، … ولا سارقون ولا طماعون، ولا سكيرون يرثون ملكوت الله" (1 كورنثوس 6: 9 و 10). فنرى أنه وضع السكيرين بجانب الزناة والسارقين.
ويجب أيضاً أن نلاحظ أن الكتاب المقدس ينهي عن السكر وإدمان الخمر، ولكن لا يمنع استعمال الخمر بتاتاً، لأنه موجود في أدوية كثيرة (مثل أدوية السعال والمعدة وغيرها). وإلا فما أمكن للمؤمن أن يتعاطى هذه الأدوية.
المؤمن الذي قبل المسيح في قلبه لا يحتاج إلى نشوة الخمر لأن الله يملأ قلبه بالفرح الحقيقي.
تحياتي

قديم 14/01/2006   #29
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --

soryaya is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
ولماذا لا تتجرأ وتدخل أحد المنتديات الإسلامية وترد على الموضوعات المثارة؟؟؟؟
لانهم اصلا لا يريدون الجواب فقط التهجم هذا ان سمحوا اصلا لي بالكتابة فهل هناك منتدى اسلامي بنفس شعبية منتدى اخوية يسمح بكل المواضيع المنشورة هنا في موقع اخوية
هل يسمحون لنا بمناقشة العقيدة الاسلامية كما تناقشون انتم العقيدة المسيحية هنا
الجواب لا
بل احد المنتديات الاسلامية منع المسلمين الشيعة من الكتابة فيه

اقتباس:
لا داعي لان تتحدى لانه فعل توجد الكثير من المواضيع التي تتهجم على الكتاب المقدس والمسيحية واكثر المواضيع التي يأتي بها الاخوة المسلمون الى هذا المنتدى عادة ما اجدها في المنتديات الاسلامية حيث يقومون بنسخها ولصقها هنا بما تحتويه من اكاذيب وتلفيقات
اقتباس:
ما رأيك في ربك حين تضع عليه بعض الكاتشب أو المسطردة أو مايونيز ثم تأكله؟؟؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في ربك وأنت تضع عليه بعض المزة وأنت تشرب دمه؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في رغيف من الخبز أو فطيرة موضوعة على مائدة وأبوك البابا يسجد لها لأن ربك فيها؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك في كأس من الخمر موضوع على مائدة أبوك البابا يسجد له أن فيه دم ربك؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك حينما تدخل الكنيسة وتجد تمثال ربك معلق على الحائط وهو مصلوب على الصليب الوثني وتنحني له حتى يرضى عليك ربك؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

ما رأيك حينما تدخل الكنيسة وتجد تمثال السيدة مريم على الحائط وهي ترضع ربك من ثديها وتنحني له حتى يرضى عليك ربك؟؟؟
أليست هذه وثنية؟؟؟

الأمثلة الوثنية كثيرة في دينكم فمن كان بيته من زجاج فلا يقذف بالحجارة حتى لا ينهدم على رأسه

وها هي ديانتك الوثنية قد هُدمت على رأسك

وتحياتي الإسلامية
ها انت تستهزأ بمعتقداتنا مرة ثانية
ترى هل يسمح اي موقع اسلامي بأن استهزأ بالاسلام كما تفعل انت بالمسيحية
بالتأكيد لا
وتحياتي لك اخي بالانسانية

قديم 14/01/2006   #30
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

التحدي ما زال قائما

مقدساتكم لا تعني لنا اي شي
بس
هو سالك السؤال التالي

لاحظي واقري حرف حرف

قال عن المسيح وقال عن السيدة مريم

رح رد اكتبها مشان تقري ع مهلك وتستوعبي
المسيح

السيدة مريم

وين لقيتي مسبة هون ؟؟؟؟؟ عن هدول التنين؟؟؟

كن مع الله ولا تبالي

قديم 15/01/2006   #31
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --

soryaya is offline

نورنا ب:
Dec 2005

اقتباس:
هذا اعتراف من احد الاخوة المسلمين

قديم 15/01/2006   #32
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SILIVIO
التحدي ما زال قائما

بس
هو سالك السؤال التالي

لاحظي واقري حرف حرف

قال عن المسيح وقال عن السيدة مريم

رح رد اكتبها مشان تقري ع مهلك وتستوعبي
المسيح

السيدة مريم

وين لقيتي مسبة هون ؟؟؟؟؟ عن هدول التنين؟؟؟
اول شي بحب قلك لاانت ولاامة محمد كلها بتقدر تعيب السيد المسيح او السيدة العذراء
لأنهم لايوجد فيهم عيب
تاني شي بحب خبرك انه الاسلام كله عنا لانعتبره دين سماوي
ولذلك مقدساتكن كلها مالها وجود بالمسيحية
تحياتي

قديم 15/01/2006   #33
شب و شيخ الشباب jesus_love_me
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ jesus_love_me
jesus_love_me is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب ICQ إلى jesus_love_me إرسال خطاب MSN إلى jesus_love_me إرسال خطاب Yahoo إلى jesus_love_me
Lightbulb

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : samolb
اقتباس:
لأنهم لايوجد فيهم عيب
تحياتي
الرب يباركك حبيبى SAMOLB ولكن للأسف لمن تحكى الى هؤلاء الذين تحجر قلبهم وعميت ابصارهم ولكن كما يقول قرآنهم (ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها[ الاعراف 179) الحقيقة امامك يامسلم ليس فيه اى تحريف ولكن ويل لكل من يجدف على كلام الله - الكتاب المقدس - وليس قرآنكم الذى مملوء بالاخطاء والتناقضات فانظر لنفسك وحاول ان تفهم حاول ان تنصت لكلمة الله فى كتابه المقدس بل اترك كل شيىء وانظر الى السماء واسال المعرفة والفهم والحقيقة وستجدها لا اقول لك كنا مسيحيا او يهوديا او اى شيىء ........ الخ.
بل اطلب منك الفهم الذى يغيب منك قبل ان تنطق بتجديف على معتقدات غيرك اقرأ وافهم وقارن بين هذا وذاك ستجدنا على صواب...
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SILIVIO

حبيبى كل منتدياتك ملىء بالسب والاهانة والكلام الذى يدل على جهلكم وبدون براهين او دلاءل على صحة حرف واحد بل اقول لك نقطة واحدة فيما تقولون او تتهجمون.

وارجو ان لا تتحدثوا على الوثنية كثيرا انظروا الى تكبيركم وانظروا الى كعبتكم المشرفة التى كانت مهد قديم للكل اللذين يتعبدون للاصنام فى الجزيرة العربية منذ قديم الزمان ........

قديم 16/01/2006   #34
شب و شيخ الشباب قلب المثنى
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ قلب المثنى
قلب المثنى is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
فوق السحاب

اقتباس:
لأنهم لايوجد فيهم عيب
تحياتي
يعني مابعرف ليش دائماً بهالمنتدى بصير تصادمات ومشادات بين الأعضاء المسلمين والمسيحيين
وبعتقد متل ما بالإسلام في مذاهب وكمان في بالمسيحية مذاهب وأحياناً تتختلف الآراء بين كل مذهب

بالإضافة إلى أنو الأعضاء كل واحد بشارك حسب فهمه للدين سواء كان إسلام أو مسيحية

وإذا كنت لاتؤمن بالدين الإسلامي وبالنبي محمد (ص)

فنحن نؤمن بسيدنا عيسى عليه السلام رسول ونبي الله وبأن الإنجيل كتاب الله و بالسيدة مريم عليها السلام العذراء البتول

لذلك أتمنى من الجميع النقاش بموضوعية أكثر وكل عضو يتكلم عن نفسه ويعبر عن نفسه وليس عن دينه

(M L) أبوراشد (M L )

ولدتك أمك يا ابن آدم باكياً .............والناس حولك يضحكون سرورا

فاأحفظ لنفسك أن تكون إذا بكو ......في يوم موتك ضاحكاً مسرورا

قديم 16/01/2006   #35
شب و شيخ الشباب MR.SAMO
عضو
-- مستشــــــــــار --

MR.SAMO is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
طريق النحل .......

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قلب المثنى
يعني مابعرف ليش دائماً بهالمنتدى بصير تصادمات ومشادات بين الأعضاء المسلمين والمسيحيين
وبعتقد متل ما بالإسلام في مذاهب وكمان في بالمسيحية مذاهب وأحياناً تتختلف الآراء بين كل مذهب

بالإضافة إلى أنو الأعضاء كل واحد بشارك حسب فهمه للدين سواء كان إسلام أو مسيحية

وإذا كنت لاتؤمن بالدين الإسلامي وبالنبي محمد (ص)

فنحن نؤمن بسيدنا عيسى عليه السلام رسول ونبي الله وبأن الإنجيل كتاب الله و بالسيدة مريم عليها السلام العذراء البتول

لذلك أتمنى من الجميع النقاش بموضوعية أكثر وكل عضو يتكلم عن نفسه ويعبر عن نفسه وليس عن دينه
بهنيك على حوارك الراقي
تحياتي

قديم 17/01/2006   #36
شب و شيخ الشباب SILIVIO
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ SILIVIO
SILIVIO is offline

نورنا ب:
May 2004

لا انا ولا احد يستطيع ان يشتم المسيح ؟؟؟؟

بالله واليهود ما بيقولو عليه ابن زنا ؟؟؟؟
لك عيب عاد ناقشو بعقلانيه

نعم نحن لا نستطيع شتم السيد المسيح او السيدة العذراء عليهما السلام

ببساطة لان القران وصفهم باجمل الصفات وعدهم من عباده المخلصين
مرة اخرى يا عزيزيتي

المنتديات مليئة بالسب والشتم
يمكن
عن دينكن عن انجيل محرف عن عن عن عن

بس مرة اخرى ما زال التحدي قائما
عطيني رابط واحد لشخص مسلم شتم المسيح او العذارء مريم عليهما السلام

مريم ..... المسيح

رد عيدها ولا فهمتوها ؟؟؟؟

مريم والمسيح