أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > تاريخ

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/06/2006   #1
شب و شيخ الشباب janus
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ janus
janus is offline

نورنا ب:
Apr 2005

افتراضي نقاش حول القومية العربية

هذا النقاش بدأ في احدى المشاركات في المكتبة وقد اردت اكماله هنا لانه نقاش حول التاريخ. للموضوع الاصلي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

هذا ملخص النقاش:
لقد قال كوستا:
اقتباس:
ما بدي ناقشك بالتاريخ

لأنك اذا بتقرا التاريخ العربي شي بيرفع الراس(ماضي مشبوه و تاريخ اسود)

فيق من هالكذبة واذا عم تحكي بالعروبة لاعطيك شوية معلومات

فكرة العروبة تبناها مبشرين روس وعلى راسهم شخص ما عم اذكر اسمو(بس بقلك يا بعدين)

وتبنو الفكرة لحتى يطردو اليونان يلي كانو مسيطرين على كنائس الشرق

يعني صراع سياسي لحتى يمهدو الطريق لليهود لبناء دولتهم

وهي الاحداث تمت حوالي(1880)
فاجبته:
اقتباس:
لم افهم بعد ما العلاقة بين طرد اليونان من رئاسة الكائس الشرقية واقامة دولة اليهود فهل كان الكهنة اليونانيون هم العقبة امام اقامتها؟ بل ان المفارقة ان اليونان لا زالوا على رأس الكنيسة الاورثذكسية في فلسطين (وهم كذلك منذ حوالي 400 سنة) فهل منع وجودهم اقامة الدولة العبرية (هذا سؤال بلاغي مفاده الاستهجان). ل زد على ذلك الكثير من المباني التابعة للمؤسسة الاسرائيلبة كالكنيست (البرلمان الاسرائيلي) ومكتب رئيس الحكومة هي في الواقع مقامة على ارض وقف اورثذكسي تم تأجيره لمدة 999 عام وبمبلغ رمزي (عدة قروش) كما ان هنالك عدة مشاريع استيطانية في القدس اقيمت بعد ان تم بيع (بل قل التفريط بـ..) اوقاف اورثذكسية لصالح جهات صهيونية وقد كانت الفضيحة الاخيرة قبل حوالي سنة ادت الى ازاحة البطريرك وتعيين بطريرك اخر (رغم ان البطريرك السابق لا يزال غير معترف بتنحيته وبقي في مقره تحت حماية القوات الاسرائيلية).

ولنعد الى نقاشنا: ان الحركة القومية العربية لم يخلقها مبشرون روس وان كنت لا استبعد ان يقوم الروس باستغلال العروبة لزعزعة سيطرة غريمهم اليوناني فقد شهدت القرون السابقة صراعا بين الروس واليونان على النفوذ في كنيسة الارض المقدسة. ان ادعاؤك هذا يذكرني بادعاء الاسلاميين ان العروبة هي بدعة ابتدعها "النصارى" لمنع المسلمين من الصحوة وليبعدوهم عن الطريق السليم الذي هو الامة الاسلامية الخ... وهذان ادعاءان يفتقدان اي صبغة علمية ويتجاهلان الحقائق الدامغة.

لا اظن انني سأقنعك ان تغير رأيك وتنبنى الفكر القومي بل قد لا تعتقد بوجود العروبة لكنني اعتقد ان الحركة القومية (بشكل عام ) موجودة وقد تبناها عدد لا بأس به من الناطقين بالعربية وهي ليست نتيجة مخطط صهيوني/روسي/"نصراني" الخ... بل هي نتيجة وعي مشترك لمجموعة كبيرة من الاشخاص ان لهم انتماء واحد ومصير مشترك... وهذا وحده كاف للجزم بوجود "العروبة"

واختم بالقول: "ليس لاختلاف الرأي ان يفسد للود قضية"
واجابني:
اقتباس:

1-نعم كان الكهنة اليونان او بالاحرى الكنيسة الاورثوذكسية من يقف في وجه اليهود على الرغم من تعسف الدولة العثمانية

2-الكنيسة الورثوذكسية موجودة منذ صعود المسيح الى السماء حوالي 2000 سنة بدليل الاثار الموجودة وما زالت تحارب الدولة اليهودية ومن لا يعرف الاب عطالله حنا

3-انا لا ادعي بل اقول لك تاريخ ومثبت بوثائق والدليل موجود في المكتبات الكبرى في باريس ولندن وبرلين وفيينا وموسكو وليس في كتب من تأليف خيالات اصحابها لأغراض شخصية وهي منتشرة بكثرة في البلاد العربية

4-انا اتبنى الفكر الأممي وليس القومي ولا اعترف بقومية عربية (شخصي)

5-نشأت فكرة القوميات في القرن 19 وفي اوروبا

6-المجموعة التي تتكلم عنها هم زعماء احزاب ومفكرين امثال انطون سعادة,ميشيل عفلق,جرجي زيدان,نقولا زيادة ........والكثير منهم

لا اريد ان ازيد لاننا في المكتبة اذا اردت اذهب الى التاريخ وهناك ناقش في الحقائق التاريخية

لا شئ يربطني بهذه الارض سوى الحذاء
لا شئ يربطني بهذه المروج سوى النسيم
الذي تنشقته "صدفة"
فيما مضى
ولكن من يلمس زهرة فيها يلمس قلبي
<><><محمد الماغوط><><>

"لقد اصبحت مـنــفــيــا، ولم اغادر بلـــــــــدي"
قديم 24/06/2006   #2
شب و شيخ الشباب janus
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ janus
janus is offline

نورنا ب:
Apr 2005

1- المطران عطاالله حنا (العربي من قرية الرامة) الذي عين مؤخرا اسقف سبسطية له مواقف قومية. لا يمكن انكار مواقف الشعب اليوناني المنحازة للشعب الفلسطيني ولحقوقه ولكن ايضا هنالك بعض القرارات التي لا اتفهمها لبعض البطاركة (اليونان) وهي لا يمكن اعتبارها الا تفريطا بالاوقاف الاورثوذكسية وهو امر تعارضه اغلبية الرعية ومن هنا المطالبة ب"تعريب الكنيسة"

2- لا يجب ان تقتصر قيادة الكنيسة على اليونان بل على الشخص الانسب مهما كانت قوميته.. شخصيا انا افضل شخصا من اهل البلاد يعرف طبيعة مشاكلها واهواء اهلها.

3- يجمع المؤرخون ان القومية كحركة سياسية بدأت مع نابليون بونابارت في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر والحركة القومية كحركة سياسية هي حركة اوروبية الاصل لكن هذا لا ينفي وجود نزعة قومية لدى الشعوب قبل هذا.

4- ان القصيدة التي اوردتها القيت عام 1868 اي بعد ظهور الحركة القومية في اوروبا وقد كانت تعبر عن رغبة الشاعر بتكوين دولة على اساس قومي تعبيرا لحق الشعب العربي بتقرير المصير.
قديم 24/06/2006   #3
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

يعني شو رأيك تلبس طربوش البطرك وتاخد الجنسية اليونانية وتدافع عنهم
وعن اوقاف الكنيسة
اناجبتلك مثال رح تعمل منه قصة

طيب يا سيدي وين العروبة يلي عم تحكي فيها اذا نص شعراكم بتلقبوهم بالقاب يعني ابو فلان..وابن ابو مدري شو......انا رح قلك ليش لانو نصهم عجم والنص التاني مومعروف قرعة ابو من وين بعدين لغة عربية يلي داخل فيها الاف المصطلحات من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

بعدين شو هاللغة يلي ما كانت منقطة وتنقطت شو بعرفنا الحرف الصح من الغلط

وبتقلي قومية طيب بلاد الشام مر عليها اكتر من اربعين احتلال عدا الرعاع والمرتزقة

مصر والسودان وليبيا نفس الشي دول المغرب لحد هلأ لغتن العربية مكسرة ونص كلماتن فرنسي شو بقي الجزيرة لولا البترول اي ما حدى كان سمع فيهم

اي وين القومية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 24/06/2006   #4
شب و شيخ الشباب janus
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ janus
janus is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اولا على حد علمي البطرك لا يلبس الطربوش

ثانيا لست ارثوذوكسيا لكنني لا اظن ان هذا يمنعني من ان اصبح بطركا

ثالثا انا ملحدا لكن هذا لا يمنعني ان اصبح بطركا

رابعا انا عربي وهذا ما يمنعني ان اصبح بطركا

حبذا لو يبقى النقاش عقلانيا

الان ان كل لغة تتأثر من اللغات الاخرى قمثلا اللغة الانكليزية تحوي الاف الكلمات ذات الاصول اليونانية وكذلك الكلمات ذات الاصول اللاتينية فهل ينفي ذلك وجود قومية انجليزية؟
على فكرة اللغة الانجليزية ليست من عائلة اللغات اللاتينية بل هي ذات اصول انجلو سكسونية

الامر نفسه ينطبق على العربية يجب الا تنسى ان كل اللغات التي ذكرتها (ما عدا الفارسية) هي لغات سامية لذا قد يكون تصل الكلمات مشترك وهذا لا يعني الاقتباس حتما.
وحتى وجود الاقتباس فهو شرعي.

بالنسبة لدول المغرب العربي فقد تعرضت شعوبها لعملية "تغريب" قسري ولذا يتكلمون الفرنسية بعد ان حاول الاستعمار ان ينسيهم اصلهم ولم ينجح.

يمكنك القول ان القومية العربية هي حركة فاشلة الخ... لكن نفي وجودها كليا هو تجاهل للواقع. اذكر انني قرأت لماركس مقالة يقول فيها انه ملحد لكن مجرد وجود كم هائل من الناس تؤمن بوجود الله وايمانها هذا يؤثر في سلوكها فان الله كمفهوم مادي له وجود. كذلك الامر للقومية فحتى لو نفيت التاريخ المشترك للعرب ووجود لغة عربية الخ (وهذا امر لا اوافقك الرأي فيه) مجرد وجود اشخاص يؤمنون بوجود القومية العربية وقد اثر ايمانهم هذا في تصرفاتهم (واثر ايضا بتاريخ المنطقة كلها) فهذا دليل ان العروبة كمفهوم وكحركة لها اثرها في التاريخ الحديث موجودة دون اي شك.

سأكمل النقاش لاحقا لكنني ذاهب الى النوم
قديم 24/06/2006   #5
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

الله معك واحلام سعيدة
قديم 26/06/2006   #6
شب و شيخ الشباب Abo Anmar
عضو

الصورة الرمزية لـ Abo Anmar
Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : كوستا
يعني شو رأيك تلبس طربوش البطرك وتاخد الجنسية اليونانية وتدافع عنهم
وعن اوقاف الكنيسة
اناجبتلك مثال رح تعمل منه قصة

طيب يا سيدي وين العروبة يلي عم تحكي فيها اذا نص شعراكم بتلقبوهم بالقاب يعني ابو فلان..وابن ابو مدري شو (1 ) انا رح قلك ليش لانو نصهم عجم والنص التاني مومعروف قرعة ابو من ( 2) وين بعدين لغة عربية يلي داخل فيها الاف المصطلحات من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

بعدين شو هاللغة يلي ما كانت منقطة وتنقطت شو بعرفنا الحرف الصح من الغلط

وبتقلي قومية طيب بلاد الشام مر عليها اكتر من اربعين احتلال عدا الرعاع والمرتزقة

مصر والسودان وليبيا نفس الشي دول المغرب لحد هلأ لغتن العربية مكسرة ونص كلماتن فرنسي
(3) شو بقي الجزيرة لولا البترول اي ما حدى كان سمع فيهم

اي وين القومية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسمحولي بهذه المداخله البسيطــه .

الاخ و زميل كوستا المحترم

مداخلتكم فيها الكثير من التحامل . أو انك لا تعرف التاريخ جيداً

التاريخ لايمكن اختزله في هذه المداخلة البسيطه ولاكن وضعت نقاط سارد عليها ردا سريعاً ولو حبيت الاستمرار ما عندي مانع .

1 - بكل بســـاطه اصبح الشــعراء العرب كلهم عجم اليست هذه مغالطه كبيره اين المصداقية فيها .

2 - السريان والاشوريين والكلدان والفينقيين واليابوسين والاموريين والعبريين الى اخر تلك الاقوام يا ســيد كوستا أقوام عربيه و بتالي لغاتهم هي لهجات عربية قديمه . لان الغة العربية هي ام اللغات وام اللغات قاطبه . ( لا مانع من نقاش هذا الموضوع ) أما الغة الفارسية والتي انفصلت عن جذورها البهلوية واصبح ثلاثة ارباعها عربي وحرفها عربي . وهل تعلم أن الغة الفارسية تراجعة امام العربيه مأتي عام حتى سمية بالغة الخرسا لمدة 200 سنه . وهل تعلم ان المذهب الشيعي الذي يدين به الفرس هو صناعه عربية .
وهل تعلم ان مدنهم المقدسه اسسها العرب واسمائها عربية حتى عاصمتهم طهران . وهل تعلم ان الكثير الكثير من علمائهم وشخصياتهم التاريخية والمعروفة هي من اصول عربية مرورا بالخميني قائد ثورتهم وملكتهم فرح ديبا .

3 - اما الجزيرة العربية لولها ما كان احد سمع فيك انت
هل نسيت الاندلس وحضارة ثمانية قرون ولتي اسسها ابناء الجزيرة العربية اسبانيا الان تفتخر بذالك التاريخ وقد ادرج رسميا كجزاء من التاريخ الاسباني . وهل تعلم ان قصر الحمراء هو الاحد اجداد السياسي اليمني المعروف عبد الله بن لحمر . وان الحكومة الاسبانية تنزله في هذا القصر
عند زيارته لاسبانيا . كا تكريم ويقولون له هذه قصور اجدادك

وهل نسيت ان قارة الهند و السند بكل قومياتها وحضارتها . اخضعهم طفل عربي ومن الجزيرة العربية هو محمد ابن القاسم . هنا المجال لا يتسع . ولا كن اذا احببت الاستمرار لا مانع .

اما اذا كنت تتحدت عن التاريخ الحديث . فهذا موضوع . ايضا يحتاج النقاش .

تقبل محبتي واحترامي

أبو أنمــــار
قديم 26/06/2006   #7
شب و شيخ الشباب فلاش باك
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ فلاش باك
فلاش باك is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عم أعمل فتلة

مع أنه يقال عني قومي عربي

ولكن هل بقي شئ اسمه قومية عربية ؟ غير سوريا طبعا وبعض القلائل من رجالات الفكر العربي هنا وهناك

لك على هامان يافرعون

يحق لي ما لا يحق لغيري

غلطة الشاطر بمليون مو بألف

يلي طلع الحمار على الشجرة هو يلي بنزلو

اذا طعنك أحد من الخلف فأعلم انك بالمقدمة وأعلم ان الغدر سلاح الجبناء

مو مشكلة بنوب خير كلو خير

Take My Breath Away
قديم 26/06/2006   #8
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

ابو انمار

انا اعرف التاريخ جيدا ومدرس خاص لمادة التاريخ وعندي من الكتب والمراجع المفقودة والممنوعة النادرة

الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون والفراعنة واليونان والرومان والفرس

انت تدافع عن القومية العربية كونها مرتبطة بالدين الاسلامي والقران

انا لا اعترف بالديانات ولا القوميات كلها اعترف فقط بالاممية
وهنا في الشرق من حمل فكرة الحضارة وشعاعها هم اليونان وحدهم حتى في ظل الحكم الاسلامي والعثماني

والقومية العربية التي تتكلم عنها
اقرأ
( الاصول العربية لتاريخ بلاد الشام-اسد رستم)
(فتاة غسان-جرجي زيدان)
(الميثولوجيا السورية-وديع بشور)
(مغامرة العقل الاولى _فراس السواح)

وانا اعلم انك لو قرأتهم لن تقتنع بهم

مع فائق الاحترام
قديم 27/06/2006   #9
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
ابو انمار

انا اعرف التاريخ جيدا ومدرس خاص لمادة التاريخ وعندي من الكتب والمراجع المفقودة والممنوعة النادرة

الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون والفراعنة واليونان والرومان والفرس

انت تدافع عن القومية العربية كونها مرتبطة بالدين الاسلامي والقران

انا لا اعترف بالديانات ولا القوميات كلها اعترف فقط بالاممية
وهنا في الشرق من حمل فكرة الحضارة وشعاعها هم اليونان وحدهم حتى في ظل الحكم الاسلامي والعثماني

والقومية العربية التي تتكلم عنها
اقرأ
( الاصول العربية لتاريخ بلاد الشام-اسد رستم)
(فتاة غسان-جرجي زيدان)
(الميثولوجيا السورية-وديع بشور)
(مغامرة العقل الاولى _فراس السواح)

وانا اعلم انك لو قرأتهم لن تقتنع بهم

مع فائق الاحترام

اخــي الكريم كوســتا

لماذ القفز على الحواجــز

انت انكرة القومية العربية والغة العربية . وانا رددت عليك .

الحضاره نتاج انساني لا تستطيع انكار مساهمات البشرية اجمع في بناء الحضارات .

نعم انا مسلم و رتباطي بالدين الاســلامي والقران الكريم

ولاكنني عـــربي ولا اراء نفسي الا عربي وهل كوني مسلم يتعارض مع عروبتي

هنا لدينا مشكله هي ان هناك من امن بالقومية العربية وغالا فيها وتخذاها دينا له والعياذ بالله . وهناك من انكر القومية العربية . وسفهها وحارب كل من قال انا عربي بحجة الدين .

نعم انا مسلم عربي . كما انت ملحد عربي .

التاريخ قائم على رؤاى دينية . جميع الذين استشهدت بهم رؤيتهم قائمه على (التوره السبعونيه ) ( واليهود عنصريون كتبو التوره حسب اهواهم واطماعهم . راجع كارل بركلمان ) اذا هي قائمه على الدين . وانا أأمن بديني وكتابي .

(الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون )( العبرانيون ليس لهم حضاره) كل هذه الشعوب مسميات لشعب واحد خرجو من الجزيرة العربية . و هم من نقل العلم والحضاره لرمان واليونانيين . والتي اطلق عليها الشعوب الساميه علماً انه لايو جد شعب ولا امه اسمها الشعوب الساميه .. السامية تسمية لا أصل لها في التأريخ والسامي لفظ من صياغة الألماني شلوتسر عام1781 م السامية مصطلح يهودي

وحتى الحضارة الفرعونية للعرب نصيب فيها (راجع فيلب حتى ) وكثير غيره
هناك ابحاث وكتشافات تثبت ان الاصل هي الجزيره العربيه . كمال الصلبي قلب الموزين . عند ما كان في المملكة العربية السعودية . للمشاركه في اطلس المملكه . حين قال ان مهد التوره هي الجزيره العربية . طبعا وجد معارضه شديده .من الجانب الاسلامي و من الجانب المسيحي ولان تبنت كتابه دار نشر المانيه . لا يحضرني الان اسمها .

بقي ان اقول لك انت لاتأمن با الاديان هذا شانك .
الاصل هو الايمان. وكما أن هناك شذوذ جنسي وشذوذ فكري وشذوذ سياسي هنا ايضا شذوذ ديني او عقائدي . وحتى الالحاد هو ايضا ايمان .

وبما انك مدرس تاريخ ولديك مراجع نادره ومراجع ممنوعه . فأنا لا اخجل من ان استفيد واتعلم
منكم . لايماني أن فوق كل ذي علم عليم

لك شكري ومتناني

أبو أنمـــــــار

آخر تعديل Abo Anmar يوم 27/06/2006 في 02:54.
قديم 27/06/2006   #10
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

لك شو عم تحكي انت يا زلمة

شو العربية ام اللغات وشو طلعو من شبه الجزيرة

يا عم راجع التاريخ شوي قبل ما تحكي فيه
هاللغات والشعوب كانو موجودين حتى قبل ما يكون في شي اسمو عربي

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 27/06/2006   #11
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi
لك شو عم تحكي انت يا زلمة

شو العربية ام اللغات وشو طلعو من شبه الجزيرة

يا عم راجع التاريخ شوي قبل ما تحكي فيه
هاللغات والشعوب كانو موجودين حتى قبل ما يكون في شي اسمو عربي

و ليه ما تجكي حضرتك و انا ارد عليك

ولا هي جعجعه علفاضي .
قديم 27/06/2006   #12
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

وصفتني بملحد عربي

انا لست عربي انا حملت الجنسية العربية غصبا
انا وآبائي واجدادي يونان الاصل

تتهم اليهود بالعنصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والشعب العربي كله عنصري

من قال لك ان العبرانيون ليس لهم حضارة ؟؟؟؟؟
الا يوجد لهم اثار وحضارة في بلاد الشام والعراق ومصر وسيناء
(راجع تاريخ العالم ل جون هامرتن ترجمة دار الثقافة بمصر)

اللذين خرجوا من الجزيرة العربية هم قبائل رحل وبداوة والبدوي تربطه النزعة القبلية

ولمعلوماتك ان اليونان بدأت حضارتهم حوالي 2800 قبل الميلاد وكانو شعلة منيرة للعلوم والفلسفةوالنظريات وما زلنا حتى الان ندرسها في مدارس العالم
وقبلهم كانت توجد حضارة جزر بحر ايجه
والرومان عندهم حضارة قديمة(تأسست روما حوالي750قبل الميلاد)

هل نسيت حضارة سبأ وحمير هل كانو عربا
ولعلمك ان بلقيس ملكة سبأ تزوجت من الملك سليمان وانجبت منه ولد اسمه(ألبيماد)
وعندما علم الملك به بعث بجالية تخدمه وتقوم على رعايته وظلت هذه الجالية ونمت وكبرت وساهمت في الحياة السياسية لقرون عديدة
ومن هنا جائت اسطورة مهد التوراة

الذي يصنع الحضارة هم الشعوب وليس الحكام بدليل ان من بنى المسجد الاقصى هم مهندسون وعمال بيزنطيين ارسلهم امبراطور القسطنطينية باسيليوس الاول

فأين العرب في التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا
قديم 28/06/2006   #13
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
وصفتني بملحد عربي

انا لست عربي انا حملت الجنسية العربية غصبا
انا وآبائي واجدادي يونان الاصل

تتهم اليهود بالعنصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والشعب العربي كله عنصري

من قال لك ان العبرانيون ليس لهم حضارة ؟؟؟؟؟
الا يوجد لهم اثار وحضارة في بلاد الشام والعراق ومصر وسيناء
(راجع تاريخ العالم ل جون هامرتن ترجمة دار الثقافة بمصر)

اللذين خرجوا من الجزيرة العربية هم قبائل رحل وبداوة والبدوي تربطه النزعة القبلية

ولمعلوماتك ان اليونان بدأت حضارتهم حوالي 2800 قبل الميلاد وكانو شعلة منيرة للعلوم والفلسفةوالنظريات وما زلنا حتى الان ندرسها في مدارس العالم
وقبلهم كانت توجد حضارة جزر بحر ايجه
والرومان عندهم حضارة قديمة(تأسست روما حوالي750قبل الميلاد)

هل نسيت حضارة سبأ وحمير هل كانو عربا
ولعلمك ان بلقيس ملكة سبأ تزوجت من الملك سليمان وانجبت منه ولد اسمه(ألبيماد)
وعندما علم الملك به بعث بجالية تخدمه وتقوم على رعايته وظلت هذه الجالية ونمت وكبرت وساهمت في الحياة السياسية لقرون عديدة
ومن هنا جائت اسطورة مهد التوراة

الذي يصنع الحضارة هم الشعوب وليس الحكام بدليل ان من بنى المسجد الاقصى هم مهندسون وعمال بيزنطيين ارسلهم امبراطور القسطنطينية باسيليوس الاول

فأين العرب في التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا

ســيد كوستا

أذا عــرف السبب بطل العجب ( لك حق العوده )

ســـرائيل تبحث و تنقب منذ 100 عام مسحت ارض فلسطين العربيه ولم تجد اثر واحد

اذا لم تكن حمير وسباء هم العرب فمن هم العرب . ياسيـــد كوستا

البداوه هي في بني اسرائيل والعرب العدنانيه . الم اقولك انك تستقي تاريخك من التواة السبعونية .

اذا كان نبي الله سليمان عليه السلام قد تزوج من الملكه با القيس( خزعبلات اليهود ) . فاين العرق النقي الذي يدعيه اليهود (بني اسرائيل) اليهوديه دين اعتنقتنه كثير من الشعوب .

معلومه اخرى نبي الله موسى تزوج ايضا من عربيه . من مدين . مره اخرى اين العرق النقي .

أن الشعوب التي استوطنت بلاد الشام وبلاد الرفدين هي شعوب عربية في اصلها . وهجرات موغله ومتتاليه لم تنقطع . حتى الان .

العبرانين هم شعب متأخر في ظهوره بنسبة للعرب حيث ينتسب العبرانين الى ابراهيم عليه السلام ويشترك معهم العرب العدنانية أبراهيم كان كلدانيا ً . جده السادس ( عابر ) النبي العربي
هود عليه الســـلام. والذي يلتقي فيه العرب العدنانية والقحطانيه ( يقول الاب نستاس الكرملي ." غني عن التعريف ") ينتسب الكلدان الى امير عربي اسمه كلد

معلومه ( توجد منطقه في جنوب اليمن اسمها كلد ) حتى الان .

شعوب العالم قاطبة دون استثناء هي في اصلها قبائل .

اذا كان من بنا المسجد الاقصى هم البزنطيون . فا الكعبه بناها اجدادك اليونانيون
( سيد كوستا شو ها الحكي ) اعتذر ما اعرف اقولها با اليوناني .

تحياتي و حترامي .

أبو أنمـــــار
قديم 28/06/2006   #14
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

انت تناقش من مبدأ الدين والانبياء وتستمد التاريخ من قصص الدين

وانا اناقشك من مبدأ علمي تاريخي بحت واعطيتك اسماء المصادر والكتب

وانت لم تعطيني اسم مؤلف او كتاب

ارى انه يوجد هوة كبيرة بيني وبينك لاننا نناقش تاريخ وليس دين

وشكرا لك

(kalispera)باليوناني
قديم 28/06/2006   #15
عضو

Abo Anmar is offline

نورنا ب:
Jan 2006

اقتباس:
انت تناقش من مبدأ الدين والانبياء وتستمد التاريخ من قصص الدين

وانا اناقشك من مبدأ علمي تاريخي بحت واعطيتك اسماء المصادر والكتب

وانت لم تعطيني اسم مؤلف او كتاب

ارى انه يوجد هوة كبيرة بيني وبينك لاننا نناقش تاريخ وليس دين

وشكرا لك

(kalispera)باليوناني

مشكلتك يا سيــد كوستا

انك تناقش على مبداء

الأول البيضه ولا لأول الفرخه

اقول لك إن التاريخ قائم على رؤيا دينيه

وجميع مصادرك قائمه على اساس ديني

الفرق بيني وبينك هو انني قلت نبيي الله سليمان و انت قلت الملك سليمان

قصت الملكه بالقيس التي اوردتها انت أي اساس علمي فيها ومن اين جئت بأن الحميريين والسبئيين ليســو عرباً

أنا شخصياً عربي ابن عرب اســم قبيلتي الذي احمله يعود إلى ثلاثة الف سنه ولازلت احمل اسمها وسا تحمله سلالتي إلى أن يشاء الله

أقول لك هذا لان سلسلة نسبي تعود إلى سباء

الامه العربيه هي الامه الوحيده التي حافظت على انسابها واحسابها

وتقول الحميريين والسبئيين غير عرب أي مصدر علمي هذا .

أوردت لك أسماء أشهر من نار على علم

وغير مسلمين

كارل بركلمان
الاب انستاس الكرملي
كمال الصليبي
فيلب حتى
شلوتسر
وحتى هذه الاسمــاء التي أو ردتها انا كتابتها على اساس ديني
---------------- ------

اسمح لي سيد كوستا انت بتنط من موضوع لموضوع

بدايت الموضوع كان انك انكرت العرب والغه العربيه تدخلت انا ورديت عليك نطيت وحولت الموضوع لموضوع حضارات رديت عليك نطيت وتحولت لموضوع الدين
اذا كنت تريد النقاش أرجو أن تلتزم بخط ثابت

المره هادي اسمح لي انا انط

انت اكلت خبز سوريا كله واكلت الاخضر واليابس وبرضك تقول يوناني
حملت الجنسيه العربيه والان تكتب وتناقش بالعربي وبرضك تقول يوناني

ولائك لمين سيد كوستا (نطه سياسيه)

تقبل تحياتي

أبو أنمــــــار

قديم 28/06/2006   #16
شب و شيخ الشباب tiger
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ tiger
tiger is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
الجنة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abo Anmar
.
2 - السريان والاشوريين والكلدان والفينقيين واليابوسين والاموريين والعبريين الى اخر تلك الاقوام يا ســيد كوستا أقوام عربيه و بتالي لغاتهم هي لهجات عربية قديمه . لان الغة العربية هي ام اللغات وام اللغات قاطبه . ( لا مانع من نقاش هذا الموضوع )
أبو أنمــــار
هذه النظرية خاطئة تماما ....
و اصول بعض المنتسبين الى العروبة هذه الايام هم بقايا هذه الاقوام اللتي ذكرت ....
وأغلب كلمات اللغة العربية مستمدة من اللغة السريانية الباقية حتى الآن....
فهذه الاقوام موجودة قبل وجود العرب بآلاف السنين ....

فما تقوله انت يشبه انك انت ابن احد احفادك!!!! ...
وهذا أكيد لا يجوز ...

في البدء لم يكن اول افعال الله انتشارا نحو الخارج , , بل طي , انقباض .....

في البدء لا بد ان الله انسحب , انطوى , ميسرا بذلك ولادة العالم .....

في البدء كان الكلمة .....

مملكتي ليست من هذا العالم .....
قديم 28/06/2006   #17
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:

انت لا تريد ان ترى الحقائق الا من وجه ديني
وانا اراها من ووجه تاريخي علمي مثبت من قبل علماء وباحثين ومؤرشف في مكتبات العالم الكبرى
اين الرؤيا الدينية التي تتكلم عنها عند الشعوب القديمة؟؟؟؟؟؟؟؟
انت تفتخر بنسبك ولك الحق في هذا وانا افتخر باجدادي اصحاب العلم والفلسفة
انا اكتب بالعربي نعم لكن اذا كتبت باليوناني هل ستفهم علي؟؟؟ (اعتقد انك تحتاج لمترجم)
قديم 29/06/2006   #18
شب و شيخ الشباب X72
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ X72
X72 is offline

نورنا ب:
Jun 2006

اقتباس:
والتي اطلق عليها الشعوب الساميه علماً انه لايو جد شعب ولا امه اسمها الشعوب الساميه .. السامية تسمية لا أصل لها في التأريخ والسامي لفظ من صياغة الألماني شلوتسر عام1781 م السامية مصطلح يهودي
kalam 5a6e' alsamiyoon hom mn a5tara3o al7adara

laken anto da'man btstablo kelmet "samyeen" bi "3arab" yaaaaaaaaa 3arab

إضافة موضوع جديد  إضافة رد