أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > علوم و تكنولوجيا

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 07/09/2007   #19
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اي خي السؤال
شو يعني الزمن شو هوي منين هوي؟؟؟؟؟؟؟
وياريت أعرف هيك رئيو للعضو

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
قديم 08/09/2007   #20
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اي عمي اب وليم بعد التفكير اللي موطويل وبتعرفني مابعتمد لاعلى آينشتاين ولانيوتن لأنو هوي عندو عقل وانا عندي كمان وهوي بيحط نظريات وانا بحط كمان

طلع معي مبدئيا انوالزمن اوالوقت هوي متل مقياس للحركة يعني العالم عم يتحرك والزمن عم يتحرك

هلق العلاقة بين الماضي والحاضر و المستقبل
ليك كيف انا هلق يلي عم عيشو هوي الحاضر ودغري عم يصيرماضي يعني نحنا مابنلحق ندرك الحاضر ولادغري بيصير ماضي والمستقبل عم يصير حاضر وعم يصير ماضي

هاد التفسير الحالي على عجل وبنرد بنرجعلك اب وليم

اي تعليق..

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)
قديم 08/09/2007   #21
صبيّة و ست الصبايا الفيلسوفة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الفيلسوفة
الفيلسوفة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
::بعيون ستي وفوق القمر::

...Time is an unstoppable reality

..HIJAB MY RIGHT MY CHOICE MY LIFE

..TERRORISM HAS NO RELIGION

عشنا قد ايه..?. باقي قد ايه..?. يبقى بس ليه نشغل بالنا ..!!
قديم 08/09/2007   #22
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اي موقابل أنو يتوقف توقف كلي
بس ممكن يتأخر
حسب السرعة
صارت مرة تجربة انوطائرة اسرع من الصوت مدري كم مرة كانت الوقت فيها يتأخر بمقدار بسيط جدا ماني متزكر ئديش

إلنا رجعة
قديم 08/09/2007   #23
صبيّة و ست الصبايا الفيلسوفة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ الفيلسوفة
الفيلسوفة is offline

نورنا ب:
Jul 2007
المطرح:
::بعيون ستي وفوق القمر::

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
اي موقابل أنو يتوقف توقف كلي
بس ممكن يتأخر
حسب السرعة
صارت مرة تجربة انوطائرة اسرع من الصوت مدري كم مرة كانت الوقت فيها يتأخر بمقدار بسيط جدا ماني متزكر ئديش

إلنا رجعة
Yes. cuz the closer you approach the speed of light, the slower time passes for you.

This is a basic property of Relativity
قديم 10/09/2007   #24
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

شوياشباب وينكون
وين الفطاحل اب وليم ردينا عليك عطينا رأيك
قديم 10/09/2007   #25
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

اليوم حكالي حدا من رفقاتي عن حلقة من مسلسل فيوتشراما (( على فكرا كتير حلو هالمسلسل .. متل سيمبسون ))

المهم .. بالحلقة واحد شرب ميت كاسة قهوة .. وصار كتير كتير نشيط و سريع حتى إنو صار يشوف العالم اللي حواليه عمتتحرك ببطء .. و الصوت تبعوت صار يطلع متل إذا المسجلة منزوعة ..

أوكي هاي كانت وجهة كاتب الحلقة :

هلأ منجي على وجهة نظري , الوقت موضوع صعب أنا ما بقدر إحكي فيه و خصوصي بعد إينشتاين و هالشلة كلها .. بس هالشغلات كلها نظريات ما في إثباتات عليها .. و كمان ما في شي بيناقض الفرضيات القائمة عليها مشان هيك تعتبر نظريات معتمدة (( مثال على ذلك أيضاً بنية الذرة .. و .. في كتير أمثلة .. و كلهون نظريات ))
الشغلة اللي بتهمني بالموضوع : إنو إحساسي أنا كإنسان بالوقت !! بعتقد إنو هالشغلة أهم من ماهية الوقت ..
إنو نعرف نستغل الوقت .. نعرف كيف ممكن يمر الوقت بسرعة أو ببطء حسب الحالة النفسية اللي نحنا فيها خود على سبيل المثال حصة فيزياء (( بدي إحكي عن حصة الفيزياء, لأنو و انا بحصة فيزياء خطرت على بالي هالفكرة )) الحصة مدتها على التوقيت الشمسي صار لازم نعرف عن أي وقت عمبحكي .. أوكي بالتوقيت الشمسي ساعة و نصف (( تعريف الساعة توصل إليه العلماء من دورة الأرض حول الشمس و هي تقريباً 24 و للدقة هي 23 ساعة و 56 دقيقة )) أوكي برجع الحصة ساعة و نصف, بس يلعن ديبها شلون بيمضى فيها الوقت ببطء !! إنو ما طبيعي, حسب تقديري الشخصي للوقت شي سبع ساعات و أربعين دقيقة .. كل ما بحس إنو مضى نصف ساعة على الوقت, القي نظرة على ساعتي و إذ و يا للهول الفاجأة إسا ما مضي تلت دقايق على المرة السابقة اللي نظرت فيها إلى ساعتي ..

بوجهة نظر أخرى, وقت بكون برحلة أو بشي نزلة عسوريا أو لحظات فرح خلينا نقول .. الوقت بيمضى أسرع بكتير بكتير ما إنو ممكن الواحد يتخيلو .. بتصير الشغلة بالأيام مو بس بالساعات !! (( بقا وقتها فكرت إنو آخد البرفسور تبع الفيزياء معي على سوريا بركي بستمتع بالوقت هنيك سبع أضعاف .. ))

بقا هاي وجهة نظري هيك بشكل عام .. و الحلاوة إنو انت هلأ قريت هالكلمة و كانت ثواني الساعة اللي معك 35 على سبيل المثال .. شوف حبيبي .. هاللحظة اللي عمتقرا فيها هالرد ما رح تمر عليك ولا مرة تاني بحياتك .. اي والله صدقني إنك خسرتها !! للأسف طبعاً .. بقا انت خسرتها و خسرتها !! و بهالحالة انت خسرتها و انت عمتقرا الرد تبعي .. الوقت اللي انت ضيعتو هون أنا ما بقدر رجعلك ياه .. بقا إنشالله تكون إستفدت شوي من الكام لحظة اللي ضاعو عليك .. لأنو بعداد العمر اللي متبقيلك من الحياة, نقصو بعتقد أكتر من دقيقة وانت عمتقرا هالرد .. و دقيقة ممكن تستغلها بكتير شغلات .. و انت قررت بهاللحظة إنو تستغل دقيقتك بقراءة ردي .. يعني ردي أحسن شغلة انت قررت إنك تعملها بهالوقت اللي انت بتملكو... شكراً .. و أنا بقدر هالشي

سلمات

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 11/09/2007   #26
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

يا شباب لا تواخذونا الهارد كان مفحم عندي ما كنت اقدر فوت هلق لح مخمخ على كل جواب على حدا
قديم 11/09/2007   #27
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

الزمن هوه لحظة قرأئتك لهل رد ن و شو بيتبعو بعد هيك

الزمن شي مالو تعريف ، لانو الشي يلي بيتعرفو بيوكن شي ملموس او محسوس بمعظمو ، بس الزمن ما بتسحو لانك ببساطه عايشو

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 12/09/2007   #28
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
اي عمي اب وليم بعد التفكير اللي موطويل وبتعرفني مابعتمد لاعلى آينشتاين ولانيوتن لأنو هوي عندو عقل وانا عندي كمان وهوي بيحط نظريات وانا بحط كمان

طلع معي مبدئيا انوالزمن اوالوقت هوي متل مقياس للحركة يعني العالم عم يتحرك والزمن عم يتحرك

هلق العلاقة بين الماضي والحاضر و المستقبل
ليك كيف انا هلق يلي عم عيشو هوي الحاضر ودغري عم يصيرماضي يعني نحنا مابنلحق ندرك الحاضر ولادغري بيصير ماضي والمستقبل عم يصير حاضر وعم يصير ماضي

هاد التفسير الحالي على عجل وبنرد بنرجعلك اب وليم

اي تعليق..
حلو هاد تتالي الزمن يا بو جوزيف
بس نحن كيف بنحس بالزمن شو هوي يعني منين هوي بيجي
قديم 12/09/2007   #29
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الفيلسوفة عرض المشاركة
...Time is an unstoppable reality
هوي حقيقة على راصي بس و لايمكن ايقافه كمان على راصي بس شو هوي
قديم 12/09/2007   #30
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : SABE عرض المشاركة
اليوم حكالي حدا من رفقاتي عن حلقة من مسلسل فيوتشراما (( على فكرا كتير حلو هالمسلسل .. متل سيمبسون ))

المهم .. بالحلقة واحد شرب ميت كاسة قهوة .. وصار كتير كتير نشيط و سريع حتى إنو صار يشوف العالم اللي حواليه عمتتحرك ببطء .. و الصوت تبعوت صار يطلع متل إذا المسجلة منزوعة ..

أوكي هاي كانت وجهة كاتب الحلقة :

هلأ منجي على وجهة نظري , الوقت موضوع صعب أنا ما بقدر إحكي فيه و خصوصي بعد إينشتاين و هالشلة كلها .. بس هالشغلات كلها نظريات ما في إثباتات عليها .. و كمان ما في شي بيناقض الفرضيات القائمة عليها مشان هيك تعتبر نظريات معتمدة (( مثال على ذلك أيضاً بنية الذرة .. و .. في كتير أمثلة .. و كلهون نظريات ))
الشغلة اللي بتهمني بالموضوع : إنو إحساسي أنا كإنسان بالوقت !! بعتقد إنو هالشغلة أهم من ماهية الوقت ..
إنو نعرف نستغل الوقت .. نعرف كيف ممكن يمر الوقت بسرعة أو ببطء حسب الحالة النفسية اللي نحنا فيها خود على سبيل المثال حصة فيزياء (( بدي إحكي عن حصة الفيزياء, لأنو و انا بحصة فيزياء خطرت على بالي هالفكرة )) الحصة مدتها على التوقيت الشمسي صار لازم نعرف عن أي وقت عمبحكي .. أوكي بالتوقيت الشمسي ساعة و نصف (( تعريف الساعة توصل إليه العلماء من دورة الأرض حول الشمس و هي تقريباً 24 و للدقة هي 23 ساعة و 56 دقيقة )) أوكي برجع الحصة ساعة و نصف, بس يلعن ديبها شلون بيمضى فيها الوقت ببطء !! إنو ما طبيعي, حسب تقديري الشخصي للوقت شي سبع ساعات و أربعين دقيقة .. كل ما بحس إنو مضى نصف ساعة على الوقت, القي نظرة على ساعتي و إذ و يا للهول الفاجأة إسا ما مضي تلت دقايق على المرة السابقة اللي نظرت فيها إلى ساعتي ..

بوجهة نظر أخرى, وقت بكون برحلة أو بشي نزلة عسوريا أو لحظات فرح خلينا نقول .. الوقت بيمضى أسرع بكتير بكتير ما إنو ممكن الواحد يتخيلو .. بتصير الشغلة بالأيام مو بس بالساعات !! (( بقا وقتها فكرت إنو آخد البرفسور تبع الفيزياء معي على سوريا بركي بستمتع بالوقت هنيك سبع أضعاف .. ))

بقا هاي وجهة نظري هيك بشكل عام .. و الحلاوة إنو انت هلأ قريت هالكلمة و كانت ثواني الساعة اللي معك 35 على سبيل المثال .. شوف حبيبي .. هاللحظة اللي عمتقرا فيها هالرد ما رح تمر عليك ولا مرة تاني بحياتك .. اي والله صدقني إنك خسرتها !! للأسف طبعاً .. بقا انت خسرتها و خسرتها !! و بهالحالة انت خسرتها و انت عمتقرا الرد تبعي .. الوقت اللي انت ضيعتو هون أنا ما بقدر رجعلك ياه .. بقا إنشالله تكون إستفدت شوي من الكام لحظة اللي ضاعو عليك .. لأنو بعداد العمر اللي متبقيلك من الحياة, نقصو بعتقد أكتر من دقيقة وانت عمتقرا هالرد .. و دقيقة ممكن تستغلها بكتير شغلات .. و انت قررت بهاللحظة إنو تستغل دقيقتك بقراءة ردي .. يعني ردي أحسن شغلة انت قررت إنك تعملها بهالوقت اللي انت بتملكو... شكراً .. و أنا بقدر هالشي

سلمات

أنت يا خي حكيت بكتير موضيع
1-إحساسنا بالوقت هوي عنجد بيتغير (متل ما حكيت على حصة الفيزياء)
بس ليش مو هي ساعة و نص
متل الساعة و النص يلي بنقضيها و نحن بالأخوية أو ععما نلعب برتية شدة
هون بيجي شغل العقل الباطن
2-أنو الوقت يلي مر ما فيني رجعو مزبوط بس سؤال الوقت بيروح ولا بيجي
أ
قديم 12/09/2007   #31
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ASH عرض المشاركة
الزمن هوه لحظة قرأئتك لهل رد ن و شو بيتبعو بعد هيك

الزمن شي مالو تعريف ، لانو الشي يلي بيتعرفو بيوكن شي ملموس او محسوس بمعظمو ، بس الزمن ما بتسحو لانك ببساطه عايشو
لا نحن بنحس الزمن
و اكبر دليل رد SABE
مشان حصة الفيزياء و النزلة على الشام
قديم 12/09/2007   #32
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
لا نحن بنحس الزمن
و اكبر دليل رد SABE
مشان حصة الفيزياء و النزلة على الشام
اخي هوه حسن يحكيلك كيف بتحس بالوقت او كيف بتشعر فيه

اوكي بس شرحلك تعريفو التعريف يعني مكونات لهل شي ، عطيني مكونات لوقت لا تحكيلي دقايق و ثواني ، هدول شغلات مبهمه لانو ، عطيني شي احكيلك اي ولله هاد تعريف صحيح !!
قديم 13/09/2007   #33
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
اخي هوه حسن يحكيلك كيف بتحس بالوقت او كيف بتشعر فيه

اوكي بس شرحلك تعريفو التعريف يعني مكونات لهل شي ، عطيني مكونات لوقت لا تحكيلي دقايق و ثواني ، هدول شغلات مبهمه لانو ، عطيني شي احكيلك اي ولله هاد تعريف صحيح !!
مافهمت خي يا ريت توضحلي شوي كمان
قديم 13/09/2007   #34
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:

إرسال خطاب MSN إلى ASH

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
مافهمت خي يا ريت توضحلي شوي كمان
يعني يا اخي حسن انو يشرحلك الزمن بس مو عرفو ، يعني انت حكيلي بتحسن تعرف الساعه بانها اكتر من دقايق و ثواني و توابعهم ؟؟ اكيد لا معناها يا صاحبي مافي تعريف ممكن يحكيلي شو الزمان بشكل صحيح
قديم 13/09/2007   #35
شب و شيخ الشباب زوربا
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ زوربا
زوربا is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
مطرح اللي انتحر الحسون

إرسال خطاب ICQ إلى زوربا إرسال خطاب MSN إلى زوربا إرسال خطاب Yahoo إلى زوربا

......................

....
فلا يسعى إلى الطرق السهلة الخالية من الأخطار إلا الضعفاء......
قديم 20/09/2007   #36
عضو
-- مستشــــــــــار --

ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
يعني يا اخي حسن انو يشرحلك الزمن بس مو عرفو ، يعني انت حكيلي بتحسن تعرف الساعه بانها اكتر من دقايق و ثواني و توابعهم ؟؟ اكيد لا معناها يا صاحبي مافي تعريف ممكن يحكيلي شو الزمان بشكل صحيح
هلق الزمن طيب هل الساعة و الثواني
منين شو هني شو هوي الإحساس بهاد الزمن و لا شو
إضافة موضوع جديد  إضافة رد