أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

عرض نتيجة التصويت: هل تؤمن بالله والكنيسة وذاتك
نعم ..اومن 16 69.57%
لا ... ولكن أرغب بذلك. 2 8.70%
حيادي ... الرؤية غير واضحة 5 21.74%
المشاركون بالتصويت: 23. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

قديم 31/08/2004   #19
جينو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ جينو
جينو is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
دبي

أول شي مرحبا
يا شباب القصة ما قصة كنيسة و لا قصة انجيل، الكنيسة و الإنجيل هني وسيلة ما هني الغاية أنا بروح على الكنيسة وقت بدي صلي لأنو بحس إنو هادا أقرب مكان ممكن وصل منو للرب و هادا غلط كتير أنا بكل محل قريبة للرب وين ما صليت و وين ما حكيت معو بيسمعني،
الكنيسة هيي مكان بيجمع الناس اللي بدون يصلوا مع بعضون لا أكتر و لا أقل و كل الطقوس اللي بتصير بالكنيسة من الترتيل للبخورللشمع و حتى المناولة كلها إلها تأثير نفسي علينا بتخلينا نحس بالروحانية أكتر و إنو نحنا بمكان كتير مقدس و كتير طاهر لحتى نحكي مع اللي خلقنا، و الطقوس هي أكترها ما مسيحي.
أنا اللي بآمن فيه إنو في قوة معينة خلقت هالكون إن كان اسمها الله و لا يهوه و لا شو ماكان ما هادا المهم و القصة ما إنو أنا عليي قواعد و شروط لازم نفذها لاء كل الموضوع إنو في أساسات لتعاملنا كبشر مع بعضنا و لحتى ننفذها لازم نحس إنها جايي من حدا أعلى و أقوى و إنو إذا اشتغلنا على هالأساس رح نتعاقب هلق أو بعدين.
يعني بغض النظر إنو هالكلام من عند الخالق و لا من عند المخلوق (و اللي هو موضوع الجدل) نحنا بحاجة لأنو نتمسك فيه و نتمسك بفكرة إنو في حدا كتير قوي و كتير حنون عم يحمينا و يدير بالو علينا و بيحبنا كتير.
و على فكرة أنا بآمن بوجود الله.

ملأى السنابل تنحني بتواضعٍ................ و الشامخات رؤوسهن فوارغ

قديم 20/09/2004   #20
شب و شيخ الشباب Abo rafik
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Abo rafik
Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

يقول الرسول:الايمان هوقيام المرجوات فيناوبرهان غير المنظورات..عبر1/11فهو اذا" ثقة وقبولبما يرجى وبامور لا يمكن ان نراها . والله هو محور الايمان.غير منظورأي لا يدرك لا بحواسنا ولا بعقلنا.اذ ان المحدود لا يمكن ان يستوعب اللا محدود؛والله مصدرلعقلنا فكيف لعقلنا ان يستوعبه؛تماما" كعجز العين عن النظر الى الشمس لان نورها يبهر العين هكذا فالله ساكن في النور الذي لا يدنى منه)1تيمو6\16 فاذا ادرك العقل الله يكون قد انزله الى رتبة المساواة.اي لم يعد الاله الها"لان الاله فائق كل ادراك.....لكن الله احب محلوقاته حبا" دون اي استحقاق من قبل الخليقة؛والمحب يكشف ذاته لمن يحب؛والله كشف لنا ذاته عبر امرين:
من خلال الخليقة...لا شييء في هذا الكون موجود بحد ذاته..حتى العلماء اقرو بعدم مجيء مادة من الفراغ وعدم فنائها بل تحولها من شكل الى آخروبالتالي فالكون موجود بسبب موجب ..هذا السبب ندعوه الله...وكل خليقةتحمل اثر خالقها ..كما يحمل التمثال اثر النحات وهكذا فالانسان يحمل في ذاته صورة لكائن غير محدود وسعيه الى المطلق (وهذا ما يميزه عن بقية الاحياء..دائما" غير راضي عما يعرفه بل يسعى دائما" الى المزيد)حنين لتلك الصورة الى أصلهاأو خالقهافيزداد قلقه اذا فتش عن المطلق بين المخلوقات ويزول كل قلقاذا ما عرف كيف يتجه الى الله بقلبه...(انا هو الطريق...)

نحوك عيني ...فامنحني القوة .... واعطني الايمان...

قديم 20/09/2004   #21
عضو
-- قبضاي --

Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

يكشف الله ذاته بشكل اوضح من الخليقة.فحدثنا عن ذاته,بواسطة حوادث الخلاصالتي ترويها لنا الكتب المقدسة الموحاة منه,فخلص الشعب اليهودي واعده,ثم تمم الخلاص للبشريةبالمسيح يسوع. كما حدثنا بأنبيائه وهم أشخاص كشف لهم ذاته واعلن عبرهم لنا محبته وارادته ثم أخيرا" كلمنا بابنه الوحيد/عبر1:1/فعاش بيننا كواحد منا وقبل جسدا"مثلنا فنلنا منه أصدق وأكمل اعلان عن الله لأن أحدا" لا يعرف الآب الا الابن فكشف لنا أن الخالق الواحد هو ثالوث وأدخلنا وأشركنا في حياة الثالوث... وكل هذا الوحي حفظ في الكنيسة التي أسسها الرب ولايفسر الا بوحي الروح القدس فالانسان لا تعرفه الا روحه الساكنة فيه والله لا يعرفه الا روح الله.-حين يجد الانسان نفسه على شفير الموت أو يشعر بدنو أجله,يشعر أكثر من أي وقت مضى بمحدودية كيانه, وأنه مستمدمن آخر ويحس أن كل وجود ليس قائما"بذاته بل بآخر..ربماهذه هي أكثر اللحظات التي توجهه الى الله بعمق أكثر.ان كشفالله ذاته لنا لا يتم الا في لقاء حبي بين الله والانسان وهو ما يتمبسعي كل من الطرفين الى الآخر الله يسعى الينا لانه يحبنا (هاآنذا واقف على الباب أقرع)لكنه لا يكرهنا الى السعي اليهلانه يحترم حريتنا بل يطلب انتستعد قلوبنا لاستقباله بالنقاء(طوبىلانقياء القلوبلأنهم يعاينون الله)/متى8:5/ أي باخلاص القلب ونقائه من الغش وباستقامته واستعداده لتقبل الحقيقة كما هيزفمعرفة الله تعني محبته وبحبته فقط نعرفه/يو21:14/ ولايكتمل الايمان الا بأن نحياه,لا ان نتكلم عن ايماننا بالله ونتصرف كأنه غير موجود....!!!!!

قديم 20/09/2004   #22
lish-hike
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ lish-hike
lish-hike is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
homs

لو ما ب}من بالله ما كنت اشتركت اساسا بهال الموقع يا صد يقتي

قديم 21/09/2004   #23
عضو
-- قبضاي --

Abo rafik is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
uae-abo dhabi

:P بعتقد اذا شلت تاء التأنيث بيكون أحسن

قديم 07/10/2004   #24
تروتسكي
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ تروتسكي
تروتسكي is offline

نورنا ب:
Oct 2004

افتراضي لا اوؤمن بالهة

تحياتي,
هذه اول مشاركة لي في المنتدى,وانا شخص لاديني ولا اؤمن بوجود الهة,ولا اريد ان اوؤمن فلماذا هذا الخيار غير مطروح,وهل الحوار اللاديني -الديني مسموح؟

ملاحظة:انا مقتنع بعدم وجود الهة ,يعني ملحد بتمنى انكم تكون سمعتو بهذا الاتجاه

قديم 07/10/2004   #25
شب و شيخ الشباب dimozi
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ dimozi
dimozi is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
somewhere

إرسال خطاب Yahoo إلى dimozi

أهلين و سهلين رفيق

يا عبد متى رأيتني في الضدين رؤية واحدة, اصطفيتك لنفسي.

قديم 01/11/2004   #26
Harfy
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ Harfy
Harfy is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
Jordan

إن أيماننا بديننا ليس هو إلا متابعة لإيماننا بوطننا السوري العظيم
و لعل إماننا بقوميتنا و بإنتمائنا الى هذا الوطن السوري الغالي في هذه الأوقات يفيدنا أكثر من النقاشات الحادة و الجارحة بين
المتعصبين من اتياع المسيحية او المحمدية ..................

Tahya Souria

قديم 02/11/2004   #27
شب و شيخ الشباب Joe
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Joe
Joe is offline

نورنا ب:
Apr 2004
المطرح:
في قلوب العذارى

و يحيا الزعيم :P

ذكرى مرور عام على وفاة الأديب العالمي سيبيري ماسكوليه 1932 - 2008

قديم 02/11/2004   #28
شب و شيخ الشباب philip
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ philip
philip is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
أحلى حارة

إرسال خطاب MSN إلى philip إرسال خطاب Yahoo إلى philip

اقتباس:
و لعل إماننا بقوميتنا و بإنتمائنا الى هذا الوطن السوري الغالي في هذه الأوقات يفيدنا أكثر من النقاشات الحادة و الجارحة بين
المتعصبين من اتياع المسيحية او المحمدية ..................
المحمدية كيف يعني

وعلى فكرة أنا بؤمن بالله وبكل الرسل اللي بعتا للبشرية من أجل خلاصها بس بستغرب من شغلة أنو الله يمهل ولا يهمل وبصراحة أنا كتيرمعاني من الإمهال هاد وبصراحة أكتر اللي الله ماهلو هو أحد أكتر الناس اللي لاتؤمن به واللي لا بيعملوا بتعاليمو وهو أحد المعذبين لأسرة كاملة وعلى كلام باطل فبيقدر حدي يقلي قيمتا لازم إخلص من هالقصة يعني ياللمى موت أنا او لمى يموت هو عن عمر يناهز 93 سنة ؟؟؟؟؟؟ خبروني مشان الله نوروني

......ابعد يا موت عني لا حبا بالحياة بل خوفا على دموع امي ......

قديم 02/11/2004   #29
الأستاذ
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ الأستاذ
الأستاذ is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
في بلاد الله

اقتباس:
و تحيا الأمة السورية