أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 09/07/2005   #19
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ -النحوي
-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

اقتباس:
وين هالكلام وين موجود ؟
((ومبشراً بني يأتي من بعدي اسمه أحمد))

((إن الدين عند الله الاسلام))

قديم 09/07/2005   #20
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

اقتباس:
أشكر لك أخي النجوى ويعطيك العافيه على توضيح الأمر أما الناس , والسلام عليكم
أشكُرك على هذه الروح الطيبة وأسأل الله لك ولنا الثبات والسلام كليكَ ورحمة الله وبركاته

قديم 09/07/2005   #21
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline

نورنا ب:
Mar 2005

sous
ذكرت أن:
الاخ الحق احق ان يتبع سأل عدة مرات عن موضوع البارقليط وقد تمت اجابته بعدة صيغ في الماضي والاخ محبة مشكورا اجابه مؤخرا وبالتفصيل في احد مواضيع المنتدى ان البارقليط لا يقصدبه محمد ولكنه لا يقرأ

نعم أجاب بإجابات ملفقة، وأنا إلا الآن بصدد الحديث عن هذا الموضوع وفي انتظار محبة وهو إلى الآن لم يجاوبني جواب منطقي!!!

ثم إذا كنت تريد أن تحل محل محبة فحي هلا، فعلى الرحب والسعة، لأنني بصراحة سئمت من انتظار محبة.

قديم 10/07/2005   #22
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart

اقتباس:
نعم أجاب بإجابات ملفقة، وأنا إلا الآن بصدد الحديث عن هذا الموضوع وفي انتظار محبة وهو إلى الآن لم يجاوبني جواب منطقي!!!

ثم إذا كنت تريد أن تحل محل محبة فحي هلا، فعلى الرحب والسعة، لأنني بصراحة سئمت من انتظار محبة.
تقول على الحق ملفق
طيب انا تابعت موضوعك مع محبة من اوله وشفت هروبك وعدم اجابتك وتناقض كلامك واضح
فمن الملفق يا ترى

هل تعلم بما وصفكم السيد المسيح
يبصرون ولا يرون يسمعون ولا يفهمون وخليها على الله يا مواطن

وارجو ان تكف عن السخافات وكلامك الغير منطقي
ولا تقل بأنه قد بشر بمحمد لان مجرد كلامك هذا يعني بأن محمد اله
لانة قد بشر بإله وليس ببشر عاد ي
ويدعي عمينوهئيل والذي تفسيرة الله معنا والباقي شرحه لك الاخ محبة بس عم تعمل حالك منك فهمان
برغم انو الي كتبو بيخلي الحجر يفهم
سلام

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]

قديم 10/07/2005   #23
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : goodheart
اقتباس:

تقول على الحق ملفق
طيب انا تابعت موضوعك مع محبة من اوله وشفت هروبك وعدم اجابتك وتناقض كلامك واضح
فمن الملفق يا ترى

هل تعلم بما وصفكم السيد المسيح
يبصرون ولا يرون يسمعون ولا يفهمون وخليها على الله يا مواطن

وارجو ان تكف عن السخافات وكلامك الغير منطقي
ولا تقل بأنه قد بشر بمحمد لان مجرد كلامك هذا يعني بأن محمد اله
لانة قد بشر بإله وليس ببشر عاد ي
ويدعي عمينوهئيل والذي تفسيرة الله معنا والباقي شرحه لك الاخ محبة بس عم تعمل حالك منك فهمان
برغم انو الي كتبو بيخلي الحجر يفهم
سلام
اي هوي اقسى من الحجر غير ممكن اقناعه..

one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u...

قديم 10/07/2005   #24
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline

نورنا ب:
Mar 2005

goodheart
ذكرت أنك:
تابعت موضوعك مع محبة من اوله وشفت هروبك وعدم اجابتك وتناقض كلامك واضح

أقول:

أنا إلى الآن انتظر رد محبة وهو لم يجاوب!! فكيف تقول اني هربت وانا الى الآن انتظره؟!!

ثم اي كلام تناقضت فيه؟!

ثم إني ادعوك بأن تحل محل محبة ويكون النقاش بيني وبينك.

انتظر ردك

قديم 10/07/2005   #25
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline

نورنا ب:
Apr 2005

اقتباس:

وهل بامكانك ان تقول غير اجابات ملفقة سأقول لك الان ما تريد سماعه حتى تقول انه غير ملفق هكذا صيغة مثلا: معك حق ايها الحق احق ان يتبع ان البارقليط هو محمد وانه نبي من عند الله وان القران منزل وارجوك دلني على اقرب شيخ كي اردد الشهادة واعلن اسلامي وتعال معي لاني احتاج الى شهود على حسب ظني والحمد لله الذي هداني الى الدين الصحيح...عندها سيكون الرد غير ملفق..ارجو ان تكون قد وصلتك الفكرة فأنت تقرأ بروح من يبحث عن الاخطاء...دعني اقدم لك نصيحة...ان اسمك جميل واذا كنت تريد ان تأخذ شيئا منه عليك ان تولد من جديد وكيف ذلك؟؟؟ أن تتخلى عن دين أجدادك وعن تعصبك وتدرس كل الاديان دراسة باحث جدي عن الحق وليس باحث عن أخطاء الاخر بل عليك ان تجرد كل الاديان من مصداقيتها وتبني عقيدتك على اساس منطقي وعقلاني وليس تعصب وجهل فكل شيء وراثة ما عدا الدين فهو دراسة...اشتر كتابا مقدسا واقرأ به أفضل من أن تأتينا بايات لا تعرف من اين وحتى انها غير صحيحة تماما وهذا قد يؤذيك لأنك لم تقرأ مصدر الدين المسيحي الحقيقي بل تقرأه من مواقع مضادة وهنا بالتأكيد لن تكون الصورة واضحة...ثم لا تدعوني لأشترك معك بحوار عقيم لن ينتهي بالنسبة لك الا بالعبارة التي ذكرتها لك في الاعلى وهذا ما لن افعله...تحياتي

أنا نور العالم من يتبعني لا يمشي في الظلام بل له نور وحياة

قديم 10/07/2005   #26
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا

إرسال خطاب ICQ إلى نيقولا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : -النحوي
اقتباس:
وين هالكلام وين موجود ؟
((ومبشراً بني يأتي من بعدي اسمه أحمد))
شكرا يا نحوي الله يقويك ماشي معي خطوة خطوة وعم تجاوبني والله مشكور
يعني منيح قلتلي عن هالآية . بس نسيت شغلة يا عمري أو عم تطنش عنها : الآية اللي كتبتها وردت في كتابكم وليس كتابي .. يعني أصلاً أنا لا أومن بها .. حكي بحكي .. فهمت ولا متل العادة ؟ غالبا متل العادة لذلك اسمع كلمتين ينفعوك:
في الإنجيل لا يوجد تبشير بنبي يأتي بعد المسيح , لأن المسيح هو الله ولا يمكن أن يلأتي بشر ليكمل عمل الله , فهمت ؟ انشاء الله .. راح افترض تجاوزا انك فهمت وقلك حاجتك بقا تحدي بهالناس واتهام بالهروب .. الي بيتابع إجابات الأخ محبة بيعرف انو ما بيهرب ولكن في بشر بتقدر تحكي معهن وبتجاوبهن وفي بشر ما بتقدر غير انو يدير الواحد ضهرو إلهن ويمشي .. وآخرتها عمرو ما حدا يفهم والسبب بسيط , اسمع ما قاله السيد المسيح وهو يرسل تلاميذه للبشارة
"واي مدينة أو قرية دخلتموها فافحصوا من فيها مستحق وأقيموا هناك حتى تخرجوا ... من لا يقبلكم ولا يسمع كلامكم فاخرجوا خارجا من ذلك البيت او من تلك المدينة وانفضوا غبار ارجلكم " ( متى 10: 11-15 ). فهمت الآن أننا لن نبقى نعلك بكلام لا يريد أحد أن يفهم وجهة نظرنا به- ولا اقول يقتنع بل يفهم -
أما بخصوص الباركليتوس أو ما تلفظونه ب " فارقليط " فكلمة باراكليتوس الواردة هي كلمة يونانية وتعني " المعزي أو الذي يمنح عزاءً في حزن أو غم أو ضيق " وهو كما قال عنه السيد المسيح "الذي سأرسله إليكم من الآب " فإذا كان برأيك هو نبيكم فمعناها يجب أن نؤمن أنه " رسول المسيح ومرسل من قبل المسيح " هل تقبل بهذا ؟ أنا لا أقبل حتى بهذا طبعاً . وفال عنه أيضاً "روح الحق " أي هو روح وليس بشر . وقال عنه " من الآب ينبثق " أي يصدر , فهل صدر النبي محمد من الله ؟ وقال كذلك "هو يشهد لي " فهل شهد محمد بالمسيح الإله ؟؟ وقال عنه " ذاك يمجدني لأنه يأخذ مما لي ويخبركم كل ما للآب هو لي " أين هذا الكلام الواضح من النبي العربي ؟؟؟؟ وقال عنه " لا يستطيع العالم أن يقبله لأنه لا يراه و لا يعرفه أما أنتم فتعرفونه لأنه ماكث معكم ويكون فيكم " فهل كان النبي محمد مرئياً أم مخفياً وهل بقي معنا ومكث فينا ؟؟؟
بالمنطق هذا الكلام عن أحدٍ آخر .. نقطة انتهى
والروح القدس أرسل إلى التلاميذ وحل على الكنيسة المجتمعة في القدس بعد عشرة أيام من صعود السيد المسيح للسماء وخرجوا عندها وبدأت البشارة بالمسيحية والروح القدس يبارك الكنيسة وينميها .
أما بماذا بشر المسيح فأنا سأخدمك لوجه الله تعالى حتى لا تتعب نفسك : بشر بأنبياء كذبة من بعده . أعتذر عن قسوة الكلام ولكن هذا ما ورد لدينا وغيره ليس لدينا ونحن لا نؤمن بأن ما لدينا قد تم تحريفه ولا تغييره ولدينا كل الإثباتات لذلك وقد طرحنا كمشاركين كثيراً منها في هذا المنتدى ولا داعي لتكرارها بل يمكنك مراجعتها
ليس هدف الحوار الإقناع بل التعرف للآخر وأنا ارى في حوار الطرشان هذا أنك لا تريد أن تفهم أبسط ما نقول
تعرف على وجهة نظرنا ولا تقتنع بها ولكن فقط لتعرف من اين ستبدأ حوارك واين ستنتهي ؟ لأنك تغرد خارج السرب يا عزيزي .. ولا أعرف اذا قرأت اسم المنتدى قبل أن تمطرنا بوابل مقالاتك .. نصيحة كانت بفيل مو بس بجمل

قديم 11/07/2005   #27
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

اقتباس:
الآية اللي كتبتها وردت في كتابكم وليس
اقتباس:
كتابي
طيب أنا قلت أنها في كتبكم هذا إفتراء بل هي في القرآن الكريم
اقتباس:

فهمت ولا متل العادة
ماذا تقصد بمثل العادة
اقتباس:
ونحن لا نؤمن بأن ما لدينا قد تم تحريفه ولا تغييره ولدينا كل الإثباتات لذلك
بماذا تفسر إختلاف الأناحيل

هل ترى كيف أنك بنيت كلامك على فهم خاطئ أنا لم أقل بان هذه الآية التي ذكرتها موجودة في الانجيل وهي((ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد))سورة مريم

قديم 11/07/2005   #28
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا

اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
كتابي
اقتباس:

فهمت ولا متل العادة
ماذا تقصد بمثل العادة
اقتباس:

هل ترى كيف أنك بنيت كلامك على فهم خاطئ أنا لم أقل بان هذه الآية التي ذكرتها موجودة في الانجيل وهي((ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد))سورة مريم
يا حبيبي شو عم نطبل ونزمر من الصبح ..
أعرف أنها من كتابك ولكن أنت أوردتها رداً على سؤالي لك أين بشرت المسيحية بمحمد .. فتقول لي هذه الآية , يعني بالقرآن .. وطلعت معك أنا يلي مو فهمان . أنا عم أسألك رداً على كلامك بالمقال وكلامي واضح . أين ورد في المسيحية ما يبشر بمحمد ؟؟؟؟؟؟؟ بتجي وبتقلي آية من القرآن وبتمسكها عليي حجة أنو ما قلتلي انها بالانجيل .
أصبح ما في داعي اشرحلك بقا شو قصدي ب " متل العادة " :P
واختلاف الأناجيل تجد ما تريد في مقالي في سلسلة تعرف الى الكنيسة ( انجيل واحد أم أربعة )
وبعدين يعني انتي عارف شو عم تكتب وشو عم تسأل وكيف بلشت القصة ؟؟ روح حبيبي الله يكون معك لاقيلك شغلة تانية تنفعك

قديم 11/07/2005   #29
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

انت تهجمت علي بانني ذكرت شئ من الإنجيل والآن تقول
اقتباس:
أعرف أنها من كتابك
أي تناقضٍ هذا،
واللهِ شئٌ مخجل.

قديم 11/07/2005   #30
شب و شيخ الشباب Varon
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Varon
Varon is offline

نورنا ب:
May 2005
المطرح:
in ur mind

إرسال خطاب MSN إلى Varon إرسال خطاب Yahoo إلى Varon

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نيقولا
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
كتابي
اقتباس:

فهمت ولا متل العادة
ماذا تقصد بمثل العادة
اقتباس:

يا حبيبي شو عم نطبل ونزمر من الصبح ..
أعرف أنها من كتابك ولكن أنت أوردتها رداً على سؤالي لك أين بشرت المسيحية بمحمد .. فتقول لي هذه الآية , يعني بالقرآن .. وطلعت معك أنا يلي مو فهمان . أنا عم أسألك رداً على كلامك بالمقال وكلامي واضح . أين ورد في المسيحية ما يبشر بمحمد ؟؟؟؟؟؟؟ بتجي وبتقلي آية من القرآن وبتمسكها عليي حجة أنو ما قلتلي انها بالانجيل .
أصبح ما في داعي اشرحلك بقا شو قصدي ب " متل العادة " :P
واختلاف الأناجيل تجد ما تريد في مقالي في سلسلة تعرف الى الكنيسة ( انجيل واحد أم أربعة )
وبعدين يعني انتي عارف شو عم تكتب وشو عم تسأل وكيف بلشت القصة ؟؟ روح حبيبي الله يكون معك لاقيلك شغلة تانية تنفعك
مارخ يفهم اخي نيقولا اما هلق بيقول متل العادة لا تتهرب من الموضوع....

قديم 11/07/2005   #31
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline

نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا

[quote="Varon"][quote="نيقولا"][quote="-النحوي"]
اقتباس:

هلمارخ يفهم اخي نيقولا اما هلق بيقول متل العادة لا تتهرب من الموضوع....
نفخلي قلبي يا varon والله نفخو الواحد بيحكي ليفقع وبالأخير منرجع من الصفر وماني عارف نحوي بس بشو
شكراً حبيب على محبتك والله يقويك

قديم 15/07/2005   #32
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart

الحق احق تدعوني للحوار
طيب بس انا بدي افهم شغله
كل يلي حكا محبه وشرحلك اياتو وما فهمتو طب انا كيف بدي فهمك اياتو
يعني الحوار معك ليس الا وجع راس حبيبنا
وبعدين لما بدي حاور حدا ما بحب هروبو من الموضع
وانا شايف كل حواراتك مجرد هروب والله واعلم كالعادة
وما شفت الك حوار الا وانت عم تخترع حكي من عندك وما بترضى تقتنع بشي
فشو فايدة الحوار معك

وانا بعطيك تحللي لغز كلمات القرآن يلي ما حدا لسه عارف من شو مكونه هل احجية
كهيعص والباقي يتبع
موضوع سبق وتم محاورتو مليون مره ولسه عم تهربو منو وانت اولهن
لو تحب انا ممكن راجع كل مواضيعك وفرجيك تناقض كلامك وهروبك المستمر
فيا حبيبنا لما بدك تحاور حاور بس خليك على الحق وما تدعي الحق
لانو مرات الحق بيكون صعب انك تعترف فيه زي ما انا عم شوف هلأ
سلام

قديم 16/07/2005   #33
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline

نورنا ب:
Apr 2005

مرحبا شباب انا لفت نظري كثرة ردود الموضوع بس لما دخلت خاب ظني من طريقة حوار المسلمين خصوصا النحوي والظاهر الاسم على غير مسمى

يانحوي لاتهرب من الموضوع لو قلت كلمه خليك قدها مافي شيء لو ماعرفت ترد ماحنوبخك ونقول عليك مابتفهم لاسمح الله ..لا بنقول كل شيء لو حل وانشالله بتفهم

نرجع لموضوعك انت جبت ايات قرآنيه ومشيت شو قصدك يعني ؟؟؟ ولما حكولك الشباب ان بدهم كلامك انت يمكن يكون مقنع اكثر من القران ماعجبك الحكي

انا مابدي ايات انا حافظها اكثر منك لكن ممكن لو سمحت تقولي اللي انت شو مفهومك العام عن الاسلام وعن الله وعن الرسول

لانه يمكن انت زي اغلبية المسلمين ممنوع من الالفهم لايجوز لك السؤال والاستفسار الا عن حكم النكاح وحكم الطلاق

موضوع انو المسيح بشر بمحمد .... قلت ايه من القران انه بشر باحمد وحكولك الشباب انه لابشر بمحمد ولا احمد ولا حتى محمود :P

والاخ سوس ونيقولا شرحولك وبالتفصيل اذا كان قصدك انو الباراقليط هو يقصد بيه محمد ... لكنه قال عنه روح الحق

ومحمد مابيعرف شو معناة روح اصلا حتى لما سالوه اليهود كما في القران ماعرف يرد باي شيء وجاء في القران (يسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا)

بذمتك يانحوي انت وباقي المسلمين .. هذي اجابه الواحد يسمعها من نبي رسول يقولو انه الاعظم ..ولاشييييء مييح

معقول يكون محمد هو روح الحق ,,ولما يسألوه عن الروح يقول ألله اعلم انا شو بيعرفني

لا وبيقول لاهل الكتاب مااوتيتم من العلم الا قليلا

طيب محمد ليش ماراح يقرا في العهد الجديد ويتعلم شو يعني روح القدس مو عيب انو الواحد يتعلم من غيرو

حتى الله في القران قال لمحمد (ان كنت في شك مما انزلنا اليك فاسئل الذين اوتو الكتاب من قبلك ) ياسبحان الله قال جبتك ياعبد المعين تعين لقيتك ياعبد المعين تنعان

قديم 16/07/2005   #34
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

تصحيحاً للآيه التي ذكرتها :
((ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد))

قديم 16/07/2005   #35
-النحوي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

-النحوي is offline

نورنا ب:
Jul 2005

اقتباس:
مرحبا شباب انا لفت نظري كثرة ردود الموضوع بس لما دخلت خاب ظني من طريقة حوار المسلمين خصوصا النحوي والظاهر الاسم على غير مسمى

يانحوي لاتهرب من الموضوع لو قلت كلمه خليك قدها مافي شيء لو ماعرفت ترد ماحنوبخك ونقول عليك مابتفهم لاسمح الله ..لا بنقول كل شيء لو حل وانشالله بتفهم

نرجع لموضوعك انت جبت ايات قرآنيه ومشيت شو قصدك يعني ؟؟؟ ولما حكولك الشباب ان بدهم كلامك انت يمكن يكون مقنع اكثر من القران ماعجبك الحكي

انا مابدي ايات انا حافظها اكثر منك لكن ممكن لو سمحت تقولي اللي انت شو مفهومك العام عن الاسلام وعن الله وعن الرسول

لانه يمكن انت زي اغلبية المسلمين ممنوع من الالفهم لايجوز لك السؤال والاستفسار الا عن حكم النكاح وحكم الطلاق

موضوع انو المسيح بشر بمحمد .... قلت ايه من القران انه بشر باحمد وحكولك الشباب انه لابشر بمحمد ولا احمد ولا حتى محمود

والاخ سوس ونيقولا شرحولك وبالتفصيل اذا كان قصدك انو الباراقليط هو يقصد بيه محمد ... لكنه قال عنه روح الحق

ومحمد مابيعرف شو معناة روح اصلا حتى لما سالوه اليهود كما في القران ماعرف يرد باي شيء وجاء في القران (يسألونك عن الروح قل الروح من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا)

بذمتك يانحوي انت وباقي المسلمين .. هذي اجابه الواحد يسمعها من نبي رسول يقولو انه الاعظم ..ولاشييييء مييح

معقول يكون محمد هو روح الحق ,,ولما يسألوه عن الروح يقول ألله اعلم انا شو بيعرفني

لا وبيقول لاهل الكتاب مااوتيتم من العلم الا قليلا

طيب محمد ليش ماراح يقرا في العهد الجديد ويتعلم شو يعني روح القدس مو عيب انو الواحد يتعلم من غيرو

حتى الله في القران قال لمحمد (ان كنت في شك مما انزلنا اليك فاسئل الذين اوتو الكتاب من قبلك ) ياسبحان الله قال جبتك ياعبد المعين تعين لقيتك ياعبد المعين تنعان

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:-
لم أتهرب ،ولكن الردود ما كانت في صلب الموضوع يتكلمون بأشياء لم تكن في الموضوع لذا قعدنا نتفرج في .........
قولك بأنهم يريدون كلامي لأنه يمكن مقنع أكثر من كلام الله -والعياذ بالله -،
فأقول :أنه من لم يسعه كتاب الله عزوجل ولم يكفه فلاوسعه شئ،

قولك:أنك لاتريد آيات لأنك حافضها أكثر مني،
فأقول :تحفظ كتاب الله ولا تجد رد على أباطيلكم ،هذا كلام متعارض

قولك :ما مفهومك عنالله و الاسلام والرسول ،
فأقول:عن الله تبارك وتعالى ((ليس كمثله شئ وهو السميع البصير)) ،ونؤمن بما هو مجود في الكتاب والسنه
والإسلام:هوالدين الذي ارتضاه الله عز وجل لعبيده،وبنزول الاسلام نسخت جمبع الأديان.
والرسول :محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم القرشي ،أرسله الحق تبارك وتعالى لجمع البشر،بل إالى الثقلين النس والجن،
وهو آخر أنبياءه عليهم وعلى رسولنا الصلاة والسلام.

اقتباس:
ما الفهم الخاطئ عندكم عن الاسلام والمسلمين،أتحسبونا أننا نعيش في في سجن ،لا نتكلم أو نستفسر ، وهذه المجالس العلمية في العالم الاسلامي لاتوجد فيها مناقشات سبحان الله ،
اقتباس:
موضوع انو المسيح بشر بمحمد .... قلت ايه من القران انه بشر باحمد وحكولك الشباب انه لابشر بمحمد ولا احمد ولا حتى محمود
هذا كلام يخصهم ، ولو أنكم تؤ منون بالإنجيل لآمنتم بمحمد عليه الصلاة والسلام،والدلليل قصة النجاشي الذي عرف أن محمد هو النبي المنتظر لأن النجاشي عنده علم الإنجيل الحق الذي أنزل من عند الله تبارك وتعالى.
.
اقتباس:
والاخ سوس ونيقولا شرحولك وبالتفصيل اذا كان قصدك انو الباراقليط هو يقصد بيه محمد
أنا لم أتكلم عن الباراقليط، وهذه إحدى مغالطاتك ،اقراء جيداً ثم اتهمني بما شئت ،وهذه ليست مستغربه عليكم فردودكم كلها اتهامات باطلة لاأساس من الصحة لها.

قديم 16/07/2005   #36
شب و شيخ الشباب fima
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ fima
fima is offline

نورنا ب:
Jun 2005

إرسال خطاب ICQ إلى fima

اخي نيقولا
راح احكيلك هاي القصة الي كانت على زمن الانتداب الفرنسي على سوريا
وانت بتعرف هديك الايام كان في بعثات تبشيرية كاثوليكية
وفي احد لايام اجتمع المبشرين للاحتفال بي مجموعة من السكان الي على اساس اقتنعوبلمسيح بعد جهود من قبل المبشرين دامت اعوام.
و في الاحتفال وقف احد المبشرين يحدث عن معجزات المسيح و بعد ان انتهى من سرد بعض المعجزات وقف
المسلمين متعجبي من هذه المعجزات قائلين يلا صلاتك يا محمد
يا اخي اضنك فهمت قصدي الرد موجه الى نيقولا

369258147