أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > تاريخ

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/07/2006   #91
صبيّة و ست الصبايا ~YAFA~
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ~YAFA~
~YAFA~ is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
mY CrazY CornEr

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana

صدقي بدك تسألي حدا سوري...
المطرح:
وين ما كان
ما انتبهت

طيب بس نلون التوقيع :D

I Cared, I Was Hurt . I Took Risks, I Failed . I Sacrificed, I Lost . I Hoped, I Gained Nothing
قديم 19/07/2006   #92
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

الصورة الرمزية لـ TheLight
TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شروق القمر
اولا كان ممكن يكون ردك على الموضوع فيه كلمات احسن من هيك (مسخرة وبلا طعمة)
تانيا الي هاجرو عليها هي مش اسرائيل هي فلسطين مش اسرائيل

بعدين انت يعني هيك بدافع عن يهود سورريا متلا ؟؟ ما في اكتر من عضو هون سوري ذكر اعمالهم السيئة !!! ويعني اليهود بسوريا شو بدهم بسوريا هدول مجرد جواسيس عندكو يا شطور ولسا امتا حكمكم هادا اليهودي في سوريا وعمل حالو عربي ومستعرب وضحك عليكو لسنين اصحا على حالك اصحا بس
بالنسبة لموضوع الرد واسلوب الرد فانتي بالظاهر ما بتعرفي شو بكتبي وما بتتذكري شو بتكتبي
لسببين
الاول انو انا رديت بنفس اسلوبك وبنفس كلماتك وفيك ترجعي ع مشاركتك انتي يللي ختمتيها بجملة (فبلا مسخرة) بقا لاتعمليلي حالك كتير مؤدبة لأنو انا اتعمدت رد عليكي بنفس كلمتك
التاني فيكي ترجعي كمان ع مشاركة من مشاركاتك وتشوفي انوا انتي كمان استعملتي كلمة اسرائيل وبغض النظر عن اذا كنتي استعملتيها او لا فحقيقة وجود دولة اسرائيل على ارض فلسطي حقيقة قائمة ان شئت او ابيت وما بدنا كتير نتذاكى ونلعب ع الكلمات لانو مو هي الوسيلة يللي بنعبر فيها عن عروبتنا ودفاعنا عن القضية....بقا اصحي
اما يللي بحب ضيفو و يللي ذكرتيه انو اليهود هن جواسيس فبعتقد انو هلق انتي صرتي عم تغلطي لانو لا انتي ولاغيرك بيحق له انو يخون شخص بغض النظر عن دينو ويا خوفي بكرا تخونو المسيحيين لانو جورج بوش مسيحي وتقول انو كل العرب المسيحيين هن جواسيس
اما بالنسبة لباقي النقاط فما بدي رد عليها لانها قناعاتك وبالظاهر انوما عندك قابلية للاقتناع
والله يساعد كل واحد على عقلو

I am quitting...
قديم 19/07/2006   #93
شب و شيخ الشباب lucky
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lucky
lucky is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
هونيك

إرسال خطاب MSN إلى lucky

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : TheLight
فحقيقة وجود دولة اسرائيل على ارض فلسطي حقيقة قائمة ان شئت او ابيت وما بدنا كتير نتذاكى ونلعب ع الكلمات لانو مو هي الوسيلة يللي بنعبر فيها عن عروبتنا ودفاعنا عن القضية....

كلامك مزبوط بس الكلام اللي فوق غلط و غلط كبيــــــــر ما تقول إسرائيل لإنك هيك عم تعتف بشرعية الإحتلال الصهيوني للأرض.......و كمان من المفروض ما نقول إسرائيليين لأنهن هن لقطة الإسرائيليين الحقيقيين إنقرضو.........وهدوله اللي بالأرض المحنله هن يهود أو من الأحسن نقول صهاينه لأنو في يهود مسالمين و ما بدهن يستوطنو بالأرض المحتله............ لا تعصب

Ceci est ceci chat
Ceci est est chat
Ceci est une chat
Ceci est de chat
Ceci est tenir chat
Ceci est un chat
Ceci est occupée chat
Ceci est pendant chat
Ceci est au chat
Ceci est moins chat
Ceci est 60 chat
Ceci est seconde chat
قديم 19/07/2006   #94
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

انا ما بعترف بشرعية الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين بس هي هي الحقيقة المرة
بعدين يا عزيزي هي بالنهاية مصطلحات والمصطلحات هي عبارة عن اسماء للدلالة على الاشياء
وبما انو استخدام كلمة اسرائيل بيوصل الفكرة فانا ما بشوفو كارثةطالما هي بالنهاية للاشارة
ومنشان ما تزعل راح نستخدم اسم الكيان الصهيوني
هيك تمام؟
قديم 19/07/2006   #95
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ~YAFA~
~YAFA~ is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
mY CrazY CornEr

اقتباس:
بالنسبة لموضوع الرد واسلوب الرد فانتي بالظاهر ما بتعرفي شو بكتبي وما بتتذكري شو بتكتبي
لسببين
الاول انو انا رديت بنفس اسلوبك وبنفس كلماتك وفيك ترجعي ع مشاركتك انتي يللي ختمتيها بجملة (فبلا مسخرة) بقا لاتعمليلي حالك كتير مؤدبة لأنو انا اتعمدت رد عليكي بنفس كلمتك
التاني فيكي ترجعي كمان ع مشاركة من مشاركاتك وتشوفي انوا انتي كمان استعملتي كلمة اسرائيل وبغض النظر عن اذا كنتي استعملتيها او لا فحقيقة وجود دولة اسرائيل على ارض فلسطي حقيقة قائمة ان شئت او ابيت وما بدنا كتير نتذاكى ونلعب ع الكلمات لانو مو هي الوسيلة يللي بنعبر فيها عن عروبتنا ودفاعنا عن القضية....بقا اصحي
اما يللي بحب ضيفو و يللي ذكرتيه انو اليهود هن جواسيس فبعتقد انو هلق انتي صرتي عم تغلطي لانو لا انتي ولاغيرك بيحق له انو يخون شخص بغض النظر عن دينو ويا خوفي بكرا تخونو المسيحيين لانو جورج بوش مسيحي وتقول انو كل العرب المسيحيين هن جواسيس
اما بالنسبة لباقي النقاط فما بدي رد عليها لانها قناعاتك وبالظاهر انوما عندك قابلية للاقتناع
والله يساعد كل واحد على عقلو
لا انا بنصحك انك ترد على باقي النقاط لسبب واحد انو عندي رد لك كلمة منك وما بدنا نحول الموضوع الى موضوع شخصي !!!

اولا انا ما استخدمت كلمة بلا مسخرة بس بنصحك تعمل فحص نظر !!!

تانيا حقيقا اسرائيل حقيقة واقعية انا معكـ وهزيمتك حقيقة واقعة ازا انت انسان عربي غير مقيم بالمناطق المحتلة و اعترفت بإسرائيل فهادا هزيمة شخصية !! بنصحك تراجع نفسك ،،

اما بالنسبة لعربي فلسطيني مقيم بالمناطق المحتلة وقال اسرائيل هاي اشي تاني !! لانو بيتعامل بإسرائيل وهي تمارس ضغط عليه متلا الانفصال عن اسرائيل صعب جدا وانا فتاه بعيش بإسرائيل بدي قلك انا اعيش بدون اسرائيل صعب كتير علي !!! بس انت انسان عربي محرر كيف بترضى على نفسك انو اسرائيل تمارس ضغطها عليك وتخليك تعترف فيها وتشوفها واقع غير قابل للناقاش !!! طيب المهجرين من فلسطين سنة ال 48 هل هم واقع وقابل للنقاش ام هم خارج طاق تفكرك ركز شوي وحاجة ترد على ردودي بطرق تهجمية غير منطقية !! ولا الحكي ما عليه جمرك !!
قديم 19/07/2006   #96
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ~YAFA~
~YAFA~ is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
mY CrazY CornEr

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saldro
كلامك مزبوط بس الكلام اللي فوق غلط و غلط كبيــــــــر ما تقول إسرائيل لإنك هيك عم تعتف بشرعية الإحتلال الصهيوني للأرض.......و كمان من المفروض ما نقول إسرائيليين لأنهن هن لقطة الإسرائيليين الحقيقيين إنقرضو.........وهدوله اللي بالأرض المحنله هن يهود أو من الأحسن نقول صهاينه لأنو في يهود مسالمين و ما بدهن يستوطنو بالأرض المحتله............ لا تعصب

ما تخاف ما حدا متعصب ولا حدا معصب كل واحد بقول رأيو بشكل حر

ورأي بهادا الاقتباس هو :

كما اعطى الشخص صاحب الرد الاصلي الشرعية لاسرائيل بكلامو فهو اعطة شرعية لما يإتي

للقتل والاعتقال...لمنع الصحافة الحرة وضرب الصحفيين كما حدث اليوم مع جيفارا على قناة الجزيرة !! اعطى شرعية للسجون والمعتقلات الاسرائيلية ..اعطى شرعية للصورايخ الاسرائيليه للمفعلات النووية ...اعطى الشريعة لنفسو للوقوع بخطأ فادح !! مفكر انو ازا اعتبر اسرائيل واقيه انو اعطا بس اسرائيل واقيعة بدون المذكور فووق

انت اعطيت اسرائيل واقيعة وخليت الشعب الفلسطيني بدون هوية !!!!
قديم 19/07/2006   #97
شب و شيخ الشباب TheLight
مشرف

TheLight is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
عند ساركوزي اللعين..

اقتباس:
ما تخاف ما حدا متعصب ولا حدا معصب كل واحد بقول رأيو بشكل حر

ورأي بهادا الاقتباس هو :

كما اعطى الشخص صاحب الرد الاصلي الشرعية لاسرائيل بكلامو فهو اعطة شرعية لما يإتي

للقتل والاعتقال...لمنع الصحافة الحرة وضرب الصحفيين كما حدث اليوم مع جيفارا على قناة الجزيرة !! اعطى شرعية للسجون والمعتقلات الاسرائيلية ..اعطى شرعية للصورايخ الاسرائيليه للمفعلات النووية ...اعطى الشريعة لنفسو للوقوع بخطأ فادح !! مفكر انو ازا اعتبر اسرائيل واقيه انو اعطا بس اسرائيل واقيعة بدون المذكور فووق

انت اعطيت اسرائيل واقيعة وخليت الشعب الفلسطيني بدون هوية !!!!

اولا انا بعتذر لانو غلطت
مو انتي يللي حكيتي بلا مسخرة
هي نجوحة وانا خربطت بقا حقك علي وبعتذر منك لانني ظلمتك وبسحب كل الكلمات المسيئة يللي وجهتها الك
تاني شي انتي هيك عم تغلطي لانو انا وضحت بردودي انو انا ما بعترف بشرعية اسرائيل ولن اعترف اما التسمية اسرائيل فانا باستخدمها من باب تسمية الاشياء بمسمياتها,يعني في دولة اسرائيلية قائمة على ارض فلسطين بقوة الاحتلال وبطريقة غير شرعية بس حقيقة انها دولة بالنسبة الي هي حقيقة ولازم ما نهرب منها بس لازم نواجهها
هلق هاد توضيحي وانا بطلب منك الاعتذار عن استنتاجك المتسرع اني بعطي شرعية لاسرائيل وهيدا انا بعتبروا انك انتي عم تخونيني
وبعدها لكل حادث حديث وفينا نرجع نكمل نقاش
بس قبل لاء
شكرا
قديم 19/07/2006   #98
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ~YAFA~
~YAFA~ is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
mY CrazY CornEr

اقتباس:
اولا انا بعتذر لانو غلطت
مو انتي يللي حكيتي بلا مسخرة
هي نجوحة وانا خربطت بقا حقك علي وبعتذر منك لانني ظلمتك وبسحب كل الكلمات المسيئة يللي وجهتها الك
تاني شي انتي هيك عم تغلطي لانو انا وضحت بردودي انو انا ما بعترف بشرعية اسرائيل ولن اعترف اما التسمية اسرائيل فانا باستخدمها من باب تسمية الاشياء بمسمياتها,يعني في دولة اسرائيلية قائمة على ارض فلسطين بقوة الاحتلال وبطريقة غير شرعية بس حقيقة انها دولة بالنسبة الي هي حقيقة ولازم ما نهرب منها بس لازم نواجهها
هلق هاد توضيحي وانا بطلب منك الاعتذار عن استنتاجك المتسرع اني بعطي شرعية لاسرائيل وهيدا انا بعتبروا انك انتي عم تخونيني
وبعدها لكل حادث حديث وفينا نرجع نكمل نقاش
بس قبل لاء
شكرا
امم لو انا اغلطت بحقك وشايف اني ظلمتك فإنا اقدم الك اعتذار وبتمنى انك تقبلو كمان

احنا مش متعصبين ولا شي اصلا اخر همنا اليهود وما بدنا يصير بينا حزازات عشان اليهود انا بعرف انك ما بتنام وبتصحى وانت تحلم فيهم ولا انا طبعا وانا مع النقاش البناء ...

وبالنسبة لكلمة اسرائيل يا عزيزي هي تشويه لبني اسرائيل الاصلين لانو هدول صهاينة اما بني اسرائيل فا هني مناح لاني سيدنا موسى من بني اسرائيل !!

واولا واخيرا اصلا الشكر الك لانك عم بتناقش في انا بدي اعترفلك بشي انا راسي عنيد يعني شو بدي قلك انت اعملت انجاز لانك استحملت مخ ناشف
قديم 20/07/2006   #99
شب و شيخ الشباب lucky
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ lucky
lucky is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
هونيك

إرسال خطاب MSN إلى lucky

اقتباس:
راح نستخدم اسم الكيان الصهيوني
هيك تمام؟

بيكون أحسن
قديم 20/07/2006   #100
شب و شيخ الشباب Willi
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Willi
Willi is offline

نورنا ب:
Sep 2005
المطرح:
المريخ- USA

اللي بدو يكفي المقاتلة يروح على السقيفة يكملها

مافي امل

يلعن ابو التخلف

ضاع الهدف

ابرة ليساعد هلق لصلاح وعدتو
بقى رئيدة زدير, اسيرا فهيم رايح
قديم 20/07/2006   #101
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ~YAFA~
~YAFA~ is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
mY CrazY CornEr

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi
اللي بدو يكفي المقاتلة يروح على السقيفة يكملها
لا ما تخاف احنا ما بنقاتل عنا اساليب ارقا من هيك
قديم 20/07/2006   #102
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

اقتباس:
حكي بلا طعمة
اقتباس:
هاتي الدليل يللي بأكد هالكلام
ولو كان كلامك صحيح كانوا كل يهود العمال هاجروا ع اسرائيل
بس يالحقيقة ما هاجر ع اسرائيل الا يهود اوروبا الشرقية وافريقيا الفقراء والقلائل تبعوت اوروبا الغربية يللي راحوا ع اسرائيل فهن بعض المتدينين المتطرفين وقلائل من الطامحين الى الثروة وهن كتل ما قلت قبل....قلائل
وكمان لو كان حكيك صحيح كان يهود سوريا وقت يللي هاجروا كانوا هاجروا ع اسراشيل بس ما هاجروا عليها بس فضلوا امريكا واوروبا
وهاد دليل تاني ع انو حكيك هو المسخرة

كنت غايبة عالموقع ولما ادخل اشوف كل هالردود
ومشكورين عالكلام اللي انقال عنّي
و
وطبعا كل كلامي اللي كاتبه ليه مليون دليل مش دليل واحد ...معلش وان طولت في الكتابة وانت طولت في القراءة ...

دليل بسيط ان اليهود اللي تحكي عنهم مش موجودين في بلدك او بلدي بقومية للبلد اللي هم فيه او أنه عندهم ذرّة جميل للحليب والبترول اللي شاربينو ع ارضنا
أمّـــا الدليل فان كنت تقول انهم بينحنوا للبلد اللي هم فيه
ويؤكدوا وطنيتهم ليه
فممكن تقلي ليش هم معفيــّين من الجيش مثلا
اللي يعتبر واجب وطني؟؟؟؟؟؟؟؟
ومادام انهم مواطنين في البلدان اللي مستقبلتهم فمتساوين في الحقوق ~او حتى زايدين فيها~ والواجبات اللي الله اعلم ان كانوا عاملينها

خلينا من الجيش...لان حتى احنا نتهرب منه

ممكن لو تتخيل انه لو كان بلدك..او بلدي او اي بلد عربي في حرب ~ضدمثلا اسرائيل~
قولك مشاعرهم لمين تروح
تتصور انهم رح يكونوا ع جبهة القتال في البلد المستضيفهم ومدللّهم او اسراييل ؟؟؟؟؟
هذا ان ما هربوا لبعيد في امريكا ولا اروبا

فإنت بلدنا بلدنـــــــا يا سوريا ~او اي بلد عربي~ أيام السلم ومع السلامة ~هذا ان قالوا مع السلامة~ في الوقت الصعب؟؟؟

هذا مثـــــــــــال بسيط اتمنى انك تفهّمته والامثلة عديدة وكثيرة............

اما لقولك

اقتباس:
وكمان لو كان حكيك صحيح كان يهود سوريا وقت يللي هاجروا كانوا هاجروا ع اسراشيل بس ما هاجروا عليها بس فضلوا امريكا واوروبا
اقتباس:

فاسمحلي استشهد بمقالة لنبيل محمود السهلي
باحث/مكتب الاحصاء الفلسطيني/دمشق

هذي بعض الاسطر منها عن هجرة اليهود:

و مع إنشاء اسرائيل تغيرت و تراجعت أرقام مجموع اليهود في الدول العربية ، نتيجة قدرة الحركة الصهيونيــة و اسرائيل، بتهيئة الظروف الجاذبة باتجاه فلسطين المحتلة ، خاصة الشعارات اليهودية ، على أن فلسطين هي أرض الميعاد ، و هي جنة الدنيا بالنسبة لهم .
و عندما فشلت جهد أصحاب القرار في اسرائيل في جذب مهاجرين يهود من أمريكا ، قامت الحركة الصهيونية بتحويل الأنظار الى مناطق تجمع اليهود في العالم ، مثل الوطن العــربي ، و بعض دول الشرق الأوسط ، و عن طريق الاعلام اليهودي ، و غرس الخوف من الاضهاط "الوشيك" و أساليب الدعاية الأخرى ، يمكن وكلاء الصهيونية من تحطيم الوجود الأمني الذي يتمتع به اليهود في إطار تجمعاتهم الأصلية في الدول العربية منذ آلاف السنين ، و تم خروج (700) ألف يهودي من الدول العربية ، لم يذهبوا جميعاً الى اسرائيل ، إذ أن بعضهم قد عاد الى بلاده ، و بعضهم حصل على تأشيرات الى كندة و الولايات المتحدة ، و أمريكا اللاتينية (4) .
و تبعاً لجذب آلاف اليهود العرب باتجاه فلسطين المحتلة بعد إنشاء اسرائيل في عام 1948 ، شكل يهود الدول العربية في اسرائيل جزءاً من المجتمع الاسرائيلي الذي ينقسم الى أربع مجموعات : الأشكناز الناطقين بالبديش من أوروبا ، و السفارديم الناطقين باللادينو من البلقان و الشرق الأدنى ، و اليهود الناطقين بالعربية الموجودين في كل بلد عربي من اليمن حتى الجزائر ، و عدد من أعضاء جماعات يهودية متعددة ، لكن الملاحظ أن أصحاب القرار في الدولة العبرية ، يعتبرون أن حماة الدولة و بناتها الأصليين هم الأشكناز ، أصحاب الأفكار الصهيونية ، التي استغلت العلاقات مع الدول الغربية ذات النفوذ العالمي ، و تم إنشاء اسرائيل في أيار 1948 في ظروف إقليمية و دولية استثنائية ، و كانت السنوات العشر الأولى من إنشاء اسرائيل ، الأهم في جذب اليهود من العالم ، حيث ساهمت الهجرة اليهودية بأكثر من نحو (65) في المائة من إجمالي الزيادة السكانية اليهودية في فلسطين خلال الفترة (1948-195 ، و قد لعبت عملية جذب نحو (150-200) ألف يهودي عراقي في الخمسينات دوراً بارزاً في ذلك .

اما ليش غيروا وجهة اسراييل لبلدان امريكا واوروبا فلان كانوا يعانوا من العنصرية فيها اكثر من اللي كانوا عارفين انها رح تواجهم في رجوعهم للبلدان العربية طبعا لمشاركتهم في اجتياح ارض فلسطين الغالية~بالرغم انه في اعداد رجعت لاوطانها الاصلية~
والدليل مرة اخرى قول هالباحث ان اليهود المسيطرين والطافية المعترف بيها~الاكثر ترحيبا في فلسطين المحتلّة~ هي من ال
الأشكناز
اللي من يعود اصلهم من اوروبا وليس العالم العربي
قول هالباحث:

لكن الملاحظ أن أصحاب القرار في الدولة العبرية ، يعتبرون أن حماة الدولة و بناتها الأصليين هم الأشكناز ، أصحاب الأفكار الصهيونية ، التي استغلت العلاقات مع الدول الغربية ذات النفوذ العالمي ،

طبعا اتصور الان ان أرائي صارت مدعمة بادلة

وطبعا لا يروح فكركم لأني ضد الديانة اليهودية
بالعكس احترم هالديانة السماوية و اؤمن بتوراتها ونبيها عليه السلام
لاكن طبعا اذا هم ذاتهم مغيرينها ومغيرين مبادئ توراتها لما يخدم مصلحتهم فاكيد مانّي مع تواجدهم في ارضنا وان كانوا مسالمين فاكيد لن يرحمونا وقت ما يحين الوقت حسبهم مثل ما فعلوا في فلسطين~مش كانوا عايشين فيها بامان؟؟؟؟؟؟~اكيد جاي دورنا في الطريق

ومثل ما في اللي مغيرين مبادئ هذه الديانة السماوية ويؤمنوا بالفكرة الصهيونية في اللي سايرين على مبادئها الصحيحة وحتى العبريةمتاعهم
وهو العبري الاصلي يختلف عالعبري المستخدم في اسراييل
مثلا السامريين في جبل نابلس
قول الكاتب:
*توجد طائفة اليهود السامريين في عام 2001 ، في منطقة جبل نابلس في الضفة الفلسطينية، و تعد أسرها بالعشرات فقط ، و تربط هذه الطائفة علاقة جيدة مع أهالي نابلس ، و يحملون الهويات و الجوازات الفلسطينية و ليس الاسرائيلية

وهذا يعتبر من ارقى النماذج عن اليهود

Palestine une terre sans partage
Une paix jamais vue
Ce n'etait qu'un mirage
Les pierres de l'intifadha sonts les pierres de Gaza

وَمَنْ لا يُحِبّ صُعُودَ الجِبَـالِ يَعِشْ أَبَدَ الدَّهْرِ بَيْنَ الحُفَـر~~ابو القاسم الشابي~~
قديم 20/07/2006   #103
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

واما لمـــّا قلت أخ TheLight
اقتباس:
نصهم مو سألين على يللي بيقولو دينهم لانهم تحرروا من الدين كموجه لحركة المجتمع والتاريخ ع العكس منا يللي لحد هلق مفكرين انو بدنا نرجه نعمل خلافة اسلامية ومن هالحكي بس لانو ديننا يللي اجا من كذا مئة سنة طلب منا نعمل هيك
اقتباس:

فاسمحلي اقلك انو اكيد انت مش ناسي أهم مبدا في دياناتهم واللي يقول أن حتى الملحد في ديانتهم يظل يهودي وان انكر دينه وهذا يختلف عن الشـــّرع الاسلامي والمسيحي
والدليل طبعا في نفس مقال الكاتب فيقول:

فاليهودي يعرف بأنه من ولد لأم يهودية بحسب الشريعة . و هو ما يعني أن هناك أساساً عقائدياً (التهود و الإيمان باليهودية) و أساساً عرقياً (لأم يهودي) ، أي أن الانتماء الى اليهودية يمكن أن يتم على أساس أي من المنطقين . كما أن اليهودي الملحد يظل يهودياً على الرغم من إلحاده و هذا أمر ينفرد الشرع اليهودي به دون الاسلامي و المسيحي....
قديم 20/07/2006   #104
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Willi
هاي اسمها شطارة

بعدين ببلاد برا يوم السبت والاحد التنين عطلة مو بس يوم الاحد
صح كلامك اسمها شطارة
لاكن مافي عاقل يعمل هالشيء...فقبل ما يهين الناس اللي يستغفل فيهم...هو يهين في نفسه.,,
امتا حصل هالشيء؟؟؟؟؟الويكند عندهم وحتى عنّـــا صح يوم السبت لاكن العشية بس...يعني وقت ما بعد الظهر فقط..مش يوم كامل
يا ريت والله لو يصير يوم السبت كامل..خلينا نستفيد
قديم 20/07/2006   #105
صبيّة و ست الصبايا نجوحة
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ نجوحة
نجوحة is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
الوطن العربي

اقتباس:
اه طيب يلا احكيلنا عن يهود سوريا كمان يعني هل عندكو المتدينين الي بكونو لابسين اسود بإسود ؟؟ والهم شعر طويل من عند الداان "سوالف" ؟؟؟ وطقية سوداا
ما يقدروا
بتريدي تصير مذابح عنا
ما يلبسوا طاقياتهم غير لما يكونوا مع بعض
طبعا مش في المترو والحافلات
واصلا مثلا عنا في تونس ما يمثلّوا حتى 1بالمية من الشعب التونسي..والباقي 98بالمية مسلم
وقت اللي يتشجعوا ويركبوا معانا المترو ...مجازر تصير
وللملاحظة ان اليهود لما يكونوا في غير مناطقهم يعملوا حالهم سيّاح ..مش من البلد اصلا

ع فكرة كنت اريد اسالكم مين يعرف ليش اليهود بيحطوا السمك ع ابواب بيوتهم؟؟؟وتكون رايحة بيوتهم سمك من برا...ويكونوا معلقين منه عابواب بيوتهم؟؟؟
هذا شيء لاحظته وما عرفت سببه
يمكن حتى يميّزوا بيوتهم عبيوت المسلمين
بس غريب احنا العرب نميز بيوتنا بالطيب والبخور والمسك وهم بهالاشيا
قديم 20/07/2006   #106
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

بحثت شوي بالموضوع و قريت مقالة طويلة و هي جزء :
يهودية إصلاحية
تأسست الحركة الإصلاحية على يد موسى مندلسون (بن مناحم ) , الذي ولد في ديسوي بألمانيا في 6 سبتمبر سنة 1729, ومات في برلين في 4 يناير 1786. وقد أشاع العلوم العصرية بين اليهود,الآراء والأفكار

كانت لمندلسون آراء جديدة على اليهود من الناحية السياسية والإنسانية العامة , وهي تعتبر دستورا لهذه الفرقة , وخلاصتها : 1- أن اليهود يجب أن يندمجوا في إنسانية العصر , وأن يخرجوا من قوقعة العنصرية التي حبسوا أنفسهم فيها طيلة قرون طويلة . 2- أن اليهودية دين فقط , وليست جنسية , وأنه من الخطأ أن أقول " يهودي إنجليزي " أو " يهودي روسي " ..الخ , والأصح أن يقال إنجليزي متدين باليهودية , وروسي متدين بها , وهكذا . 3- أن المساواة في الحقوق المدنية بين اليهود وغيرهم غير ممكنة إلا إذا اعتبر اليهود أنفسهم مواطنين في البلاد التي يعيشون فيها , لا يتميزون بلباس أو أكل أو لغة 4- لا يمكن ذلك إلا إذا تحدث اليهود بلغات أوطانهم , وتعلموا في مدارسها , وحاربوا في جيوشها , ولبسوا من الملابس ما يشبه بقية المواطنين , وخرجوا من الجتو وأقاموا مع غيرهم من الناس .
قديم 20/07/2006   #107
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sezar
بحثت شوي بالموضوع و قريت مقالة طويلة و هي جزء :
يهودية إصلاحية
تأسست الحركة الإصلاحية على يد موسى مندلسون (بن مناحم ) , الذي ولد في ديسوي بألمانيا في 6 سبتمبر سنة 1729, ومات في برلين في 4 يناير 1786. وقد أشاع العلوم العصرية بين اليهود,الآراء والأفكار

كانت لمندلسون آراء جديدة على اليهود من الناحية السياسية والإنسانية العامة , وهي تعتبر دستورا لهذه الفرقة , وخلاصتها : 1- أن اليهود يجب أن يندمجوا في إنسانية العصر , وأن يخرجوا من قوقعة العنصرية التي حبسوا أنفسهم فيها طيلة قرون طويلة . 2- أن اليهودية دين فقط , وليست جنسية , وأنه من الخطأ أن أقول " يهودي إنجليزي " أو " يهودي روسي " ..الخ , والأصح أن يقال إنجليزي متدين باليهودية , وروسي متدين بها , وهكذا . 3- أن المساواة في الحقوق المدنية بين اليهود وغيرهم غير ممكنة إلا إذا اعتبر اليهود أنفسهم مواطنين في البلاد التي يعيشون فيها , لا يتميزون بلباس أو أكل أو لغة 4- لا يمكن ذلك إلا إذا تحدث اليهود بلغات أوطانهم , وتعلموا في مدارسها , وحاربوا في جيوشها , ولبسوا من الملابس ما يشبه بقية المواطنين , وخرجوا من الجتو وأقاموا مع غيرهم من الناس .
وهاي الفكرة ملخصة لكل اللي انحكى بالموضوع هاد، لانو بعض اليهود أو (المتدينين باليهودية) بنصهرو مع مجتمعاتهم وبعضهم لأ...
ومن هون بتنشأ مشكلة انتماؤهم أو عدمو.

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 20/07/2006   #108
شب و شيخ الشباب sezar
مختار

الصورة الرمزية لـ sezar
sezar is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
QTR

اي فعلا مشان هيك يلي اتبعو هاد التيار صارو أشبه بمسيحيين