أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > فن > أدب > الخواطر و الخربشات

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 05/06/2008   #19
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Najm عرض المشاركة

أولا أعتذر ـ من باب اللباقة ـ على تدخلي بها الموضوع فخاطرة الصديق أبو ويليام أثارت إعجابي بعدما قرأتها على طريقتي..
وللأخ (جبريل أو جبرائيل) وبكوني فقط من الجيل الجديد للأعضاء فما هناك مشكل لو يتكرم الأخ ويضيف توعية حتى نستفيد ونعرف مين أنتو!! (هل ملحدين رسميين،إلحاد قوي،إلحاد ايجابي،إلحاد ضعيف أوسلبي،لادينية،لاأدرية،من محاكم التفتيش أو هرطقة القرون الوسطى،هل من فلسفة نيتشه أو سيغموند فرويد أو أساطيركارل،هل من جماعة العصور أو من لا ملحدين في الخنادق،هل من تابعي فكرة الشر أو الشيطان،أم هي فقط نزعة استثنائية للخروج عن المؤلوف...
سأترك القوس مفتوح لغاية ما..فقبل كل شيء غاية المنتدى هو الإستفادة والتعارف في جو حر وأخوي
الجيل الجديد ----------- ( قربت كتي يا اخوي قربت )
وسعدو خياراتك بتحيّر
ملحدين رسميين ( استغفر الله ) ما حدا رسمي غير العلاقات الدولية استغفر سعدو
الحاد قوي : بحسب مفهوم القوة عندك
إلحاد ايجابي :
إلحاد ضعيف أوسلبي : هلق انت عتبقول الالحاد ضعيف او سلبي نفس الشي معناها قوي او ايجابي كمان نفس الشي ليش حطيت كل واحد خيار شكل ؟! بديت ادخل بالحيطان معك وسعدو مستشرف على ما اقول .

لادينية : كويسة هي عجبتني شخصيا بس ما فيني قرر من عندي بدنا نستشير سعدو بالأول

لاأدرية : هلق انا ما سمعت بالا أدرية فجدلا بدي اعتبرها " متل ما فهمتها " اللا ادارية وبدي اقول لك يا سيدي نحن في عنا سعدو قيادة مركزية
محاكم التفتيش : محاكم التفتيش بتعرف معناها انت ولا بس بدك تكتب ؟! هي من امتى كانت بدعى دينية ؟!؟! او طائفة دينينة
هرطقة القرون الوسطى : انا عايش 2008 وبكل فخر لا بل سابق عصري كمان فمن وين طلع معك قرون وسطى

فلسفة نيتشه أو سيغموند فرويد أو أساطير كارل : تعا تعا ابو ويليم تعا نقول هي انا عجبتني منطلع عالم فهمانين وما حدا بيطلع له يغبر على صرماية سعدو يا رجل لو كان نيتشيه حكى على سعدو بدل ما يحكي بالفلسفة شو كان صار بالعالم

جماعة العصور : اخوي مين هدول جماعة العصور !؟! بيعصروا زيتون وعنب يعني !؟ اذا بيعصروا عنب مشان يعملوا نبيذ مانه خيار سيء وكاسك يا وطن

أو من لا ملحدين في الخنادق،هل من تابعي فكرة الشر أو الشيطان،أم هي فقط نزعة استثنائية للخروج عن المؤلوف... : لن اردد ما قلت فقط كي لا يغضب سعدو مني لكنني استنتجت اني لست بالمتعمق جدا بالعلاقة مع سعدو ويجدر بي الاستعانة بالسطل المقدس والآن جاري طلب السطل ولنا عودة

-----------------------------------------------
قلت لك يا ابو ويليام دورات توعية من باب " من نحن " م صدقتني عجبك هلق شو صار بوضوعك

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 05/06/2008   #20
شب و شيخ الشباب Najm
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Najm
Najm is offline

نورنا ب:
May 2008
المطرح:
غريب..

إرسال خطاب MSN إلى Najm

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : gabriel عرض المشاركة
الجيل الجديد ----------- ( قربت كتي يا اخوي قربت )
وسعدو خياراتك بتحيّر
ملحدين رسميين ( استغفر الله ) ما حدا رسمي غير العلاقات الدولية استغفر سعدو
الحاد قوي : بحسب مفهوم القوة عندك
إلحاد ايجابي :
إلحاد ضعيف أوسلبي : هلق انت عتبقول الالحاد ضعيف او سلبي نفس الشي معناها قوي او ايجابي كمان نفس الشي ليش حطيت كل واحد خيار شكل ؟! بديت ادخل بالحيطان معك وسعدو مستشرف على ما اقول .

لادينية : كويسة هي عجبتني شخصيا بس ما فيني قرر من عندي بدنا نستشير سعدو بالأول

لاأدرية : هلق انا ما سمعت بالا أدرية فجدلا بدي اعتبرها " متل ما فهمتها " اللا ادارية وبدي اقول لك يا سيدي نحن في عنا سعدو قيادة مركزية
محاكم التفتيش : محاكم التفتيش بتعرف معناها انت ولا بس بدك تكتب ؟! هي من امتى كانت بدعى دينية ؟!؟! او طائفة دينينة
هرطقة القرون الوسطى : انا عايش 2008 وبكل فخر لا بل سابق عصري كمان فمن وين طلع معك قرون وسطى

فلسفة نيتشه أو سيغموند فرويد أو أساطير كارل : تعا تعا ابو ويليم تعا نقول هي انا عجبتني منطلع عالم فهمانين وما حدا بيطلع له يغبر على صرماية سعدو يا رجل لو كان نيتشيه حكى على سعدو بدل ما يحكي بالفلسفة شو كان صار بالعالم

جماعة العصور : اخوي مين هدول جماعة العصور !؟! بيعصروا زيتون وعنب يعني !؟ اذا بيعصروا عنب مشان يعملوا نبيذ مانه خيار سيء وكاسك يا وطن

أو من لا ملحدين في الخنادق،هل من تابعي فكرة الشر أو الشيطان،أم هي فقط نزعة استثنائية للخروج عن المؤلوف... : لن اردد ما قلت فقط كي لا يغضب سعدو مني لكنني استنتجت اني لست بالمتعمق جدا بالعلاقة مع سعدو ويجدر بي الاستعانة بالسطل المقدس والآن جاري طلب السطل ولنا عودة

-----------------------------------------------
قلت لك يا ابو ويليام دورات توعية من باب " من نحن " م صدقتني عجبك هلق شو صار بوضوعك

أولا يا جبرائيل زمانه..سأحاول فك بعض ما استعصى عنك من كلمات (لأنو كنت متصور أنو باتحدث مع شخص مطلع ومحيط بسعدو (إلي طالع في خربشاتك ورافض يخلصك من اللي أنت فيه.. طبعا) بس من خلال ردك قد غيرت الفكرة
ــ إلحاد قوي أو إلحاد ايجابي وهو انكار وجود إله (سعدو على حد قولك)
ــ إلحاد ضعيف أو إلحاد سلبي وهو عدم الايمان بوجوده
ــ اللادينية التي أعجبتك دون أن تقررمن عندك توحي أنك مو على حالك..
ــ اللاأدرية ببساطة قيادتكم المركزية هي (الأغنوستيةagnosticism ) ومافيني أشرح أكثر وأترك لك مجال البحث فيgnosticism أيضا..
ــ بخصوص محاكم التفتيش أترك لك المجال في احتساء كأس نبيذ مع أحد رهبان الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ليحكي لك بنفسه عن المحاكمات الإكليريكية وعمليات الحرق تجاه ما أسموه السحرة والمهرطقين أوكي
ــ اعترافك بأنك سابق عصرك وبالتحديد أنك (عايش 200 يدل على ثقافتك (بالنسبة لي..) فلو قلت العكس يعني أنك من عصر ماضي لكان أفضل
ــ لعلمك فقط نيتشه حكى على سعدو بس ممكن حكيو ما تعدى أذني سعدتك (لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي، فلا تتهمني بالغموض)
ــ جماعة العصور يا سيد جبريل روح ابحث عن اسماعيل مظهر أو اسأل زلمة مصريين مو تسألهم عن النبيذ (لأن النبيذ واحتساء النبيذ هو ثقافة بحد ذاتو) بس ممكن تسأل عن جماعة فكرية معاصرة تنتقد الفكر الديني..
على العموم لا يمكنك ترديد حاجة أنت مو فاهمها واعترافك أنك مو متعمق مع سعدو يلخص الموضوع..
أنت عم بتردد نفس الكلمات للزميل أبو ويليام ومع السميلي التعبان يمكن نستنتج كثير
عل العموم أنا بأعتذر مجددا وبالخط العريض لأبو ويليام ــ فقط لأني سمحت لنفسي بالكتابة للزميل جبريل في موضوعه ــ فأصلا قد اعتزلت المناقشات واحترفت الصمت وقررت فقط الكتابة بالنقر بين الفينة والأخرى...

أي قدرمن الحقيقة يستطيع أن يتحمله الإنسان..!

يقول نيتشه: "أدى تبنِّي مفهوم السعادة إلى خنق البحث العلمي."
يمكن القول، اليوم: "أدى البحثُ العلمي إلى خنق مفهوم السعادة."
قديم 06/06/2008   #21
شب و شيخ الشباب مستشعر
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ مستشعر
مستشعر is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
حلب

إرسال خطاب MSN إلى مستشعر

أنا ما دخلني

أنا الليل و الليل أمي ....منه انبلجنا و اليه نعود
قديم 06/06/2008   #22
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:

أولا يا جبرائيل زمانه..سأحاول فك بعض ما استعصى عنك من كلمات (لأنو كنت متصور أنو باتحدث مع شخص مطلع ومحيط بسعدو (إلي طالع في خربشاتك ورافض يخلصك من اللي أنت فيه.. طبعا) بس من خلال ردك قد غيرت الفكرة
بكيتني بتشكر عطفك وحنانك علّي آخر مرة واحد ساعدني فيها كان وقت شّحدني صندويشة فلافل وانا عمري 7سنين ونص من هداك الوقت ما حدا ترأف بحالي عنجد بتشكرك
اقتباس:
ــ إلحاد قوي أو إلحاد ايجابي وهو انكار وجود إله (سعدو على حد قولك)
نص العالم ما بتعرف مين سعدو
اقتباس:
إلحاد ضعيف أو إلحاد سلبي وهو عدم الايمان بوجوده
اي وسعدو مستشرف على ما تقول وكاسك يا وطن
اقتباس:
اللادينية التي أعجبتك دون أن تقررمن عندك توحي أنك مو على حالك..
انا اعجبي تناغم الكلمات يا فتى فلا تظن فيني وانت اعلم بما يقول الله في الظن فرجاء خوفي عليك من نار الجحيم لا تظن سوءا فيني خلي نيتط عاطلة دوما
+ ( حضرت فسرت الماء بالماء فدخيل رجليك فسر لي حيكم انا متخلف جاي هلق من الكهف وما بعرف شو معناتها )

اقتباس:
ــ اللاأدرية ببساطة قيادتكم المركزية هي (الأغنوستيةagnosticism ) ومافيني أشرح أكثر وأترك لك مجال البحث فيgnosticism أيضا..
انا ما عندي انترنت ممكن ستعدني بهي النقطة

اقتباس:

ــ بخصوص محاكم التفتيش أترك لك المجال في احتساء كأس نبيذ مع أحد رهبان الكنيسة الرومانية الكاثوليكية ليحكي لك بنفسه عن المحاكمات الإكليريكية وعمليات الحرق تجاه ما أسموه السحرة والمهرطقين أوكي
انا هي جدي الله يرحمه كنا انا وهي طالعين من الكهف حتى نصطاد غزال نتعشاه لمدة شهر حكى لي هال هال محاكم بس ما قال لي انه هي مذهب ديني !!!!

وشو الها القعدة مع كاس النبيذ

انا من مؤيدي البيرة

اقتباس:

اعترافك بأنك سابق عصرك وبالتحديد أنك (عايش 200 يدل على ثقافتك (بالنسبة لي..) فلو قلت العكس يعني أنك من عصر ماضي لكان أفضل
شهادة افتخر بها من انسان عايش في القرن السكروعشرين
اقتباس:

ــ لعلمك فقط نيتشه حكى على سعدو بس ممكن حكيو ما تعدى أذني سعدتك (لكل كلمة أذن، ولعل أذنك ليست لكلماتي، فلا تتهمني بالغموض)
عبتك على اللي فهم حرف ؟!
بس مين هاد نيتشه باعتبار كون الكهف اللي ساكن فيه ما بيوقع على شارع عام فانا بعيد عن اجواء المدينة والتحضر مين هاد نيتشه ؟! نبي هاد ولا بياع غاز ؟!

اقتباس:

جماعة العصور يا سيد جبريل روح ابحث عن اسماعيل مظهر أو اسأل زلمة مصريين مو تسألهم عن النبيذ (لأن النبيذ واحتساء النبيذ هو ثقافة بحد ذاتو) بس ممكن تسأل عن جماعة فكرية معاصرة تنتقد الفكر الديني..
على العموم لا يمكنك ترديد حاجة أنت مو فاهمها واعترافك أنك مو متعمق مع سعدو يلخص الموضوع..
وانت باعتبار انك لخصت الموضوع جيت كتبت لي رد لعنت دين الموضوع فيه وغيرت الكتابة اللي فيه وقعدت تناقش بمحل لازم يكون فقط للخواطر والخربشات وليس للنقاشات

اقتباس:
أنت عم بتردد نفس الكلمات للزميل أبو ويليام ومع السميلي التعبان يمكن نستنتج كثير
شو قصدك اخوي عبر اكتر لا تلف اتدور انا ما بحب الدوران لأني معقد من المزدوجات المغناطيسية والقوى الدائرة فيا ريت تحكي نظامي ولا تلف واتدور مشان صحتك ما مشان شي .

اقتباس:
عل العموم أنا بأعتذر مجددا وبالخط العريض لأبو ويليام ــ فقط لأني سمحت لنفسي بالكتابة للزميل جبريل في موضوعه ــ فأصلا قد اعتزلت المناقشات واحترفت الصمت وقررت فقط الكتابة بالنقر بين الفينة والأخرى...
اذا احترفت الصمت وهيك صاير

معناها بالتأكيد انت محترف درجة خامسة بتلعب بالدوري الصومالي مع احترامي للشعب الصومالي الشقيق

بالأخير ليش حاسس لهجتك واسلوبك مانه غريب علّي ما بعرف وكان بتعرف شغلات اكتر من شخص هي المشاركة رقم 22 اله
قديم 06/06/2008   #23
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

[QUOTE]فلسفة نيتشه أو سيغموند فرويد أو أساطير كارل : تعا تعا ابو ويليم تعا نقول هي انا عجبتني منطلع عالم فهمانين وما حدا بيطلع له يغبر على صرماية سعدو يا رجل لو كان نيتشيه حكى على سعدو بدل ما يحكي بالفلسفة شو كان صار بالعالم
[/
QUOTE]
أكابرية هي شريك مو

اي خلص اتفقنا معلم من هي عبيلنا 3 كيلو منها لحالون عادي و كيلو و نص محمصين

صفون شوي بالدنيي بتعرف مين سعدو

بعدين مين انا لحتى خبر عن سعدو

_________
رابع شي : ما بدها اعتزارت ولا شي

بس متل ما :

رغيف الخبز بيتاكل سخن من الفرن

نفس الرغيف بيتاكل بارد بالشوكة و السكينة

تحياتي

*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***

"محمد الماغوط "

حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض

"رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري "

عالوعد يا كمون

أخوية ... أبو وليام على طول الدرب
قديم 06/06/2008   #24
شب و شيخ الشباب ِAbu Alzooz
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ِAbu Alzooz
ِAbu Alzooz is offline

نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
السما السابعة

اقتباس:
بالأخير ليش حاسس لهجتك واسلوبك مانه غريب علّي ما بعرف وكان بتعرف شغلات اكتر من شخص هي المشاركة رقم 22 اله
هممممممممممممممممممممممم
إضافة موضوع جديد  إضافة رد