أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب minime1967
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ minime1967
minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

افتراضي حق العودة

بما أنو كل شي صغير... حتى الدنيا .. وبما أنو شفنا عفيف بهولندا وسويسرا ... أعلن أنا أصغر عربي بالعالم مايلي:

واحد : أنو سويسرا أحلى مكان في العالم. بس يعني داق خلقي من الحلاوة , "مو الحمصية " ولا النفيشة , وين مابتروح شجر وخضار ونظافة وبحيرات وطيور وغزلان ... شي بملل يا ..

اتنين : أنو الله لايعطينا العافية فوق تعبنا عللي عملناه ببلدنا.

تلاتة : أنني وبكامل قواي العقلية المتواضعة والمحدودة أعلن تنازلي عن "حق العودة" الخاص بحضرتي الى أي مكان بالعالم يحلو للبعض تسميته "وطني" . ويمكن لمن يجد في نفسه الكفاءة "يعني مو شرط بكالوريا" أن يأخذ هذا الحق ويعطيه لمن يراه مناسبا ... يعني ممكن يبيعو اذا بدو.

رابعا : كنت قد سلخت قصيدة شعرية باللغتين العربية والانكليزية وأنا في "طريق النحل" من أمستردام الى موزمبيق , بس والله نسيتها كلها , وما كتبتها بوقتها لأنو ماكنت شايف قدامي , من الحمار الموزمبيقي اللي كان نازل قدح وسكي وغلاظة ورايي , ومن كتر ما "نشفت الدمعة" بعينيها.

بها النسوة السخيفة , بشعر ببعض الخيانة للأخ المحترم "عاشق من فلسطين" بس داق خلقي من الشعور بالخيانة والذنب .

قديم 20/04/2005   #2
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ عاشق من فلسطين
عاشق من فلسطين is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
حيث هناك ظلم ... هناك وطني..

إرسال خطاب MSN إلى عاشق من فلسطين إرسال خطاب Yahoo إلى عاشق من فلسطين

لك أيييييييييييه يا غالي شو بدي احكي لأحكي .. لك أنا متل الماغوط .. (سأخون وطني ) أيضا"..

..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
قديم 20/04/2005   #3
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عاشق من فلسطين
لك أيييييييييييه يا غالي شو بدي احكي لأحكي .. لك أنا متل الماغوط .. (سأخون وطني ) أيضا"..

لا تحزن ياأخي الغالي ... كلنا خنا وطننا .. بس الماغوط كان أصدق و أشجع منا و اعترف عابكبير ... لكن شو مفكر اللي صاير بالموزمبيق هو فقط خطأ أو أخطاء شي عشرين تلاتين علوي ؟؟ أنا وأنت بس منعرف قديش العلويين مضطهدين ومذلولين وعايشيشن عيشة كلاب بالضيع اللي بتنقطع فيها الكهربا ست شهور الشتي واللي أولادون بيروحو عالجيش لأنو ما في أكل ياكلو ولا شغل يشتغلو واللي اذا واحد منون حكى شي كلمة هيك ولا هيك, بيلتعن سلاف سلافو بتهمة "اذدواجية تنظيم" كأنو حقيقة أنو عيلتو علويين , فهو لازم حكما يكون علوي , مستفيد لدرجة الحقارة ..

يعني مع كل الظلم اللي تعرضنالو , كناس عاشو بهال البقعة الوسخة من الكرة الأرضية ,, لازم على البعض أنو ينظلم أكتر ... منشان فقط يحس بالظلم أكتر و منشان غيرو يحس بالتفوق العرقي....
قديم 20/04/2005   #4
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

لك خليها لربك .. أو شو لربك حتى الرب هاجر من هالمنطقة اذا موجود أساسا" .. على كلن ..
يا دامي العينين والكفين ان الليل زائل
لا غرفة التعذيب باقية ولا زرد السلاسل ..
نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف ستملأ الوادي سنابل ..

بدها قعدة مع النفس وانفجار بعدين ..
قديم 20/04/2005   #5
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
لك خليها لربك .. أو شو لربك حتى الرب هاجر من هالمنطقة اذا موجود أساسا" .. على كلن ..

والله اذا بقلك ما بتصدق ,,, سألوني الهولندينيين , واللي هنين ناس ,, بس مو متلتا ... أنو شو صاير عندكون "بالمنطقة" ؟ كان جوابي هو نفس اللي أنت قلتو ... أنا قلتلون : الله نسي المنطقة أو طفش ...

يا دامي العينين والكفين ان الليل زائل

الليل زال يا عاشق ولكن دمع العين أدى لفيضان نهر مدينة بيرن ...

لا غرفة التعذيب باقية ولا زرد السلاسل ..

كلها متل ماهيي .. لا قلم زاد ولا قلم نقص..

نيرون مات ولم تمت روما
بعينيها تقاتل
وحبوب سنبلة تجف ستملأ الوادي سنابل ..

وادي شو ؟؟؟ ما الوادي صار مزبلة .. وروما لم تمت .. ماتت المزمبيق ..

بدها قعدة مع النفس وانفجار بعدين ..
قديم 20/04/2005   #6
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

لك يرحم ابوك بس أنا من غير شي حاسس حالي مجنون ونكرة ومضطهد .. ورح جن ورح انتحر .. ورح افقع .. لا تزيدها عليي أحسن ما روح فجر حالي بالمالكي ..
قديم 20/04/2005   #7
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
لك يرحم ابوك بس أنا من غير شي حاسس حالي مجنون ونكرة ومضطهد .. ورح جن ورح انتحر .. ورح افقع .. لا تزيدها عليي أحسن ما روح فجر حالي بالمالكي ..

طيب أنا أسف يا غالي .. بس بدي ياك تعرف أنك كتير غالي وكتير محترم وكتير شلعر ... بالله عليك دبرلك شي طلعة وعيشة برا البلد.. بشرفي اذا بس بتقعد بتكتب شعر و بتبعت للناس هون بالموزمبيق , ليكونو [افضل حال و لكانو استفادو من شعرك بالطريقة اللي بدك ياها ... يعني متل ما واحد مرة قال : لو كان للفلسطينين ناس متل الرحابنة وفيروز لكانو حررو فلسطين من زمان ...
قديم 20/04/2005   #8
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
طيب أنا أسف يا غالي .. بس بدي ياك تعرف أنك كتير غالي وكتير محترم وكتير شلعر ... بالله عليك دبرلك شي طلعة وعيشة برا البلد.. بشرفي اذا بس بتقعد بتكتب شعر و بتبعت للناس هون بالموزمبيق , ليكونو [افضل حال و لكانو استفادو من شعرك بالطريقة اللي بدك ياها ... يعني متل ما واحد مرة قال : لو كان للفلسطينين ناس متل الرحابنة وفيروز لكانو حررو فلسطين من زمان ...
لك بعرف .. بس والله العظيم .. ما فيني أترك البلد .. ومالي قلب اتركها رغم كل شي .. ما بعرف بحس حالي بختنق براتها ..
قديم 20/04/2005   #9
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
اقتباس:
لك بعرف .. بس والله العظيم .. ما فيني أترك البلد .. ومالي قلب اتركها رغم كل شي .. ما بعرف بحس حالي بختنق براتها ..
طيب أنت رحت شي مرة براتها ؟؟؟؟ ولمدة طويلة ؟؟؟ أنا كنت متلك لما كنت شب بالعشرين .. لذلك هلا ندمان .. مو منشان حالي .. منشان الوطن .. نحنا أهم شي بالوطن .. أقصد الشباب المتعلم واللي بدو يتعلم , لذلك لازم نحافظ عهل الشي المهم و وندير بالنا عليه و نطورو وندللو نخبيه لوقت الحاجة
قديم 20/04/2005   #10
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
تلاتة : أنني وبكامل قواي العقلية المتواضعة والمحدودة أعلن تنازلي عن "حق العودة" الخاص بحضرتي الى أي مكان بالعالم يحلو للبعض تسميته "وطني" . ويمكن لمن يجد في نفسه الكفاءة "يعني مو شرط بكالوريا" أن يأخذ هذا الحق ويعطيه لمن يراه مناسبا ... يعني ممكن يبيعو اذا بدو.

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/04/2005   #11
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
اقتباس:
دموعك غالية يا زين ..
قديم 20/04/2005   #12
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
اقتباس:
أنا أسف يا زين و يا عاشق لأني يبدو أشعت جو من الحزن على المنتدى اليوم .. بس لعلمكن هدا الحزن محلي و غير مستورد أو مهرب ...
قديم 20/04/2005   #13
عاشق من فلسطين
مشرف متقاعد

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:

اقتباس:
أنا أسف يا زين و يا عاشق لأني يبدو أشعت جو من الحزن على المنتدى اليوم .. بس لعلمكن هدا الحزن محلي و غير مستورد أو مهرب ...
لك دخيل رب الوطني دخانا" وحزنا" وكئابة" وعرقا" ..
قديم 20/04/2005   #14
عضو
-- قبضاي --

minime1967 is offline

نورنا ب:
Mar 2005

اقتباس:
اقتباس:
لك دخيل رب الوطني دخانا" وحزنا" وكئابة" وعرقا" ..

بالمناسبة أنا عندي شعار خاص . طبعا من روح شعارات القومجية العروبية ... طبعا قومجية غير كومجية ,, رغم التشابه الكبير بالمبنى والمعنى...

" قاطعو البضائع الأمريكية والوطنية"
إضافة موضوع جديد  إضافة رد