أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر > حصاد المواقع

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 24/10/2006   #1
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

افتراضي خناقة "آل العلي" بحلب تسفر عن ضحايا

عشية العيد مجزرة في حلب
الحوادث

مقتل وجرح 15 مواطن والسبب : " معزاة " دخلت حقل أحد أبناء العم
قتل وجرح أكثر من خمسة عشر مواطناً من آل العلي، في قرية بلوزة التابعة لمنطقة السفيرة في محافظة حلب (28 كم شرقي حلب )، وذلك بعد هجوم سافر على دورهم من قبل عشرات من أبناء عمومتهم، مسلحين بالرشاشات والمسدسات والأسلحة البيضاء.

وقد توفي على الفور الشاب كريم العلي ( 17سنة – طالب بكالوريا ) والسيدة فاطمة العلي ( 35 سنة - حامل في شهرها التاسع ) فيما نقل المصابون إصابات شديدة إلى مشافي حلب، ومنهم عبد الله العلي (20سنة ) أحمد مجول العلي ( 27 سنة )، مروان العلي ( 28 سنة )، خنساء العلي ( 37 )، أحمد محمد العلي ( 40 سنة )، خالد العلي ( 0 7 سنة )
وكان أبناء العمومة قد اختلفوا قبل عدة أشهر أيضاً، بشكل أقل عنفاً استخدمت فيه الأسلحة النارية والسكاكين، ونجمت عنه عدة إصابات غير قاتلة في الجانبين، ويقول بعض سكان القرية أن المهاجمين قد بيتوا أمر الاعتداء، وأقسموا أن لا يحل العيد القادم على أبناء عمومتهم دون تلقينهم درساً لا ينسوه، وقد شرعوا بإطلاق النيران الغزيرة من منازلهم المتاخمة لدور أبناء عمومتهم، وقال خال أحد الضحايا لسيريا نيوز: نحن أبناء عمومة، ومن المؤسف أن يحصل هذا، و بالأخص في شهر رمضان الفضيل، ولسبب تافه جداً، لقد استغل بعض أبناء العمومة كثرتهم العددية، والآن سيسعى ضحايا اليوم للثأر، وغداً لا نعرف ما الذي سيجري "
وقد شهدت القرية حركة نزوح كثيفة من الجانبين، وما يزال العشرات من المطلوبين متوارين عن الأنظار.
وقد بدأت المشكلة بعد دخول "معزاة" في أحد الحقول العائدة للمعتدين الذين قاموا بالاعتداء فوراً على راعي القطيع الذي شردت منه المعزاة، فنشبت مشاجرة كبيرة بسبب ذلك تخللها إطلاق نار، وطعن عدد من الأفراد بالسكاكين، وقد فشلت جميع محاولات الصلح التي قام به وجوه من المنطقة، حتى أن وساطة رجال الدين في المنطقة لم تثمر عن شيء.
وينحدر جميع سكان قرية " بلوزة " من آل العلي، من جد واحد ، وهم من قبيلة بني خالد، وتشهد محافظة حلب سنوياً عدداً كبيراً من حوادث العنف العشائري ، وأعمال الثأر التي تخلف عشرات الضحايا .

كفرت بكل الأديان والرب غير موجود
ومريم ليست بعذراء ومحمد مدعٍ أفاق
ونعم للإلحاد ونعم للعقل

3/6/2007
قديم 24/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب Government
مشرف

الصورة الرمزية لـ Government
Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

إرسال خطاب MSN إلى Government إرسال خطاب Yahoo إلى Government

ينعلن شوي شوايااااااااااااااااااااا ا

اللــي طــــالع الجحش ع المأدنة .. بنزلـــو

قديم 24/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب امير الاردن
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ امير الاردن
امير الاردن is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الاردن

إرسال خطاب MSN إلى امير الاردن إرسال خطاب Yahoo إلى امير الاردن

الله بعين والله يجيب العوائد سليمة

جميل أن يكون لك قلباَ أنت صاحبه... ولكن الأجمل أن يكون لك صاحباَ أنت قلبه
..................................................................
•• الـــخـــــفــــــــافـــــــــيـــــــــش الــــســـــــــود ••
قديم 24/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

افتراضي قبل العيد .. جريمة قتل مروعة في بلدة معرة دبسي

قبل العيد .. جريمة قتل مروعة في بلدة معرة دبسي

يعني جماعة الامن يلي بيعرفوا دبيب النملة ما يعملوا شي حملة مثل الحملة على
الدراجات النارية بإدلب و يحاصروا هالضيع و يصادروا الأسلحة التي صارت كابوس
على أهالي ريف حلب الذين باتوا أن تتحول قراهم إلى ضواحي بغدادية و هي كذلك
على ما يبدو ..

انا رأيي هؤلاء يجب وضع حد لحالتهم الاجتماعية المزرية و خاصة مسألة تعدد الزوجات
التي أصبحت مثل حذاء يلبس ثم يرمى ليجدد و مسألة كثرة عدد الأولاد الذين يبقون
من دون تربية و لا علم لتتأصل فيهم هذه النزعات العشائرية
و لما امراة تقتل ليس جريمة شرف بل بتكون راحت ضحية شي تعصيبة ..

و بيقولوا حلب عاصمة الثقافة

عيدية 25 رصاصة بجسد أحد سكان بإدلب

صوبوا فوهات بنادقهم إلى رأسه وصدره وأمطروه بوابل من الرصاص فأردوه قتيلاً وهربوا ..!
الحادث أكثر بشاعة من أي وصف ، فقد شاء قدر (محمد رحال) /45/ عاماً أن يخرج من داره في بلدة معر دبسي

/22/ كم عن ادلب مركز المحافظة لشراء بعض احتياجات عائلته من الحلوى لزوم الاحتفال بعيد الفطر السعيد.
وما أن دلف من الباب حتى فوجئ بأشخاص أربعة ، ترجلوا من سيارة سياحية نوع هوندا بيضاء اللون كانوا يستقلونها وأمطروه بدون رحمة أو تردد بوابل من الرصاص ( 25) رصاصة فسقط على الأرض وهو يلفظ أنفاسه الاخيرة ويتلوى..
ثم بادر المسلحون بإطلاق الرصاص على المارة ومن كان متواجداً بشكل عشوائي دون أن يصيبوا أحداً ولاذوا بالفرار في ذات السيارة التي كانوا يستقلونها ، وقال شهود عيان أنه تم التعرف على الجناة اللذين شوهدوا وهم يحملون أسلحة اوتوماتيكية ومسدسات حربية محظورة استخدموها في قتل المغدور.
وفور الإعلام عن جريمة القتل هذه هرعت عناصر مخفر شرطة البلدة وبحضور لجنة ضمت قاضياً وطبيباً شرعياً تم معاينة الجثة ومكان الحادث كما تم (جمع) الفوارغ والمقذوفات وكذلك الاستماع إلى شهود الواقعة وتم تنظيم الضبط اللازم ، دون معرفة الاسباب الكامنة وراء هذه الجريمة البشعة.
بينما ما مازال يعيش أهالي البلدة حالة خوف بحسب ما اخبرنا البعض ، حيث يشعرون بالتهديد من قبل أشخاص "مطلوبين للعدالة" ويأمل سكان البلدة من السلطات المختصة اتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه هؤلاء نظراً لخطورة نشاطهم البالغ على الأمن والاستقرار العام في البلدة.

خالد سميسم - سيريانيوز
قديم 24/10/2006   #5
مشرف

Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

ينعلن كمااااااااااااااااااان شواياااااااااااا ونور
قديم 24/10/2006   #6
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

هلأ شوف اخي الكريم بالنسبة للحوادث انا معك مية بالمية لازم يكون في نظام صح ومعك انو الحوادث الزائدة بتدل على تقصير واهمال لازم انو يتدارك اما بالنسبة لمشيل كيلو
فبرأي الشخصي انو لازم يعتقل لا تنسى عزيزي انو كان احد المحرضين والموقعين على اعلان بيروت دمشق
ما بعرف اذا مطلع عليه بس هالاعلان استحقر العلاقة الاخوية الازلية بين الشعبين وربط الاحداث يللي صارت بشكل مو معقول

بتمنى تتطلع عليه اخي الكريم وبضل هادا رأي الشخصي وشكرا الك عالموضوع ولكل يللي شاركوا كمان

في هذا الزمن المجنون إما أن تغدوا دجالا أوتصبح بئرا من أحزان لا تفتح بابك للفئران كي يبقى فيك الإنسان

if you cant spot the sucker in your first half an hour
then you are the sucker
قديم 24/10/2006   #7
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : haedoora عرض المشاركة
استحقر العلاقة الاخوية الازلية بين الشعبين
طيب مثلاً أليس من الأفضل لص كبير مثل علي زيود
محافظ ريف دمشق و قبلها لص في أحد المناصب الكبيرة
و سارق المليارات و صاحب اموال هائلة خارج سوريا ..
و هذا مثل ..مجرد مثل ..ما بدنا نكفي السبحة ...

هذا البني آدم بقاؤه بدون اعتقال أليس احتقار للعلاقة الأزلية
بين المواطن الجوعان و المشحتر و الدولة العظيمة ..

و على العموم لست من المعجبين بكيلو و لا أحب كتاباته
و لم تجذبني آراؤه و مقابلاته و لا أؤيدها مطلقاً ..
أنا ذكرت مجرد مثل
قديم 24/10/2006   #8
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
هلأ شوف اخي الكريم بالنسبة للحوادث انا معك مية بالمية لازم يكون في نظام صح ومعك انو الحوادث الزائدة بتدل على تقصير واهمال لازم انو يتدارك اما بالنسبة لمشيل كيلو
فبرأي الشخصي انو لازم يعتقل لا تنسى عزيزي انو كان احد المحرضين والموقعين على اعلان بيروت دمشق
ما بعرف اذا مطلع عليه بس هالاعلان استحقر العلاقة الاخوية الازلية بين الشعبين وربط الاحداث يللي صارت بشكل مو معقول

بتمنى تتطلع عليه اخي الكريم وبضل هادا رأي الشخصي وشكرا الك عالموضوع ولكل يللي شاركوا كمان
هلأ رح إجي معك، و إلك إنو لازم يحبسوا ميشيل كيلو، طبعا بجرم إنو عبر عن رأيو الشخصي، بس مو من العدل إنو يقبضوا على رامي مخلوف بتهمة الفساد؟؟؟ مو لازم يقبضوا على العديد من الشخصيات البارزة في النظام السوري؟؟؟؟؟؟ مو لازم يحبسوا يللي فاتوا على الصناعة بحمص و ذللوا الناس هونيك؟؟؟؟؟؟؟؟ مو لازم يحبسوا المسؤول عن مجازر حماه؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش المسؤولين عن كل هالفساد و الدمار بضللوا برا و ميشيل كيلو يفوت عالسجن؟؟؟؟ ليش ما يحبسوا رستم غزالي يللي فظع بلبنان و أهل لبنان؟؟؟؟؟؟
برأيي الواحد لازم يكون حيادي و ما ينحاز للنظام.

عفوا فيروز أقاطعك.. أجراس العودة لن تقرع
خازوق دق بأسفلنا ..
من شرم الشيخ إلى سعسع
من أين العودة والعودة تحتاج المدفع
و المدفع يلزمه كف و الكف يحتاج لإصبع
و الإصبع ملتذ لاهٍ .. في دبر الشعب له مرتع....
قديم 24/10/2006   #9
شب و شيخ الشباب krimbow
أميـــــــــ

الصورة الرمزية لـ krimbow
krimbow is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
damscus-syria

تم نقل الموضوع من المنبر الحر إلى حصاد المواقع

و تم تغيير عنوان الموضوع بما يليق مع المتن

عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش ..
حش الحشائش في حشيش محشش ..
حشاش يا أخا الحشيش ..
حشش على تحشيش محششنا القديم ..
سوريا الله حاميا
jesus i trust in you
قديم 25/10/2006   #10
شب و شيخ الشباب haedoora
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ haedoora
haedoora is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
اللاذقية عروس الساحل

إرسال خطاب Yahoo إلى haedoora

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبو طريق عرض المشاركة
هلأ رح إجي معك، و إلك إنو لازم يحبسوا ميشيل كيلو، طبعا بجرم إنو عبر عن رأيو الشخصي، بس مو من العدل إنو يقبضوا على رامي مخلوف بتهمة الفساد؟؟؟ مو لازم يقبضوا على العديد من الشخصيات البارزة في النظام السوري؟؟؟؟؟؟ مو لازم يحبسوا يللي فاتوا على الصناعة بحمص و ذللوا الناس هونيك؟؟؟؟؟؟؟؟ مو لازم يحبسوا المسؤول عن مجازر حماه؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش المسؤولين عن كل هالفساد و الدمار بضللوا برا و ميشيل كيلو يفوت عالسجن؟؟؟؟ ليش ما يحبسوا رستم غزالي يللي فظع بلبنان و أهل لبنان؟؟؟؟؟؟
برأيي الواحد لازم يكون حيادي و ما ينحاز للنظام.

والله يا شريك في كتير رموز للفساد ما بئلك لاء معك حق بس انا قريت اكتر من مقال عالموضوع هاد على فكرة بلشوا بكم واحد والخير لقدام وانشاء الله بترجع بلدي وبلدك رائعة وبضل صخرة صمود

اما رامي مخلوف فيا شريك خلينا نحكي عن سوريا ونترك رامي مخلوف انا اذا بدك بعطيك اسماء اكتر انا ماني مغمض عيوني عالواقع وعلى يللي عم يصير
بس يا شريك الله يعين الدكتور يا زلمة ضغط من برا ومن جوا انا بحب بشار الاسد وبشوف انو عم يشتغل لبلدنا هلأ انت بتخالفني الرأي اكيد بس المهم انو النتيجة انا وانت بدنا بلدنا تكون صخرة دفاع بوجه الطامعين

وتسلم على رأيك يا غالي ولو اختلفنا بالرأي بس انت فيك المعزة والشرف والحب لسوريا المقدار يللي بيجعلك من اصحاب الضمائر القليلة يللي بتخاف على بلدها وان اختلفنا بالوساءل والافكار

وحكيك انا بعتز فيه وبسمعوا للاخر
وشكر للكل
قديم 25/10/2006   #11
شب و شيخ الشباب kiven
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ kiven
kiven is offline

نورنا ب:
Oct 2006

إرسال خطاب MSN إلى kiven

الله صبر هل أهلي ((( هدول يلي عم يقتل بعضهم بشر في حده منكم بيدر يقتل بكل هل بساطه)))

00000-------((((((((((

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

)))))))-------......
قديم 25/10/2006   #12
مشرف

Government is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
وين مابدك ..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kiven عرض المشاركة
الله صبر هل أهلي ((( هدول يلي عم يقتل بعضهم بشر في حده منكم بيدر يقتل بكل هل بساطه)))

هدول شوايا يعني بقر
قديم 25/10/2006   #13
شب و شيخ الشباب oliver68
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ oliver68
oliver68 is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
كللللوا واحد، ما فارئة، بدكن ياني هون... هون، بدك ياني ه

إرسال خطاب MSN إلى oliver68 إرسال خطاب Yahoo إلى oliver68

اقتباس:
والله يا شريك في كتير رموز للفساد ما بئلك لاء معك حق بس انا قريت اكتر من مقال عالموضوع هاد على فكرة بلشوا بكم واحد والخير لقدام وانشاء الله بترجع بلدي وبلدك رائعة وبضل صخرة صمود

اما رامي مخلوف فيا شريك خلينا نحكي عن سوريا ونترك رامي مخلوف انا اذا بدك بعطيك اسماء اكتر انا ماني مغمض عيوني عالواقع وعلى يللي عم يصير
بس يا شريك الله يعين الدكتور يا زلمة ضغط من برا ومن جوا انا بحب بشار الاسد وبشوف انو عم يشتغل لبلدنا هلأ انت بتخالفني الرأي اكيد بس المهم انو النتيجة انا وانت بدنا بلدنا تكون صخرة دفاع بوجه الطامعين

وتسلم على رأيك يا غالي ولو اختلفنا بالرأي بس انت فيك المعزة والشرف والحب لسوريا المقدار يللي بيجعلك من اصحاب الضمائر القليلة يللي بتخاف على بلدها وان اختلفنا بالوساءل والافكار

وحكيك انا بعتز فيه وبسمعوا للاخر
وشكر للكل
معلم بشكر اعتزازك فيني، و أنا كمان ببادلك نفس الشعور، و أمنيتي إنو بلدي تعيش بحرية و مين ما كان الرئيس، و أنا ما عندي كره شخصي لبشار، بالعكس أنا لما بشوفو عميشتغل لصالح البلد رح كون أول واحد بوقف جنبو، بس لحد هل ماعمشوف غير التغيير القشري، يعني مافي شي باللب أو الصميم، كل التغيير عبارة عن قشور ولا تفيد الشعب المعتر، يعني من إيقاف الإفراج عن ميشيل كيلو، للاعتقالات التعسفية...الخ، رغم هالاختلاف يللي بيني و بينك، بتجمعنا رؤية واحدة لسوريا المحررة من الدكتاتورية و المتنعمة بخيراتها الوفيرة. و ما بهمنا غير إنو تكون إرادة الشعب حرة، و يحق للمواطن إنو يعبر عن رأيو شو ماكان.
إضافة موضوع جديد  إضافة رد