أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 19/08/2006   #19
شب و شيخ الشباب الداعميين للصندوق العربي
عضو

الصورة الرمزية لـ الداعميين للصندوق العربي
الداعميين للصندوق العربي is offline

نورنا ب:
Aug 2006

لا انا مابقصد هييك انا بحط حالي بالموقع هاد والحل لانه انت شايف الردود كيف بتصير
قديم 19/08/2006   #20
شب و شيخ الشباب إنسان وبس
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ إنسان وبس
إنسان وبس is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
في قلب كل محب

اقتباس:
لا انا مابقصد هييك انا بحط حالي بالموقع هاد والحل لانه انت شايف الردود كيف بتصير
انت بالاخص مو ضروري تحط حالك بهالموقع بل هالموقع نابع منك ومن امثالك يا طبل وهابي تكفيري
يا اعضاء راجعو كتاباتو ورودو بالمنبر لحتى تعرفوا بكم وجه هالطبل الوهابي عم يشتغل

؟؟
قديم 19/08/2006   #21
شب و شيخ الشباب napil 7
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ napil 7
napil 7 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
شي مطرح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابومزيد
بالنسبة الي انا بحب كون واضح انا قصدت او الواحد يحاول يشيل الافكار السيئة مو يخفيها
واذا كانت موجودة ومو عرفانها بيجي صديقك لما يشوفها بينبهك عليها ساعتها ممكن تتخلص منها
هون الدوخة
عزيزي نحن بشر يعني معضمنا عنده افكار سيئه احياناً متل ما بتقول انه مو عرفاننها وغالباً بيكون عرفاننها بس ما بيقدر يتخلص منها بسهوله مو مشكلة إلي انها بتكون عنده مخبايه المشكلة هو انه بطلعها ويؤذيني بها
والعقل بيعرف يميز بين القبيح والحسن يقول الفلاسفة ان الأمور تستحسن وتستقبح بواسطة العقل يعني الشيء ليس قبيح بذاته كما انه ليس حسن بذاته مثل الكذب والصدق فالكذب قبيح لأن العقل يراه قبيح والصدق حسن لأن العقل يراه حسن وكذلك الحرية حسنة لأن العقل يراها حسنة
هون الدوخة اعظم
تحياتي للجميع
قديم 19/08/2006   #22
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : napil 7
عزيزي نحن بشر يعني معضمنا عنده افكار سيئه احياناً متل ما بتقول انه مو عرفاننها وغالباً بتكون عرفاننها بس ما بيقدر يتخلص منها بسهوله مو مشكلة إلي انها بتكون عنده المشكلة هو انه يئذيني بها
والعقل بيعرف يميز بين القبيح والحسن يقول الفلاسفة ان الأمور تستحسن وتستقبح بواسطة العقل يعني الشيء ليس قبيح بذاته كما انه ليس حسن بذاته مثل الكذب والصدق فالكذب قبيح لأن العقل يراه قبيح والصدق حسن لأن العقل يراه حسن وكذلك الحرية حسنة لأن العقل يراها حسنة
هون الدوخة اعظم
تحياتي للجميع
بس في ناس بتفكر انو الحرية بتعمل فوضى بتلاقيها سيئة
او الكذب حسن وبيشيلك من مازق
او الصدق سيئ وبيعمللك مشاكل

القرية رح تعمر بسواعد الاحرار

انسان بلا حدود
قديم 19/08/2006   #23
شب و شيخ الشباب napil 7
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

napil 7 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
شي مطرح

اقتباس:
بس في ناس بتفكر انو الحرية بتعمل فوضى بتلاقيها سيئة
او الكذب حسن وبيشيلك من مازق
او الصدق سيئ وبيعمللك مشاكل
من الصعب ان يتفق الناس على شيء ما (في الممارسات) بس بيتفقوا عليه من ناحية عقلية ( اتكلم عن العقل السليم ) طبعاً شو هو العقل السليم يمكن بكون العقل الملم بالمعرفة ( المتخصص ) في الشيء الي عم يحكي عنه مثل لما بدي اتكلم عن الزراعة بكون عقل المزارع ولي عنده معرفة بالزراعة هو العقل السليم من هذه الناحيه وبعض الأشياء بكون العقل مافيه يرفضها مثل (الصدق والأمانة و الحريه و .......و ...... ) بس المصلحة الذاتية بتخليه يسيء استخدامها لأنه هذه الأشياء هي التي بتميز الأنسان عن الحيوان في قبولها ورفضها من ناحية المبدأ وليس التطبيق يعني يعترف بحسنها بس مافيه يطبقها بعكس الحيوان ما بفكر فيها من اساسه
تحياتي للجميع
قديم 19/08/2006   #24
شب و شيخ الشباب ابومزيد
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ابومزيد
ابومزيد is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
سوريا - دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : napil 7
من الصعب ان يتفق الناس على شيء ما (في الممارسات) بس بيتفقوا عليه من ناحية عقلية ( اتكلم عن العقل السليم ) طبعاً شو هو العقل السليم يمكن بكون العقل الملم بالمعرفة ( المتخصص ) في الشيء الي عم يحكي عنه مثل لما بدي اتكلم عن الزراعة بكون عقل المزارع ولي عنده معرفة بالزراعة هو العقل السليم من هذه الناحيه وبعض الأشياء بكون العقل مافيه يرفضها مثل (الصدق والأمانة و الحريه و .......و ...... ) بس المصلحة الذاتية بتخليه يسيء استخدامها لأنه هذه الأشياء هي التي بتميز الأنسان عن الحيوان في قبولها ورفضها من ناحية المبدأ وليس التطبيق يعني يعترف بحسنها بس مافيه يطبقها بعكس الحيوان ما بفكر فيها من اساسه
تحياتي للجميع
ما هو هدفنا انو نوصل للعقل السليم بالحوار البناء
مثال النص راجح على العقل ببعض الديانات
بقى اذا النص خالف العقل بموضع بيكون العقل هو الغلط ولازم تنزللو مصفوفة جديدة لحتى يتقبل التناقض ومعك معك بيصير العقل كللو مصفوفات مسبقة مبرمجة على قبول النصوص
وهون بينعدم الاتصال بالعقول الغير مبرمجة او المبرمجة على نظام تاني
قديم 19/08/2006   #25
شب و شيخ الشباب napil 7
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

napil 7 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
شي مطرح

اقتباس:

بقى اذا النص خالف العقل بموضع بيكون العقل هو الغلط ولازم تنزللو مصفوفة جديدة لحتى يتقبل التناقض ومعك معك بيصير العقل كللو مصفوفات مسبقة مبرمجة على قبول النصوص
الحكي هيدى مش دقيق انا قرأت بعض المواضيع الي بتتناول موضوع العقل والنص وفهمت منها شي آخر ( يمكن بكون الي فهمتو انا غلط ) بس ما فيني اكتب عن هلموضوع في الوقت الحالي بس بوعدك انه لما بتكون عندي فكرة عن هلموضوع بشكل مقنع ( عن طريق البحث ) برجع بكتب فيها بس الي انا متأكد منه انه مو بالشكل الي عم تتفضل فيه لما يحتويه من تناقض واضح لأن عندهن شي بسموه تأويل النص بما يطابق العقل بس ما بدي اخربط اكتر من هيك لحتى الواحد يبحث فيه
تحياتي للجميع
قديم 19/08/2006   #26
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

اقتباس:
بالنسبة الي انا بحب كون واضح انا قصدت او الواحد يحاول يشيل الافكار السيئة مو يخفيها
واذا كانت موجودة ومو عرفانها بيجي صديقك لما يشوفها بينبهك عليها ساعتها ممكن تتخلص منها
هون الدوخة
أنت بتحكي عن الدور الاصلاحي..

يعني أبو مزيد بيقصد انو في ناس بتصرف من قلة وعي وجهل وسلوكيات مبنية على قاعدة أو تربية أو ثقافة غلط .. وهون بيجي دور الإصلاح بأنو ناس أكثر وعياً تقوم بهالدور..
(وهيك نسبة كبيرة من الناس في مجتمعاتنا بحاجة لاصلاح ).

أما napil7 فبيحكي عن ناس واعيين وعاقلين لكن بدرجات متفاوتة بحيث هني من نفسهم بيقدرو يتحكمو بسلوكياتهم واقوالهم وافعالهم .
(وهاي بتنطبق على نخب من الناس فقط ).

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 19/08/2006   #27
شب و شيخ الشباب napil 7
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

napil 7 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
شي مطرح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana
أنت بتحكي عن الدور الاصلاحي..

يعني أبو مزيد بيقصد انو في ناس بتصرف من قلة وعي وجهل وسلوكيات مبنية على قاعدة أو تربية أو ثقافة غلط .. وهون بيجي دور الإصلاح بأنو ناس أكثر وعياً تقوم بهالدور..
(وهيك نسبة كبيرة من الناس في مجتمعاتنا بحاجة لاصلاح ).

أما napil7 فبيحكي عن ناس واعيين وعاقلين لكن بدرجات متفاوتة بحيث هني من نفسهم بيقدرو يتحكمو بسلوكياتهم واقوالهم وافعالهم .
(وهاي بتنطبق على نخب من الناس فقط ).
الدور الأصلاحي شي اكبر من الي بنتكلم فيه لأنه بيحتاج مقدمات ودراسات شاملة ومن نواحي عدة يعني مش بس المشكله بيحتاج انه يدرس كل جونب البيئة الحالية وكذلك تاريخ البيئة السابقة لمحيط المشكلة ويمكن تحتاج الى شي اكتر من هيك وهذا ليس مكانه هنا هون بدك تحط رايك بكل حرية وتراعي ابسط الحقوق للغير وهو حق المعاملة بالانسانية انا ما بدي حق صداقة او حق اخوه او حق جوار او حق ........او حق....... مع انه الواحد بيتمنى يوصل لدرجة انه يتعامل بكل الحقوق ومع الأسف انه بطالب بابسط الحقوق وما بتشوف من يتقيد بها يمكن شي بعد كم قرن من الزمان الناس تحس ومع ذلك يبقى الأمل
تحياتي للجميع
قديم 21/08/2006   #28
شب و شيخ الشباب napil 7
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

napil 7 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
شي مطرح

اقتباس: