أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > رقميات > كمبيوتر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 04/08/2004   #1
شب و شيخ الشباب King RORO
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ King RORO
King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

إرسال خطاب ICQ إلى King RORO إرسال خطاب AIM إلى King RORO إرسال خطاب MSN إلى King RORO إرسال خطاب Yahoo إلى King RORO
افتراضي يللي بحب يعرف شو هاد البلوتوث(شرح مبسط)

ما هو البلوتوت او انتقال المعلومات بالاشعة

--------------------------------------------------------------------------------

تعريف البلوتوث :

بلوتوث هو معيار تم تطويره من قبل مجموعة من شركات الالكترونيات للسماح لأي جهازين الكترونيين - حاسوبات وتلفونات خلوية ولوحات المفاتيح - بالقيام بعملية اتصال لوحدهما بدون أسلاك أو كابلات أو أي تدخل من قبل المستخدم .

صمم بلوتوث كمعيار من أجل أن يعمل على طبقتين :

1) يوفر أرضية للاتفاق من خلال الدرجة المادية - فمعيار بلوتوث هو معيار درجات تردد الراديو

2) ويوفر أرضية للاتفاق في الدرجات التي هي أعلى من الدرجة المادية، فهو يحل مسائل من قبيل متى سيتم ارسال البيانات ومعدل ارسال البيانات والتأكد من وصول البيانات بصورة خالية من الخطأ .

الشركات التي تنتمي إلى مجموعة الاهتمام الخاص ببلوتوث ، والتي يقدر عددها بحوالي 1000 شركة ، تريد أن تحل اتصالات الراديو البلوتوثية محل الأسلاك لوصل خطوط الهاتف والكمبيوترات .

كيفية التخلص من الأسلاك في الاتصالات?

في الواقع ، هناك طريقتين للتخلص من ازعاج الأسلاك .
الطريقة الأولى : هي عن طريق نقل البيانات من خلال أشعة الضوء خصوصا الأشعة تحت الحمراء . الأشعة تحت الحمراء تُستعمل كثيرا في أجهزة التحكم عن البعد الخاصة بالتلفزيونات remote controller . وتُستعمل أيضا في وصل بعض الكمبيوترات مع أجهزة خارجية باستعمال معيار خاص يسمى IrDA Infrared Data Association أو جمعية البيانات تحت الحمراء

سلبيات الأشعة تحت الحمراء?

اتصالات الأشعة تحت الحمراء يُعتمد عليها ولا تكلف كثيرا لاضافتها إلى الأجهزة. ولكن هناك سلبيتين اثنتين في الأشعة تحت الحمراء .

أولا: الأشعة تحت الحمراء هي تكنولوجيا تعتمد على خط النظر. فعلى سبيل المثال، يجب عليك أن توجه جهاز التحكم عن البعد باتجاه التلفاز لكي تقوم باصدار الأوامر .

ثانيا: الأشعة تحت الحمراء هي تكنولوجيا تعتمد على الفردية. فمن خلال الأشعة تحت الحمراء تستطيع أن ترسل البيانات من كمبيوترك الشخصي إلى المحمول، ولكنك لا تستطيع أن ترسل هذه البيانات من كمبيوترك الشخصي إلى المحمول وكمبيوتر آخر في نفس الوقت.

الطريقة الثانية : للتخلص من الأسلاك هو استعمال عملية تزامن الكابل أو cable synchronizing . اذا كان لديك Palm Pilot أو أي PDA فأنت اذن تعرف شيئا ما عن عملية تزامن البيانات ،ففي عملية التزامن يقوم الفرد بوصل الـPDA إلى كمبيوتره الشخصي - غالبا عن طريق كابل - ويبدأ بعملية تزامن البيانات بحيث أن البيانات الموجودة في الكمبيوتر الشخصي هي نفس البيانات الموجودة في الـPDA. هذه العملية تجعل الـPDA مفيدة جدا لبعض الناس، ولكن عملية تزامن البيانات هي مزعجة ومملة على المدى البعيد لأنك تضطر في الغالب إلى وصل الـPDA بكمبيوترك الشخصي.

الهدف من إنشاء بلوتوث?

الهدف من انشاء بلوتوث هو التخلص من المشاكل التي تصاحب الأشعة تحت الحمراء وعملية تزامن الكابل. فقد قامت بعض الشركات العملاقة المساهمة في هذا المشروع من أمثال سيمينز وانتل وتوشيبا وموتورولا وايريكسون قامت بصنع جهاز دائري صغير يُوضع في أجهزة الكمبيوتر والتلفون.

فوائد بلوتوث?

فمن وجهة نظر المستخدم العادي، فإن لبلوتوث ثلاثة فوائد :

1) بلوتوث هو لاسلكي، فلا تحتاج إلى حمل الكثير من الأسلاك عند الانتقال من مكان إلى آخر! وأيضا تستطيع أن تصمم غرفة الكمبيوتر من دون القلق بشأن الأسلاك

2) رخيص الكلفة

3) لا تحتاج أن تفكر في الأمر: بلوتوث لا يطلب منك القيام بأي شيء، فأجهزة بلوتوث تجد بعضها الأخر بنفسها، وتقوم بالتحدث إليها بنفسها بدون الحاجة إلى التدخل من قبل المستخدم.

مثال على تقنية بلوتوث?

لننظر الآن إلى مثال لنرى كيف أن أجهزة بلوتوث تقوم بانشاء الشبكات الشخصية وكيف أن الترددات المختلفة تمنع حدوث عمليات التداخل. لنفترض مثلا بأنه لديك غرفة اعتيادية تحوي الأمور الاعتيادية. فهناك استريو، DVD وجهاز مستقبل للساتيلات وتلفزيون بالاضافة إلى جهاز تلفون لاسلكي وجهاز كمبيوتر شخصي. كل هذه الأجهزة مزودة ببلوتوث.

فالتلفون اللاسلكي يحوي على نظام بلوتوث مرسل في قاعدة التلفون ونظام آخر في محمول التلفون. الشركة المصنعة لهذا التلفون أعطت عنوان معين لكل وحدة. وهذا العنوان يقع ضمن مجموعة من العناوين الخاصة بجهاز معين. عندما يتم تشغيل قاعدة التلفون، فإن قاعدة التلفون تبدأ بارسال اشارات الراديو في كل جهة بحثا عن أي وحدة تحوي عنوانا في مدى معين. ولأن محمول التلفون يحوي ذلك العنوان، فإنه يستقبل هذه الاشارات ويتم انشاء شبكة شخصية. والآن، حتى اذا لو تم ارسال اشارات إلى أحد الأجهزة المكونة لهذه الشبكة، فإن هذه الأجهزة ستتجنبها لأنها لم تأتي من داخل الشبكة. نفس المرحلة تبدأ ما بين الكمبيوتر وجهاز الاستريو. ومن ثم فإن كل شبكة شخصية تغير تردد الاتصال فيما بينها وعلى ذلك فإن أي شبكة لا تستطيع التأثير في شبكة أخرى.
والآن لدينا ثلاث شبكات شخصية ما بين:

1) قاعدة التلفون اللاسكلي ومحموله

2) الكمبيوتر وجهاز الاستريو

3) التلفزيون ومستقبل الساتيلايت

وإنه لأمر بعيد الحدوث أن تتداخل موجات كل شبكة مع شبكة أخرى لأن كل شبكة تغير ترددها ألاف المرات في كل ثانية. واذا حدث التداخل، فإن الاضطراب سيستمر لأجزاء من الثانية ومن ثم تعاد الأمور إلى حالتها الطبيعية.

لمحة بسيطة عن خاصية البلوتوث.

MLUM
قديم 04/08/2004   #2
شب و شيخ الشباب SABE
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ SABE
SABE is offline

نورنا ب:
May 2004
المطرح:
حمصي عمبدرس بألمانيا

مشكور king ROROعلى المعلومات القيمة ... لكن عندي سؤال ...أنا بعرف موجود بالأسواق وصلة بلوتوث مع الكمبيوتر عن طريق USB لكن ما سمعت عن وجود وصلة بلوتوث مع الموبايل .. خصوصي مع البالم .. إنو وصلاتو (( قصدي المخارج تبعيتو مو متل العادي )) بس موجود فيوو بس انفراريد ...
لأني بصراحة عمبديق خلاقي من وصلة الإنفراريد من كتر ما بطيء ... و فيو وصلة سلكية USB بس ما عمتشتغل معي لأنو عميطلب نظام وندوز NT بقا إذا بتعرف معلومات عن المضوع يا ريت تساعدنا ... و مشكور سلف

أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود
أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة

أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 04/08/2004   #3
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

إرسال خطاب ICQ إلى King RORO إرسال خطاب AIM إلى King RORO إرسال خطاب MSN إلى King RORO إرسال خطاب Yahoo إلى King RORO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : saeed
مشكور king ROROعلى المعلومات القيمة ... لكن عندي سؤال ...أنا بعرف موجود بالأسواق وصلة بلوتوث مع الكمبيوتر عن طريق USB لكن ما سمعت عن وجود وصلة بلوتوث مع الموبايل .. خصوصي مع البالم .. إنو وصلاتو (( قصدي المخارج تبعيتو مو متل العادي )) بس موجود فيوو بس انفراريد ...
لأني بصراحة عمبديق خلاقي من وصلة الإنفراريد من كتر ما بطيء ... و فيو وصلة سلكية USB بس ما عمتشتغل معي لأنو عميطلب نظام وندوز NT بقا إذا بتعرف معلومات عن المضوع يا ريت تساعدنا ... و مشكور سلف
اول شي شكرا الك يا مذوق
ثانيا اي وصلة بلوتوث موصولة مع الكمبيوتر بتتوافق مع اي جهاز بيعتمد تقنية البلوتوث (كمبيوتر,موبايل ,رسيفر ...)
مثلا منفذ البلوتوث الموجود بالبورتابلات الحديثة (Laptop) بيسمح لاي جهازين فيهن بلوتوث ان يتصلو ببعض ويتناقلو المعلومات وكذلك الامر كما هو معروف بالموبايلات وافضل دليل انك تروح تقعد بجوليا او ب بلو ستون او الروضة وتشغل البلوتوث بموبايك ولحق صور ومسجات وويفات يا عم ......
بقى الوصلة اللي عم تحكي عنها يا سعيد بتشتغل مع الموبايلات اكيد (مجربة) لكن يجب ان يكون مدى بعد اللاب توب عن الموبايل اقل من 10 امتار (نوكيا) وفي اجهزة سوني اريكسون مداها 100 متر
يعني بامكانك تجرب تفعل البلوتوث وتحط جهازك ضمن المدى المناسب مع اي بورتابل فيه منتفذ بلوتوث او اي pc عادي شرط يكون فيه وصلة بلوتوث USB طبعا بدك تغيير اعدادات برنامج الاتصال مع الموبايل الى بلوتوث عوضا عن الانفرا ريد او سيريال كابل (في اجهزة ما بحتاج برامج للاتصال بالكمبيوتر متل السوني اريكسون) Plug and Play
وبالنسبة لوصلة ال USB للجهاز ابقى بعتلي نوع جهازك والموديل تبعو مع الفيرجن والويندوز اللي عم تستخدمو وببقى بحاول جبلك درايفر التشغيل تبع نظامك الويندوزومن هون لوقتا في هاد الموقع لل I-Mate فيه كلشي.... يمكن يفيدك
واذا طلب اشتراك ابقى قللي بعطيك الاكاونت تبعي لانو التسجيل مانو مجاني

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 05/08/2004   #4
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
طيب انا ما عندي ولا جهاز بيشتغل ع بلوتوث فينك تعيرني شي جهازين من عندك كمان مشان جرب تقنية بلوتوث؟؟
انا كتير حبيت اليلوتوث يا كينغ
خصوص بعد ما حكيت انتي عنا

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 05/08/2004   #5
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht
اقتباس:
طيب انا ما عندي ولا جهاز بيشتغل ع بلوتوث فينك تعيرني شي جهازين من عندك كمان مشان جرب تقنية بلوتوث؟؟
انا كتير حبيت اليلوتوث يا كينغ
خصوص بعد ما حكيت انتي عنا
حبيب قلبى هشت نشت الغالي
تكرم عينك انا وكلشي عندي تحت امرك بس والله يا حبيب اذا بتعرف حدا عندو جهاز تالت كمان مشاني( لانو موبايلي الحالي لسه ما عودتو على البلوتوث) .......
بس فيك تجرب عالتوشيبا ال سنترينو اللي عندكن
عم امزح ......
وعفكرة تقنية البلوتوث اول من انتجها هي شركة سوني اريكسون وليس نوكيا وضللت محتكرتها فترة بعدين طشتها
وهلق السوني اريكسون نزلت العاب عالبطاريات عشكل سيارات بس طبعا لاسلكية تتحرك عن طريق البلوتوث الموجود باجهزة السوني اريكسون بالاضافة الى جويستك بلوتوث مشان تلعب بالعاب الموبايل عن بعد وبالايدتين وكمان لشركة سوني اريكسون الفضل الاكبر لانها اول من اخترعت سماعات البلوتوث اللي بتخليك تحكي من الموبايل عن بعد وبدون كابل يعني فري
بس لسه سعرها شوي غالي مشان هيك ما بتشوفها كتير عننا بس ببقية الدول منتشرة بشكل بخوف

بجوز المعلومات اللي قلتا قديمة و معروفة لكتير من العالم بس اكيد لسه في حدا ما بيعرفا (من باب العلم بالشيئ)

اقتباس:
وبحب اسئلو لسعيد شو صار معك؟؟؟ اشتغل الحساب تبعي معك؟؟؟؟؟؟ ابقى ردلي خبر بلييز.. .. انا محسوبك على طول

وبحب اسئل المشرفين هون ليش ما فيك تصويت لحدا من الاعضاء لشي مداخلة عجبتك متل بقية المنتديات مشان تزيد السمعة تبعيتو؟؟؟ صحيح شغلة ما كل هالقد مهمة بس ليش لأ
قديم 05/08/2004   #6
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

وفي كمان هاد الموقع للبوكت بي سي انشالله يعجبك
كمان انا مسجل فيه ونفس الباسوورد واليوسر نيم اللي عطيتك ياهن

قديم 06/08/2004   #7
abomoro
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ abomoro
abomoro is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
Homs

إرسال خطاب MSN إلى abomoro

تسلم يا كينغ
قديم 07/08/2004   #8
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abomoro
تسلم يا كينغ
ولو يا مشرفنا ....
قديم 07/08/2004   #9
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

King RORO الغالي الله يعطيك العافي عن جد موضوع كتير حلو وشرح مفصل وكتير مفهوم ...

شكرا الك

ليست حقيقة الإنسان بما يظهره لك بل بما لا يستطيع أن يظهره
لذلك إذا أردت أن تعرفه فلا تصغ إلى ما يقوله بل إلى ما لا يقوله ...
قديم 08/08/2004   #10
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

عراصي يا كينغ ..
والله الحكي نظامي العادي ..
وغير هيك غير هيك انا كتير كتير بحب لما واحد يساعد الباقين بالتعرف على التكنولوجيا ولو من باب فتح الافق والاستطلاع
وكنت تحديدا بدي اعطي محاضرة بالاخوية بنص السنة عن البلوتوث والواي فاي .. كبداية لسلسة الاطلاع على التكنولوجيا ومواكبتها ومن باب انو يكون ولاد الاخوية و الدائرة القريبة هني اول مين بيعرف وبيطلع على كل جديد (حتى ولو شي انو يكون عرفان شو يعني كزا لما يقولو كذا قدامو ......)

العين الي قاومت المخرز امبارح .. وبعدها عم بتقاومو لليوم .. بكرا بدها تقلعو !
قديم 08/08/2004   #11
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
عراصي يا كينغ ..
والله الحكي نظامي العادي ..
وغير هيك غير هيك انا كتير كتير بحب لما واحد يساعد الباقين بالتعرف على التكنولوجيا ولو من باب فتح الافق والاستطلاع
وكنت تحديدا بدي اعطي محاضرة بالاخوية بنص السنة عن البلوتوث والواي فاي .. كبداية لسلسة الاطلاع على التكنولوجيا ومواكبتها ومن باب انو يكون ولاد الاخوية و الدائرة القريبة هني اول مين بيعرف وبيطلع على كل جديد (حتى ولو شي انو يكون عرفان شو يعني كزا لما يقولو كذا قدامو ......)
دكتور حسام والمعلم انمار والله خجلتوني يا جماعة
هدا كلو بعض مما عندكم شباب
وبحب قلو للدكتور انو انا ما بحب احتكر المعلومات لانو متل ما انا بعرف ليش غيري ما يعرف
وهون حابب اقترح اقتراح ليش ما بتعملو قسم خاص بالتكنولوجيا؟؟ موبايلات ورسيفرات وبوكت بي سي و سوفتويراتن و
برامجن.......الخ
والســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــلام
قديم 08/08/2004   #12
شب و شيخ الشباب Anmar
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Anmar
Anmar is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
UAE

عراسي يا حبيب

اقتباس:
وهون حابب اقترح اقتراح ليش ما بتعملو قسم خاص بالتكنولوجيا؟؟
بس عفكرة يا كينغ نحنا في عنا قسم للتكنولوجيا .... وهوي بعد قسم البرمجة ...

وتحياتي
قديم 09/08/2004   #13
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Anmar
عراسي يا حبيب

بس عفكرة يا كينغ نحنا في عنا قسم للتكنولوجيا .... وهوي بعد قسم البرمجة ...

وتحياتي
مشرفنا الغالي .... انا قصدي قسم خاص للموبايلات والرسيفرات والبوكت بي سي
يعني متل بقية المنتديات....
قديم 09/08/2004   #14
شب و شيخ الشباب Hus
القــــــــــــــــــائم

الصورة الرمزية لـ Hus
Hus is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
ساو باولو

اقتباس:
هوي الحقيقة يا مان الموضوع شائك ..
صاير في منتديات ومواقع كاملة متكاملة فقط عن الموبايلات ومواقع كاملة جدا ايضا فقط عن البوكيت بي سي وهيك .. يعني بالاصح هذا زمان التخصص وبس
بقا ما ردنا انو يكون المنتدى كتير مترامي الاطراف كان الفكرة الاساسية انو يكون النا منهج خاص هادف بطريقة ما نحو التعمليم والتوعية وهيك والابتعاد قدر الامكان عن الترفيه لهدف الترفيه البحت والاكسسوارات الي الاهتمام فيها بيشغل الناس وبيلهيهم عن اشياء افضل او هيك شي .. هاي هيي القصة .. مو اكتر
يعني صاير الموقع هون بطريقة او باخرى بكل اقسامو هادف .. وبناء والجوانب الترفيهية فيه ليست محاور اساسية على قد ما هيي لترفيه الخفيف و التسلية المفيدة ممكن ..
تحياتييييييييييي
قديم 10/08/2004   #15
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Dr_HUS
اقتباس:
هوي الحقيقة يا مان الموضوع شائك ..
صاير في منتديات ومواقع كاملة متكاملة فقط عن الموبايلات ومواقع كاملة جدا ايضا فقط عن البوكيت بي سي وهيك .. يعني بالاصح هذا زمان التخصص وبس
بقا ما ردنا انو يكون المنتدى كتير مترامي الاطراف كان الفكرة الاساسية انو يكون النا منهج خاص هادف بطريقة ما نحو التعمليم والتوعية وهيك والابتعاد قدر الامكان عن الترفيه لهدف الترفيه البحت والاكسسوارات الي الاهتمام فيها بيشغل الناس وبيلهيهم عن اشياء افضل او هيك شي .. هاي هيي القصة .. مو اكتر
يعني صاير الموقع هون بطريقة او باخرى بكل اقسامو هادف .. وبناء والجوانب الترفيهية فيه ليست محاور اساسية على قد ما هيي لترفيه الخفيف و التسلية المفيدة ممكن ..
تحياتييييييييييي
مش مشكلة
المهم وصلت الفكرة
اوكي مان
عراسي حارتك خــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــال
قديم 12/08/2004   #16
desertrose
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ desertrose
desertrose is offline

نورنا ب:
Jan 2004

hi,
you are practical man roro, but what about two modes of this Techinque?
i think you must explain it.
Best Regards,

منتديات أبو نهلا

[url]www.abonahla.hajznet.com[/url]

[img]http://www.abonahla.hajznet.com/forums/images/smiles/PDT_Armataz_53.gif[/img]
قديم 12/08/2004   #17
مشرف متقاعد

King RORO is offline

نورنا ب:
Dec 2003
المطرح:
نص الحميدية

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : desertrose
hi,
you are practical man roro, but what about two modes of this Techinque?
i think you must explain it.
Best Regards,

حبيب قلبي ابو صخر
انتي قلي المودين تبعوتك وبيوصلك الشرح باقرب وقت ممكن

والله بحبك ..... وما فيني قلك نووووو
إضافة موضوع جديد  إضافة رد