أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 27/08/2007   #73
شب و شيخ الشباب •• LEO ••
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ •• LEO ••
•• LEO •• is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
ورا الشمس ..

اقتباس:
لكني حين دخلت وجدت كاتب الموضوع وناقله والمؤيدين له هم المتخلفون او قل بالاحرى المتعصبون ,كارهون للاسلام تارة وللسعودية تارة وللعروبة تارة .

يمكن اعتبرو نفسهم تعاملو مع الخبر بموضوعية .. ع أساس كل الحكي مثبت بالدليل القاطع الي هو (مقال)

بالفعل هاي هي السخافة
قديم 28/08/2007   #74
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

للتخلف أوجه كثيرة منها هذه السخافات
عنوان ينطبق على كاتب المقال الاصلي سمو الامير وينطبق على ناقل هذا الموضوع وينطبق على المؤيدين للكاتب والناقل ,
ولكن لماذا كل ذلك لماذا يستحقون لقب متخلفون عن جدارة مع وسام التخلف من الطبقة الأولى؟؟
ببساطة بالنسبة لسمو الامير عمرو بن محمد الفيصل فانه يخلط بين الامور ولا يدري ماهو سبب المنع ولكن لا يدري سبب المنع قوم كُثر فهل سيستحقون اللقب مع الوسام ؟؟ بالطبع لا ,,
فهذا اللقب والوسام سيذهبون لاشخاص تكتب زورا وبهتانا وهي تعرف الحق اين هو ,
أو اشخاصا تكتب وهي لا تريد ان تعرف الحق اين هو ,,
او اشخاصا تكتب وهي تكره الحق اين كان هو ,,

لماذا لا نتقصى الحقيقة حينما نقرا او نسمع عن شيء مهم (كأوجه التخلف مثلا؟!!!) في حين ان البحث والتقصي لن ياخذ وقت طويل , فقط سنذهب لموقع اللجنة ونعمل سيرش سياخذ اقل من 20 ثانية ونخرج بالحقيقة التي هي كالتالي

بيان صحفي
إشارة إلى ما كتبه صاحب السمو الملكي الأمير/ عمرو بن محمد الفيصل في صحيفة المدينة بعددها ذي الرقم 14802 وبتاريخ 7/9/1424هـ المشار فيه إلى رفض وزارة التجارة تسجيل علامة تجارية لأحد المنتجات بناء على اعتراض الهيئة على العلامة التجارية التي يحملها ذلك المنتج كونها تشبه شكل صليب، وما كتب حوله في بعض الصحف.
نفيد أنه وفقاً لأحكام الأولى من اللائحة التنفيذية لنظام الهيئة المتوج بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/37 والتاريخ 26/10/1400هـ والتي نصت على:' الحيلولة دون وقوع المنكرات الشرعية ومنها ( عرض الصور المجسمة أو الخليعة أو شعارات الملل غير الإسلامية كالصليب أو نجمة داود أو صور بوذا أو ما ماثل ذلك)' فقد أبدت الهيئة ملاحظتها على العلامة التجارية المعلن عنها في جريدة أم القرى بعددها ذي الرقم 3888 والتاريخ 13/2/1423هـ المرفق صورتها وذلك لكون العلامة التجارية للمنتج كتبت بطريقة مغايرة على النحو(Xplorer) حيث تم حذف الحرف الأول من الكلمة (Explorer) لتبدأ العلامة بالحرف () بهذا الشكل البارز والملفت والذي يشبه أحد أشكال الصلبان المعظمة عند النصارى وفقاً لما ورد مرسوماً في قاموس الكتاب المقدس والذي أعدّه نخبة من الأساتذة ومن اللآهوتيين وبإشراف رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط المرفق صورته.
وللاحاطة فإن الهيئة تبدى ملاحظتها إلى الجهة المسؤولة في وزارة التجارية قبل تسجيل أي علامة تجارية تتضمن مخالفة شرعية وذلك تلافياً لصعوبة المعالجة بعد التسجيل.
ولايخفى على الجميع أن حرف (X) موجود في الكلمات اللاتينية والعلامات الحسابية، ولايتصور عاقل أن الهيئة تعترض على ذلك، بخلاف ما إذا أبرز هذا الحرف بشكل مستقل ليشابه أحد أشكال الصلبان حسب ما هو وارد في القاموس المشار إليه كشعار لمنتج يتداوله الناس.
وبرفقه صورة العلامة المعلن عنها في جريدة أم القرى وصورة ما ورد مرسوماً في القاموس المشار إليه ننشرهما لتتم المقارنة المقارنة إظهاراً وبياناً لحقيقة الأمر الذي يسعى الجميع للوصول إليه، وكم كنا نود أن النشر لم يتم إلا بعد الوقوف على حقيقة الأمر لدى الرئاسة.
وأسأل الله أن يبارك في الجهود وأن يمد الجميع بعونه وتوفيقه لما يحبه ويرضاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام
أحمد بن محمد الجردان
5/11/1424هـ

موقع الهيئة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 28/08/2007   #75
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : نـــســـيـــم عرض المشاركة

يمكن اعتبرو نفسهم تعاملو مع الخبر بموضوعية .. ع أساس كل الحكي مثبت بالدليل القاطع الي هو (مقال)

بالفعل هاي هي السخافة
الموضوعية حلم من احلام الشرق المتأمل
الواقع انه باقي كتير على ما نقدر نقول على نفسنا موضوعيين
قديم 28/08/2007   #76
شب و شيخ الشباب ما بعرف
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ ما بعرف
ما بعرف is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
بالمحل وجنب المحل

إرسال خطاب MSN إلى ما بعرف إرسال خطاب Yahoo إلى ما بعرف
Cool

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
عنوان ينطبق على كاتب المقال الاصلي سمو الامير وينطبق على ناقل هذا الموضوع وينطبق على المؤيدين للكاتب والناقل ,
ولكن لماذا كل ذلك لماذا يستحقون لقب متخلفون عن جدارة مع وسام التخلف من الطبقة الأولى؟؟
ببساطة بالنسبة لسمو الامير عمرو بن محمد الفيصل فانه يخلط بين الامور ولا يدري ماهو سبب المنع ولكن لا يدري سبب المنع قوم كُثر فهل سيستحقون اللقب مع الوسام ؟؟ بالطبع لا ,,
فهذا اللقب والوسام سيذهبون لاشخاص تكتب زورا وبهتانا وهي تعرف الحق اين هو ,
أو اشخاصا تكتب وهي لا تريد ان تعرف الحق اين هو ,,
او اشخاصا تكتب وهي تكره الحق اين كان هو ,,

لماذا لا نتقصى الحقيقة حينما نقرا او نسمع عن شيء مهم (كأوجه التخلف مثلا؟!!!) في حين ان البحث والتقصي لن ياخذ وقت طويل , فقط سنذهب لموقع اللجنة ونعمل سيرش سياخذ اقل من 20 ثانية ونخرج بالحقيقة التي هي كالتالي

بيان صحفي
إشارة إلى ما كتبه صاحب السمو الملكي الأمير/ عمرو بن محمد الفيصل في صحيفة المدينة بعددها ذي الرقم 14802 وبتاريخ 7/9/1424هـ المشار فيه إلى رفض وزارة التجارة تسجيل علامة تجارية لأحد المنتجات بناء على اعتراض الهيئة على العلامة التجارية التي يحملها ذلك المنتج كونها تشبه شكل صليب، وما كتب حوله في بعض الصحف.
نفيد أنه وفقاً لأحكام الأولى من اللائحة التنفيذية لنظام الهيئة المتوج بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/37 والتاريخ 26/10/1400هـ والتي نصت على:' الحيلولة دون وقوع المنكرات الشرعية ومنها ( عرض الصور المجسمة أو الخليعة أو شعارات الملل غير الإسلامية كالصليب أو نجمة داود أو صور بوذا أو ما ماثل ذلك)' فقد أبدت الهيئة ملاحظتها على العلامة التجارية المعلن عنها في جريدة أم القرى بعددها ذي الرقم 3888 والتاريخ 13/2/1423هـ المرفق صورتها وذلك لكون العلامة التجارية للمنتج كتبت بطريقة مغايرة على النحو(Xplorer) حيث تم حذف الحرف الأول من الكلمة (Explorer) لتبدأ العلامة بالحرف () بهذا الشكل البارز والملفت والذي يشبه أحد أشكال الصلبان المعظمة عند النصارى وفقاً لما ورد مرسوماً في قاموس الكتاب المقدس والذي أعدّه نخبة من الأساتذة ومن اللآهوتيين وبإشراف رابطة الكنائس الإنجيلية في الشرق الأوسط المرفق صورته.
وللاحاطة فإن الهيئة تبدى ملاحظتها إلى الجهة المسؤولة في وزارة التجارية قبل تسجيل أي علامة تجارية تتضمن مخالفة شرعية وذلك تلافياً لصعوبة المعالجة بعد التسجيل.
ولايخفى على الجميع أن حرف (X) موجود في الكلمات اللاتينية والعلامات الحسابية، ولايتصور عاقل أن الهيئة تعترض على ذلك، بخلاف ما إذا أبرز هذا الحرف بشكل مستقل ليشابه أحد أشكال الصلبان حسب ما هو وارد في القاموس المشار إليه كشعار لمنتج يتداوله الناس.
وبرفقه صورة العلامة المعلن عنها في جريدة أم القرى وصورة ما ورد مرسوماً في القاموس المشار إليه ننشرهما لتتم المقارنة المقارنة إظهاراً وبياناً لحقيقة الأمر الذي يسعى الجميع للوصول إليه، وكم كنا نود أن النشر لم يتم إلا بعد الوقوف على حقيقة الأمر لدى الرئاسة.
وأسأل الله أن يبارك في الجهود وأن يمد الجميع بعونه وتوفيقه لما يحبه ويرضاه.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام
أحمد بن محمد الجردان
5/11/1424هـ

موقع الهيئة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

يا سيد محمد كنت شايفك اكبر من هيك وبيجوز ما يهمك شو رايي وشو كان رأيي بحضرتك بس بغض النظر عن التخلف اللي عم توصفنا فيه
انت شايف الموضوع مو تخلف وانو الفكرة بعد ما توضحت بالنهاية تغيرت كتير
ما النتيجة ضلت نفسها والحذف للعلامة التجارية تم وانتهى وبكل صراحة ضل العذر اقبح من ذنب وبكل الاحوال برجع وبقلك ( ولو كان ما بيهمك ) دمتم ذخراً لهيك اسلام مسكر العقل والحجة والمنطق

لا تواخذونا

طـــاب المجوز دكلُو يا بو عبـــود.............ماحلا رقص الحجية وتهز نهـــود

..<< لمن تشتكي حبة القمح اذا كان القاضي دجاجة >>..

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia"
قديم 28/08/2007   #77
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
ممكن نعرف مين قصدت ؟؟ يعني الكاتب والناقل ..... هون بالاخوية ؟؟

سيدي الرئيس ......... تحية وبعد
اتسمع الاحرار حين يسألون.......
امرتين الشهداء يقتلون ...........
اطفالنا في المهد بعد يحلمون....
من ينقذ الاحلام حين ينعسون...
[thread=51430][COLOR=red]تعالي نرتوي الحب لسنا سوى ظلال وغبار[/COLOR][/thread]
[B][COLOR=seagreen]شيطان انا واقف على الباب .................................. هوايتي ان ارقص مع الذئاب[/COLOR][/B]
[B][COLOR=#2e8b57][COLOR=blue]اذا اردت ان تقول الحقيقة بغير وقتها .................... فاعلم انك في نظر الكل خائن[/COLOR] [/COLOR][/B]
قديم 28/08/2007   #78
عضو
-- مستشــــــــــار --

محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : COSTA عرض المشاركة
ممكن نعرف مين قصدت ؟؟ يعني الكاتب والناقل ..... هون بالاخوية ؟؟
انا متاكد ان لغتي العربية جيده , واني اكتب باسلوب واضح لدرجة ان الطفل الصغير يستطيع استيعابها بسهولة
ومن لم يفهم ليس بيدي شيء من اجله الا الدعاء له .
قديم 28/08/2007   #79
شب و شيخ الشباب ارسلان
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ارسلان
ارسلان is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
حيث أجدني

إرسال خطاب ICQ إلى ارسلان إرسال خطاب AIM إلى ارسلان إرسال خطاب Yahoo إلى ارسلان

اسلوبك بوصف الناس بالسخفاء والمتخلفين لا يجوز ولا يساعد الاسلام ابدا
كان لازم تعقب بتوضيح بس من غير سب وصم الناس بالتخلف

وانتا هيك بتعطي صورة غير حسنة لاسلوب التعامل في الاسلام

جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/
قديم 28/08/2007   #80
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

محمد ابراهيم مع احترامي الشديد لك ولتعقيباتك ..ولكن كان لا بد ان تتخذ اسلوب افضل وارقى
(ما انتي شايف موئفين عا دئرة وممكن من كلمة يئولولك اثبتنا انو دينكو متخلف)!
الغريب انهم بحتجوا على انك بتوصفهم بالمتخلفين بينما هني مسموح يوصفوا دينا بالتخلف متناسيين انو نحنا اتباع هاد الدين فالمسبة مش بس عالدين لا كمان علينا!!
بس معلش كل واحد بعمل على أد فهمو
اما انت محمد ابراهيم فا ما كان لازم ترد بهالطريئة بعرف انو انفعالاتك العاطفية اثرت على ردك..وهاد شي طبيعي لانو لما كل يوم بدهن يجيبولنا مقال عن دولة معينة ويزكرونا انها الدولة اسلامية (يعني عم بلمحوا لشي اكبر) فحتى لو كنت ضد هالدولة بمجرد انو صار في تلميحات انو دينك متخلف متل هالدولة رح يصير في مسالة تحدي ورح تصير تؤيد هالدولة حتى عالغلط! لذلك بطلب من الاعضاء والادارة الموقرة يبطلوا اسلوب استفزاز المسلمين!!
ومع احترامي للجميع

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 29/08/2007   #81
شب و شيخ الشباب ryacoub123
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ ryacoub123
ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:
ALLENTOWN, PENNSYLVANIA, USA

إرسال خطاب AIM إلى ryacoub123 إرسال خطاب MSN إلى ryacoub123 إرسال خطاب Yahoo إلى ryacoub123

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : جابرعثرات الكرام عرض المشاركة
يسعد صباحك ياحلو

ونعم الجيرة والله

بس ليش

وبالنسبة لحرف الأكس بالكيبورد كنت مفكر قيمو

بس هلق من شانك رح خليه

ولو إنت غالي عنا
اهلين والله..والله إلي شي كام يوم ما فتت لهون لانو رجعنا عالجامجة خيو

وَظَلَّ عَلَى الأيْدِي تَسَاقَطُ نَفْسُه ويَذْوِي كما يَذْوِي القَضِيبُ مِنَ الرَّنْد

عليهم و العشى خبّيزة
قديم 29/08/2007   #82
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

إرسال خطاب AIM إلى ryacoub123 إرسال خطاب MSN إلى ryacoub123 إرسال خطاب Yahoo إلى ryacoub123

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
يحرق عرض التخلف

ع حالحالة رح يمنعو الواحد يفرد ايديه مشان مايصير متل الصليب

لك اخ اخ

يعني شو نحكي غير انو تعصب وغباء
روق اب جوزيف
بس انشا الله الدولة العربية اليمن اتضل راضية عالمنطقة..لانو ازا عصبت اليمن..بتروح أميركا بين الإجرين خيو
قديم 29/08/2007   #83
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : *Marwa* عرض المشاركة
اخ رند مع احترامي الشديد للمقال ياللي معزب حالك وجايبو! بس انا شايفة انو الكلام مش منطقي ابدا! يعني مهي رموز الرياضيات والعلامات الحسابية كلها زائد واكسات so ما بعرف اكيد في سبب اهم من هالسبب لطلب الهيئة والله يعلم بشو عم يفكروا
اما بالنسبة للتخلف فاسمحلي ائولك انو التخلف موجود بكل الدول وما في شعب عربي احسن من التاني يمكن بئدر ائول انو في شعب عربي احسن من التاني لما يصير في عند هالشعب حقوق متل العالم والناس وحريات وديموقراطية ساعتها بكل فخر رح قول انو شعب x ولا بلاها اكس هاي ليعملوا فينا مصيبة شعب عربي معين صار متقدم وحضاري اكتر من التاني بس طول ما انتو نايمين وما بتتحركوا فا ما تتوقع انو حدا رح يئول عنكو متقدمين! والغرب ما بيعرف شعب سوري وشعب خليجي الغرب بيعرف رعب (sorry اصدي عرب ) سو لازم كلنا نوئف وننهض بانفسنا لحتى نتقدم بدون اصولية ولا تشدد..ومش بالضرورة لما بئول بدون تشدد انو ما نكون متدينين.. لاني بعرف انو في ناس عندها مرادف تشدد وتخلف هو التدين مع انو هاد غلط.. انا بعرف ناس متدينين من عدة ديانات ومع هيك بفهموا وواعيين ومش عنصريين ! يعني يا عمي مش كل شيخ هو متخلف! ومش كل راهب هو متحرش جنسي بالاطفال! ومش كل راب يهودي هو صهيوني وبدو الموت للعرب! ومش كل رجل دين درزي هو منافق! الله يخليكو هاد الشي لازم نفهمو منيح انا بعرف انو الصورة العامة لرجال الدين او حتى للافراد اللي بصلوا انأخدت بطريئة غلط (لانو اللي عم يمثلونا اصلا هني غلط) بس هاد ما بعني انو الدين نفسو غلط!!
كلامك فيه كتير جهة نظر..سوري عالرد المتأخر الي كا فترة ما فتت لهون

اقتباس:

يعني يا عمي مش كل شيخ هو متخلف! ومش كل راهب هو متحرش جنسي بالاطفال! ومش كل راب يهودي هو صهيوني وبدو الموت للعرب! ومش كل رجل دين درزي هو منافق!
كلامك صح.. لانو انا بصراحة الي عايش باميركا6 سنين ولا مرة كان الإستاذ اليهودي يميز بين السورين والأميركان..يمكن في نا هون ما تسدق..
لانو بكل الصراحة بكل الصراحة الشعب الميركي مسالم و مشكلة الحروب والعرب والمدري شو هاي بتخص الحكومة مو الشعب

قديم 29/08/2007   #84
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الجزائرية عرض المشاركة
تعبنا من هده المواقف الحمقاء ياالله عم بحرفو الدين ويشوهوه ويعقدوه
وللاسف هاد الشيئ صاير في كل مكان
انا حصل معي تقريبا نفس الشيئ كان عندي ضيوف بالبيت رجل ومرتو اول مرة بيجو عندي
طبعا قعدتهم بالصالون و رحت للمطبخ عشان اعمل معهم واجب الضيافة
وفوق الطاولة الى بالصالون كنت حاطة لعبة الشطرنج من كريستال و على الجدار ساعة من سويسرا عليها العلم السويسري
وانا راجعة من المطبخ لقيت الساعة فوق الطاولة مقلوبة ولعبة الشطرنج مقلوبة كمان ومحدوف منها الملكات
في الوهلة الاولى حسبتو زلازال ما حسيت بيه وسالت الضيوف شو صار؟
قام رد عليا الرجل بالاستغفار شيئ 50 مرة متتالية وانا ماني فهمانة شيئ سالتو شو في؟
قال كيف تعلقين الصليب في جدران بيتك وتزينينها فوق طاولت صالونك ؟
في الاول حسبتو بيمزح وقعدت اضحك بس الموقف كان ...................يا لطيف والرجل زعل عن جد وبدى يعصب ويفتي .................الخ
اها لحد هون وبس قمت رديت عليه
صليب شو صليب وينو وين شفتو
ادا بتحكي ع الساعة فهاد عالم سويسرا يا متخلف
وادا ع الشطرنج هادي لعبة يا متخلف وشكلها هيك شو راح ع اخر الزمن اغير العلم واللعبة
وبعدين انا عمري ما فكرة بهيك شيئ يعني تخلفك هو الي خلاك تشوف الصليب بكل مكان وقتلو نفس الشي الي قالو الاخ في مقالو عن الرياضيات عن علامة زائد و في
قام الرجل نعلني وسبني في بيتي و حمل مرتو وخرج من البيت
طريق السد يدي ما يرد قال صليب قال
وبعدين انا حرة احط قران صليب ولا بودا ولا شيئ تاني المهم انا شو مقتنعة بيه و بامن به شيئ شفتو انا حلو وبزين بيه بيتي لازم يعني اكون بعبد فيه ؟
شكرا كتير عالقصة..فعلا في ناس تفكيرون كتير محدود

RnD

قديم 29/08/2007   #85
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
الجزائرية يسلمو حبيبتي
ارسلان فكرتك حلوة *بس* ما بعرف ازا مسموح نحول الموضوع الرئيسي لموضوع تاني ..يعني ما بعرف ازا مقبول بالموقع!
على كل حال انا بقول افتح موضوع جديد عن تسامح الاسلام وكل واحد بحط قصة لانو الفكرة كتير حلوة بس للاسف انا ما بعرف كيف بفتحوا مواضيع so ازا في اي حدا بعرف وبساعدنا منكون مشكورين
وتحياتي للكل
مو مشكلة إزا حطينا هيك قصص ...بس بشرط بدون مسبات وتجريح لاي دين..لا كمان ناقش هيك شغلات
قديم 29/08/2007   #86
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
وجبَ تغيير اسم الموضوع لـ دفاعات عن الإسلام ..
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ارسلان عرض المشاركة
ه

الله يخليك انشالله وانا كمان حبيت الاسم

بس كيف مش عارف اذاي يتغير
لا شباب
قديم 29/08/2007   #87
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
لفت انتباهي العنوان بشدة ودفعني لمعرفة اوجه التخلف وماهي السخافات ,

لكني حين دخلت وجدت كاتب الموضوع وناقله والمؤيدين له هم المتخلفون او قل بالاحرى المتعصبون ,كارهون للاسلام تارة وللسعودية تارة وللعروبة تارة .

انا أعلم ان تلك الهيئه لا تصدر فتواها بناءا على هذه الخزعبلات او التفاهات (حرف x ويلغون العلامة التجارية من اجله )
شيء مضحك شيء يجعل الشخص يضحك للثمالة (وبما ان اللجنة ضد الثمالة فانا متاكد انها لم تصدر قراراها لتلك الاسباب المؤدية للثمالة )هههه

اتروكوا لي بعض الوقت لاوضح لكم ما الامر (حقيقة وليس كدب او تزييف او خداع )
فقط لا يحتاج الامر وقتا طويلا .
بس يا معلم انا من أول ما حطيط الموضوع قلت..انو ما قصدي اتهجم عالدين الإسلامي...
اناحطيتو هون بس للنقاش
والظاهر انك فهمتني غلط
قديم 29/08/2007   #88
عضو
-- أخ لهلوب --

ryacoub123 is offline

نورنا ب:
Feb 2006
المطرح:

اقتباس:
ما حبيتا منك هاي..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ما بعرف عرض المشاركة
يا سيد محمد كنت شايفك اكبر من هيك وبيجوز ما يهمك شو رايي وشو كان رأيي بحضرتك بس بغض النظر عن التخلف اللي عم توصفنا فيه
انت شايف الموضوع مو تخلف وانو الفكرة بعد ما توضحت بالنهاية تغيرت كتير
ما النتيجة ضلت نفسها والحذف للعلامة التجارية تم وانتهى وبكل صراحة ضل العذر اقبح من ذنب وبكل الاحوال برجع وبقلك ( ولو كان ما بيهمك ) دمتم ذخراً لهيك اسلام مسكر العقل والحجة والمنطق

لا تواخذونا
انا معك
قديم 29/08/2007   #89
شب و شيخ الشباب COSTA
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ COSTA
COSTA is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
بالبار عم اشرب واسكر وارقص وحشش وشوف حياتي

اقتباس:
انا متاكد ان لغتي العربية جيده , واني اكتب باسلوب واضح لدرجة ان الطفل الصغير يستطيع استيعابها بسهولة
ومن لم يفهم ليس بيدي شيء من اجله الا الدعاء له .
مافي داعي يا محمد للاستخفاف بالناس والطريقة بكتابتك هي بيكتبها الاطفال
اذا بدك هيك منحكي شو رايك ؟؟
انا لما سالتك كنت واضح اكتر منك بكتير ....
لما بتقول كاتب
مين بتقصد كاتب المقالة على مسودة ؟؟؟
كاتب المقالة بالجريدة او المجلة ؟؟؟؟
كاتب المقالة هون بالاخوية ؟؟؟
ولما بتقول الناقل
ناقل الخبر من المسودة للمجلة او الجريدة ؟؟؟
ناقل الخبر للجريدة ؟؟؟
ناقل الخبر هون للاخوية ؟؟؟
مافي داعي لتعمل هيك قصة والرد كان بكون بكلمتين مختصرين افضل من ردك يللي سطر ونص
واسلوبك هاد صرت بعرفو ومن زمان حافظو ....
انك دايما تغير مسار الموضوع يللي ما بيعجبك
قديم 29/08/2007   #90
شب و شيخ الشباب أسير التشرد
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ أسير التشرد
أسير التشرد is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
ع سطح القمر (كندا)

بالفعل هونا في شي اسمو تسالي...
بتذكر اني قرئت هالخبر من وقت.. بس عنجد تسالي..
ازا ما خاني الذاكرة اني قرئت بشي كتاب ما مضمونه...بوقت اكتشاف النفط بالمنطقة وبروز الدولارات بذلك الوقت بأيد الامراء والملوك..راحو جابوا ع بيوتهم هواتف منشان يتصلوا ببعض..ويمشوا امور البلاد..باعتبار الوفود الاجنبية بتتصل قبل المجئ والزيارة...فكان لابد من اقتناء تقنية الهاتف..
بعد الطلب ع التقنية بذلك الوقت..ووصول الهاتف إلى بيوت الامراء والملوك تم تحريمو استخداماً واقتناءاً من قبل علماء وشيوخ الدين.. باعتبار انو صناعة غربية واجنبية ممكن المرأة المسلمة تتأثر بهالتقنية هذا من جانب..ومن جانب اخر انو هالآلة غير آمنة روحياً باعتبار الكلام يخرج منو بدون ما يكون انسان او كائن حي...وقالوا انو الشياطين تسكن داخل هالآلة لذلك وجب تحريمو... لحيث الشيطان عدو الانسان..منذ الازل..ويغوي الانسان ويوسوس الانسان بأذنيه..
لدرجة انو صارت مشادات كلامية بين الامراء والملوك وعلماء وشيوخ ذلك البلد..واتفقوا ع حل وسط...انو يعطوا بعض المميزات السلطوية للشيوخ والعلماء...ورفد بعض المال لهم من عوائد النفط... وتم الغاء الفتوى بتحريم الهاتف..
وعاش الشعب مع الهاتف...
ويا هلا...
إضافة موضوع جديد  إضافة رد