أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: هل أنت مع المساكنة؟
المساكنة شي حلو وأنا معها 100% وحتى بمجتمعنا 17 27.42%
ممكن ساكن...بس لو اني بمجتمع غير اللي أنا فيه 19 30.65%
الموضوع ما بيهمني ...وبعتبر انو ما الو داعي 6 9.68%
المساكنة حرام....وغلط...ومو لازم يتناقش هالموضوع أبدا 20 32.26%
المشاركون بالتصويت: 62. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 12/09/2009   #127
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

عم حس من النقاش أنو البني آدم ,,, حيوان بلا مخ .. يعني معليش بس فينا نعطي الانسان حقو .. كل انسان عندو عقل وفيو يختار هالشي من عدمو ... وفيو اذا ساكن حدا يدير بالو وما ينتج عن العلاقة طفل ويتجنب كتير مشاكل ... وفيو ينظم أمورو بالطريقة اللي بتناسبو .. أما نتجاهل العقل ونعتبر الانسان كائن غريزي بحت.. هاد غلط تماماً.

بعدين نحنا عم ناقش المساكنة ولا تحريمها ... بظن كلنا بنعرف أنو المساكنة حرام دينياً .. ممكن نتجاوز هالنقطة؟

كل جنون بينكتب بالدم ..
قديم 12/09/2009   #128
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

بصراحة ماكنت حابب شارك بالموضوع ...وعمبكتفي بمتابعة المشاركة و الافكار ...
بس لما شطح الموضوع كتير و وصلت الامور للأهانات ...وعمتنبعت التقارير و ماعمبيشي الحال ....قالمشاركة أصبحت واجبة ...
واعزرونا....

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رايح عاليسار شوي عرض المشاركة
أختي.... أنا لما عم احكي عن أي شخص فحديثي عنو هو حديث عادي وحتى لو حكيت بطريقة ما عجبتك... أنا ما عندي قدسية معينة لشخص.... بس أنا بالنهاي ما قللت من احترامو عليه منكم السلام.....
هلاء انو تحكي على شخص معين ...وباسلوب معين ....وبتقول عادي ....فاسمحلي يعني ...
هون بتكون عمتحاول ...وبطريقة غبيّة كتير ..انو توصل رسالة....
الرسالة اللي هي تحت ....واللي بتنفهم انو كل واحد مسلم أو مؤمن هو متخلف و بدّو يرجع الوضع لورا....وانو انتو ...اليسار يعني ...اهل الحضارة و التقدم .....والمظلومين على مرّ العصور .....

مارح أدخل معك بمواضيع النبي و وشو حكى و وشو عمل ...هو أكبر و أعلى انو نحطّو موضوع نقاش مع أمثالك

بس بدّك أقللك شغلة ....هون أخوية منتدى تغلب عليه صفات العلمانية .....فلا تفكّر حالك ازا شفتلك كم واحد على شاكلتك انو أموركن انحلّت و انو الوضع تغير .....
متل الواحد ازا كان شاذ جنسياً و دخل على نادي الشواذ ...بيقول لحالو ...ياااي أديشنا كتار
بس بالحقيقة هنن كتار بس بالنادي ...بيطلعو لبرّة على الواقع بيشوفو حالن انن " ولاشي"......
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رايح عاليسار شوي عرض المشاركة
تاني شي أنا لما بدي اتصرف شي ما رح فكر اذا الناس حاببتو لأن عنا ناس بسوريا حابة تعيش ع ضو الشمعة والسراج وتكتب ع ورق البردي.... ويتحمموا بالنهر مو تحت الدوش .... وبدل ما يتفرجوا ع التلفزيون بحبو يعملو سوق عكاظ....
اي و في عنّا عالم بسوريا حابّة تموّت النخوة و تنشر الدعارة تحت ستار الحريات و تصير ترتطن بالانكليزي و الفرنسي لانها كتير متحضّرة ....وبدها الواحد شوف مرتو عمتتمازح مع "الفريندز" و هاد اللي بيقرص و هاد اللي بلحمس ...يه وشو عليه ..ماهدول هنن "الفريندز" تبع الجامعة .....وتحب انو الولد مايبنعرف مين أبوه و ماحدا يعرف اللي عمبيربيه هو ابنو و لا ابن جارو ......و أحب على قلبها انو تقلد زبالة الغرب ...منشان يصير اسمها "مابعد حداثية"

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 12/09/2009   #129
post[field7] blackiris2009
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ blackiris2009
blackiris2009 is offline

نورنا ب:
Aug 2009
المطرح:
بين النجوم

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
بس لما شطح الموضوع كتير و وصلت الامور للأهانات ...وعمتنبعت التقارير و ماعمبيشي الحال ....قالمشاركة أصبحت واجبة ...
واعزرونا....

الرسالة اللي هي تحت ....واللي بتنفهم انو كل واحد مسلم أو مؤمن هو متخلف و بدّو يرجع الوضع لورا....وانو انتو ...اليسار يعني ...اهل الحضارة و التقدم .....والمظلومين على مرّ العصور .....

مارح أدخل معك بمواضيع النبي و وشو حكى و وشو عمل ...هو أكبر و أعلى انو نحطّو موضوع نقاش مع أمثالك

بس بدّك أقللك شغلة ....هون أخوية منتدى تغلب عليه صفات العلمانية .....فلا تفكّر حالك ازا شفتلك كم واحد على شاكلتك انو أموركن انحلّت و انو الوضع تغير .....
متل الواحد ازا كان شاذ جنسياً و دخل على نادي الشواذ ...بيقول لحالو ...ياااي أديشنا كتار
بس بالحقيقة هنن كتار بس بالنادي ...بيطلعو لبرّة على الواقع بيشوفو حالن انن " ولاشي"......

اي و في عنّا عالم بسوريا حابّة تموّت النخوة و تنشر الدعارة تحت ستار الحريات و تصير ترتطن بالانكليزي و الفرنسي لانها كتير متحضّرة ....وبدها الواحد شوف مرتو عمتتمازح مع "الفريندز" و هاد اللي بيقرص و هاد اللي بلحمس ...يه وشو عليه ..ماهدول هنن "الفريندز" تبع الجامعة .....وتحب انو الولد مايبنعرف مين أبوه و ماحدا يعرف اللي عمبيربيه هو ابنو و لا ابن جارو ......و أحب على قلبها انو تقلد زبالة الغرب ...منشان يصير اسمها "مابعد حداثية"
كلامك درر
شكرا عالرد الرائع
انا معك اكيد
يمكن ما قرأت كل ردودي لانه 3 ارباعها انحذف

المهم جد فشيت خلقي

تراني أحبك ؟ لا أعلم .سؤالٌ يحيط به المبهم.. وإن كان حبي لك افتراضا.لماذا؟ إذا لحت طاش برأسي الدم.. وحار الجواب بحنجرتي.. وفر وراء ردائك قلبي..ليلثم منك الذي يلثم... أنا لا أحب.ولا أغرم يهمس لي: أنت تعبدها.. لماذا تكابر .. أو تكتم ؟
قديم 12/09/2009   #130
صبيّة و ست الصبايا مملكة الورود
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ مملكة الورود
مملكة الورود is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
مملكة الورود

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عطر المغرب عرض المشاركة
الحمد لله في حدا أيدني بالموضوع

وتسلميلي على هالافكار الزوووووووووووووء يا زووووووووووووء

جد نحن وصلنا لطريق ما كنا متوقعين انه الناس توصل الها
انا صرت حس انه ما عم احكي مع عرب ومسلمين
جد اليوم ادا حكيتي مع حدا غربي رح يقتنع ووافق هالرأي
بس خسارة العرب وصلو لإنحطاط والاوعي عندهم صار عند الاغلبية
الله يعين
وانشاء الله يشيلو هالافكار البايخا من عقولهم

تحياتي الك

ايه والله فكرة باااااايخة جدا وعبتخانئو مشانا
يسلمو حبيبتي

اذا اردت النجاح فستيقظ باكرا........
وابتسم .........
واغلق ابوابا حديديه على الماضي الذي لم يبقى منه الا التجارب..........
وانتظر غد مشرق ملؤه الأمل على المستقبل الذي لم يأتي .........
قديم 12/09/2009   #131
عضو
-- أخ لهلوب --

مملكة الورود is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
مملكة الورود

أنا بقول اللي انتي واياها واياه
اللي بتأيدو موضوع المساكنة يعني البوي والقيرل فرند بالمشرمحي
روحو لاقيلكن شي حدا لتسكنو معو
وفخار يطبش بعضو

بس لا تنسو شغلة مهمة كتير
انو مدام مافي شي بيربطكن
كل واحد فيه يترك التاني ويزتو ويهجروبأي وقت متل ما بصير بالغرب لما الرجال بيعرف انو رفيقتو حامل منو بقوم بزتا وما عاد يسأل عنا لأن مافي شي يربطو فيا غير المساكنة

وغيرا كتير متل العنف ضد المرأة وغيرا
يعني كرامة الحلقة الأضعف راح تصير زبرو على زيرو
اذا بيرضيكن هالشي
روحو اعملو هيك
قديم 12/09/2009   #132
صبيّة و ست الصبايا أم الجود
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ أم الجود
أم الجود is offline

نورنا ب:
Dec 2008
المطرح:
من فسط برج إيفل

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مملكة الورود عرض المشاركة
أنا بقول اللي انتي واياها واياه
اللي بتأيدو موضوع المساكنة يعني البوي والقيرل فرند بالمشرمحي
روحو لاقيلكن شي حدا لتسكنو معو
وفخار يطبش بعضو

يا عيني .. أنا و غيري سبق و حكينا انو لما نكون مع مو بالضرورة نقوم و نعمل هاد الشي .. يعني على فرض مثلاً إني مع المثلية الجنسية .. لازم صار مثلية حتى طبّق قناعاتي ؟!! أكيد لأ ... بس إذا بدرى انو في بين رفقاتي البنات وحدة مثلية ما ضروري قاطعا و أحكم عليها بالسوء و غير معاملتي الها .. لأنو أنا ما دخلني فيها طالما هي شخص منيح و ما أساءلي بشي و طالما بتعرف انو ميولي غير ميولها و بالتالي ما رح تجي تحاول معي شي معين ... من نفس المنطلق بقول انو أنا ما عندي مشكلة مع اللي بيساكنوا طالما هنن ما عم يؤذوا حدا .. الموضوع شخصي و متعلق فيهن هنن وحدن .. و أنا ما حدا نصبني محامية عن الأخلاق و الشرف لحتى قول عنن منحطين و منحلين .. بيجوز هالـ2 يكونوا عم يعيشوا سوا شي أرقى و أنبل من كتير أشخاص متجوزين و ورقتون بإيدون -يعني دايسين بحلق المجتمع- بس كل واحد منن عم يعمل السبعة و ذمتها بالخفا ...
بتمنى تكون وضحت الفكرة ...

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : مملكة الورود عرض المشاركة
بس لا تنسو شغلة مهمة كتير
انو مدام مافي شي بيربطكن
كل واحد فيه يترك التاني ويزتو ويهجروبأي وقت متل ما بصير بالغرب لما الرجال بيعرف انو رفيقتو حامل منو بقوم بزتا وما عاد يسأل عنا لأن مافي شي يربطو فيا غير المساكنة

وغيرا كتير متل العنف ضد المرأة وغيرا
يعني كرامة الحلقة الأضعف راح تصير زبرو على زيرو
اذا بيرضيكن هالشي
روحو اعملو هيك
يعني هلأ اللي ما بتساكن بس بتروح بتنام مع رفيقها بالسر .. هي إذا حملت رح يحطا على راسو و يقلا تاني يوم قومي نتجوز و سجل الولد بإسمي ؟!! أنا بعرف انو من أحد أركان الزواج هو الإشهار .. و بالمساكنة هاد الركن موجود .. يعني لما هالرجل رح يسكن مع هالمرا فطبيعي لما يصير حمل -في حال صار- انو يكون معروف للناس هاد الجنين مين أبوه ... بعدين الالتزام بالشخص ما بيتحدد بورقة .. يعني لما الرجال المتجوز ما عاد بدو مرتو .. ما بيقدر بكلمة وحدة يلحشا عالباب هي و ولادا و يعطيها نفقة كل شهر من الجمل أدنو و يروح يتجوز أو يصاحب أو يعمل ما بدالو ؟!!
أما بالنسبة للعنف ضد المرأة فما بعرف كيف ربطتيه بالمساكنة ..! اديش منسمع حوالينا عن نسوان بياكلوا كل يوم قتلة حشك و لبك من جوازون ؟!! لا يا ستي إذا صار عنف بالمساكنة أرحم و أهون .. عالقليلة فيها المرا تحمل حالا و تمشي .. بس المتجوزة بتنضرب على قلبا و بتسكت لأنو جوزا و الو كلمة عليها ...

و بحب الناس الرايقة اللي بتضحك على طـول D:
أما العالم المتضايقة .. أنا لأه ما ليش في دول
قديم 12/09/2009   #133
شب و شيخ الشباب tractour
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ tractour
tractour is offline

نورنا ب:
May 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شنو لأنو عرض المشاركة
هلق معلش افهم انو ليش معظم الردود ... مصرة انو مساكنة = سكس

لك خيو تنين رفقات ... عمقول رفقات .. لا مصاحبين .. ولا حابين بعض .. ولا اي شي

حابين هيك يقعدو مع بعض ويدرسو مع بعض وياكلو مع بعض .. و وو الخ مع بعض

يعني معلش ... بس مو كل مين بدو يعمل سكس بحاجة للمساكنة

ومو كل المساكنات مبنية عالجنس

لأنو المجتمعات العربية لازالت لم تبلغ درجة كافية من النضج الفكري الذي يجعلها تؤمن بضرورة الاقبال على الآخر مهما كان جنسه أو دينه أو لغته, لمحاولة فهمه و تبادل الآراء معه و مقاسمته همومه و أفكاره.
و ها المجتمعات شبابها يعاني من كبت جنسي خطير, بسبب الفهم الخاطىء للدين و انعدام الحوار بين الآباء و الأبناء في مواضيع الجنس, لازال الجنس taboo و الأنثى لا تعني شيئا غير الجنس بما أن العربي لم يعرف يوما أن لها دماغا مثل الذكر تماما و لها رأيا قد يكون أكثر صوابا من رأيه
حسب رأيي لا يزال الوقت مبكرا على المساكنة في المجتمعات العربية

إذا غامرت في شرف مروم فلا تقنع بما دون النجوم
فطعم الموت في أمر حقير كطعم الموت في أمر عظيم
قديم 12/09/2009   #134
شب و شيخ الشباب حموي وافتخر
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ حموي وافتخر
حموي وافتخر is offline

نورنا ب:
Sep 2009

المساكنة حرام
وتعتبر من زنا المحارم
والله تعالي حرمها في القراءن
قديم 12/09/2009   #135
صبيّة و ست الصبايا marioma alghzayala
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ marioma alghzayala
marioma alghzayala is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
SyRiA - DaMaS - HoMs

رجعنا نضفنا الموضوع ...

بس مشان موضوع الخيار والفقوش مافي شي منو حبيب .. بس مانّا قاعدينلكن 24/7 يعني بظن عنا امور حياتيي وبينشغل الواح ....تأخرنا يوم يومين مافيا شي

و اولا واخيرا ...رجاء ثم رجاء الالتزام ب اداب الحديث ع مبدأ ( اخي انا ماسبيت عليك لتجي تعصب وتسبني ) ف هديلي اعصابك وروق .....انت بتعرف شو حالك وزاتك ونفسك ... وبالاخير حرية شخصية ورأي تاني .احترمتو اوكي... ما احترمتو مشكلتك مابتجي بتسب وبتبهدل وبتتريق.. ..

اما ك رأي /

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شنو لأنو عرض المشاركة
هلق معلش افهم انو ليش معظم الردود ... مصرة انو مساكنة = سكس

لك خيو تنين رفقات ... عمقول رفقات .. لا مصاحبين .. ولا حابين بعض .. ولا اي شي

حابين هيك يقعدو مع بعض ويدرسو مع بعض وياكلو مع بعض .. و وو الخ مع بعض

يعني معلش ... بس مو كل مين بدو يعمل سكس بحاجة للمساكنة

ومو كل المساكنات مبنية عالجنس

يعني هاي هيي ...

الموضوع كلو ع بعضو مساكنة .. مو زواج ..

بس يلا سيدي نحنا لساتنا بمرحلة انو بنت وشب ماشيين سوا ..؟؟ ياااخ الله اعلم شو في بيناتن .. اي كيف ما يسكنوا سوا .. اي ما بشرشحوا سلسفيلن

ضمنيا ماني ضدا ..بس بمجتمعنا اكيد لاء

انا بحبك وانت بتحبني ..وفخار يطبش بعضو

i miss you ....:sosad:

الخطأ الوحيد الذي يرتكبه الانسان هو الخطأ الذي لايتعلم منه شيئاً.
قديم 12/09/2009   #136
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

كالعادة يصل النقاش الى نفس النتيجة ...

اود اقثول للمتدينين ... حاج صرعتونا حرام و حرام ... و تقليد أعمى للغرب ... و الكليشة حفظناها 100%

بس بلا فلسلفة ... روحوا شوفو المجتمع المليان رشاوي و كذب و حقد ... و مشاكل طائفية ... و صراحة ملينا منكم جدا جزيلا ... و ملينا من طريقة معالجتكم للامور

شوفو الطائفية الدينية وين وصلت العراق و فلسطين و لبنان ...

خيو ما بدك تساكن لا تساكن ... ما حدا جبرك تساكن او تنام مع بنت ... و لا حدا اجا ببابك باس صديقتو ...

بالنسبة لليساريين ... كمان لازم نعرف انو الحرية الشخصية .. تظل ضمن حدود الحرية الشخصية المسؤولة ...
يعني اللمساكنة الافضل منها الزواج المدني بالمحكمة ... لانه عقد مسجل ...

و اللي يحب يتزوج من غير دينو (و القانون يمنع هذا الشي) ... يهاجرو ويتزوجوا ببلاد الانسانية ... احسن بكثير من المساكنة
لان حياتهم ما رح تكون الا بخطر ... و دمهم اذا راح ... هو انتصار جديد للمتطرفين

و رسالة خاصة الى ابو نجبو ...
اليوم لو نعمل استفتاء 80% رح يقولون الزرقاوي مجاهد و شهيد ... و القاعدة مجد العرب

لذلك لا تعول على المجتمع و رأي المجتمع لانو مسير بالريموت كنترول

بالنهاية عن نفسي انا شخصيا ضدها لكثير اسباب .....

بس بالنهاية هي حرية

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 12/09/2009   #137
شب و شيخ الشباب يمان Rooooonaldo
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ يمان Rooooonaldo
يمان Rooooonaldo is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
من قاسيون أطل يا وطني ..

انو الي عم تابع بالموضوع .. بعد ما رديت عليه باول صفحة يمكن .. وشفت كتير فوتات وطلعات واتشعغب الموضوع كتير .. في فكرة .. حكتها نيرفانا .. ويبدو لهلا البشرية ما عم تدرلها ..
وانا عكلن لح حاول لخص الموضوع بما شفتو .. فيه فائدة بعد كل هالحكي .. واهما ..

معليم .. الشغلة حرام دينيا .. ما في لا 2 ولا 3 ولا 4 .. بيختلفو عليا ... خلصنا نقطة انتهى ..
صدقوني .. الشبيبة المقروقة .. واللي عم تحكي عن الموضوع من وجهة نظر ديينية .. الموضوع دييني ما بدو نقاش بنوب يعني .. لانو مبينة حرام اشكرة يعني ..

2 .. شغلة انك تكون مع او ضد .. هي حرية كل واحد فيهم .. لك اخي مو كل العالم دينها .. او معتقداتا بتخلي الواحد يقول لا .. او اي .. اوك انا من العالم اللي ما بقبلا .. لانو ديني بقلي انو حرام .. " على الرغم من اني اصلا مو مع الفكرة متل ما حكيت بردي سابقا .. يعني انا لنمط حياتي ما بفضلا " .. فـ انك تفرض وتقلو هيك وهيك .. ما تحاول تعملا .. عطي رايك .. انو انت هيك .. وما في داعي للتهجم على غيرنا ..

3.. الشبيبة .. اللي عم تحكي عن المساكنة .. انها حل البشرية والتطور ..وانو بس لنطبق هالشغلة .. وبس لنشوف هالحرية " اللي حطيت حدودها بنظرك فقط " .. هية حل لمشاكلنا .. فـ بحب قلك انو غلطان .. وغلطان كتير .. لانو ما دايما الحرية بتعمل .. التطور والحضارة ..

ما لح فوت بنقاش هالنقطة كتير كرمال ما يطلع الموضوع بررا ويشذ .. بس رجاء يعني .. ما بقا تفوتو لا قصص دين .. ولا بقا تتقاتلو يا جماعة الخير وحياة الله القصة ما بدا كل هالقد .. وهيكه ..

اتزكرو دايما .. انو لو وصل الموضوع ل 10000 صفحة .. والكل قايل .. اي مع المساكنة .. ما لح يلتغى الزواج ابدا عفكرة .. ولا لح ادايق انا او انت .. ولا لح يتطبق بجوز هالشي .. وكمان .. وقت يكون عندك 100 صوت عم يقولو لا .. اللي بدو يساكن .. لح يساكن .. يعني .. ما كتير .. تعملو القصة .. قصة .. كبيرة ..

كل مين براسو عقل وبيعرف كيف يشتغل فيه .. ويفكر فيه ..

شاورما ©

كمّون ©

Calculater ©

" لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .."

2011
قديم 12/09/2009   #138
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
و رسالة خاصة الى ابو نجبو ...
اليوم لو نعمل استفتاء 80% رح يقولون الزرقاوي مجاهد و شهيد ... و القاعدة مجد العرب

لذلك لا تعول على المجتمع و رأي المجتمع لانو مسير بالريموت كنترول
يه ابو سارة .....
الرسائل الخاصة مو من هون ....
معلمي و تاج راسي انت .....
بين عمتحكي عن جماعات و شخصيات مثيرة للجدل ..وبين أشخاص الهن قدسيّة عندك
دخلك وشو بيفرق الزرقاوي عن "تشي"....
ما هاد كان الو مناصرين و اعداء و التاني الو مناصرين واعداء..
من عندي عمبقلك ...
مافي مقارنة مثلاً بين الملا عمر و بين ابو بكر الصديق ...
أو بين المسيح و البابا....
وازا مارح عوّل عالمجتمع و رأي المجتمع ..فالاحسن انو أقعد بخيمة بالبرية أعيش فيها لحالي و ما أتخالط مع البشر ...

و من جهة تانية ..انا بأيد جداً فكرة تغيير المجتمع نحو الافضل ...لكن بدون تطرّف ...و بما يتناسب مع ميولنا ....
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
بالنهاية عن نفسي انا شخصيا ضدها لكثير اسباب .....

بس بالنهاية هي حرية
وانا معك جداً .....
بالاخير بتبقى حريّة ....
قديم 12/09/2009   #139
شب و شيخ الشباب رايح عاليسار شوي
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رايح عاليسار شوي
رايح عاليسار شوي is offline

نورنا ب:
May 2009
المطرح:
عم حاول كون بين ناس...أيوا ناااااس

إرسال خطاب MSN إلى رايح عاليسار شوي إرسال خطاب Yahoo إلى رايح عاليسار شوي بعات رسالي عبر Skype™ ل  رايح عاليسار شوي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة
واعزرونا....

انتا مشرف مدري زعيم مدري شو..... بس رجاء لا تحكي عني هيك .... أنا ما أسأتلك بشخصك....لا تسئلي ....
وأنا بطلب من ادارة المنتدى تسجلك مخالفة على هالحكي.... أنا مو غبي أولا ... تانيا انا ما عم انشر الدعارة أنا طرحت موضوع للنقاش واذا مو قادر ع النقاش لا تناقش أخي.....
تالتا أنا عندي نخوة وشرف أكتر بكتير من غيري بس الشرف والنخوة مو متل مانك مفكر انو بحرمان البنات من التفكير والتعصب لأراءك .....لأنو مجرد انك ذكر.... النخوة بتكون باني افهم مشاعر أي أنثى وما عاملها كأنو هيي آلة غسل وطبخ وكوي.... وهالحكي هاد....
وأنا مرتي اذا بدها تعمل اي شي ضمن الأخلاق.... وبدون تحجيم لرأيها أنا ما فيي قلها لأ لأنها انسانة ... بعدين انتا حبيبي معلش تلحمس وما بعرف شو وهيي لأ ؟؟؟ ليش انتا بشو أحسن من أي وحدة بأخوية؟؟؟؟ أنا بظن انو في كتير بنات هون أحسن مني ومنك ومن كتير مخلوقات بتدعي الرجولة لمجرد وجود الشوارب بوشها.....
وأنا ما بقلد الزبالة.........
أخيرا برجع بقلك انتا متعصب هاد الشي بيخصك بس لاتتطاول عليي رجاء لأني ما أسأتلك شخصيا ولا بسئلك ... لأن انتا أخي بالانسانية.....رغم أنفي
شكرا جدا جزيلا

اللي بصلي الأحد،واللي بصلي الجمعة.....وقاعد يفلح فينا على طول الجمعة....
هو يلي دين قال وأنا يلي كافر عال...............
>>>>>>>>>
كيف لا تريدني أن أكون يساريا وقلبي يميل الى اليسار ودمي أحمر
قديم 12/09/2009   #140
صبيّة و ست الصبايا personita
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ personita
personita is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
بلاد الغُرب أوطاني

المساكنة شي حلو وأنا معها 100% وحتى بمجتمعنا
ممكن ساكن...بس لو اني بمجتمع غير اللي أنا فيه
الموضوع ما بيهمني ...وبعتبر انو ما الو داعي
المساكنة حرام....وغلط...ومو لازم يتناقش هالموضوع أبدا

هلأ أنا بين الخيارات الأربعة المطروحة، ما لقيت خيار بيعبر عن رأيي، مشان هيك ما رح صوت، بس مع ذلك، بدي أحكي رأيي.

"المساكنة حرام" هذا حكم ديني بحت، متل لما منحكي "الخنزير حرام"، أكيد مبني على اعتبارات وأسباب بيحددها الدين. بس بيضال حكم ملزم للمؤمن وما بيلزم غير المؤمن. هلأ الدين بيحاول يفسر ليش وقع التحريم بسلسلة من الأسباب اللي بغض النظر عن كونها مقنعة أو ما مقنعة، بتضالها مقصورة على تبرير الحرمة لأصحاب هذا الدين. مثلا، لما منحكي "الخنزير حرام" لأنو حيوان مش نظيف، وبياكل الوسخ ولحمو ثبت علميا أنو ضار، إلخ.. من المبررات، وبيجي شخص تاني ما مقتنع بالفكرة ولا بالأسباب المذكورة لأنو حسب قناعتو الحيوانات كلها مش نظيفة وبتاكل وسخ، والخروف مثلا لحمو ما كتير صحي لأنو نسبة الكوليسترول عالية فيه، فبشو أحسن من الخنزير؟ إلخ..

الفكرة انو الشي الحرام دينيا ما بالضرورة يكون سيئ بالنسبة للكل، وحتى الشخص المؤمن ممكن يلتزم بالحكم لأنو مقتنع تماما بالأسباب المذكورة أو فقط من باب الالتزام بالدين من غير ما يكون مقتنع كتير بالسبب.

وهاي النقطة اللي بدي أوصلا، المساكنة حرام، أوكي، حكم شرعي بلتزم فيه إذا أنا شخص مؤمن، وممكن أقتنع فيه تماما كمان إذا الدين حكالي مثلا المساكنة ممكن تنتج عنها شغلات سلبية في المجتمع وضرر لعدم ضمان حقوق أي من الطرفين. طيب إذا المساكنة تمت على أساس ما بتترتب عنو ها الأضرار، وإذا الأولاد اللي رح ييجو من ها العلاقة رح يكون عندهم نفس الحقوق بالضبط اللي عند الأولاد اللي بييجو من علاقة زواج؟ وإذا ها الصيغة هي صيغة قريبة جدا من الزواج بحيث أنو ممكن حتى توثيقها بعقد رسمي بيضمن للطرفين جميع الحقوق؟ متل ما هو حاليا في الدول الأوروبية؟

اي، بطبيعة الحال إذا انت شخص مؤمن، رأيك ما رح يتغير وما رح تساكن، لأنو مع اختفاء الأسباب، الدين لساتو بيحكي انو المساكنة حرام! بس مع ذلك النتيجة اللي ممكن أوصلا، هي انو المساكنة مانا لا أخلاقية ولا سيئة ولا مضرة بالمجتمع، المساكنة بس بتتنافى مع قناعتي الدينية، مشان هيك ما ممكن أعملا، متل ما الخنزير مانو سيء ولا يؤدي أكلو إلى الوفاة، بس هو "حرام" مشان هيك ما رح أكلو.

لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان
و قد صار قلبي قابلا كل صورة
فمرعى لغزلان و دير لرهبان
و بيت لأوثان و كعبة طائف
و ألواح توراة و مصحف قرآن
أدين بدين الحب أنَّى توجهت
ركائبه، فالحب ديني و إيماني
ابن عربي
قديم 12/09/2009   #141
شب و شيخ الشباب survas
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ survas
survas is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
بودابست (عند التسجيل)

للأسف هيك شغلات من زمان ما كنا نسمع فيها بسورية، بس تغير الزمن بالنسبة لي أنا عشت بالخليج وبأوروبا والحمدلله ما قربت على هيك مواضيع، لكن شفت عرب كتير جربوا هالمواضيع والنتيجة: إما إنو بس يتزوج واحدة تانية فالزواج فاشل بسبب إنه بيكون مشبع عاطفياً أو بيترك البنت وبها لحالة بسورية بالنسبة للبنت كارثة يعني الله ما حرّم شيء من فراغ، والبنت هي الخسرانة عالحالتين وهالشيء ليس عادات أو تقاليد بل هو دين سواء إسلامي أو مسيحي
قديم 13/09/2009   #142
صبيّة و ست الصبايا Nirvana
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Nirvana
Nirvana is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
حيث لا أدري!

بدي ضيف فكرتين ..

أول فكرة لأبو نجبو ... ما حدا رح يشوف نقيضو صح ... لا الملحد رح يشوف المتدين صح، ولا العكس .. ولا اليمين بقبل اليسار ولا العكس ... الخ ... بيبقى شي واحد ... ننظر للموضوع بشكل انساني ... وبعيد وبزيد وبقول انساني يا جماعة ... يعني مو لأنو فلان يساري هو عاطل وبشجع الانفلات ولا المتدين هو متعصب بالمطلق ويشجع على التزمت ... الانسان معاملة .. مو لأنو فلان متحرر يعني بشجع الفكرة البشعة اللي حكيت عنها وانو مرتو فلتانة إلخ.. صحيح في ناس تسيء استخدام حريتها بس مو الكل.. متل ما بعض الناس تسيء استخدام دينها بس مو الكل ... ليش بناخد الامور بشكل متطرف دائماً. وليش لنحرم الناس من حريتها لوجود أشخاص يسيئون استخدامها.. كتير ناس تسيء باسم الدين، بس ما حدا عم يمنع الدين.
يفترض انو نحنا هون جماعة على قدر معين من الفهم .. مو يعني اذا بدو حدا يعيش مع حبيبتو أنو فلتان.. بل على العكس ...
وهاد اللي رح يوصلني للفكرة التانية ... واللي هي انسانيتنا .. يعني ممكن يكون في 600 ظرف يمنع حبيب يتجوز حبيبتو ... وهالتنين جماعة "متحررة" خلينا نقول وتتقبل الفكرة وممكن تطبيقها بالنسبة لهم .. ليش لأ ... اذا ما كان عم يضرو حدا .. تنين بحالهم يمكن إزا شفتهم تفكرهم متزوجين ..

وبعدين أي شي حتى لو جاي من الغرب .. ما رح يطبق بشكله الغربي بل بيطبع بشكل شرقي إلى حد ما وبتصيرلو خصوصيتو ... هاد بالمطلق ومو بهالموضوع بس.
قديم 13/09/2009   #143
عضو
-- أخ لهلوب --

مملكة الورود is offline

نورنا ب:
Sep 2009
المطرح:
مملكة الورود

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : يمان Rooooonaldo عرض المشاركة
انو الي عم تابع بالموضوع .. بعد ما رديت عليه باول صفحة يمكن .. وشفت كتير فوتات وطلعات واتشعغب الموضوع كتير .. في فكرة .. حكتها نيرفانا .. ويبدو لهلا البشرية ما عم تدرلها ..
وانا عكلن لح حاول لخص الموضوع بما شفتو .. فيه فائدة بعد كل هالحكي .. واهما ..

معليم .. الشغلة حرام دينيا .. ما في لا 2 ولا 3 ولا 4 .. بيختلفو عليا ... خلصنا نقطة انتهى ..
صدقوني .. الشبيبة المقروقة .. واللي عم تحكي عن الموضوع من وجهة نظر ديينية .. الموضوع دييني ما بدو نقاش بنوب يعني .. لانو مبينة حرام اشكرة يعني ..

2 .. شغلة انك تكون مع او ضد .. هي حرية كل واحد فيهم .. لك اخي مو كل العالم دينها .. او معتقداتا بتخلي الواحد يقول لا .. او اي .. اوك انا من العالم اللي ما بقبلا .. لانو ديني بقلي انو حرام .. " على الرغم من اني اصلا مو مع الفكرة متل ما حكيت بردي سابقا .. يعني انا لنمط حياتي ما بفضلا " .. فـ انك تفرض وتقلو هيك وهيك .. ما تحاول تعملا .. عطي رايك .. انو انت هيك .. وما في داعي للتهجم على غيرنا ..

3.. الشبيبة .. اللي عم تحكي عن المساكنة .. انها حل البشرية والتطور ..وانو بس لنطبق هالشغلة .. وبس لنشوف هالحرية " اللي حطيت حدودها بنظرك فقط " .. هية حل لمشاكلنا .. فـ بحب قلك انو غلطان .. وغلطان كتير .. لانو ما دايما الحرية بتعمل .. التطور والحضارة ..

ما لح فوت بنقاش هالنقطة كتير كرمال ما يطلع الموضوع بررا ويشذ .. بس رجاء يعني .. ما بقا تفوتو لا قصص دين .. ولا بقا تتقاتلو يا جماعة الخير وحياة الله القصة ما بدا كل هالقد .. وهيكه ..

اتزكرو دايما .. انو لو وصل الموضوع ل 10000 صفحة .. والكل قايل .. اي مع المساكنة .. ما لح يلتغى الزواج ابدا عفكرة .. ولا لح ادايق انا او انت .. ولا لح يتطبق بجوز هالشي .. وكمان .. وقت يكون عندك 100 صوت عم يقولو لا .. اللي بدو يساكن .. لح يساكن .. يعني .. ما كتير .. تعملو القصة .. قصة .. كبيرة ..

كل مين براسو عقل وبيعرف كيف يشتغل فيه .. ويفكر فيه ..

هاد هو الحكي المزبوط

انا مع يمان مية المية

يسلمو يمان

لكل الاعضاء
يا ريت تقرو هالرد منيح
قديم 13/09/2009   #144
شب و شيخ الشباب Dndoshy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Dndoshy
Dndoshy is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
بالبار..

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nirvana عرض المشاركة
بدي ضيف فكرتين ..

أول فكرة لأبو نجبو ... ما حدا رح يشوف نقيضو صح ... لا الملحد رح يشوف المتدين صح، ولا العكس .. ولا اليمين بقبل اليسار ولا العكس ... الخ ... بيبقى شي واحد ... ننظر للموضوع بشكل انساني ... وبعيد وبزيد وبقول انساني يا جماعة ... يعني مو لأنو فلان يساري هو عاطل وبشجع الانفلات ولا المتدين هو متعصب بالمطلق ويشجع على التزمت ... الانسان معاملة .. مو لأنو فلان متحرر يعني بشجع الفكرة البشعة اللي حكيت عنها وانو مرتو فلتانة إلخ.. صحيح في ناس تسيء استخدام حريتها بس مو الكل.. متل ما بعض الناس تسيء استخدام دينها بس مو الكل ... ليش بناخد الامور بشكل متطرف دائماً. وليش لنحرم الناس من حريتها لوجود أشخاص يسيئون استخدامها.. كتير ناس تسيء باسم الدين، بس ما حدا عم يمنع الدين.
يفترض انو نحنا هون جماعة على قدر معين من الفهم .. مو يعني اذا بدو حدا يعيش مع حبيبتو أنو فلتان.. بل على العكس ...
وهاد اللي رح يوصلني للفكرة التانية ... واللي هي انسانيتنا .. يعني ممكن يكون في 600 ظرف يمنع حبيب يتجوز حبيبتو ... وهالتنين جماعة "متحررة" خلينا نقول وتتقبل الفكرة وممكن تطبيقها بالنسبة لهم .. ليش لأ ... اذا ما كان عم يضرو حدا .. تنين بحالهم يمكن إزا شفتهم تفكرهم متزوجين ..

وبعدين أي شي حتى لو جاي من الغرب .. ما رح يطبق بشكله الغربي بل بيطبع بشكل شرقي إلى حد ما وبتصيرلو خصوصيتو ... هاد بالمطلق ومو بهالموضوع بس.
لو الواحد بينظر للأمور من وجه نظر انسانية وبينظر للآخر على أنو انسان كانت البشرية بألف خير..بس عيش يا كديش اذا بتعيش

merry christmas

لا تجحّش..محسوبك أجحش

"من كان منكم بخطيئة .. فليرمنا ببطحة فودكا":Marooshe

Sa'do I Trust In U
إضافة موضوع جديد  إضافة رد