أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > فلسفة و علم نفس

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 05/12/2007   #73
post[field7] راديا
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ راديا
راديا is offline

نورنا ب:
Jun 2006

بتعتقدي نيرمين انو الموت شر ؟؟؟
لك الموت هوي الحقيقة بس اللي مخلوق يخلق ما فيه ينكرها لك حتى فرعون اللي قال انا ربكم الاعلى و مات
و مش بس هيك كل الفراعنية و كل اللي ادعى انو اله وين الهة كل الناس من زمن ادم لزمنا الحالي ؟
بس يا اخي عبد الواحد بتعرف الحياة متى تبدا ؟تبدا عند الصراط الواحد وقت يفوت من على الصراط يا في الجنة يا في النار يبدا نعيم الفائز بالجنة و يبدا شقاء الفائز بالنار بففف
هي هيي البداية
و شكرااا

يا عمي نحنا بلا تاريخ يلا اصل بلا ثقافة بلا دين متل ما بدكون
بس بدنا نربح يعني بدنا نربح شو سمعتو ؟؟و الاهرامات بينهدو تحت رووس كل مين بيكرهنا

قديم 05/12/2007   #74
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ abdelouahed
abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

شكرا جزيلا لك يا راديا على تفهمكي، وعلى مشاركاتكي القيمة ،وأرجوا أن تبادل أطراف الحوار في موضوع أخر ليس له علاقة بالفلسفة، مع تحياتي لكل المشاركين "التقرير الجوال" "إلكترون" "إمرأة من ورق" "الإنساني" "الجاسوسة" "نرمين" "وجعوا راسوا" "جوليانا" "ميمورطال" "زيرو13

قديم 05/12/2007   #75
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

لا شكر على واجب اخي
احنا منشارك لما منلاقي الموضوع يستحق ونلاقي تفاعل فيو
هيدا واجبنا ولووو

اشتاق الى رائحة تراب وطني..

حنايا الوطن
على
مذكرات من...الجنة
http://diaries-from-heaven.blogspot.com/

قديم 05/12/2007   #76
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

طبعا هناك حياة

تفارق الروح الجسد
ويوارى الثرى ... وتأتي حياة البرزخ .. بعد أن يسأل الميت في قبره فإما أن يعذب إن كان ضالا أو يرى مسكنه في الجنة إن كان صالحا .... وهكذا إلى حدوث البعث ....

اللهم اجعلنا من أهل الصلاح والإيمان ،،، واشملنا بعفو ومنك وفضلك ومغفرتك ،،،، آمين

الــــكـــــــلاب تـــــعـــــوي ... والـــــــقــــــافـــــلـــــة تــــســــيـــر

"Am BesT oF The bESt"

قديم 05/12/2007   #77
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : waleeeeeedo عرض المشاركة
طبعا هناك حياة

تفارق الروح الجسد
ويوارى الثرى ... وتأتي حياة البرزخ .. بعد أن يسأل الميت في قبره فإما أن يعذب إن كان ضالا أو يرى مسكنه في الجنة إن كان صالحا .... وهكذا إلى حدوث البعث ....

اللهم اجعلنا من أهل الصلاح والإيمان ،،، واشملنا بعفو ومنك وفضلك ومغفرتك ،،،، آمين
أمين يا رب العالمين

قديم 06/12/2007   #78
شب و شيخ الشباب الكترون
مسجّل
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ الكترون
الكترون is offline

نورنا ب:
Aug 2007

[quote=abdelouahed;835262]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nermine عرض المشاركة
ومش فارئة كتير اذا في حياة بعدين ولا لاء بكل الحالات اتركونا نعيش حياتنا هلئ وبعدين نفكر شو بصير بعد ما نموت ( بعيد الشر )

إذا فارقت الحياة ووجدت أن هناك جزاء و عقاب، كيف سيكون شعورك أنذاك؟
رح تجي معي على جهنم الحمرا

بالمناسبة ...إذا كان في حساب وعقاب ...وكان في واحد متل هاد -----> عم يحاسبنا ....أنا متأكد إنو حتى الملحدين أمثالي ما رح يدخلو عالنار ما دامو طيبين بحياتهم وما عملو أشياء شريرة
يعني من غير المنطقي إنو أنشتاين ونيوتن وكتير من العلماء اللي خدمو البشرية وقدمو انجازات هائلة للإنسان يدخلو جهنم لأنهم بس ما بيآمنو بالحياة بعد الموت (( متلي يعني ))

أعتقد إنو الله (()) لو كان موجود فعلا فرح يكون زلمة أكابر كتيير وعاااادل كتييير وحبااااب كتييير ...وما رح يحاسبنا على إيماننا بقضية لا يوجد لها أدلة قاطعة متل قضية الحياة بعد الموت...
بعتقد إنو رح يحاسب كل إنسان سواء كان مؤمن أو ملحد حسب عملو والإنجاز اللي قدمو للبشرية .....

يعني بشوية تفكير وشوية تشغيل دماغ بتلاقي إنو مو منطقي أبدا إنو واااحد متدين بيحبس بنتو وما بيخليها تدرس وتكمل تعليمها وبيعاملها متل شي غنمة عندو بالبيت وبعيش وبموت وهو عالة على المجتمع ...مو منطقي أبداً الله يدخل هيك انسان عالجنة وبالمقابل يدخل كتير من العلماء الملحدين اللي فادو البشرية على جهنم الحمرا

بس عالحالتين ....أنا بعرف حالي ....رايح على جهنم الحمرا

حين فقدت ثقتي بالدين .......قتلت الدين
حين فقدت ثقتي بالرب ........قتلت الرب
لذا سأفكر ألف ألف مرة قبل أن أفقد ثقتي بنفسي

قديم 06/12/2007   #79
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

اقتباس:
ليك من غير ما اتفلسف كتير وحط براهين وبراكين علمية وشعرية والذي منه

رح ئول

إن لم يكن هناك حياة بعد الموت لماذا تأخذ الارواح ؟

دخلك الله كتير حابب ياخد ارواحهم ويحطن منظرة

ومش فارئة كتير اذا في حياة بعدين ولا لاء بكل الحالات اتركونا نعيش حياتنا هلئ وبعدين نفكر شو بصير بعد ما نموت ( بعيد الشر )

مابعرف ليش مابحب هيك اسئلة تعسفيه بحسها مالها طعمة والنقاش فيها غير مجدي

كل واحد حر بمعتقداتو يؤمن باللي بدو ياه هي قناعات شخصية

ولهلئ ماشفتلك رد مقنع عساس يعني رح تجاوب بعد ما حضراتنا نجاوب بس حاسة حضرتك
انت نفسك مش عرفان شوبدك من هالمووووضوع ..

وشكرا شكر ا
هاد القصد من السيره يا عزيزتي

Flush it down the Loo

قديم 06/12/2007   #80
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

[quote=الكترون;835375]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abdelouahed عرض المشاركة

بالمناسبة ...إذا كان في حساب وعقاب ...وكان في واحد متل هاد -----> عم يحاسبنا ....أنا متأكد إنو حتى الملحدين أمثالي ما رح يدخلو عالنار ما دامو طيبين بحياتهم وما عملو أشياء شريرة
يعني من غير المنطقي إنو أنشتاين ونيوتن وكتير من العلماء اللي خدمو البشرية وقدمو انجازات هائلة للإنسان يدخلو جهنم لأنهم بس ما بيآمنو بالحياة بعد الموت (( متلي يعني ))

أعتقد إنو الله (()) لو كان موجود فعلا فرح يكون زلمة أكابر كتيير وعاااادل كتييير وحبااااب كتييير ...وما رح يحاسبنا على إيماننا بقضية لا يوجد لها أدلة قاطعة متل قضية الحياة بعد الموت...
بعتقد إنو رح يحاسب كل إنسان سواء كان مؤمن أو ملحد حسب عملو والإنجاز اللي قدمو للبشرية .....

يعني بشوية تفكير وشوية تشغيل دماغ بتلاقي إنو مو منطقي أبدا إنو واااحد متدين بيحبس بنتو وما بيخليها تدرس وتكمل تعليمها وبيعاملها متل شي غنمة عندو بالبيت وبعيش وبموت وهو عالة على المجتمع ...مو منطقي أبداً الله يدخل هيك انسان عالجنة وبالمقابل يدخل كتير من العلماء الملحدين اللي فادو البشرية على جهنم الحمرا
من خلقك ورزقك ومن عليك بكثير من النعم، بدلا من أن تشكره و أن تستوفي حقه تقوم بالإساءة إليه بإنكار وجوده وبأنه لايملك حتى الحياة التي تتمتع بها وبالتالي فضله عليك، وبإنه ما أعطاك شيء،وتقوم بشكرغيره على ما لايملك، أليست هذه جريمة تستحق العقاب رغم ما قدمته للبشرية من خير،فما فائدة الإحسان إلى المخلوقين مع الإساءة إلى الخالق الجليل ، فعنوان السعادة هي عبادة الخالق مع الإحسان إلى المخلوقين ،كما أنه أرسل أليك رسل بمعجزات وأيات بينات لايأتيها الباطل من بين أيديها ولا خلفها، فكذبتهم واستمرت في عنادك وتجبرك وطغيانك، وتريد بذالك جنات النعيم كلا وألف كلا،إلى جهنم الحمرا وبئس المصير.
ومن قال قال لك أنه لا توجد أدلة قاطعة على وجود حياة بعد الموت ، بل توجد الألاف، الألاف،ولكن لا تملك ولو نصف واحدة في أن ثتبت عدم وجودها، وأتحداك ثم أتحداك، فأنت فقط تتمنى ألا تكون ،وتجري الرياح بما لاتشتهي السفن،
"قل هو الرحمان أمنا به وعليه توكلنا فستعلمون من هو في ضلال مبين".
"أفنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون،أم لكم كتاب فيه تدرسون إن لكم لما تخيرون
"

قديم 06/12/2007   #81
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

قل لي ياسيد إلكترون هل أنت الذي أوجدت نفسك أم خلقت من غير شيء؟؟؟؟أتحداك أن تجيب،لأنك لاتملك الجواب.

قديم 06/12/2007   #82
صبيّة و ست الصبايا nermine
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nermine
nermine is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
france

اقتباس:
إذا فارقت الحياة ووجدت أن هناك جزاء و عقاب، كيف سيكون شعورك أنذاك؟

ليك وبلا طول سيرة ها

هلئ انت لو ضليت تعمل الخير الي هو من منظورك انت انو خير وقضيت عمرك بالدنيا كلها وانت عساس انسان سوي وعم تعمل كل شي خير وعم تنفذ حي الله متل مابتئول ( طبعا من سابع المستحيلات )

دخلك بتضمن انت انو رح تفوت الجنة مثلا ؟

رح احكيلك هالئصة كانت تيتة تحكيلي ياها بزمان وانا صغيرة

ال شو في واحد مسلم كتير شايف حالو لانو هو شيخ بجامع وانو هو بقرأ القران ومابترك فرض بصلاتو الا ويقضيها بوئتو يعني ببساطة هو شايف حالو انو انسان صالح ومطيع لربه

وبنفس الوئت جارو انسان سكرجي وبحب السهر والنسوان وكل شي هع هع مو منيح اوكي

هلئ شو صار اجا الشيطان مرة وئال بدو يختبر الشب المؤمن والشب السكران راح للسكران وهو نايم ئالو انا الرب بعتني الك وبدو ياخدك تشوف الجنة السكران دغري عرف هاد شيطان وصار يسب روح يا شيطان يا ملعون انا ماعملت خير بحياتي وبعرف ربي رح يعاقبني ولكن الله غفور رحيم وهو قادر على انو يهديني وهو عارف اللي بئلبي انا بئزي حالي بس مابئزي البشر والكل بحبني بس انت يا شيطان بدك تخليني اكفر وماعلينا الشيطان مل منو ال هاد اجدب نروح للمؤمن

راح للمؤمن وحاكالو نفس الشي ههههههههههههههه بس اللي صار انو المؤمن كتير انبسط وال هو بيعرف انو الله بحبو وانو هو انسان صالح وانو عم ينفذ كل اوامر ربو لهيك الرب بعتلو البراق

وراح الشيطان حكى للمؤمن انو يحط شريط اسود بعيونو ويركب البراق وركب الزلمة وطار

تصوروا شو صار الصبح لما صحيت العالم واطلعت بالشارع لئيت الشيخ راكب على حمار
بس وجه عند مؤخرة الحمار يعني راكب الحمار بالعكس وعم يئول انا عند الله انا عند الله متى ساراك ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه والعالم بتضحك عليه شنو صار مجنون يمكن

وتوتة توتة خلست الحدوتة

يعني بالمختصر اساسااا عملت خير ولا ما عملت خير ماحدن عارف راسو من رجليه

على ئولة عبد الحليم

عيش ايامك عيش لياليك خلي شبابك يفرح بيك

وسلملم ...

قديم 06/12/2007   #83
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

اقتباس:

ليك وبلا طول سيرة ها

هلئ انت لو ضليت تعمل الخير الي هو من منظورك انت انو خير وقضيت عمرك بالدنيا كلها وانت عساس انسان سوي وعم تعمل كل شي خير وعم تنفذ حي الله متل مابتئول ( طبعا من سابع المستحيلات )

دخلك بتضمن انت انو رح تفوت الجنة مثلا ؟

رح احكيلك هالئصة كانت تيتة تحكيلي ياها بزمان وانا صغيرة

ال شو في واحد مسلم كتير شايف حالو لانو هو شيخ بجامع وانو هو بقرأ القران ومابترك فرض بصلاتو الا ويقضيها بوئتو يعني ببساطة هو شايف حالو انو انسان صالح ومطيع لربه

وبنفس الوئت جارو انسان سكرجي وبحب السهر والنسوان وكل شي هع هع مو منيح اوكي

هلئ شو صار اجا الشيطان مرة وئال بدو يختبر الشب المؤمن والشب السكران راح للسكران وهو نايم ئالو انا الرب بعتني الك وبدو ياخدك تشوف الجنة السكران دغري عرف هاد شيطان وصار يسب روح يا شيطان يا ملعون انا ماعملت خير بحياتي وبعرف ربي رح يعاقبني ولكن الله غفور رحيم وهو قادر على انو يهديني وهو عارف اللي بئلبي انا بئزي حالي بس مابئزي البشر والكل بحبني بس انت يا شيطان بدك تخليني اكفر وماعلينا الشيطان مل منو ال هاد اجدب نروح للمؤمن

راح للمؤمن وحاكالو نفس الشي ههههههههههههههه بس اللي صار انو المؤمن كتير انبسط وال هو بيعرف انو الله بحبو وانو هو انسان صالح وانو عم ينفذ كل اوامر ربو لهيك الرب بعتلو البراق

وراح الشيطان حكى للمؤمن انو يحط شريط اسود بعيونو ويركب البراق وركب الزلمة وطار

تصوروا شو صار الصبح لما صحيت العالم واطلعت بالشارع لئيت الشيخ راكب على حمار
بس وجه عند مؤخرة الحمار يعني راكب الحمار بالعكس وعم يئول انا عند الله انا عند الله متى ساراك ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه والعالم بتضحك عليه شنو صار مجنون يمكن

وتوتة توتة خلست الحدوتة

يعني بالمختصر اساسااا عملت خير ولا ما عملت خير ماحدن عارف راسو من رجليه

على ئولة عبد الحليم

عيش ايامك عيش لياليك خلي شبابك يفرح بيك

وسلملم ...
ما وجه الدلالة من هذه القصة(أساطير الأولين)، هذه الأسطورة لا تجيب عن هذا السؤال نحن بالشرق و أنت بالغرب ، قال الله تعالى:إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين، خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولاهم ينظرون"

قديم 06/12/2007   #84
صبيّة و ست الصبايا nermine
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ nermine
nermine is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
france

ارتعبت من الاية

لك سؤال

انت ليش حاطت نئرك من الكفار شوبدك فيهم ؟

وبعدين مين هدول الكفار دخليك لانو انا مابعرف كتير بهالامور اشرحلي بنظرك مين الكفار ومين اللي مو كفار

بركي طلعت كافرة وليييييييييي معناه رايحة النار ماهيك

قديم 06/12/2007   #85
شب و شيخ الشباب التقرير الجوال
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ التقرير الجوال
التقرير الجوال is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
U.S.A

إرسال خطاب Yahoo إلى التقرير الجوال

اقتباس:
ارتعبت من الاية

لك سؤال

وبعدين مين هدول الكفار دخليك لانو انا مابعرف كتير بهالامور اشرحلي بنظرك مين الكفار ومين اللي مو كفار

اي خلصونا بقى و الموضوع أصلا ما بتتحمله أدمفتكن....قصدي التفكير البشريو متل ما قلتلّك يا معلم كيف انت عم تعبد اللههل لنه شيء مخسوس او ملموس.بطلو هالنقار

قديم 06/12/2007   #86
post[field7] abdelouahed
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

abdelouahed is offline

نورنا ب:
Nov 2007

اقتباس:
ارتعبت من الاية

لك سؤال

أنا لم أقصد هذا يا أختي الكريمة ، ولكنني أردت أن أقول بأنه يجب على كل إنسان أن يحدد مصيره من الأن ولا يقول:" بعدين نفكر شو بصير بعد ما نموت ".
الكفر ضد الإيمان والإيمان يعني التصديق،وأركان الإيمان ستة:"الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله و اليوم الأخر و القدر خيره وشره" إذا لم يؤمن الإنسان بركن واحد من هذه الأركان فهو كافر بالله سبحانه وتعالى.
قال تعالى:إن الذين أمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات تجري من تحتها الأنهار ذلك الفوز العظيم"

آخر تعديل abdelouahed يوم 06/12/2007 في 13:41.

قديم 06/12/2007   #87
شب و شيخ الشباب waleeeeeedo
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ waleeeeeedo
waleeeeeedo is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
جدة ... شارع التحلية

[quote=الكترون;835375]
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abdelouahed عرض المشاركة

كلامك غير لائق ...... وغير عقلاني .... وخارج عن النص ..... وشاطح وناطح ... ومقفل عـ الآآآآآآخر

على شو ... شوفة هـ الحال ... الإنسان شيء ضعيف .... اذا قرصت {ناموسة} وشو هي الناموسة ... بتنوجع ويمكن تصيبك منها ملاريا والا حمى الضنك ... وتقتلك ....

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا !!!!

ما بدي احكي بأمور غيبية .... والحكم بالجنة والنار ليس من اختصاص البشر ,, خاصة بالله سبحانة وتعالى

قديم 06/12/2007   #88
شب و شيخ الشباب zerox13
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ zerox13
zerox13 is offline

نورنا ب:
Dec 2007
المطرح:
بالصيدلية

يا جماعة من شان الله خلصونا
اللي بآمن أنو الله موجود و أنو رح يروح على الجنة ان شاء الله بروح عليها
واللي بآمن أنو الله مو موجود و أنو لو كان موجود رح يروح على النار ف لجهنم الحمرا
خلصونا من هالسيرة اللي مالا طعمة بقى

to catch ME you must be fast , to find ME you must be smart , to be ME you must be kidding

-----------------------------
I'm not only perfect , I'm syrian too

قديم 06/12/2007   #89
صبيّة و ست الصبايا Sarita
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sarita
Sarita is offline

نورنا ب:
Jun 2006
المطرح:
زغرتا/ Genova

اخي عبد الواحد جزاك الله كل خر على هاد الموضوع
واللي بدو يصدق اهلا وسهلا واللي ما بدو الله يسهل ويهديه ويهدينا جميعا
شكرا

قديم 06/12/2007   #90
صبيّة و ست الصبايا امرأة من ورق
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ امرأة من ورق
امرأة من ورق is offline

نورنا ب:
Apr 2006
المطرح:
عوراق طيارة ورق

تم اغلاق الموضوع لسببين الاول انو في موضوع شبيه فيه وبيدور بنفس السياق بالقسم والسبب التاني انو النقاش كله كان بيدور حول امور دينية وغيبيات ومااخد اتجاه الفلسفة او علم النفس يعني غير مناسب للقسم المطروح فيه

لاتمشي حيث يأخذك الطريق
بل امشي حيت لاطريق
واترك اثرا

عملك فتلة باللغات ياحبيب

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى