أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > علوم > علوم و تكنولوجيا

إضافة موضوع جديد  و الله هالموضوع مقفول ترى

قديم 28/07/2007   #253
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Abu Guzef عرض المشاركة
عميل ابحاث

معلم لو نو متل ماعم تقول انت ومثالك

رح يادي انو الأرض بتكون عم تتحرك بس عم تتحرك بسرعة مساوية لسرعة دورانها حول المدار

صحصح هاني

لا تعتمد ع غيرك
كلمات رزيلة لانو الكلمة اللي استخدمتها ما معناها تبا وان كان التلفزيون السوري يترجمها بهالشكل

قلتلي هدوك محششين

ابو جوزيف اذا اثبتلك انو الحكي اللي حكيتو (مو نظريتي لانو مو انا صاحب النظرية ) صح بتتخلى عن النقاش وبتطلع من الموضوع ومعد بدي شفلك رد هون

انا بحبك وانتي بتحبيني وفخار يطبش بعضو
بحموشك انا بحموشك

قديم 28/07/2007   #254
شب و شيخ الشباب Abu Guzef
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu Guzef
Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة
كلمات رزيلة لانو الكلمة اللي استخدمتها ما معناها تبا وان كان التلفزيون السوري يترجمها بهالشكل

ايه بعرف خلص لفا

قلتلي هدوك محششين

ايه يعني ما بتفوت بالعقل

ابو جوزيف اذا اثبتلك انو الحكي اللي حكيتو (مو نظريتي لانو مو انا صاحب النظرية ) صح بتتخلى عن النقاش وبتطلع من الموضوع ومعد بدي شفلك رد هون

انتي اثبت واقنع هاند سوم وعين خير

لانو يا معلم

اخي فتاح المسنجر بلا ماننشر غسيلنا الوسخ هون

The Best Or no Thing
======================

Its Hard To Defeat A King
======================

Feeling Doesn't Die
======================

Trust No One
======================
زبطولنا السيرفر ولو ... :)

قديم 28/07/2007   #255
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ABU WILLIAM عرض المشاركة
عرفت الحل
محل مو محطوط لافتة ومكتوب هون الشرق
بنشخبط شخبيط
و بنكتب الغرب
مزبوووووووووووووووووووووو وووووط
هادا جواب منطقي
تسلملي على هالمخ يا ابو وليم

اب وليم تضرب انت ومخك

قديم 28/07/2007   #256
شب و شيخ الشباب hanny dagher
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ hanny dagher
hanny dagher is offline

نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
وين ما التفتت بتلاقيني

اقتباس:
انتي اثبت واقنع هاند سوم وعين خير

لانو يا معلم

اخي فتاح المسنجر بلا ماننشر غسيلنا الوسخ هون
يلعما كنت مفكر هاندسوم من طرفي انا

اكلنا هوا يا شباب

قديم 29/07/2007   #257
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

معلم هلق رح تجيك إضافة من غامض علمو من ايميلي الجديد بنتفاهم هنيك

يعني غيرنا العفش

قديم 29/07/2007   #258
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

إرسال خطاب ICQ إلى Raw إرسال خطاب AIM إلى Raw
Arrow رأي أيـنـشتايـن

أعتذر جدّاً جدّاً عن الانقطاع لمدّة يومين بسبب تعطـّل خطّ الهاتف الأرضي (عميبكي)
المهمّ يا سادة منرجع للموضوع ؛؛؛
بعد الشكر لكلّ اللي ساهموووووو
أهمّ شي شكراً لهاني اللي لخـّـص الموضوع
و لمحمـّـد و لهاندسم و البئية
و هداك اللي عم يتحدّى ما بعرف شوو اسمووو ؛؛ يا معلّــم على راسنا انت و ردودك بس نحنا مالنا ببرنامج مسابقات و لا فايتين نتحدّى بعض يعني إمـّـا نسأل أو نجاوب ؛؛ على كلّ حال شكراً لإغنائك الموضوع
.
-----------------
.
.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

.
كأنـّو في دين برئبتي هو رأي أينشتاين في دوران الأرض حول الشمس ؛؛ بس ئبل ما نعرضووو لازم ننتبه لشغلة هامـّـة كتير (الله يسامحك يا محمـّـد على هالورطة) كلّ الشباب و الآراء كانت عم تنعرض من وجهة نظر كلاسيكيّــة (ملا دخل بالموسيقا الكلاسيك) يعني حسب قوانين نيوتـن و زبانيته ؛؛؛ أمّــا حسب رأي أينشتاين رح نفوووت بمليون حيط لأن رح تتخربط الأمور ببعضها ؛؛ يعني فوء ما إنـّو ما عم نفهم على بعض رح يزيد سوء الفهم بسبب دخول النسبيـّـة على الخطّ ؛؛؛
على كلّ حال مافي ورانا شي عم نتناقش
.
.
عنـدمـا طـرح أيـنـشـتايـن نـظريـّـة الـنـسبيـّـة الـعـامـّـة و أراد إضـاقـة بـعـد الـزمـن اضـطـرّ إلـى تـوحيـد الـزمـان و الـمـكان فـي نسـيـج واحـد (سُـمـّـي النـسـيـج الـزمـكانـي) ؛؛ إنّ كلّ الأجـسـام فـي الكـون تسـتنـد إـى هـذا النـسيـج و كـلّ جسـم يُـحدِث فـيه تقـعـّـراً يـتـناسـب مـع كتـلـته ؛؛ فتـقـعـّـر الـشـمـس أكـبـر مـن تقـعـّـر الأرض ؛؛؛ لـذا ×××××× لـذلـك تـدور الأرض حـول الشـمـس فـي أطـراف الـتقـعـّـر الـذي تُـحـدثـه الـشـمـس ×××××
.
شايفين رأي أينشتاين شئد بسيط و حلّ نصّ المشاكل بسطرين ؛؛ يعني ببساطة كأنّ الأؤض موجودة في سكـّـة حول الشمس !
.
.
هلأ هون في بالمـرفق صورة بتخدم الموضوع تبع النسيج و التقعّــر بس هيه مالا علائة ؛؛ يعني ما ئدرت ارسم وحدة ؛؛ لذلك لئيت هالصورة و رئعتا بالرسام (أبو عضل) لأن ما بعرف اشتغل على برامج الديزاين (عميبكي)

بإمكانكن اعتبار النئطة الحمرا بالنصّ اللي تحتها كلمة (Sun) الشمس و النئاط زرء اللي بنجنبهن نئط حمر الأرض و هيـّـه عم تتحرّك حول الشمس ؛؛ يعني تجاهلوا النئط الحمر ؛؛؛ و السهم البرتئاني هوّ جهة دوران الأرض حول الشمس ؛؛؛ يعني الشغلة الوحيدة اللي مزبوطة و ما بدها اعتبارات تانية و لا شروط هيـّـه التقعّــر بالصفيحة و اللي واضح تماماً.

--------------------------
.

®
الصور المرفقة
نوع الملف : jpg دوران الأرض في النسيج الزمكاني.jpg‏ (30.1 كيلو بايت, 57 قراءة)

مهندس هذا الكون العظيم قد بدأ يظهر على أنـّـه عالمٌ رياضيّ بحت.
^
^
المبادئ الرياضيـّـة هي الأبجديـّـة التي كتب بها الله هذا العالم وبدونها سوف يكون صعباً علينا أن نفهم كلمةً واحدةً من كتاب الطبيعة.

®

قديم 29/07/2007   #259
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

Arrow عودة إلى الميكانيك الكلاسيكي

منرجع لعند نيوتن يعني للميكانيك الكلاسيكي
بالنسبة للقوّة الطرد المركزيـّـة أظنّ (مافي تحت إيدي مرجع حاليـّـاً) إنّــو سببها دوران الأرض جول نفسها و ليس كتلة الأرض بحدّ ذاتها ؛؛ و بالتالي رجعنا لنفس الئصّــة الشائكة ؛؛ شو اللي بخلـّـي الأرض تفتل حول نفسها؟!
هون بتذكـّـر شغلة (كمان بدون مصدر الله يلعن هالذاكرة الخردة!) إنـّـو حركة الصفائح و الشغلات اللي تحت القشرة الأرضيـّـة يعني تيـّـارت الحمل اللي بتصير بين النواة و المعطف (هون في مادّة مائعة يعني منصهرة بس مو تماماً، متل الجيليه) و كمان البلواي اللي بيعملها مجال الأرض المغناطيسي و الكتل المعدنيـّـة الضخمة اللي جوّا الأرض هيـّـه اللي تسبـّـبت بدوران الأرض حول نفسها ؛؛؛ و من هنا فينا نستنتج شغلة جديدة ؛؛؛ يمكن تكوووون هامّــة كتير و هيـّـه الحلّ للسؤال الرئيسي ؛؛ بما إنّــو الأرض عم تبرد يعني بالأخير رح تتجمـّـد المواد المنصهرة اللي عم تسبح فوئها القارّات رح تروح القوّة اللي عم تتسبـّب بدوران الأرض حول نفسها ؛؛ طبعاً ما في داعي لإثبات إنّــو الأرض عم تتبرّد ؛؛؛ لأن هاد واضح و مثبت تماماً ؛؛ بس ديروا بالكن لا تخلطوا بين تبردّ الأرض ككتلة صخريـّـة و ظاهرة الدفيئة أو التسخين أو النينو اللي عم تحدث للغلاف الجوّي ؛؛؛
..
.
.
كمان شغلة تانية خطرتلي ؛؛
بناءً على النظريـّـة السديميّــة في تشكّــل المجموعة الشمسيّــة ؛؛
السديم الغباري اللي كان فيه كلّ عناصر الطبيعة و الأتربة و الجليد و اللي كان عم يدووور حول نفسه (ما بعرف ليه يمكن كلّ شي بالكون لازم يدوور) و بعدين صار يتكثـّـف و يتقلـّـص لبين ما تجمـّـع الهيدروجين بالمركز و انضغط و ارتفعت حرارته و شكّــل الشمس و الشغلات التئيلة اللي ضلّــت حول السديم أو حول الشمس و اللي معظمها صخور كمان صارو يتجمـّـعوا كل كم شغلة سوا و يصير فيهن نفس الشي من دوران حول نفسهن و انضغاط و تسخين .. إلخ و يتشكـّـل منهن كوكب صخري في الداخل و كوكب غازي في الخارج ؛؛؛؛ هون بكون الكوكب المتشكـّـل معه سرعة ابتدائيـّـة بالدوران حول نفسه و بالتالي حسب قانون العطالة و بسبب انعدام محصـّـلة القوى الخارجيـّـة المؤثّــرة رح يكمـّـل الكوكب دورته إلى أن يعترضه مؤثـّـر خارجي ما أو يصير عليه أي قوّة تخربلو توازنو !
.
.
.
شغلة تانية ؛؛؛
ذكر بعض الشباب إنـّـو بالفضاء مافي قوى مؤثـّـرة و لا احتكاك و لا جاذبيّــة ؛؛؛
و أنا كمان بالفقرة السابقة اعتمد على هالمعلومة ؛؛؛
بس برجع بذكـّـر هاد كلـّـو على ذمّــة نيوتن و زبانيـّـته ؛؛؛
لأن حديثاً الفضاء طلع مو فاضي (مذهول)
كمان الشباب الطيبة علماء القرن العشرين و انتو طالعين صار عندهن مشكلة لمـّـا ابتكروا نظريـّـة الأوتار الفائقة (على أساس بنا نفتحلها موضوع استنّــوا شوي) اضطـّـروا يخترعوا شغلة المادّة العاتمة و المصيبة إنّــو طلع معهن إنـّـو المادة العاتمة أو المادّة المضتدّة بتشكّــل 90% من الكون يعني كلّ هالكون اللي شايفينو من نجوم و كوكاب و الذي منو بيطلع 10% بس و البائي ما منشوووفو ؛؛؛ و المصيبة الأكبر إنّــو مستحيل نشوف هالمادّة لأن حكينا إنـّـو هيـّـه مادّة مضادّة يعني بس التئت بالمادّة اللي موة مضادّة يعني متل أجسامنا رح يتـّـحدوا و يتلاشوا ؛؛ متل ما تشكّــلوا من العدم وئت انفصلوا (مو مذهول و بس سمايلي قمّــة الذهول) و ئصّــة طويلة خلص بلا ما توجعوا راسكن فيها ؛؛ جاي وئتها بعدين!
.
.
.
ما بينشبع من الحكي بهالئصص بس شو بدنا نعمل الوقت من ذهب إن لم تقطعه من أول ليلة قطعك
.
.

®

قديم 29/07/2007   #260
post[field7] اية الرحمان
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اية الرحمان
اية الرحمان is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
فوق برج عالي

[quote=Raw;678446]
اقتباس:
منرجع لعند نيوتن يعني للميكانيك الكلاسيكي

بالنسبة للقوّة الطرد المركزيـّـة أظنّ (مافي تحت إيدي مرجع حاليـّـاً) إنّــو سببها دوران الأرض جول نفسها و ليس كتلة الأرض بحدّ ذاتها ؛؛ و بالتالي رجعنا لنفس الئصّــة الشائكة ؛؛ شو اللي بخلـّـي الأرض تفتل حول نفسها؟!
هون بتذكـّـر شغلة (كمان بدون مصدر الله يلعن هالذاكرة الخردة!) إنـّـو حركة الصفائح و الشغلات اللي تحت القشرة الأرضيـّـة يعني تيـّـارت الحمل اللي بتصير بين النواة و المعطف (هون في مادّة مائعة يعني منصهرة بس مو تماماً، متل الجيليه) و كمان البلواي اللي بيعملها مجال الأرض المغناطيسي و الكتل المعدنيـّـة الضخمة اللي جوّا الأرض هيـّـه اللي تسبـّـبت بدوران الأرض حول نفسها ؛؛؛ و من هنا فينا نستنتج شغلة جديدة ؛؛؛ يمكن تكوووون هامّــة كتير و هيـّـه الحلّ للسؤال الرئيسي ؛؛ بما إنّــو الأرض عم تبرد يعني بالأخير رح تتجمـّـد المواد المنصهرة اللي عم تسبح فوئها القارّات رح تروح القوّة اللي عم تتسبـّب بدوران الأرض حول نفسها ؛؛ طبعاً ما في داعي لإثبات إنّــو الأرض عم تتبرّد ؛؛؛ لأن هاد واضح و مثبت تماماً ؛؛ بس ديروا بالكن لا تخلطوا بين تبردّ الأرض ككتلة صخريـّـة و ظاهرة الدفيئة أو التسخين أو النينو اللي عم تحدث للغلاف الجوّي ؛؛؛
..

يعني يمكن تكون نواة وطبقات الارض مطبقين قوتين متعاكستين يخلوها تدور باستمرار

ادا فهمت منيح النواة بالارض هي المحرك والسبب الرئيسي لحركنها الدورانية هي والطبقات يالي فوقيها بس سؤال ادا الحرارة المرتفعة لقلب الارض وبرودة الطبقات الاخرى اعطتها حركة دورانية ثابتة نوعا ما
ومما سبق دكره انو مرت الكرة الارضية بمراحل تباطات فيها حركتها ثم عادت الى نفس السرعة فمالدي سيحدث بارتفاع حرارة الارض بسبب الصناعة والتلوث البيئي وثقب الاوزون

قصدي من ملايير السنين عرفت الارض ارتفاع وانخفاض بدرجة الحرارة لكن لاسباب غير التي ادت الى ارتفاعها الان يعني بالتحديد السؤال هو هل هدا الارتفاع بدرجة الحرارة لن يؤدي الى انفجار بعد تباطؤء حركة الكرة الارضية (الهدوء قبل الانفجار).
ومعروف ان الارض ستعيش نفس الانفجار الكبير الدي ادى بالبداية الى تكوين الكون كله
وادا هيك معناتها في امكانية كبيرة انو هالارض كانت موجودة من قبل وانفجرت وعادت تكونت وهيك الى مالانهاية
.
.
اقتباس:
شغلة تانية ؛؛؛
ذكر بعض الشباب إنـّـو بالفضاء مافي قوى مؤثـّـرة و لا احتكاك و لا جاذبيّــة ؛؛؛
و أنا كمان بالفقرة السابقة اعتمد على هالمعلومة ؛؛؛
بس برجع بذكـّـر هاد كلـّـو على ذمّــة نيوتن و زبانيـّـته ؛؛؛
لأن حديثاً الفضاء طلع مو فاضي (مذهول)
كمان الشباب الطيبة علماء القرن العشرين و انتو طالعين صار عندهن مشكلة لمـّـا ابتكروا نظريـّـة الأوتار الفائقة (على أساس بنا نفتحلها موضوع استنّــوا شوي) اضطـّـروا يخترعوا شغلة المادّة العاتمة و المصيبة إنّــو طلع معهن إنـّـو المادة العاتمة أو المادّة المضتدّة بتشكّــل 90% من الكون يعني كلّ هالكون اللي شايفينو من نجوم و كوكاب و الذي منو بيطلع 10% بس و البائي ما منشوووفو ؛؛؛ و المصيبة الأكبر إنّــو مستحيل نشوف هالمادّة لأن حكينا إنـّـو هيـّـه مادّة مضادّة يعني بس التئت بالمادّة اللي موة مضادّة يعني متل أجسامنا رح يتـّـحدوا و يتلاشوا ؛؛ متل ما تشكّــلوا من العدم وئت انفصلوا (مو مذهول و بس سمايلي قمّــة الذهول) و ئصّــة طويلة خلص بلا ما توجعوا راسكن فيها ؛؛ جاي وئتها بعدين!
.
.
بدافع الفضول وحب الاطلاع شو هي هالمادة يعني مجموعة غازات ولا شو
يخرب بيت الفضول والعلم خلاني صاحب الموضوع اقرا كل الردود بالتفصيل وانعميت من النطوطة بالمواقع العلمية من ورى سؤال واحد
.

اعددت للشعراء سما ناقعا*********فسقيت اولهم بكاس الاخر
بعشق سوريا واهلها تكريما لها لانها القلب النابض لجسد ممتد من المحيط الى الخليج
فعاشت حرة مستقلة ودامت لندوم نحن العرب

قديم 29/07/2007   #261
شب و شيخ الشباب super messi
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ super messi
super messi is offline

نورنا ب:
Jun 2007
المطرح:
هون ........ يعني وين ؟

اقتباس:
والله وانت الاجمل .. والله كان لازم من زمان تجي . بس انو صل متأخرا خيرا من ان لا تصل
تسلم حبيبي handsome بس الحقيقة اني دريت بالصدفة عن الموضوع ( من محمد ابراهيم )
و اضطريت شوي راجع مرجعي الاول في كل ما يتعلق بعلوم الفيزياء ( كتاب الفيزياء المسلية للمؤلف العبقري ياكوف بيريلمان ) ..... على كل منبلش رد :
اقتباس:
لق انا كمان قريت عن تجربة صارت بين ال 1974 وال 2005 بس كانت عما تحكي عن غير شغلات .. بس ما رح نختلف بركي غير تجربة هيي ..
بس هلق سؤال: 423 الف من الثانية .. يعني 423 ميكرو ثانية ما ؟؟ يعني 0,000423 ثانية ؟ هلق اذا قسمناهون على 40 سنة .. بيطلع عنا تسارع دوران الارض بمعدل 10 ميكرو ثانية بالسنة .. بس في كمشة بحوث علمية اثبتت انو دوران الارض عما يتسارع بمقدار 17 ميكرو بالثانية ؟؟؟ معقول تكون انت مخربط شوي بالحسابات اما انا هلق الي خربطت؟
انا سبق و قلت ان التباطؤ بطيء لدرجة لن نشعر بها و نعتبرها تافهة
و بالنسبة لهالموضوع بالتحديد فانا تابعته من فترة شهرين او 3 على القناة الرائعة ( الجزيرة الوثائقية )
و ما حكوا عن تسارع دوران الارض بالبرنامج ...
اقتباس:
بس خيو انو انا كمان سمعان بهاي الشغلات ... وقريت شي الو علاقة بالبحار والمحيطات ... بس ما فهمت شلون كانت صايرة الشغلة عالاخر ..
بس انت المثال الي حاطو تبع البروفيسور ما دخلو بالبحار والمحيطات ...
هاي الخاصة تبعيت البيضة الي وقت بتكون من جوا ثابتة رح تفتل اكتر ( ما برعف شو اسم هادا المبدء الي عما يخلية تصير هيك .. مشان هيك اذا عندك معلومة شو اسما بالعربي بكون ممنونك خيو !) هادا بغض النظر عن الشكل الخارجي تبعا .. بس الشي الي عما يأثر عالارض بهالموضوع هوي النواة السائلة تبعيت الارض؟
بجوز يكون اسا في غير مبدء مشان تأثبر البحار والمحياطات .. بس ماهوي نفسو تبع البيضة !!
اكيد ما هوي تبع البيضة ..... بس البروفيسور اعطى مثال مقرب لحتى يفهمه الناس بشكل بسيط ....
اما شو هيي طبيعة تاثير زيادة المياه على دوران الارض ....
بترجع لطبيعة و خواص الماء المالح الفيزيائية ......
و بالنسبة لسؤالك عن اسم المصطلح العلمي الذي يساعد الاشياء ( الجامدة من الداخل او حتى الفارغة ) على الدوران حول محور
فهو ( القطع المكافئ ) ......
اقتباس:
بس اول الشي هيك عالماشي ... ميلان محور الارض هو 23,44 درجات مؤية .. بتعرف انتي بس نحكو عما نحكي بش علمي فتكون الدقة ثم الدقة ثم الدقة من اهم الشغلات الي لازم نراعية
وبعدين القمر عما يبعد عن الارض بمقدار 3,8 سم بالسنة .. ما 4,5 انش والي بيلعو 11,43 سم .. بس مشان الدقة ما اكتر ..
انا بعرف انو درجة ميلان محور الارض هي 22.5 .......... بس هالمعلومة قديمة شوي ( من 8 سنين )
فيمكن انقاست بشكل اكثر دقة من وقتها لهلق ..
اما ابتعاد القمر عن الارض 4.5 انش بالسنة فالشي انا حضرته ببرنامج وثائقي من شي سنتين و كان البرنامج مترجم بالعلامة !
و يا ريت اذا كنت متاكد تعطيني رابط الدليل على انو
3.8 سم ........ بكون ممنونك
اقتباس:
هلق انو القمر هوي الي عما يحافظ عدوران الارض وعن جهة دوران ... ما كتير خرطتلي مشطي الفكرة ..
انا قلت هو عم يحافظ على توازن دورانها حول نفسها بالدرجة الاولى ......
و عبر جاذبيته يؤثر على جهة دورانها .....
اقتباس:
او حاسة مانا كتير علمية ..
حاسة !! ههههههههههههه ( اكيد خطأ مطبعي )
اقتباس:
وبعدين كان جوابك عسؤال هاني انو ليش هيك عما يصير
اقتباس:
خيو بعد عملية البحبشة توصلت انو سبب ابتعاد القمر عن محورو هو قوة اسما قوة المد..
وهادا يا سيدنا هاي القوة بتأثر على الجسمين الفضائين الي عما يدورو حوالين بعضون .. وباعتبار انو الارض والقمر بيجذبو بعضون .. فرح تكون هاي القوة المؤثرة عالجهتين المتقابلتي للارض والقمر ققوة من الجهتين المتباعدتين .. مشان هيك لازم يصير شكل القمر والارض متل طابة وقاعد علية ..
ولانو هالشي مانو عما يصير .. فعما يروح قسم من الطاقة الدورانية تبعيت الارض عشكل حرارة .. وعما ينتقل قسم من القوة المحركة لمدار دوران القمر . مشان هيك عما يبعد القمر عن محور دورانو ..
هلق انو نقول انو القمر عما ينجزب للشمس .. بتطلع القصة اسهل بكتير ومافيا وجعة راس بنوب .. بس في عدة عوامل بتأكد انو هالشي مانو صح ( هي وجهة نظر شخصية هلق ماني متأكد منا مية بالمية ):
القوة الجاذبة بين القمر والشمس اصغر بكتير بكتير من القوة الجاذبة بين الارض والقمر .. مشان هيك القمر ما رح يتأثر بنوب بجذب الشمس لالو ..
على افتراض انو هاي الجائبية عما تأثر عالقمر ..
فبسبب دوران القمر حوالين الارض .. رح يضل فترة من جهة الشمس وفترة من الجهة التاني من الارض ( يعني مرة القمر بين الشمس والارض ومرة الارض بين الشمس والقمر ) فوقت بيكون القمر بين الشمس الارض . رح ينجذب باتجاه الشمس فبيبعد عن الارض شوي .. ووقت بتكون الارض بين القمر والشمس .. فرح تتشكل محصلة قوة جذب الارض والشمس للقمر . وهاي المحصلة رح تشد القمر باتجاهون فرح يقرب القمرة مرة تاني من الارض
مشان هيك ما كتير راكبة فكرة جذب الشمس للقمر براصي ... اذا عندك شي طريقة لتوضيحة بكون ممنونك انا
اول شي انا كنت كتير مستعجل لهيك حطيت السبب الاهم .....
طبعاً السبب اللي ذكرته انت هو احد الاسباب بس في اسباب اقوى و اهم
و اكيد بتعرف قانون تجاذب الكتل و انو كل ما ازداد حجم الكتل ببتزيد قوة الجذب .......
فالقمر ما عم بتعرض لقوة جذب الارض فقط ......
بس تاثيرها فيه اكبر لانها اقرب اليه و هو عم يتعرض لجاذبية كل كواكب المجرة بلا استثناء و الشمس هي الاكبر كتلة و هي الاقوى ..........
كل شي بهالمجرة بيأثر ببعضه مهما كان البعد نظرا لعدم وجود هواء ممانع و نظرا للاحجام الهائلة .......
مثلا ً ( كوكب نيبتون البعيد جداً عن الارض هو يؤثر بجاذبيته على الارض بقوة 18 مليون طن )
و هالشي علمي و ثابت و اذا ما تاكدت انا ممكن صورلك صفحة الكتاب الموجودة فيه هالمعلومة .
اقتباس:
بس انشالله تكون كلمة شكرا بتكفي ..
بتكفي و بتزيد ...
احسن ما كان بنطلي واحد يقللي اني ناقل الموضوع
--------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------
اقتباس:
معلم هي ناقشناها

ان يعني بس يصير مدار القمر بين الشمس والأرض رح تجذب الشمس شوي يعني بتغيير مدارو شي بسيط 0.0000001%

بس انا ما بنكر وجود تغيير بمدارو بس التغيير شي بسيط

لانو الشمس بعيدة عن كتير

نا قشناها انا وهاند سوم مبارح
البعد مهم و لكن لا تنسى حجم الشمس العملاقة ..... ( انا رديت عهالنقطة قبل )
--------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------
اقتباس:
هاني مشان ان الشمس اذا قفت دورانها رح يتم بس قسم احد عليه شمس و قسم ما عليه غلط بغلط

شوي وبنزلك النظرية
ما بدها نظرية و لا صورة للتاكيد .....
نحنا عم نحكي عن توقف دوران الارض حول نفسها .......
يعني حتى لو وقفت فهي رح تضل تدور حول الشمس و بالتالي سيحدث الليل و النهار و لكن بصورة بطيءة للغاية ( رح يصير طول اليوم سنة )
اقتباس:
وكمان لو وقفت الأرض عن الدوران رح تتوقف القوة النايذة تبعها
القوة النابذة او القوة الطاردة المركزية اللي بتخلي الارض بعيدة عن الشمس ناتجة عن دورانها حول الشمس و ليس حول نفسها ..........

---------------------------------------------------
---------------------------------------------------
و تحياتي لكل الشباب المناقشين ....... ابو جوزيف - هاني - handsome و غيرهم ............

قديم 29/07/2007   #262
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

انا بطلت ناقش بالموضوع لانو صار الموضوع مخلوط ديني وعلمي

بس في شغلة اخيرة بدي قدمها لهاني

نظرية هاني

نظريتي

هلق شبيبة حسب نظرية هاني يلي فيها وجه من الصحة

انو مسيك الكرة الأرضية عالصورة

وحركها عالمدار وفتيل ايدك معاها

يعني انو بحيث يتم 1 بالمنطقة A

مكانو بالمنطقة c

حسب نظريتي يلي فيها كمان وجه من الصحة

وناقشت فيها عالم كتير

مسيك الكرة الأرضية عالشاشة

ومشيها عالمدار بحيث انو تم ايدك ثابتة

رح يطلع معك انو القسم 1 بالمنطقة A

رح يصير بالقسم C مكان الــ3

فأنو الصح !!!!
الصور المرفقة
نوع الملف : gif HANNY.GIF‏ (9.7 كيلو بايت, 42 قراءة)
نوع الملف : gif ABU GUZEF.GIF‏ (9.8 كيلو بايت, 43 قراءة)

قديم 29/07/2007   #263
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Raw عرض المشاركة

أهمّ شي شكراً لهاني اللي لخـّـص الموضوع
و لمحمـّـد و لهاندسم و البئية

-----------------
.
.

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

.
كأنـّو في دين برئبتي هو رأي أينشتاين في دوران الأرض حول الشمس ؛؛ بس ئبل ما نعرضووو لازم ننتبه لشغلة هامـّـة كتير (الله يسامحك يا محمـّـد على هالورطة) كلّ الشباب و الآراء كانت عم تنعرض من وجهة نظر كلاسيكيّــة (ملا دخل بالموسيقا الكلاسيك) يعني حسب قوانين نيوتـن و زبانيته ؛؛؛ أمّــا حسب رأي أينشتاين رح نفوووت بمليون حيط لأن رح تتخربط الأمور ببعضها ؛؛ يعني فوء ما إنـّو ما عم نفهم على بعض رح يزيد سوء الفهم بسبب دخول النسبيـّـة على الخطّ ؛؛؛

®

ورطه ؟
بس ما كان عندي شك بقدرتك عالرد (بس قلت خليا تيجي منك واريح راسي )
بتعرف شغلات اينشتاين مابيفهما الغالبيه العظمى من الناس
يا زلمى نحنا بقوانين نيوتن مو خلصانين من العالم
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحاج متولي عرض المشاركة
أخي الكريم محمد براهيم
أنا وقت يلي كتب عن الموضوع ماكتب إثبات علمي
كتب إثبات ديني بحت لإني الموضوع أثاثاً مرتبط بعلامة دينية
وأنا كل يلي كتبتوا كتبتوا من شان يلي مابيعرف يعرف.........
صحيح الأخ أبو جوزيف كان عم يطلب تفسير علمي ...بس أنا كتب شغلات الناس مابتعرفها عن الموضوع
يعني في كتير من الأعضاء مابيعرفوا ليش أو فين هالظاهرة إنكتبت او تحدث عنها و أنا كتبتها للعلم بالشيء لا أكثر أو اقل
وبعدين يا أخي الكريم ....كتير مواضيع تافهة ومالها فكاهة ولا ماذية عم تتناقش بالمنتدى ....وقفت علي أنا إني موضوعي مو بمحلوا؟؟؟؟
خلي قلبك كبير وتحملنا يا غالي
تحياتي
الحاج متولي
انا ساف جدا وبعتذر الك على اسلوبي امبارح "كنت معصب شوي"
هو الرد ما بمحلو لو كان بموضوع تاني متل المواضيع التافهه اللي انتا عارفها وحكيت عنها , ما كنت عصبت .
انا ماعندي اعتراض على وضع العلامات هون ,بس بشرط مناقشتها علميا ,
غير هيك يبقى تخرج هالعلامات من هالقسم وتروح على قسم مناسب .
عفكره لو كنت نزلت هالردود بموضوع مستقل ما كنت دخلت حكيت معك كلمه واحده
انا كل زعلي على وضعها بهالموضوع بس .
وبعتذر الك تاني عالاسلوب
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hanny dagher عرض المشاركة

قلتلي هدوك محششين

أنا بثبتو نيابة عنك وبطلع هالشخص من الموضوع (لانو حكيو من الاول للاخر مو علمي وواجع راسنا عالفاضي)

اقتباس:
عميل ابحاث

معلم لو نو متل ماعم تقول انت ومثالك

رح يادي انو الأرض بتكون عم تتحرك بس عم تتحرك بسرعة مساوية لسرعة دورانها حول المدار

صحصح هاني

لا تعتمد ع غيرك
بذمتك انتا فهمت قوانين نيوتن ؟؟؟
يعني قريتا وبس ومافهمتها

رح اثبت الك نظرية هاني وكلو يحضر معي التالي

1. فنجان قهوة
2.شمعة
3.فرجار (بيكار)
4.كرة تنس طاولة صغيره
5.ورقه بيضاء ويكتب عليها بالانكلش(Abu Guzef ,fuck to your stupid example)

الاثبات في الرد القادم

قديم 29/07/2007   #264
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

شوفلي هالفيديو

الملفات المرفقة

- لا تقم بإستخدام برامج تنزيل او تسريع تنزيل المرفقات .
- لا تقم بتنزيل اكثر من مرفق بنفس الوقت.
مخالفة هذا او ذلك يؤدي للحجب الأوتوماتيكي لعضويتك عن المرفقات كاملة و عدم قدرتك على تصفح وتنزيل اي مرفقات بشكل دائم.

نوع الملف : zip 11.zip‏ (265.4 كيلو بايت, 5 قراءة)

قديم 29/07/2007   #265
شب و شيخ الشباب محمد ابراهيم
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ محمد ابراهيم
محمد ابراهيم is offline

نورنا ب:
Nov 2005
المطرح:
في بيتنا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد ابراهيم عرض المشاركة
رح اثبت الك نظرية هاني وكلو يحضر معي التالي

1. فنجان قهوة
2.شمعة
3.فرجار (بيكار)
4.كرة تنس طاولة صغيره
5.ورقه بيضاء ويكتب عليها بالانكلش(Abu Guzef ,fuck to your stupid example)

الاثبات في الرد القادم
بعد احضار الطلبات
اولا : فنجان القهوه , اشربوه (هاد مشان يزبوط الراص )
ثانيا : الورقه البيضاء اكتبو عليها متل ما اتفقنا وبعدين اشعلو هالورقه من الشمعه وارموها باي داهيه بلا وجع راص

ندخل عالتجربه بجد

1. نفتح الفرجار ونرسم دائره نصف قطرها 25 سم (اي نصف قطر عادي مو مهم )
2 نقوم بتثبيت الشمعه بعد اشعالها على مركز الدائره .
3. نحرك كرة التنس على الدائره المرسومه

نلاحظ التالي :
نصف كرة التنس المواجه للشمعه هو فقط المتعرض للضوء وذلك دائما
والنصف الاخر لا يتعرض للضوء دائما .

طيب ابو جوزيف بيقول بدي توضيح لهالنتيجه (على اعتبار انو ممكن اليد تتحكم بكرة التنس متل ما هو عمل وانا قلتلو هيك عالماسينجر , يدو كانت بتوجه الشيء اللي بيدور (من دون ان يشعر طبعا)).

انا بقول كلنا بنعرف لعبة القطار اللي بيتحرك (لعبة الاطفال) , بدنا عربه واحد ه بس
اذا استخدمنا القطار في هالتجربه كأنو الارض وحطينا بالمركز مصباح قوي
وكبرنا الدائره جدا مشان يقدر القطار يمشي عليها (هالدائره رح تكون شريط (قضبان القطار) ) يعني مسار القطار هو القضبان هو الدائره .

رح نلاحظ انو جانب القطار يللي متعرض لضوء المصباح هو نفس الجانب طول عملية الدوران كلها والجانب الاخر رح يضل ما متعرض للضوء طول الوقت .
طبعا كل المشاركين من اصدقائي عارفين ان هاد ميعاد نومي (ردو بسرعه او انتظروني ليلا )

قديم 29/07/2007   #266
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

انا استسلم

وما عاد دخلني بالموضوع ونظرياتي غبية

وانا غبي وما بفهم

وتافه و

بس بكرة مع الإيام رح تعرفو انو نظريتي صحيحة

هلق معلم شيل كرة التنس متل ماهية عالطرف التاني شو بيصير معك ها قلي

قديم 29/07/2007   #267
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

اقتباس:
ورطه ؟
بس ما كان عندي شك بقدرتك عالرد (بس قلت خليا تيجي منك واريح راسي )
بتعرف شغلات اينشتاين مابيفهما الغالبيه العظمى من الناس
يا زلمى نحنا بقوانين نيوتن مو خلصانين من العالم
بصراحة محمـّـد اكتئبت لمـّـا شفت الردود بعد ردّي ؛؛؛
بالفعل الناس مو عرفانة شو النسبيّــة و شو أينشتاين
بطـّـلت إحكي هيك شغلات و عذّب حالي

قديم 29/07/2007   #268
عضو
-- مستشــــــــــار --

Abu Guzef is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Between Hell And Heaven

معلم عطيني قوانين اينشتاين بالله

قديم 30/07/2007   #269
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

Arrow صعبي

اقتباس:
معلم عطيني قوانين اينشتاين بالله

و الله يا صاحبي صعبة

هي الشغلة بدّها مقرّرات فيزيا و رياضيـّـات طويلة عريضة و ما بتنعطا بكلمتين

بس ان شا الله منحاول أنا أو محمـّـد نلخـّـص هالشغلات و نحطـّـها هووون

إلاّ إذا كان ئصدك بس العبارات الرياضيـّـة للقوانين فهي شغلتها بسيطة بس ما بتوقـّع تكون مفيدة بدون شويـّـة شرح نظريّ

على كلّ حال محمـّــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــد وينك هات مسنجرك ليه لهلأ ما منحكي مع بعض نحنا؟!!

®

قديم 01/08/2007   #270
شب و شيخ الشباب Raw
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Raw
Raw is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
Green Idleb

بطلتوا ؟!!!