أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 31/10/2006   #55
شب و شيخ الشباب achelious
مشرف

الصورة الرمزية لـ achelious
achelious is offline

نورنا ب:
Oct 2006
المطرح:
الغدّ

شو هالتطرف

لا أحتاجُ لتوقيعٍ .. فالصفحةُ بيضا
وتاريخُ اليوم ليس يعاد ..

اللحظةُ عندي توقيعٌ ..
إن جسمكِ كانَ ليَّ الصفحات
قديم 31/10/2006   #56
شب و شيخ الشباب OsO
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ OsO
OsO is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بـــــــــــــــــــــــــــــــــلاد الأســـــــــــــــــــــــــــــد

إرسال خطاب MSN إلى OsO إرسال خطاب Yahoo إلى OsO بعات رسالي عبر Skype™ ل  OsO

Akhawi@Group
حينما تقرري الذهاب
مع رجل غيري ..!!
لا تنسي .. !!
ان تأخذي معكِ معطف
فالطقس متقلب
والجو بارد ..
واخشى ..؟؟
ان صديقكِ الجديد ..
يـنـسـى ..!!
ان يضمك في معطفه
كما كنت افعل..!!!!!!!!!!
يا (( صغيرتي ... ))
قديم 31/10/2006   #57
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : KILLER011 عرض المشاركة
وتبقى لكل واحد طريقتو

يعني هلآ في الأمور هاي اللي مافي عيب بنجادل

والأمور اللي فيها تحريم مابنعيرها اهمية

ياأختي لكل واحد أسلوبو

just do what ever you want
فعلا لكل شخص اسلوب معين وقناعات معينة. ولكن هذا لايمنع النقاش في اي موضوع ....شكرا لمرورك

لا تحلموا بعالم جديد
فخلف كل قيصر يموت
قيصر اخر جديد
وخلف كل ثائر يموت
احزان بلا جدوى
ودمعة سدى

،،أمــل دنقل
:
((We ask the Syrian government to stop banning Akhawia ))
قديم 31/10/2006   #58
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Euphoria عرض المشاركة
حلو انو الانسان لما يفتح موضوع للنقاش يحاول على الاقل ولو مجاملة انو يرتقي بألفاظة ..حكاية انك تنعتين الاخرين بالتخلف و عدم الثقة بالنفس ما راح توصل النقطة اللي تحاولين توصلينها لنا..كون اي واحد منا اختار انو يحكي عربي او انجليزي او فرنسي او حتى سواحيلي هذا الشئ ما ينقص من درجة ذكائة او ثقتة بنفسة,على العكس تماما انا اشوف انو لما احكي باي لغة اختارها اكون مرتاحة وما عندي اي مشكلة ...بتقولين علي متخلفة؟ هذا رأيك ..

جميل جدا ان التقي بك هنا عزيزتي............ونحن لم ننزل الى مستوى الدونية في الالفاظ كما فهمت من كلامك .....فنحن نتحاور بشكل مهذب .....وانا لا انعت الاخرين بالتخلف او عدم الثقة بالنفس من فراغ....لا ابدا!!انا اقول ان من كافة اقطار العالم العرب وحدهم الذين يعانون من انفصام اللغة ......اي انهم يستخدمون الازدواجية في الحديث............وهذا الانفصام هو مايسمى تخلفا ......فبدلا من ان نرتقي بلغتنا ونحافظ على وحدتها نجد اننا لا نعيرها اي اهتمام بل على العكس ننظر اليها على انها لغة لاتواكب هذا العصر .......ولا تتناسب على حد قولهم مع الطبقات الراقية........فنجد الام بكل اسف تشجع ابناءها على الحديث ا لمدموج الذي يجمع بين لغتين في آن واحد.
فانتم تقولون انكم عرب اذا اثبتوا هذا الانتماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليس بالكلام والجدل العقيم لا بل بالفعل
فهاهم العرب اصبحو يقولون ان اللغة الانجليزيه اكثر مرونة .فقالوا هي سهلة في ذلك كله، سلسة النطق، سهلة التعلم، وهم يستدلون على ذلك بأن الوقت الذي يُقضى في تعلّمها أقل من الوقت الذي يُقضى في تعلّم اللّغات الأخرى.
هذه الأفكار، تبدو وجيهة للوهلة الأولى،ولكن ليست هذه الا ذريعة حتى تسود اللغة الانجليزية تحديدا وتكون الاولى في العالم متناسين ان اختلاف الالسنة هو من نواميس هذا الكون فاليوم نرى الازدواجية ..وغدا نقول وداعا للغتنا ....
وعلى المرء أن يتوقف عند مقولة: هذه لغة سهلة – في نفسها- وتلك لغة صعبة –في ذاتها- وهذه لغة تكمن صعوبتها في كذا، وتكمن سهولة تلك في خلوّها من ذلك، فهذه أقوال انطباعية تتردد على ألسنة العوام، أو غير المتخصصين، أو على ألسنة نفر من الدّهاة يكررونها ليصدّقها الناس. أما علم اللغة، فيضع اللغات في تكافؤ، في سهولتها أو صعوبتها، وفي المعتاد، يستسهل كل قوم لغتهم، وهم يرونها كذلك، لأنهم عاشوا فيها، فألفوها كما يألفون أمهاتهم وآباءهم وعاداتهم, وهم حين يتعلمون لغة جديدة يشعرون إزاءها بصعوبة، وتكون أشدَّ صعوبة مثلا، إذا كانت لا تمتّ إلى لغتهم بصلة قرابة، ولا بصلة تأثر وتأثير، وهي أقل صعوبة إذا لم تكن كذلك.وهذا أمر معروف لدى المتخصصين في علم اللغة التقابلي ومنهج تحليل الأخطاء، وعلم اللغة المقارن.

.واعيد واكرر ماقلته مرارا ان يمتلك الانسان اكثر من لغة لهو شيء مميز ورائع ولا ينقص من ذكائه ابدا......ولكن القضية هي متى يتحدث بهذه اللغة؟؟؟والمكان المناسب لها !!........

نهاية.......(اقول ان الجدل لا يفسد للود قضية)

احترامي للجميع ولارائهم ولكل من شارك في هذا الموضوع ......خاصة.....OSO
قديم 31/10/2006   #59
شب و شيخ الشباب OsO
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ OsO
OsO is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بـــــــــــــــــــــــــــــــــلاد الأســـــــــــــــــــــــــــــد

إرسال خطاب MSN إلى OsO إرسال خطاب Yahoo إلى OsO بعات رسالي عبر Skype™ ل  OsO

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة
جميل جدا ان التقي بك هنا عزيزتي............ونحن لم ننزل الى مستوى الدونية في الالفاظ كما فهمت من كلامك .....فنحن نتحاور بشكل مهذب .....وانا لا انعت الاخرين بالتخلف او عدم الثقة بالنفس من فراغ....لا ابدا!!انا اقول ان من كافة اقطار العالم العرب وحدهم الذين يعانون من انفصام اللغة ......اي انهم يستخدمون الازدواجية في الحديث............وهذا الانفصام هو مايسمى تخلفا ......فبدلا من ان نرتقي بلغتنا ونحافظ على وحدتها نجد اننا لا نعيرها اي اهتمام بل على العكس ننظر اليها على انها لغة لاتواكب هذا العصر .......ولا تتناسب على حد قولهم مع الطبقات الراقية........فنجد الام بكل اسف تشجع ابناءها على الحديث ا لمدموج الذي يجمع بين لغتين في آن واحد.
فانتم تقولون انكم عرب اذا اثبتوا هذا الانتماء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ليس بالكلام والجدل العقيم لا بل بالفعل
فهاهم العرب اصبحو يقولون ان اللغة الانجليزيه اكثر مرونة .فقالوا هي سهلة في ذلك كله، سلسة النطق، سهلة التعلم، وهم يستدلون على ذلك بأن الوقت الذي يُقضى في تعلّمها أقل من الوقت الذي يُقضى في تعلّم اللّغات الأخرى.
هذه الأفكار، تبدو وجيهة للوهلة الأولى،ولكن ليست هذه الا ذريعة حتى تسود اللغة الانجليزية تحديدا وتكون الاولى في العالم متناسين ان اختلاف الالسنة هو من نواميس هذا الكون فاليوم نرى الازدواجية ..وغدا نقول وداعا للغتنا ....
وعلى المرء أن يتوقف عند مقولة: هذه لغة سهلة – في نفسها- وتلك لغة صعبة –في ذاتها- وهذه لغة تكمن صعوبتها في كذا، وتكمن سهولة تلك في خلوّها من ذلك، فهذه أقوال انطباعية تتردد على ألسنة العوام، أو غير المتخصصين، أو على ألسنة نفر من الدّهاة يكررونها ليصدّقها الناس. أما علم اللغة، فيضع اللغات في تكافؤ، في سهولتها أو صعوبتها، وفي المعتاد، يستسهل كل قوم لغتهم، وهم يرونها كذلك، لأنهم عاشوا فيها، فألفوها كما يألفون أمهاتهم وآباءهم وعاداتهم, وهم حين يتعلمون لغة جديدة يشعرون إزاءها بصعوبة، وتكون أشدَّ صعوبة مثلا، إذا كانت لا تمتّ إلى لغتهم بصلة قرابة، ولا بصلة تأثر وتأثير، وهي أقل صعوبة إذا لم تكن كذلك.وهذا أمر معروف لدى المتخصصين في علم اللغة التقابلي ومنهج تحليل الأخطاء، وعلم اللغة المقارن.

.واعيد واكرر ماقلته مرارا ان يمتلك الانسان اكثر من لغة لهو شيء مميز ورائع ولا ينقص من ذكائه ابدا......ولكن القضية هي متى يتحدث بهذه اللغة؟؟؟والمكان المناسب لها !!........

ليندا عن جد سمحيلي قلك انك انسانة مثقفة وع درجة عالية من الادب والذوق وشكرا جزيلاً على هذا الرد الرهيب
قديم 31/10/2006   #60
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ leoprad
leoprad is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص

إرسال خطاب MSN إلى leoprad

هلق في شي مهم كتير
اللغة الانكليزية ما فاتت بحياتنا هيك عن طريق الدعاية او بخطة معينة من الاجانب
بس الحقيقة انو الاجانب استحقو هادا الشي استحقاق
يعني اذا اشتريتي شي جهاز الكتروني الكاتالوك اجنبي
و اذا بدك الاخبار على اصولها بتسمعيها بقنوات اجنبية (محايدة)
و اذا عندك استفسار عن شي مرض جديد (لسا ما سمعو فيو العرب )ما الك الا المراجع الاجنبية
الانكليزي و غيرو صار من اصل حياة اي انسان عربي بدو يكون مواكب العصر فبتلاقي حالك من غير ما تحسي عم تحكي بعض الكلمات
هلق عنا بالجامعة بيكون الدكتور عم يحكي عربي على انكليزي لانو في كلمات لازم تنقال بالانكليزي
ماعلينا و برجع للفكرة لو كانو العرب بيستحقو لغتهن و ضافولها شي كنت بقول يا اختي ممكن معك حق تلومي هالعالم
يعني انا مع و مو مع
فهمتي علي بنوب ؟؟

ما لقيت و لا وحدة بتستاهلني

Only the Almighty God can judge me
قديم 01/11/2006   #61
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليندا عرض المشاركة

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leoprad عرض المشاركة
هلق في شي مهم كتير
اللغة الانكليزية ما فاتت بحياتنا هيك عن طريق الدعاية او بخطة معينة من الاجانب
بس الحقيقة انو الاجانب استحقو هادا الشي استحقاق
يعني اذا اشتريتي شي جهاز الكتروني الكاتالوك اجنبي
و اذا بدك الاخبار على اصولها بتسمعيها بقنوات اجنبية (محايدة)
و اذا عندك استفسار عن شي مرض جديد (لسا ما سمعو فيو العرب )ما الك الا المراجع الاجنبية
الانكليزي و غيرو صار من اصل حياة اي انسان عربي بدو يكون مواكب العصر فبتلاقي حالك من غير ما تحسي عم تحكي بعض الكلمات
هلق عنا بالجامعة بيكون الدكتور عم يحكي عربي على انكليزي لانو في كلمات لازم تنقال بالانكليزي
ماعلينا و برجع للفكرة لو كانو العرب بيستحقو لغتهن و ضافولها شي كنت بقول يا اختي ممكن معك حق تلومي هالعالم
يعني انا مع و مو مع
فهمتي علي بنوب ؟؟
أخ ليوبارد .. انت معك حق ببعض كلامك بس يعني شو مشان اللغه العربيه .....؟؟
بعدين البنت عم تقلك نهايه .. يعني ذي اند
سلام

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 01/11/2006   #62
شب و شيخ الشباب kasmo
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ kasmo
kasmo is offline

نورنا ب:
Oct 2006

طيب ممكن سؤال.....أنتي من وين بتطلع بمخك هالأفكار...يعني ورحمة بنتي....وحياة أختي أنك مخ مخ العادة..

وحياة أختو لأبن جيارنا...موضوع بيستاهل شي ميتين بوسة عليه...

لأني حتى لو بعرف إحكي إنكليزي...من وين بدي جيب كل هالحكي كلو اللي حكيتو.

المهم خالتي ميرسي عالموضوع الحلو...وعنجد أنو بيعبي الراس..

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 01/11/2006   #63
شب و شيخ الشباب Danito
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Danito
Danito is offline

نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
The Bridge Tonowhere

موضوع اللغة مهم أكيد بس هي الكاريكاتورات اللي بالبداية أجتني مرة بالإيميل و أكثر منها حتى جاوبت عليها بالرد التالي: "انا ما دخلني أنا سوري ابن سوري" ليش؟
صحي الصور عم تعالج موضوع اللغة بس هي مكتوبة باللهجة المصرية المحكية مو الفصحى المهم في بعض النقط اللي بدي قولها:

* المد الثقافي بيفرض حالو فرض: يعني اللغة الفارسية و العربية كانت لغة الطبقة المثقفة بالهند بالألفية الأولى ، اللاتيني بأوروبا بالقرون الوسطى.. يعني اللغة اللي بيكون فيها نتاج كبير علمي و ثقافي بتفرض نفسها بطبيعة الحال، بتضيفو العامل الاقتصادي للغة الإنكليزية، و انفتاح الحضارات على بعضها بما يخص اسماء الأكل و الشرب بس ما بيمنع أنو من واجب المطعم شرح مكونات الطبق بجميع الأحوال لأنو مو مطلوب من الزبون يعرف كل أطباق الدنيا

* نحنا شعوب مختلفة و عنا لغاتنا الأصلية قبل العربي (الآشوري السرياني الآرامي القوراني النوبي الأمازيغي الكردي التركمانستاني الأرمني.. ) و هي اللغات شبه اندثرت يعني بس اللغة العربية صارت اللغة الوطنية لكل البلدان لأسباب سياسية بحتة و هي بتتفاوت من دولة لأخرى.

* هلق أكيد في ناس بتحب تتصنع أو تستعرض، بس اللي بيتنقل بين اكثر من بلد و أكثر من لغة خاصة لما بتكون اللغة جزأ أساسي (دراسة ، عمل) مع الوقت بيصير عندو صعوبات و بتصير لغته العربية مكركبة يعني لأنو تفكيروا و أسلوب تعبيره مع الوقت بيقلب على اللغة التانية و بيصير يحاول يترجم بعقلو قبل ما يحكي فأحيانا بيستسهل إدخال كلمات أو تعابير أجنبية

تحيا سوريا!

الحرية لسوريا و السوريين

I'm going to buy this place and start a fire
Stand here until I fill all your heart's desires
Because I'm going to buy this place and see it burn
Do back the things it did to you in return
قديم 01/11/2006   #64
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --

leoprad is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
أخ ليوبارد .. انت معك حق ببعض كلامك بس يعني شو مشان اللغه العربيه .....؟؟
بعدين البنت عم تقلك نهايه .. يعني ذي اند
سلام
ايوا
ذي ايند
قديم 20/11/2006   #65
شب و شيخ الشباب شامي من طوكيو
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ شامي من طوكيو
شامي من طوكيو is offline

نورنا ب:
Nov 2006

الأسباب بترجع
للغزو الفكري عم يعلبو فينا متل حجارة الشطرنج ونحنا لا نبالي وكل ما بتطلع لعبة جديدة بيكون العربي حقل التجارب

وايييه يازمن

قديم 20/11/2006   #66
صبيّة و ست الصبايا ماما منوشه
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ماما منوشه
ماما منوشه is offline

نورنا ب:
May 2006
المطرح:
مصر.... أم الدنيا.. ارض الشرق

انا عن حالي بشوف انو إما نحكي كل الكلام باللغة الاجنبية (وده طبعا لو اضطرينا مش يكون ده كلامنا العادي )
أو انو نتكلم الكلام كله عربي،
وانا بظن انو اللي بيحط بنص كلامه كلمات اجنبية ما هو إلا جاهل يحاول ان يعطي من حولة انطباع انو كمان معو لغات اخري غير العربية
شكرا على الموضوع

******* "منوشة" سابقاً *******

(*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*)
يلا كشو برا:lol:
قديم 20/11/2006   #67
صبيّة و ست الصبايا اريجو
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ اريجو
اريجو is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
ممم.. سخنين

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ليالي الشوق عرض المشاركة
والله معك حق ؟؟؟!!!

مش عارفة ليش كل الناس بحكوا بالانجليزي ؟؟ وانولق لسانهم ؟؟!!!

عنجد انا بستغرب من الناس ؟؟؟ يعني بحسهم انهم لما يحكوا بالانجليزي
بفكروها شطارة ؟ و انو اللي بحكي انجليزي انو فاشن و كووووووول

ناس متخلفة

يسملووووووووووووووو على الموضوع
انا معك.. ال يعني انا بس بعرف احكي انجلش.. مهي ( بقصدش الاهانة) لكلاب حشاكن صارت تفهم انجليزي ولولا الله وشوي بتحكي اللغة.. يعني عنجد مش شطارة..
ولغتنا العربية بميت مليون ترليون مرة احلى من باقي لغات العالم..

>>>> ام الجوج<<<<
عــاشــقــة العــنــدلــب الاعـــتــر
قديم 20/11/2006   #68
شب و شيخ الشباب silence lover
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ silence lover
silence lover is offline

نورنا ب:
Nov 2006

عربى ههههههههههه
اه ياعربى يانى تقريبا العروبه حاجه تقيله جدا وصدقونى من غير كذب اننا مش نستحقها وتقريبا بقت وصمه عار عند اغلب الناس

طب اسمعوا دى جامده موووووووت

===========
فـصـل الـخـتام لأمــة تـدعـي‏’‏ الـعـرب‏’‏,عرب‏ وهل في الأرض ناس كالعرب؟‏!‏ ** بـطـش‏.‏ وطـغـيان‏..‏ ووجــه أبــي لـهـب,هــــذا هــــو الـتـاريـخ‏..‏ شــعـب جــائـع ** وفـحـيح عـاهـرة‏..‏ وقـصـر مــن ذهـب,هــــذا هــــو الــتـاريـخ‏..‏ جــــلاد أتــــي ** يـتـسـلـم الـمـفـتـاح مــــن وغـــد ذهـــب,هـــــذا هـــــو الــتـاريـخ لــــص قــاتــل ** يـهـب الـحـياة‏..‏ وقــد يـضن بـما وهـب,مــــا بــيــن خـنـزيـر يـضـاجـع قـدسـنـا ** ومـغـامـر يـحـصـي غـنـائـم مـــا سـلـب,شـــــارون يــقـتـحـم الـخـلـيـل ورأســــه ** يـلـقـي عــلـي بــغـداد سـيـلا مــن لـهـب,ويـــطــل هـــولاكــو عـــلــي أطــلالـهـا ** يـنـعـى الـمـساجد‏..‏ والـمـآذن‏..‏ والـكـتب,كــبـر الــمـزاد‏..‏ وفـــي الـمـزاد قـوافـل ** لــلـرقـص حــيـنـا‏..‏ لـلـبـغـايا‏.‏ لـلـطـرب,يــنــهــار تـــاريـــخ‏..‏ وتــســقـط أمـــــة ** وبـــكــل قــافــلـة عــمــيـل‏..‏ أو ذنــــب,ســـــوق كــبـيـر لـلـشـعـوب‏..‏ وحــولــه ** يـتـفـاخـر الـكـهـان مـــن مـنـهـم كــسـب,

وعجبىىىى

No signiture
قديم 20/11/2006   #69
شب و شيخ الشباب leoprad
عضو
-- مستشــــــــــار --

leoprad is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
حمص

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : silence lover عرض المشاركة
عربى ههههههههههه
اه ياعربى يانى تقريبا العروبه حاجه تقيله جدا وصدقونى من غير كذب اننا مش نستحقها وتقريبا بقت وصمه عار عند اغلب الناس

طب اسمعوا دى جامده موووووووت

===========
فـصـل الـخـتام لأمــة تـدعـي‏’‏ الـعـرب‏’‏,عرب‏ وهل في الأرض ناس كالعرب؟‏!‏ ** بـطـش‏.‏ وطـغـيان‏..‏ ووجــه أبــي لـهـب,هــــذا هــــو الـتـاريـخ‏..‏ شــعـب جــائـع ** وفـحـيح عـاهـرة‏..‏ وقـصـر مــن ذهـب,هــــذا هــــو الــتـاريـخ‏..‏ جــــلاد أتــــي ** يـتـسـلـم الـمـفـتـاح مــــن وغـــد ذهـــب,هـــــذا هـــــو الــتـاريـخ لــــص قــاتــل ** يـهـب الـحـياة‏..‏ وقــد يـضن بـما وهـب,مــــا بــيــن خـنـزيـر يـضـاجـع قـدسـنـا ** ومـغـامـر يـحـصـي غـنـائـم مـــا سـلـب,شـــــارون يــقـتـحـم الـخـلـيـل ورأســــه ** يـلـقـي عــلـي بــغـداد سـيـلا مــن لـهـب,ويـــطــل هـــولاكــو عـــلــي أطــلالـهـا ** يـنـعـى الـمـساجد‏..‏ والـمـآذن‏..‏ والـكـتب,كــبـر الــمـزاد‏..‏ وفـــي الـمـزاد قـوافـل ** لــلـرقـص حــيـنـا‏..‏ لـلـبـغـايا‏.‏ لـلـطـرب,يــنــهــار تـــاريـــخ‏..‏ وتــســقـط أمـــــة ** وبـــكــل قــافــلـة عــمــيـل‏..‏ أو ذنــــب,ســـــوق كــبـيـر لـلـشـعـوب‏..‏ وحــولــه ** يـتـفـاخـر الـكـهـان مـــن مـنـهـم كــسـب,

وعجبىىىى
اذا ممكن و ما فيها سقلة يعني
تبعتلي النص على الخاص بس بلا نجوم
(يعني مو خاضع للرقابة)
و بكون مشكورك
قديم 21/11/2006   #70
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : leoprad عرض المشاركة
يعني انا مع و مو مع
فهمتي علي بنوب ؟؟
leoprad...........................
انا معك هون وهالشي كتير عنا بالجامعات بس هي باعتبرها ضرورة غالبا لكن انا بقصد الوضع العام بالبيت وانت مع عيلتك ..مع رفقاتك ...في كل مكان بنلاقي ان نحنا عم نحكي كلمه عربي وكلمتين اجنبي بداعي وبدون داعي
وهي الفكرة يلي انا عم ناقشها هلء

شكرا الك
قديم 21/11/2006   #71
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : kasmo عرض المشاركة
طيب ممكن سؤال.....أنتي من وين بتطلع بمخك هالأفكار...يعني ورحمة بنتي....وحياة أختي أنك مخ مخ العادة..

وحياة أختو لأبن جيارنا...موضوع بيستاهل شي ميتين بوسة عليه...

لأني حتى لو بعرف إحكي إنكليزي...من وين بدي جيب كل هالحكي كلو اللي حكيتو.

المهم خالتي ميرسي عالموضوع الحلو...وعنجد أنو بيعبي الراس..
شكرا لمرورك...................
قديم 21/11/2006   #72
صبيّة و ست الصبايا ليندا
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ليندا
ليندا is offline

نورنا ب:
Sep 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : شامي من طوكيو عرض المشاركة
الأسباب بترجع
للغزو الفكري عم يعلبو فينا متل حجارة الشطرنج ونحنا لا نبالي وكل ما بتطلع لعبة جديدة بيكون العربي حقل التجارب

وايييه يازمن

يسلمووووووووووووو عن جد اصبت بوصفك وهاد هو الحاصل(نحنا حجر شطرنج)...وماحدا حاسس
تحياتي الك
إضافة موضوع جديد  إضافة رد