أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 08/01/2009   #73
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة

هلا أنا الي تعليق على هالنقطة
المرأة بتنصاب بالبرود الجنسي وهالشي ما بيجي من فراغ
في أسباب نفسية وفي أسباب عضوية
فبرأيي الحل الأمثل والأوعى هو استشارة اخصائي ... مش الاجبار عالجنس أوالنفور من قبل الزوج
بس نحن وين مشكلتنا بمجتمعنا
مافي مكاشفة بين الزوجين .. ... المرأة بتخجل من الرجل بمصارحتو بهالناحية لأن مفهوم العيب بالجنس متأصل بعقليتنا ولا وعينا

كلامك صحيح بس عصر السرعة غير كل شي
وصار الرجل يعرف انو المراة انسان متله من حقها الرفض والاستجابة والمتعة
بالوقت يلي كانت فيه اداة لمتعة الرجل فقط

وصارت المرأة اقوى بمصارحة الرجل بها الاشياء هي وصباحو

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 08/01/2009   #74
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

ابو الملقم

سامحونا كتبت ردين الاول نسفه الملقم هيك قالولي بس طلع مو ناسفه
قديم 08/01/2009   #75
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
بس الزمان اتغير والانفتاح والفضائيات والانترنيت خليت كل من الطرفين يفهم ويقدر احساس الطرف التاني
وخاصة الرجل
وصار يعرف الرجل انو المراة من حقها كمان الرفض والاستجابة والمتعة

بالوقت يلي كانت من زمان اداة فقط لمتعة الرجل

والدليل اراء الشباب الواضحة عندك هون والموضوع بحد ذاته وصباحو

وايت روز صحيح كلامك وهلا صار في وعي أحسن من قبل
بس في ملاحظتين صغار
أول شي نحن عم نحكي على مجتمع كبير وفيو أطياف مختلفة وما بعتقد كل فئات المجتمع بتعرف بهالناحية
تاني شي المعرفة شي والتطبيق شي تاني
يعني لما المرأة رح يكون عندها برود والسبب هو أنها ما عم تستمتع على سبيل المثال
هل يا ترى الرجل الشرقي الذكوري بشكل مفرط رح يتقبل هالشي بانو يحمل جزء من المسؤولية

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 08/01/2009   #76
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كلامك صحيح بس عصر السرعة غير كل شي
وصار الرجل يعرف انو المراة انسان متله من حقها الرفض والاستجابة والمتعة
بالوقت يلي كانت فيه اداة لمتعة الرجل فقط

وصارت المرأة اقوى بمصارحة الرجل بها الاشياء هي وصباحو

على كل بعتقد طالما الرجل بيعرف هالشي وبيقدر المرأة كشريك
فهو ما رح يكون من جماعة الاجبار عالجنس والاغتصاب
يعني المفترض يتعامل مع المسألة بوعي
بس العتب عالبقية
قديم 08/01/2009   #77
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
يا جماعة الحديث صحيح بس ما نحط بمكانو الصحيح
يعني القصد منو مو اغتصاب الزوجة في كلام بما معناه انو لو الزوج دعى زوجتو لازم تلبيه حتى لو كانت عند التنور(يعني الفرن ) لازم تترك الخبز والعجين
وكان القصد الزوجة اللي بتكون مشغولة بأعمال البيت مو المريضة (حتى البرود مرض وبدو علاج)
يعني ازا في الاسلام بتسقط فرائض زي لصيام عن المريض فكيف ما بدو يراعي هاي الناحية
ازا قانون الخلع وضع مشان وحده كان زوجها دميم الخلقة وما قدرت تعاشرو
هلا قانون اغتصاب الزوجه مصيبة العقوبه عليه كانت قضية الاثبات كأي قانون يعني في محامي متمرس قعد يتكلم انو الزوجة مين رح تجيب شهود على هالكلام غير ابناءها !!!!
لهيك المشكلة في الاثبات وغير انو كمان مجتمعنا ما بيساعد انو هاي الزوجة تحاول تحل هالقضية عن طريق الاهل

هميمش بعدين اكتر الزوجات اللي بعانو من هالشي بيكون رجالهم بيسكرو وما بكون بوعيو لما بيجبرها
أول شي الحديث واضح جداً ما بدو كتير فلسفات . المقصود فيه انو شو ما كانت عم تعمل المرأة لازم وشو ما كانت ظروفها لازم تلبي ندائات رجلها الغريزية ( طبعاً لأن المرأة هنا هي فقط وسيلة لتحقيق رغبات وشهوات الرجل وليس لها اي قيمة أخرى ) . بحذ ذاتو هالحديث حتى مع تفسيرك المفشكل والغير مدعوم بادلة هو اهانة لانسانية المرأة ولرغباتها .
تاني شي : ما في داعي لانو يجيب ولادها كشهود . القانون بيحمي بهالحالة من خلال انشاء مراكز استشارية ونفسية وعدم دعمه العلني لهيك ممارسات .
طبعاً اهم وسيلة هي التوعية متل ما ذكرنا .
نحنا ما عم نحكي عن سكرانين نحنا عم نحكي عن حالة يوافقها الشرع وما بتصور الشرع بيسن قوانين لسكرانين

صديقي الله .
لا أحسدك على معرفتك مصير كل منا .
لأنك قد تبكي على مصير حزين بينما صاحبه سهران يضحك.
وتعرف الفرح قبل وقوعه فلا ترى مثلنا لذة المفاجأة.
....
قديم 08/01/2009   #78
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : باشق مجروح عرض المشاركة

أول شي الحديث واضح جداً ما بدو كتير فلسفات . المقصود فيه انو شو ما كانت عم تعمل المرأة لازم وشو ما كانت ظروفها لازم تلبي ندائات رجلها الغريزية ( طبعاً لأن المرأة هنا هي فقط وسيلة لتحقيق رغبات وشهوات الرجل وليس لها اي قيمة أخرى ) . بحذ ذاتو هالحديث حتى مع تفسيرك المفشكل والغير مدعوم بادلة هو اهانة لانسانية المرأة ولرغباتها .
تاني شي : ما في داعي لانو يجيب ولادها كشهود . القانون بيحمي بهالحالة من خلال انشاء مراكز استشارية ونفسية وعدم دعمه العلني لهيك ممارسات .
طبعاً اهم وسيلة هي التوعية متل ما ذكرنا .
نحنا ما عم نحكي عن سكرانين نحنا عم نحكي عن حالة يوافقها الشرع وما بتصور الشرع بيسن قوانين لسكرانين

بس بدي ضيف الدين حما حق الطرفين يعني عمر بن الخطاب ما كان يخلي الرجل يغيب عن زوجتو اكتر من اربع شهور وقت الفتوحات ولو كانت المرأة اداء فقط للجنس ما اطرقو لهشي

بعدين الزواج عقد رضائي ازا المرأة مؤذيها زوجها بالمعاشرة فيها تنفصل عنو وتتحمل كلمة مطلقه مو تقعد وتخلي لا هو عزابي ولا هو مجوز
انا ما كنت حاب ناقش الحديث لأنو انتو ما بتعترفو بصاحب الحديث لترضو بالحديث بس وقت ما انزكر قلت لازم اشرح شو معناه
وميية هلا فيك رفيق

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 08/01/2009   #79
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

نرى ناس يتحدثون عن جنس شبه يومي منذ عشرة سنوات .....

نسأل اهل الاختصاص ... هل هذا شيئ طبيعي ... هل هذه علاقة طبيعية مبنية على الحب او مبنية على السادية ؟؟

ننتظر رد اهل الاختصاص الطبي و النفسي ,,,,,

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 08/01/2009   #80
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

سؤال مهم ايضا ...

هل القانون يعاقب بنفس الدرجة على الجنس بالاكراه (بدون عنف مثال تحت التهديد ) مقارنة بالاغتصاب المترافق مع العنف الجسدي ؟؟؟
قديم 08/01/2009   #81
شب و شيخ الشباب رضوان ابو فخر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رضوان ابو فخر
رضوان ابو فخر is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
نرى ناس يتحدثون عن جنس شبه يومي منذ عشرة سنوات .....

نسأل اهل الاختصاص ... هل هذا شيئ طبيعي ... هل هذه علاقة طبيعية مبنية على الحب او مبنية على السادية ؟؟

ننتظر رد اهل الاختصاص الطبي و النفسي ,,,,,
ويستمر الكلام عن الجنس عشرات السنوات المقبلة ما لم يفرغ اللاشعور الفردي والجمعي من مكبوتاته
المزمنة منذ مئات السنين . واكثر من تحدث عن هذا الموضوع هو سيجموند فرويد الذي قال بطاقة
"لليبد " والتي تعني طاقة الحياة والذي اسيء فهم المصطلح على أنه ( الدافع الجنسي) بالمعنى الضيق .وقال اذا لم يشبع هذا الدافع يكبت عميقا في اللاشعور ولكنه يبقى نشطا هناك وياخذ اشكالا مختلفة.
وهذا يفسر الإغتصاب والعدوانية والمثلية الجنسية, والسادية والمازوخية, والتلصص والفتيشية ....الخ
وقد يتحول الى ابداع ( شعري أو تشكيلي...) وما هي النكت التي تتناول الجنس في مجتمعنا الا تعبير عن هذا الكبت.
بالرغم من التحريم الديني والاجتماعي يبقى الجنس دافعا اساسيا يحافظ على حياتنا البشرية ولا يمكن التخلص منه أو ازالته مهما تزايدت هذه الممنوعات .
ومن هنا يمكن أن نفهم لماذا كثرة الحديث عن الجنس ,لانه اسير تناقضين : كونه اساسي وحيوي وكونه ممنوع
حتى لو اخذ شكلا مقبولا اجتماعيا من خلال الزواج يستمر تشويه حتى بالعلاقة الجنسية بين الزوجين ( مثلا يصبح حقا ذكوريا دون مراعاة المرأة, لا يتم بين الزوجين الا بعد اقفال الابواب بالمفتاح, وبالظلام ....) الى ما هنالك من اشارات توحي انه فعلا ممنوعا ويجب ستره.
وقد يكون كثرة الحديث عن الجنس تعبيرا عن العجز الجنسي (خاصة الذين يكثرون الحديث عن مغامراتهم وعلاقاتهم ودونجوانيتهم) وقد يكون نتيجة لقوة الدافع الجنسي مع ضيق الخيارات لتفريغ طاقته.

اذا لم أحترق أنا !
وتحترق أنت !
فمن سينير هذه الظلمات ؟
قديم 08/01/2009   #82
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

يا عيني عليك و رضوان
قريت ردك في نقط مشابهة ليلي كنت رح قولو بشكل كبير
كان في نقطة تانية حابة قولها بس نسيتا تداخلت الأفكار براسي لما قريت ردك
سعادتي بتكون كبيرة لما بشوف هيك ردود
قديم 08/01/2009   #83
شب و شيخ الشباب Marcello
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Marcello
Marcello is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
مكان تخشاه الملائكة

إرسال خطاب MSN إلى Marcello إرسال خطاب Yahoo إلى Marcello

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة
سؤال مهم ايضا ...

هل القانون يعاقب بنفس الدرجة على الجنس بالاكراه (بدون عنف مثال تحت التهديد ) مقارنة بالاغتصاب المترافق مع العنف الجسدي ؟؟؟

الاكراه اما بيكون مادي او بيكون معنوي و التهديد هو شكل من اشكال الاكراه المعنوي.. و النوعين بيأدو من ناحية العقوبة لنفس النتيجة ( هاد بالجرائم ) و بيأدو لبطلان التصرف في المعاملات المدنية ( مثل ابرام عقد تحت الاكراه المادي او المعنوي )

ازا بتحب منعمل بحث عن جريمة الاغتصاب أركانها و عقوبتها و مقارنة بين بعض الدول لجريمة الاغتصاب

وجعي تراث الناي يشرب من دمي بوْح الغروب و صُفرة الأهدابِ

أمرُّ باسمكِ إذ أخلو الى نفسي
قديم 08/01/2009   #84
صبيّة و ست الصبايا Sun Shine Art
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Sun Shine Art
Sun Shine Art is offline

نورنا ب:
Jul 2008
المطرح:
مابين الالهه والشمس

اغتصاب الزوجه ان كان طاعه او جريمه ..اول شي خلينا نحكي ...
عن قدره المرأه بطرح الموضوع بمجتمعنا ...وهل هي قادره ع التكلم والافصاح عن هيك موضوع .بعتبار في طرف اخر وهو زوجها .. ورغم التغير النسبي البسيط الي وصلت اله نسبه قليله من النساء ...مازال هناك النسبه الاكبر منهون الي بيخافو مجرد التحدث بالموضوع او طرحه ...ولا ننسى ايضا عدم التويه الجنسيه والنقص عند اغلبيه النساء .....مما يجعلها بحيره ان كانت هي فعلا تحت جريمه او طاعه او هي تقدم ما وجب لها ان تقدمه ...

اما الرجل الي بيرضى لحالو يتصرف هيك فا بكون لا اوسخ من هيك

أس اخت فوتت الحيطان شو كتراني ...أس اخت كل شي

نسيان ( سنندم كثيرًا لأنّنا أخذنا الحبّ مأخذ الجدّ. فلا أحد قال لنا أنّه في الواقع أجمل أوهامنا و أكثرها وجعًا.)
قديم 08/01/2009   #85
شب و شيخ الشباب باشق مجروح
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ باشق مجروح
باشق مجروح is offline

نورنا ب:
Dec 2005

إرسال خطاب MSN إلى باشق مجروح إرسال خطاب Yahoo إلى باشق مجروح

اقتباس:
بس بدي ضيف الدين حما حق الطرفين يعني عمر بن الخطاب ما كان يخلي الرجل يغيب عن زوجتو اكتر من اربع شهور وقت الفتوحات ولو كانت المرأة اداء فقط للجنس ما اطرقو لهشي

بعدين الزواج عقد رضائي ازا المرأة مؤذيها زوجها بالمعاشرة فيها تنفصل عنو وتتحمل كلمة مطلقه مو تقعد وتخلي لا هو عزابي ولا هو مجوز
انا ما كنت حاب ناقش الحديث لأنو انتو ما بتعترفو بصاحب الحديث لترضو بالحديث بس وقت ما انزكر قلت لازم اشرح شو معناه
وميية هلا فيك رفيق
بستغرب طبعاً حديثك عن حماية الدين لحقوق الطرفين بوقت بيذكر الدين انو على المرأة تلبية نداء الزوج حتى لو كانت مشغولة بالوقت الي الرجل مسموحلو ( متل ما عم بتقولي ) يغيب عن الزوجة 4 شهور متل ما بيقول عمر وللعلم عمر ليس نبي وليس له حق تشريع .
نحنا منحكي عن نصوص شرعية ما بتذكر لا 4 شهور ولا 5 شهور.
لذلك عيني ما في حماية حقوق ولا في حماية . خلينا نكون واقعيين شوي .
بالنسبة للجزء التاني من كلامك ما فهمت مين المقصود بـ ( انتو )
انا ماني بصدد اعترف بصحاب احاديث وغيرو انا عم بحكي عن التشريع الاسلامي بشكل عام .
اما مشان الطلاق فهادا الحل الأمثل بحالات تفاقم الاوضاع ولكنه ليس حلاً عادلاً بشكل يحفظ الحقوق للطرفين . نبقى في مسألة الانحياز القانوني والشرعي.
ويا هلا .
قديم 08/01/2009   #86
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
ياريت بقدر وضح اكتر مالي من هدول يلي بيعرفو ينمقو جواب او شيء ومالي متعمقة بالدراسات الدينية ولا شيخة
لأقدر وضحلك بين القرآن والأحاديث

ياريت لو بقدر مابغضر..

بتعرفي
اكتر حدا بشوفوا بيناقض نفسوا بالكلام انتي
بتقولي انو الحديث ما بيتعاض مع القرآن
وبتقولي انو المرأة مافي سبب تقولو لزوجها انو ما بدها تمارس معو الجنس بهالوقت لأنو تعبانة
يعني كل الأوقات لازم توافق أو بتخرب علاقتون الزوجية
وبتقولي انو الرجال اللي بيجبر مرتوا على هالشي ما بيكون في لا أخلاق ولا دين مع انو بفعلتوا برأئيك ما بيخالف الدين والمرأة لازم توافق
كيف عم تزبط معك
????

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 09/01/2009   #87
شب و شيخ الشباب zen
مشرف

الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline

نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة

وميية هلا فيك رفيق
يارب الصبر
كلامك بيدل انو الزواج هوي سكس وبس مافي شي غير هيك شو يعني انو هي وافقت تتزوج واحد يعني بتكون القصة كلها جنس وبس يعني شو هالمفهوم الحلو للزواج
قديم 09/01/2009   #88
شب و شيخ الشباب i m sam
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ i m sam
i m sam is offline

نورنا ب:
Jul 2008

انو أبو وليم بعصلج معو قانون بالحقوق بيجيبو لعنا لحتى نشتغل نحنا فيه
لا وبيتركنا ننزل ببعض كمان وهو قاعد من بعيد عم يصفن
بس مشكور كتير موضيعو بتحرك الجو وبتفتح الاذهان على أفكار كتيرة ومتنوعة. بعد هالمقدمة ندخل بالموضوع
الاديان وجدت لحماية الانسان وللحفاظ على النفس البشرية أنا هيك بعرف وهي القاعدة الاولى في الفقه الاسلامي اذا ما كنت مخطئ لذلك التفسيرات كلها لكل النصوص الدينية لازم تاخد بالاعتبار هالنقطة هي وليس الحفاظ من القتل فقط انما من جميع الجهات .
فالنصوص قد تفهم في عصر ما وتفسر بأمر وفي عصر آخر تفسر بأمر آخر. " هون أنا بخالف الباشق بوضوحية النص استنادا على هالنقطتين هدول" طبعا التفسير مو لازم يكون كل على هواه انما بشكل نظامي وباختصاصيين من كل النواحي " لغوي, شرعي, اجتماعي , نفسي , رياضي , اقتصاد , ....."
وبضل هاد رأي وفكرة بحبذها كتير أنا. يعني بالمختصر الدين وُجِد ليخدم الحياة البشرية مو العكس .
هي من ناحية الدين .
اجتماعيا السبب الاول والاخير برأيي هو قلة الثقافة الجنسية وعدم القدرة على مناقشة هالأمور
طبعا أنا بستغرب من رجال تفعل العجائب مع احداهن طبعا هي ليست زوجته ... ويخجل من فعلها مع زوجته . ويناقش هكذا أمور معها ويكون متفتح العقل ومنغلق تماما مع زوجته.
كما أستغرب من امرأة تستطيع أن تحادث صديقتها أو جارتها أو رجلا صديقها عن علاقتها الزوجية ولا تستطيع فعل ذلك مع زوجها
كما قلت سببه الكبت وعدم وجود ثقافية كافية ووضوح بين الزوجين لفعل ذلك.
طبعا أنا ضد الاكراه في كل شيء ليس بهذا الأمر فقط.
ومن المقرف القيام بهالعمل من طرف واحد ومن المقرف أكثر أن تتظاهر الزوجة بالمتعة وهي من الداخل تكره النظر الى زوجها.
طبعا الحل من التربية منذ الصغر ومن الزوجين بان يتصارحا تماما فللنساء أمور قد لا يعلمها أخبر الرجال . وعند الرجال نقاط قد لا تستطيع أعتى النساء الوصول اليها .
جميل أن يقولا لبعض ما يحبان وما يكرهان وجميل أن يطورا بعلاقتهما بأساليب وامور جديدة " بالاتفاق طبعا " تديم الحب بينهما .
أولا وآخرا هذه غريزة موجودة ومخلوقة معنا شئنا أم أبينا فالتعامل معها وتطويرها أفضل بكثير من كبتها . ثم انها فعل حبٍ بين حبيبين فانظر من تحب وكيف يحب وماذا يحب

سامحونا عالاطالة

اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا

بجيب الريح تتلعب معك

www.3tbatt.blogspot.com
قديم 09/01/2009   #89
شب و شيخ الشباب رضوان ابو فخر
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ رضوان ابو فخر
رضوان ابو فخر is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
يا عيني عليك و رضوان
قريت ردك في نقط مشابهة ليلي كنت رح قولو بشكل كبير
كان في نقطة تانية حابة قولها بس نسيتا تداخلت الأفكار براسي لما قريت ردك
سعادتي بتكون كبيرة لما بشوف هيك ردود
شكرا لمرورك ساندرا
وشكرا أكثر لتشجيعك
عم حاول تكون بعض الردود جدية وعلمية
قديم 26/01/2009   #90
صبيّة و ست الصبايا butterfly
مشرف

الصورة الرمزية لـ butterfly
butterfly is offline

نورنا ب:
Jan 2006
المطرح:
قلب الله

ردي رح يكون ..طويل ..بتمنى حدا يكملو للأخير

انا شخصيا بحب وقت يكون في طرح .. مفادو المرأة ضحية .. والرجل جاني .. أني أتروى جدا ً " اعتقد انو المرأة بديت تصدق عن جد أنو هي ضحية الرجل .. "

بداية العلاقة الجنسية المفروض تتم برضى الطرفين ..
والعلاقة الجنسية شيء أساسي ومهم لنجاح الزواج ..
طيب بلكي ضلت ما بدا .. او بدا بما لا يتوافق مع رغبة الرجل بنوب ؟
شو الحلول .. ليش المفروض تكون الحلول دائما يا أبيض يا أسود

أنا بفهم الزواج كمؤسسة .. بين شريكين " بشريين " وهذا يفترض وجود مساحة من الأخطاء ومساحة من المغفرة " أنا كأنثى يعني اعتقد رح تصير معي وقت اتجوز .. اني مارس الجنس معو لأجلو " كما هو رح يمتنع عن أشيا لأجلي أو يعمل أشيا لأجلي
هذا جزء من الالتزام بالزواج " كما أنا بشوفو " ..أنا بشوف انو رح نوصل لمرحلة بيني وبين زوجي بحاجة قاضي يحددلنا ايمتى بيكون لازم نمارس جنس .. وايمتى ببتلاقى رغباتنا في مشكلة خطيرة بزواجي

يعني عوضا ً عن اني اوقف بصف المرأة .. او ضد الرجل .. انا عم فكر بالعيلة ككل .. طيب العائلة التي رح تنبنى على علاقات جنسية ما سليمة بحاجة قاضي ؟
برأيكن لو جينا قلنا للمرأة اللي عم تمارس الجنس رغما ً عنها .. أنو إذا جبرك بيحقلك تتطلقي ؟ كام امرأة رح تقول انو هيك عم يصير معها ؟ كام امرأة في مجتمعنا عندا استعداد تعيش مطلقة ؟
وبعدين ليش عم نفترض انو المشكلة الرجل " كالعادة "
بس نسمع مشكلة امرأة ورجل .. فورا مننحاز لصف المرأة .. كدليل على تحررنا الفكري
طيب بلكي هي باردة جنسيا ؟ شو الحل ؟ يعيشو حب عذري ؟

المشكلة موجودة نعم .. متل ما موجود كتير مشاكل بالعلاقات الزوجية الجنسية .. هالمشاكل ما اعتقد انها بحاجة قاضي يحلها .. بحاجة لدور اكتر لمختصين .. نفسيين مراكز استشارية للازواج .. صراحة بالحديث في موضوع الجنس بين الزوجين .. ثقافة اكتر لكلا الزوجين برغبات و جسد الشريك التاني ..

بعتقد خلصت

انك " فقير إلى الآخر " كما هو فقير إليك " وأنك محتاج إلى الآخر ، كما هو محتاج إليك
الأب جورج

إضافة موضوع جديد  إضافة رد