أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 28/01/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا sandra
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

أبو طوني

// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
قديم 28/01/2009   #38
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
المرأة نصف المجتمع و طول ما في قيود و محظورات على هذا النصف فالمجتمع رح يضل معاق *أي مجتمع مو بس المجتمع السعودي* و في هذا الإطار لا أنت ولا غيرك فيه ينكر أنه المرأة بسوريا مُنصَفة أكتر بكتير منها في السعودية
كلام صحيح وعلى عيني وعلى راسي المراة نصف المجتمع

اقتباس:
ممكن تقلي ليش ببعض الدول الأوروبية العلمانية اللي بتمنع وجود كل الأشكال و الرموز الدينية في أماكن الدراسة و العمل ، احتجوا المسلمات المحجبات و ثاروا و اتهموا حكومات هالدول هي بالتعصب و محاربة الإسلام *مع انو القانون ما بيمنع بس الحجاب لا بل الصلبان و حتى القلنسوة اليهودية
اقتباس:
هاد أكبر دليل على نظرتك للمرأة كمخلوق ناقص عقل و دين .. هل تعرف يا سيدي الكريم انو المرأة بالدول المتحضرة بتسوق باصات مو بس سيارات .. بتقدم عالوظيفة متلها متل أي رجل و الأكفأ هو اللي بيحصل عالعمل .. و ما في أي دراسة علمية أو نفسية بتثبت انو الرجل أمهر من المرأة في القيادة !!
شوفي يا خيتي يا ام الجود انتي هوووووووووووون فهمتيني غلط عني انا شخصيا مع الحرية الشخصية والفكرية يعني اللي بدها تلبس حجاب تلبس وللي مابدها تلبس على كيفها الكل على دينه الله يعينه وفيه رب للجميع هو يحاسبهم يوم الحساب وانا مع حرية السواقه اللي بدها تسوووق اتسوق ماحدا يمنعها لانه الدين ما منعها من السواقة اووووووووووكي هذا النقطة اوضحها لك ........اللي حاب اوضحه انه المراة بحجاب او بلاه ....تسوق او بلا سواقه هذا مو معيار تقدم الدوله او تخلفها ..يعني لو تروحي دول مثل غانا وبركينافاسو او رواندا نيجيريا عندهم حريه هوووونيك اكثر من السعودية وسوريا والمراة بتسوق من الطيارة الى الدراجه الهوائية وبتلاقي المراة لا حجاب ولا غيره واذا بدها تشلح كل اوعيها فيها تعمل وكمان عندهم وزيرات وسفيرات وغيره... لكن شو قدم هذا كله للمواطن في تلك الدول....

اقتباس:
اذا تحرر فكر الفرد ماكان المعيار...

شو المعيار برأيك ...شوفينية المجتمع و لا غناه المادي ...
اول كلامك عسل واخرة بصل....كيف عرفت انه المعيار عندي شوفنه و الغنى و المادة هذا اللي طلع معاك

اقتباس:
يازلمة بيكفي استهبال ...
لك المطوعين معبيين الاسواق و المولات

والله يابو نجبو اذا ما بدك تصدق انت حر...هذي حقيقة الامر اغلب السعوديين مقتنعين بهذا الشي ومبسوطين ومرتاحين سواء فيه مطاوعة او مافيه

اقتباس:
انا من ناحيتي مصدقك و مؤمن فيك لابعد الحدود...وخاصة لما بتحكي عن البدو ...
فاهم عليك يابو نجبوا....بدون ماتصدق وتؤمن لابعد الحدود الله خلق اثنين اذكيا في العالم ابو نجبوا و...

اقتباس:
ياسيدي انشالله كلامك اللي عمتحكيه صحيح...بس الواقع معروف للاسف..وبكل الاحوال نحن بال2009 ورح نشوف
كل شي معروووف هوووون وهوووووونيك وفعلا نحن بال2009

اقتباس:
وين هاد الكلام؟يا عمي انت بحياتك مو مارر صوب بريدة ولا عنيزة؟مو عايش هنيك شي مرة؟احكيلك كم حالة لواط مسكوها عنا بالمدرسة والقصص كانت تتلفلف لانو ما وصلت للمرحلة الاخيرة ؟احكيلك كم عملية سرقة
صارت؟احكيلك كم قصة عنصرية صارت جوا المدارس هنيك؟
احكي دخيلك احكي ما تخجل من حدا مايستروو
اللي بيسمعك انو انا بقول ماعندنا جنس ولواط وخمور وحشيش فيه البلاوي كلها ليه احنا جاين من المريخ او زحل او نازلين من الجنة ....بعدين انا ماقلت 80% ملائكة بلا ماتاخذ الكلام بحرفه..ولوووو يا مايسترو

اقتباس:
وين بلا صغرة؟اذا على مطعم كودو ممنوع تفوت بلا محرم بدك ياها تشتغل سكرتيرة؟
تعال وانت تشوف بعينك

اقتباس:
بحب نوه لشغلة انو الموضوع ما بلش من حرب غزة لا من حرب تموز 2006 انا بتذكر تماما طاهر اخو وطفى وغيرو وغيراتو والمواضيع والقصص اللي كانت تصير
هوووووووووووووووون انا مافهمت ابنوب شو طاهر واخته وطفى والقصص....
قديم 28/01/2009   #39
شب و شيخ الشباب مايسترو
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ مايسترو
مايسترو is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
المعهد العالي للسينما

إرسال خطاب MSN إلى مايسترو إرسال خطاب Yahoo إلى مايسترو

حبيب ما في داعي اجي

عشت من عمري 10 سنين هنيك بتحب اعطيك اسماء الشوارع والحارات لتصدق؟مكتوب على بوابة دخول كودو تبع العائلات ممنوع الدخول بلا محرم

"We ask the Syrian government to stop banning Akhawia

اخوية باقية..

بقينا ام لم نبقى...
قديم 28/01/2009   #40
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبر المحيط عرض المشاركة

هوووووووووووووووون انا مافهمت ابنوب شو طاهر واخته وطفى والقصص....
هاد عضو قديم بأخوية من السعودية وترك لمسة فنية بالمنتدى

هلا منرجع لفكرة الموضوع يا جماعة ...الفكرة واضحة جداً
مهما احتد النقاش واختلفت وجهات النظر بين الأشخاص أو حتى الدول
بعتقد معاملة الناس باستخفاف والتجريح فيهم بناءً فقط على جنسيتا .... غلط كتير كبير
قديم 28/01/2009   #41
شب و شيخ الشباب beautiful mind
مسجّل
-- اخ طازة --

الصورة الرمزية لـ beautiful mind
beautiful mind is offline

نورنا ب:
Jan 2009
المطرح:
عمان -اغتراب -عمان

إرسال خطاب Yahoo إلى beautiful mind

عنصرية منتديات...وللأسف كان أول المواضيع التي ادخلها هو هاذا..

وللأسف فقد كان اخر المواضيع..لأأنني ولغرابة الاوضاع ,أقف خجلا ومضطرا للانسحاب
ففي تجوالي السابق السريع راقتني المواضيع والاعضاء..واعجبني الاسلوب والتصميم
ولكن الوجوه لكأنها تكشفت,وأظهر كل شخص ما عنده..
سعودي سوري اردني..والله انو بنفضح..العالم قاعده بتقتلنا بره واحنا بنختلف على هاي الشغلات
انا اردني..وقناعاتي السياسيه والدينيه قد تختلف كثيرا مع سوريين او سعوديين
ولكن لسوريا حبها العظيم..سوريا التاريخ,وسوريا المجد,وسوريا الجمال..
وللسعودية هيبتها وقدسيتها..سعودية الكعبه,وسعودية الكرم,وسعودية أهل البدو الشجعان..
...
عنصرية منتديات..وكنت أظن ان الشعوب قد تختلف عن قادتها..
وان الامل في الشعب القادم..ولكن..ويا للأسف,
الله يسترنا من ما هو قادم..
دمتم بخير..وللبعض المحايد صاحي العقل الواعي اقول له :بورك عقلك صديقي

مع الانسحاب..من رابع رد

هنا..وهنا فقط beautiful mind!!
قديم 28/01/2009   #42
شب و شيخ الشباب alaa7r
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ alaa7r
alaa7r is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:
تحت نطاق التجوية وفوق نطاق الانصهار

اقتباس:

انا شخصيا مع الحرية الشخصية والفكرية يعني اللي بدها تلبس حجاب تلبس وللي مابدها تلبس على كيفها الكل على دينه الله يعينه وفيه رب للجميع هو يحاسبهم يوم الحساب
هاد رايك الشخصي متل ماقلت
بس نحنا عم نحكي عن المجتمع السعودي بشكل عام.
دخلك ليش في عندكون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟
اكيد لأنو عندكون قناعة بإنو الكل على دينه الله يعينو وفي رب بيحاسب الجميع.
لك أخ أخ ما رح احكي أكتر لأنو عن جد ملينا وقرفنا كمان.

أكثرهم للحق كارهون
قديم 29/01/2009   #43
صبيّة و ست الصبايا nour333
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ nour333
nour333 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
هاد عضو قديم بأخوية من السعودية وترك لمسة فنية بالمنتدى

هلا منرجع لفكرة الموضوع يا جماعة ...الفكرة واضحة جداً
مهما احتد النقاش واختلفت وجهات النظر بين الأشخاص أو حتى الدول
بعتقد معاملة الناس باستخفاف والتجريح فيهم بناءً فقط على جنسيتا .... غلط كتير كبير
والله هاد الشي اللي لازم نركز عليه عدم التجريح بناس على جنسياتهم وسياسة بلدهم
بس مع انو الموضوع لهيك انعمل الكل نازل يحكي على سعودية مع انو في ناس ما ركبو سيارات ولا صارلهم بيوت لو ما تغربو واشتغلو فيها

*هنا يرقد جبر من بطن امو للقبر

*بحب اللي بحبو المنسف
قديم 29/01/2009   #44
شب و شيخ الشباب MadMax
مشرف

الصورة الرمزية لـ MadMax
MadMax is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
Antaradus

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : nour333 عرض المشاركة
بس مع انو الموضوع لهيك انعمل الكل نازل يحكي على سعودية مع انو في ناس ما ركبو سيارات ولا صارلهم بيوت لو ما تغربو واشتغلو فيها
على فكرة ..
انتي بردودك .. عم تستفزي الناس لتجرّح أكتر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 29/01/2009   #45
مشرف

الصورة الرمزية لـ sandra
sandra is offline

نورنا ب:
Dec 2007

اقتباس:
أنو شو قصدك
قديم 29/01/2009   #46
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : MadMax عرض المشاركة
على فكرة ..
انتي بردودك .. عم تستفزي الناس لتجرّح أكتر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : sandra عرض المشاركة
أنو شو قصدك
عم تفرجينا انو ما بتعرف تحكي ومن جماعة بقطش وبلحش وعنجد في ناس كتير مزعجين يعني فوق ما تتصوروا
اقتباس:
أنا شايف انو انتي من نوع الي بيطبخ طبخة وبيبزق فيها مشان محدا ياكل منها
لسا هلق كنتي عم تقولي ما نجرح الناس على جنسياتهم وعلى حكيهم
بعدين ما قريتي العنوان عالباب شو مكتوب العلاقة السورية السعودية
ومكتوب بخط صغير ممنوع دخول باقي الجنسيات
زكاتك سكري الباب من برا
لاء والحلو بالموضوع انو شباكنا ازاز وبنرمي الناس بحجار

أنا الدمَشقي لو جرحت جسدي .... لسال منه عناقيد وتفاح
قديم 29/01/2009   #47
شب و شيخ الشباب I_Love_Syria
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ I_Love_Syria
I_Love_Syria is offline

نورنا ب:
Nov 2008
المطرح:
بالشام قريباً

أب طوني بما إنك صاحب الموضوع شوف هالرد هاد
برأيك كيف الواحد لازم يتعامل مع هيك أنماط من البشرية إذا صح الوصف

اقتباس:

آخر تعديل I_Love_Syria يوم 29/01/2009 في 01:23. السبب: غلطنا بحرف
قديم 29/01/2009   #48
شب و شيخ الشباب alaa7r
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ alaa7r
alaa7r is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:

انتي قلتيها ( تغربو واشتغلو فيها)
يعني ما طلعوا شحدوا أو تصدق عليهون أبو متعب
هني ناس قدموا شي وأخدوا شي يعادل ما قدموه يعني ما حدا الو عليون فضل ولا منية
.
قديم 29/01/2009   #49
شب و شيخ الشباب عبر المحيط
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ عبر المحيط
عبر المحيط is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
هاد رايك الشخصي متل ماقلت
بس نحنا عم نحكي عن المجتمع السعودي بشكل عام.

دخلك ليش في عندكون هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟
اكيد لأنو عندكون قناعة بإنو الكل على دينه الله يعينو وفي رب بيحاسب الجميع.
لك أخ أخ ما رح احكي أكتر لأنو عن جد ملينا وقرفنا كمان.

نعم روحي هذا رأي انا.. بعدين ليه بتقول ((اخ اخ ماراح تحكي ومليت وجاك القرف) هو النظام المطبق في السعودية مطبق في سوريا لدرجه هذي انت متأثر وخايف وحنون على المجتمع السعودي..يعني انت عايش في سوريا او بلد ثاني ليه شايل هم المجتمع السعودي اذا مبسوط في سوريا اتهنى وانبسط ياعم ليه تحسس نفسك بالقرف..انت بكلامك هذا كأنه انا انضرب وانت اللي تتوجع وتقول اي اي... بعدين في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ومن اسمها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفيه عندهم تجاوزات في بعض الاحيان..شو الضرر اللي صارلك انت من اخ اخ...بعدين دخيلك خلينا شعوب محترمه نحترم الاخرين بثقافتهم وعاداتهم ودينهم ولغاتهم ..يعني انا لو مسكت سلبيات المجتمع السوري راح االلف مجلدات بس انا بحب المجتمع السوري بحضارته هذي وثقافته هذي ولا بدي يغيرها لانه كل مجتمع لازم يكون مميز ونفس النظرية على المجتمع المصري والاردني والمغربي كل مجتمع يختلف عن المجتمعات الاخر وكل مجتمع عنده سلبيات ...انت في سوريا اهل الشام بيختلفوا عن اهل حلب و اهل الجزيرة والقامشلي رغم ذلك حضرتك بتحترمهم ومو شرط يكونوا مثلك....حبيبي قصر الكلام الله عز وجل جعلنا شعوب وقبائل لنتعارف لا لنتشابه او لنتقاتل فبلاش تركزلي على الحجاب واركزلك انا على بائعات الهوى وتركزلي على هيئة الامر بالمعروف واركزلك على بوليس الاداب وتركزلي على الكبسه واركزلك على الفتوش .... صرنا منتدى ساحة قتال وحان الوطيس زي ما بيقولوا
قديم 29/01/2009   #50
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : I_Love_Syria عرض المشاركة
أب طوني بما إنك صاحب الموضوع شوف هالرد هاد
برأيك كيف الواحد لازم يتعامل مع هيك أنماط من البشرية إذا صح الوصف

الرد المنطقي براي هوي هاد :

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alaa7r عرض المشاركة
انتي قلتيها ( تغربو واشتغلو فيها)
يعني ما طلعوا شحدوا أو تصدق عليهون أبو متعب
هني ناس قدموا شي وأخدوا شي يعادل ما قدموه يعني ما حدا الو عليون فضل ولا منية
.

بالاخير عبصير لخبصة كتير كبيرة بين الحكومة السعودية والشعب السعودي
الخبصة اننا اذا طلع ابو متعب حكاله كلمة ما عجبتنا منصب حقدنا على الشعب متل ما هوي

بس اغلبية العالم عندا مشاكلا الشخصية مع الشعب السعودية كشعب ..
بغض النظر عن السياسة وبغض النظر عن ايا موقف تاني .. مع كترة هلأشخاص بصير حل هيك مشكلة مستحيل لان بالاصل هنن ما شايفين في مشكلة ختى يفكروا بالحل .

بس انا بدي عقب على رد رضوان ابو فخر (( اللي عقبت عليه اكتر من 5 مرات بس يلعن اخت السيرفر اذا في بقلبه رحمة ))

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : رضوان ابو فخر عرض المشاركة
الطبيعة العدائية للعلاقة بين السوري والسعودي او غير ه من الجنسيات مبالغ فيها ولا تعكس العلاقة الحقيقية بالواقع ( يعني موضة منتديات) لان ما سمعنا عن شتم او سب او معاملة سوء للسعوديين في سوريا , والعكس صحيح هنالك الآلاف من السوريين المقيمين في السعودية ولا يعاملوا بسوء لانهم سوريين.
أما هنا بالمنتديات عموما ,يبدو اطلاق الاراء من وراء الاسماء الرمزية تعطي للبعض حق اظهار عدوانيته
وكبيته , ولنعترف ان لدينا الكثير من العدوانية الكامنة - لا مجال لذكر اسبابها هنا-تبحث عن تصريف لها
فمرة يكون سعودي وسوري ومرة رجل وامراة ومرة وطني وخائن....
ويبدو مهما تكلمنا عن مساحة الرأي والديمقراطية والمنبر الحر نظل اسرى لتكويننا النفسي الذي يقوم على اسكان الصوت الذي لا يناسبنا وعدم قبول رأيه اذا اختلف عنا وننتظر فرصة كي نثبت وطنيتنا من خلال تخوين الثاني ونثبت شجاعتنا من خلال وصفه بالجبن والتذاكي من خلال اسغباء الاخرين.
وحتى الان لا نميز بين فلان وشخصه وغالبا ما يتم التجريح والاهانة والسحق لدرجة نطلب منه ( ينقلع من هون وليش داخل على المنتدى) وهذا يعكس الاحساس بملكية المنتدى وهنا ايضا نوع من التعسف.
أخيرا القصة مو خلاف بين قطر وقطر ولكنه بين فكر وفكر ومهما كان هذا الفكر قابل للمناقشة وليس للنفي.
والمنتدى فرصة فرصة ليكون لكل العرب وليس فرصة لتكريس الجغرافية .
والمشكلة تبدأ بالزوال عندما نكف عن اعتبار انفسنا قضاة تطلق الاحكام وتوزيع (الجلاءات) مين منيح وبرافو عليه ومين سيئ تبا له.وعند كل صاحب راي جزء من الحقيقة مهما اختلفنا معه.
وطبعا هذا الكلام ينطبق علي اولاً.
خيي رضوان انا معك انه على الانترنت عبتصير المشاكل اكبر وعبصير الحقد اوضح بحكم ضمان حق الخصوصية
بس هاد ما بيعني انه الشعبين متآخين بس الانترنت عبيفسدن وعبخلين يحكوا على بعض ، بالعكس هاد بيعني انه الشعبين عنده حكي كتير بقلبن لهيك عبيستغلوا اول فرصة بعيد عن الرقابة ليأظهروا الشي اللي بقلبن .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 29/01/2009   #51
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر

- ماحدى لح يسمع منك ابو طوني لا من جهة الاعضاء أن كان سوريين أو سعوديين ، وكلامك ع البنت السعودية الي هاجموها بذكور اني بعتت اكتر من تقرير عاطل بس لاحياة لمن تنادي ، وقتها المشرفين طنشو... وبنفس الوقت مطلوب من البنت انه ماترد الا بمنتها الادب والاحترام ، الي صار عيب بحقنا كاعضاء وكا منتدى وكا أشراف ، (هلء بينطلي شي مشرف وبيزعل)

نقطة التانية المتناقضة مع الأولى
- بالنسبة للي صاير بين السعوديين والسوريين حالياً وسابقاً لح يستمر ولح قلك كيف ،
كوني أنا مابحب الحكومة السعودية فلازم الاخ السعودي يقنعني انو هنن مناح ويأثبت بأدلة خنفوشارية انو الحكومة السعودية وال سعود عظماء ، ولاحظ المواضيع الي بتتهجم على الحكومة السورية عشرات الاضعاف من التهجم على الحكومة السعودية ، طيب أنا مابحب لتنتين شو أعملو !؟

وهون في مشكلتين 1- انه كتار من السعوديين الي سجلو هون متكبرين وبحاكو العالم هون وكأنو لحنا جايين من ورى ! وبتعرف خيو لحنا بالحياة العادية مابنحطا واطية فكيف ع النت ؟ بقا خود على مسلسل طويل يلي بتعرفوا

المشكلة التانية في فئة عنا بأخوية مستجحشة كل شي وخاصتاً أي شي خليجي وبيعتبرو حمار وبدوي ومتخلف ومن هل القصص

وفي فئة وهنن الطائفيين يلي كل همون مهاجمة حزب الله الرافضي الايراني ومن هل المسلسل يلي اكيد عم تابع حلقاتو

اقتباس:
بس انا بدي عقب على رد رضوان ابو فخر (( اللي عقبت عليه اكتر من 5 مرات بس يلعن اخت السيرفر اذا في بقلبه رحمة ))
بنتابع الموضوع أن وصل الرد

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
قديم 29/01/2009   #52
شب و شيخ الشباب alaa7r
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ alaa7r
alaa7r is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:

نعم روحي هذا رأي انا.. بعدين ليه بتقول ((اخ اخ ماراح تحكي ومليت وجاك القرف) هو النظام المطبق في السعودية مطبق في سوريا لدرجه هذي انت متأثر وخايف وحنون على المجتمع السعودي..يعني انت عايش في سوريا او بلد ثاني ليه شايل هم المجتمع السعودي اذا مبسوط في سوريا اتهنى وانبسط ياعم ليه تحسس نفسك بالقرف..انت بكلامك هذا كأنه انا انضرب وانت اللي تتوجع وتقول اي اي... بعدين في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية ومن اسمها الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفيه عندهم تجاوزات في بعض الاحيان..شو الضرر اللي صارلك انت من اخ اخ...بعدين دخيلك خلينا شعوب محترمه نحترم الاخرين بثقافتهم وعاداتهم ودينهم ولغاتهم ..يعني انا لو مسكت سلبيات المجتمع السوري راح االلف مجلدات بس انا بحب المجتمع السوري بحضارته هذي وثقافته هذي ولا بدي يغيرها لانه كل مجتمع لازم يكون مميز ونفس النظرية على المجتمع المصري والاردني والمغربي كل مجتمع يختلف عن المجتمعات الاخر وكل مجتمع عنده سلبيات ...انت في سوريا اهل الشام بيختلفوا عن اهل حلب و اهل الجزيرة والقامشلي رغم ذلك حضرتك بتحترمهم ومو شرط يكونوا مثلك....حبيبي قصر الكلام الله عز وجل جعلنا شعوب وقبائل لنتعارف لا لنتشابه او لنتقاتل فبلاش تركزلي على الحجاب واركزلك انا على بائعات الهوى وتركزلي على هيئة الامر بالمعروف واركزلك على بوليس الاداب وتركزلي على الكبسه واركزلك على الفتوش .... صرنا منتدى ساحة قتال وحان الوطيس زي ما بيقولوا
مرحبا خيي عبر المحيط
انا كتبت هالرد بس لأسألك سؤال عم يدور ببالي وهو
انت بتدرس رياضيات شي ؟
لأنو لاحظت انك بتحب الخطوط المستقيمه كتير.
يعني بس تمنيتك تجاوب على رد بشكل مباشر
مو بس معي بكل ردودك بحسك بتحب تمشي مع الواحد متل خطين مستقيمين بعمرون ما بيلتقو بنقطة,وأحيانا متل خطين
مستقيمين متعاكسين واحد رايح للشرق واحد للغرب.

في شغلة تانية حبيت اهديك هالسمايلي وسكر هالموضوع لأنو....
قديم 29/01/2009   #53
شب و شيخ الشباب ابو نجبوعضو مساهم
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ابو نجبو
ابو نجبو is offline

نورنا ب:
Dec 2006
المطرح:
瓷器..china

إرسال خطاب MSN إلى ابو نجبو

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : alaa7r عرض المشاركة
مرحبا خيي عبر المحيط
انا كتبت هالرد بس لأسألك سؤال عم يدور ببالي وهو
انت بتدرس رياضيات شي ؟
لأنو لاحظت انك بتحب الخطوط المستقيمه كتير.
يعني بس تمنيتك تجاوب على رد بشكل مباشر
مو بس معي بكل ردودك بحسك بتحب تمشي مع الواحد متل خطين مستقيمين بعمرون ما بيلتقو بنقطة,وأحيانا متل خطين
مستقيمين متعاكسين واحد رايح للشرق واحد للغرب.

في شغلة تانية حبيت اهديك هالسمايلي وسكر هالموضوع لأنو....
معليش خيو علاء...
دق المي و هيه مي..
لذلك لا تنفخ قلبك عالفاضي...

اللي بيتو من قزاز .....يبيعو فوراً ...أريحلو

.........

غيبة السبع ...خلّت للندل هيبة

.....

يعني ان لم تكن زئباً....ضروري تكون خروف..!!!!
قديم 29/01/2009   #54
شب و شيخ الشباب alaa7r
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ alaa7r
alaa7r is offline

نورنا ب:
May 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ابو نجبو عرض المشاركة