أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

قديم 15/01/2005   #1
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ شكو زولو
شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

إرسال خطاب MSN إلى شكو زولو إرسال خطاب Yahoo إلى شكو زولو
افتراضي سؤال بسيط بس اكيد ابسط من يلي قبلو

من هو والد رسول الله محمد و من اين جاءت تسميته (عبد الله)

سؤال ما بيعبي العين ما هيك يلا ما في داعي حدا يجاوب عليه

باااااااااااااااااااااااا اااي

قديم 15/01/2005   #2
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ emadiab
emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

إرسال خطاب MSN إلى emadiab إرسال خطاب Yahoo إلى emadiab بعات رسالي عبر Skype™ ل  emadiab

العرب كانوا يسمون عبد الله فى الجاهلية قبل الإسلام و لم يكن ذلك غريبا
فهل تعلم يا شوكوكزولو ان الإسم الحقيقى لأبو بكر الصديق رضى الله عنه هو عبد الله بن ابى قحافة و ان بن عمر رضى الله عنهما الذى ولد قبل الإسلام سماه ابوه بعبد الله فهذا الإسم كان منتشرا و فى رأيى ان ذلك يرجع لتأثرهم بالحنيفية ديانة سيدنا ابراهيم عليهلا السلام او انهم كانوا يقصدون بذلك ان الله هو الاله الذى يعبدونه من الآلهة المتعددة و اعدك بأننى سأبحث فى المصادر العلمية عن ذلك واجيبك بإجابة وافية

لا اله الا الله محمد رسول الله

قديم 15/01/2005   #3
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

و أنا بكون ممنون لألك

قديم 19/01/2005   #4
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

شو يا اخوان شو عن جد ما عبا عينكن هل السؤال باين
شو ما حدا رح يجاوب عليه على كل بتمنى تفكرو كتير
بهل السؤال و ما تتهربو لأنو ألو معاني
كتير عدم اجابتكن عليه

قديم 20/01/2005   #5
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

إرسال خطاب MSN إلى emadiab إرسال خطاب Yahoo إلى emadiab بعات رسالي عبر Skype™ ل  emadiab

قمت ببحث سريع حول المسألة التى ترغب فى فعلها ولم اجد اجابات اكثر مما ذكرت عن تأثر العرب بأتباع ديانة خليل الله ابو الأنبياء سدينا ابراهيم عليه وعلى نبينا المصطفى افضل الصلاة و السلام و ايضا انهم كانوا يسمون بعبد الله نسبة لآلهتهم التى كانوا يسمون الواحد منها اله و كثيرا ما كانوا يقسمون بالله و كانوا يقصدون بذلك آلهتهم ارجو ان تكون اجابتى فيها الكفاية
و لكن اريد ان اعرف لماذا تسأل هذا السؤال ؟؟
ارجو ان تجيبنى كما اجبتك و ان تتأكد ايضا ان هذا الحوار سيظل وديا قائم على الإقناع بالحجة والمنطق مهما كانت الأسباب

قديم 20/01/2005   #6
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

اقتباس:
قمت ببحث سريع حول المسألة التى ترغب فى فعلها
أنا يا اخ عماد مابدي أعمل أي مسألة بس من حقي أسأل و من واجبك تجاوب
يعني اذا هاد المنتدى هو للحوار بين الأديان معناها كل شخص
عندو اي تساؤل بيطرحو وواجب الشخص المعني يجاوب
و انا بتشكر اجابتك و حابب خبرك انو النقاش مو بالتجريح بالعقيدة
و انما بأحتراما و اعطاء أشياء تثبت العكس
و اكيد هاي المصادر ما بدها تكون من الإسلام و لا الشخص المسيحي
من المسيحية و السبب انو كل شخص من التنين مصادر التاني
بالنسبة الو لا شيء يعني رح اعطيك مثال صغير و بسيط
اذا قلتلك انو الأنجيل ما بيقول أنو محمد رح يجي بعد المسيح
كلام ابدا ما رح يعجبك و لا بيعجب أي مسلم و بالتالي أنت ما رح تاخد بالأنجيل
و اذا أجيت حضرتك و قلت انو القرأن بيقول ان المسيح مانو ابن الله و ما بعرف شو كمان بالنسبة
لأي مسيحي هاد كلام ما الو اي تأثير عليه لا من قريب و لا من بعيد
بتمنى تفكر منيح بلي قلتلك ياه و تفهمني فيني هلق أطرح ألف موضوع حول الإسلام بس شو النهاية
أنت رح تمون مقتنع بدينك تمام الثقة و حتى لو انك شعرت بأي لحظة انو الكلام
فيه وجهة نظر بس بحياتك ما رح تفكر تغير دينك لأنو الدين يلي أنت متربي عليه و مؤمن بعقلئدو
و نفس الشي اذا عكسنا الموضوع بقا يا أخي روح و دور على شي تستفيد منو
أحسن من ضياع وقتك بشغلات ما الها فائدة و لازم تعرف أنو الله هوي يلي بيعرف
يحاسب العالم و مأنتو يلي بدكن تحاسبو العالم

قديم 20/01/2005   #7
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

اشكر الأخ شوكو زولو على رده و انا اتفهم تماما ما تقوله و لكن لى بعض الملاحظات
المسيحية لا تعترف ابدا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام على حسب علمى بل تحاول طمسه بأى طريقة من الكتاب المقدس و انا احترم الإنجيل ككتاب سماوى انزله الله ولكنى لا استطيع ان اثق به لتيقنى من تحريفه جميل ! اوكى
النقطة الثانية هى انك لم تستطع كغيرك من ابناء ملتك مع احترامى الشديد للمسيحية كدين سماوى ان تفهموا الإسلام
الإسلام ليس مجرد دين اتى ليقول لنا افعلوا ولا نفعلوا بل هو طريق للحياة بل هو الحياة ذاتها فالإسلام هو الهواء الذى نحيا به و دقات قلوبنا ايضا و لثقتنا التامة بأنه الدين الحق وان الله امرنا بالدعوة لدينه فى كل افعالنا وسكناتنا و حركاتنا فلا اعتقد انك ستجد ان ما نفعله انا و اخوانى من المسلمين غريبا بل هو اقل مما ينبغى و نحن نؤمن انه من الممكن اقناع الإنسان بأن يهتدى اذا اراد الله له الهداية فنحن علينا السعى و الله يهدى من يشاء وفى نفس الوقت نحن لا نحاسب البشر فالله هو الوحيد الذى من حقه ان يحاسبهم و انا منذ اشتركت بالمنتدى لم اكفر احدا و كل ما اقوم به هو الدعوة لدينى وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لديكم حول المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى امه السلام فأنت لا تدرك كم يحب المسلمون المسيح و يؤمنون به فنحن اولى الناس بعد محمد صلى الله عليه وسلم بالمسيح عليه السلام فلذلك لا ارى ان ما افعله هو ضياع للوقت الا اذا كانت قلوبكم اقسي من الصخر

قديم 20/01/2005   #8
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

أنا بتشكرك على حكيك يلي مليء بالتجريح
أنا ماني حابب اتدخل بهل المواضيع اطلاقا و انا عم قلك اني أبدا ما عاد رد على أي شي رح تكتبو
و السبب مو لني مو قادر على الرد و النقاش بالعكس ثق تمام الثقة اني قادر أقنعك بكل شي بدك ياه
بس المشكلة انو انت شايفين القرأن و الإسلام و بس و بتعتبرو انو هوي الدين القويم
أنا معك من وجهة نظرك و بأيدك مية بالمية
حابب قلك تماما انا مقتنع تمام الثقة بربي و بأيماني و مقتنع انو أنتو يلي ضليتو عن الطريق
و مشيتو بالطريق الخاطىء
أنا ماني عم احكي هيك لحتى ندخل بعراك و نقاش بس لحتى فهمك متل ما أيمانك هيك أيمان اي مسيحي أنو
القرأن محرف جدا و اذا الله أنزل القرأن على الرسول بالوحي ما بدنا ننسا انو يلي نقطو هوي عثمان و بالتالي انا فيني شو ماحكيت ما اقتنع لأنو تنقيط القرأن ما صار بوحي من الله
طبعا هاي الفكرة عم قلك ياها لفهمك انو الطريق مسدود و حججك ضعيفة لنها من مصادر أسلامية و بتمنى تفهم شو يعني مصادر سلامية بالنسبة للمسيحية و ما رح أرجع عيد حكيكي بتوقع انت مثقف و رح تفهم شو عم تحكي و شو انا عم أحكي

قديم 21/01/2005   #9
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

انا مقصدتش اى تجريح من كلامى انا مجرد ناقل للحقيقة كما هى دون نا ازيد عليها حرفا و افتكر انى قلت الكلام ده اكتر من مرة و اتهامك ليا بضعف الحجة لن يضيف جديد على اتهامات زملاءك السابقة بالجهل و اتهامات اخرى جعلت الأمور تأخذ طابعا شخصيا لا ارضاه بالطبع كمسلم
و ارجو ان تقرأ موضوع الأخطاء والثغرات بالقرآن الكريم عشان تعرف منين جت حكاية تنقيط الحروف
و ارجو ان تكتب رأيك فى موضوع استطلاع رأى عن القرآن الكريم
و لا اعرف ان كنت حتى تؤمن بأن محمد صلى الله عليه وسلم نبى مرسل من عند الله ام لا
لكنك لم تحاول ان تفهعم الإسلام لأن قراءاتك كانت لمجرد استخراج الأخطاء و الثغرات فقط و انا ملاحظ انك دايما بتتهمنا بلى عنق الحقيقة كى تتناسب مع اهواءنا و لا اعرف من اين تأتى بتلك الإتهامات
و بغض النظر عن موقفك من الإسلام فإن الإسلام قام بمعجزة كبرى فى اقل من 50 عام و هو تحويل امة من البدو المتعصبين الوثنيين المتحاربين فيما بينهم لأمة ذات حكومة مركزية ناشرة للحضارة و واضعة لأسس الخلق القويم والعدل فى كافة ارجاء الأرض التى دخلها الإسلام بالمنطق كده ممكن ناس ضالين يقدروا يعملوا كل ده
كل ما سبق وذكرته فى هذا الرد هو مجرد ملاحظات عن بعض آراءك و آراء الأعضاء وردودهم و ملاحظة صغيرة عن الإسلام
لكن فى هذه المشاركة بدعوك لتنحية خلافاتنا الدينية جانبا و اننا نبقى اصدقاء و ده شئ عادى بيحصل فى المجتمع المصرى عندنا الصداقة بين مسلم ومسيحى و ممكن كل واحد يكتشف فى التانى انسان رائع بغض النظر عن ديانته ايميلى حتلاقيه فى البروفيل تقدر تراسلنى او تكلمنى على المسينجر و انا فى انتظار خطوة ايجابية منك يا شوكوزولو

قديم 21/01/2005   #10
شب و شيخ الشباب شكو زولو
مشرف متقاعد

شكو زولو is offline

نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
لبنان

شكرا يا أخ عملد
بس حابب اسألك سؤال أنت مختلف معي بأنو مصادر الإسلام لا تقنع المسيحي
و مصادر المسيحين لا تقنع الإسلام و بالنسبة الي الإسلام موجود سواء أمنت فيه أو ما امنت
و ما هاد المهم المهم أنت تفهم أنو المسيحية موجودة و لازم ما كتير تكون متأكد من كلامك لأنو مصادرك
هيي دينك و السنة الشريفة و تفاسير الشيوخ و العلماء المسلمين
يعني لتقنعني بالأسلام لازم تحاجج من الواقع و تفرجيني شو مساؤ المسيحية مثلا و شو محاسن الإسلام و لكن دون
أخذ المصادر و المراجع من الإسلام و انا لاحظت انك مثقف و لازم تفهم الحكي يلي عم احكيه كتير
و إلا بتكون غلطان بحق نفسك بالدرجة الولى و بحق غيرك

قديم 21/01/2005   #11
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

اقتباس:
المسيحية لا تعترف ابدا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام على حسب علمى بل تحاول طمسه بأى طريقة من الكتاب المقدس و انا احترم الإنجيل ككتاب سماوى انزله الله ولكنى لا استطيع ان اثق به لتيقنى من تحريفه جميل ! اوكى
أخي الكريم سؤال بعيد عن الكتب السماوية ولكن يتعلق بالإيمان بما جاء بها المسيحيون بالإنجيل والمسلمون بالقرآن
إن وجد اليوم فرضاً أو بعد عام أو بعد 100 عام أو في زمن ما دين جديد وله كتاب جديد ويعترف بمحمد كنبي ويدعي أنه خاتم الأنبياء
هل ستؤمن به وتعترف به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
النقطة الثانية هناك مكان واد وارد فيه محمد بالإنجيل ولكن المسيحيين خوفاً ياصديقي على مشاعر المسلمين ولأنهم لا يريدون التجريح لا يقولون لكم أين هو هذا المكان وأنا بدوري لن أذكر لك النبوءة الخاصة بمحمد بالإنجيل إلا بعد طلبك
سلام
أنت مقتنع أن الأنجيل محرف بلا أي دليل ولكن حسب كلام الشيوخ وليس أكثر
سلام

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون

قديم 21/01/2005   #12
شب و شيخ الشباب الكبير
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ الكبير
الكبير is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
حمص

مرحبا
اقتباس:
في الحقيقة اي مسيحي في العالم - مؤمن - لا يمكنه قبول ان الكتاب المقدس محرف لأن من يقرأه - العهد القديم والجديد - ويفهمه يرى بوضوح أنه أرقى كتاب ديني.
وإخوتنا المسلمين يدعون بتحريفه ويدعون الايمان به واحترامه.
كيف يستطيع إنسان أن يحترم كتاباً محرفاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولو بجملة واحدة منه.

من أرادَ أن يكونَ فيكم كبيرًا فليكُنْ لكم خادمًا

قديم 21/01/2005   #13
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

انا لا ادعى انى على علم تام بالكتاب المقدس ؤوانى قرأت كل ما فيه و لذلك تجد ان معظم مواضيعى تتحدث عن الإسلام و تتخذه موضوع اساسي لها و لو فهمت الإسلام حقا لفهمت لماذا نثق بأدلة العلماء لأن هناك ما يسمى بالأم انة العلمية التى اقرها الإسلام فلا يستطيع ان يجتهد اى عالم برأيه من دون ضوابط و ضعها الإسلام حتى لا تضل الأمة و انا لو انفقت عمرى كله فى دراسة الأديان السماوية لما استطعت ان الم سوى باليسير جدا و بالطبع ان دراسة الديانة المسيحية تحتاج الى الإلمام باللغات المختلفة الى كتبت بها المخطوطات و هذا من الصعب ان يتوفر لى
و اجابتى عن سؤالك تعرفها جيدا ام تحتاج ان اذكرك بها يا محبة
بالطبع لن اؤمن به فنحن لسنا مطالبين سوى بإتباع المسيح عليه السلام عندما ينزل فى آخر الزمان والمهدى المنتظر والسنة تخبرنا بصفاتهم و الأحداث التى ستمر بالعالم فى آخر الزمان
اما ايمانى بالإنجيل فهو يرجع لأنه كتاب سماوى من عند الله اذن فأنا هنا اقر و اعترف بأن الله انزل كتاب سماوى و لكن هذا الكتاب الآن هو فى علم الله فما بين ايديكم ليس هو الإنجيل و اؤمن بسيدنا عيسى عليه وعلى امه السلام و احبه حبا شديدا فالرسول عليه الصلاة والسلام عندما ذكره فى الحديث الشريف قال اخى عيسى
و لا تنسي اننا ننتظر نزوله فى آخر الزمان وانتصاره على المسيخ الدجال و قيادته للمسلمين
و لاحظ انه من شروط الإسلام هو الإيمان بالله و كتبه و ملائكته ورسله والإيمان بالآخرة والقدر خيره وشره
بالطبع قد لا يهمكم هذا الكلام و لكنه اجابة على سؤال الأخ الكبير
و اخيرا تستطيع ان تذكر النبوءة بأن تخصص لها موضوعا منفردا

قديم 22/01/2005   #14
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba

أولاً لم تجب على سؤالي
ثانياً
حتى نقر بكتاب أنه محرف يجب أن ينطبق مايلي
أن نمتلك النسخة الأصلية وأنتم لا تمتلكونها لأن النسخة الأصلية هي نفس النسخة الموجودة
ثانياً معارضته للتاريخ
ثالثاً معارضته للجغرافية
رابعاً معارضته للأخلاق
خامساً معارضته للمنطق
سادساً معارضته للعلم
سابعاً وجود سند تاريخي يؤيده
فهل ينطبق هذا الكلام برأيك على الأنجيل أم القرآن
إن أحببت النقاش أنا جاهز ولكن كل نقطة على حدى مع عدم التعصب والكلام بمنطقية وليس بإفتراضات
سلام

قديم 22/01/2005   #15
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

لقد اجبت على سؤالك يا محبة والإجابة كانت بالطبع لا لن اؤمن بأى مدعى للنبوة مهما فعل
واما عن ثانيا تستطيع ان تسأل فيما شئت فلا مانع لدى لكن واضح انك مجهز نفسك على الآخر

قديم 30/01/2005   #16
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline

نورنا ب:
Jan 2005

إسمحوا لي بالمشاركة معكم و الاجابة على الأسئلة التي طرحها الأخوة المسيحيين

اقتباس:
إن وجد اليوم فرضاً أو بعد عام أو بعد 100 عام أو في زمن ما دين جديد وله كتاب جديد ويعترف بمحمد كنبي ويدعي أنه خاتم الأنبياء هل ستؤمن به وتعترف به ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجواب ببساطة شديدة "نعم"

الأخ شكوزلو
اقتباس:
بتمنى تفكر منيح بلي قلتلك ياه و تفهمني فيني هلق أطرح ألف موضوع حول الإسلام بس شو النهاية
أنت رح تمون مقتنع بدينك تمام الثقة و حتى لو انك شعرت بأي لحظة انو الكلام
فيه وجهة نظر بس بحياتك ما رح تفكر تغير دينك لأنو الدين يلي أنت متربي عليه و مؤمن بعقلئدو
و نفس الشي اذا عكسنا الموضوع بقا يا أخي روح و دور على شي تستفيد منو
الكلام أعلاه ليس دليل إيمان بل دليل تعصب أعمى على من يطبقه سواء أكان مسلم أم مسيحي ؟؟
لو تبين لي بأن الاسلام خطأ وبقيت عليه لأنه دين آبائي والدين الذي تربيت عليه فقط فأنا أحمق ببساطة شديدة.

((وإذا قيل لهم إتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما وجدنا عليه أباءنا أولو كان الشيطان يدعوهم إلى عذاب السعير ؟؟!!))

(( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه أباءنا أولو كان آباؤهم لا يعلمون شيئا ولا يهتدون ))

كما أنه لايصح القول بأن كل مصدر إسلامي غير مقبول عند المسيحيين ولا العكس ؟؟
ليش أين العقول التي أودعها الله في عقولنا للتمييز ؟؟

عندما أقرأ في الانجيل قول المسيح عليه السلام بأمر من الله :
((و من سخرك أن تسير ميلا فسر معه ميلين 42 و من طلب منك شيئا فأعطه ومن جاء يقترض منك فلا ترده خائبا))

فهل كمسلم أقول لا لا لا هاد الكلام ماله أي مصداقية عندي !!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا لا أملك إلا أن أنحني أمام هذا الكلام الجميل العظيم أينما و جدته .

yvision

قديم 31/01/2005   #17
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline

نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق

اقتباس:
الجواب ببساطة شديدة "نعم"
كيف نعم والقرآن يقول أن محمد خاتمة الأنبياء فهذا سيتعارض مع القرآن

قديم 31/01/2005   #18
شب و شيخ الشباب emadiab
عضو
-- أخ لهلوب --

emadiab is offline

نورنا ب:
Dec 2004

ارجو من الأخ yvision توضيح اجابته المقتضبة حتى افهم موقفه واعرف اذا كان يعنى نزول سيدنا عيسى عليه السلام فى آخر الزمان و ظهور المهدى المنتظر فمن الطبيعى اننا كمسلمين لا نؤمن بشئ يتعارض مع القرآن و السنة